PDA

View Full Version : النحاس

ahlem
03-10-2015, 15:01
النحاس: إن أستراليا هي ثاني أكبر منتج لهذا المعدن الثمين في العالم، فهي تستخرج حوالي 261 طن سنوياً لتلي فقط إنتاج جنوب أفريقيا الذي يبلغ 345 طن. ويتكون أكثر من نصف صادرات أستراليا من المعادن الأمر الذي يخلق ارتباطاً كبيراً بين المعادن والدولار الأسترالي. وللذهب والنحاس بشكل خاص تأثيرهما الكبير. فيلعب سعر النحاس دوراً كبيراً جداً ليس فقط في الاقتصاد الأسترالي، بل وأيضاً في قطاعات عديدة أخرى. على سبيل المثال، يستخدم قطاع الإسكان (إنشاء الأبنية) كمية كبيرة من النحاس للأنابيب وغيرها من التثبيتات. كما انتفع الاقتصاد الأسترالي من سوق الإسكان الواسعة خلال السنوات الأخيرة القليلة. وترتبط كافة هذه العناصر بالحلقات الاقتصادية الطويلة المدى.

ومع تعرض الاقتصاد الأميركي واقتصادات أخرى كثيرة حول العالم للضغط، خفضت لجنة السوق المفتوحة الفدرالية (الولايات المتحدة) وغيرها من البنوك المركزية حول العالم نسبة الفوائد للتشجيع على النمو الاقتصادي حول العالم. فسهلت نسبة الفوائد المنخفضة شراء المنازل الجديدة أو إعادة تمويل الملكيات الموجودة من قبل المستهلك المتوسط. الأمر الذي أدى وحده إلى استفادة الدولار الأسترالي إفادةً كبيرة. ولكن، بسبب العائدات الضئيلة في سوق الأسهم كمؤشر دو جونز لمتوسط الصناعة ومؤشر ناسداك، بحث المستثمرون عن وسائل مالية وسلع أخرى كالذهب والفضة والنحاس لحماية حقائب الأسهم الخاصة بهم. لذا يمكن القول أن نسبة الفوائد المنخفضة حركت سوق الإسكان، التي بدورها رفعت الطلب على هذه المنتجات والمكونات التي تستخدم في صناعة المنازل، أي النحاس.

على المتداولين الذين يراقبون الدولار الأسترالي أن يتنبهوا لحركة سعر النحاس بالإضافة إلى التقارير الرئيسية الصادرة عن أستراليا فيما يتعلق بسوق الإسكان فيها. ومع ارتفاع قيمة النحاس والذهب وسوق الإسكان الأسترالية، قام بنك الاحتياط الأسترالي برفع نسبة الفوائد لمحاربة خطر التضخم المالي. وبما أن نسبة الفوائد على الدولار الأسترالي تزداد بسرعة، فقد اتجه رأس المال حول العالم إلى الدولار الأسترالي بسبب تقديمه مستوى أكبر من الإنتاجية بالمقارنة مع العملات الرئيسية الأخرى كالدولار الأميركي والفرنك السويسري والدولار الكندي والين الياباني. في الواقع، إن إحدى العملات الوحيدة التي تتمتع حالياً بنسبة أعلى من الفوائد هي الدولار النيوزلندي الذي يحقق الربح لبعض من الأسباب نفسها ومن القوى الاقتصادية الكبرى.

وتعرف عملية شراء عملة تتمتع بنسبة أعلى من الفوائد، وبيع عملة أخرى ذات نسبة أدنى من الفوائد "بالتداول بالعملات". للنظر إلى المستقبل، لا يجب على المهتمين بالتداول بالعملات أن يدرسوا فقط نسبة الفوائد الحالية فقط، بل وأيضاً "التوقعات" لنسبة الفوائد المستقبلية. وتتحرك توقعات سوق ** لنسبة الفوائد الأعلى أو الأدنى انطلاقاً من المعلومات المتوفرة حالياً. فإن سوق **، كأي سوق أخرى، هي "آلية تتجه إلى الأمام".
لذا، إذا تم إعطاء رقم اقتصاد أسترالي يدل على أن سوق الإسكان و/أو اقتصاد الدولار الأسترالي يتباطآن، أو على الأقل فشلا في المحافظة على نمو سابق، فقد يستبق المتداولون بنك الاحتياط الأسترالي لإيقاف ارتفاع نسبة الفوائد، وربما يفكرون في تخفيضها. بمعنى آخر، لا يكفي شراء الدولار الأميركي/الدولار الكندي وحده (التداول بالعملات الإيجابية) كي يكون المتداول رابحاً. فلا يجب أن ندرس فقط نسبة الفوائد ورسوم البيانات، بل وأيضاً توقعات السوق لحركة السعر في المستقبل ومستقبل الاقتصاد المتوقع حول العالم.

a7med84
03-10-2015, 18:09
شكرا لعى الموضوع وعموما ليس لى تعامل معه فى هذا لسوق

ولا حت الدهب اللى ه التداول عليه كبير فى السوق
يمكن تركيزى اكبر على العملات والله ا لمستعان

YMTMAX
03-16-2015, 13:46
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

Waleed ahmed
03-16-2015, 23:07
للاسف لابد من وقفه مننا ياجماعه انا سألت عن ان البونص من الرد 10 سنت

قليل جدا ورد عليا الاداره وقالت ده بسبب الاعضاء والنسخ والموضوعات الهايفه والمكرره يعنى احنا اللى بنتضر

---------- Post added at 11:07 PM ---------- Previous post was at 11:06 PM ----------

للاسف لابد من وقفه مننا ياجماعه انا سألت عن ان البونص من الرد 10 سنت

قليل جدا ورد عليا الاداره وقالت ده بسبب الاعضاء والنسخ والموضوعات الهايفه والمكرره يعنى احنا اللى بنتضر

Wassa04
03-16-2015, 23:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تجارة النحاس و المعادن بصفة عامة غير سهلة بتاتا
شكرا لك اختي الكريمة على هذا المقال حول النحاس

madmax07
03-26-2015, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد ومهم اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 12:18
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كلمة شكراً ما تكفي اخي الكريم شكراً لك من أعماق قلبي على موضوع النحاس
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

جابر1979
05-27-2015, 12:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته النحاس من المعادن التي يتم تداولها من فترة الى اخرى حسب كمية الطلب التي تعطي زخم لهذا المعدن . بالتوفيق اخي الكريم

barca10
09-18-2015, 20:58
نزل سعر النحاس للتسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن واحدا بالمئة إلى 5345 دولارا للطن في منتصف التعاملات بعد أن سجل أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع في الجلسة السابقة لكنه عاد للتراجع حيث لم تتحقق تكهنات بعقبات في الإمدادات في تشيلي

marwanadam
09-18-2015, 23:20
على العموم السلع كلها لها انعاكاس على استراليا وكدالك كندى الان
الاسترالى مرتبط فى الدهب والنحاس والكندى مرتبط فى النفظ لدى لكى تكون متداول ناجح لبد لك من ان تراقب الكل
وبتوفيق

Abdulatif
09-19-2015, 03:25
مشكور واحييك اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة وراتئعة و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

kouka
09-25-2015, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

madmax07
09-25-2015, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع للتحليلك لمعدن النحاس ونتمنى ان يستفيد منه الجميع مع تحياتي للجميع.

Barcelona16
11-22-2015, 19:22
ومن بين المعادن الصناعية تراجع النحاس 0.86 بالمئة الى 4590.50 دولار للطن بعد ان هبط في وقت سابق من الجلسة الى 4580 دولارا غير بعيد عن أدنى مستوى له في ست سنوات ونصف البالغ 4573.50 دولار الذي هوى اليه يوم الخميس.

heroo252
11-22-2015, 20:11
المعادن عمموما انا مبحبش اشتغل عليها لان شرط القبض فى المجلس الى الاسلام
بيفرضوا على لمبيعات عشان تكون حلال لا يتحقق قد يتحقق فى العملات فقط

AHMED91
11-22-2015, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
انا لا افضل العمل علي اي شئ غير العملات الاجنبية فقط

hafa
11-22-2015, 22:23
لسلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله
mmlmmmmlm

csebai11
11-23-2015, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل التداول على المعادن و السلع لانها محرمة شؤعا فقط اتداول على العملات و بحساب اسلامي

razgallah
11-23-2015, 06:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
و يدخل في تجارة السلع و ليس في الفوركس
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

amr222
11-23-2015, 09:30
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر