Log in

View Full Version : الفوركس ليس قمار لربح المليون

medoatefessa
03-08-2015, 06:01
كما هو العنوان الفوركس ليس طريق المليون كما يقول البعض او الإعلانات لجذب الناس.. تعالي مع بعض نحسبها.. لو الفوركس طريق المليون و ربح 100% من رأس المال في اليوم.. لماذا البنوك تقدم 12% فقط في السنه اليس بنك كبير به علي الاقل واحد فقط يستطيع ربح المليون!! طب هاتقولي ماهما بيكسبوا بس بخدوه لنفسهم.. طيب هاتلي انتا واحد بس من المتاجرين عمل كدا.. انا مش عارف ليه معظم الناس دخله الفوركس علي انه من سيربح المليون مثلاً.. طب ليه منخدوش كعمل!! ايوه كا اي عمل تقليدي بص الفوركس نعم سوق كبير جدا و به اموال لا حصر لها و لكن هذه الاموال لا تعود الي شخص واحد... مش عايز الف و ادور.. بس فكر كدا شويه هو انت ليه بتخسر!! انا اقولك لأن انت كل هدفك تحقيق الثراء الفاحش.. و بكده مش بتحقق اي حاجه بالعكس بتخسر كل حاجه.. .. اول حاجه حط لنفسك هدف يعني كمثال.. البنك بيديك 1% في الشهر .. خلي انت اقل هدف ليك 2% و بكده تكون حققت اقل مكسب.. و بعد كدا شوف انت عايز ايه من الفوركس لحياتك.. يعني مثلاً لو انت بتعتمد علي الفوركس كمصدر دخل اساسي.. و رأس مالك 100 دولار مثلاً و الله تقول انا محتاج 20% من رأس المال دا عشان المصريف... فا تشتغل على اساس دا.. و قبل ما تفتح اي صفقه لازم تكون عارف انت فاتح الصفقه دي ليه!! هتقول و الله انا عايز اكبر عدد من النقاط عشان اقفل الصفقة اقولك الف مبروك عليك الخساره... عشان لازم قبل ما تفتح الصفقة تكون عارف انت عايز تكسب منها كام و تقفل علي اساس دا.... و في النهاية اهم شئ للأستمرار في هذا المجال هو عدم الطمع و التعلم.... مشكورين

الاسد التاجر
03-08-2015, 08:16
اذا هذا كلامك وغير منسوخ اهنيك صراحه على عقليتك التجاريه
كلامك سليم فوركس زي اي تجاره في دنيا
مايكون واحد طماع ويطمح لمبلغ كبير وباقي راس مال عنده قليل

medoatefessa
03-08-2015, 23:48
مشكور اخي الاسد التاجر علي مرورك.. و هو كلامي مش منسوخ و الله... و انشاء الله حد يستفيد

karim_tutto
03-09-2015, 03:15
السلام عليكم
يمكنك اخي ان تعتمد على الفيديوهات الموجودة في القسم التعليمي لانها ستساعدك كثيرا
في تعلم هدا المجال و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل .

a7med84
03-09-2015, 06:34
الفوركساكيد مش قمار هو علم اللى بيتعامل معه بعشوائيه

او مفكر انه سهل وبسيط وهيعتمد عل الحظ السوق اصلا مش بيرحم فى الامور دى

Doodysamsom
03-09-2015, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اللى بيقول عن الفوركس انة اشبة بالقمار دة طبا لا يفقة اى شيئ عن مجال الفوركس..
لان الفوركس مجال تجارى لتجارة العملات.

YMTMAX
03-10-2015, 08:54
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

MedMax
04-13-2015, 16:21
يعطيك ربي الف عافيه على الطرح المفيد
جعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه
وشفيع لك يوم الحساب .........
دمت بحفظ الرحمن.............

houcine10
04-14-2015, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أحسابي ايضا بيه 5
تظهر في السرفر الاوروبي
لم استطع تغييرها
تعودت عليها
و هي مفيدة في تتبع دقيق للسعر.......fsg

حسين السيد
04-15-2015, 01:08
اذا هذا كلامك وغير منسوخ اهنيك صراحه على عقليتك التجاريه
كلامك سليم فوركس زي اي تجاره في دنيا
مايكون واحد طماع ويطمح لمبلغ كبير وباقي راس مال عنده قليل

مامون سباعنة
04-16-2015, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد :
أشكرك أخي العزيز على موضووعك الرائع ...
اتمنى ان يوفقنا الله واياك اخي ...
تحيااتي للجميع

MedMax
04-19-2015, 22:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم

madmax07
05-01-2015, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

helbwer
05-01-2015, 15:14
السلام عليكم
ياريت كل شخص لدية الخبرة فى مجال التداول عبر الفوركس
ان يضع صوب عينية الاعضاؤ الجدد ويعلمهم اصولها لكى تنهض بهم

8150017
05-01-2015, 15:37
الفوركس ليست قمار وانما هى تجاره مثل اى تجاره فيها المكسب وفيها الخساره فيها الحلال وفيها الحرام فيها التركيز والصبر ومجهود ذهنى لتحقيق الارباح منها واذا اهتممت بها ممكن تمثل مصدر دخل ثابت

helbwer
05-01-2015, 15:44
السلام عليكم
مشكور مجهود\ك اخى الكريم وفعلا التداول عبر الفوركس
فهو ليس قمار وانما تعلم وثقة بالنفس والحظ للجميع

ahmedibrahim258259
05-02-2015, 15:24
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا اخي الكريم الفوركس ليس قمار بل انه علم وعلشان تنجح فيه لازم تتعلم جيدا وتكتسب الخبرة
تقبل مروري

جابر1979
05-02-2015, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
كل شخص و له استراتيجية يختص في إيجاد المؤشرات المناسبة للتداول علي زوج العملات و هو ، مجال كبير و يمكن ان يتغير السعر من لحظة الى اخرى ، حسب الأخبار المتداولة

nourelfadil00
05-02-2015, 17:57
My brother pleasure being one of the first who respond to your subject
Always creative and distinctive selection of words

drlaib
05-03-2015, 19:51
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله
اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد

عندما تنظر إلى كل أقدار حياتك على أنها من اختيارات الله، وتشعر بالرضا عنها وعن رزقك .. فاعلم أن الله قد رضي عنك

drlaib
05-06-2015, 13:07
الإجابــة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فما ذكرته حول معاملات الشركة، وما اطلعنا عليه بعد البحث عنها في محركات البحث، لا يكفي للحكم على التعامل معها بإطلاق، لكن هنالك ضوابط شرعية إذا توفرت جاز التعامل، وإلا فلا. وهذه الضوابط هي:‏
‏1- أن يكون البيع والشراء بمقدار رأس المال. أي: إن الشركة لا تقرض المستثمر ليتعامل من خلالها، فيُجتنب ما يسمى بـ"الهامش" .‏
‏2- ‏إذا كانت المتاجرة بالذهب أو الفضة، والعملات النقدية، فإنه يلزم مراعاة شروط ذلك كما هي مبينة في الفتوى رقم:179999 وهذا الضابط يعسر تحققه غالبا.‏
‏3- أن تكون الأنظمة الاستثمارية في أعيان مباحة.

4- اجتناب فوائد التبييت ونحوها مما فيه ربا، ولو مع عدم أخذه وتركه للشركة، بل يشترط خلو العقد منه أصلا، وإلا منع الدخول فيه.‏
إذا تحققت هذه الشروط جاز لك التعامل مع تلك الشركة، أو غيرها من الشركات .‏ والمعروف من حال البورصة أنها تخل بأكثر هذه الشروط، ومجرد دعوى الالتزام بالضوابط الشرعية لا يكفي دون ممارسة ذلك واقعا؛ وانظر الفتوى رقم: 218419.‏

snnaky
01-24-2016, 07:14
الفوركس ليس قمار بالطبع لأن الفوركس هو علم ودراسة وهو يخضع للتحليل الفنى فى مراحل كثيرة ولكن ما يجعل الفوركس غير متماشى احيانا مع التحليل ويكون المؤثر فية هو الحالة الخبرية وهذا امر طبيعى لأن الخبر هو المحرك الأساسى للحركة السعرية والخبر موجود بأستمرار تقريبا اغلب فترات التداول

abdgaribtc
01-24-2016, 14:46
المشكلة أنها أغلب الصفقات تكون خاسرة وعند اختيار الصفقة وتصبح رابحة يريد المتداول تحقيق أكبر عدد من النقاط لتعويض الخسائر التي تمت في الصفقات الماضية

jooebouguezzi
01-24-2016, 15:04
الفوركس Forex حرام ام حلال
الفوركس حلال أم حرام
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

Shadi
01-24-2016, 15:06
هذا الكلام هو الصح بعينه
الفوركس عمل لتحقيق دخل شهري جيد باتباع استراتيجيات جيدة للتداول و خطط مدروسة هو ليس صفقة نفتحها كيفما اتفق اما تصيب او تخيب

heroo252
01-24-2016, 17:02
الى بيتعامل مع الفوركس على انه قمار وبيدخل صفقات
بالحظ مؤكد بيندم فى الاخر وبيخسر اكتر ما ممكن ان يتخيل
ددى طبيعة المجال والتجربه بتاكد ده

islamhd
01-24-2016, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

melad
01-25-2016, 06:17
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع الأكثر من رائع و المفيد جدا جدا و السبب الرئيسى فى هذة المشكلة هى الإعلانات التى تظهر على النت فى كل المواقع تقريبا و هى تصور الفوركس على إنه طريقة للربح السريع و حتى بدون ادنى مجهود يذكر , تحياتى لك و بالتوفيق

manotripleewry
05-22-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الموضوع صراحة راقي ومحفز ماشاء الله وجدي بطريقه متميزه ،،،،مشكور جداً لطرحك هذا الموضوع الممتاز ،،،،اضفت لي كالعاده،،،،واتمني منك المزيد كن الإضافات المفيده ،،،،
تحياتي لك ولكل أعضاء هذا المنتدي والقائمين عليه ،،،،،في تقديم مثل هذه المعلومات ،،،،التي تفيدنا بهذا المجال،،،،
كل عام والجميع بمليووووون خير ،،،،محققين النجاح دائماً بحياتكم ،،،،،موفقين

hazem123
05-22-2017, 02:59
حية طيبة وبعد
اشكرك اخي الفاضل على شرحك ما هي الدورة الاقتصادية وما مدتها وعلى اي اسس تقوم ... اشكرك اخي , وانصح الجميع بالاتطلاع عليها ....
املا من الله التوفيق للجميع
تقبل مروري

ehab soliman
05-22-2017, 10:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد الذى قد يوقظ الكثير من الموهومين بتحقيق الملايين ببساطة من الفوركس بسبب الاعلانات وطرق الجذب المختلفة التى تبعد كثيرا عن الواقع

Alaa2
07-05-2017, 19:01
‏بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم
‏بارك الله فيك يا أخي على طرح هذا الموضوع وهذه المعلومة المفيدة جدا
‏بالفعل لابد من عدم الطمع اانه فعليا يجلب الخسائر الفادحة

anas ahmed
07-05-2017, 19:11
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس
و تقبل مروري