PDA

View Full Version : نشوءا سوق ودائع الدولار (Eurodollar

ahlem
03-08-2015, 22:34
كان هذا السوق هو المحفّز الرئيسيّ لسّرعة تبادل صفقات الصرف الذي بدوره حفز النّموّ السّريع لسوق وديعة الدّولار, حيث تُودَع دولارات أمريكيّة في البنوك خارج الولايات المتحدة. بالمثل, حيث هو ما يتم إيداعه من أصول بالدولار خارج عملة الأصل. جاء سوق وديعة بالدّولار أوّلاً في حيّز الوجود في الخمسينيّات من الإيراد النّفطيّ لروسيا - - الذي كان بالدولار- - حيث يكون إيداعه خارج الولايات المتّحدة خشية من تجميّد تلك المبالغ بواسطة المنظّمات الأمريكيّة. حيث سبّب ذلك حمّام سباحة للدولارات بشكل شاسع وفي نفس الوقت خارج سيطرة المسئولين الأمريكيّين. وكان القانون حين آذ يحضر إقراض مبالغ بالدولار للأجانب خارج الولايات المتحدة. وبذلك أصبحت ودائع الدولار مناسبة للكثيرين حيث توجد قوانين أقل صرامة وتوفير نسب فائدة أعلى من داخل الولايات المتحدة. وخطة الشركات الأمريكيّة الضخمة في أواخر الثّمانينيّات باستعارة الدولار من الأسواق الخارجية وتحويلها إلى ودائع بالدولار لغاية مسك مركز مفيد للسّيولة الزّائدة, وإمداد قروض قصير الأجل و تمويل الواردات والصّادرة .
تعتبر لندن هي مركز سوق ودائع بالدولار. ففي الثّمانينيّات, أصبحت المركز الأساسيّ في سوق وديعة الدّولار عندما بدأت البنوك البريطانيّة إعارة الدّولارات كبديل للجنيه الأسترليني لكي يحافظوا على وضعهم الهامّ في السوق الماليّة العالميّة. كما أن مكان لندن الجغرافيّ المناسب ( العمل أثناء الأسواق الآسيويّة و الأمريكيّة ) مساعد أيضًا في الاحتفاظ بسيطرتها على سوق ودائع الدولار.

a7med84
03-08-2015, 22:50
شكرا لعى الموضوع يمكن ليس لدى اى معرفه بالمعلومه دى شكرا لعى الموضوع

وبالتوفيق فى عرض معلومات اخرى ممكن تكون مفيده ف السوق هنا والله يوفقكم والله المستعان

ahmedibrahim258259
03-08-2015, 23:23
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن نشوء سوق ودائع الدولار
تقبل مروري

antonioforex
03-21-2015, 20:17
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا السوق لاني انتفعت من هده المعلومات
التي طرحتها لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

baki
03-21-2015, 21:59
شكرا لك اخي على هده المعلومات وارجو لك المزيد من الاصرار والمثابر في طرح معلومات اخري
لكن ارجة ان تقوم بتنسيق الموضوع اكثر من دالك في المارة القادمة

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 01:07
أسعدني كثيرا موضوعك وتعطيرك هذا القسم بهذا الموضوع الذي يتحدث عن نشوءا سوق ودائع الدولار بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافيه

محمد العمر
05-26-2015, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز الإكسبرت هو مثل البرنامج يوضع في ملف الميتاتريدر كي يقوم بالعديد من العمليات التي تفيد في المتاجرة
فمنه من يحدد نقطة الدخول والخروج ومنه من يوقف العمليات التي قمت بها.

afaq11
05-26-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

choomido
11-07-2015, 21:47
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

AHMED91
11-07-2015, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
وهل هذا السوق يمكن العمل فيه بشكل منفصل ام ماذا ؟؟؟

amr222
11-07-2015, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع الرائع و المميز
كيف لي ان استفيد من الريذال اخواني هذا اول شهر لي في هذا المنتدى

samirovitch
11-07-2015, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم
بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن نشوء سوق ودائع الدولار
تقبل مروري

bazogaalg
11-08-2015, 00:14
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

محمد السيد
11-08-2015, 07:43
انا فاكر ان انا رديت على الموضوع ده قبل كده عدد من المرات .. انا مش فاهم هو الأعضاء
اللي بيكتبو المواضيع بيكرروها واللا المنتدي اللي فيه خلل في صفحاته .. ياريت لو حد يعرف الاجابة يقولنا