PDA

View Full Version : حكم الفوركس؟؟؟

Pages : [1] 2 3

ilyess
03-02-2015, 22:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله
وبعد اخواني ..عم اسمع كتير حكي بانو الفوركس محرم ...
ارجو من الاخوه الكرام الرد مع كل الشكر

aserghawy6871
03-07-2015, 11:00
لا يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه
الي وقتنا هذا لا يوجد اي فتوي من دار الافتاء المصريه تحرمه وانا مستمر فيه الي حين صدور هذه الفتوي

monylaser
03-07-2015, 11:57
اخي الكريم يوجد فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري

فوركسوريا
03-07-2015, 16:07
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-15-2015, 13:25
بسم الله الرحمن الحريم الفورس حلال اخي الكريم بشرط ان يكون الحساب اسلامي غير كده بيكون التعامل على الفوركس حرام
تقبل مروري

user_66
03-16-2015, 00:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
انصحك بزيارة القسم التعليمي ان شاء الله
سوف تجد هناك كل شئ تريد الاستفسار عليه
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

atyaatya007
03-16-2015, 00:53

مامون سباعنة
03-16-2015, 04:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ::::
أشكرك اخي الفاضل على الحكم التي زودتنا بها بشأن الفووركس
أتمنى لك ولجميع أفراد المنتدى بالتوفيق
تقبل مرووري اخي

popa2015
03-18-2015, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

حلم
03-18-2015, 02:49
هناككثيرا جدامن الناس فى العالم العربى والعالم الاسلامى يقولون
بان الفوركس محرم وهناك ايضا من يقولبانه غير حرام ولكن القرار يعود لك انت

---------- Post added at 11:49 PM ---------- Previous post was at 11:34 PM ----------

سوف تجدكثيرا من المواقع التى تقول بان الفوركس
حراموهناك ايضا مواقع اخرى تقول بانه حلال ولكن انت ماذا تعتقد بعد علمك به

roty
03-18-2015, 02:51
لا يوجد اي فتوي من دار الافتاء المصريه تحرمه وانا مستمر فيه الي حين صدور هذه الفتوي انصحك بزيارة القسم التعليمي

ayman nasr
03-18-2015, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله والله اخى معظم الفتاوى
واهل العلم بيقولوا انة مش حرام وياريت نستفيد من رد الاعضاء
واتمنا تقبل مرورى

mhaidox
03-18-2015, 03:10
مشكور اخى الكريم على الموضوع الرائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري اخوك مهدي ..و شكرا

chennana
04-04-2015, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لمعرفة ذالك ابحث في الانترنت عن حكم التداول في سوق الفوركس
لانه هناك اختلاف و انت اختر حسب الفقيه اللذي تتبعه

جابر1979
04-04-2015, 23:03
العلم لله ، لكن في نظري العمل الشاق و التعلم الذي يأخذ من وقتك الكثير ، و المجهود الذهني الذي يبدل في دراسة صفقة و ما الى غير ذلك ، كم يستغرق وقوفك امام الجهاز و بماذا تشعر ،

mostafa khaled
04-05-2015, 00:33
يا اخي العزيز انا قرأت في ه1ها الموضوع واخر رأي وصلت اليه انه حلال وليس حرام

karimtutto
04-05-2015, 01:05
غالب قبل صدور الخبر يكون السوق فى حالة هدؤء
ولكن بعد الخبر يحدث ا السعر تحرك نقاط كثيرة جدا وخاصة فى الاخبا الهامة جدا

---------- Post added at 10:05 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

mohamed12345
04-07-2015, 18:46
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع اتمني لك التوفيق و تقبل مرور

omar orabi
04-07-2015, 19:00
السلام عليكم اخى الكريم تجارة الفوركس او تجارة العملات بعض العلماء حرموها والبعض
الاخر لم يحرمها وهذا اختلاف فى الاراء فلابد من اقتناعك الشخصى بهذا الامر مقتنع انة حلال
تاجر غير مقتنع لا تتعامل فية اتمنا لك التوفيق

emad64
04-07-2015, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. اخي العزيز الكثير من العلماء افتوا بان الفوركس حلال شرط تحرره من الربويه والتي تمثل تبييت الصفقات وماعداها فان الفوركس حلال شرعا والله اعلم

katreenaziz
04-07-2015, 22:10
اخى الكريم على ما اعلم ان الحرام فى الاسلام الفائدة المبيتة على الصفقات لانة فلا الاسلام يعتبر ربا غير كدا معرفش اتمنى لك التوفيق والنجاح

sharshabil
04-07-2015, 22:33
انت قبل لان تسمع لاي راي لازوم تبحث بنفسك و تفهم منطق الفوركس
و ممكن ان تجد الادابة بنفسك هناك طبعا سوءفهم للفوركس الذي يقول انه حرام .

bonus
04-08-2015, 11:12
الشركة كتعامل مع متاجرين صغيرين (متناهى الصغر) كويسة
السحب والايداع سهل و من دون تعقيدات
التنفيذ سيئ فى اثناء الاخبار او فى المتاجرة السكالبينج

sherry mohamed
04-19-2015, 14:13
يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه
الي وقتنا هذا لا يوجد اي فتوي من دار الافتاء المصريه تحرمه وانا مستمر فيه الي حين صدور هذه الفتوي

Sofien
04-19-2015, 14:52
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،هناك ما يسمى بحساب فوركس إسلامي إن كان محرم فلن تجد

ذلك الخيار عند فتحك لحساب تداول فلا تقلق ملوكة حلال والله أعلم

تقبل مروري وسلام .

esso gamal
04-19-2015, 14:53
يمتاز الاستثمار في سوق الأوراق المالية بمرونة التعامل في السوق وسهولة البيع والشراء مقارنة بصعوبة الاستثمار في شراء الأراضي الزراعية أو العقارات كما يتميز بإمكان استثمار أي مبلغ كبيرا كان أو صغيرا، ولأي مدة طالت أو قصرت كما لا يتطلب الاستثمار في الأوراق المالية أي خبرة خاصة ففي مقدور أي شخص استثمار أمواله في أسهم أي شركة زراعية كانت أم عقارية ويستفيد من نجاحها بصرف الأرباح كما يستفيد من ارتفاع أسعار الأسهم نتيجة تقدم أعمال الشركة.

sherry mohamed
04-19-2015, 17:03
يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه

محمود مرعى
04-19-2015, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله

والله يا اخى انا اسمح لى انى اوضح ليك النقطة دى وهى ان الفوركس محرم فى تجارة المعادن والسلع والسبب
الرئيسى فى الحرمانية انك فعلا لم تمتلك اللى انت اشتريته انما العملات التجارة عليها عادى جدا وربنا يبارك فيك

sniper_2015
04-19-2015, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

tipou
04-19-2015, 18:37
السلام عليكم
يا اخي انا اضن ان الفوركس حلال هدا رايي الشخصي
و الله اعلم
ادعوا من الله ان يوفقنا ان شاء الله
و شكرا

alamrabat
04-19-2015, 18:39
إن إجراء معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهة بما يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوق الفوركس على نموذج العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء والبيع. تداول الفوركس بسيط جداً،

نادر صباح الدين
04-19-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يفيد رجال الدين في العقيدة الإسلامية بأن الفوركس غير محرمة شرعا، وخاصة فيما يتعلق بتداول العملات، أما تداول المعادن من ذهب وفضة ونفط وغيرها هي المحرمة برأي بعض علماء الدين، بسبب أن المعادن الثمنية كاالذهب والفضة لايتم تداولها على طبيعتها، إنما يتم تداولها الكترونيا، وهو الأمر الذي يجعلها محرمة.

دينا اسلام
04-19-2015, 18:42
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

asxqw
04-19-2015, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يوجد فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه الي وقتنا هذا لا يوجد اي فتوي من دار الافتاء المصريه تحرمه

---------- Post added at 03:46 PM ---------- Previous post was at 03:45 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي منلو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

adnan1969
04-19-2015, 19:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مافي شي غير تحريم التعامل بلمعادن بس كل عالم هو مسئول عن الي بيقولو لان هذا شي مو سهل انو يحرم ويحلل على راحتو

maradona120183
04-19-2015, 19:27
تحية طيبة وبعد
الفورس حلال اخي الكريم بشرط ان يكون الحساب اسلامي غير كده بيكون التعامل على الفوركس حرام
تقبل مروري

Yara1
04-20-2015, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته :) :) :) :) :) :) :) :)
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون الرأى ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسمه
04-20-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااااته ......
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
شكرا لكم جزيل الشكر .....واتمنى ان تنال اعجابكم...
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

ahmedtaher
04-21-2015, 13:34
السلام عليكم ... الفوركس بيع وشراء مش محرم اخي ... و ع العموم انت حر تفعل ما تريد في اطار فهمك للشرع .. .
بالتوفيق ان شاء الله

بسمه
04-21-2015, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااااته ......
شكرا لكم جزيل الشكر .....واتمنى ان تنال اعجابكم...
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

Miro1
04-21-2015, 22:28
بالنسبه لي عند ضرب الاستوب دائما تكون بسبب مخافة اتجاه الترند العام , وبالطبع لا يمكنني التسرع وفتح صفقه اخري
ولكن عند فتح صفقه مع اتجاه الترند اقوم بالتبريد لهذه الصفقه ودائما ما تغلق علي ربح ولكن في يوما من الايوم
هذا الاسلوب الخاطيء سيوءدي بي علي مرجنة الحساب لذلك اعمل حاليا جاهد للعمل بستوب لوز

ShougySalout
04-22-2015, 00:23
تحية طيبة وبعد ::::
أشكرك اخي الفاضل على الحكم التي زودتنا بها بشأن الفووركس
تقبل مرووري اخي

mohamedhassn
04-22-2015, 11:21
هل يجوز التعامل في العملات فيما يسمى الفوركس والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت وما رأيكم في التبييت وكذلك تأخر التسليم المقاصة من يوم إلى يومين بعد إنها

moutanabbih mohammed
04-22-2015, 11:24
نصيحتي لك اخي الكريم لا تصدق كل من قال لك شيء عن الفوريكس لازم تبحث عن الحقيقة بنفسك ، اما حكم الإسلام في المتاجرة بالعملات في حلال فقط يجب عليك فتح حساب إسلامي

user_21
04-22-2015, 11:25
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

Mohamed Morsy
04-24-2015, 13:06
اخى الكريم .. على ما اعلم ان الحرام فى الاسلام الفائدة المبيتة على الصفقات لانة
فلا الاسلام يـعتبر ربا غير كدا معرفش اتمنى لك التوفيق والنجاح
تحياتي ...

waelmma
04-24-2015, 13:49
:);):( والله يااخى هذا الموضوع فيه خلاف بين العلماء وبعضهم
لكن فيه اتفاق بين العلماء بان التجارة فى الدهب هى المحرمة وجزاك الله خيرا

chamss
04-24-2015, 16:09
الفوركس تعددن احكامه وللتداول بشكل سليم هوليس بكثرة المؤشرات لان الترند أو الأستراتيجيات كلها لها اهمية المهم أن تصل
لأستراتيجية خاصة بك تعمل عليها وتتداول من خلالها لكي تحقق نجاحا في عالم الفوركس بالتوفيق

al-Mashhadani64
04-24-2015, 16:18
لا يا اخي الفاضل الفوركس ليس حرام لانه لا يوجد شيء يدل على ذلك وحسب ما سمعت انه صدرت فتوى بانه لا شيء يحرمك الفوركس وهو حلال وهذه حسب ما سمعته وارجو منك ان تتطلع على الفتاوي الخاصة بالفوركس حتى تطمئن وتتاكد

fifi w mody
04-24-2015, 16:21
السلام عليكم ورحمة اللة
فى الحقيقة اخى الفاضل انا ليس الخبرة فى حكم الدين فى الفوركس ومن الممكن سؤال احد من رجال الدين

karam
04-24-2015, 17:08
.................................
هناط ما هو محرم فيه وهو مايتم الاستثناء منه في الحسابات الاسلامية وهي الفوائدعلي فتح واستمرار الصفقة لاكثر من يوم عمل

salem max
04-24-2015, 17:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم
.....

DANDOUNE
04-25-2015, 01:29
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

samieh
05-13-2015, 02:35
السلام عليكم
اخى الكريم هناك فئة من العلماء بتحلل العمل فى الفوركس وهناك فئة اخرى تحرمه
فشوف على النت رأى العلماء والرأى اللى انت مقتنع بيه طبقه انا عن نفسى اجزم بانه حلال
بالتوفيق

alaa ali
05-13-2015, 03:07
اهلا
لا .. وما الذي حرمه هل لديك اي من انه حرام لهذا انا اري انه تجارة مربحة لمن يقدر عليها
شكرا

---------- Post added at 02:07 AM ---------- Previous post was at 01:41 AM ----------

اهلا
لا .. وما الذي حرمه هل لديك اي من انه حرام لهذا انا اري انه تجارة مربحة لمن يقدر عليها
شكرا

doga
05-13-2015, 03:20
أحر من الجمر

أحرص من نملة

أحزن من الخنساء على صخر

آخر العنقود

أراق ماء وجهه

أرفع من السماء

أرق من النسيم

أريق من ماء شبابه

Manite
05-13-2015, 03:31
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي منلو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

محمد العمر
05-13-2015, 03:50
تحية طيبة اخواني الاعزاء وبعد
اشكرك اخي الفاضل على سؤالك .. اخي ان الفوركس تجارة وليس قمار كما يضن البعض
اتمنى النجاح للجميع
تقبل مروري

mohamed12345
05-13-2015, 18:28
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع اتمني لك التوفيق و تقبل مرور

magic777
05-13-2015, 22:05
تحية طيبة اخواني الاعزاء وبعد
اشكرك اخي الفاضل على سؤالك .. اخي ان الفوركس تجارة وليس قمار كما يضن البعض
اتمنى النجاح للجميع
تقبل مروري

هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

ahmed bakry
05-14-2015, 03:46
ايه الحرام ف مجال الفورك ... الفوركس عبارة عن مجال لتداول العملات اللى هى اصلا ف حياتنا وبنتعامل بيها وماشيين بيها ايه الحرام فى كدة

ملاك الروح
05-14-2015, 05:14
اخي الكريم انا اعرف ان المتاجرة بالعملات ليس حرام اذا كنت تخاف من الحرام افتح حساب اسلامي
اتمنى لك التوفيق

waelmma
05-14-2015, 09:46
:);):( والله اخى الكريم فيه ناس بتقول انه حلال وناس
بتقول انه حرام بس جميع الشيوخ اتفقوا على ان التجارة فى الدهب والمعادن محرمة

ramdani
05-14-2015, 11:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم التعامل بنظام الفوركس العادي به ربا ومخالفات أخرى وهو محرم كما أشار إلى ذلك المجمع الفقهي

magic777
05-14-2015, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم التعامل بنظام الفوركس العادي به ربا ومخالفات أخرى وهو محرم كما أشار إلى ذلك المجمع الفقهي

في المجال ده لا غنى عن الرافعه ولازم المتاجر يختار اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي يعمل بها علشان هيا هتوفرله هنا هامش كبير هيساعده على انه يعمل براحته وهيا اصلا
ميزه رائعه في العمل في السوق ده

Kiing
05-14-2015, 20:22
ممكن ان تكون كثيرة لانها من حيث هذا الامر ممكن متلا لان التعامل بالمال داخل الكثير من العلماء تم ان كثير ايضاً ممكن ان استفت قلبك تم ممكن ان تحليل و الله المستعان

REDA FOREX
05-15-2015, 11:01
خي الكريم يوجد فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك

alaa ali
05-15-2015, 11:02
تحياتى
لا تقلق اخى العزيز فقط شارك بالمنتدى الرائع واعمل بجد وايجابية وحول اول الشهر البونص وتاجر به
بالتوفيق

ppttss
05-15-2015, 11:07
سمعنا الكثير فلى هذامن الناس او الشيوخ من قال بانه حرام ومنهم من قال انه حلال والقلب

هو الذى يفتيك يجب عليك انت تستفتى قلبك هل هو حرام ام حلال

aseer
05-15-2015, 11:25
اخي الكريم لمعرفة ذالك ابحث في الانترنت عن حكم التداول في سوق الفوركس
لانه هناك اختلاف و انت اختر حسب الفقيه اللذي تتبعه

aminalamor
05-15-2015, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار كفا بالمرء ان يحدث بكل ما سمع وعلى هذا ليس كبل مايسمه يصدق وكل مايقال يكذب ان اردت الحكم الشرعي عليك ان تسال خبيرا في العلوم الالشرعية
بالتوفيق للجميع

cian s
05-15-2015, 15:39
تعددت الاراء اخى الفاضل فى هذا الموضوع ولكن لا اعتقد انه حرام
تقبل مرورى

popa2015
05-15-2015, 23:59
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

moh93
05-16-2015, 00:22
الفوركس ليس حرام واكيد بكدة الفوركس بيكون فية شروط شان يكون حلال
ومن اول الشروط انه يكون الحساب خالى من الاسواب وبكدة التاجر سوف يكون حسابه اسلامى

مصراوى
05-16-2015, 00:22
اخى الفاضل اعتقد ان التداول من خال حساب اسلامى خالى من الفوائد هو الافضل على الاطلاق للربح الحلال وبالتوفيق للجميه والربح الدائم

العراقي
05-17-2015, 19:44

aseer
05-17-2015, 19:50

nizar hidouri
05-17-2015, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقيقتا الله و رسوله اعلم
ارجوا من الله ان يرزقنا و اياكم خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل الصعاب جسرا نرتقي به

tabaki
05-18-2015, 19:03
انا سالت الكثير من الخبراء الكرام واصحاب التجارب في الفوركس وقالوا لي ان السوق حلال في الفوركس ان كان الحساب اسلامي طبعا انما الشك لازال لدي في الرافعة المالية

هاشم احمد
05-18-2015, 21:24
نعم اخى الفاضل فمثل هذه البنوك تتميز بالثقة والنصداقية العالية
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع وان نصل جميعا لما نتمنى

made
05-18-2015, 23:20
التداول على الدهب والفضه والبتورول وما شابه ذلك انا اعتبره حرام
ودا ناتج لان شركه الوساطه اللى بنتعامل معاها اصلا لا عندها لا دهب ولا فضه

BASAM IBRAHEM
05-21-2015, 09:10
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

bahoma310
05-29-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته كثير من المواقف التي تتحدث عن شرعيه الفوركس حلال ام حرام البحث عنه في قوقل او مواقع

العراقي
06-04-2015, 16:38

hamed mohamed
06-04-2015, 16:44
الاخ الكريم اولا" شكرا" لك على المشاركه
من قال ان التداول محرم انما على ما نعلم ان
التداول على الزهب وما شبه من التجاره فبه شبهه
ولكن التداول فى الاموال باحساب الاسلامى
ليس به شبهه والله اعلم
والله الموفق

mechanical
06-22-2015, 01:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته......انا عايز افهم ايه بس اللي حرمه لاهو ربا ولا حاجة
وبالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

ASMAA TAHA
06-24-2015, 05:13
هناك اشياء معينة فى الفوركس حرام اولا التداول لابد ان يكون على الازواج فقط لا يمكنك ان تتداول على اى سلعة مهما كانت هذه السلعة ثانيا لابد عن فتح حساب فى اى شركة وساطة ان يكون هذا الحساب اسلامى اى لا يحتسب عليه ارباح

jaouad ouaiss
06-30-2015, 02:45
السلام عليكم اخي الكريم بالنسبة لشرعية الفوركس حقا لا اعرف بهدا الشأن وانا ارى انه لا يوجد ما يحرمه حقا والله اعلم .تحياتي الخاصة اخي الكريم

OSAMA AMER
06-30-2015, 02:56
مرحبــا بــك اخــى الكريــم وكــل الاخــوة الكــرام اعضــاء ومشرفى منتــدى فوركس العرب :) اخى الكريم الفوركس هذا له شروط وله ضوابط تحكمه الحكم العام على اى تجارة حكم خاطئ لابد من معرفة كل ما يحيط بالتجارة وهناك حسابات اسلامية خالية من اى فوائد

helmi nsir
06-30-2015, 03:04
الفوركس محرم فى تجارة المعادن والسلع و الله أعلم
انما العملات التجارة فيها عادى جدا و مثبت حلالها بإذن الله لا تقلق

mazn
06-30-2015, 03:06
والله يااخى هذا الموضوع فيه خلاف بين العلماء وبعضهم
لكن فيه اتفاق بين العلماء بان التجارة فى الدهب هى المحرمة

hidouri25
06-30-2015, 03:15
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
هذا الامر هو الذي يعلم حكمه الا الله و رسوله فالفتوى عديدة و كل بطريقة هذا حلال و هذا حرام
لذلك اخي لا يسعني الا ان نسال الله ان يرزقنا من الحلال
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

roony
06-30-2015, 03:29
أخي هناك من يقول حلال
و هناك من يقول حرام , أنت عليك
بتحري دلائل كلا الفريقين و
الأمر يعود في الأخير لك

moezamri
06-30-2015, 03:40
بسم الله الرحمان الرحيم,
اخي الكريم ان الفوركس حلا محلل بشرط ان يكون حسابك اسلامي و ان كان غير ذلك فهو حرام.تقبل مروري .

kokou
07-06-2015, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله والله اخى معظم الفتاوى
واهل العلم بيقولوا انة مش حرام وياريت نستفيد من رد الاعضاء
واتمنا تقبل مرورى

snnaky
07-25-2015, 19:17
اهلا بك ومرحبا اخى
والله هذا الموضوع قتلناة كلاما وبحثا وردودا والخلاصة انة
هذا منتدى للفوركس وليس دار افتاء والله يقول اسألوا اهل الذكر ونحن هنا لسنا بأهل ذكر فأن كنت تريد اى كلام بدون دقة او برهان موجود وان كنت تريد اهواء وردود تابعة لأهواء الأخرين وغير مدعمة بالدليل موجود
ولكن ان كنت تتحرى الدقة فلديك دار الأفتاء فلماذا تسأل هنا وتترك دار الأفتاء هل تثق فينا ونحن لسنا اهل علم ولسنا اهل ذكر اكثر مما تثق فى اهل الذكر

witty
07-25-2015, 20:15
السلام عليك اخي الكريم الياس
بالنسبة لحرمة الفوركس اخي انا قد قرأت بان التداول بالعملات لاباس بيه
لكن السلع والمعادن فهو مخالف
تقبل مروري والله اعلم في ذدلك..

Chima
08-19-2015, 05:47
اخى الكريم على ما اعلم ان الحرام فى الاسلام الفائدة المبيتة على الصفقات لانة فلا الاسلام يعتبر ربا غير كدا معرفش اتمنى لك التوفيق والنجاح

tarik46
08-30-2015, 22:07
نعم اخي معك حق هناك العديد من العلماء الذين حرموا الفوركس و اغلبهم لم يتم طرح التساؤل عليهم
بشكل واضح و لم يتم شرح الفوركس لهم كما يجب ان يكون و لكن هناك من اجازه ايضا و انت عليك ان تستفتي قلبك
اتمنى لك ارباحا وفيرة

kroos95
08-30-2015, 22:10
السلام عليكم
اخي الكريم الفوركس حلال ولكن يجب عليك التداول بحساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت
وايضا عدم المتاجرة بالمعادن لان مشكوك بشرعيتها والتداول بالعملات فقط
وبالتوفيق لك انشاء الله

عبد المحسن
08-30-2015, 22:15
يا اخي حتي يطمئن لبك عليك ان تبحث ي محركات البحث و ارا حتي يطمئن لبك و ان شاء الله ستجد ما يروي ظماك ي ذلك

---------- Post added at 09:15 PM ---------- Previous post was at 09:13 PM ----------

يا اخي حتي يطمئن لبك عليك ان تبحث ي محركات البحث و ارا حتي يطمئن قلبك و ان شاء الله ستجد ما يروي ظماك في ذلك

ashraf mamdouh
08-30-2015, 22:19
اخى الكريم هناك فتاوى كثيرة جدا فى هذا المجال
وهناك اختلافات كثيرة بين العلماء فى تحريم الفوركس
وهذا الاختلاف هو بمثابة رحمة لنا نحن المتداولين

عبد المحسن
08-30-2015, 22:21
يا اخي حتي يطمئن لبك عليك ان تبحث ي محركات البحث و ارا حتي يطمئن قلبك و ان شاء الله ستجد ما يروي ظماك في ذلك

ameeral24
08-30-2015, 22:30
أخي العزيز انا بحثت كثيراً قبل ان ابدئ في الفوركس فعلاً هنالك كثير يحرم التعامل مع الفوركس وهذا نابع من سوء فهم الرافعة المالي واختلاط الامر عليهم من حيث قرض جر نفع مع العلم ان اتعامل مع المعادن هوا الوحيد المحرم على حسب ما رأيته من اطلاعاتي والله اعلم

csebai11
08-30-2015, 23:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اخي ان كنت تتاجر بحستب اسلامي و تتاجر في العملات فخو ليس حرام

ynwa1892
08-30-2015, 23:18
السلام اخي الفوركس محرم الا في تجارة السلع اما التجارة على العملات فهي محللة لوجود التقابضض عند البيع والشراء
وفقك الله

omnia33
08-30-2015, 23:25

يقول صلى الله عليه وسلم (الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور متشابهة) ماأعتقد إنه حرام ومع الأيام رح نعرف ان شاء الله

Mousaid
08-30-2015, 23:29
اخى الكريم على ما اعلم ان الحرام فى الاسلام الفائدة المبيتة على الصفقات
هناك العديد من العلماء الذين حرموا الفوركس و اغلبهم لم يتم طرح التساؤل عليهم
بشكل واضح و لم يتم شرح الفوركس لهم كما يجب ان يكون و لكن هناك من اجازه ايضا و
انت عليك ان تستفتي قلبك

josef juvé
08-31-2015, 01:03
والله اخيي الكثير يقولون كلام غير متفق عليه لكن لم يصل العلماء لحل واحد و اكيد عن مشروعيته تقبل مروري وبالوفيق للجميع

finalhm
08-31-2015, 01:48
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
على ما اعلم ان الحرام فى الاسلام الفائدة المبيتة على الصفقات لانة فلا الاسلام يعتبر ربا غير كدا معرفش

ibrahim4forex
08-31-2015, 02:32
لا يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه

marwafawzy122
08-31-2015, 02:33
ان الفوركس مال حلال وذلك على حد علمى لاكثر من فتوى سمعتها وقرأتها على الانترنت تجيز وتحلل هذا المجال وانا مقتنع بهذا الامر لانى ارى ان الفوركس ليس قماراً لان القمار يعتمد على الحظ بنسبة 100% وليس له اى علاقة بالعمل او العلم او الجهد اما الفوركس فهو مجال كما نعرف جميعاً علم وعمل وتعب فما الحرمانية فى ذلك والله اعلم ....

finalhm
08-31-2015, 12:50
الفوركس حلال ولكن يجب عليك التداول بحساب اسلامي خالي من فوائد التثبيت وايضا عدم المتاجرة بالمعادن لان مشكوك بشرعيتها والتداول بالعملات فقط

forex all arabes
09-08-2015, 22:37
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح. يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

abc
09-08-2015, 22:52
في الحقيقة لا يوجد حكم شرعي واضح لتحريم الفوركس يا صديقي
لانه يوجد تضارب على مستوى الفتاوي و الله اعلم

ahmed bakry
09-13-2015, 00:48
اللى يقول يقول ايه الحرمانية فيه مش عارف دول حرموا كل حاجة ماسابوش حاجة الا محرموها ناس يحرموا الهوا اللى بنتفسوه لا حول ولا قوة الا بلالله العلى العظيم

حسنى صادق
09-13-2015, 01:41
لا اعتقد انة من الحرام ان نتداول فى سوق الفوركس لانة لاينطوى على اخذ حق اى من الاخرين على الاطلاق بل اننا نكسب من حركة السوق نفسها

fosat
09-13-2015, 01:52
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج
تقبل مرووري اخي

derar86
09-13-2015, 12:58
بالبحث من خلال محرك البحث ستجد الكثير عن هذا الموضوع وتحليله او تحريمه يعود للعلماء والشيوخ وانا هنا
عندما قرات انه غير محرم ولم اسمع بانه محرم الا في الذهب

a l
09-13-2015, 13:18
اهلا بكم
اذا كان الحساب اسلامى يكون بعيد عن التبيبت وخالى من الفوائد عندها تبعد عن الشبهات التى تاتى الى الحساب
بالتوفيق

Shadi
09-13-2015, 13:22
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الكريم على مشاركتنا بموضوعك حكم الفوركس
وفقك الله
بانتظار جديدك

waleed shaaban
09-13-2015, 13:41
نحن لسنا حهه فتاو ا خى الفاضل اذهب الجهه المختصه واستفتى قلبكوعقلك فى يتم الرد عليك بها واعمل لما ترء لك من احكام فانت المسئول الاول والاخير عما تفعل
اسال الله السدد فى القول والعمل

ranimdammar
09-13-2015, 13:51
في الامر انقسام بين الفقهاء في ذلك مما يدخل الفوركس في دائرة الاختلاف وبهذا نكون على الخيار
اما ان تاخذ بالراي الذي يحرم وتبتعد او بالراي الذي يجيز ذلك بشرط عدم الاشتراك في الحسابات التي تاخذ فائدة على تبييت الصفقات والا اصبح الامر متفق فيه

ahmed bakry
09-14-2015, 05:41
ان جينا للحق هما حرموا كل حاجة ف الدنيا كل حاجة بقت حرام حتى الهوا اللى بنتفسوه حرموه انا مابقيتش فاهم حاجة خالص ولا عارف اى حاجة خالص

a l
09-14-2015, 10:04
السلام عليكـم
الحساب الاسلامى حقيقى وليس وهم .. وارجو التدقيق واخذ راى العلماء عند البعد عن الفائدة او التبيت فى الحساب
بالتوفيق

kimo1
09-14-2015, 10:11
لاارشادات والنصـائح لمتاجرة مربحة تكون في الغالب مرتبطة بالادوات العروفة للمتاجرة مثل استعمال ادوات التحليل الفنى من دعوم و مقااااومات و خطوط التند الخ ,,,

a l
09-14-2015, 10:13
السلام عليكـم
البعد عن الفائدة او التبيت فى الحساب يجعله حساب الاسلامى حقيقى وليس وهم .. وارجو التدقيق واخذ راى العلماء
بالتوفيق

simo1
03-21-2016, 16:38
وجدت هنا موضوع وطرح شيق
ورائع اعجبني ورآق لي
شكراً جزيلاً لك .
وبالتوفيق الدائم.
..........

اخي الفاضل .............
سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال .
ونسجت من الاحرف بديع اللوحات
دام عطائك العذب
ودمت نجما لامعا فى سماء الروقان
.........

zakaraya22
03-21-2016, 16:44
asalamo 3alatkom wara7mato llah ta3ala wa baraktoh waba3da salat wasalam 3ala achraf khal9 llah wab3ad honak katir mina l3olma2 ladina yo7arimon l forex wa honak katir miman yo7allilonah ayda wa lihad istafti 9albak khososn anaho

neverlit3
03-22-2016, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

saleh1991
03-22-2016, 18:55
و ممكن ان تجد الادابة بنفسك هناك طبعا سوءفهم للفوركس الذي يقول انه حرام .

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجدت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

ebn masr
04-17-2016, 20:01
محرم لو كان بيعتمد على القمار او الحظ انما دة عمل وانت وخبرتك وشغلك وعملك واجتهادك ماحدش هايديلك سنت االا من خلال عملك

maknzy007
05-10-2016, 23:57
انصحك ان تسأل شيخ او تذهب دار الافتة علشان تريحك نفسك
بس من راى وطبعا رأى قابل للغلط او صح ان دة مجال هايدخلك مصدر رزق طبعا بعد خبرة ودراسة
السؤال هو عند تعتمد على مصدر دخل فى مجال ما هل تقطع هذا مصدر وتوقف دنيتنك وحياتك فا الدين يسر وليس عسر
وباردو بقولك ان رأى قابل للغلط او صح وتقبل مرورى

golden1985
05-11-2016, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم يوجد فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري........

حسن محمد
05-11-2016, 00:31
السلام عليكم اخي الكريم انا مبتدأ وفي بداية
الامر كنت اظن ان الفوركس محرم والتداول محرم ولكن
بعد استشارة اكثر من شيخ لاحظت انها تجارة وليست حرام

golden1985
05-11-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه
الي وقتنا هذا لا يوجد اي فتوي من دار الافتاء المصريه تحرمه وانا مستمر فيه الي حين صدور هذه الفتوي......

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:40 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم يوجد فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري وشكرا.......

Iheb1302
05-11-2016, 01:17
اعتقد أن المتاجرة على الذهب و المعادن هي التي فيها
شبهة و يجب الابتعاد عنها
تقبل مروري و فائق احترامي

متداول خسران
05-11-2016, 02:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعضاء المنتدى الافاضل
مشكور اخي الكريم على هذة الالتفاتة المتميزة حول موضوع حكم الفوركس فأنا لا زلت مبتدئ و منكم نستفيد بارك الله فيك.وفقك الله بمزيد من النجاحات.تحياتي.

elfadil
05-11-2016, 03:59
اخي موضوع التحريم موضوع كبييير جدا و ادا تمعنا في عدة اشياء سنجدها حرام المهم انو في دراسة و تعلم الفوركس ليس عشوائي يا اخي
و الله ولي التوفيق
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

drissou45
05-11-2016, 04:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, مساءكم مبلروك
بارك الله فيك حول طرح هي السوال وعلى المامك بشوون ديننا وشكراا
تقبلو مروري الفاضل

the iraqiwae knight
05-11-2016, 04:17
السلام عليكم
اخي الكريم
ما دمت قد فتحت حساب اسلامي اي ان الشركة تعتمد في ارباحها على فرق السبريد بين البيع والشراء ولا تاخذ ارباح عن ترحيل الصفقات الى اليوم التالي فانت في السليم وليس هناك اي اشكال تقبل مروري

golden1985
05-11-2016, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى .......

zaza0519
05-16-2016, 17:37
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

best39
05-17-2016, 09:59
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
اخي العزيز الكثير من العلماء افتوا بان الفوركس حلال شرط تحرره من الربويه والتي تمثل تبييت الصفقات وماعداها فان الفوركس حلال شرعا والله اعلم

algoddam
05-17-2016, 10:21
كان ذلك فيما مضى لانه لم يكن يوجد حساب اسمه حساب اسلامي كانت كل التعاملات فيها محاذير شرعية
اما الان فاصبح الحساب الاسلامي متاحا للمسلمين ليتجنبو التعاملات المحرمة

zaza0519
05-17-2016, 12:11
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

sabahnamous
05-17-2016, 13:32
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

nassim126
05-20-2016, 08:34
السلام عليكم اخي الفركس ليس حرام اظن ان انت فتحت حساب اسلامس وتجنبت الربى في الارباح وتداولاتك لكن اسأل اهل العلم اخي بالتوفيق

مبتدئ و لكن...
05-21-2016, 01:17
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

saleh05
05-21-2016, 01:42

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

khaled-frank
05-21-2016, 03:47
لم يكن لي أي اطلاع على هذا الموضوع لكن يمكن لك ان تعثر على حسابات اسلامي

bakup28
05-21-2016, 04:25
اخي الكريم
يوجد فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر
لان التعامل بالمال في المال
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً
حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان
تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري

saleh05
05-21-2016, 13:54

و تقبل مروري

xrif01
05-21-2016, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم حقا مسالة الفتوى في الفوركس فيها تواطئ من العلماء الدين الى حد ساعة لم تصدر اي فتوى نهائية عن
مسالة الفوركس والمضاربة في اسواق المال واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

FOREXEXPRESS
05-21-2016, 14:11
صعب اخي ان تجد الرد المناسب من الاخوة في المنتدى لانهم لا يختلفون عنك كثيرا من هذه الناحية الافضل ان تبحث في النت عن طريق المواقع الخاصة بالافتاء هناك يمكن ان تجد فتاوى لاشخاص متخصصين في الموضوع

sa3020
05-21-2016, 15:05
يوجد فتاوى كثيرة يااخى الكريم
من جهة هذا الامر لان التعامل بالمال فى المال هناك حللوه وكثير من العلماء حرموهوانت
بتتعب علشان تحلل زوج الله الله المستعان وشكر لك مرورى

---------- Post added at 12:05 PM ---------- Previous post was at 12:02 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته في الواقع يا اخي ليس لدي ا
ي فكره عن هذا الموضوع وشكرا

الحصان
05-21-2016, 16:02
السلام عليكم اخى الكريم
واللة هو سؤال مهم جدا ولكن عند التسجيل فى المنتدى
كان يوجد اختيار وهو هل تريد التعامل الاسلامى
اذا هم ياخذون الحرمانية فى التعامل محمل الجد واللة اعلم والافضل السؤال حتى تكون على قناعة بذلك
واللة الموفق

saleh05
05-21-2016, 17:39

و تقبل مروري

ahmadnigm
05-21-2016, 18:50
ليسمح م بس يا اخى انها تجاره ولكن تجارة عمله لكن معرفش ايه درجة الحرمانيه

saadelasrg
05-21-2016, 19:01
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار القيمه جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

yousse
05-21-2016, 19:37
الفوركس أخرج عليه الكتير إن الأحكام ولكن إياد أردت أن تأكد بفسكي ولا تكون هكنك اى شكوك عليك تيأخي أن يكن الديك العظيمة في البحت بنفسك لقتي تقضي على الشكوك

ma2250
05-21-2016, 19:48
بسم الله الرحمن الرحيم معزره يا اخي الكريم
ان تجاره الفوركس تعد من عمليات التجاره مثلها مثل اي تجاره وهي مشروعه بلان فيها المكسب والخساره

Karim Atef
05-21-2016, 19:50
تجاره العمله حلال شرعا لان بيكون معاك ثمنها انك تشتري عمله وتبيعها بالاخري بعكس الذهب حرام المتاجره بالسلع مثل الذهب والفضه وانت لا تملكها ونهانا عنها الرسول عليه افضل الصلاه والسلام انك لا تبيع الذهب وانت لا تملكه انما في العملات بيكون معاك رصيد في حساب بتشتري اليورو هتقولي حسابي بالدولار هقولك بيتحول اوتوماتيك ليورو في ثواني من غير متدري نظام بقي في سيستم الشركه وبيشتريلك اليورو فا هنا ليس حرام لانك معاك ثمنها

saadelasrg
05-21-2016, 20:01
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار القيمه جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

akram bahnsawi
05-22-2016, 06:37
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

ahmedahmed1
05-22-2016, 10:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام وشكرا لاثارة الموضوع حتى تتحقق الاستفادة للجميع الاعضاء الكرام ولكن العملات حلال حلال

saleh05
05-22-2016, 16:52

و تقبل مروري

الحصان
05-22-2016, 17:29
اسال اخى العزيز دار الافتاء التى ببلدك
\وحتى يطمئن قلبك واللة الموفق

latraaa
05-22-2016, 21:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله

kymslye
06-19-2016, 15:01
أخي الفوركس ليس حرام أبدا وجميع الدول حتى لعربية تنشر أسهم متل النفط و لشركات عالمية وغيرها التدال هوا تبادل في لأصل في توقيت زماني تعتقد مناسب لرفع أو خقض سهم أو عمولة معينه

abderrahmenanis
06-19-2016, 15:17

zarour soufyane
06-19-2016, 16:23
اخي الكريم على حد علمي ان الفوركس من الامور الحلال لكن ببعض الضوابط التي يتحتم وجودها في حساب العميل لكي يصح الامر و عليك البحث بنفسك لكي تقتنع من الامر

بالتوفيق

medizem
06-19-2016, 18:14
لا يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه :)
الي وقتنا هذا لا يوجد اي فتوي من دار الافتاء المصريه تحرمه وانا مستمر فيه الي حين صدور هذه الفتوي !!

iheb777
06-19-2016, 18:15
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل بالتوفيق للجميع

yansane
06-20-2016, 00:52
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك حراموهناك ايضا مواقع اخرى تقول بانه حلال ولكن انت ماذا تعتقد بعد علمك به
وتقبل مروري

Harmonic
06-20-2016, 11:24
و ممكن ان تجد الادابة بنفسك هناك طبعا سوءفهم للفوركس الذي يقول انه حرام

forexfox
06-20-2016, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم انا يا اخي لا اتاجر في الاسهم و لا يمكن الرد عليك و اتمنى رد من الذين يتاجرون في الاسهم وشكراا

miralmoka
06-21-2016, 22:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والمعلومات الهامه والقيمه والمنظمه
والمنسقه والمفيده والتي ارجو ان يستفيد منها الجميع وشكرا

mohammadd
06-22-2016, 13:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم انا يا اخي لا اتاجر في الاسهم و لا يمكن الرد عليك و اتمنى رد من الذين يتاجرون في الاسهم وشكراا

nonam
06-22-2016, 15:20
السلام عليكم ... من المهم ان تتعرف علي الحكم بتاع الفوركس من اناس متخصصين ومن المهم ان يكون فاهم عملية التداو لالحقيقي ومن المهم جدا التعامل مع التداول ومن اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها المهم ان يكون التعامل الافضل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ghost.mastar
06-22-2016, 15:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد لا يا اخي من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه
الي وقتنا هذا لا يوجد اي فتوي من دار الافتاء المصريه تحرمه

hosam1982
06-22-2016, 15:28
انا اكتر موضوع شفته مكرر واصبح شيء ممل هو موضوع الفوركس حلال وللا حرام واكاد اكون متأكد ان اللي بيسأل هذا السؤال شاف الف موضوع بس عشان البونص قرر ان يعيد السؤال . ارحمونا يرحمكم الله والله كرهتونا المنتدى وكرهتونا الرد حرام عليكم

harimeche
06-22-2016, 16:50

----------------

اهلا اخــــي الغــــــالي نعم هنـــــــاك من العلمــــاء من حرم افوركس بشكل عـــام

لكن لا ننسى ان هناك حســـــابات إسلامية لكن فيهـــا بعض الأشياء فيها إختلافات

مع التحية ..

maryam1
12-08-2016, 00:26
الكثير من الاعضاء في هذا المنتدى يسأل هذا السؤال المحير كثيرا , و لكن انت يجب ان تسأل احد من اهل الفتوى لكي يفيدك لان مش من حق اي حد يصدر فتوى يتحمل نتيجتها
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

zizoo99
12-08-2016, 08:27
يا اخى مجال الفوركس كله حلال بشرط انك تفتح حساب اسلامى بدون فوائد اما بخصوص المشايخ اللى شغالين حرام حرام هما اصلا مش فاهمين يعنى ايه فوركس و طريقة العمل و التداول

ebn masr
12-08-2016, 09:19
لو اعتمد على الحظ والمقامرات واللعب وعدم الدراسة والمصداقية فى العمل والتعب والاجتهاد ووضع الخطط والاستراتيجيات فهو محرم انما هو عكس ذلك

tamermosa
12-08-2016, 11:02
معلوماتي البسيطه بأن الحرمانيه بتنصب على فوائد التبييت و ده و لله الحمد تم الغاؤه في الحسابات الاسلاميه لنتجنب تلك الفوائد . اما غير ذلك فلا علم لدي . فمن يملك معلومة اضافيه فياريت يفيدنا

omrvega
12-08-2016, 11:10
السلام عليكمورحمة الله
افضل لك ان تسال شيخ عالم بالدين كي يفيدك

ahmadinho100
12-08-2016, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا استمعت لفديو لشيخ المغربي عبد الله النهاري يتحدت عن البرصات و يشجع الشباب لدخول له

kamalhanoune
12-08-2016, 14:59
موضوع شفته مكرر واصبح شيء ممل هو موضوع الفوركس حلال وللا حرام واكاد اكون متأكد ان اللي بيسأل هذا السؤال شاف الف موضوع بس عشان البونص قرر ان يعيد السؤال

latraaa
12-09-2016, 13:30
و الله يا اخي الكريم الكثير من القيل و القال قد تم التطرق له من قبل و فيه الكثير من اللغط و لكن الدي اعلمه أتمنى من الإخوة الكرام الفتين و المختصين في علم الإقتاد التطرق للموضوع بالتفصيل و الفصل فيه إ نشاء الله

bakup28
12-09-2016, 15:26
حراموهناك ايضا مواقع اخرى تقول بانه حلال
ولكن انت ماذا تعتقد بعد علمك به

maryam1
12-09-2016, 15:36
الكثير من الاعضاء في هذا المنتدى يسأل هذا السؤال المحير كثيرا , و لكن انت يجب ان تسأل احد من اهل الفتوى لكي يفيدك لان مش من حق اي حد يصدر فتوى يتحمل نتيجتها

mahmoudtaha33
12-09-2016, 16:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
الفوركس تجاره اخي
والتجاره مش حرام بيع وشراء
بالتوفيق اخي

medo mohamed
12-09-2016, 18:02
اخى الفاضل من قال انه حرام ومن قال انه حلال فالكثير
من الفتاوى تحلله والاخر تحرمه ومن الكلام فأن الاغلبيه
تتفق على التداول بالمال وتحريم التداول على الاشياء الاخرى
مثل الذهب والفضه وما شابه فأنت اخى من يقرر هل تتعامل به
ام تتراجع عنه والله اعلى واعلم

AHMED NOLE
12-09-2016, 18:22
شكرا لعى الموضوع وعموما لمشكل زى ما قرات فى الرافعه الماليه

وهي دي الجزء اللى عليه الكلام كله الشرعي

وطبعا من غيرها مش مكن يكون لنا مكان فى السوق والله يوفقكم

maryam1
12-09-2016, 18:37

latraaa
12-10-2016, 15:09
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن قد سبق و أن تم تقديم الكثير من الماوضيع في هدا الشأن و لكن ليكن في علمك أي الكريم أن الموضوع ليس بالأمر السهل و لابد من تدخل المختصين فيه لكي نتعلم

ayoubfc
12-10-2016, 15:34
يوجد فتاوي كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال
كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه استفت قلبك انت بتتعب
علشان تحلل زوج الله المستعان وشكرا لك وتقبل مروري

Samira shabban
12-10-2016, 15:38
السلام عليكم اخى العزيز شكرا لك على هذه المشاركه اخىىشركه انستا فوركس تفتح حسابات اسلاميه تلقائيا لأى متداول عربى اذن لا توجد اى شبهه الحرام فى الفوركس لانه لايوجد فوائد
وشكرا

basma.seif
12-10-2016, 17:02
مرحبا
شاهدتُ كثير من الافتائات على البورصة و سوق العملات و كثيرا ما حلله و كثيراً ما حرمه و الله اعلم لكنى اقتنعت بان الزوج عبارة عن عملة و هي المادة و العملة الثانية نعتبرها السلعة و نقوم بشرائها مثل اي تجارة حلال علىالارض اذن هو حلال

akram mohamed obaid
12-11-2016, 19:17
اختلفت الآراء كثيرا بخصوص هذا الموضوع ومشروعيه العمل والمتاجرة فيه لكن يجب عليك سؤال أهل الإختصاص والعلم والمعرفة بخصوص هذا الموضوع حتى تكون في مأمن بخصوص العمل من خلاله وبما لاينافي الشرع والدين

MED H
12-18-2016, 21:44
السلام عليكم
اول الفوركس يحتاج دراسة و تعلم وتعب و قراءة كتب
يعني فيه جهد مبذول و هو ليس قمار بالطمع اذن اظن انه غير حرام
ما عدى التداول بالذهب و النفط و ما يشبههما فالاغلبية اتفقوا على انه حرام

zezo3
01-03-2017, 00:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... بص انا مش مختص علشان اقدر اقول انه حلال ام حرام يعنى انا مش اهل للفتوى لكن هاخدها بروح الدعابه واقول ان لو الفوركس حلال ادينا بنتعلمه ولو كان حرام ادينا بنخسر فلوسنا فيه .

jaouad ouaiss
01-03-2017, 00:23
الفوركس اخي حلال بالشرع الى فقط التداول بالدهب هفو الحرام فعلا لقول رسول الله يجب ان يكون بالمثل اي الدهب بالدهب ويكون يدا بيد على غرار العملات

fares2alex
01-03-2017, 02:39
اخي الغالي انا سمعت انه يوجد بعض التداولات على سوق الفوركس حرام شرعا

مثل الذهب والفضة ولكني غير متاكد ولكن الذي انا متاكد منه ان التهامل على بعض العملات حلال

GHOST_07
01-03-2017, 02:57
السلام عليكم
اخي الكريم لم اسمع فتوى تحرم الفوراكس ( فقط تجنب الحسابات الربوية وافتح حساب اسلامي لتتجنب فوائد التثبيت) والله أعلم

7o0oda
01-03-2017, 03:00
أخي الكريم أنا لست أهلاً للفتوي ولكن هي بالعقل وبالمنطق وبمعرفتنا القليلة الي حد ما بأحكام الشرع
الفوركس هو مجال للعمل قائم علي التجارة ومعرض فيه للربح والخسارة اذاً فه ليس حرام لأنه ليس مجال للمقامرة أو الربح فقط دون عمل بل هو مجال عمل كغيره من المجالات
والله أعلي وأعلم

khalifay945
01-03-2017, 03:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... بدايه احب ان اوجه لك كل الشكر والتقدير على هذه المقاله الرائعه التى سيستفاد منها كل الاعضاء الموجودين هنا فى المنتدى العربى .

kanelove
01-03-2017, 03:42
مسألة تحريم الفوركس من عدمه تتوقف علي نوع الحساب فهناك حسابات فيها نسبة التبييت علي الصفقات بما يسمي swab وهذه الفائدة المقدرة علي مقدار ما تم استخدامه من هامش حينما تستمر الصفقة ليوم تالي وبالتالي تعتبر فائدة وهي محرمة في الاسلام لذلك فشركات الفوركس تقدم للمسلمين حسابات فوركس خالية من الفوائد الخاصة بتبييت الصفقات وهي حسابات تجارية غير محرمة ويستخدمها اغلب التجار العرب في المتاجرة في سوق الفوركس بينما امر تحريم الفوركس كتجارة هو لم يرد مطلقا في اي فتوي حتي الان فهي تجارة عادية تعتمد علي التحليل وليس المضاربة

bakup28
01-03-2017, 07:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كثيرا من المواقع التى تقول بان الفوركس

alonsoo
01-03-2017, 07:40
بصى يا اخى الكريم مع احترامى للكل كليلة بس رايي والعلم عند الله ان فى كتير فتاوى مسيسة ربنا يهيدنى ولا اظلم احد بس قلبى بيقولى كدا . يعنى فى دولا اصلا مش حابة الفوركس
فطبعا هتلاقى فتاوى التحريم على ودن . بس من الاخر اختلاف راى العلماء فيه رحمة وفى ناس حرمت وفى ناس حللت

hosam2020
01-03-2017, 12:25
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا اخواتى الكرام اعضاء المنتدى
على هذه المعلومات المفيده و القيمه عن حكم
الفوركس و اتمنى التوفيق لكم جميعا

xforexxm2
01-03-2017, 12:36
من وما الذي حرمه هل لديك اي من الايات القرائنيه تحرمه او من اقاويل الرسول عليه افضل الصلاه والسلام لهذا انا اري انه

creatorman1978
01-03-2017, 12:50
الفوركس ليس محرم .. الفوركس مثلة مثل اى تجارة بالدنيا ... ومن يقول ان الفوركس حرام شرعا فهو يقول ذلك عن جهل وغير فهم لطبيعة العمل فى الفوركس

youssef moustafa
01-03-2017, 12:53
اذا سمعت قولت من احد فاعقله اولا ثم اسمع غيره وقارن بين الاثنين من خلال فهمك عمهم بالادله
ومن بعد ذلك فكر جيدا هل هو حرام فلماذا وحلال فلماذا وقتها ستصل الي اجابه
مقنعه كليا لك

latraaa
01-03-2017, 14:01
و الله يا اخي الكريم لقد تم تقديم الكثثير من الفتاوى في هدا الأمر و منها من حلل و منها من حرم و السبب يعوجد في الساس لعدم فهم المفتين بالسوق و كيفية العمل عليه و عليه أتمنى من الخبراء شرح طريقة التداول للمفتين

jawhar
01-03-2017, 16:09
السلام عليكم
إن حكم الفوركس في شرع الإسلامي فيه بعض الإختيلافات لكن أغلب علماء الامة أجازوا الفوركس
إلا المتاجرة على المعادن الذهب وفضة وبترول

شكراً

Iheb1302
01-06-2017, 18:48
مرحبا أخي الكريم اعتقد أن المتاجرة على الذهب و المعادن هي التي فيها
شبهة و يجب الابتعاد عنها بالتوفيق و الارباح

chiheb316
01-06-2017, 20:07
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تصبح التجارة في سوق الفوركس غير شرعية حين تكون بالفوائد الربوية التي يمكن تجنبها من خلال الحساب الاسلامي و عندما لا تحقق شرط التقابض و التي يمكن تجنبها من خلال التداول فقط على العملات

شمس الحياة1986
01-06-2017, 20:11
الفوركس بتداول العملات حسب ما قيل عنه حلال ، بالنسبة للمعادن والسلع والبترول قيل انها حرام لانها ليست مقبوضة وملموسة والله اعلم

محمدفؤاد
01-06-2017, 20:51
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على هذا الموضوع اخي الكريم يوجد فتاوي
كثيرة من حيث هذا الامر لان التعامل بالمال في المال كثير من العلماء حرموه وكثير ايضاً حللوه

tazi larbi
01-06-2017, 21:17
السلام عليكم اخي تم الافتاء في ان الفوركس حلال وهناك الكثير من الفاتوى الموقعه والفيديوهات ولتفادي اي اشكال افتح حساب اسلامي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Samirghatas
01-11-2017, 18:52
اخى الكريم هناك فتاوى كثيرة جدا فى هذا المجال
وهناك اختلافات كثيرة بين العلماء فى تحريم الفوركس
وهذا الاختلاف هو بمثابة رحمة لنا نحن المتداولين
بالتوفيق لك ياغالى

latraaa
01-11-2017, 23:34
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال لقد تم تقديم الكثري من الماوضيع في هدا الشأن و لكن للسف لم يتم الفصل في هدا الأمر لحد الآن لأن هناك الكثري من المواضيع التي حرمت و منها من حلل

amine bajjou
01-11-2017, 23:38
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين و بعد اخي الكريم فانا مبتدئ في هذا المجال و لا اعلم فيه الكثير من الاشياء لكن احببت موضوعك و صراحة استفدت منه كثيرا جزاك الله خيرا أخي الكرييم ;)

m7med09090
01-11-2017, 23:40
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
الحرام فى الاسلام الفائدة المبيتة على الصفقات لانة فلا الاسلام يعتبر ربا و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

Rozeta
01-20-2017, 19:05
اخي انا لم اسمع من قبل علي تحريم الفوركس وعندما تقوم بعمل حساب فاانت بتختار حساب اسلامي اذن اين الحرام في ذلك

Saeed EL Sayed
01-20-2017, 19:22
من رايي الخاص انا شوفت كل مجالات العالم ناس بتحرمها يعني مش الفوركس بس لكن اما حلال ولا حرام فعلا الله اعلم مش اقدر افتي في حاجه زي دي
ارجو من الله ان يباركلنا في رزقنا ويرضي عني ويرضينا

tolin
01-20-2017, 19:43
موضوع الحلال والحرام دة بتهيالى الى يقدر يفيدك فيه شيخ تقدر تساله هيفيدك اكتر.

emin14
01-20-2017, 19:49
يجوز الاتجار في العملات إذا تحقق القبض ، وسلمت المعاملة من الشروط الربوية ، كاشتراط رسوم التبييت ، وهي الفائدة المشروطة على المستثمر إذا لم يتصرف في الصفقة في اليوم نفسه .
وأما رسوم التبييت والمتاجرة بالهامش ، فقد صدر فيها قرار من مجمع الفقه الإسلامي ، وهذا نصه :
" الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، سيدنا ونبينا محمد ، وعلى آله وصحبه . أما بعد :
فإن مجلس المجمع الفقهي الإسلامي ، برابطة العالم الإسلامي ، في دورته الثامنة عشرة المنعقدة بمكة المكرمة ، في الفترة من 10-14/3/1427هـ الذي يوافقه 8-12 إبريل 2006م ، قد نظر في موضوع : ( المتاجرة بالهامش ، والتي تعني ( دفع المشتري [العميل] جزءاً يسيراً من قيمة ما يرغب شراءه يسمّى [هامشاً] ، ويقوم الوسيط [ مصرفاً أو غيره ] ، بدفع الباقي على سبيل القرض ، على أن تبقى العقود المشتراة لدى الوسيط ، رهناً بمبلغ القرض

HadeerKamal1
01-23-2017, 21:02
بالنسبه لهذا السؤال سألته لنفسي كتير ايام وليالي وكانت اجابتي هي ما دمت تشتغل في المضمون وبتعمل اللي يمليه عليك ربنا خلاص هذا هو الحلال وكمان وانت تابع لشركه مضمونه ولحساب اسلامي فكل هذا يضمن شرعيته.

WASEM DALLOUL
01-23-2017, 21:09
السلام عليكم
يا أخي الكريم انا لا يمكنني ان افتي بهذا الموضوع ولكن على حسب قناعتي ان الفوركس حلال إذا تم العمل على حساب إسلامي ولم نتاجر على السلع والنفط والمعادن والله أعلم
وبالتوفيق للجميع

doaa sary
01-24-2017, 17:40
والله اخى الكريم احنا اصلا بنتعب الفوركس مش بالسهل يعنى بنتعب شهر ف عمل البونص
يعنى كانة وظيفه مش لعبة ليه حرام انت المتحك ف ربحك وخسارتك قمار او تلتزم

فوريكسي
01-28-2017, 15:25
الفوركس جائز اخي لكن بشروط بارك الله فيك اخي الكريم وشكرا جزيلا لك على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

maryam1
02-08-2017, 23:44

skylol
02-08-2017, 23:45

اخي الكريم الفوركس حلال 100% فقك ابتعد عن المتاجرة بالمعادن وان شاء الله كل شيء حيكون حلال اتمنى التوفيق للجميع

brahim123
02-08-2017, 23:47
الهيئات الرقابية وتراخيص سوق الفوركس

تشكل الهيئات الرقابية المختلفة التي تتحكم في الأسواق المالية من عدة اقسام. هناك الهيئات الرقابية العامة وتلك التي تخص كل بلد. في معظم البلدان،

ويجري تنظيم السوق المالي من قبل البنك المركزي، هيئة تنظيم، أو على حد سواء. يمكن لهذا الأخير أن يكون تابعا للبنك المركزي أو هيئة مستقلة. لا يتم

ترك سوق الصرف الاجنبي كونها واحدة من القطاعات المالية للخروج من هذه اللائحة. وبالمثل، هناك هيئات مختلفة التي تم تصميمها لتنظيم سوق

الصرف الأجنبي. قد تكون هذه الهيئات تختلف بشكل كبير على هذا البلد. الدور الرئيسي للهيئة الرقابية للفوركس هو تعزيز الرقابة على سوق الصرف

الأجنبي في ولاية قضائية معينة. الأدوار العامة لهذه الهيئات الرقابية كثيرة

Rozeta
02-10-2017, 01:50
ارجو من حضرتك ان عندما ياتي احد ويقول ان الفوركس حرام ان تقول له ان ياتي بالدليل

hamadasalama
02-10-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل هناك الكثير من المشايخ واهل العلم ودور الافتاء حللو الفوركس بالحسابات الاسلامية فقط وهناك من حرمو الفوركس تماما ولابد من ان تستفتي قلبك في ذلك وربنا يباركلنا جميعا

elbe4lawy
02-10-2017, 12:58

elmeliguy
02-10-2017, 13:00
الفوركس مش محرم هى العمليه كلها مساله حظ وازاى ازاى تستثمر فلوسك فيها زى مشروع او اى حاجه ممكن تعملها تدخلك فلوس

aboeluosr
02-10-2017, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بالنسبة لشرعية الفوركس اخى فهناك اختالافات كثيرة منهم من يقول انها حلال ومنها من يقول
انها حرام لذللك ساظل اعملة حتى يثبت القول

latraaa
02-10-2017, 13:43
و الله يا أخي الكيرم الفوركس فيه الكثير من الفتاوى و منها من حلل و منها من حرم و عليه اقول لك و للجميع انه لابد من العمل على الحدر في التعامل معه و انصحك أخي الكيرم بالعمل على التداول بالعملات و فقط

tolin
02-10-2017, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......على حد علمى واللى قرأته عن الموضوع ده ان تداول العملات فى سوق الفوركس حلال لكن المعادن حرام

Ayman Abdellatif
02-10-2017, 14:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
اخى الكريم الفوركس ليس محرم فهو تجارة كمثل اى تجارة بها المكسب و بها الخسارة و بما انها تجارة من خلال الانترنت اى بعيدة عن ملامسة الايدى و التداول من خلالها ف حتى نجتنب الشبهات نبتعت عن التداول على المعادن مثل الذهب لانه وجب ان يتم التجارة بها من خلال ملامسة الايدى حتى تكون حلال و بالتوفيق

bakup28
02-10-2017, 14:36

Mahmoud hesham
02-10-2017, 14:46
حكم المداولة فى الفوركس
يحوز الاتحار فى العملات اذا تحقق القبض ,وسلمت المعاملة من الشروط الربوية ,كاشتراط رسوم التبييت,وهى الفائدة المشروطة على المستثمر اذا لم يتصرف فى الصفقة فى اليوم نفسة ..........................تقبل مرورى

ashmawey
02-10-2017, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , عليك بالرجوع الى اهل الاختصاص في هذه المسألة نظرا لوجود اختلافات كثيرة وذلك حسب الشروط ونوع الحساب الذي تتداول به , انا انصحك بموقع اسلام ويب ستجد فيه الفتوى الكاملة لسؤالك
مع خالص الاحترام و التقدير