PDA

View Full Version : تأثير التداول التبادلي – Cross Rate+العقود المستقبلية على نسب فائدة الصناديق الحكومية

ahlem
03-08-2015, 23:17
تأثير التداول التبادلي – Cross Rate: أن قيمة الدولار من الممكن أن تتأثر بقيمة عملة مع عملة أخرى – قيمة الصرف. وللتوضيح: الزيادة الإيجابية لسعر الين مقابل اليورو من الممكن أن تؤثر بشكل عام في انخفاض اليورو مقابل العملات الأخرى التي من ضمنها الدولار.

العقود المستقبلية على نسب فائدة الصناديق الحكومية: توقعات نسب الفائدة من الممكن استنباطها من خلال نسب الفائدة المعطاء في السوق المستقبلي. فقيمة العقد المستقبلي يوضح نسبة الفائدة – ليوم واحد – المتوقعة بعد تداوله في السوق المستقبلي بالاعتماد تاريخ صرف ذلك العقد. لذا فإن العقد المستقبلي ذو أهمية كبرى كمقياس توقع للسوق بالنسبة لنسبة الفائدة من خلال سياسة الاحتياطي النقدي الحكومي. ويمكننا بكل بساطة الحصول على نسبة الفائدة المستقبلية بتقسيم قيمة العقد المستقبلي على 100 ومن ثم مقارنة الناتج بالقيمة الحالية في سوق النقد أو التداول.

abdoute
03-09-2015, 14:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

a7med84
03-09-2015, 19:20
شكرا لعى الترعيف الصراحه لم افهمه بلكامل يعنى بس عموما

ان شاء الله يكون فى موضوعات افضل فى لمعلومه لالىفيها والله المستعان

sofpreda
11-23-2015, 19:09
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

adel25
11-24-2015, 21:36
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله

fouad djaafri
11-24-2015, 21:56
صراحة اخي لم اكن اعرف مصطلح التداول التبادلي و بتقديمك
و شرحك لنا هدا الموضوع اصبحت اعرفه بفضلك بارك الله فيك اخي

mohazizou
11-29-2015, 16:55
شكرا جزيلا لك
الله لا يحرمنا منك ربي يوفقك اخي و يهنيك
لا تحرمنا اخي من مواضيعك الشيقة
دمت في رعاية الله و حفظه
بارك الله فيك

FOREX22