PDA

View Full Version : طلب وقف الخسارة

ahlem
03-10-2015, 12:58
النقاط الإيجابية: تسمح للمتداول بتعيين الخسارة القصوى التي هو على استعداد لتحملّها في المركز.
النقاط السلبية: قد ينتج عن طلبات التوقف الموضوعة بشكل ضيق جداً خروج المتداول من السوق، فقط ليرى عكس السوق لاتجاهه و وتقدمه نحو الاتجاه الذي توقعه المتداول في الأصل.
وتعمل طلبات التوقف مثل طلبات الحد، ولكن وفق نمط معاكس: تحدد الخسارة القصوى التي يكون المتداول على استعداد لتحملّها في مركز معيّن.

---------- Post added at 10:57 AM ---------- Previous post was at 10:57 AM ----------

إذا أراد المتداول مثلاً شراء دولار أميركي/ين ياباني بسعر 121.50 مع حد من 121.70، فقد يرغب في زيادة الخسارة التي هو على استعداد لقبولها إلى الحد الأقصى وذلك بتقديم طلب وقف الخسارة عند السعر 121.30. وفي هذه الحالة، إذا وصل سعر السوق إلى 121.30، فقد يتوقف عن مركزه وقد يتعرّض إلى خسارة لا تزيد عن 20 نقطة. بطريقة مماثلة، إذا أراد المتداول بيع دولار أميركي/ين ياباني بسعر 121.50 مع حد من 121.30 وهو مستعدّ لتحمّل خسارة 20 نقطة فقط، فعليه حينئذ تقديم طلب وقف الخسارة عند السعر 121.70. وبناء على ذلك، إذا وصل سعر السوق إلى 121.70، فسيتم إخراج المتداول من المركز ويكون بذلك قد تعرّض لخسارة لا تزيد عن 20 نقطة.

---------- Post added at 10:58 AM ---------- Previous post was at 10:57 AM ----------

طلبات وقف الخسارة هي من الأدوات التي يوصى باستخدامها من قبل المتداولين. فهي تعتبر حاسمة بالنسبة لضمان عدم قيام المتداول بإضاعة أموال حسابه بعملية تداول واحدة، وقد تكون حيوية عند تأسيس نسب المكافآت مقابل المخاطرة لضمان عدم اتخاذ المتداولين لقرارات متهوّرة. أما في الجانب السلبي لهذا الموضوع، فقد ينتج عن طلبات وقف الخسارة إذا لم تكن عند المستوى المطلوب، إخراج المتداولين من مراكزهم وتعرّضهم للخسارة، فيما السوق في الواقع قد يعكس نفسه.

Doodysamsom
03-10-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اوامر وقف الخسارة ...
وهى الستوب لوز؟؟... لها دور كبير جداااااااااوهام..
فى وضعها لاى صفقة..

a7med84
03-10-2015, 18:05
من الادوات الهامه فىهذا السوق والتى ممكن نقول عنها انها لا غنى عنها فى التعامل فى هذا السوق بكل تأكيد والله يوفقكم والله المستعان

ibrahim forex
03-11-2015, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الستوب لوز مهم جدا للتداول فى الفوركس من خلاله تقدر ان تحمى حسابك لان السوق متقلب
وممكن يحدث اى شئ يكون عكس مافعلت فتندم على كل حاجة

lomy
03-11-2015, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

mohamed-ha
03-11-2015, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم اخي هاذ اروع شيئ احبه في الفوركس و هيا مهمة جدا للمبتدئين هي حقيقة من مميزات الفوركس تقبل مروري

abdoute
03-11-2015, 16:44
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

الاسد التاجر
03-14-2015, 05:07
وقف الخساره بعد ماتربح الصفقه كم نقطه تفعله افضل
حتى لا يقبل ضدك ويخسر صفقه وطلع بخساره
وشكرا اخي لطرحك الموضوع المهم

YMTMAX
03-14-2015, 11:22
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

antonioforex
03-14-2015, 13:43
السلام عليكم
نعم اخي السطوب لوز لابد من وضعه كهدف في صفقاتنا كي نستطيع العمل بشكل جيدبالاضافة
الى المحافظة على راس مالنا و اتمنى لك النجاح اخي الكريم سلام

bahoma310
05-28-2015, 17:19
السلام عايكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تخسر قليلا افضل ان تخسر كثيرا او كل شيئ
اشكرك على الموضوع اتمنى لك و لباقي الاعضاء بالنجاح و التقدم المستمر
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي

معتز سباعنة
05-28-2015, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم... اتمنى ان تكون هذه الخطة ناجحة لوقف الحسارة لان كل يوم تأتي خطة جديدة لوقف الخسارة ومع ذلك فالكثير يخسر واذا لم يكن هناك من انس خاسرين لن يكون هناك اية ارباح للشركات وللمتداولين ،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Wassa04
05-28-2015, 23:15
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

madmax07
06-06-2015, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك طلب وقف الخسارة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hako
11-28-2015, 11:38
هي أوامر الشراء والبيع التي يتم تنفيذها فوريًا من قبل
الوسيط وعند أفضل سعر ممكن بمجرد طلب المستثمر تنفيذ الصفقة
مشكور على الموضوع الرائع بس عاوز أسألك سؤال انته بتاخود على الموضوع كم سينت

FOREX22
11-28-2015, 12:42
الستوب لوز مهم جدا للتداول فى الفوركس من خلاله تقدر ان تحمى حسابك لان السوق متقلب
وممكن يحدث اى شئ يكون عكس مافعلت فتندم على كل حاجة

melad
11-28-2015, 14:32
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع المفيد و الملئ بالمعلومات , و لكن كيف يكون وقف الخسارة معمول بنطاق ضيق ؟ , اليس وقف الخسارة يوضع عند النقطة التى إذا وصل لها السعر يكون التحليل خاطئ ؟ , وقف الخسارة الهدف منه هو الخروج من الصفقة بعد التأكد من إنها خاسرة بسبب خطأ فى التحليل و هذا لحماية رصيد الحساب , تحياتى لك و بالتوفيق

heroo252
11-28-2015, 14:49
الخساره القصوى دى الى عندها لازم الواحد يعرف انه حسابه هيتمرجن
ويخلص انما الواحد لازم يسنخدم اوامر زى وقف الخساره تحميه من خطر المارجن

snnaky
04-16-2016, 22:01
بصراحة من احد اهم ادوات السوق لتأكل المال انا شخصيا لا اجد لها فائدة من خلال الواقع العملى
للاسف كواقع تجريبى على ارض الواقع لو فكرت تستخدمها
كم من مرة جربت تستخدم فيها الأداة دى وتضع الوقف فنيا اما نقاط دعم او مقاومة او فيبو وتم ضربها
كم مرة يرتد السعر مرة اخرة بعد ضرب الأستوب ويطلعلك لسانة وتخسر الصفقة جاوب على نفسك حتعرف انها اسؤ اداة ممكن نستخدمها على الواقع

leila56
04-24-2016, 00:59
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذه المصطلحات المهمة والمعلومات القيمة
عن طلب وقف الخسارة اتمنى ان يستفاد جميع الاعضاء خاصة المبتدئين
وفقكم الله

mourada
04-30-2016, 18:52
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه المقال ن معلومات مهمة حول وقف الخسارة و نحن جد ممتني لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

dhiahh
04-30-2016, 19:55
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري