PDA

View Full Version : لماذا نتاجر بأكثر من 10% من رأس المال؟

ahmed maged
03-03-2015, 10:38
قد ذكرنا بالنقاشات السابقة حول مفهوم المتاجرة بـ 10% من رأس المال.. أن هذه الطريقة مربحة للغاية.. وضربت أمثلة (واقعية) على ذلك.. وأحب أن أضيف.. أن هذه الطريقة لها خطط وتعديلات تناسب جميع الحسابات.. وتزيد أيضا من أرباحها.. وتقلل من خسائرها.. سأذكرها إن شاء الله تعالى.. في نهاية هذه السلسلة..
.
.
وموضوعنا اليوم هو عن دراسة ومناقشة الأسباب التي تدعونا للمتاجرة بأكثر من 10% من رأس المال.. أو المتاجرة بفتح عقود كثيرة تتسبب لنا بالنهاية بالخسائر الفادحة.!
.
واسمحوا لي قبل أن نبدأ في النقاش والعلاج.. أن أطلب من الجميع _فضلا_ سرد ما يرونه (سببا) للدخول بعقود كثيرة في آن واحد.. مما يتسبب في إغلاق الصفقات آليا بسبب عدم كفاية الرصيد..
.
وسأبدأ بطرح ما لدي.. وهي مجموعة من الأمور الواقعية.. التي تحدث دائما في هذا السوق.. وغيره من الأسواق المماثلة:
.
1- الطمع
2- رؤية فرصة سانحة بنسبة كبيرة
3- الاستعجال بتحقيق الأرباح
4- الحاجة الملحة لسداد ديون .. أو قضاء حوائج.!
5- الثقة (الزائدة) بالنفس والتحليل الفني الخ.!
6- توصية من أحد الخبراء بالدخول في صفقة معينة.!

aya80
03-03-2015, 10:49
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وبالفعل حضرتك جمعت كل مايعاني به المتداولون في سوق الفوركس وانا راي ان الطمع والاستعجال من اهم العناصر وانا شخصيا اعاني من الاستعجال

a7med84
03-03-2015, 21:21
هو العامل النفسى بيطكون له اثر يعنى مثلا ان يكون هناك تسرع وطمع بيكون هو ده اامر اللى بيتسبب فى ان يكون هناك

هذا الامر والله المستعان وبالتوفيق للجميع

متوكلة
03-03-2015, 21:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع حول ادارة راسمال و انا اعتقد ان سر هذا السوق كله يكمن في ادارة الراسمل

flisachraf
05-13-2015, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً أعلى طرح موضوع هذه نسبة جيدة أن لتكون مجموع صفقات فاليوم 10% بتوفيق لك وللجميع

mohamedhassn
05-13-2015, 02:56
ضوعنا اليوم هو عن دراسة ومناقشة الأسباب التي تدعونا للمتاجرة بأكثر من 10% من رأس المال.. أو المتاجرة بفتح عقود كثيرة تتسبب لنا بالنهاية بالخسائر الفادحة.!
.
واسمحوا لي قبل أن نبدأ في النقاش والعلاج.. أن أطلب من الجميع _فضلا_ سرد ما يرونه (سببا) للدخول بعقود كثيرة في آن واحد.. مما يتسبب في إغلاق الصفقات آليا بسبب عدم كفاية الرصيد..
.
وسأبدأ ب

csebai11
05-13-2015, 04:16
مشكوؤ اخي الغالي على المعلومات الهامة
هل لك ان تدلني على الفيديو السابقة لاتعرف عما قلت

محمد السيد
05-13-2015, 10:24
انا مش فاهم يعني انت تقصد من مقالك ان الصح اننا نتاجر باكثر من 10%
من الرصيد والا نحاول الا نفعل ذلك لأن في ذلك نسبة كبيرة من المخاطرة ؟؟

alinazzal11
05-13-2015, 10:36
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة
وبالتوفيق لجميع المداولين ان شاء الله
تقبل مروري

moussaalbare2
05-13-2015, 12:35
.
وموضوعنا اليوم هو عن دراسة ومناقشة الأسباب التي تدعونا للمتاجرة بأكثر من 10% من رأس المال.. أو المتاجرة بفتح عقود كثيرة تتسبب لنا بالنهاية بالخسائر الفادحة.!
.
.
وسأبدأ بطرح ما لدي.. وهي مجموعة من الأمور الواقعية.. التي تحدث دائما في هذا السوق.. وغيره من الأسواق المماثلة:
.
1- الطمع
2- رؤية فرصة سانحة بنسبة كبيرة
3- الاستعجال بتحقيق الأرباح
4- الحاجة الملحة لسداد ديون .. أو قضاء حوائج.!
5- الثقة (الزائدة) بالنفس والتحليل الفني الخ.!
6- توصية من أحد الخبراء بالدخول في صفقة معينة.!

modr2015
05-13-2015, 13:43
.
واسمحوا لي قبل أن نبدأ في النقاش والعلاج.. أن أطلب من الجميع _فضلا_ سرد ما يرونه (سببا) للدخول بعقود كثيرة في آن واحد.. مما يتسبب في إغلاق ا

hager omar
05-13-2015, 13:53
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة التي تفيدنا كثيرا كمبتدئين

تحياتي لك

madmax07
06-16-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك رأس المال واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

مصراوى
06-16-2015, 20:10
اخى الفاضل اعتقد انة لابد منالادارة الجيدة لراس المال كما انة يفضل البعد عن االتداول وقت الاخبار وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

mohamed kota
06-20-2015, 17:53
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

---------- Post added at 05:53 PM ---------- Previous post was at 05:29 PM ----------

اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

Wassa04
06-20-2015, 18:22
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

RomanyMoreed
08-21-2015, 00:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

المشكلة اللي بتواجه الناس هي انها عايزة تكسب بشكل سريع ويكون الربح كبير وبكدة بيخاطروا بمبالغ كبيرة ويسبب خسارتهم

omarx150
08-21-2015, 03:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مبهر ونال اعجابى
فجزاكم الله خيرا على الموضوع الجميل
وجزاكم الله خيرا

mohsiin
08-23-2015, 01:55
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من نصائح حول ااهمية ادارة الراسمال و انا اعتقد ان سر النجاح يكمن في حسن الادارة المالية

yyoussef
08-23-2015, 03:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

melad
08-23-2015, 04:26
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على الموضوع , و لكن احب اعلق على نقطة 10 % هذة لإنى وجدت العديد من التجار يعتبرون هذة النسبة خط احمر و لا يجب ان يتعدوه و يوجد من يعمل بنسبة اقل من هذة و طبعا بيكون سوء إستغلال لرأس المال لإنهيدخل بنسبة قليلة جدا جدا , تحياتى

ibrahim forex
08-23-2015, 05:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا الموضو اكثر من رائع عند بدايتى بمجال الفوركس تعرضت للمارجن اكثر من مرة وبعدها قررت
تعلم ادارة راس مال جيدة جدا وان اجد حل للمشاكل الخارجية والنفسيه

omarx150
08-23-2015, 05:21
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك
جعله الله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله وفضله

Roo
02-25-2016, 15:19
احيك استاذ على لماذا نتاجر بأكثر من رأس المال موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

Elgohary1024
02-25-2016, 16:33

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

mamdouh.adil
02-25-2016, 17:56
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع فعلا انا اتعلمت كثير من الفوركس ولكن اتعلمت بالطريقه الصعبه وخسرت كثير اكثر شئ سبب لى الخساره هو الطمع للاسف الشدسد والثقه الذائده بالنفس
والاصرار على ان السعر سوف يتغير شكرا على موضوعك واتمنى ان يستفيد منه الجميع

raedreda
02-25-2016, 18:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق والنجاح

تقبل مرورى واحترامى

abdulsalam
02-25-2016, 18:38
على هذا الموضوع الرائع فعلا انا اتعلمت كثير من الفوركس ولكن اتعلمت بالطريقه الصعبه وخسرت كثير اكثر شئ سبب لى الخساره هو الطمع للاسف الشدسد والثقه الذائده بالنفس
والاصرار على ان السعر سوف يتغير شكرا على موضوعك واتمنى ان يستفيد منه الجميع

nuclear2010
02-25-2016, 19:28
السلام عليكم جميعا
المشكلة اللي بتواجه الناس هي انها عايزة تكسب بشكل
سريع ويكون الربح كبير وبكدة بيخاطروا بمبالغ كبيرة ويسبب خسارتهم
تقبل مرورى

ebn masr
02-26-2016, 20:09
الصح فى التداول علشان نحافظ على رأس المال هو اننا نستخدم ف التداول جزء بسيط جدا من الاموال الموجدة لدينا فى الحساب علشان نقدر نحافظ عليه ومانخسرهوش

amrelnagar53
02-26-2016, 20:15
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع
بالفعل حضرتك جمعت كل مايعاني به المتداولون في سوق الفوركس
وانا راي ان الطمع والاستعجال من اهم العناصر
وانا شخصيا اعاني من الاستعجال....

hoomid
02-26-2016, 22:18
سلام عليكن اخوتي الكرام
اسف اخي لكن المتاجرة ب 10% من راسالمال لا علاقة له بادارة راس المال و هو مغامرة لا تحمد عقباها . راجع اخي قواعد ادارة راس المال
بالتوفيق للجميع

monylaser
02-26-2016, 22:48
الأسباب التي تدعونا للمتاجرة بأكثر من 10% من رأس المال.. أو المتاجرة بفتح عقود كثيرة تتسبب لنا بالنهاية بالخسائر الفادحة.!
واسمحوا لي قبل أن نبدأ في النقاش والعلاج.. أن أطلب من الجميع _فضلا_ سرد ما يرونه (سببا) للدخول بعقود كثيرة في آن واحد
.. مما يتسبب في إغلاق الصفقات آليا بسبب عدم كفاية الرصيد..

محمد فاروق
02-26-2016, 22:58
السلام عليكم .. مشكور اخى على التوضيح
انا من مفضلى الدخول ب10% من الرصيد .. لانك بذلك تحافظ على حسابك بالكامل ضد اى مخاطر او استدعاء هامش ...
بالفعل يجب على كل متداول محترف او مبتدىء ان ياخذ فى الاعتبار حدوث انخفاض مفاجىء اثناء فتح صفقات كثيرة او تقترب من نصف ماله لانه بذالك سيعرض نفسه ومراكزه بالكامل للخسارة والاغلاق . فيجب الانتباه

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 05:41
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..
تحياتى........

mamdouh mahmod
02-27-2016, 05:47
تسلم ايدك يا غالى ع الموضوع المفيد جداا للجميع
واتمنى ان يستفيد باقى الاعضاء المبتدئين والمحترفين
واتمنى الربح للجميع والتقدم لمنتدانا الغالى
وجزاكم الله كل خير

xmenflis1
05-29-2016, 06:43
مرحباً شكراً على إضافة
هو العامل النفسى بيطكون له اثر يعنى مثلا ان يكون هناك تسرع وطمع بيكون هو ده اامر اللى بيتسبب فى ان يكون هناك
بتوفيق للجميع

SPRING55
05-29-2016, 09:50
على هذه السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى على هذا الموضوع الرائع والمتميز
هل لك ان تدلني على الفيديو السابقة لاتعرف عما قلت
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
تقبلو مروري ودمتم برعاية الله
بالتوفيق للجميع:bravo::bravo::yahoo:

yousse
05-29-2016, 14:36
أكني إياد أم تكون هنك إيدرر رأس المال في التعمل مع السوق فلا أضن أن حدة الناس سيسطع أن أيكمل في هاد السوق لأن الصفقة الوحيد أيمكن نتؤتر على حسبه أو يخسرون نسب اكبير عين حسابهم