PDA

View Full Version : التحليلات الأساسية Fundamental analysis

ahlem
03-08-2015, 23:27
كما رأينا أن الحديث عن هذا الموضوع و اسع جدا و هو حديث عن الاقتصاد بشقيه الكلي والجزئي. سنحصر حديثنا هنا بما يهم المتداول لوضعه في حالة قدرة اتخاذ قرار يعينه للتداول المربح. لسنا من المقتنعين بجدوى التداول على المدى الطويل أو المتوسط بل نحن نرى التداول لغايات الإفادة بالربح تداولا يوميا و في أجزاء النهار و الساعات و الدقائق، لذلك فأن التحليل التقني هو مكان تحليل سلوكيات أسعار العملات و التحليل الأساسي له معنى في هذا المجال في لحظات صدور الخبر أو التصريح الأخباري عن جهات مهمة أو إصدار المؤشرات الاقتصاد يه، حيث في العادة تشاهد الأسواق قبل وخلال وما بعد (ساعات) هذا الصدور تذبذب و تحرك للأسعار تعكس سلوكيات و آراء و رؤى المتداولين و يستثمر هذا الحدث في غايتين:-

1 – إما أخذ مراكز معينة بناء على تصور المتداول لحركة السوق خلال زمن الإصدار و التعامل مع حركة السعر في حينه للإفادة من هذا التحرك بالسعر.

2 - أو إغلاق المراكز خلال فترة الإصدار و البقاء خارج السوق لحين مرور زمن الإصدار و بالتالي الابتعاد عن خطر عدم فهم سلوكيات السعر في هذا الوقت.

الاقتصاد الصحي يبحث دائما عن التوازن equilibrium و هذا التوازن يأتي من توازن الطلبDemand مع العرض Supply و بالتالي المعادلة المثالية

العرض = الطلب

وترجمة الخلل بهذا التعادل هو تغيرات في توازن التضخم Inflation و للسيطرة على حالة التضخم تستخدم البنوك المركزية أدوات في مقدمتها سعر الخصم Discount rate وهو ما يؤثر على سعر الفائدة Interest rate سنتعامل بما يلي بكيفية تأثير عناصر للسوق بالتأثير على التضخم و بالتالي التأثير على سعر الفائدة و هو ما يزيد أو يخفض الطلب على العملة والأسهم والعقود المستقبلية وبالتالي رفع أو خفض سعرها. سنعرض العلاقة كسلسلة تأثير مع اختصار تسمية الجهات التي تتخذ القرار في خفض أو رفع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي و هي الاحتياطي الفدرالي الأمريكي federal reserve.
و طريقة تحليل المؤشر دائما كما يلي:

- مقارنة تغير المؤشر مع تغير المؤشر بذات الفترة السابقة..
- مقارنة المؤشر بمعدل ال 3 أشهر السابقة.
- المقارنة بأرقام سابقة من ناحية أعلى التغيرات و اخفضها.
- ربط المؤشرات الصادرة بالدورة الاقتصادية.

abdoute
03-09-2015, 15:09
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

a7med84
03-09-2015, 18:59
مفيش شك ان التحليلي الاساسى فى هذا لسوق من اسمه هو الاساس

فى التحرك فى السوق من خلال متابعه لاخبار الاقتصاديه الهامه والله المستعان

sofpreda
11-23-2015, 19:22
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاء في هذا المنتدى الرائع فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ayoubnouar0
11-23-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراااا اخي الكريم على شرح المميز والمقال اكثر من رائع
بارك الله فيك
تحياتي لك
وفقك الله

anasstig
11-23-2015, 20:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات الرائعة و القيمة
ننتظر جديدك و لا تحرمنا منه
تقبل مروري و تحياتي لك ..

oroba
11-23-2015, 20:12
شكراً أخى على هذا الموضوع الرائع حول التحليلات الأساسية.. وما اشتمل على الموضوع من معلومات عن الاقتصاد الكلى والجزئى والتضحم والبطالة والتوازن بين العرض والطلب وسعر الخصم وتأثيره على سعر الفائدة.

Wassa04
11-23-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

snnaky
04-13-2016, 21:31
الحقيقة انا وجهة نظرى ان المتداول العادى وتعريف المتداول العادى اللى هو زينا كدة ويبدأ من 100 دولار مثلا الى 1000 دولار دة متداول عادى جدا كمان لايحتاج ولا يستطيع ولا يحتاج الى التحليل الأساسى ومافيش متداول بالحجم المذكور بيشتغل تحليل اساسى وكلة شغال بالخبرى يعنى بيعرف الخبر او يتوقعة ويشتغل علية بس

عادل كامل
04-14-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع وعلي الشرح
الهام جزاك الله كل خير واتمنالك النجاح والتوفيق

---------- Post added at 07:05 PM ---------- Previous post was at 07:02 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع
وعلي هذا المعلومه الهامه الجيده اتمنا لك النجاح والتوفيق