PDA

View Full Version : هل الإنتحار نتيجة الاكتئاب ؟

Pages : [1] 2

hamza92
03-04-2015, 09:39
هناك بعض العلامات التي يستدل بها الأطباء النفسيون على أن بعض مرضى الاكتئاب لديهم دافع قوي على الإقدام على الانتحار ومن هذه العلامات إحساس المريض بالضيق الشديد وبأن صبره قد نفد ولم يعد لديه القدرة على الاحتمال، وهو في هذه الحالة يبدو مستسلماً ولا يرحب بمناقشة مشكلاته أو البحث عن حلول لها لأن الحل بالتخلص من الحياة يبدو أمامه وكأنه الخيار الوحيد والأمثل في حين يغلق المرض أمامه أية حلول أخرى وقد يتساءل المريض عن أهمية الحياة وقيمتها ويذكر أنه لا سند له في هذه الدنيا وأن الحياة مظلمة ولا أمل في المستقبل، ويفسر علماء النفس الانتحار أنه نوع من العدوان الداخلي الذي يرتد إلى النفس بدلاً من الخروج إلى المحيطين لدى الشخص. ورغم أن بعض الأشخاص يقدمون على الانتحار دون أن يُعرف عنهم الإصابة بالاكتئاب قبل ذلك إلا أن الفحص ومرتجعة حالات الانتحار تؤكد أن نسبة كبيرة منهم يعانون من حالات الاكتئاب النفسي الشديد في الوقت الذي أقدموا على ارتكاب فعل الانتحار، وعلى العكس من الفكرة السائدة حول ارتباط الانتحار بحالات مصحوبة بالبطء الحركي الشديد وهبوط الإرادة قد تسبب عجز المريض عن الإقدام على تنفيذ الانتحار رغم أن الفكرة تدور في رأسه، وقد لاحظ الأطباء النفسيون أن الإقدام على الانتحار يحدث في هؤلاء المرضى بعد أن يتلقوا العلاج حيث يبدأ المريض في التحسن الحركي قبل أن تزول أعراض الاكتئاب في بداية الشفاء وهنا يمكن تنفيذ عملية الانتحار. و في الحالات المبكرة من الاكتئاب قد يقوم المريض بإيذاء نفسه حين يلاحظ أن هناك تغير هائلاً قد أصابه ولم يعد يستطيع التحكم في حالته النفسية، ويقوم مرضى الاكتئاب بتنفيذ محاولات الانتحار عادة في ساعات الصباح الأولى وهو الوقت الذي تكون مشاعر الاكتئاب في قمتها، وقد لاحظت دوائر الشرطة في بعض الدول الأوروبية أن حالات الانتحار تقع دائما في عطلة نهاية الأسبوع وفي أيام الأعياد وتفسير ذلك هو أن إحساس الاكتئاب يزداد عمقاً لدى الكثير من الأشخاص في مثل هذه المناسبات التي يفترض أن تكون فرصة للبهجة والاستمتاع بالحياة، ولوحظت أيضاً زيادة نسبة الانتحار تكون في المدن مقارنة بالمناطق الريفية والسبب هو انعدام الروابط الإنسانية في المدن المزدحمة مما يزيد من شعور الفرد بالعزلة رغم أنه وسط زحام من الناس.

aserghawy6871
03-07-2015, 10:27
يا اخي ما الذي يربط هذا بالفوركس ان هذا المنتدي يتكلم عن مجال الفوركس والموضوع اللي انت نشرته لا يتكلم عن هذا فلهذا انا احذرك بان كده ممكن حسابك يتعرض للباند تقبل مروري

mawwalmammo
03-07-2015, 11:24
نعيذ بالله من هذا المرض العصري وهو جراء خواء نفسي من الابتعاد عن ذرك الله والاطمئنان اليه
ان المؤمن اذا اقام طلاته وكان ذكارا لله لن يجد هذا المرض ولن يصبه ابدا
لقوله تعالى الا بذكر الله تطمئن القلوب

user_66
03-08-2015, 09:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

ppttss
03-08-2015, 09:54
هذا الموضوع بعيد عن الفوركس بس هجيبك بالنسبه

للاكتئاب له عوامل منها بان اذا كنت تريد ان تصل لشيء

وهذا الشيء بعيد عنك ولم تصل له يؤدى الى الاكتئاب

ahmedabobaker
03-08-2015, 10:12
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Waleed ahmed
03-09-2015, 22:36
شكراً جزيلان اخوتي في الله ورحمت الله عليكم
وشكراً على ردودكم والمشاركة معنا بمعلوماتك
الف الف شكر
والحمد لله رب العالمين

hager omar
03-09-2015, 22:40
السلااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم هذا المنتدي خااااااااااااص بالفوركس فما علاقة هذا المووضووع بالفوركس عليك ان تحذر من ان تكرر هذا الموووضوع مرة اخري حتي لاتحذفك الادارة من المنتدي

تقبل مروري

ابراهيم حمدى
03-09-2015, 22:43
اعتقد اخى الكريم ان الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف ولو ان الانسان علم ان كل شئ بيد الله الموت والحياة والربح والخسارة
وسلك نفسه لله تعالى وتوكل على الله لذهب عنه كل اكتئاب ولابتعد عنه كل شيطان يريد ان يلهو بنفسه او بروحه
المكتئب ضعيف جدا

Rebellious soul
03-10-2015, 16:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ...........................
اعتقد ان الاكتئاب نق ايمان وثقة باللة والرضاء بالقضاء والقدر

asmahanzz
03-10-2015, 16:56
ما الذي يربط هذا بالفوركس ان هذا المنتدي يتكلم عن مجال الفوركس والموضوع اللي انت نشرته انتحار ليه بس التشائم ممكن تكبر دماغك وتتعلم الفوركس وتربح وتبعد الافكار دى عنك احسن

hamadaforexx
03-10-2015, 19:46
اعتقد اخى الكريم ان الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف ولو ان الانسان علم ان كل شئ بيد الله الموت والحياة والربح والخسارة
وسلك نفسه لله تعالى وتوكل على الله لذهب عنه كل اكتئاب ولابتعد عنه كل شيطان يريد ان يلهو بنفسه او بروحه
المكتئب ضعيف جدا

lomy
03-11-2015, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

ahmed112
03-11-2015, 16:53
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

SHADOWING
03-13-2015, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
ههه ربنا يسطر ويكفينا شر الكفر والكفر نفسه لان الانتحار كفر وكمان هو ليس حلا فعالا لحل اى مشكلة او حتى للهروب منها

baki
03-13-2015, 17:22
عدتا ما يكون الاكتئاب سببا في فقدان الامل من امر كنت ترغب فيها بكل
قوة وتفجئت بعدم قدرتك على امتلاكه او خسارته مم ينتج عنه الاكتئاب

adele
03-14-2015, 00:54
لا يا اخى مستحيل ان يكون الـ 5 % منا لمتاجرين فىا لفوركس يتفقون على سر معين ولكن الفكرة ان كل منهم اكتاشف الطريقة التى يعمل بها فى سوق الفوركس والتى يحقق من خلالها الكثير منا لاباح بطريقة جيدة ولها ميزات لا يعرفها غيره

مامون سباعنة
03-14-2015, 02:14
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد ::::
اخي ما علاقة هذا بالفووركس .. هذا علم نفس والفوركس عالم ثااني ... اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وجميع اعضاء المنتدى
تحياتي اخواني

user_21
03-14-2015, 05:24
لخي الفاضل هذا الموضوع بعيد عن الفوركس بس هجيبك بالنسبه

popa2015
03-14-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

cian s
03-14-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
ما علاقة هذا بالفوركس يا اخى ؟؟ رجاء الالتزام بقواعد وقوانين المنتدى والا سيتعرض حسابك للحظر
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

ahmedibrahim258259
03-16-2015, 21:25
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم احنا هنا فوركس مالنا ومال الاكتئاب والانتحار والعياذ بالله ربنا يبعدنا عن المعاصي
تقبل مروري

سارة محمد
04-12-2015, 19:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

bonus
04-13-2015, 00:23
ان الرافعه الماليه تعتبر من اهم المميزات التي تعطيها الينا شركات الفوركس ولهذا انا اتمني من الجميع ان يستخدم اعلي الرافعات حتي
يتيح له الدخةول في العديد من الصفقات وزبالتوفيق

سارة محمد
04-14-2015, 17:14
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

دينا اسلام
04-15-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

sharshabil
04-16-2015, 01:44
يا اهينبي على الانتحار هو هناك اشخاص يكونوا مؤمنين
لكن تجي لحظة فعل مع الضغطممكن ان يعملة شي لم يفكروفيه من قبل

mohamed12345
04-17-2015, 22:58
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد عتقد اخى الكريم ان الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف ولو ان الانسان علم ان كل شئ بيد الله الموت والحياة والربح والخسارة

user_66
04-18-2015, 18:54
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

haphop
04-18-2015, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله
اكيد من اكبر اساباب الانتحار هو الاكتئاب ولكن احزر يا اخي من تلك الخطوه لان من ينتحر بيموت كافر ولعياذ بالله

ahmedtaher
04-21-2015, 13:19
السلام عليكم ... ياريت الموضوع بتاعك دة يكون في قسم الحوار الحر .... لان القسم دة بس للفوركس
بالتوفيق ان شاء الله

ali.22595
05-05-2015, 17:26
اخى الفاضل اعتقد السبب فى هذا هوا البعد عن اللة وعدم الرضا والايمان والفشل فى حياتة
ودة بسبب الحياة الى كان عايشة عموما اخى مشكور على موضوعك وارجو وضعة فى القسم المناسب

tipou
05-05-2015, 18:15
السلام عليكم
لا اعلم ماذا اسمي هذا ابداع ام اخلاص ام ثقافه ام تحدي
اذهلتني ابدعاتك المتناثره في ارجاء المنتدى
كل التقدير والاحترام
اشكرك على دالك يا صديقي

al-Mashhadani64
05-05-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رغم ان موضوعك اجتماعي ومهم جدا خاصة في القرن 21 الا انه ليس له علاقة بموضوع الفوركس ولايمكن ان نستفيد منه في عملنا وتقبل مروري

hamdochi
05-05-2015, 18:33
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه عندما ما يكون الاكتئاب بمتابة سبب في فقدان مسالة الامل من امر كنت ترغب فيها بكل قوة وتفجئت بعدم قدرتك على امتلاكه او خسارته مم ينتج عنه الاكتئاب تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

معتز سباعنة
05-05-2015, 19:13
اخي الكريم هل من الممكن ان العمل في التداول والربح والخسائر الكبيرة تتسبب في الاصبة بالاكتئاب؟؟
ولكم مني كل الشكر

aminalamor
05-05-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح ان الانتحار محرم في الشريعة الاسلامية ومصير منفعل هذا جهنم وبئس المصير غير ان الاكتآب يصيب الانسان من فترة الى اخرى وماعليه الا التغلب على هذه الظاهرة
بالتوفيق للجميع

big.pharaoh
05-05-2015, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. على الرغم من ان الموضوع بعيد تماما عن محتوى المنتدى اللى هو الفوركس .. الا اني هشارك في الرد على موضوعك .ز الاكتئاب اسبابه يا اما ازمه ماليه .. يا اما الحب .. يا اما الانحراف .. والسبب الاول والاخير هو البعد عن الله سبحانه وتعالى

ahmed90
05-05-2015, 19:37
ما علاقة هذا بالفوركس يا اخى ؟؟ رجاء الالتزام بقواعد وقوانين المنتدى والا سيتعرض حسابك للحظر

8150017
05-05-2015, 19:39
يقول سيدنا محمد تفائل خيرا تجده ويقول الله تعالى انا عند ظن عبدى بى ان كان خيرا فله وان شرا فله يبقى ليه الانتحار والاكتئاب وبعدين يقول كم لبثتم فى الارض هيرد الانسان عيشنا سنه او بضع سنه يبقى ليه نضيعها فى الاكتئاب

hamadaelbanna
05-05-2015, 19:44
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي العزيز على هذا الشرح الرائع لسوق العملات و الأسهم
أنتظر منك المزيد من إبداعك في هذا المجال و بتوفيق
تقبل مروري

houssem_trader
05-05-2015, 19:53
اعتقد ان موضوع الانتحار و الاكتئاب ليس له علاقة بالفوركس
لان الفوركس لم اقرء من قبل انه سبب حالة اكتئاب او انتحار

chirikhan
05-06-2015, 17:25
الانتحار في الاصل يا اخي هو نهاية كل الحلول اما الانسان فتجد ان كل الابواب اقفلت امامه
انما في الغالب من لا يوجد ايمان في قليه هو ضحيه الانتحار او من يعاني من مرض نفسي

mohamed12345
05-08-2015, 14:28
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اعتقد ان الاكتئاب نق ايمان وثقة باللة والرضاء بالقضاء والقد

Mohamed Morsy
05-11-2015, 18:17
يا اهينبي على الانتحار .. هو هناك اشخاص يكونوا مؤمنين
لكن تجي لحظة فعل مع الضغط ممـكن ان يعملة شي لم
يفكرو فيه من قبل

mouade
05-12-2015, 18:59
فكرة الاجندة لتدوين كل ما يخص الفوركس فكرة جيدة التي يمكن أن تساعد في التركيز على عمليات التداول
فتدوين الملاحظات عن حركة واتجاهات العملات تكسبنا خبرات و تثقل مهاراتنا و تطور من تفكيرنا
و تجعلنا في متابعة مستمرة لحركة سوق العملة و آخر الأخبار لكن تحتاج تركيز حتى لا يدون أمر بالخطأ

midouknight
05-12-2015, 19:00
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الفاضل ما علاقة هذا بالمتاجرة في سوق الفوركس وجب إحترام القانون الداخلي ل المنتدى

tefa.brave
05-12-2015, 20:01
شكرا للعضو المحترم على الموضوع الجميل ويارب دايما نكون احسن منتدى وان شاء الله دائما للائمام
موضوع رئع جدا ويستحق كل الشكر والتقدير للمجهود المبذول فيه الله ينور الى الامام دئما

شهيرة
05-23-2015, 04:10
ان الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف ولو ان الانسان علم ان كل شئ بيد الله الموت والحياة والربح والخسارة
المكتئب ضعيف جدا

fatehbtn
05-27-2015, 18:15
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم.......وثقل ميزانك بما تفعله من
مجهود في هذا المنتدى
تقبل مني مرورا متواضعا
وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء..
لك جل تقديري واحترامي

noraa
05-27-2015, 19:10
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا الشموع اليابانية
من اساليب التحليل الفني الهامة جدا في رايي انا كمان وانا بستخدمها بشكل كبير في التحليل الفني

Kiing
05-29-2015, 20:55
ممكن انه متلا الفوركس ان هذا المنتدي منه متلا ان يتكلم عن مجال الفوركس تم انه مع الموضوع اللي انت نشرته لا يتكلم اي انه معه تم عن هذا فلهذا انا احذرك ممكن انه ممكن حسابك يتعرض له

مصراوى
05-29-2015, 21:17
اخى الفاضل اعتقدج ان السبب الاساسى فى الانتحار هو البعد عن الدين والايمان باللة وعدم الصبر على الشدائد المطالبين بتحملها والصبر عليها والدعاء وبالتوفيق

aymen done
05-29-2015, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

Eslam Anwar
06-08-2015, 18:34
على ما اعتقد يا اخي الفاضل يعني ان السبب فى هذا هوا البعد عن اللة وعدم الرضا والايمان والفشل
فى حياتة و دة بسبب الحـياة الى كان عايشة عموما اخى مشكور على موضوعك وارجو وضعة فى القسم المناسب

ibrahim forex
06-09-2015, 02:52
يا اخي ما الذي يربط هذا بالفوركس ان هذا المنتدي يتكلم عن مجال الفوركس والموضوع اللي انت نشرته لا يتكلم عن هذا فلهذا انا احذرك بان كده ممكن حسابك يتعرض للباند تقبل مروري

a7med sniper
06-09-2015, 03:03
هو ايه علاقه الموضوع بالسوق انتحار ايه

عموما فى هذا لسوق نفسى جدا بس مش لدرجه الانتحار والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى التعلم اوالتعامل فى السوق

fatima777
06-09-2015, 03:05
اخي الكريم الانتحار يسببه البعد من الله وعدم الايمان به والاكتئاب هو مرض نفسي شيئا ما لكن الشخص هو الدي يتحكم فيه لانه هو من يستطيع الخروج منه ودالك بتغيير حياته والخروج والتواصل مع الاخرين والصلاة وقراءة القران هدا كله سيخرجه من الاكتئاب والتفكيرباشياء ايجابية عوض التفكير في الانتحار

Emam_gad
06-09-2015, 06:50
34) مبدأ المضاربة : كل عمل فيه مضاربة ويشمل ذلك المضاربة بالفوركس يتطلب خطة عمل , ما لم تأخذ الوقت الكافي لوضع الخطة وتحديد القواعد التي سوف تتبعها فهذا يعنى أنك موجود داخل السوق بدون هدف وبدون تركيز، عليك أن تجلس لبعض الوقت قبل الدخول إلى السوق وتكتب خطتك وتحدد قواعد العمل وتنفذها بدقة متناهية .

youssefhesham
06-09-2015, 10:19
شكرا الكريم علي هذا الموضوع الرائع و اتمني الك و لمل الاعضاء الاستفادة من المواضيع و الاسئلة تقبل مروري و شكرا ........... تحياتي لك

abdoumed
06-09-2015, 10:23
أعتقد أن السبب الرئيسي للانتحار هو ضعف الإيمان و البعد عن طريق الله عز وجل.
قال الله تعالى :
ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكى

waelmma
06-09-2015, 10:35
اﻻنتحار تخيانا يحدث نتيجة صدمات كبيرة حدثت للشخص فى حياته
ومنها على سبيل المثال وليس الخصر هو خسارة كل اموالك فى البورصة

tabaki
06-11-2015, 12:00
الانتحار يا اخي لا يوجد بكثرة في العالم الاسلامي لاننا نؤمن بالاقدار خيرها وشرها
انما الي قليل الايمان بالله وبالدار الاخرة طبعا من السهل انه ينتحر وربنا يرحم الجميع

karim02
06-11-2015, 14:44
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

faisseli
06-11-2015, 15:09

Mona forex
06-11-2015, 15:43
نعيذ بالله من هذا المرض العصري وهو جراء خواء نفسي من الابتعاد عن ذرك الله والاطمئنان اليه

alaa ali
06-11-2015, 15:44
السلام عليكم
الفشل يودى الى الاكتئاب والنجاح يساعد على التفائل بعملية التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

moezamri
06-11-2015, 15:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا اخي على الطرح المميز,
اخي ان في عالمنا المعاصر برزت عديد الظواهر السيءة التي لها نتاءج سلبية علىالفرد و المجتمع و لعل ابرزها ظاهرة الانتحار و التي تؤدي لا محالة الى نار جهنم و العياذ بالله.

ahmed haggan
06-11-2015, 18:27
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا الخاسرون علشان كده السوق ده مستمر لكن لو نسبة الرابحون زادت عن الخاسرون يبقى السوق هايقفل لانه بيعتمد على كثرة نسبة الخاسرين
تقبل مروري

AH3
06-20-2015, 04:37

اخي الكريم هذا المنتدي خااااااااااااص بالفوركس فما علاقة هذا المووضووع بالفوركس عليك ان تحذر من ان تكرر هذا الموووضوع مرة اخري حتي لاتحذفك الادارة من المنتدي

تقبل مروريبسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير اخي علي معلوماتك نرجو المزيد منك
تقبل مروري

ريهام عبد العزيز
06-20-2015, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اكيد الانتحار سببة الاكتئاب ولكن هذا قلة ايمان اللهم احفظ امة المسلمين .
تقبل مرورى

Wassa04
06-20-2015, 13:02
عموما اخي الكريم هذا المقال غير مرتبط
بالفوركس بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

mechanical
06-21-2015, 22:31
السلام عليكم......العنوان اصلا بيقولك اوعي تقرا اللي تحت بصراحة مش فاضي اقرا دا ايه علاقته بالفوركس
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

MOHAMED OSAMA
06-22-2015, 00:17
المكتئب ضعيف جدا

dhiebj316
06-22-2015, 03:04
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
اكيد من اكبر اساباب الانتحار هو الاكتئاب

waelmma
06-23-2015, 10:48
اخى الكريم كلامك سليم لككن ما دخل هذا بالفوركس ولا انت تقصد ان بعض
الناس من كثرة الخسارة يردى بهم ذلك الى محاولة الانتحار وربنا يبعد عننا الاكتئاب

karim02
06-23-2015, 14:09
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

boulafrah
06-23-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة المريض عن أهمية الحياة وقيمتها ويذكر أنه لا سند له في هذه الدنيا وأن الحياة مظلمة ولا أمل في المستقبل، ويفسر علماء النفس الانتحار أنه نوع من العدوان الداخلي الذي يرتد إلى النفس بدلاً من الخروج إلى المحيطين لدى الشخص. ورغم أن بعض الأشخاص يقدمون على الانتحار دون أن يُعرف عنهم الإصابة بالاكتئاب قبل ذلك إلا أن الفحص ومرتجعة حالات الانتحار تؤكد أن نسبة

---------- Post added at 06:36 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت أنه لا سند له في هذه الدنيا وأن الحياة مظلمة ولا أمل في ، ويفسر علماء النفس الانتحار أنه نوع من العدوان الداخلي الذي يرتد إلى النفس بدلاً من الخروج إلى المحيطين لدى الشخص. ورغم أن بعض الأشخاص لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ynwa1892
06-23-2015, 21:49
السلام اخي الانتحار حرام وياتي نتيجة ضعف الانسان من الداخل يجب ان نستعين ببالله هو الذي يخلينا نحس اننا نثق بانفسنا
وفقك الله

dima09
07-21-2015, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته انا عضو التحقت بالمنتدى منذ أسبوع
و اعلم انه حتى اصبح محترف يلزمني الكثير من الاجتهاد و العمل و الوقت و التدريب الجيد و الصبر
أتمنى من الخبراء يفيدونا بتجاربهم و بخبرتهم و إن شاء الله مع الوقت ننجح بالمجال
بالمناسبة لدي سؤال أولي أود أن أتلقى إجابة شافية بشأنه، وهو كيف تتأثر قيمة العملات إيجابا و سلبا بالأحداث الطارئة؟
و بالتوفيق للجميع إن شاء الله في المنتدى والتداول

abdoumed
07-21-2015, 22:51
يواصل زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي تقديم التداولات الإيجابية ليتحرك فوق حاجز 0.6600 الآن، متأثراً بإيجابية مؤشر ستوكاستيك التي تظهر على الإطار الزمني اليومي، لكننا سنستمر بترجيح الاتجاه الإجمالي الهابط بثبات السعر دون مستوى 0.6820، لتبقى التداولات داخل القناة الهابطة التي تظهر بالصورة.

جمال صادق
07-21-2015, 23:51
اعتقد ان الانتاحار من الشاياء المكروهة و التى لابد من ان تكون على اصول كبيرة من العلم وفهم الاليات للسوق و التوصل الى المزيد من الافتراضات فى العمل

sharshabil
07-22-2015, 00:48
الاكتئاب الحدا ممكن ان يادي الى الانتحار
و ممكن ان يادي الى الشخص ان يفثد السيطرة على نفسه و يفقد تحكم العقل ..

ashraf elsayed
07-22-2015, 00:48
يواصل زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي تقديم التداولات الإيجابية ليتحرك فوق حاجز 0.6600 الآن، متأثراً بإيجابية مؤشر ستوكاستيك التي تظهر على الإطار الزمني اليومي، لكننا سنستمر بترجيح الاتجاه الإجمالي الهابط بثبات السعر دون مستوى 0.6820، لتبقى التداولات داخل القناة الهابطة التي تظهر بالصورة.

starnew794
07-22-2015, 00:49
الانتحار كفر
اذا خسرت فانك تعلمت الخسارة لان تربح الكثير
مشكور اخي الكريم على هذه المعلوماتك المفيدة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

snnaky
10-10-2015, 21:46
ياعم الله يكرمك دة موضوع اية علاقتة بالفوركس والمتداولين وتعليم المتداولين الجدد او المبتدأين اية العلاقة ؟
يعنى لو واحد مبتدا قرأ الموضوع دة هل يعطية افضلية وقدرة على التداول الناجح ؟
اعتقد موضوع منقول لا يناسب القسم ولا يناسب اهتمام المبتدا الذى يريد ان يتعلم او يجد معرفة

ahmed bakry
10-11-2015, 13:48
انا شايف انكم حاطط موضوع ملهوش اى علاقة بمجال التداول والمتاجرة خالص ايه دخل الانتحار ف شغل العملات وغيره وشكرا جدا

hichem ezzeddine
10-11-2015, 13:51
الاكتئاب.. هذا المرض الذي يُعتبر واحداً من أكثر الأمراض انتشاراً في العالم، ويُصيب تقريباً أكثر من 15٪ من السكان في جميع أنحاء العالم. هذا المرض الذي يُكّلف الدول المليارات نتيجة علاج هذا الاضطراب الذي غالباً ما يكون مُزمناً، ويؤثر على حياة المريض وعلى عائلته وعلى المجتمع، وعلى الدولة ككل.

take-profit
10-11-2015, 13:54
لو الموضوع يخص الفوركس فمن الممكن الاكتئاب يسبب اشياء كثيرة و من ليس عنده دين قد ينتحر بسبب الاخفاق او الفشل في حياته و بهذا يخسر الحياة و يخسر الاخرة

mohand
10-11-2015, 14:10
شكرا عن طرحك هدا الموضوع
لما قرأت العنوان كنت أظن شيئ يتعلق بالفوركس ولكن بصراحة لا أفهم ما تقصد بهدا الموضوع ؛ ممكن قول الإنتحار في الفوركس لما تدخل عن صفقة وأنت تتجاهل ما يجب عليك فعله هدا يسمى بالإنتحار حينما تفقد رأس مالك

forexaly5
10-11-2015, 14:16
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الكريم في الفوركس الإنتحار سببه الطمع و المغامرة الغير المدروسة لذلك العديد من المتداولين إنتحرو أي خسروا كل رأس مالهم

ranimdammar
10-13-2015, 08:55
عفانا الله وايكم من هذه الامراض وجنبنا اسبابها
كاني ارك خرجت عن الموضوع لسبب ربما هو ان التداول له علاقة بالاكتئاب في حال فشلنا في التداول وكنا على استمرار في الخسارة جنبنا الله واياكم منها
والا انك قد شاركت في قسم غير مخصص لذلك

yassineleo
10-13-2015, 17:40
معلومه عالماشي..
1-العمله سريعة الحركه مع اخري سريعه يتكون لك زوج ضعيف الحركه و متذبذب مثل ( اليورو باوند )*
2- العمله سريعه الحركه مع اخري متوسطة الحركه يتكون زوج متوسط الحركه و معتدل مثل ( الباوند دولار ) ( اليورو دولار )*
3- عمله سريعه الحركه مع اخري ضعيفه الحركه يتكون زوج عنيف الحركه مثل ( الباوند نيوزلاندي ) ( الباوند استرالي )*
و يكون المتحكم الاساسي في الازواج العنيفه هي العمله الضعيفه بهبوطها يصعد الزوج و وبصعودها يهبط الزوج*
بينما في الازواج المتوسطه و المتذبذبه تكون الحركه من كلا العملتين ..*
فكره عالماشي .. لمعرفة اتجاه العمله العنيفه و توقع تحركها ممكن ان تلجأ الي اندكس العمله الضعيفه و ليكن زوج الباوند نيوزلاندي ففي هذا الزوج المتحكم الاساسي هو اندكس النيوزلاندي و بتوقع حركته ستعرف اتجاه الزوج فان كان الاندكس يعطي هبوط فالزوج سيعطيك صعود و العكس .. بالتوفيق*

kokoboy
10-13-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
نصيحه منى قبل ما تنظر الى الربح انظر الى
التعليم لانه هو اللى هيبقى ليك ولو كسبت مره بدون خبره
مش هتكسب تانى لازم تتعلم الاول يا مان وتقبل مرورى

aboubakr el ayach
10-13-2015, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا افتقاد السعادة بشكل مفاجئ وكبير قد يكون من أسباب الانتحار ولهذا ينصح أن يذهب مريض الاكتئات لزيارة الطبيب حتى يناقش معه ويخرج ما في نفسه من شرور تحياتي

hichamoo
10-13-2015, 19:50
إذا كنت على استعداد لتعلم الفوركس فتأكد من انك قد فتحت حساب فوركس تجريبي ليساعدك على فهم التداول بسوق حقيقي فإن الحرية الاقتصادية والكثير من الفرص ستكون بانتظارك. فإذا كانت لديك المعرفة فإن باستطاعتك تنفيذ العملية التجارية والتنقل خلال النظام بثقة وسهولة. تجارة تبادل العملات هي عملية تعلم مستمرة مدى الحياة ويجب اخذ كل يوم كمغامرة مميزة. صحيح بأن الحدس وعامل الحظ يلعبان دورا مهما في تجارة الفوركس لكن من المهم أيضا أن تكون مدعومة بالمعرفة الكافية في مبادئ التجارة, كالتقنيات والاستراتيجيات التي يمكن توظيفها قبل وخلال وبعد عملية التبادل الفعلي

dfghfgh
10-14-2015, 19:13
عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس

---------- Post added at 05:13 PM ---------- Previous post was at 05:11 PM ----------

استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات التداول في

dfghfgh
10-15-2015, 20:03
أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة

---------- Post added at 06:03 PM ---------- Previous post was at 06:01 PM ----------

اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

tareq sleem
10-27-2015, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

seifhd
10-30-2015, 17:27
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

sohayla
10-30-2015, 19:01
يا اخي الكريم ان الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف لا بسبب الخسارة في الفوركس
والله الموفق والمعين

tareq sleem
11-14-2015, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي قبل البداء في الحديث ان الا نتحار امر
ليس هين وحرام شرعا لايدخل الجنة ولايشم ريحها ويخلد في النار***

---------- Post added at 09:44 PM ---------- Previous post was at 09:40 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم علي الانسان ان يكون متفائل
مهما كانت الضروف من حولة ان الامر سينجز ولو بعد حين فلامادا الاكتئاب

---------- Post added at 09:46 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
الاكتئاب وهو مهم **وشكرا*والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedhathout
11-19-2015, 11:42
اخي الكريم القسم دا اسمه قسم المناقشه العامه في الفوركس
قولي بقى ايه علاقه موضوعك بالفوركس لو عندك موضوع تاني ممكن تحطه في قسم النقاش الحر

asx1
11-22-2015, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

heroo252
11-22-2015, 12:47
فى ناس فعلا ممكن تعمل كده وتوصل بيهم الامور للانتحار!
انا بسمع عن ناس بتاخد قرار بانهاء حياتها وبقى مستغرب جدا غير انه مات كافر ازاى يقدر
يعمل كده

marwanadam
11-22-2015, 15:01
بالله عليك اخى هل المكان او المنتدى مخصص لمتل هده الامو وانما هو منتدى للفركس
يجب اخى ان تقدم المووضع التى ممكن ان تفيد فى هدا المجال وليس فى المجال الطبى او النفسى
وبتوفيق

labsir
11-22-2015, 16:54
والله يا اخي الكريم ان الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف وانا لاافكر ان انتحر بسبب الفوركس
والله الموفق والمعين

yahoo11
11-25-2015, 19:49
ا الذي يربط هذا بالفوركس ان هذا المنتدي يتكلم عن مجال الفوركس والموضوع اللي انت نشرته انتحار ليه بس التشائم ممكن تكبر دماغك وتتعلم الفوركس وتربح وتبعد الافكار دى عنك احسن

asx
11-29-2015, 01:38
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

عبد الرحيم رافا
11-29-2015, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أخي هل هذا المنتدى المحترم منتدى خاص بالفوركس و منتدى الطب النفسي صراحة احيانا اشك في تتخصص الموقع بلاش من التشتت يا اخوان جزاكم الله خير الجزاء

sedikselim
11-29-2015, 03:23
فالعذاب النفسي المستمر والتفكير بالانتحار تؤثر سلباً على نوعية .... البند الرابع: أعراض الاكتئاب ليست نتيجة ادمان المريض على المخدرات أ

yahiahd
12-07-2015, 14:08
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

عاشق الفوركس
12-07-2015, 22:54
شكرا لك على المضووع لكن لا ادرى لمدا تم طرحة ولا ادرى يكف يتم الموافقة عليه من الاشراف ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

akram mohamed obaid
03-09-2016, 14:00
اخي الكريم الله يبعدنا عن هذه الامور ونركز بالفوركس اعتقد انك نشرت موضوع خارج عن نطاق الفوركس وعليك ان تنشره في اقسام المنتدى الاخرى والمتعلقه بهذا الموضوع الصحي والنفسي

salimkala
03-10-2016, 20:25

ملاك الروح
03-10-2016, 22:34
موضوع بعيد عن الفوركس اخي الكريم هنالك قسم خاص بالمنتدى لنشر مثل هذه المواضيع
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

Sinan Tareq
03-10-2016, 22:51
السلام عليكم رحمة الله وبركاته اخي الكريم

اخي الكريم احنا هنا فوركس مالنا ومال الاكتئاب والانتحار والعياذ بالله ربنا يبعدنا عن المعاصي

alialkhbeer
03-10-2016, 22:56

Ahmed-mazher
03-10-2016, 23:13

تقبل مروري
المكتئب ضعيف جدا

nemo2014
03-10-2016, 23:32
اهلا وسهلا بك أخي العزيز
لخي الفاضل هذا الموضوع بعيد عن الفوركس بس هجيبك بالنسبه

تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح

raedreda
03-11-2016, 00:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمحبى منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

justsmile
03-11-2016, 01:23
ممممم اخي موضوعك مهم ولكن اعتقد انك وضعته بالمكان الخطأ .. نحن هنا نهتم بمواضيع الفوريكس .. ارجوك اخي ان تهتم اكثر بالمواضيع التي تطرحها ..

aissahd
03-11-2016, 13:18

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

karinho1991
03-19-2016, 19:15

اكرم التميمي
03-25-2016, 14:45
الله يبعدنا عن الاكتئاب والانتحار يرجى من الاخ الفاضل الذهاب الى دكتور نفسي وعرض حالته عليه عزيزي هذا المنتدى خاص بالفوركس وشؤون الفوركس وليس مستشفى نفسي حاول ان تختار مواضيع تهم المتداول بهذا الخصوص

mhmd.hmdy
03-25-2016, 14:47
مفيش سبب فى الدنيا يوصلك انك تخسر حياتك
تخسر دنيا واخره وان كان فى مجانين المال بيعملوا كده بسبب الخساره
لكن ده نوع من التخلف

nonam
07-04-2016, 15:39
السلام عليكم .... انتحار اي يا عم اللي انت بتتكلم عنة .... لا اله الا الله .. الموضوع دة خارج عن الموضوعات بتاعه المنتدي اصلا ومن المهم ان انت تتعامل مع الادوات بتاعه التداول والموضوعات الخاصة بالتداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

lebouziramzinio
07-10-2016, 02:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل اعتقد ان الاكتئاب نق ايمان وثقة باللة والرضاء

snapping
07-10-2016, 07:24

bahoma310
07-10-2016, 07:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يجب ان تضع نفسك تصل الى مرحلة الاكتئاب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

tenon
07-10-2016, 17:54
لا يجب ان تضع نفسك تصل الى مرحلة الاكتئاب
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

لازم يكون هدفنا قوي واهم حاجه هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

el batouli
07-10-2016, 18:38
‏السلام عليكم ورحمة الله يجعل وبركاته منتدى في منتهى الرقي
‏صراحة أستفيد الكثير لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائعة
ممكن بنسبة كبيرة

محمد صلاح
07-10-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله واهلا ومرحبا بك اخى العزيز

اكيد طبعا كل حالات الانتحار نتيجة الاكتئاب بس اكيد المنتحر هو بعيد عن ربنا لانه لوقربي من ربنا عمره ما هينتحر

algoddam
07-25-2016, 17:11
نعوذبالله من هذا العمل الشنيع ...
كل عمل في الدنيا يسبب القلق سواء وظيفة او عمل حر او غيره لان الدنيا هي هكذا فيها كثير من المصاعب
وعلى الانسان ان يكون قويا معها فلا يترك الدنيا تسبب له الاكتئاب
شكرا اخي على المشاركة الطيبة

walidabou
07-25-2016, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أخي الفاضل اعذرني ولكن موضوعك مخالف تماما لقوانين المنتدى
فالمنتدى هو للفوركس فقط ،، هناك قسم خاص للنقاشات الحرة يمكنك وضع موضوعك هناك
بالتوفيق

houarisat
07-25-2016, 19:53
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى
إذا كان فيه أي إنتحاحر نتيجة الإكتئاب فمن الأحسن عدم التداول أبدا لأنه حقيقة تفكيرسيئ

rahou97
07-25-2016, 20:00
اخي الكريم الله يبعدنا عن هذه الامور ونركز بالفوركس
اعتقد انك نشرت موضوع خارج عن نطاق الفوركس وعليك ان تنشره في اقسام المنتدى الاخرى والمتعلقه بهذا الموضوع الصحي والنفسي

doaa sary
07-25-2016, 20:04
انا لما بخسر ممكن ازعل اكتئب اعيط
لاكن مش توصل للانتحار طبعا
دة كفر اعوذ بالله
بس فعلا فى ناس اعرفها انتحرت بسبب مشاكل مثلا

golden19920
07-25-2016, 20:07
بعد السلام عليكم اخي مثل هذه المواضيع بعيدة كل البعد عن مجال الفوركس ونصيحة لك هذا قد يعرضك للحظر او ان يقومون القائمين على المنتدة بالغاء حسابك من المنتدة ارجو ان تتفهم الموقف واتمنا لك افضل الاوقات

nour83
07-25-2016, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اخى الحبيب اهم اول الاسباب للانتحار هو الاكتئاب ولذى لو لم يحارب الفرد لقهره لكانت نهاية حزينة له و مستقبله

mediapro
07-25-2016, 20:18

metoza
07-25-2016, 20:20
السلام عليك اخي الكريم
اعتقد ان الموضوع الي انت تتكلم به الان ليس له عليقا من هنا او هناك بالمجال الزي يتحدث فيه هذا المنتدي
الذي تحدث فقط في مجال الفوريكس وادارة رأس المال فلا داي لنقل المواضيع الي هنا

محمد صلاح
07-25-2016, 21:12
اكيد اخى العزيز اى انسان منتحر ده نتيجة الاكتئاب وكمان البعد عن ربنا وعن الدين لانه لو عنده ايمان مافيش حاجى تستاهل انه ينتحر ويخسر دنياه واخرته

ayoubfc
07-25-2016, 21:29
الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف ولو ان الانسان علم ان كل شئ بيد الله الموت والحياة والربح والخسارة

raamoo
07-25-2016, 21:59
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
دائما ما تعطينا تحليلات رائعة اخي وغالبا ما تعطي نتائجها شكرا
على التحليلات القيمة واصل اخي جديدك يهمنا
وفقك الله

DR.MJH.JO
07-25-2016, 22:08
السلام عليكم
تحياتي
مشكورين جميعا بلا استثناء يا غاليين
احيانا لا يعطونا رصيد على الكومنت لذلك نظطر لتكرار الاعليق
هذا موضوع صعب فهمه

kirollos.budggie
07-25-2016, 23:50
زميلنا العزيز
هذا الموضوع بعيد جدا عن منتدانا لان منتدانا يتكلم عن عالم الفوركس
لاتخاطر بعضويتك لانك من الممكن ان يتم حذفها
تقبل احترامي ومروري

michael1
07-26-2016, 00:37
اسلام عليكم اخى الفاضل وشكرا لك على الافادة التى قراتها
فى هذا الموضوع ولكن اخى ما علا الانتحار والاكتئاب بالفوركس
والتداول
لا اعتقد ان هذا الموضوع له علاقة بالتداول

rapeaezzat
07-26-2016, 01:52
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد الاكتئاب نتيجة الانتحار وربنا يحفظنا منة و
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

salamat
07-30-2016, 13:11
الانتحار يا اخي نقص في الايمان بالله وبالقدر خيره وشره والواحد لما ينتحر اكيد يفقد الدنيا ويفقد الاخرة لا قدر الله تعالى
بالتالي الواحد منا مهما كانت ظروفه فالاكيد ان هناك ناس اكثر منه ولابذ وان يجد طريقة للعيش بتلك الظروف

The_Kuzaki
07-30-2016, 13:39

analyst
07-30-2016, 14:02
نسأل الله السلامة اخي ما علاقة هذا بالفوركس اخي هل تريد ان تقول ان الفوركس ممكن ان يسبب الاكتئاب ؟؟ في نظري اعتقد ممكن خصوصا اذا خسر الشخص مبلغ مالي مهم وهو كل ما يمتلك

Samirghatas
01-09-2017, 20:03
اخي الكريم القسم دا اسمه قسم المناقشه العامه في الفوركس
قولي بقى ايه علاقه موضوعك بالفوركس لو عندك موضوع تاني ممكن تحطه في قسم النقاش الحر
بالتوفيق للجميع

zakariacr07
01-25-2017, 23:00

يا أخي هذا الموضوع لا علاقة له بالفوركس و إذا أردت معرفة شئ إبحث عنه في محرك قوقل

yacine7
01-25-2017, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أخي هذ المنتدى خاص بالفوركس ، وليس خاص بعلم النفس

nourhan medhat
01-25-2017, 23:25
الانتحار هو محرم بجميع الاحوال و اذا رايت نفسك اخى الكريم تدخل فى حالة اكتئاب حاول ان تخرج نفسك منها بسرعة بقراءة الكتب
بالخروج بالشغل الكثير لكن لا تترك نفسك هكذا للانتحار الانتحار ليس الحل و هو بعد عن الله

emin14
01-25-2017, 23:37
وسلك نفسه لله تعالى وتوكل على الله لذهب عنه كل اكتئاب ولابتعد عنه كل شيطان يريد ان يلهو بنفسه

amine bajjou
01-25-2017, 23:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم الانتحار محرم في دين الاسلام و هو عبارة عن قتل النفس التي حرم الله بغير حق فلا اظن ان الاكتئاب هو يعتبر دافع او حجة يؤخد لتبرير هذا العمل الشنيع و المحرم بل الانتحار الانسان ناتج عن بعد الانسان عن الله

مروه عصر
01-25-2017, 23:50
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع ولكن ما علاقه الانتحار بالعمل بالفوركس الفوركس مثله مثل اى عمل اخر ممكن ان تتعرض فيه للمكسب او للخساره ويجب ان نتقبل الخساره عندما نتعرض لها ونفرح بالمكسب عندما نحققه

emin14
01-26-2017, 00:01
وسلك نفسه لله تعالى وتوكل على الله لذهب عنه كل اكتئاب

ahmed abdelmomen
01-26-2017, 00:12
مش فاهم ايه علاقة الفوركس بالاكتئاب او الانتحار لكن الانتحار في الغالب
بيكون بسبب نقص الايمان وعدم تقبل الامور السيئة اللي بتحصل وده طبعا شيء سيء

a7medsedik
01-26-2017, 00:16
الموضوع ملوش اي علاقة بمنتدانا.. الانتحار حرام لاي سبب اكتئاب مش اكتئاب، الناس في سويسرا بينتحروا عشان حققوا كل اللي عايزينوا ومفيش حاجة جديدة يعملوها

magdyezzat
01-26-2017, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
تعليق للتداول ملوش دعوه بالموضع شوف اللي بعدي
تقبل مروري
" لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يُحيي ويُميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شئ قدير "

ابوفؤاد
01-26-2017, 00:39
ان الاكتئاب يعد م الامراض الخطره و الى من الممكن ان تسبب ى ان يفقد المرء الحياه و الرغبه بالعيش يعد الفوركس احد تلك الاسباب و لكن ليس للكل انما لمن هم مرضى نفسيا نسال الله العافيه

Mony Ezzat
01-26-2017, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد طبعا الانتحار شيء سيء جدا واللي ينتحر اكيد مر بحاله نفسيه سيئه جدا ولكن برضو مهما حصل لازم الانسان يكون مؤمن بالله

Rozeta
01-26-2017, 00:44
هو طبعا اكتئاب وعدم ثقه بالله اللهم اكفينا شر هذا المرض واجعلنا الي الله اقرب

zaheralwan
01-26-2017, 00:56
بالنسبة الاكتئاب هو يحدث نتيجة للصدمات التي يتلقاها الشخص في حياته واعتقد بانه الكلام صحيح فهو لا يستطيع ان يكون سعيدا متل الاخرين وخاصة في الاعياد والمناسبات

Mahmoud hesham
01-26-2017, 01:05
السلام عليكم
انا اعتقد ان تنفيذ الانتحار رغم أن الفكرة تدور في رأسه، وقد لاحظ الأطباء النفسيون أن الإقدام على الانتحار يحدث في هؤلاء المرضى
واللة تعالى اعلى واعلم

hoos
02-03-2017, 17:19
معلومات مفيده مالهاش علاقة بالفوركس مع اني ممكن نلاقي حالات انتحار كتيرة
خاصة بالفلوس ذي واحد مليونير خسر معظم فلوسه وماقدرش يكمل انتحر

forex23
02-03-2017, 17:30
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد حيث استفدت من بعض المعلومات الخاصة بتداول الفوركس،في الحقيقة الفوركس مجال جد مربح لكن يجب الاحتياط حيث من الممكن ان يخسر الشخص الكثير من الاموال في الفوركس

muhammad ismail
02-03-2017, 17:37
اخى الكريم الانتحار له اسباب عديدة وسمعت ان فى واحد انتحر وكتب ملاحظه " لا شئ .. مجرد الم اسنان " لكن ايه
علاقه الانتحار والاكتئاب بمحتوى المنتدى او الفوركس

alonsoo
02-08-2017, 08:05
نعم اخى الفاضل الانتحار بسبب الاكتئاب وعدم الايمان ولذا تجد فى الدول الغربية كثرة الانتحار لانه لا يعلم ان قتل النفس حرام شرعا

fadegogo22
02-08-2017, 08:27
لا اعلم اخى الكريم علاقة موضوعك بالفوركس هل تشير الى ان الفوركس والخساره يمكن ان تكون سبب فى الانتحار والاكتئاب فانا لا اعتقد ذلك

ahmedmabroukkera
02-08-2017, 09:59
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد اخى الانتحار نتيجة للاكتئاب ولكن علينا ان نبحث اسباب الاكتئاب

samir123
02-08-2017, 10:04
اكتر الانتحرات بسب الحياه الاجتماعيه والنفسيه والمديه وهذهى الفكره مستمره الايام الاتيه ولابد نتخلاص منها

hoodhood700
02-08-2017, 10:50
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
أنت فعلا تفاجئنا وتخيفنا بهذا الموضوع الغريب أخي الكريم والسؤال المطروح هنا فماهي علاقة هذا الموضوع بمجال الفوركس او انك تريد ان تبين ان الفوركس يسبب الاحباط والاكتئاب ويؤدي بذلك الى الانتحار نسال الله لنا ولكم العافية.......

creatorman1978
02-08-2017, 10:51
اية علاقة الموضوع دا بالفوركس وتداول العملات ... الا لو كنت تقصد ان الفوركس من الممكن ان يقودك الى الاحباط والاكتئاب وبالتالى تفكر فى الانتحار ... لا اعتقد ذلك مادمت تعمل بطريقة صحيحة وادارة راس مال جيدة

mifa
02-08-2017, 10:52
السلام عليكم

في الواقع موضوعك هذا ليس له علاقة بالفوركس كما سيراه معظم الناس
ولاكن من منظور اخر الفوركس كان سبب الكثير من حالات الانتحار

عافانا الله

محمدفؤاد
02-08-2017, 11:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى لاكتئاب له عوامل منها بان اذا كنت تريد ان تصل لشيء

bakup28
02-08-2017, 11:26
ان هذا المنتدي يتكلم عن مجال الفوركس والموضوع اللي انت
نشرته لا يتكلم عن هذا فلهذا انا احذرك بان كده ممكن
حسابك يتعرض للباند تقبل مروري

Hanaasnaa
02-13-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل لا بص حضرتك الاكتئاب ده بعد عن ربنا والانتحار عقوبته هيخلد بالنار وجهنم ارجع لربك
وياريت نلتزم بمواضيع المنتدى

skylol
02-13-2017, 15:02

اخي الغالي لا اعتقد انو في احد ممكن ينتحر عشان خسر في سوق الفوركس اعتقد ممكن يكون في اسباب اخر وبالتوفيق للجميع

capoeira
02-13-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الموضوع يعد فى غاية الاهمية نظرا لما يحيط بالناس حاليا
من ضغوط مختلفة ولكن اظن ان هذا الموضوع لايناسب المنتدى هنا

latraaa
02-13-2017, 19:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم الفوركس يمكن أن يسبب لك الثكر من الآلام و لدا ارى انه لابد من العمل على التعلم و العمل على التحليل لاقيم للسوق قبل العمل عليه

grow
02-13-2017, 19:17
ايه علاقه الانتحار والاكتئاب
ف الفوركس ايه العلاقه يعني
انا بدي افهم هههه انت كتبت ف القيم الغلط
بالتوووفيق للجميع تحيااتي لك
تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
02-13-2017, 23:44
السلام عليكم و رحمة الله
مع علاقة الانتحار و الاكتئاب يا اخي بسوق الفوركس ربما انت تقصد ان الفقر يؤذي الى ذلك او الخسائر لا خطأ

ashmawey
02-16-2017, 16:37
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , اعاذنا الله واياكم من هذا المرض وارجو منك اخي الكريم اختيار الموضوع المناسب في المكان المناسب
مع خالص الاحترام و التقدير

bassem forex
02-20-2017, 01:55
بالرغم من ان سؤالك خارج عن موضوع الفةركس فانا ساجيبك نعم يمكن ان يكون ذالك لكن في مجال الفوركس لا اعتقدن ان نصل الى هذه المرحلة

ابوعلى
02-20-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله انت دخلت مجال الفوركس ولا صفحه نفسيه سبحان الله ربنا يوفق الجميع ويبعد عنا الاكتئاب يارب

bakup28
02-20-2017, 06:43
الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان
بالانسان الضعيف ولو ان الانسان علم ان كل شئ بيد
الله الموت والحياة والربح والخسارة

Dr.Eman
02-20-2017, 07:25
لم يترك خبراء الصحة وعلم النفس مجالا لفهم أسباب الانتحار بدون دراسة وإلى درجة دراسة علاقة مراحل الدورة القمرية (تغيير أشكال القمر) إلى ترتيب المنتحر بين مواليد العائلة، ومع هذا فلم يتوصل الباحثون إلى تحديد واضح لأسباب الانتحار، وبالتالي فعبارة \"تعددت الأسباب والموت واحد\" تنطبق تماما على الانتحار؛ لأن أسباب الاكتئاب الشديد وتناول الكحول والمخدرات بإفراط تتفاوت ليس بين المجتمعات فحسب بل أيضا بين الأفراد في هذه المجتمعات.

على أي حال، وحسب رأي خبراء الصحة النفسية، فإن هناك مجموعة من العوامل أو بالأحرى مواصفات معينة والتي من شأنها مجتمعة أو متفرقة زيادة احتمال قيام من يتصف بهذه المواصفات، والعوامل هي:

مع أن حوادث الانتحار كانت في يوم من الأيام شبه مقتصرة على الكبار في السن خصوصا فوق سن السبعين، إلا أنه في السنوات الثلاثين الأخيرة وحسب الإحصائيات الأميركية، فإن حوادث الانتحار بين المراهقين والشباب زادت بنسبة ثلاثة أضعاف، مع ملاحظة أن حوادث الانتحار بين طلاب وطالبات الجامعات هي أقل بحدود النصف تقريبا من حيث العدد مقارنة بأقرانهم من الشباب والشابات والذين لا يدرسون في الجامعات، كما وأن حوادث الانتحار بين الطلاب والطالبات في الجامعات المرموقة مثل هارفارد وستانفورد وبيل لا تختلف عنها في جامعات عادية غير مرموقة من حيث السمعة.

حسب الإحصائيات الأميركية، فإن الذكور أقل ميلا للانتحار من الإناث كما وأن الذكور عندما يقررون الانتحار يختارون وسائل عنيفة للموت مثل البنادق والسكاكين أو حوادث سير عنيفة، بينما الإناث يميلن إلى وسائل هادئة مثل السم، أو العقاقير.

العرق:

حسب الإحصائيات الأميركية فإن البيض أكثر ميلا للانتحار من السود رغم أنه في السنوات الأخيرة ازدادت حوادث الانتحار بين الشباب السود من مناطق السكن المكتظة بشكل كبير إضافة إلى الإفراط في شرب الكحول واستخدام المخدرات، في نفس الوقت فإن سكان أميركا الأصليين أي الهنود الحمر ( ما تبقى منهم في أميركا) تزيد عندهم حوادث الانتحار بنسبة 5 أضعاف مقارنة ببقية الأميركيين.

الحالة الاجتماعية ( أعزب، متزوج)

حوادث الانتحار هي الأقل بين المتزوجين والأعلى بين ثلاث شرائح هي:

- الأزواج والزوجات المنفصلون.

- المطلقون والمطلقات.

- الأرامل

وبشكل عام، الأفراد الذين يعيشون لوحدهم أكثر ميلا للانتحار من غيرهم.

حالة العمل

العاطلون عن العمل أكثر ميلا للانتحار مقارنة بالأفراد الذين لديهم وظيفة أو مهنة يستطيعون من دخلها الحصول على لقمة العيش، كما وأن أصحاب المهن التي تحتاج للبراعة والموهبة أكثر ميلا للانتحار وبشكل خاص مهنة الموسيقى والتأليف والرسم والتمثيل والغناء..إلخ.

الحالة الصحية

المصابون بأمراض خطيرة ( أو يظنون أنهم مصابون بها ) أكثر ميلا للانتحار من الأصحاء أو الذين يعانون من أمراض أقل خطورة ولا تؤدي للموت المحتم.

الصحة العقلية:

المصابون بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب والشيزوفرينيا (انفصام الشخصية) هم أكثر مرضى الصحة النفسية ميلا واستعدادا للانتحار. وحسب رأي خبراء الصحة النفسية فإنه بشكل عام، أي مرض نفسي يؤدي إلى شعور المريض بحالة فقدان الأمل من القدرة على التكيف على متطلبات ومشاكل الحياة هو مرشح قوي للانتحار.

الإفراط في استخدام وتناول الكحول:

إدمان الكحول والإفراط في تناوله يزيد من فرص لجوء المدمن إلى الانتحار مقارنة بغير المدمنين.

محاولات الانتحار:

الأفراد الذين يحاولون الانتحار مرة، يميلون وبنسبة الضعف لمحاولة الانتحار مرة ثانية مقارنة بالذين لم يحاولوا الانتحار في السابق.

الضغوط النفسية

الأفراد الذين يعانون من ضغوط نفسية في حياتهم اليومية - وبغض النظر عن سبب هذه الضغوط ونوعها- أكثر ميلا واستعدادا للانتحار إذا تطورت هذه الضغوط إلى أمراض صحية وعقلية مثل الاكتئاب والشيزوفرينيا.

أعراض وسلوكيات الأفراد قبل الانتحار:

حسب رأي خبراء الصحة النفسية، فإن الأفراد الذين لديهم نية أو عقدوا العزم على الانتحار، يظهرون سلوكيات وأعراضا معينة تدل على وجود نية الانتحار ومن هذه السلوكيات والأعراض:

· ذكر الموت والحديث عنه.

· محاولة الانتحار.

· تغيير ملحوظ في عادات الأكل والشرب أو العلاقات الزوجية الجنسية.

على أي حال، وحسب رأي خبراء الصحة النفسية فإن مظاهر وأعراض الانتحار بين المراهقين والشباب بشكل خاص هي ما يلي:

· تعكر المزاج للأسوأ بشكل ملحوظ والشعور الدائم بالحزن واليأس.

· مشاعر ذاتية بعدم القيمة والأهمية.

· الانعزال والانطواء والابتعاد عن أفراد العائلة والأصدقاء والأنشطة أو الهوايات المحببة التي يمارسها الفرد في أوقات الفراغ.

· تغيير ملحوظ في عادات النوم والأكل.

· الشعور بالملل الدائم.

· اختيار مواضيع تتحدث عن الموت في الجامعة أو المدرسة.

· إهمال الواجبات المنزلية والدراسية.

· سلوك وممارسات عدائية في المنزل وخارج المنزل.

· الهروب من المنزل.

· اللجوء إلى شرب الكحول والمخدرات.

· إهمال في العناية بالمظهر وارتداء الثياب.

· فقدان القدرة على التركيز.

· تغير جذري وملحوظ في الشخصية.

· كثرة الشكوى من الألم مثل الصداع والتعب والإنهاك.

· إهداء ممتلكات خاصة ثمينة للآخرين.

· الاهتمام شخصيا بتنظيف غرفته وحاجياته الشخصية.

· الابتهاج والفرح غير العادي والمفاجئ بعد فترة وجوم.

· مشاعر قوية من العار والخجل أو الشعور بالذنب.

· التهديد بالانتحار.

ملحوظة : حسب رأي خبراء الصحة النفسية، فإن الأعراض والسلوكيات التي سبق ذكرها لا تعني بالضرورة قيام الفرد بالانتحار ولكنها مظاهر تنم عن وجود نية الانتحار.

وحسب رأي هؤلاء الخبراء فإن أكبر دليل أو بالأحرى أقوى سلوك يدل على نية الفرد على الانتحار وبشكل جدي هو : \"محاولة سابقة للانتحار أو محاولة الانتحار لأول مرة\"

وكلما زادت محاولات الانتحار، كانت لدى المريض النية والتصميم والقدرة على اللجوء للانتحار.

waelmma
02-20-2017, 07:30
:)):)):)) شكرا لك اخى الكريم على هذه المقالة الخاصة باللناحية النفسية
وان كانت مكانها مش هنا وبارك الله فيك اخى :)):o:yahoo:

ahmed megahed
02-20-2017, 07:46
اشكرك على هذا الموضوع الذيلها علاقة بالنفسية وهي التي المحرك الاساسي في تداول الافراد في سوق الفوركس

waelmma
02-20-2017, 08:47
:)):o:yahoo: مفيش شك اخى الفاضل بارك الله فيك ان
الاكتئاب بيؤدى الى الانتحار احيانا وان كان ده مش موضوعنا

mohamed shams
02-20-2017, 10:47
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا كلنا ممن يعملون فى هذا المجال منذ مده طويله عندما ناتى الى الفوركس ونحلم ونعيش احلامنا بالملايين
ومن ثم نصطدم بالواقع والخسائر هذا يسبب لنا صدمه قد تكون من الحياه وهذا يسبب الانتحار او الجنون
ارجو من الجميع العمل فى الفوركس دون الاحلام

zunebha
02-20-2017, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي موضوعك مناسب لانه يطرح شيء سائد الان.يا اخي قوة الايمان تبعدك نهائيا عن هده الاشياء
الفوركس سوق مثل الاسواق قد نربح وقد نخسر وليس نهاية العالم
بارك الله فيك اخي الكريم على الطرح .ارجو ان يستفيد الجميع من مقالتك .شكرا وتقبل مروري

samir123
02-20-2017, 11:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. هذا الموضوع بعيد عن الفوركس بس ياتى بك الى اكتئاب عندما لا تصل الى شئ انتا عوزه وعندم توصل الى هذا الشئ ستكتئاب وشكرا

ramyelbadry
02-20-2017, 11:35
اعتقد اخى الكريم ان هذا الموضوع غير مناسب لمواضيع المنتدى
فامكانيه حدوث الخساره ممكن ولكن من الافضل تقبلها بروح رياضيه

Mr Fathy
02-20-2017, 11:39
بسم الله الرحمن الرحيم الانتحار اكيد فعلا يا زعيم بسبب الاكتئاب فى الدنيا بس مبيعملش كدا الا اللى بيكفر بربنا انما المؤمن لا خالص

saroonah
02-20-2017, 12:11
با ان هذا الموضوع بعيد عن مجال الفوركس والمال ولكن ساقول لك شي ان الانتحار سببه هو عدم ثقة الشخص بنفسه وبعده عن الله وانه استسلم للشيطان ووسواسه

soltanarab
02-20-2017, 12:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...مشكور اخي على الموضوع على المتداول ان يتجنب الدخول في هده الاحاسيس عند خسارته لامواله فدائما هناك فرص لتعويض الخساره فهي ليست نهاية العالم

mido58
02-20-2017, 12:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و الحمد لله رب العالمين ،
في البداية احب ان ارحب بيك و بكل اعضاء المنتدي الكرام،
احب ان اوضح لك اخي ان الانتحار هو اثم يجعلك تكفر بالله تعالي
استعيذ بالله من الشيطان و لا تستسلم للأكتئاب .
شكرا.
ارجو ان تتقبل مروري .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

magic777
02-20-2017, 14:11
الانتحار بيكون من قله الايمان وضعف الانسان وهيا مرحله بيكون فيها الانسان في اضعف حالاته سواء بسبب الخساره في الفوركس او في
اي سبب اخر ولكن طبعا الاستعانه بالله في الوقت ده بيحمينا

abdeu2016
02-20-2017, 16:32
السلام عليكم
وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري

asma224
02-20-2017, 16:52
سلام عليكم ورحمة الله ووبركاته
أخي الكريم لم مفهم
علاقة فوركس بموضوع إكتئاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وفقك الله
وسلم عليكم

كامل
02-20-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لن استغرب اخي العزيز من هذه الحالات لان تجارة الفوركس خطيرة جدا وشكرالك

romioromio
02-20-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان هذا المنتدي خاص بالفوركس فقط ولا ادري كيف يقوم الاعضاء بكتابه مواضيع لا تخص الفوركس ممكن اداره المنتدي تشطب عضويته

ilyestoumi
02-20-2017, 17:21
نعود بالله من هذا المرض العصري
وهو جراء خواء نفسي من الابتعاد
عن ذكر الله والاطمئنان اليه
المؤمن اذا اقام صلاته وكان ذكارا لله لن يجد هذا المرض

zaki00
02-21-2017, 20:05
هلا بيك معانا اخى الفاضل
وبالتوفيق للجميع

LAMIA1976
02-22-2017, 16:39
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل لا تكتب موضوع لغرض البونص و فقط لان لازم تكتب موضوع له علاقع بالفوركس و انت موضوعك خارج خالص عن الموضوع و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

abumazen
02-22-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته برجاء كتابه مواضيع في سياق المنتدي وفي سياق الفوركس وشكرا لك ......................

antr
02-22-2017, 18:03
انا مش فاهم اى قصدك او الى اى بتلمح بس لو انت بتربط بين الفوركس وزالاكتئاب لا اظن لهذه الدرجة ابدا بيكون الامر اخى باى شكل

Bakaaar
02-22-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. معظم ما يكون من دوافع الانتحار هو الاكتئاب ولكن ليس دائما لأن هناك أسباب كثيرة منها الجنون أو غيرها وليس الجنون نتيجه للاكتئاب والإنسان المؤمن بربه حقا لا تهون عليه نفسه مهما كان السبب

لطفي
02-22-2017, 18:57
نحن المسلمون المفروض اننا خير مطروح عندنا الإكتئاب ولا الإنتحار لان ديننا يحثنا على التوكل على الله وعدم اليئس من رحمته سبحانه

grow
02-22-2017, 19:07
هو ايه اللي ربط موضوعك دا بالفوركس
بس عموما يا اخي الاكتئااب ممكن يوصل لاي شئ
ف ناس ضعيفه بتستسلم لي وف ناااس عندها اراده قويه بتقدر تتغلب عليه
اتمنا اكون افادتك

MOHAMED SAID ELSAYED
02-22-2017, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ...... ايه دخل الانتحار بالفوركس هذا المنتدى مخصوص بتعلم الفوركس وكتابه الموضيع تخص الفوركس دا مينفعش

عبد الرحيم رافا
02-24-2017, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله
لا يا اخي في الله الانتحار ربما هوو نتيجة الاخفاقات المتوالية خصوصا في سوق الفوركس و هذا هو سر في النجاح

nacer11
02-24-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي هل يمكن لمتداول ان يصل الى حد الانتحار?
ففي راي فالانتحار ينتج في ضعف الشخصية وعدم التوكل على الله

zakariacr07
02-24-2017, 20:14

أخي الإنتحار يكون نتيجة ضعف الإيمان و الإبتعاد عن الله عز و جل

MohamedMoamen
02-24-2017, 20:21
شكرا لك على هذا الموضوع ولكنه ليس له علاقة بسوق الفوركس لأنه يتحدث عن
الانتحار نتيجة الاكتئاب إلا إذا كنت تقصد أن خسارة الفوركس يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب
وبالتالي الانتحار :))

tamermosa
02-25-2017, 12:12
اخى الفاضل مالنا احنا و مال الإنتحار و الاكتئاب ، اخى الفاضل المنتدى هنا لمناقشة امور الفوركس فقط
و موضوعك بيعتبر مخالفة لقوانين المنتدى و ده بيعرض حضرتك لمشاكل انت في غنى عنها

DR.MJH.JO
02-25-2017, 12:24
السلام عليكم
تحياتي للجميع
انا احييك على طرح هذا الموضوع
الفوركس سبب الاكتظاب والاكتاب سببه الفراغ والفراغ سببه قلة الوعي والبعد عن الدين

ebn masr
02-25-2017, 13:30
والله ربناىيبعده عننا ويرحمنا لانه بالفعل الاكتئاب قد يسبب حالة من الفشل وبالفعل باليائس ثم الانتحار وتقبل دائما مرورى على موضوعاتك والله المستعان

hoos
03-30-2017, 17:40
انا مش اهم حضرتك بتتتكلم علي الانتحار عامه ولا قصدك تربطه بالفوركس هو علي العموم في رايي هو عملية تعرض الشخص لاكتر من صدمه متتالية تجعله فاقد الرغبة في الحياة وكذلك خسارة المبالغ المهولة في الفوركس

مصطفي السيد
03-31-2017, 01:28
هناك بعض العلامات التي يستدل بها الأطباء النفسيون على أن بعض مرضى الاكتئاب لديهم دافع قوي على الإقدام على الانتحار ومن هذه العلامات إحساس المريض بالضيق الشديد وبأن صبره قد نفد ولم يعد لديه القدرة على الاحتمال، وهو في هذه الحالة يبدو مستسلماً ولا يرحب بمناقشة مشكلاته أو البحث عن حلول لها لأن الحل بالتخلص من الحياة يبدو أمامه وكأنه الخيار الوحيد والأمثل في حين يغلق المرض أمامه أية حلول أخرى وقد يتساءل المريض عن أهمية الحياة وقيمتها ويذكر أنه لا سند له في هذه الدنيا وأن الحياة مظلمة ولا أمل في المستقبل، ويفسر علماء النفس الانتحار أنه نوع من العدوان الداخلي الذي يرتد إلى النفس بدلاً من الخروج إلى المحيطين لدى الشخص. ورغم أن بعض الأشخاص يقدمون على الانتحار دون أن يُعرف عنهم الإصابة بالاكتئاب قبل ذلك إلا أن الفحص ومرتجعة حالات الانتحار تؤكد أن نسبة كبيرة منهم يعانون من حالات الاكتئاب النفسي الشديد في الوقت الذي أقدموا على ارتكاب فعل الانتحار، وعلى العكس من الفكرة السائدة حول ارتباط الانتحار بحالات مصحوبة بالبطء الحركي الشديد وهبوط الإرادة قد تسبب عجز المريض عن الإقدام على تنفيذ الانتحار رغم أن الفكرة تدور في رأسه، وقد لاحظ الأطباء النفسيون أن الإقدام على الانتحار يحدث في هؤلاء المرضى بعد أن يتلقوا العلاج حيث يبدأ المريض في التحسن الحركي قبل أن تزول أعراض الاكتئاب في بداية الشفاء وهنا يمكن تنفيذ عملية الانتحار. و في الحالات المبكرة من الاكتئاب قد يقوم المريض بإيذاء نفسه حين يلاحظ أن هناك تغير هائلاً قد أصابه ولم يعد يستطيع التحكم في حالته النفسية، ويقوم مرضى الاكتئاب بتنفيذ محاولات الانتحار عادة في ساعات الصباح الأولى وهو الوقت الذي تكون مشاعر الاكتئاب في قمتها، وقد لاحظت دوائر الشرطة في بعض الدول الأوروبية أن حالات الانتحار تقع دائما في عطلة نهاية الأسبوع وفي أيام الأعياد وتفسير ذلك هو أن إحساس الاكتئاب يزداد عمقاً لدى الكثير من الأشخاص في مثل هذه المناسبات التي يفترض أن تكون فرصة للبهجة والاستمتاع بالحياة، ولوحظت أيضاً زيادة نسبة الانتحار تكون في المدن مقارنة بالمناطق الريفية والسبب هو انعدام الروابط الإنسانية في المدن المزدحمة مما يزيد من شعور الفرد بالعزلة رغم أنه وسط زحام من الناس.

ان الضغوط التي تصيبنا من اجهاد
العمل وضغوط الحياه يمكن ان تؤثر
عي صفاء ذهننا وحالتنا النفسيه بصفه عامه
والاكتئاب هو احد امراض العصر ربنا يحفظنا

m7med
03-31-2017, 01:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم اعتقد ذلك ان الانتحار هو نتيجة الاكتئاب و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mirinda
03-31-2017, 01:39
اخى اعتقد ان الموضوع لا داعي للنقاش به فالمنتدى قد فعل كبيرة وهو خارج من. رحمه الله فلا جدال على معرفه الاسباب
ولو كان الفوركس جزء من اكتئاب اي شخص وقد يدفعه للانتحار فليغلقه فورا ويلقيه وراء ظهره

nour3iny
03-31-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ما علاقه موضوعك عن الاكتئاب والانتحار بمجال الفوركس انظر ماذا تكتب اخى

yousee
03-31-2017, 12:07
أخي هدا لا يدخل مع موضوع الفوركس نحن نناقش في هدا المونتدى فقط الأمور المتعلقة بالفوركس لهدا اتمنى أن تلتزم بقواعد المنتدى

Mohamed Adel Refaat
03-31-2017, 12:17
موضوعك يا اخى بعيد عن فكرة تاسيس هذا المنتدى
بس كﻻمك صحيح فعﻻ و الله
تقبل مرورى
و شكرا

---------- Post added at 12:15 PM ---------- Previous post was at 12:13 PM ----------

اعتقد يا اخى ان موضوعك يمس جانب تعبدى اكثر
ﻻن العﻻقة بين العبد و ربه كلما قلت كلما كانت الحياة اصعب
و ارجو من اﻻخوة ان يزيدوا ذكرهم لله
اللهم اجعله في ميزان حسناتنا

---------- Post added at 12:17 PM ---------- Previous post was at 12:15 PM ----------

قال الله تعالى لنا فى القران القريم باﻻ نقتل انفسنا صدق كﻻم الله عز و جل
فيجب علينا اﻻ نضع لنسنا اعباء دنياوية نتحجج بها و نفسر ما هو اﻻكتئاب لكى نبرر اﻻنتحار
و شكرا

احمد فرحان منصور
03-31-2017, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة وهل هذا الموضوع يهمنا في الفوركس اتمنى عدم اضاعة الوقت ونشر كل مايفيد عن العمل فقط

eslam-gad
03-31-2017, 18:41
كل الشكر والتقدير والعرفان لكل من قام بهذا المنتدي الرائع وارجو مزيد من المعلومات لكي نفهم من خبراتكم
والله الموفق والمستعان تقبلو مروري

M0hsenalawady
04-29-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم نعم من اهم اسباب الانتحار هو الاكتئاب والاحساس بالفشل في الحياه ولكن ما علاقة هذا الموضوع بالفوركس اخي الكريم. تقبل مروري

فوريكسي
04-29-2017, 21:35
اخي ما علاقة هذا بالمنتدى والفوركس رشكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tazi larbi
04-29-2017, 21:37
السلام عليكم اخي المنتدى مخصص فقط للفوركس وموضوعك خارج عن نطاق العمل ان كنت تريد الحديث في مواضيع اخرى عليك ان تكتب في قسم الحوار الحر تكتب كما تريد اتمنى لكم النجاح والله الموفق

HANYFOAD
04-29-2017, 21:43
التداول بشكل مستمر والجلوس المستمر يودي للاكتئاب ولابد من معرفه مقدار التعاملات وتقليصها لوقت مناسب حتي لاترهق العقل في التداول فقط ولذالك الاطباء ينصحون بذالك ولابد من متداول الفوركس فهم ذالك وتقبل اي خسائر لاقدر الله
وكل العوامل دي تبعد الشخص ويتجنب الاكتئاب بشكل كبير ولا يودي للانتحار وربنا يعفي ويبعد عننا وعنكم جميعا هذا المرض الخطير الذي يؤدي الي الانتحار بنسبه ليست بسيطه

azzedine
04-29-2017, 23:45
اخي الغالي اشكرك على المشاركة و على هدا الموضوع الدي نعاني منه في مجتمع اغلبيت الناس تكون مريضة و غلبا بدون سبب و غلبا عدم موجهت المشكل القوية معى الاساف

midobols
04-29-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
اخي الكريم هذا المنتدي خااااااااااااص بالفوركس فما علاقة هذا المووضووع بالفوركس

zouga91
04-30-2017, 00:43
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا اخي الكريم هذا منتدى خاص للتداول وتعلم الفوركس وليس لمواضيع خارج نطاق التداول انصحك بحدف هضا الموضوع الا سوف تتعرض للحظر من منتدئ تحياتي

ahmed zekry
04-30-2017, 01:09
الانتحار له اسباب عده تودي الي حدوثه اولها الابتعاد الخالق عز وجل والابتعاد عن سنه نبيه محمد صلي الله عليه وسلم وثانيا عدم وجود هدف يعيش الانسان لاجله وعدم الشعور بالذات وكثره المشاكل اليوميه والاضطهاد من الاخرين وعدم تقبل الذات وغيرها من الاسباب التي بد تودي في النهايه الي الانتحار

mabrouk
04-30-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد اخى الكريم ان الانتحار نتيجة عدم وجود الايمان وتلاعب الشيطان بالانسان الضعيف ولو ان الانسان علم ان كل شئ بيد الله الموت والحياة والربح والخسارة ننتظر منك المزيد من التألق و الابداع

tahar2015
05-03-2017, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله اخى الفاضل العزيز

Mohamed Youssef
05-03-2017, 19:22
اعوذ بالله انتحار ايه بس ياا اخى
مشكور اخي على الموضوع
منتظرين منك مواضيع أكثر فى الفترة القادمة

AMR ELSISY
05-03-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته قد يكون المراهقين الذكور في خطر أعلى من محاولات الانتحار إذا كان موجود أيضاً خلل بالسلوك تقبل مرورى اخى الكريم

shimaa3434
05-03-2017, 19:52
ما هي علاقة الانتحار نتيجة الاكتئاب بسوق الفوركس وتأثيره على اتجاه الأسعار أظن أنه ليس المكان المناسب للموضوع، أتمني قبول مروري بالموضوع في انتظار المزيد من المواضيع.

rayzigar
05-08-2017, 12:18
لو ربطنا العامل النفسي باسباب الانتحار فارى انه ممكن الفوركس فعلا يشكل في رايي سببا قويا من اجل الوقوع في الامر لا قدر الله طبعا
انما اربط دوما الانتحار بامور الفراغ الروحي فعدم وجود الله في حياة الانسان طبعا يؤدي الى فراغ كبير لا يمكن يملاه شيء اخر

noobir
05-08-2017, 12:22
السلام عليكم
شكرت لصاحب الموضوع لتلك النصائح القيمه
ونعم هي نصائح حقيقيه ويجب تواخي الحزر في سوق الفوريكس
وانصح الجميع بقراءة الموضوع كامل

سيد2017
05-08-2017, 12:30
بصراحة يا اخى انا لا اجد علاقة الفوركس والموضوع اللى حضرتك كاتبه وان كنت ان المتداول تكون حالته النفسية سيئة بعد الخسارة فهذا شئ اخر لان الخسارة تؤثر على المتداول بشكل سلبي

MONNAS
05-08-2017, 13:01
السلام عليكم ،
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب
وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين

osama147
05-08-2017, 13:02
اخي ان الانتحار ناتج عن اليئس الكبير الذي يحصل فى الحياة ولكن اخي يجب ان نتذكر رحمة الله فى الارض
وان الله هوى الرزاق وهوى الذي يكفل للشخص حياتة وهوى من خلقك وكفيل بحياتك وشكرا لك.