PDA

View Full Version : التصحيحات النسبية.

khaled elmasry
03-02-2015, 17:46
بعد أى حركه فى السوق تقوم الأسعار بالتراجع بنسبه معينه عن الإتجاه السابق قبل ان تستأنف حركتها فى الإتجاه الأصلى و تميل هذه الحركات إلى الخضوع لمقاييس نسبيه معينه يمكن توقعها و يعتبر التصحيح بنسبة 50% هو أقل تطبيق معروف لتلك الظاهرة.

و بجانب تصحيح الحركه بنسبه 50% توجد معايير نسبيه أخرى ذات حد أدنى و حد أقصى و هو التصحيح بمقدار الثلث و الثلثين أى بنسبة 33% كحد أدنى أو 66% كحد أقصى.

و تعتبر هذه المعلومه هامه جدا للتاجر لعدة أسباب فإذا كان التاجر يتطلع للشراء فى منطقة تحت السوق فيمكنه حينها حساب المنطقه التى تبتعد عن سعر السوق بنسبة 33 – 50 % و إستخدامها كإطار عام للإشاره إلى وجود فرص للشراء.

و يتمثل معيار التصحيح الأقصى عند نسبة 66% و التى تصبح منطقة حرجة حيث تصبح منطقة شراء منخفضة فى الإتجاه التصاعدى أو منطقة بيع مرتفعه فى الإتجاه التنازلى و إذا إبتعدت الأسعار عن نقطة الثلثين فإن الإحتمال القائم يكون لصالح إنعكاس السعر أكثر من أن يكون ذلك مجرد حركه تصحيحيه و عادة ما تتراجع الأسعار فى هذه الحاله بنسبة 100% عن الإتجاه السابق.

أيام الإنعكاس

يعتبر يوم إنعكاس الإتجاه وحده بنائيه هامه أخرى من وحدات التحليل الفنى، و يحدث الإنعكاس إما عند قاع أو قمه فإذا كان إنعكاس لقمه فيمكن تعريفه بشكل عام على أنه تكون أعلى مستوى جديد فى الإتجاه التصاعدى ثم تنخفض الأسعار لتغلق عند مستوى أقل من نقطة إغلاق اليوم السابق. أما يوم إنعكاس القاع فهو تكون أدنى مستوى جديد خلال اليوم يتبعه إغلاق عند مستوى أعلى.

ملخص 4: النماذج الأساسيه لإنعكاس السعر فى الرسم البيانى

النقاط المشتركه بين جميع نماذج السعر الإنعكاسيه:

1. يشترط وجود إتجاه سابق فى أى نموذج سعر إنعكاسى
2. غالبا ما تكون الإشاره الأولى هى كسر خط إتجاه هام
3. النموذج الأكبر يشير إلى حركه لاحقه أكبر
4. النماذج المرتبطه بالقمه أقصر فى مداها الزمنى و أكثر عرضه للكسر من نماذج القيعان
5. عاده ما تكون للقيعان مجالات سعر أصغر و تستغرق وقتا اطول فى التكون
6. عاده ما يكون حجم التداول أكثر أهميه فى الجانب العلوى

الإختلاف بين نماذج القمم و القيعان

a7med84
03-02-2015, 18:49
شكرا لعى المضووع وبالفعل مهم جدا ان يكون هناك نوع من التأكيد من خلال

النماذج لانعكاسيه للدخول عكس الترند الحالى والله المستعان

mn3m
03-02-2015, 19:17
السلام عليكم ... الشموع اليابانية علي الاربع ساعات من اهم الحاجات اللي ممكن تاكد لك الاتجاة التصحيحي + الفيبوناتشي اكيد
بالتوفيق تقبل مروري

van
03-21-2015, 02:22
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

حلم
03-21-2015, 02:49
التصحيحات النسبية هى عملية باختصار تحدث
بعد خبر اثر على حركة السعر بشكل كبير ويجب ان تحدث بعد تاثير الخبر

troybradbit1
03-21-2015, 12:27
نعم اخى التصحيحات النسبية تكون فيما بعد لما يحدث فى السوق من اخبار مؤثرة
وهذا يؤثر على السعر نزولا او صعودا

شكراا لك على طرح هذا الموضوع

محمد السيد
03-21-2015, 13:56
انا حقيقة كنت فاهم الكلام حتى وصلت الى ملخص النماذج 4 وبعد كده
لا اعرف هل الموضوع الذي تتكلم في الفقرة الأخيرة له علاقة ببداية الموضوع ؟؟

مصراوى
03-21-2015, 13:59
اخى الفاضل لابد من التركيز الشديد فى التداول كا انة لابد من الابتعاد عن السوق وقت الاخبار القوية والتذبذب الشديد للسوق للحفاظ على راس المال وبالتوفيق

antonioforex
03-21-2015, 14:22
السلام عليكم
مشكور اخي على طرحك لانواع هده التصحيحات الموجودة في السوق لانه من
المهم للسعر عملهخا كي يواصل مسيره في الاستجاه الدي يسلكه و بالتوفيق

Ahmed abdelal
03-21-2015, 23:49
السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

bimbo
03-21-2015, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و الصلاة وسلام على رسول الله التصحيحات النسبة بنسبة الى هي فرصة لركوب الترند

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 01:28
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على الموضوع المفيد والاكثر من رائع
تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

afaq11
05-26-2015, 01:31
أخي الكريم مشكورعلى هذه السلسة الرائعة والممتازة من المؤشرات التي تساعد المتداول على التحليل الجيد ويكون كل ذلك بعد دراسة الحركة السعرية للسوق وبالاعتماد على هذا المؤشر للوصول إلى تحقيق كل الطموحات
بالتوفيق لكل الأعضاء

محمد العمر
05-26-2015, 01:40
السلام ورحمة الله مشكور أخي الغالي على النصائح لكن وعلى العموم هذه تعتبر من الأساسية في الفركس وواجب الاعتماد عليها كل شخص قاجر على الأطلاع عليها في حينا تعلمه .
والمهم والأساسي من كل هذا هو الصبر ثم الصبر لا يمكن لأي شخص النجاح الا بالصبر

adiil
05-27-2015, 12:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مهمة حول التصحيحات النسبية و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

Wassa04
05-27-2015, 13:03
السلام عليك و رحمة الله و بركاته
فعلا التصحيح دائما يكون بعد خبر ايجابي
او سلبي على السعر تقبل مروري بالتوفيق

madmax07
05-31-2015, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التصحيحات النسبية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

humamsalah
11-23-2015, 15:09
نعم اخى التصحيحات النسبية تكون فيما بعد لما يحدث فى السوق من اخبار مؤثرة
وهذا يؤثر على السعر نزولا او صعودا

شكراا لك على طرح هذا الموضوع

amramr22
11-29-2015, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

snnaky
12-21-2016, 19:07
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة عبر عينة ذات حجم كبير بالقدر الكافي من الصفقات وهذا هو المهم فيجب أن تظل منفصل عاطفيا عن النتائج السابقة لصفقاتك وتنسى ما مضى في تلك الصفقة من الأساس

wahid357
12-21-2016, 19:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهنا ايضا موجات تصحيحية مركبة كالتي نراحا على التحليل الموجي البسيطة منها تكون قصيرة
لكن المركبة تتكون من عدة موجات تصحيحية بسيطة بالتوفيق

adamarwan
12-21-2016, 20:16
فى هدا الامر ممكن ان تستعين بالمؤشرات
ومنها الفيبو لبد من ان تتمكن من ان تعمل على هدا المؤشر
لكى تتمكن من ان تحدد التحدد بها لتصحيح
وحظ موفق

snnaky
05-15-2017, 22:57
على فكرة احب انبة حضرتك ان مافيش شرح استراتيجية بالشكل السطحى دة ؟ الشرح المفيد واللى مقصود منة افادة الناس بحق وحقيقى يكون من خلال ادوات فنية وشارت فنى عشان الشرح يكون مفيد انما بالشكل دة حضرتك بتنقل كلام زى اى واحد بينقل اى حاجة ودة مش مفيد لأى حد الشرح بجد توضح وتبين اسلوب وفايدة الأستراتيجية مش اى كلام وخلاص عشان تعمل موضوع وتاخد علية بونص