PDA

View Full Version : كيف يمكن أن نستفيد من مستويات الدعم والمقاومة في الدخول والخروج من السهم؟

ahlem
03-10-2015, 15:19
النقطة التي يكسر فيها السهم مستوى المقاومة تعتبر نقطة شراء جيدة وفرصة دخول للسهم بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية, وإشارة دخول حقيقية من المؤشرات التقنية.

إذا كسر السهم عند نزوله حاجز الدعم, تعتبر نقطة بيع وخروج من السهم, بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية.

النقطة التي يرتد فيها السهم من مستوى الدعم للأعلى تعتبر نقطة دخول وشراء للسهم جيدة وذلك لأن الأسهم عند ارتدادها من مستوى الدعم تذهب في الغالب لإختبار مستوى المقاومة مرة أخرى.

النقطة التي ينعكس فيها السهم عن مستوى المقاومة, تعني أن السهم سوف يعود مرة أخرى لإختبار مستوى الدعم لهذا تعتبر هذه نقطة خروج من السهم.

المضارب الحريص عليه دائما أن يضع طلب شراء عند إرتداد السهم من مستوى الدعم للأعلى, وطلب بيع عند وصل السهم لمنقطة سابقة لمستوى المقاومة حتى يضمن تنفيذ الصفقة وتحقيق الربح بشكل آمن.

SHADOWING
03-12-2015, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
بارك الله فيك اخى الغالى على التوضيح وإن شاء الله يستفاد الكثير وفعلا الدعوم والمقاومات من الاساسيات اللتى يجب ان نتعلمها فى بداية الامر

mn3m
03-14-2015, 18:19
السلام عليكم ... لو انت عارف مستويات الدعم والمقاومة ممكن تشتري عند مستويات الدعن وتبيع عند مستويات المقاومة بس كدة ولو تجاو المقاومة يبقي دعم
بالتوفيق تقبل مروري

asxqw
03-14-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةعارف مستويات الدعم والمقاومة ممكن تشتري عند مسن الاساسيات اللتى يجب ان نتعلمها فى بداية تويات الدعن وتبيع عند مستويات المقاومة بس كدة ولو تجاو المقاومة يبقي دعم بالتوفيق تقبلنزوله حاجز الدعم, تعتبر نقطة بيع وخروج من السهم, بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية.النقطة التي يرتد فيها السهم من مستوى الدعم للأعلى تعتبر نقطة دخول وشراء للسهم جيدة وذلك لأن

---------- Post added at 06:00 PM ---------- Previous post was at 05:59 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله
يبقي دعم بالتوفيق تقبلنزوله حاجز الدعم, تعتبر نقطة بيع وخروج من السهم, بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية.النقطة التي يرتد فيها السهم من مستوى الدعم للأعلى تعتبر نقطة دخول وشراء للسهم جيدة

ahmedibrahim258259
03-15-2015, 13:30
بسم الله الرحمن الرحيم مستويات الدعم والمقاومة مهمة جدا ومن غيرها انت تايه وموش تعرف امته تدخل ولا تخرج انا عرفت المعلومةي بعد سنتين من التداول
تقبل مروري

Eiman
03-15-2015, 21:56
تحية عطرة..
لو انت عارف مستويات الدعم والمقاومة..
ممكن تشتري عند مستويات الدعم وتبيع عند مستويات المقاومة..
بالتوفيق وتقبل مروري..

atyaatya007
03-15-2015, 22:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله
يبقي دعم بالتوفيق تقبلنزوله حاجز الدعم, تعتبر نقطة بيع وخروج من السهم, بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية.النقطة التي يرتد فيها السهم من مستوى الدعم للأعلى تعتبر نقطة دخول وشراء للسهم جيدة

abdelaziz 10
03-15-2015, 23:05
الدعوم والمقاومات يا اخي هي مستويات الواحد يبرم عندها الصفقات او يضع الستوب لوز فيه
من جهة اخرى الدعوم والمقاومات او اي ارتكاز فني رسمه جد مهم وحاسم في النجاح فيه

joseph mounir
04-11-2015, 17:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
موضوع اكثر من رائع وبارك اللة فيك اخى الكريم على موضوعك المهم
واضح ان نقاط الدعم والمقاومة مهمة جدا فى التداول على العملات واتمنى من الاخوة الاعضاء ان يشرحولنا اكثر عن هذا الموضوع
لكى تعم الفائدة
وجزاكم اللة كل خير وتقبل مرورى

Nabil Wagdy
04-13-2015, 09:21
السلام عليكم
اخي شكرا على المشاركة الرائعة وانا بستخدم الدعوم والمقاومة دايما مع الاتجاه مع الكسر
وبدخل في اعادة الاختبار مرة تانية وهي طريقة كويسة ومفيهاش خطورة لاني ديما بركز في الدخول
مع الاتجاه

نورين
04-14-2015, 16:00
السلام عليكم الدعوم والمقاومات يا اخي هي مستويات الواحد يبرم عندها الصفقات او يضع الستوب لوز فيه
من جهة اخرى الدعوم والمقاومات او اي ارتكاز فني رسمه جد مهم وحاسم في النجاح فيه وبلتوفيق ان شاء الله

Miro1
04-14-2015, 16:02
ﺇﺫﺍ ﻛﺴﺮ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﻧﺰﻭﻟﻪ ﺣﺎﺟﺰ ﺍﻟﺪﻋﻢ , ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻧﻘﻄﺔ ﺑﻴﻊ ﻭﺧﺮﻭﺝ
ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻬﻢ , ﺑﺸﺮﻁ ﻭﺟﻮﺩ ﺩﻋﻢ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺇﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﻜﻤﻴﺔ .
ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺗﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻟﻸﻋﻠﻰ ﺗﻌﺘﺒﺮ
ﻧﻘﻄﺔ ﺩﺧﻮﻝ ﻭﺷﺮﺍﺀ ﻟﻠﺴﻬﻢ ﺟﻴﺪﺓ ﻭﺫﻟﻚ ﻷﻥ ﺍﻷﺳﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﺭﺗﺪﺍﺩﻫﺎ
ﻣﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺗﺬﻫﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺎﻟﺐ ﻹﺧﺘﺒﺎﺭ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ
ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ

fadl1984
04-14-2015, 16:22
مستويات الدعم والمقاومة مهمة جدا في التحليل وهذه المستويات تساعدنا في الدخول في الصفقات وكذلك الخروج من الصفقات فنحن نشتري عند مستويات الدعم ونبيع عند مستويات المقاومة ويجب الخروج من الصفقات عندما يكون السعر في مواجهة مقاومة او دعم

ahmedtaher
04-17-2015, 16:48
السلام عليكم ... من الممكن ان تدخل شاء لما تعرف ان السعر نازل والعكس بالعكس ان شاء الله تكسب
بالتوفيق ان شاء الله

haphop
04-17-2015, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي لنشرك كيفيه الاستفاده من الدعم والمقاومه بطريقه سهله ومبسطه وجزاك الله كل خير
تقبل مروري

takirg
04-19-2015, 16:07
كسب المال في بيتك وبدون ادنى جهد ليس بالامر الهين بل يتطلب اجتهاد سنتين
متواصل على الاقل واسلوب تعلم صحيح وشوف

ali.22595
04-27-2015, 19:39
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على موضوع الدعوم والمقاومة
فعلن اخى لازم الواحد يعرف امتا يدخل شراء او بيع لما يفهم الدعموم والمقامة بشكل جيد

الجنرال محمد
04-27-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم الحبيب
اشكرك اخي الفاضل علي معلوماتك القيمه تقبل مروري...

chirikhan
05-11-2015, 00:59
طبعا يا اخي التحليل الكلاسيكي ممكن اعتباره الافضل لانه يتيح لنا امكانية تحديد الستوب لوز والتارجت ايضا فمثلا ارتكاز فني ارتد منه السعر فالاكيد ان الارتكاز القادم سيكون هو التارجت اما الستوب لو فسيكون بعد لاارتكاز المرتد منه ينقاط قليلة

ملاك الروح
05-11-2015, 03:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
موضوع رائع - حيث ان نقاط الدعم والمقاومة تلعب دورا كبيرا في معرفة الاتجاه العام للسوق
اتمنى لك التوفيق

هاشم احمد
05-11-2015, 07:58
السلام عليكم
اخي اشكرك على شرحك لكيفية الاستفادة من نقاط الدعم والمقاومة ... اشكرك اخي
راجيا من الله التوفيق والى الامام للجميع
تقبل مروري اخي

adnan1969
05-11-2015, 11:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد اخي الكريم الدعوم والمقاومات من اهم شي ويجب احترم هذه المناطق واخذها بعين الاعتبار وتعطي ارباح جيده بتوفيق لجميع

houssem_trader
05-11-2015, 13:46
نقاط الدعم و المقاومة هي من احدى المستويات السعرية القويةو التي تمكننا من
تحديد نقطة الدخول و الخروج من الصفقة لكن يجب الانتباه لصدق الكسر

tefa.brave
05-11-2015, 14:21
والله العظيم انتو شباب 100 ال100ال 100 وربنا يخلى منتدانا الجميل ده وشركة انستا فوركس الى اتحتلنا الفرصة الحلوة دى
مينن كان يصدق تتاجر بحب ولمة وتفؤل لما تكسب او تخسر تلاقى شبابا زى الاعضاء دول تتكلم وتفضفض لهم يسلام ربنا يخليلنا المكان الحلو ده الي كان السبب فى اننا نتجمع هنا

soad labib sadek
05-11-2015, 15:57
جزاك الله خيرا اخي العزيز علي المعلومات القيمة و قد قمت بشرح احد اهم اساليب التداول و انا في رايي انها اساس التداول في الفوركس و هي الدعوم و المقاومات لذا جزاك الله خيرا علي الموضوع القيم و بالتوفيق انشاءالله

تحياتي

al-Mashhadani64
05-11-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدعوم والمقاومات مرحله مهمه للمتاجر الناجح حيث الاعتماد عليها يبين لك مدى تاثير واتجاه العمله وبالتالي تحقيق نتائج جيده لاباس بها وشكرا

big.pharaoh
05-11-2015, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تسلم ايدك يا غالي على شرح الدعوم والمقاومات وطريقة المكسب منهم بس اهم حاجه فعلا انك تاخد بالك من الكسر لانه سعات بيكون كسر حقيقي وسعات كسر كاذب

s3aif
05-11-2015, 18:08
العلم عند الله لاننى جديد بعالم الفوركس ومعرفتى به محدوده ولكنى اتمنى من الخبراء الرد على استفسارك والتقدم باذن الله

ahmed90
05-11-2015, 18:37
السلام عليكم الدعوم والمقاومات يا اخي هي مستويات الواحد يبرم عندها الصفقات او يضع الستوب لوز فيه
من جهة اخرى الدعوم والمقاومات او اي ارتكاز فني رسمه جد مهم وحاسم في النجاح فيه وبلتوفيق ان شاء الله

hamdochi
05-11-2015, 18:50
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان مستويات الدعم والمقاومة مهمة جدا في التحليل وهذه المستويات تساعدنا في الدخول في الصفقات وكذلك الخروج من الصفقات فنحن نشتري عند مستويات الدعم ونبيع عند مستويات المقاومة ويجب الخروج من الصفقات عندما يكون السعر في مواجهة مقاومة او دعم تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

wael33
05-11-2015, 22:00
بالفعل اخى الكريم الذهب دائما يكون الملاذ الامن للدول الكبرى الا ان
الان اصبح هناك بعض العملات يعتمد عليها المستثمرين عليها كثل الفرانك

Wassa04
05-13-2015, 19:10
السلام عليكم و رجمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم يمكن الاستفادة منها
من خلال معرفة مجال انعكاس السعر

aminalamor
05-13-2015, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم انا ارى ان الاستفساردة من مستويات الدعم والمقاومة انها تحمي حساب التجار كما توفر له ظروف الربح في السوق والزيادة منها
بالاتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
05-13-2015, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كما علم اخي الكريم ان نقاد الدعم والمقاومة تلعب دورا مهماً في معرفة الاتجاه العام للسوق سوى كان صعودي ام هبوطي - مشاركة رائعه - بالتوفيق
تقبل مروري

nda
05-14-2015, 15:32
لا اظن ان الامر لو كان معلق من وقت طويل وتم تفعيله وقت الخبر ممكن لا يعتبر خارج اطار الخبر
بالتالي الافضل اننا نعلق مثلا الامر ولكن لو كان تفعيله قريب من صدور خبر فنلغيه احسن

mouade
05-15-2015, 14:15
هى فعلا سببِ مُقنِعِ ومِن المُمكِن ايضا يكونُ تعبُ فى اِكتِشافها ولا يُريدُ مِن يأتى يأخُذُها بِخمسِ دقائِقِ .. وكُلّ واحد حُرِّ فى رأيه وهذا ايضا حقّهُ وفعّلا مُعظم الشّركاتِ لمّا بِتعرُّفِ ثُغرِهُ او اسكريبت معين تقوُّمِ بأغلاقه او مُعالجهُ تِلك الثغره .. المُهِمّ هوَ التّوْفيقُ للجميع بأذن الله دمّت بِوَدِّ

ahmed abd el moaty
05-17-2015, 12:56
▓ ▒ ░★إنستافوركس عالم جديد يناديكم★░ ▒ ▓ █

۩InstaForex۩

█ ▓ ▒ ░★إنستافوركس عالم جديد يناديكم★░ ▒ ▓ █

---------- Post added at 09:56 AM ---------- Previous post was at 09:55 AM ----------

كما علم اخي الكريم ان نقاد الدعم والمقاومة تلعب دورا مهماً في معرفة الاتجاه العام للسوق سوى كان صعودي ام هبوطي - مشاركة رائعه - بالتوفيق
تقبل مروري

ahmed90
05-17-2015, 17:39
انا اعتقد الموضوع اعقد من هذا وان الخاسرون كثير جداجدا وهل يا ترى الرابحون ليس منهم من يحب الخير لغيره فيدلهم على ذلك ...ولا واحد حتى يدل على الطريق الصواب .... اعتقد ان السبب واضح

youcef1980
05-17-2015, 18:11
موضوع اكثر من رائع وبارك اللة فيك اخى الكريم على موضوعك المهم
نتمنى منك المزيد انشاء الله زاده الله في ميزان حسناتك

محمد عز الدين عيد خضري
05-17-2015, 18:13
من اهم التحليلات الفنية في سوق الفوركس علي شارت العملات
القمم والقيعان لمعرفة نقاط البيفوت ودائما كسر مقاومة قوية يؤدي الاتجاه للصعود

Kiing
05-20-2015, 17:56
ممكن متلا انه انت عارف كل من مستويات الدعم لانه مع المقاومة متلا انه ممكن ان تشتري كل دلك من عند مستويات الدعم تم ممكن ان تبيع كل منه عند مستويات المقاومة تم ممكن منه

omar samy
05-20-2015, 18:29

omer1
05-20-2015, 19:02
بالفعل اخى الكريم الذهب دائما يكون الملاذ الامن للدول الكبرى الا ان
الان اصبح هناك بعض العملات يعتمد عليها المستثمرين عليها كثل الفرانك

محمود مرعى
05-20-2015, 19:52
النقطة التي يكسر فيها السهم مستوى المقاومة تعتبر نقطة شراء جيدة وفرصة دخول للسهم بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية, وإشارة دخول حقيقية من المؤشرات التقنية.

إذا كسر السهم عند نزوله حاجز الدعم, تعتبر نقطة بيع وخروج من السهم, بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية.

النقطة التي يرتد فيها السهم من مستوى الدعم للأعلى تعتبر نقطة دخول وشراء للسهم جيدة وذلك لأن الأسهم عند ارتدادها من مستوى الدعم تذهب في الغالب لإختبار مستوى المقاومة مرة أخرى.

النقطة التي ينعكس فيها السهم عن مستوى المقاومة, تعني أن السهم سوف يعود مرة أخرى لإختبار مستوى الدعم لهذا تعتبر هذه نقطة خروج من السهم.

المضارب الحريص عليه دائما أن يضع طلب شراء عند إرتداد السهم من مستوى الدعم للأعلى, وطلب بيع عند وصل السهم لمنقطة سابقة لمستوى المقاومة حتى يضمن تنفيذ الصفقة وتحقيق الربح بشكل آمن.

والله يا اخى الفاضل حضرتك تقدر انك تستفيد من نقاط الدعم والمقاومى فى انك تعرف الحدود السعرية اللى هيقف
عندها الزوج وبناء على الاسعار دى هتقدر فعلا انك تنفذ الصفقة اللى انت عايزها

noor eldyen
05-20-2015, 23:09

محمد مختار
05-21-2015, 01:57
تحية عطرة..
بالتوفيق وتقبل مروري..

BASAM IBRAHEM
05-21-2015, 06:49

zee1996
05-21-2015, 15:19
اخي الفاضل الدعم و المقاومة من اهم الاساسيات التي يجب عليك اتقانهيا و اعطائها الوقت اللازم حيث يمكنك ان تستعملها في التوقعات بشكل كامل و بالتوفيق لك و للجميع

masry928
05-22-2015, 18:04

osama147
05-22-2015, 18:06
تحية طيبة وبعد..
اخي يمكن ان تسفيد من نقاط الدعم والمقاومة فى تحديد اتجاة السوق سواء كان صاعد او هابط ويمكن اخي ان تتابع فبدوهات شرح كتيرة وتعلم من خلالها
تقبل مروري

جابر1979
05-22-2015, 19:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرًا لك اخي الكريم على توضيح عمليات البيع و الشراء بعد اختراق نقاط الدعم و المقاومة ، او الارتداد منها و بالتالي تحقيق تداول ناجح

snnaky
06-10-2015, 20:50
الموضوع ليس بهذة الصعوبة يا اخى
مستويات الدعم والمقاومة هى احد ادوات التحليللا الفنى للوصول الى افضل مناطق الشراء او مناطق البيع وغالبا ما تكون هذة الأدوات عالية الثقة الى حد كبير واتنا شخصيا اتبع الدعوم والمقاومات ولا اشترى الا عند الدعوم ويكون لدى الثقة انى لن اخسر وابيع عند المقاومات وانتظر الشراء مرة اخرى

tabaki
06-15-2015, 18:43
الدعم والمقاومة يا اخي منها نضع الصفقات اي هي التي تخلق الفرص للتداول طبعا
انما ممكن ايضا استغلال الارتكازات الفنية من اجل وضع الستوب لوز والهدف

ibrahim forex
06-16-2015, 04:21
السلام عليكم ... لو انت عارف مستويات الدعم والمقاومة ممكن تشتري عند مستويات الدعن وتبيع عند مستويات المقاومة بس كدة ولو تجاو المقاومة يبقي دعم
بالتوفيق تقبل مروري

MONTASR SHABAN
06-16-2015, 09:21
موضوع رائع - حيث ان نقاط الدعم والمقاومة تلعب دورا كبيرا في معرفة الاتجاه العام للسوق
اتمنى لك التوفيق

osama147
06-16-2015, 09:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي هل تقصد فى عملية الشراء والبيع الاسهم ام العملات الفوركس اناا الاحظ الشرح للاسهم ليس للعملات؟؟؟
تقبل مروري

RomanyMoreed
06-17-2015, 12:04

الدعوم والمقاومات دي مناطق ممتازة ندخل منها عشان نحقق ارباح وكمان تدخل وانت واثق بس بعد ما تتاكد من ان المناطق دي الاول

mechanical
06-21-2015, 18:52
السلام عليكم ... بص هو مستويات الماقاومة والدعم مهمة عشان تفيدك في الخول للسهم والخروج من السهم
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

a7med sniper
06-21-2015, 19:14
هى ادوات مهمه جدا فى التعامل فى هذا لاسوق مع السعر وةمهم جدا اني كون هناك تعامل معها بشكل مميز فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومي من الموضوعات المميزه هنا فى السوق

MEDHAT MOUSTAFA
06-24-2015, 14:23

gehad87
07-22-2015, 19:00
العمل مع مستويات الدعم والمقاومة فكرته بسيطة جدة مع الارتداد عند خط المقاومة بتدخل بيع واستوبك بعد المقاومة مثلا ب20 نقطة
ومع الدعم عند الارتداد بتدخل شراء وستوبك على 20 نقطة اسفل الدعم سهلة اهي

heba_a
07-23-2015, 20:26
السلام عليكم
اخي شكرا على المشاركة الرائعة وانا بستخدم الدعوم والمقاومة دايما مع الاتجاه مع الكسر
وبدخل في اعادة الاختبار مرة تانية وهي طريقة كويسة ومفيهاش خطورة لاني ديما بركز في الدخول
مع الاتجاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي محمد اشرف الخلف اجمعين , شكرا لك اخي علي توضيح تلك النقطة والمساعدة للاخوان المبتدئين مثلي الله يكرمك ويوسع رزقك

hardjob
07-25-2015, 19:57
مستويات الدعم والمقاومة مهمة جدا في التحليل وهذه المستويات تساعدنا في الدخول في الصفقات وكذلك الخروج من الصفقات فنحن نشتري عند مستويات الدعم ونبيع عند مستويات المقاومة ويجب الخروج من الصفقات عندما يكون السعر في مواجهة مقاومة او دعم

pepobm
07-25-2015, 19:59
اخى العضو الكرين تقاط الدعم ونقاط المقاومه تقدر تحدد منها نقطة الدخول مع معرفه اتجاه الترند صاهد ام هابط
التوفيق من عند الله

Chima
08-19-2015, 05:45
اتمنى لك التوفيق
...............

Forex Story
08-21-2015, 19:29

med1985
08-21-2015, 23:45
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
بارك الله فيك اخى الغالى على التوضيح وإن شاء الله يستفاد الكثير وفعلا الدعوم والمقاومات من الاساسيات اللتى يجب ان نتعلمها فى بداية الامر

forex all arabes
09-06-2015, 23:53
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
تسلم ايدك يا غالي على شرح الدعوم والمقاومات وطريقة المكسب منهم بس اهم حاجه فعلا انك تاخد بالك من الكسر لانه سعات بيكون كسر حقيقي وسعات كسر كاذب و الله مستعان شباب

ayyoub
09-06-2015, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
بارك الله فيك اخى

zeghar
09-06-2015, 23:57
اخي الكريم انا اشكرك على هاذا الموضوع الي انت تطرقت ليه
اتمنالك التوفيق ان شاء الله

ayyoub
09-07-2015, 00:06
مستويات الدعم والمقاومة مهمة جدا في التحليل وهذه المستويات تساعدنا في الدخول في الصفقات وكذلك الخروج من الصفقات

بارك الله فيك اخى

---------- Post added at 09:06 PM ---------- Previous post was at 09:04 PM ----------

مستويات الدعم والمقاومة مهمة جدا في التحليل وهذه المستويات تساعدنا في الدخول في الصفقات وكذلك الخروج من الصفقات

بارك الله فيك اخى:bravo:

يزيد الفقهاء
09-07-2015, 00:14
السلام عليكم الشراء دائما يكون من عند الدعم و البيع من عند المقاومة في حالة عدم الاختراق
اما اذا اخترقهم يصبحو بلا معنى او انهم يتحولو على عكس ما كانو عليه

nonam
07-26-2016, 18:39
السلام عليكم ...من الاساسيات المهمة في التحليل الفني وكمان الدعم والمقامو من اهم الادوات اللي من الممكن اتلعامل معاها ومن المهم التعامل مع التداو لالحقيقي والتعامل مع الحساب من المهم التعامل مع الادلوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

algoddam
07-26-2016, 20:00
نقاط مهمة ويمكن ان تستفيد منها في فتح الصفقات عند هذه النقاط لان اغلب هذه النقاط
يتذبذ عندها السعر راجعا من حيث اتى اي انك تتوقع ان السعر يرتد عند هذه النقاط ومن هذا تستفيد

doaa sary
07-26-2016, 20:03
الدعوم والمقاومات طبعا بتكون نقطة قوية للدخول
هتستفاد طبعا لو عرفت تحددهم سواء بمؤشرات او بالنظر او الترند
تانك تلحق الموجة من اولها وتحقق العديد من النقاط

hamedibrahim
07-26-2016, 20:11
شكرا علي شرح العم والمقاومه
والاهم هو معرفة انوع الشموع لتحداد قوت الدعم او ضعف ممكن الكسر
وذلك نفس الشئ للمقاومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

medokarem
02-27-2017, 23:00
السلام عليكم اخويا العزيز الفاضل
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

emin14
02-27-2017, 23:28
بالتوفيق تقبل مروري

Abu_Yassin
02-28-2017, 00:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خيرا اخى الفاضل لعرض هذا الشرح المبسط عن كيفية الاستفادة من مستويات الدعم والمقاومة فى الدخول والخروج من الاسهم وأتقان هذه الطريقةة بيجلب الربح بلا أدنى شك فهى أساس فهم المؤشرات لتحديد اتجاه السوق وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

ahmed abdelmomen
02-28-2017, 00:48
فعلا الدعوم والمقاومات من الاشياء اللي بيغفل عنها الكثير من المتداولين
وهي فعلا مهمة جدا لكن لابد من الانتباه عند كسرها والفرق بين الكسر الوهمي والحقيقي

abd elhamed
02-28-2017, 00:57
السلام عليكم
شكرا لك وبارك الله فيك اخى الفاضل على التوضيح والشرح الرائع
الذى يساعدنى كامبتدئ ويساعد امثالى جميعا
اتمنى لك التوفيق ولجميع المسلمين

kkrim184
02-28-2017, 21:14
تحية عطرة..
بالتوفيق وتقبل مروري..

MohamedMoamen
02-28-2017, 23:38
يمكن بالتأكيد الاستفادة من مستويات الدعم والمقاومة في الدخول والخروج من الصفقات
فنقطة الدعم هي النقطة التي نشتري منها ونقطة المقاومة هي النقطة التي نبيع منها
وإذا اخترق السعر نقطة الدعم تتحول إلى مقاومة والعكس صحيح

murad11
03-01-2017, 00:20
بالتوفيق تقبل مروري

magdy mahmud
03-01-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اخي الحبيبي الدعوم و المقاومات من اهم اداوات التحليل الفني انا عن نفسي استخدم الدعوم والمقاومات دائما في تحليلي الفني

salichou
03-01-2017, 01:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد شكرا شباب علي هذا المجهود الرائع و لقد اعجبتني مواضيعكم و ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم ايضا و ان تستفيدو منها و نحن هنا لتعلم من بعضنا البعض لنحاول التغلب علي هذا المجال الكبير و الله مستعان و نعم هذا مهم جدا و علنينا الاستفادة منها

mohamed shams
03-01-2017, 01:48
السلام عليكم اخى الكريم
يمكنك الاستفاده من رسم الخطوط الافقيه لمعرفه ايت تقع المستد هذه علامه
بالمستويات القويه
بالاسفل والاعلى
هذه هى مستويات الدعوم والمقاومه اذا اخترقت هذا علامه واذا ارتدت هذه علامه
بالتوفيق

hoos
04-05-2017, 22:28
شرح ممتاز للدعوم والمقاومات واللي قلته بجانب الفايبوناتشي والقنوات السعرية
يعتبر من اهم الادوات في التحليل الكلاسيكي اللي بيساعدنا في تحديد امكن الدخول والخروج من الصفقة

hamadasalama
04-06-2017, 02:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مستويات الدعم والمقاومه تعتبر مناطق يحترمها السعر بشكل كبير ويرتد منها واذا كسر احداها تجده يكمل في اتجاهه والله الموفق

Mahmoud salman
04-06-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

zakija
06-11-2017, 21:12
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

migoo
06-12-2017, 01:00
National Statisticsيعرض المبلغ الإجمالي للنفقات رأس المال بواسطة شركات خاصة. والاستثمار في الأعمال التجارية الكبيرة يدل على النمو الكلي والطلب في اقتصاد المملكة المتحدة. وبصفة عامة ، قراءة عالية تعتبر إيجابية لالجنيه الاسترليني ، في حين ينظر إلى القراءة منخفضة سلبية

هدير البدري نور
06-12-2017, 01:22
الدعوم والمقاومات دايما مع التاجاه مع الكسر وبدخل اعاده الاختبار
مره تانيه انتظؤر منك كل ما هو جيد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق للجميع

Hasni4
06-12-2017, 01:31
شكرا على هذه المشاركة المفيدة والعلومات التي ذكرتها في الموضوع وكذلك استفذت من المعلومات التي شارك بها الاعضاء ايضا واتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع في الفوركس

Hossam Abdo
06-12-2017, 02:12
السلام عليكم اخي الكريم لو انتا عارف المقومات كويس جدا نصيحة اشتري في مستوياات الدعم وبيع في مستويات المقاومة افادك وافادنا الله جزاك الله كل خير

nore
06-12-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه ولابد من وجود نقاط الدعم والمقاومه مهمه جدا للتداول

mohamed97
06-12-2017, 02:22

النقطة التي ينعكس فيها السهم عن مستوى المقاومة,

Morocco
06-12-2017, 02:30
لقد ابدعت في ايصال المعلومة حيث ثمت بالفهم جيدا كما اطلعت على بعض ردود الاعضاء حيث كانت هي مفيدة ايضا وساعدتني فقط يجب التعلم والتطبيق

zezo3
06-12-2017, 07:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. مستويات الدعم والمقاومه دى حاجه ممتعه فعلا انا شخصيا فى فتره من فترات عملى كنت بتدال على خطوط الدعم والمقاومه علشان اريح دماغى .

waelmma
06-12-2017, 08:28
:o:tie::o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب معرفة ان
مستويات الدعم والمقاومة من الامور الهامة جدا التى يجب ان تضع عليها صفقاتك

yousee
06-12-2017, 15:00
تستفيد من الدعوم والمقومات من خلال الدخول في هذه المستويات بالبيع أو الشراء فمتلا إدا كانت هناك مقاومة قوية يجب أن تدخل في صفقة بيع

fouadar
06-12-2017, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة
تقبل مروري جزاك الله خير

shr
06-12-2017, 16:31
السلام عليكم ورحمه الله. ..انا بستخدم نقاط الدعم والمقاومات في السكابلنج مع انها بتكون ذات فاعليه اكثر مع السوينج

migoo
06-12-2017, 16:37

النقطة التي ينعكس فيها السهم عن مستوى المقاومة, تعني أن السهم سوف يعود مرة أخرى لإختبار مستوى الدعم لهذا تعتبر هذه نقطة خروج من السهم

Marina101
06-12-2017, 16:46
معلومات غاية في الاهمية حيث استفدت من بعض الاشياء التي لم اكن اعرفها من قبل وكذلك اطلعت على بعض ردود الاعضاء وكانت هي مفيدة كذلك وانصح الجميع بالتعلم وعدم المغامرة

fathi22
06-12-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
نعم نقاط الدعوم والمقاومة ضوريين جدا حيث انهم عاكسين للسعر وان كسرهم يؤكدون الاتجاه

m7med
06-12-2017, 17:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
الدعوم و المقومات اخي الكريم مهم جدا لتحديد اركان الصفقة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

amir anwar
06-12-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... نقطة الدعم و المقاومة مهمة جدآ في التحليل الفني لكن طبعآ مش بتستخدمها هي فقط ممكن تدمجها بالتحليل الأساسي وببعض المؤشرات

alihassib0
06-12-2017, 19:08
يمكن الاستفادة من هذه المناطق بكل سهولة في حالة معرفة الزخم يكون افضل لكي نعرف مدى قوة المنطقة الموجوددة و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــالتوفيق لــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــك اخـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــي الكريم اتمنى ان تكون دائما فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــي صحة و عافية و خير مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــن الله و ان يرشدك ربك الى مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــا تحبه و يقربك منه سبحانه...

abo.tali.wtalin
06-12-2017, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المراقب المميز والرائع انا مبتدئ استفدت منه كثير
والله الموفق والمستعان وبرجاء تقبل مروري على مواضيعك

Ins
06-12-2017, 19:17
نقاط الدعو و المقاومة من المؤشرات المهمة جدا لتحديد وقت الدخول فى الصفقة واتجاه السعر اذا كان بالهبوط او الصعوج و لكن لابد اولا من اختبار نقطة المقاومة او الدعم حيث انه كلما كانت النقطة قوية كلما كان زادت الثقة فى اتجاه الصفقة و قوة نقطة الدعم و المقاومة تأتى من طول المدة التى لم تنكسر فيها هذه النقطة و يفضل استخدام التريند مع الدعم او المقاومة لتأكيد اتجاه الصفقة

moneer
06-12-2017, 19:18
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع الممتاز وللعلم ان التداول على مستويات الدعم والمقاومة من انجح الطرق التي تؤدي الى الربح وانا اقوم بالتداول على هذه الطريقة وبحمد الله
احقق اراح جيدة
تحياتي لك

zezo3
06-13-2017, 05:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. مستويات الدعم والمقاومه دى حاجه ممتعه فعلا انا شخصيا فى فتره من فترات عملى كنت بتداول على خطوط الدعم والمقاومه علشان اربح .

ابوفؤاد
06-13-2017, 05:51
ان الغالب من الامر ان الكسر لدعم او مفاومه بد له من تاكيد على هذا الكسر و الا اعتبار الكسر وهمى و هذا ما يجعل من التدوالبهذا الاسلوب لابد ان يبنى على طرق صحيحه و سليمه و من المؤكد ان الامر لن يتم مالم تتحق الشروط

Karim Atef
06-13-2017, 07:04
مشكور اخي عالموضوع الرائع الدعوم والمقاومات هما عمود الفوركس الذي لا تستغني عنهم في المتاجره
لذا فا انصح الجميع بالاستفاده منهما مع رسم النموذج وتحليلك عالشات واتمني التوفيق للجميع

waelmma
06-13-2017, 07:11
:(:)):o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا احب اتعامل دائما مع الدعوم والمقااومات
ودائما اعتمد على الموفينجات والفيبوناتشى فى تحديد هذهه النقاط وبارك الله فيك

yousee
06-13-2017, 14:32
إن الإستفادة من مستويات الدعم و المقومات واضح وهي أن التداول في هذه المستويات وإنتضار السعر إلى أن يصل إلى أحد المستويات وتحاول أن تدخل بصفقة حسب المستوى الدي وصل إليه السعر

fouadar
06-13-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة
تقبل مروري جزاك الله خير

Mhd nour
06-15-2017, 11:07
من وجهت نظري ان نقاط الدعو و المقاومة من المؤشرات المهمة جدا لتحديد وقت الدخول فى الصفقة واتجاه السعر اذا كان بالهبوط او الصعوج و لكن لابد اولا من اختبار نقطة المقاومة او الدعم حيث انه كلما كانت النقطة قوية كلما كان زادت الثقة فى اتجاه الصفقة و قوة نقطة الدعم و المقاومة تأتى من طول المدة التى لم تنكسر فيها و بالتوفيق

KARIM2017
06-15-2017, 13:20
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتى اخى الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيدنا كثيرا ونتمنى دائما مشاركات فعاله

hamadasalama
06-17-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي مستويات الدعم والمقاومه الرائعه وهي من الامور الكلاسيكيه الرائعه وان شاء الله ربنا يوفقنا ونربح من السوق

hooda
07-14-2017, 03:05
إذا كسر السهم عند نزوله حاجز الدعم, تعتبر نقطة بيع وخروج من السهم, بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية..تقبل مروري

skylol
07-14-2017, 03:08

اخي الغالي ان بعد ما ترسم الدعوم والمقاومات وشوف اين السعر الان واول ما يرتد من الدعم او المقاومة ادخل الصفقة

amrelkomy
07-14-2017, 03:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الدعوم والمقاومات يا اخي هي مستويات الواحد بيستخدمها عند دخول الصفقات او يضع الستوب لوز فيه
من جهة اخرى الدعوم والمقاومات او اي ارتكاز فني رسمه جد مهم وحاسم في النجاح فيه

hamadasalama
07-18-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مستويات الدعم والمقاومه مهمه جدا في التداول والسعر بيرد منها بنسبه كبيره جدا وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس ونسحب ارباحنا بسلام

ahmedmahmoud2017
07-18-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من يتقن التعامل مع نقاط الدعم والمقاومه سيصل الى طريق تداول هام جدا وسهل بالطبع

cladiator2007
07-18-2017, 04:16
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المراقب المميز والرائع انا مبتدئ استفدت منه كثير
والله الموفق والمستعان وبرجاء تقبل مروري على مواضيعك

elmasry96
07-18-2017, 06:25
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
اود اخي العزيز ان اسالك عن معني النقطة التي يكسر فيها السهم مستوى المقاومة واشكرك علي هذا الموضوع

Doaa hassan
07-18-2017, 07:02
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
شرحك عن كيف يمكن أن نستفيد من مستويات الدعم والمقاومة في الدخول والخروج من السهم
افدنا كتير جدا لذلك يجب عليك أن تقدم المزيد لنا كى نعرف كل حاجه عن التداول

2017wydadi
07-18-2017, 15:19
جزاك الله خيرا اخي العزيز علي المعلومات القيمة و قد قمت بشرح احد اهم اساليب التداول و انا في رايي انها اساس التداول في الفوركس و هي الدعوم و المقاومات لذا جزاك الله خيرا علي الموضوع القيم و بالتوفيق انشاءالله
تحياتي

mohamed kamal fadel
07-18-2017, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله
الدعوم والمقاومات يا اخي هي مستويات الواحد بيستخدمها عند دخول الصفقات او يضع الستوب لوز
بالتوفيق

hamadasalama
07-18-2017, 15:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل ويمكن ان تستفيد من مستويات الدعم والمقاومه ان تشتري مع الدعم وتبيع مع المقاومه ...................

Mhd nour
07-18-2017, 16:06
تحياتي اخي ان نقاط الدعم و المقاومة هي من احدى المستويات السعرية القويةو التي تمكننا من
تحديد نقطة الدخول و الخروج من الصفقة لكن يجب الانتباه لصدق الكسر و بالتوفيق

joseph2
07-18-2017, 16:20
صطلح يستخدم لوصف الصفقة التي اغلقت في سعر أقل من السعر الأصلي الذي تم شراؤها به
20.سعر التنفيذ؟
وهو السعر الذي يحب على الأصل المقدّر أن يمسّه من أجل أن يصبح داخل أو خارج نطاق الربح
21.تحليل فني؟
هذا التحليل عبارة عن دراسة السعر الذي يعكس عوامل العرض والطلب على العملة. ويعطي صياغة مستقب

Mhd nour
07-18-2017, 16:42
تحياتي بالفعل اخى الكريم الذهب دائما يكون الملاذ الامن للدول الكبرى الا ان
الان اصبح هناك بعض العملات يعتمد عليها المستثمرين عليها كثل الفرانك و بالتوفيق

ahmedmahmoud2017
07-18-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتقان العمل مع الدعوم والمقومات بالطبع يصل بك الى ارباح كبيره جدا يجب الوعي الكامل للتداول الامن

settouti
07-18-2017, 18:10
شكرا اخي الفاضل علي هدا الموضوع القيم ولجميل ذو الفائدة الكبيرة
والله الموفق اخي الكريم وان شاء الله بالتوفيق للجميع وان شاء الله بالنجاح للجميع والحمد لله وتقبل مني خالص تقدير

محمد حافظ 120
07-18-2017, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...اشكرك اخي علي هذه المشاركة الطيبه والمفيده... رغم اني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني قد استفدت كثيرا من هذا الموضوع

zunebha
07-18-2017, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته المقاومة هو السعر المنخفض الذي لا يمكن للزوج ان ينزل تحته والدعم هو السعر الاعلى الذي لا يستطيع ان يتخطاه ومن هنا نحدد اهدافنا

Mahamme
07-18-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اشكرك على الشرح وبالفعل نقاط الدعم والمقاومة من اهم الخطوات اللي بنعتمد عليها في التحليل الفني وسهلة الاستخدام

alaa mohamed
07-18-2017, 21:26
بسم الله الرحمن الرحيم ...
تحيه طيبه و بعد ...
بارك الله لك على هذا المقال والمشاركه الرائعه والقيمه والتى افادتنى كثيرا .... جزاك الله خيرا اخى الكريم ...
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

M.R
07-19-2017, 00:32
بالفعل مناطق الدعم والمقاومة قد لا يفهما البعض رغم وجود شروحات ولكن ايضا يوجد مؤشرات تحدد مناطق ونقطة الدعم والمقاومة ولكن الأفضل تحديها من قبل المتداول

stare forex
08-20-2017, 13:16
تعتبر مستويات الدعم والمقاومه محدد اساسى للدخول وايضا الخروج فى السوق وهناك العديد من المؤشرات والاستراتجيات الفنيه التى تساعدك على تحديد الدعوم والمقاومات بدقه وتحديد افضل نقاط التجاره فى السوق

hassansalwanagy
08-23-2017, 23:11

Ahmed403
08-23-2017, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عارف مستويات الدعم والمقاومة ممكن تشتري عند مسن الاساسيات اللتى يجب ان نتعلمها فى بداية تويات الدعن وتبيع عند مستويات المقاومة بس كدة ولو تجاو المقاومة يبقي دعم بالتوفيق تقبلنزوله حاجز الدعم, تعتبر نقطة بيع وخروج من السهم, بشرط وجود دعم من حيث إرتفاع الكمية.النقطة التي يرتد فيها السهم من مستوى الدعم للأعلى تعتبر نقطة دخول وشراء للسهم جيدة وذلك لأن
تقبل مروري اخي المريم

algendy
08-24-2017, 00:26
تحية طيب و بعد , يا أخى الكريم هناك كثير من استراتيجيات التداول لسوق الاسهم لا يمكن استخدامها فى تداول الفوركس و خصوصا التى تعتمد على مؤشر حجم التعاملات على السهم و ذلك لان هذا المؤشر عديم الفائدة فى الفوركس لانه لايعكس حجم التداول على العملة و لكنه يرصد فقط حجم التذبذب فى السعر لمدة معينه و هذا غير مفيد فى الاعتماد عليه

medo mohamed
08-24-2017, 01:14
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد اخى ان الدعم والمقاومات هى ما تحدد نقط الدخول والخروج من الصفقه ولا نقدر ان نفتح صفقه بدون معرفة نقط الدعم والمقاومات وفقك الله وشكرا على المشاركه

ahmedmahmoud2017
08-24-2017, 01:46
الدعوم والمقومات هي باتقامها يمكنك الوضصول الى افضل قاط الدخول الى الصفقات بدون اي مشكله يجب الوعي لذلك من اجل الوصول الى اقصي درجات الاستفادة اخي الكريم

ehabbob
08-24-2017, 02:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة فاغلبنا يدخل عشوايا او قبل الاخبار وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

hassansalwanagy
08-24-2017, 06:37

A.mustafa
04-01-2018, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
ممكن تشتري عند مستويات الدعم وتبيع عند مستويات المقاومة...

emadomda
04-12-2018, 12:52
تفتح أسواق الفوركس في الشرق الأقصى وأستراليا بعد ظهر يوم الاحد في الولايات المتحدة، يمكن أن تبقى التداولات غير سائلة إلى حد ما باليورو، والجنيه الاسترليني والفرنك السويسري حتى يدخل التجار الأوروبيين. مع ملاحظة ذلك، تكون التجارة في كثير من الأحيان أكثر سيولة في الين الياباني، والدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي.
توقيت التداولات: وظيفة السيولة

تتمتع أهم العملات الأوروبية عموما بمزيد من السيولة عندما تفتح الأسواق في أوروبا والولايات المتحدة. علاوة على ذلك، تتداخل أوقات فتح وإغلاق الأسواق مع افتتاح أوروبا في حين أن الشرق الأقصى لا يزال مفتوحا. ثم يفتح سوق الولايات المتحدة في دورة بعد الظهر الأوروبية.
عموما، لا يعتمد توقيت الصفقات في سوق الفوركس فقط على التحليل الفني والأساسي السليم، وإنما هو أيضا يحدد أي من زوج العملات يجري تداوله وكيفية تسييل السوق لهذا الزوج من العملات في وقت معين من اليوم.

ما يلي هي أوقات افتتاح واختتام دورات آسيا وأوروبا والولايات المتحدة بتوقيت جرينتش:
دورة طوكيو - تفتح طوكيو في ساعة 00:00 بتوقيت جرينتش وتغلق في الساعة 9:00 صباحا بتوقيت جرينتش. وتشمل الدورة الآسيوية أسواق سيدني، وأستراليا وويلينغتون، ونيوزيلندا.
دورة لندن – تتداخل دورة لندن مع الدورة الآسيوية، وتفتح في الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت جرينتش وتغلق عند الساعة 17:00 أو 05:00 مساءً بتوقيت جرينتش

amine saddiki
04-19-2018, 14:57
اخي الفاضل انت عارف مستويات الدعم والمقاومة ممكن تشتري عند مستويات الدعن وتبيع عند مستويات المقاومة بس كدة ولو تجاو المقاومة يبقي دعم

rouk
04-19-2018, 15:00
ان كل معطى من معطيات التداول فى سوق الفوركس شىء مهم جداا يجب على كل شخص
ان يتعلمه والدعوم والمقومات شىء مهم جدا فى التجارة فى سوق الفوركس

forone
04-19-2018, 15:15
كلام سليم من ناحية التوضيح المبدئى للدعوم والمقاومات ومنطقة الدخول لكن مسألة وجود سيوله من عدمها يبقى هاتضطر تستخدم الفوليوم والموضوع هايكبر جدا لو مش بتعرف تقرأ السيوله لكن الى هايفهم شرحك اكتر هو الى من مده فى السوق وكان ممكن توضح المؤشرات التقنيه الى بتستخدمها على سبيل المساعده للناس الى بتدخل فقط بناء على الدعم والمقاومه واعادة الاختبار

sonson
04-19-2018, 15:54
كلام سليم من ناحية التوضيح المبدئى للدعوم والمقاومات ومنطقة الدخول لكن مسألة وجود سيوله من عدمها يبقى هاتضطر تستخدم الفوليوم والموضوع هايكبر جدا لو مش بتعرف تقرأ السيوله لكن الى هايفهم شرحك اكتر هو الى من مده فى السوق وكان ممكن توضح المؤشرات التقنيه الى بتستخدمها على سبيل المساعده للناس الى بتدخل فقط بناء على الدعم والمقاومه واعادة الاختبار

مفيش شك يا محترم ان السيوله هي اللي بتحرك السوق لذلك نري ان البنوك والمؤسسات الكبري هم من يحركون السوق اما صعودا او هبوطا لانهم معاهم النسبه الاكثر من الاموال المتواجده في هذا السوق وايضا الماركت ميكرز اوقات كثيره يلعبون بصغار المستثمرين في ذلك الامر

amir2018
04-19-2018, 16:29
الشراء من اقرب دعم والبيع من اقرب مقاومه هي الطريقه الامثل للتداول واستخدام نقاط
الدعم والمقاومه استخدام جيد يجب تحديد نقاط الدعم والمقاومه جيدا واجراء الصفقات
وفقا لنقاط الدعم والمقاومه

manotripleewry
04-19-2018, 16:41
اهلا ومرحبا بك اخى الفاضل وبكل الاعضاء الكرام
شكرا لك اخى الكريم على التوضيح والشرح المبسط
جزاك الله كل خير ويارب يستفيد الجميع من الموضوع