PDA

View Full Version : هذا الموضوع طرح هنا لتوضيح فكرة و طريقة رسم خطوط الفيبوناتشي

ahlem
03-10-2015, 11:27
طريقة رسم خطوط الفيبوناتشي والتي تعتبر من الخطوط القوية لتحديد نقاط الدعم والمقاومة ، ويكثر السؤال عنها دائما وعن طريقة رسمها، لذا أحببت تقديم هذه المشاركة المتواضعة

فكرة هذه الخطوط باختصار : أنه بعد تكون ترند صاعد أو نازل ، لا بد وأن يعود السعر للتصحيح (اي معاكسة الترند) . وهنا يأتي دور هذه الخطوط لتحديد إلى أي مدى سيحصل التصحيح ، وهل سيصل هذا التصحيح إلى درجة انعكاس الترند من صعود إلى نزول أو من نزول إلى صعود
.
وبالتالي فخطوط الفايبوناتشي تشكل نقاط الدعم والمقاومة في عملية التصحيح هذه
.
والمقصود بالترند هنا قد يختلف من ترند قوي طويل المدى على الويكلي أوالديلي مثلا ، أو قد يكون مجرد قمة وقاع على شارت الساعة مثلا ، ولكن كلما كبر الترند كلما كان تأثير الخطوط أقوى ومصداقيتها أعلى
.
أما عن طريقة رسمها فهي ترسم بحسب الترند ، ففي حالة الترند صاعد ، تبدأ بالرسم من الأسفل إلى الأعلى ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأعلى ونقطة المائة في الأسفل.
.
أما في الترند النازل ، فتبدأ الرسم من الأعلى إلى الأسفل ، وتكون نقطة الصفر بالتالي في الأسفل ونقطة المائة في الأعلى .
.
ويمكن رسمها على مختلف الفريمات ، وعلى مختلف القمم والقيعان ، بمعنى أنه على الشارت الواحد والفريم الواحد يمكن رسم أكثر من نموذج لخطوط الفيبوناتشي على مختلف القمم والقيعان .
.
ولكن كلما كان الفريم أكبر (ويكلي أو ديلي مثلا ) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
.
وكلما كانت المسافة بين القمة والقاع أكبر (الترند أكبر) كلما كانت الخطوط أقوى تأثيرا
.
ويشترط في الرسم أن لا يكون الترند الذي تريد الرسم عليه قد كسر.
.
ويتعارف عند البعض على أن الترند يكسر بكسر نقطة الفيبو 61.8 والله أعلم
.
الشارت الأول مثال على رسم الخطوط على ترند صاعد وهو على شارت الديلي ، والمثال الثاني على ترند نازل على الديلي ايضا
.
هناك خطوط أخرى للفايبوناتشي مثل المراوح(Fans) والأقواس (Arcs) والفترات الزمينة(Time Zons)، ولكن هذه الطريقة هي الأشهر والأكثر استخدام وهي ما يسمى (Retracment) أي التصحيح
.
1853718538

mansour2010
03-10-2015, 14:17
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد
الفيبوناتشة يعتبر من اهم المؤشرات التي يستعملها المتداول
لدا علينا ان نفهمه جيدا وندرسه دراسة معمقة

a7med84
03-10-2015, 18:36
موضوع مهم لانها اداده لا غنى عنها فى التعامل ىف هذا السوق

لذلك مهم جدا ان يكون هناك تعلم لطريقه الرسم لها والتعامل معها فى هذا السوق والله يوفقكم

Bouani
03-10-2015, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مشكور أخي الكريم لك مني الف شكر نظرا لأهمية الموضوع
فالنسب دي تمثل كنزا ليس فقط في الفوركس
بل في الحساة العادية ككل خاصة الرقم الذهبي فاي 1.618
تقبل مروري

mooradito
03-10-2015, 19:58
سلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي توضيح فكرة و طريقة رسم خطوط الفيبوناتشي
و لك مني اجمل الامنيات
شكرا لك

lomy
03-10-2015, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

aboubakr el ayach
03-10-2015, 21:54
لن تصل أخي المتداول إلى إيجابيات هذه الوسائل المستخدمة و الأداوت المتخذة في مجال الفوركس إلا بعد معرفتها معرفة معمقة تمكنك من فهم إيجابياتها و تجنب سلبياتها أو عدم فوائدها. فلا يجب على المبتدئ أن يشتغل بشيئ آخر غير الأساسيات بعدها يمكنه أن ينتقل إلى المكملات.

ibrahim forex
03-11-2015, 22:03
موضوع مهم لانها اداده لا غنى عنها فى التعامل ىف هذا السوق

لذلك مهم جدا ان يكون هناك تعلم لطريقه الرسم لها والتعامل معها فى هذا السوق والله يوفقكم

مني عصام
04-29-2016, 23:58
السلام عليكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة..

snnaky
06-18-2016, 21:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

جمال صادق
06-18-2016, 22:39
الفيبوناتشى هو من اهم النظريات الرايضية التى تكون مفهومة على قدر كبير من تلعم اسس السوق و الاستفادة منة بشكل مباشر و سريع

ebnmasr
06-18-2016, 23:36
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############286

billaldz
06-21-2016, 15:00
شكرا اختي احلام
على الشرح للفيبوناتشي و هي اداة رائعة
لو تم استخدامها مع الدعوم و المقاومات و الترندات
راح تحقق نتائج و ارباح جيدة
تقبل مروري بالتوفيق لك

RACHID HAMIOUI
06-21-2016, 17:57
شكرا على كل هذه المعلومات الاقتصادية اخى الكريم وربنا يبارك فيك ومنتظرين
معلومات اقتصادية اكثر يااخى
............................