PDA

View Full Version : الأسواق المالية و نشأة سوق تداول العملات

ahlem
03-08-2015, 22:35
أصول تداول العملات – الصرافة - أساساً هي تحويل عملة إلى عملة أخرى.
وصور تداول أو صرف العملة تأتينا من عدة أوجه. فعلى سبيل المثال حين يقوم شخص بزيارة بلداً ما فأن عملة البلد الأصلي تكون ذات قيمة أقل في ذلك البلد، حتى ولو قبلت، وبالتالي تكون الرحلة مكلفة أكثر من لو أنه استبدلها بعملة ذلك البلد.
أما بالنسبة للمصدرين، الذين يقومون ببيع سلعهم بعملات أخرى، لديهم مخاطرة انخفاض عملة بلداً ما إلى ما دون مستوى الربح بالنسبة لعملة البلد الأصلي.
وبالمقابل فأن المستوردين أيضاً لديهم نفس المخاطرة فيما إذا كانت عملة بلد المورد ارتفعت بشكل غير متوقع، وبالتالي فإن قيمة السلعة سوف ترتفع بشكل كبير مما يؤثر بشكل مباشر في تسويقها.
ومن جهة أخرى فإن مدراء الصناديق والشركات الذين يملكون مساهمات في دول مختلفة لديهم نفس التخوف من مخاطر انخفاض العملة. وسبب ذلك حين يقومون ببيع أو تصفية مساهماتهم فإن سعر الصرف مهم جداً لإمكانية تأثيره سلباً على قيمة الأصول في البلد الأصلي بشكل مباشر.
كما أن هناك آخرون ممن ليس لديهم ارتباط مباشر بقيم صرف العملة ولكن في نفس الوقت يهمهم بقاء تلك النسب إيجابية وذلك بسبب تأثيرها المباشر على السوق.
لذا، فإن الهدف الأساسي لإدارة مخاطر صرف العملات هو تثبيت وتقليل مخاطر حركة انسياب النقد بتوقعات قيم صرف العملات. لذا ومن حسن الحظ فإن هناك عدد كبير من مؤسسات التداول الذي وظيفتها الأساسية إبقاء أسعار الصرف متقاربة قدر الأمكان وهذا ينصب في مصلحة المستثمر.

a7med84
03-08-2015, 22:49
شكرا لعى الموضع وهذه النبذه لتاريخيه لبدايه سوق المال

وطبعا وصل الى هذا الشكل الحالى بعد تطور الانترنت والاتصالات والله المستعان

ahmedibrahim258259
03-08-2015, 23:25
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة عن الاسواق المالية وتاريخها جزا الله خير
تقبل مروري

antonioforex
05-27-2015, 18:44
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة نشاة سوق العملات و كيف يتم العمل به لاني انتفعت
من هدا الدرس المهم الدي قدمته لنا و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

مصراوى
05-27-2015, 19:20
اخى الفاضل مشكور على الموضوع واعتقد انلابد من التعرف على السوق التى تقوم بالعمل من خلالة وبالتوفيق للجميع

madmax07
06-07-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 16:05
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خير اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع و الجهد المبذول لتقديمه
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

Elias Geox
06-13-2015, 16:35
سم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين, أما بعد, بارك الله فيك اخي الكريم على هذه المشاركة الرائعة, أرجوا أن يستفيد الجميع, تحياتي لك.:ok:

rayhane hamza
06-13-2015, 17:25
نورت المنتدى ايها الفاضل جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستححق خمس نجوم

wac05
06-20-2015, 17:37
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

YMTMAX
08-22-2015, 01:05
*

ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة

الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو

قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو

جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

*

ahdahmed
08-22-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
شرح ميسر جدا موضوع شيق وجميل وشرح مبسط اتمنى ان يستفيد منه الجميع
قدمتها بشكل مفيد للغايه شكرا ونتمنى ان نرى الجديد ومن متابعى مشاركاتك

mohsiin
08-24-2015, 14:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الاسواق المالية و نشاة سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله
كل خير

harimeche
08-24-2015, 16:07
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أهلا أخـــي الكريم وتسلم على طرحك المفيد

حول الأســـــــواق المـــالية ونشأة سوق الفوركس

adel25
08-25-2015, 22:58
مشكووو راخي الفاضل موضوع مميز و في غاية الاهمية حول الأسواق المالية و نشأة سوق تداول العملات بارك الله فيك اخي على عذهذا الطرح المفيد و با التوفيق للجميع

Heba17
08-26-2015, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته --معلومات قيمة
ونشكر الظروف لنشاة سوق العملات وسهولة التدوال عليها من اى مكان وفى اى وقت

Roshdy
08-26-2015, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل مدراء الصناديق والشركات الذين يملكون مساهمات في دول مختلفة لديهم نفس التخوف من مخاطر انخفاض العملة. وسبب ذلك حين يقومون ببيع أو تصفية مساهماتهم فإن سعر الصرف مهم جداً لإمكانية تأثيره سلباً على قيمة الأصول في البلد الأصلي بشكل مباشر.
كما أن هناك آخرون ممن ليس لديهم ارتباط مباشر بقيم صرف العملة ولكن في نفس الوقت يهمهم بقاء تلك النسب إيجابية وذلك بسبب تأثيرها المباشر على السوق.

ahmed bakry
10-24-2015, 04:13
موضوع مهم جدا وشرح كافى ووافى ومظبوط وانا بتمنا منك المزيد من الموصضوعات دايام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zakija
04-01-2016, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

kareem hany
04-01-2016, 00:06
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أهلا أخـــي الكريم وتسلم على طرحك المفيد

حول الأســـــــواق المـــالية ونشأة سوق الفوركس

viva
05-31-2016, 20:29

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

INFOGAIN
05-31-2016, 20:30
حياكم الله وشكرا على النشر المميز وهذا الموضوع حول الأسواق المالية
وتحياتي الى كل اعضاء ومشرفي منتدانا الطيب ..
تقبل مروري ..

Ramdan
06-22-2016, 20:03

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

ahmed5
06-23-2016, 21:27
اخي على توضيحك لطريقة نشاة سوق العملات و كيف يتم العمل به لاني انتفعت
من هدا الدرس المهم الدي قدمته لنا و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الفاضل سلام