PDA

View Full Version : استفسار

kheireddine
03-03-2015, 14:37
ارجو المساعدة فهم موضوع التداول با العملة

esso gamal
04-13-2015, 14:59
في بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها

bayan11
04-20-2015, 00:55
عادي كتير بحصل هيك بس احيانا بحصل معجزة وبتلاقي في من يىيد شراء ها

WASEM DALLOUL
04-20-2015, 01:11
السلام عليكم
انا انصحك يا أخي الكريم كبداية بالدخول الى القسم التعليمي والبدء بالتداول وكسب الخبرات من خلال العمل على خساب ديمو
وشكرا

bayoo73
04-22-2015, 14:57
وكمان في بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها
بس عادي كتير بحصل هيك بس احيانا بحصل معجزة وبتلاقي في من يىيد شراء ها

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

انا انصحك يا أخي الكريم كبداية بالدخول الى القسم التعليمي والبدء بالتداول وكسب الخبرات من خلال العمل على خساب ديمو
وشكرا

salimazhari
07-02-2015, 14:27
اتيت لاقف بين سطوركِ
اتيت لامتع عيني
بعذب البوح وجميل الكلام
اتيت وقد شدني النور المنبعث
من هنا
وما ان صافحت عيناي حضوركِ المعطره
حتى صمت كل شيء
اجلالا واحتراما وتوقيرا لكلماتكِ الراقية
حروفكِ عندما تصافـح شرفـات البـوح ...
تتـسـاقـط ابــداعـا وشــهــدا..
وتتغنى السطور كشدو عصافير ..
دمتِ بحب وسعاده
تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها

slk
07-02-2015, 16:16
وكمان في بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

وشكرا

abdoumed
07-08-2015, 19:51
أجرى زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي محاولة جديدة لكسر مستوى 0.7415 لكنه يعود للتذبذب بإيجابية فوق هذا المستوى، حيث يتأثر السعر بإيجابية مؤشر ستوكاستيك، لكننا لا نزال نحتفظ بتوقعاتنا للاتجاه الهابط خلال الفترة القادمة بالاعتماد على الثبات دون مستوى 0.7560 إلى جانب الضغط السلبي الذي يقدمه المتوسط المتحرك 50.

med1985
07-31-2015, 21:49
وشكر

gadeer86
10-16-2015, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته :
القسم التعليمي تجد فيه اجابات شافية لأستفساراتك .. تعلم جيدا لتبدأ بخطى قوية ..
بالتوفيق جميعا :)

mohaamr1982
11-25-2015, 18:28
أكبر الأسرار هو أن ليس هناك سر للنجاح في تداول العملات غير نصائح الخبراء الموجودة في كل مكان للمبتديء للإستفادة منها. انت هو السر لتحقيق الربح في سوق العملات. انت والخيارات التي تقوم هي في الحقيقة ما يؤثر بحجم الربح الذي ستضمنه لحسابك. لهذا عليك الإلتزام بالخطوات الضرورية لضمان قيامك بالخيارات الصحيحة في نشاطاتك التجارية. هذه القرارات تتضمن خيارات متعلقة ببرنامج التداول أو نماذج التداول أو المؤشرات أو أزواج العملات أو تكرار التداول أو حجم الحصص أو الرافعة المالية أو مستوى الهامش أو وسيط الفوركس وغيرها.

abouamine2013
11-25-2015, 19:21
السلام عليكم ورحة الله،
أرجو أن لا تكون قد بدات التداول دون اللجوء إلى دروس التداول، حيث عليك ان تبدأ في التعلمي ما يلس:
1- العملات و الأزواج
2- أنواع التداول فوركس ، أسهم ، سندات، مؤشرات البرصة و ....
3- الرافعة والهامش والحجم و العقد
4- الشموع و البيانات و أنواع الشارتات و المدة الزمنية
5- افتتاح البورصات و إقفالها،
6- الدعوم و المقاومات و الترندات
7- الفيبوناتشي و شبكة جان
8- الصبر
الله الموفق
8-

hawas12
11-26-2015, 01:40
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة الكرام أعضاء المنتدى أتمنى لكم التوفيق والنجاح ، وأشكركم على طرح هذا الموضوع الهام وإثراء الحوار بمناقشتكم ومشاركات السادة الأعضاء
تتحول أتوماتيكي شهرياً كل أول شهر والله أعلم

adrarbilal
01-09-2016, 15:24
اعلم ان هذة السطور طويله لاكن ان اردت معرفت حقيقة وكيف تريد ان تدرس الفوركس وهل انت قادر على ان تكون قادر ادارة اموالك ام لا ..

كثر الحديث في موضوع الفتوى

نادر صباح الدين
01-09-2016, 15:28
السلام عليك ورحمة الله وبركاته، صديقنا العزيز عمليات التداول بالعملات هي من حيث النتيجة عمليات تجارية يمكن أن تحقق ربحا وفيرا بالنسبة للمتداولين، ويمكن أن تلحق الخسارة بالكثير من المتداولين أيضا، وفي الحالتين تعد الخبرة والكفاءة الذاتية والقدرة على إدارة الأموال هي العوامل الأساسية في جعل عملية التداول مربحة أو مصدرا للخسارة.

brouhou
01-25-2016, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته اخي العزيز
ادهب الى القسم التعليمي سوف تجد هناك
م تحبث عنه تقبل مروري

chlor
02-03-2016, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لكي تقوم بالتداول بالعملة يجب عليك اولا ان تتعلم الابجديات وبعد ذلك افتح حساب تجريبي للتعود على المتاجرة. وقم بالاطلاع على قسم التعليم بالمنتدى

hossam2016
02-15-2016, 13:56
لازم الاول تتعلم الشرح التعليمى ثم ابدا بحساب تجريبى حتى لا تضيع اموالك على الفاضى

mido magdy
02-16-2016, 15:27
السلام عليكم
اعتقد انه من الاصلح لك ان تطلع على الشرح التعليم فسوف يفيدك اكثر مع
الاطلاع على اراء بعض الخبراء
وشكرا

shimma
02-20-2016, 16:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى على طرح هذا الموضوع
ونرجو الافاده
وشكرا لكل من ساهم بالتوضيح

Ahmedgomaa
02-23-2016, 11:41
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا الحكاية غريبة , لكن هل فعلا تدعم انيستا فوركس حساب ثاني , ثم ماهي مصلحة أنيستا فوركس في وضع مكافئات لعملائها الذي يخسرون في التداول أو دعنا نقل الذين لا يربحون , هل هو من باب تشجيع عملائها ؟ على كل أخي مشكور على الموضوع , ورح نجرب , ما رح نخسر شي ..

mohamed monir
03-01-2016, 17:46
اظن انه على المبتدئين البدايه بالقسم التعليم
وفهم كل شيئ من خلال شرح اخواتنا الاعزاء
وبالتوفيق للكل ان شاء الله

nakazakihero
03-04-2016, 14:06
السلام عليكم
وشكرا

The_Gahbaz
03-11-2016, 16:26
انت طالما سالت سوال زي ده يبقي انت لسه ابيض خالص في الموضوع
يبقي تدخل تتعلم من القسم التعليمي وتشوف الشروحات اللي فيه وتطبق علي حساب تجريبي لحد ما تفهم القصه كلها ماشيه ازاي
ممكن تدخل القسم التعليمي من هنا http://forex-masr.com/forumdisplay.php?12-Trading-Universities

alialkhbeer
03-17-2016, 20:20
السلام عليكم يا اخي
انا من وجهت نظري انك لا تعتمد ع الوسيط
بل ابني نفسك بنفسك
بالتووووفيق للجميع

Ashraf Bekhit
03-18-2016, 16:59
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
تجارة العملات مثل اى تجارة تكمها قوى العرض والطلب ويتحدد السعر التوازى بالسوق عند تلاقى قوى العرض وقوى الطلب فى نقطة توازنية

تقبل تحياتى

---------- Post added at 03:57 PM ---------- Previous post was at 03:55 PM ----------

فى حالة تفوق الطلب على العرض فان ذلك يودى الى صعود السعر والعكس بالعكس صحيح يهبط السعر اذا كانت قوى العرض اكبر من الطلب

مع وافر التحية

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:57 PM ----------

من المهم للمتداولين فى العملات فهم قوى العرض والطلب وتحديد مناطق الطلب ومناطق العرض على الشارت لمعرفة سلوك العملة عن الوصول الى هذه المناطق

مع تحياتى

---------- Post added at 03:59 PM ---------- Previous post was at 03:58 PM ----------

ترتب على ان قوى العرض والطلب تحكم قانون التداول ظهور استراتيجية باسم استراتيجية العرض والطلب وهى من اقوى الاستراتيجيات

بالتوفيق للجميع

karim ben el maati
03-18-2016, 17:09
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا الحكاية غريبة , لكن هل فعلا تدعم انيستا فوركس حساب ثاني , ثم ماهي مصلحة أنيستا فوركس في وضع مكافئات لعملائها الذي يخسرون في التداول أو دعنا نقل الذين لا يربحون , هل هو من باب تشجيع عملائها ؟ على كل أخي مشكور على الموضوع , ورح نجرب , ما رح نخسر شي ..

بسم الله الرحمان الرحيم
اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من الله عز وجل ان يجزيك عن عملك

alialkhbeer
03-19-2016, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق
و تقبل مروري

---------- Post added at 12:35 AM ---------- Previous post was at 12:33 AM ----------

اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق
و تقبل مروري
,,,,,,,,,,,,,,

MOHAMEDP
03-19-2016, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
انصح جميع المتداولين بان يتدربو في حساب الديمو قبل الحقيقي

Mostafamahmoud11
03-24-2016, 21:43
شكرا على طرحك لموضوع
اتمنا انك تجد اعضاء تستفاد منهم

crazysniper
04-21-2016, 00:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على المعلومة الرائعة و اتمنى لك
مزيدا من التميز و العطاء و بالتوفيق للجميع

badman1101
04-21-2016, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم انصحك ان تتابع جميع مواضيع المنتدي لكي تفهم هذة السوق
وانصحك بتحميل منصة تجريبية لكي تنفذ كل شئ وجدتة عملى عليها لكى تتمكن من التعامل فى هذة السوق
تقبل مرورى اخي الكريم

dyasse
05-01-2016, 13:08
السلام عليكم و رحمة الله :ok:

و شكرا جزيلا على هذه المعلومة المفيدة

تحياتي لك
و بالتوفيييق لك و للجميع ان شاء الله
تقبل مروري

ahmedshata
05-12-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
...اخى الفاضل الحبيب
..احب ان اشكرك اخى الفاضل الحبيب على هذه المقاله الرائعه والممتازه والاكثر من رائعه واتمنى فعلا لو ان حضرتك تستمر فى امدادنا بالمزيد من المقالات.بالتوفيق دائما

ahmedhelmy1
05-17-2016, 01:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هل فعلا الموضوع ده
كبير قوى ان حد يذره فى سطور ولكن لابد ان تتعلم كثيرا جدا
وتنتظر 6 شهور للتداول
الاستعجال == خسارة

---------- Post added at 10:48 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

ولكن الصبر والانتظار لاقتناص الفرص التى تظهر كثيرا جدا
فلا للاستعجال
ابد المفروض تقتنص الفرص

Maroelshamy
05-29-2016, 11:55
اشكرك على سؤالك الجيد وشكرا لكل من قام بالتعليق ليستفيد الجميع
بارك الله فيكم تقبل مرورى

bensaci sohaib
06-02-2016, 00:54
مشكور أخي على هذا الموضوع لكنني لاعلم شيء وانشاءالله تجد من سيستفيدك ان شاء الله

بالتوفيق انشاء الله

golgman
06-06-2016, 03:53
العمله هناك زوج من العملات مثلا يورو دولار بحيث يكون اليورو عمله الاساس والدولار المستهدف
انت تقوم ببيع عمله الاساس وشراء العمله الفرعيه وذلك عن طريق شركه وساطه وتستخدم برنامج تداول لذالك
تقوم الشركه بخصم سبيرد وهو الفرق بين سعر البيع والشراء وايضا تقوم بحجز بعض البيب وتختلف من شركه لاخرى

yasmins
06-22-2016, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة
مع تمنياتي لجميع اعضاء المنتدى و ادارته
تقبلوا مروري ......:bravo:

mearvat
02-26-2017, 14:25
بسم الله الرحمن الرحيم يوجد هنا فى منتدى فوركس مصر موضوعات فى أقسام كثيره اذهب إلى القسم التعليمى وسوف تجد ما تريد أن تستفسر عنه لان هنا فى المنتدى لا تجد منتدى مثله

ebrith
04-05-2017, 20:22
أشكرك جزيل الشكر يا صديقي على كل هاته التوضيحات القيمة، أنا جديد في مجال الفوركس و أرى أن ما تقدمت به من شروحات سوف يكون مفيد جدا لي كمبتدئ، مشكور أخي الكريم على كل شيء و أتمنى رؤية جديدك في أقرب وقت ممكن مع تحياتي الحارة مرة أخرى.
Thank you

abd elhamed
04-06-2017, 00:43
ما أجمل تلك الأيام بكلّ ما فيها، فلقد كنتم كالسّكر الذي يذهب مرارة العيش، ويسلّي النّفس، ويشدّ من أزرها، سعادتي كبيرة بكم، ولن أتخلّى عنكم ما حييت

Hala Abdo
04-09-2017, 01:34
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
التداول بالعمله هو بيع العملة او شرائها و لكن من خلال الانترنت و العمل في الفوركس و التداول على انستافوركس

Amine adidou
04-21-2017, 01:04
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺍﻧﺎ ﺍﻧﺼﺤﻚ ﻳﺎ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻛﺒﺪﺍﻳﺔ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻲ ﻭﺍﻟﺒﺪﺀ ﺑﺎﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻭﻛﺴﺐ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﺴﺎﺏ ﺩﻳﻤﻮ..

settouti
06-07-2017, 16:38
التداول با العملة
و الله موضوع مهم و الكثير لم يتكلمو عليه لاسف لا يمكنني المشاركة برايي فانا جديد في ميدان الفوركس
المهم شكرا على الموضوع و المزيد من المشاركات المفيدة للجميع اخوكم احمد الجزائري

sheka2017
06-24-2017, 04:57
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من الصبر على الصفقات لانها من قوانين ومبادئ الفوركس فاذا احترمت القوانين والمبادئ احترمك هذا السوق لن يتمكن منك ابدا فكن صارم وملتزم فى ادارة راس مالك وتتخذ القرار المناسب فى التوقيت المناسب لاقتناص الفرص الواضحه البعيده عن التذبذب وعن الاوقات الاقتصادية القوية تقبلووووو مرورى وتحياتى لكم

zakariacr07
07-10-2017, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم أنصحك بالتوجه للقسم التعليمي في المنتدى سوف تجد مواضيع مهمة تساعدك على التعلم

benallalismail4
07-11-2017, 14:55
اضن ان صاحب التعليق على حق فيما قال

في بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها

mostafa1995
07-20-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ اخي التجارة بالعملة يكون من قبل زوجين م العملات تتداول بهما شراء او بيع
وعشان تفهم انا بقصد ايش انصحك انك تشوف القسم التعليمي حتعرف كل حاج ة

mohsin000
02-05-2019, 17:28

HUNTER1
09-23-2019, 10:01
تداول الفوركس
هوا تجارة تبادل
لنفترض ان مكن 5 دولار وتريد تفييرها لليورو
لم تشتري يور مقابل الادولار
ال 5 دولار هتسمح لسك تشتري 4 يورو فقط

ويكون سبب شراءك لليورو انك علي معرفك بان اسعار اليورو سوق تذيد ويجدث تحن في اقتصاد منطقة اليورو

لنفترض ان دولة ماء من دول الاتحدا قامة بنهضة اقتصادية ادة الي ارتفاع اليورو

هنا يمكن ان نجني ارباح
كان معانا سابقا 4 يورو والتي كانت تعادل 5 دولارات
الان ال 4 يوور تعادل 6 دولارات

وبالتي تم تحقيق ربح 2 دولار من التعامل في تجارة العملات
اتمنا ان اكون وضحت لك كيف يتم التداول