PDA

View Full Version : مؤشّرا ستوكاستك وخطوط بولينجر

ahlem
03-10-2015, 14:46
يعتبر ستوكاستك مؤشراً يعمل جيداً في الأسواق المحددة.

ما هي مهمته؟ يندرج ستوكاستك في خانة مؤشرات التذبذب - أي أنه يقيس انحراف معدل (سعر) زوج من العملات عن مستوياته الطبيعية. يعطي ستوكاستك، مثل كافة مؤشرات التذبذب، إشارات في حال كان شراء/بيع زوج من العملات مبالغاً فيه. من هنا، يعمل هذا المؤشر جيداً ضمن الأسواق غير الموجهة، وهو يتقلب بين مستوى أعلى (المقاومة) وآخر أدنى (الدعم).

المعالم. يشتمل ستوكاستك بشكل عام على ثلاثة معالم يجدر بالمستخدم تحديدها : K% وd% وعدد الفترات الزمنية. إليك أحد الإعدادات المستخدمة بصورة واسعة في إطار تلك المعالم :
• 5 في ما يخص k%
• 5 في ما يخص d%
• 3 في ما يخص عدد الفترات الزمنية

k% هو خط التحرك السريع الذي يقيس القوة النسبية للموجودات، على غرار مؤشر rsi. أمّا d%، فيُعد متوسطاً متحركاً لـ k%، وبالتالي هو خط أبطأ بكثير.

إدخالات مختلفة. يتطلب الستوكاستك السريع إدخالين فقط هما عادةً 5 و5. أما الستوكاستك البطيء فيتطلب إدخالاً ثالثاً يتمثل في عدد الفترات الزمنية المستخدمة في اتخاذ متوسط متحرك لخط d% السريع. خلافاً لمؤشر macd (الذي يستخدم عادةً أرقام 12 و26 و9) أو rsi (الذي يستخدم الرقم 14)، يضم الستوكاستك البطيء عدداً من الإعدادات الشائعة التي يمكن استخدامها. ويعتبر 5 و3 و8 إعداداً مستخدماً بصورة عامة. يعتمد المتداولون المحافظون الذين يريدون الحصول على عدد أقل من الإشارات، على إعداد 15، 3 و3، فيما يعتبر 8، 5، 5 و5، 5، 3 إعدادين أكثر مخاطرة يناسبان المتداولين الذين يطلبون إشارات سريعة. ولا بدّ للمتداولين أن يأخذوا بعين الاعتبار مسألة الاختيار ما بين الدقة والسرعة عند تحديد الإدخالات التي سيستخدمونها في مؤشرات الستوكاستك.

---------- Post added at 12:46 PM ---------- Previous post was at 12:46 PM ----------

كيفية استخدام الستوكاستك في مجال التداول بالعملات

• يمكن استخدامه مثل rsi لتحديد المستويات المبالغ في شرائها/بيعها
• يمكن استخدامه في موجة تقاطع، على غرار المتوسطات المتحركة
• يُستخدم للكشف عن حركات التباعد التي تشير إلى حالات ضعف محتملة في التوجّهات

التقاطع عندما يتجاوز k% خط d% (أي عندما يتجاوز الخط السريع الخط البطيء)، قد يعتبر ذلك فرصة للتداول. ويمكن للمتداولين الدخول في مراكز عبر اتباع اتجاه k%.

المبالغة في الشراء/البيع. احرص على أن يكون خطّا k% وd% فوق/تحت مستويي 20/80. ففي حال كانا فوق 80، قد يشكل ذلك فرصة جيدة للبيع، بحيث يكون الموجود مبالغاً في شرائه وبحيث يُتوقع عودته إلى مستوى طبيعي. ومن جهة أخرى، في حال تمّ تسجيل مستوى ما تحت 20، يكون السهم مبالغاً في بيعه - وبالتالي قد تشكل تلك فرصة ممتازة للشراء بما أن السوق المحددة تشير إلى عودة زوج من العملات إلى سعر أكثر "طبيعية".

yousef87
03-10-2015, 14:50
الســــــــــــــــــــــ ــــلام عليــــــــــــــــــــــ ـكم ورحمــــــــــــــــة من الله وبركـــــــــــــــــــــ ـــة ........
اخي الكريم
مشكوووووووووووور جدا على هذا الموضوع المهم جدا
ان مؤشر الاستوكاستك من المؤشرات الهامة جدا جدا في الفوركس
بالتوفيق

a7med84
03-10-2015, 18:19
شكرا لع الموضوع وعموما هىمن الاستراتيجيات المعروفه فى السوق وهى التعامل مع الاستوكاستيك والبولينجر
فى اادخول فى صفقات فى هذا السوق والله المستعان

abdoute
03-11-2015, 17:21
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

antonioforex
03-26-2015, 02:05
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمؤشر الستوكاستيك و البولينغر و كيف نستفيد منهما في التحليل
الدي نقوم به و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام

mohamedhassn
03-26-2015, 02:09
اليوم سوف نبداء سويا بعمل استراتجية جميلىة جدا وهى استراتجية البولنجر بند بالاعدادات الافترضية ويتم عمل صفقة شراء مثلا عند وصول الشمعة للخط الاسفل للبولنجر بند وعند وصلها لاعلى خط يتم البيع وهى مجرية ونسبة نحاجها 70%

موشر الاستوكساتك بالاعدادات الافتراضية هو الدليل الاول لى على اتجاهات السوق وفعلا من خلالة يتم تحديد اتجاه السوق فهو عند وصول 80 وانحناء يتم البيع ووصولة 20 يتم الشراء
مؤشر الشمس والقمر مؤشر فوركس قوي جدا هذا الموشر من الموشرات الهمة ايضا لانهو سهل الاستخدام عند ظهور الشمس او القمر يتم البيع والشراء وفما بعد سيتم الشرح المفصل لكل موشر
هو من اهم الموشرات التى اعتمد عليها وبجد رائع رائع -شرح مؤشر الفوركس البسيط والقوي ديمارك DeMark Trendline Trader

melad
03-28-2015, 13:10
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الهامة , و يوجد العديد من الإستراتيجيات البسيطة اللتى تقوم على مؤشر واحد او مؤشرين و يوجد ايضا ما يعتمد فقط على تقاطعات الموفنج افريدج , وكلها اشياء كلاسيكية و بسيطة , تحياتى لك

sinator
03-28-2015, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي الحبيب على هذه المعلومة
المقفيدة واتمنى لك مزيد من التقدم

hager omar
03-28-2015, 13:23
السلااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووووور اخي الكريم علي هذا المووووضووع القيم وعلي شرحك لمؤشر الاستوكاستيك وهو شرح مفيد وقيم

تمنياتي لك بدوام النجاح والتووووفيق

تقبل مروروي

Wassa04
03-28-2015, 13:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع في استعمال الستوكاستيك
و البولينر شكرا لك اختي الفاضلة على هذا المجهود

ramdani
03-28-2015, 13:50
يعكس مؤشر خطوط البولينجر ( البولينجر باند ) التغيرات الحالية للتقلبات في السوق و يؤكّد التوجه له ، كما أنه يحذر عن امكانيات استمرار أو توقف المسار ، بالاضافة الى أنه يحذر عن فترات التمنطق و ارتفاع التقلبات للإنقطاع و كذلك يدل على الحدود القصوى المحلية و ايضاً الحدود الدنيا

hager omar
04-27-2015, 18:34
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الحبيب علي هذا الموضوع الرائع وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

اتمين لك دوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

rachadcom
09-24-2015, 14:04
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

هذه الاستراتيجية من اقدم الاستراتيجية و اكثرها نجاعة فهي اثبتت قوتها اخي الغالي... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

nuclear2010
09-24-2015, 14:54
اسللام عليكم جميعا
الصراحه انا افضل موشر الاستوك فى العمل فى الفوركس
عنه موشر البولنجر لانى بحس انه بيعيد رسم نفسه على حسب السعر
تقبل تحياتى

محمد السيد
09-24-2015, 16:28
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشرين الفنيين الهامين الاستوكاستيك والبولينجر .. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة.. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

abderrahmenanis
09-24-2015, 22:20
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمؤشر الستوكاستيك و البولينغر و كيف نستفيد منهما في التحليل

omnia33
09-24-2015, 23:16
... بسم الله الرحمن الرحيم...

بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه ونفع بك الأمة وكل الشكر والتقدير لك وأنتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع المتألقة والمفيدة تقبل مروري وأجمل ...تحيااااااااااااتي... وجزاك الله خيرا

a l
09-24-2015, 23:46
اعلا بكم
تعتبرلمؤشر ستوكاستك من اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق الى حد كبير جدا
شكرا

troybradbit1
09-29-2015, 19:18
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن مؤشّرا ستوكاستك وخطوط بولينجر
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

Ahmed ibrahem 91
09-29-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا علي الموضوع
مؤشر الاستوكاستيك والبولينجر من المؤشرات الرائعه في الفوركس التي يمكن الاعتماد عليها

maha elsayed
09-29-2015, 22:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... مؤشر الاستوكاستيك من المكرشرات
الرائعه والمهمه جدا لمعرفه اتجاه السوق فى الفوركس

WASEM DALLOUL
09-29-2015, 23:01
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول مؤشر الستوكاستيك ومؤشر البولينجر وبارك الله فيك ووجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

بشير حمدان
09-29-2015, 23:19
السلام عليكم
ان مؤشر الاستوكاستك يتميز بحساسيه عاليه للسوق فهو دائما ما يسبقه بخطوه
اما مؤشر البولينج فيسمى بالمؤشر الساحر . وكثيرا من الاستراجيات ما تتدمج بين المؤشريين

rayhane hamza
09-30-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي الفاضل

snnaky
11-16-2016, 13:38
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط بدون توضيح على الشارت لايكون شرح فنى
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

adamarwan
11-16-2016, 18:46
فى العددي من هدا الامور التى لبد من ان تاسس لها
وان تتمكن من ان تفهم وان تجيدد كل هدا العلاقات الاسس التى فى هدا السوق
وهدا هو الواجي ادائه
وحظ موفق

ahmedmca
11-25-2016, 00:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل مؤشر الستوك رائع جدا لانو لا يعيد رسم نفسو و هو صادق و نسبة نجاحو كبييرا جدا

xmenflis1
11-25-2016, 00:50
مرحباً شكراً على إضافة
اليوم سوف نبداء سويا بعمل استراتجية جميلىة جدا وهى استراتجية البولنجر بند بالاعدادات الافترضية ويتم عمل صفقة شراء مثلا عند وصول الشمعة للخط الاسفل للبولنجر بند وعند وصلها لاعلى خط يتم البيع وهى مجرية ونسبة نحاجها 70%
بتوفيق للجميع

waelmma
11-25-2016, 09:08
:)):o:yahoo: بارك الله فيك اخى لكريم وجزاك الله خيرا
والحقيقة انا احب اتعامل مع الاستوكاستك والبولينجر ومعهم الموفينج افريج

King Forxe
11-25-2016, 09:46
بالبداية"سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة" اشكرك اخي العزيز على الموضوع وبما اني مبتدئ في عالم الفوركس انا بحاجة** معلومات كافيه عنه..حظ موفق بالفوركس

sob81
11-25-2016, 10:04
مؤشر الاستوكاستيك لة اهمية كبيرة فى التحليلات والتي تفيد بالتحركات السعرية للسوق وعن طريق مؤشر البولينجر باند
يمكن تحديد الاتجاة للسعر والدخول فى الصفقات

himaya
11-25-2016, 11:29
لسلام عليكم

adamarwan
11-25-2016, 14:40
نعم اخى فى العديد من العوامل
الجيد التى لبد من ان تكون متقنها فى هدا الصدد
وان تتمكن من ان تحدد اى الامور التى تريد ن تعلم عتليها
وحظ موفق

doaa sary
11-25-2016, 14:54
دى الطريقه اللى انا شغالة بيها حاليا
البولنجر باند مع الاستوكاستك ع فريم الديلى ومع لمس الخط العلوى للبولنجر ويون فى تشبع شرائى ببيع وهدفى 100 نقطة والعكس ف الشراء

hgxtwist
11-25-2016, 15:25
السلام عليكم و رحمة الله
والحقيقة انا احب اتعامل مع الاستوكاستك والبولينجر ومعهم الموفينج افريج
تقبل مروري اخي

xmenflis1
11-25-2016, 15:52
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع