PDA

View Full Version : الحالة النفسية للمتاجر

naief elgaser
03-03-2015, 12:39
الحالة مزرية وضياع - هذا ما سيقوله الكثير - ولكن الا يرى احد ان الكثير من اثرياء العالم مروا بتجارب الخاسرين وسكنت حالات الفزع والهلع قلوبهم وبيوتهم , الم تسمعواما يقولونه في المدونات الم يقرء احدنا لعمالقة المتداولين سواء في الاسهم او العملا ت عن خبرته ونصيحته كامثال زنجر او بويفت
عن الاسس السليمة للمتداول الناجح
عموما يوجد نوعين من المتاجر الفاشل
تاجر فشل وخرج من السوق لن نتكلم عنه
تاجر فاشل لديه عزم واصرار على النجاح - هذا النوع يوجد هنا معنا مثلي انا طبعا لا بد توضيح الاسباب للخسارة والاسباب الموجبة للربح
السبب الاول للخسارة عند التاجر الذي يمتلك راس مال واستراتيجية هو البيت
البيت: الكثير ان لم يكن اغلبنا يعمل من البيت, والبيت فيه اولاد وزوجه له زوار يدخلون ويخرجون
ان تم التغلب على هذه النقطة ستواجهك اخرى كمدخول للبيت من ماكل وملبس وان تم التغلب على هذه سوف يوجهك الامر المهم--- هو ادارة الوقت للعمل---
ادارة الوقت مع مال مع استراتيجية مثاليه يساوي راحة وطمأنينة وربح
الحالة النفسية المثاليه هي الحالة المناسبه للمتاجر الناجح التاجر الصلب في موقفه وخطته
له موعد للنوم والاكل وموعد للخروج وموعد لاستقبال الناس عدا عن العمل
مكان العمل في البيت يستلزم غرفم مجهزة ولها خصائص التهوية -- الخ
اذن العمل في البيت وماذا عن راي الاخرين- زوجة واولاد ومقربين - ان وجود المتاجر بالقرب من هولاء سوف يزيد من ضعف الاداء حسب خبرتي الا اذا وجدت الاسناد والتشجيع ولا اظنه موجود عند اغلبنا خصوصا في حالة الخسارات
عموما هذا ما جال بخاطري الان وما الناجحين بخبرتهم عنا ببعيد
نرجو الافادة من الجميع ولنكمل باقي النقاط حتى تكون خبرتنا دروسا لمن يرغب

katreenaziz
03-03-2015, 15:29
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وانا تاجر فاشل لديه عزم واصرار على النجاح ههههه انا حقيقى لسة جديدة مفشلتش اوى يعنى بس عندى اصرار وعزيمة وربنا يسهل ان شاء الله بلتوفيق

a7med84
03-03-2015, 18:23
مفيش شك ان السوق العامل النفسى فيه مهم جدا لذلك الخبره فى التعامل

على هذا الجانب مم جدا فى لسوق ده والله يوفقكم والله المستعان ومزيد منا لموضوعات الهامه ان شاء الله

hager omar
03-03-2015, 19:03
السلاااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووووووووور اخي الكريم علي هذا الموضووع وحقااااااااا الحالة النفسية من العوامل المثرة جدا في عالم الفوركس وعلينا التحلي بالصبر في كل الاوقات حتي تعم الفائدة وتحقق ماتريد

تقبل مروري

salahgold
10-30-2015, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا هناك بعض المواضيع التي لا تقارن مع هاد الشرح المفصل تحياتي لكل الأعضاء الكرام