PDA

View Full Version : الشركات **

ahlem
03-10-2015, 14:53
تستخدم الشركات ** بشكل أساسي للحد من أي هبوط في قيمة العملة.
• تشتري الشركات وتبيع العملات أيضاً بهدف تسديد الأجور لمكاتبها العالمية.

تلعب العملات الأجنبية دوراً بارزاً تزيد أهميته في مجال العمل اليومي للشركات، ذلك أن العولمة تفرض على هذه الأخيرة تسديد الدفعات واستلامها بعملات أجنبية. وعندما تتم صفقات دولية لتبادل البضائع، لا بد أيضاً من إتمام صفقات على مستوى العملات. ولا بد للشركات من أن تقوم بعملية صرف فتستبدل عملتها المحلية بعملة الدولة التي تتعامل معها من أجل تسديد أجور الموظفين أو الدفع مقابل المنتجات القادمة من بلد أجنبي.

• عندما توافق شركة على شراء بضائع أو بيعها لزبون موجود في بلد أجنبي في المستقبل، فإنها تواجه في غضون ذلك خطر هبوط في قيمة عملتها المحلية.

ففي حال توقعت شركة ما هبوطاً في قيمة العملة المحلية، وصار بالتالي مركزها في خطر، يُتوقع أن تدخل سوق ** وتشتري العملة الداخلية المعتمدة في البلد الذي تتعامل معه.

abasabas
03-10-2015, 15:30
السلام عليكم ورحمه الله
الشركة هي عقد يلتزم بمقتضاه شخصان أو أكثر بأن يساهم كل منهم في مشروع يستهدف الربح بتقديم حصة من مال أو عمل، لاقتسام ما قد ينشأ عن المشروع من ربح او خسارة
وتقسم الى شركات مدنية وشركات تجارية

a7med84
03-10-2015, 17:53
شكرا لع الموضوع وعلى لشرح وبالتوفيق ف التعامل من خلاله فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى هذا السوق

abdoute
03-10-2015, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

YMTMAX
03-16-2015, 13:45
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

---------- Post added at 01:45 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

antonioforex
03-16-2015, 14:18
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح دور الشركات في هدا المجال و كيف تقوم بوضع استثماراتها في
هدا الميدان و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم سلام

mazouz
03-16-2015, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

madmax07
03-28-2015, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة عن الشركات مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجمميع و المزيد من موضوعاتك.

Wassa04
03-28-2015, 23:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لكي اختي
الفاضلة على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري

mohamedhassn
03-29-2015, 02:13
فعلا كلامك هذا صحيح عندما توافق شركة على شراء بضائع أو بيعها لزبون موجود في بلد أجنبي في المستقبل، فإنها تواجه في غضون ذلك خطر هبوط شكرا اخى سكرا شكرا

mohamedhassn
04-04-2015, 14:36
انخفاض قيمة العملة يحدث عندما تعاني العملة من انخفاض سعر الصرف بالنسبة لعملة أو مجموعة عملات مرجعية. يمكن حدوث انخفاض قيمة العملة بدون تدخل من جانب السلطات .

bilelchelseano
04-04-2015, 14:48
الله عليك اخي شرح وافي للشركات في اعتقادي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

hamadaelbanna
04-04-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خير
تقبل مرورى

hasback
04-04-2015, 15:06
شكرا لك اخي الكريم على الموضوعوبالنسبة للشركات فنحن لا نعلم اي منها تقصد وما المعنى من الموضوع وان كنت تقصد شركات الوساطة فلا يهما كيف تعمل ولكن ما يهم المبتدئ هو ان يعلم كيف تتعامل معه الشركة وما الميزات التي توفره للمتداول

BYE
04-12-2015, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

asxqw
04-12-2015, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة على توضيح دور الشركات في هدا المجال و كيف تقوم بوضع استثماراتها في هذا الموضوع الجميل حقا حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله كلامك هذا صحيح عندما توافق شركة على شراء بضائع أو بيعها لزبون موجود في بلد أجنبي في المستقبل، فإنها تواجه في غضون ذلك خطر هبوط هدا الميدان و اتمنى لك النجاح في عملك

ibrahim forex
04-13-2015, 00:06
فعلا كلامك هذا صحيح عندما توافق شركة على شراء بضائع أو بيعها لزبون موجود في بلد أجنبي في المستقبل، فإنها تواجه في غضون ذلك خطر هبوط شكرا اخى سكرا شكرا

mansour2010
04-13-2015, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا على هده المعلومة ايها الاخ الكريم
ننتظر منك المزيد واتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

elkalaby
04-13-2015, 00:41
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

---------- Post added at 11:41 PM ---------- Previous post was at 11:34 PM ----------

أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات عن سوق العملات الاجنبية لذا ننتظر منك المزيد وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى