PDA

View Full Version : الوظيفه ام الفوركس

adam zien
03-03-2015, 11:56
يعني بداية يجب ان نحسب كم ضعف للمرتب سيعطينا هذا السوق اذن فمن المنطقي ان تضاعف جهدك الذي كنت تقوم به في الوظيفة

والفوركس واسمحوا لي يا اساتذتي واولكم استاذي محمد الحاج واللي كان استشرته في هذا الموضوع ونصحوني بعدم ترك الوظيفة ان اتفلسف شوية

اللي يعتقد انه السوق فاتح 24 ساعة وتعال خذ منه وقت ما تفضى فلا اعتقد انه سيجني سوى الخسائر او الربح الضئيل

انا واحد من الناس مؤمن بأن التخصص والاحترافية = النجاح الباهر

يعني اللي قاعد يلعب كورة في الغرب وياكل منها عيش وياكل عياله مااظن عنده وظيفة اخرى وهنا الفرق بينهم وبين لعيبتنا وهنا تاتي الاحترافية

ولكن يجب وضع عدة امور في الحسبان

1- لكي تحترف يجب ان تكون بقدر الاحتراف يعني مافي واحد ما وصل درجة الاحتراف في بلد اجنبي وهو في بلاده ما يسوى شي وهنا اشبهها بالديمو والحقيقي اذا لقيت نفسك قد تمكنت من ادراة حسابك في الديمو فتوكل على الله

2- التفرغ يعني مش زي الوظيفة من 8 ل2 لا يا حبيبي صدقني ما بتشوف من 24 ساعة غير 5 ساعات نومك
3- علاقاتك الاجتماعية ..% اعتقد اني مالقيت رقم ينكتب
4- الاثر النفسي يعني ضع في حساباتك انه اكلك محسوب على ربحك
5- وانا افعل ذلك مع اني عاكست اهل الخبرة فيها ولكن لقناعة شخصية الدخل الثابت ما دمت تتعامل مع السوق كدخل اساسي
يعني الكل بيقولي خلي السوق يديك قد ما هو عايز ... بس صراحة انا غير كده اهدافي بسيطة وثابتة وبعدها عاد يبقالك شيء من الوقت تعوض فيه ما تخسره مما ذكرناه سابقا (اجتماعيات - راحة ...الخ)
6- خطة نمو ربحي مثل ماعمل لنا الاخ سيف برنامج حساب نمو راس المال وهو مرن جدا لانه فيه سحوبات شهرية تدبر فيها حالك وان شاء الله كل 6 شهور او سنة عندك راتب يساوي راتب التقاعد اللي بتاخذه مرة واحده في العمر

وفي النهاية صدقني انت من يستطيع التحديد لانك تعرف نفسك اكثر من الاخرين

a7med84
03-03-2015, 18:52
موضوع مهم اعتقد انه مكرر عموما هو مفيد جدا لان ده سؤال
مفيش حد بيتعامل فى السوق ده الا لما فكر فيه اكيد والله المستعان وبالتوفيق للجميع

surveyor
03-03-2015, 22:05
أعتقد أن هذا الموظوع أو السؤال لن يحصل فيه إجماع ، لكل من انتظاراته من الفوركس فبين من يبحث عن مورد تكميلي ومن يبحث عن وظيفة بوقت كامل يختلف الأمر كثيرا وهذا سينعكس على طريقة إدارة رأس المال

Schams
03-03-2015, 22:07
برأيي المتواضع الوظيفة اهم من الفوركس
لأن بالعمل الانسان يوظف كل طاقاته و حواسة و جسمة
اما في الفوركس جالي تراقب الاسعار
برأيي الفوركي وظيفة اظافية ليست اساسية
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع و ننتظر مزيدك من المواضيع الهادفة
التي تفيدنا نحن كمبتدئين و خبرتنا قليلى في عالم الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم

salahgold
10-30-2015, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته كنت أنتضر بفارغ الصبر متل هادا الشرح المفهوم والمفصل تحياتي للكل

YMTMAX2
02-28-2016, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
موضوع قيم وشرح مفصل وجميل ..
اتمنى لك المزيد من التقدم في هذا
المجال وأن يستفيد الجميع من مواضيعك ..

ebn masr
03-03-2016, 03:58
موضوع الوظيفة افضل ولا الاستثمار فى البورصة بيرجع فى الاصل للفرد نفسه مش اى متداول يقدر الجمع بين الاتنين وهناك اخرين بيفضلو الاستثمار فى الفوركس

sameh salem
03-03-2016, 06:38
بسم الله الرحمان الرحيم موضوعك اكثر من رائع
طبعا الاختيار كل واحد حسب علمو وحسب رغبتوا
مشكور اخي على نصائحك وموضوعك المفيد

wajdi1919
03-03-2016, 07:31
اخي في البداية ظننتك تقصد ان الوظيفة او الفوركس لكن لاباس انا اخطط لتفرغ ساعتين يوميا لسوق الفوركس فهو سوق ضخم جدا و ساكسب منه وهو وظيفة بنسبة لي

جمال صادق
03-03-2016, 08:18
لا اعتقد ان هناك مضمون يتضمن القدرة على العم بقوة السوق لذلك لابد من ان نجد كيغفية فى الفهم السريع و القابل للعمل بة من وثت لاخر و الاستفادة من قوة الاستراتيجيات

abanoub hana
03-04-2016, 22:51
السلامه عليكم ورحمه اله وبركاته أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم
الصحة والعافية شكرا لكم على ما قدمتموه
لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم و دام الله عزكم و دام عطائكم

snnaky
01-24-2017, 20:24
إن سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاري
سيستغرق الأمر منك بعض الجهد والوقت حتى تصبح متداولا محترفا، وسوف تمر على الأرجح ببعض التجارب المفيدة من تحقيق المكاسب والإصابة بالخسائر في أثناء تلك الفترة، ومع ذلك لا ينبغي أن تصاب بالإحباط واليأس لأنه كلما تقبلت هذا الواقع عدت إلى السير في الطريق الصحيح نحو احتراف تداول العملات،

samehsaeed13
01-24-2017, 20:29
لا اعتقد انه بامكاننا في بداياتنا ودون اية وسائل تعليمية
نستطيع ان نجعل من الفوركس مصدر دخل قار لانه يحتاج الى الكثير من التعلم والخبرة
اضافة الى توفر راس مال مهم حتى تستطيع ان تكون لديك امكانية تحقيق مداخيل هامة تكون مصدر دخل لك
بالتوفيق