PDA

View Full Version : اوروبا تتطلع لتنويع وارداتها النفطية والانظار تتجه الى الخليج

enicay
03-02-2015, 19:21
يكثف الاتحاد الاوروبي جهوده ليتبع سياسة جديدة تجعله يوزع مصادر الطاقة في ظل الخلاف الذي لا يزال مستمر مع روسيا جراء الازمة الاوكرانية والتي تطورت الى عقوبات وضعتها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، حيث تزود اليوم روسيا دول الاتحاد الاوروبي بأكثر من ثلثي احتياجاتها من النفط الخام والغاز الطبيعي ومنذ بداية الازمة تزايدت المخاوف مع احتمال توقف الامدادات الروسية الى دول الاتحاد الاوروبي عبر اوكرانيا، حيث تبحث دول الاتحاد كيفية تقليل اعتمادها على روسيا مما جعل المفوضية الاوروبية خلال الشهر الماضي بإعداد مسودة استراتيجية تهدف الى ضمان آمان الامدادات النفطية لها وتوفير القدرة التنافسية للمؤسسات الاوروبية.

وخلال هذا الشهر سيقوم وزير الطاقة في الاتحاد الاوروبي بنقاش هذه المسودة لإتخاذ القرارات وبدأ العمل، وهنا يأتي دول دول الخليج والتي تعد المصدرة الاكبر للنفط انما صادراتها الحالية لأوروبة تعد متواضعة، حيث ان المانيا الدولة التي تعد اكبر سوق من بين دول الاتحاد تستورد فقط 4% من نفطها من دول الخليج، ولكن كون الخليج حليف استراتيجي لدول الاتحاد الاوروبي فقد يجعل اوروبا تتوجه اليها، كما وان اوروبا تتطلع للتعاون مع تونس والمغرب من خلال تطوير مشاريع للطاقة المتجددة.

AlaaEldien Ahmed
03-09-2015, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
جزاك الله خيرا على مشاركتك معنا
شكرا لطرح الموضوع الجيد
تحياتى لك و اتمنى لك التوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مرورى

mousbaddagui
03-13-2015, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة أخي على كل ما تقدم لنا من أخبار فيما يخص اخبار اوروبا تتطلع لتنويع وارداتها النفطية والانظار تتجه الى الخليج ، موضوع شيق أكثر من رائع يستحق الشكر
تقبل مروري

retared10
03-13-2015, 04:40
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Ehab Hamed
03-13-2015, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع الذى افادنا كثير...يزيدك الله العلم والمعرفة
اتمنى لك النجاح والتقدم الدائم والله المستعان

ridabest
03-14-2015, 06:32
السلام عليكم اخواني احب ان اشكركم على حسن اختياركم للمواضيع الجيدة و لخصوص المواضيع الخاصة بالمبتدئين لانني مازل كذلك و اريد ان اشكركم و طاقم الموقع على جهدكم فائق الشكر

mooor
03-14-2015, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك اخي علي هذا الخبر الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر

ahmedmano
03-15-2015, 02:38
مشكور علي هذا المجهود الرائع و راقب السوق جيدا
من نجاح إلي اخر و تقبل مرووري

mohamed alikouki
03-15-2015, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس جزاك الله خيرا
نتمنى المزيد من مواضيعك الممتازة بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

medoatefessa
03-15-2015, 02:44
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي الكريم علي الموضوع الرائع و المميز للجميع بأذن الله
واصل ابداعك الجميل و انا من المتابعين فا فى النهايه كلنا نتعلم و لا احد كبير على التعلم
مشكور على الطرح المميز و الاكثر من رائع و تقبل مروري