PDA

View Full Version : المتاجرة بنظام الهامش

shaheen96
01-09-2013, 01:12
المتاجرة بنظام الهامش
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .
يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .
لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .
فإذا أمرتها ببيع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السلعة كاملة وستعيد لك عربونك زائداً الربح كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلياً . وإن أمرتها ببيع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لديها ما يستكمل قيمة السلعة كاملة .
قبل أن تقوم بأي عملية بيع أو شراء ستفتح حساب لدى هذه الشركة وستودع فيه مبلغاً من المال .
سيظل هذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر أن تشتري سلعة لتتاجر بها حيث سيقسم حسابك إلى قسمين :
هامش مستخدم يتم خصمه حسب المعادلة : الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة .
وهامش متاح يتم حسابه حسب المعادلة : الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم
يكون الهامش المستخدم هو أقصى مبلغ يمكن خسارته في الصفقة .
الآن لنعود لمثالنا السابق :
لقد قمت بشراء سيارة من وكالة السيارات بسعر 10.000$ وتم خصم مبلغ 1000$ من حسابك كهامش مستخدم وتبقى في حسابك مبلغ 2000$ كهامش متاح .
أنت الآن لديك سيارة باسمك يمكنك بيعها في السوق .. ولتحقيق الربح ستحرص على بيعها بسعر يفوق 10.000$ .
ستذهب الآن إلى السوق وتبحث عن مشتري للسيارة بسعر أعلى من 10.000$ ..أليس كذلك ؟
لا .. ليس كذلك ..!!
سنفترض أن طريقة بيع وشراء السيارات في بلدك تتم بشكل مزاد علني يشترك فيه كل الراغبين بالبيع والشراء وحيث يتغير سعر السيارات على حسب العرض والطلب .
فإذا زاد عدد الراغبين بشراء السيارات عن عدد البائعين سيرتفع سعر السيارات وسيظل يرتفع طالما أن هناك عدد أكبر من المشترين .
وإذا زاد عدد الراغبين ببيع السيارات عن عدد المشترين سينخفض سعر السيارات وسيظل ينخفض طالما أن هناك عدد أكبر من البائعين .
الآن أنت لديك سيارة تود أن تبيعها ..
ستذهب إلى هذا السوق وستراقب سعر السيارة في السوق والذي يحدد على حسب العرض والطلب عليها في السوق , فإن كانت سيارتك مرغوبة وهناك الكثير من الناس على استعداد لشرائها سيزداد سعرها من 10.000$ إلى 11.000$ مثلاً وإذا كان هناك مزيد من الطلب عليها قد يرتفع سعرها إلى 12.000$ .
هنا أنت تعلم أن كل ما عليك تسديدة لوكالة السيارات هو مبلغ 10.000$ وهو الثمن الذي اشتريت السيارة به , فإن بعت السيارة بسعر السوق الحالي أي بسعر 12.000$ ستكون رابحاً ولاشك .
لذا عندما يصبح سعر السيارة 12.000$ في السوق ستأمر وكالة السيارات أن تبيع السيارة التي باسمك لديها بهذا السعر , ستنفذ الوكالة الأمر وستبيع السيارة بسعر 12.000$ , ستقوم بخصم 10.000$ كامل قيمة السيارة التي تطالبك به وستعيد لك عربونك الذي خصمته كهامش مستخدم وستضيف الربح وهو 2000$ إلى حسابك لديها ( 12.000$ - 10.000$ ) وسيصبح حسابك لديها الآن 5000$ ( 3000$ الحساب الأصلي + 2000$ الربح من الصفقة ) .
يمكنك أن تسحب هذا المبلغ أو تسحب جزء منه , كما يمكنك أن تعيد الكرَة مرة أخرى .
في كل الحالات ستنام قرير العين في هذه الليلة ..!!
فمقابل أن تم خصم مبلغ 1000$ من حسابك حصلت على ربحك 2000$ , أي بنسبة 200% من رأس المال .. علماً أن رأس المال لم يكن أكثر من عربون تمت إعادته بعد إتمام الصفقة ..!!
ولكن ماذا إن ذهبت إلى السوق ووجدت أن عدد البائعين أكثر من عدد المشترين ؟ وإنه لا يوجد الكثير من الراغبين في شراء سيارتك ؟
سيهبط سعر السيارة من 10.000$ إلى 9500$ مثلاً .
معنى ذلك انك لو بعت السيارة بسعر السوق الحالي فإنك ستخسر 500$ .
حيث إنك لو أمرت وكالة السيارات أن تبيع السيارة عندما أصبح سعرها بالسوق 9500$ ستقوم بتنفيذ الأمر وستحصل على 9500$ وستخصم من حسابك لديها مبلغ 500$ لتستكمل قيمة السيارة كاملة , وستعيد لك العربون الذي دفعته كهامش مستخدم وبذلك يكون حسابك لديهم = 2500$ ( 3000$ الحساب الأصلي – 500$ الخسارة ) .
طبعاً هذا لا يعجبك ..
ولا يعجب أحد صدقني ..!!
لذا ستنتظر على أمل أن يزداد الطلب على سيارتك ويعود السعر للارتفاع .
ولكن ماذا لو لم يزد الطلب بل زاد العرض ؟!!
سيهبط سعر سيارتك أكثر من 9500$ إلى 9000$ .
هنا لو أمرت الوكالة ببيع سيارتك بالسعر الحالي ستكون خسارتك 1000$ ستخصمها الوكالة من حسابك وسيتبقى في حسابك 2000$ .
ستنتظر أكثر ..
ولكن السعر ما زال في هبوط سيصل مثلاً إلى 8000$ .
ماذا سيحصل هنا ؟
أنت يمكنك أن تنتظر أكثر لعل السعر يعود للارتفاع .
ولكن وكالة السيارات لن تنتظر لحظة واحدة ..!!
فهي تراقب سعر السيارات في السوق كما تراقبه أنت تماما ..!!
فهي لن تسمح للسعر بأن يهبط بأكثر من ذلك ..
لماذا ؟
لأن المبلغ الذي لديك كهامش متاح = 2000$ وهو كما علمت أقصى مبلغ يمكنك أن تخسره في هذه الصفقة .
فعندما يصل سعر السيارات في السوق إلى 8000$ ولو قررت أن تبيع سيارتك بهذا السعر ستتمكن الشركة من استكمال بقية ثمن السيارة وذلك بخصمها من حسابك الموجود لديها , يمكنها خصم 2000$ الموجودة كهامش متاح لديك .
ولكن إن أصبح سعر السيارات أقل من 8000$ معنى ذلك أن خسارتك ستكون أكثر من 2000$ عندها لو قررت بيع السيارة لن تتمكن الوكالة من استكمال بقية قيمة السيارة من حسابك والذي لا يوجد فيه كهامش متاح سوى 2000$ فقط ..هنا ستتحمل الوكالة جزء من الخسارة .
وهذا ما لا تسمح به أبداً ..!!
فكل ما يمكنك خسارته هو المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك .
ولكن ماذا سيحدث عندما يصل سعر السيارة في السوق إلى 8000$ ؟
سيأتي لك من الوكالة ما يسمى بنداء الهامش Margin Call .
وهو تحذير تطالبك فيه الشركة إما ببيع السيارة فوراً أو بإضافة مزيد من النقود للهامش المتاح لديك .
ما المقصود بذلك ؟
نقصد بذلك أن وكالة السيارات تراقب سعر السيارات طوال الوقت ومع أي تغير في سعر السيارات في السوق تفترض أنك ستأمرها ببيع السيارة به .
وتحرص دوماً على أن تتحمل أنت الخسارة كاملة وليس هي .
فكما أنها لا تشاركك الربح لا تشاركك الخسارة .
فعندما أصبح سعر السيارة في السوق 9000$ لا مشكلة بالنسبة لوكالة السيارات , لأنك إن أمرتها ببيع السيارة بهذا السعر ستتمكن من استكمال قيمة السيارة بخصم 1000$ من الهامش المتاح الذي لديك .
وعندما يصبح سعر السيارة في السوق 8500$ أيضاً لا مشكلة حيث يمكنها أن تخصم الفارق من الهامش المتاح لو أمرتها ببيع السيارة بهذا السعر .
ولكن عندما يصبح سعر السيارة في السوق 8000$ فلو أمرتها ببيع السيارة بها السعر ستخصم الفارق من الهامش المتاح لديك وهو كل الهامش المتاح الذي لديك = 2000$
فإذا انخفض السعر أكثر - ولو فلساً واحداً - لن تتمكن من استكمال قيمة السيارة من الخصم من حسابك .
فلو فرضنا أن سعر السيارة في السوق أصبح = 7500$ فلو بعت السيارة بهذا السعر ستكون خسارتك = 2500$
سعر البيع – سعر الشراء
7500$ - 10.000$ = - 2500$
يمكنها أن تخصم كل الهامش المتاح الذي لديك وهو 2000$ وسيظل 500$ لن تتمكن من تغطيتها من حسابك وستتحمل هي هذه الخسارة .
لذا فعندما يصبح : سعر السوق الحالي – سعر الشراء = الهامش المتاح .. سيأتيك نداء الهامش
فما الذي عليك عملة عندها ؟
أمامك خيار من اثنين :
إما أن تأمر الوكالة ببيع السيارة بهذا السعر أي تبيعها بسعر 8000$ وبذلك ستنفذ الوكالة الأمر وتخصم الفارق من الهامش المتاح لديك وبذلك ستخصم 2000$ وتكون بذلك قد استكملت الوكالة كامل قيمة السيارة ( 8000$ سعر السوق الحالي + 2000$ المبلغ المخصوم من حسابك ) وبذلك تعيد لك العربون المدفوع كهامش مستخدم ويصبح في حسابك 1000$ لديها ( 3000$ الحساب الأصلي – 2000$ المبلغ المخصوم )
وتكون خسارتك في الصفقة هي 2000$ تحملتها أنت بالكامل .
وإذا لم ترغب في البيع بهذا السعر وأردت الانتظار أكثر لعل السعر يعاود الارتفاع فعليك أن تضيف مزيد من المال للهامش المتاح لديك .
فإذا فرضنا أنك أضفت 1000$ على الهامش المتاح سيصبح الهامش المتاح = 3000$
فحتى لو انخفض سعر السيارات إلى 7000$ ستتمكن الوكالة من استكمال كامل قيمة السيارة في حالة البيع بالسعر الحالي .
ولكن ماذا لو وصل سعر السيارة في السوق إلى 8000$ وجاءني نداء الهامش ولم أبع السيارة ولم أضف مزيد من المال لحسابي ؟ ماذا سيحدث ؟
ستبيع وكالة السيارات السيارة التي باسمك بسعر 8000$ ولن تنتظر منك أمراً .
ستتكفل بذلك بنفسها .. شئت أم أبيت ..!!
فخوفاً من انخفاض السعر أكثر ستبيع السيارة بسعر 8000$ .
فهي كما قلنا لن تسمح لك بأن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في الهامش المتاح لديك .
تسمى اللحظة التي تقوم الوكالة ببيع السيارة بها خوفاً من أن تتحمل هي الخسارة بالإغلاق الجبري Auto Close .
وهذا تصرف عادل ولا شك ..
فعندما ترتفع أسعار السيارات فستحصل على الربح كاملاً لنفسك ولن تكون مطالباً إلا بدفع القيمة الكاملة للسيارة .. فمن العدل إذاً أن لا تتحمل الوكالة الخسارة الحادثة عن انخفاض الأسعار ..فهي لا تشاركك الربح ولا الخسارة .
إذا فهمت المثال السابق فقد فهمت المبدأ الذي تقوم علية المتاجرة بنظام الهامش trading in margin basis .
فنظام المتاجرة بالهامش هو فرصة للكثير من الناس تمكنهم من المتاجرة بحجم يفوق رأسمالهم عدة أضعاف مع الاحتفاظ بالربح كاملاً وكأنهم يمتلكون السلعة فعلياً وبالتالي يمكن المتاجر من الحصول على أرباح هائلة وبنسبة لا يمكن الحصول عليها بأي نوع آخر من أنواع الاستثمار .
كثير هم الناس الذين لديهم الفاعلية للخوض في عالم الأعمال ولكن مشكلتهم الكبرى أنهم لا يملكون رأس المال الكافي الذي يمكنهم من العمل .
بالمتاجرة بالنظام الهامشي فآخر ما تهتم به هو رأس المال !!
يمكنك أن تفهم المتاجرة بالنظام الهامشي وكأنها قرض مؤقت من المؤسسة التي تتعامل معها ..حيث تقرضك المؤسسة السلعة التي ترغب المتاجرة بها مقابل دفعك لجزء بسيط من قيمتها كعربون مسترد , على أن تعيد قيمة هذه السلعة بعد أن تبيعها دون أن يشاركك أحد بالربح أو الخسارة .
ولضمان أن لا تأخذ هذه السلعة وتهرب بلا عودة تظل هذه السلعة لدى المؤسسة محجوزة باسمك , حيث يمكنك أن تبيعها بأن تأمر order المؤسسة أن تبيعها بالسعر الذي تراه أنت مناسباً , سواء بربح أم بخسارة على أن لا تزيد قيمة الخسارة عن المبلغ الموجود في حسابك لدى المؤسسة والذي ستستخدمه المؤسسة لتغطية الخسارة إن حصلت لاسترداد قيمة السلعة كاملة دون نقص وفي كافة الأحوال .
ستتمكن من المتاجرة بأنواع مختلفة من السلع وبأحجام قد تفوق رأسمالك 200 مرة ..!!
ولكن قبل الانتقال إلى المتاجرة بنظام الهامش في الأسواق العالمية .. سنأخذ مزيد من الأمثلة حتى نتأكد من فهمك للأساس الذي تقوم علية هذا النوع من المتاجرة والذي لا يمكنك التفكير بالعمل فيه قبل فهمة الكامل

---------- Post added at 10:12 PM ---------- Previous post was at 10:10 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
العمل بنظام الهامش رائععععععععع

ayman.shosha
01-09-2013, 01:39
شكرا لك اخى العزيز
مع كل الاحترام لمجهودك
الا ان الموضوع مكرر كثيرا
ولو كنت اعطيت بعض الوقت للبحث فى المنتدى
لوجدته امامك
وستجد ردود تقول انه مكرر

noureen
01-24-2013, 01:51
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع القيم
اكيد هيستفاد منه جميع المبتدئين
تقبل مرورى

superman
01-24-2013, 01:52
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير ولكن الموضوع مكرر اكثر من مرة شكرا

العزوني
01-24-2013, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذا الموضوع المفيد

درش الحبوب
01-24-2013, 03:29
تقبل مرورى

Aya Ali
01-25-2013, 03:46
ممكن يكون الموضوع مكرر لكن مفيد انه يكون مكرر بالنسبه لنا كمبتدئين
بالتوفيق للجميع

محمد فتحي
01-25-2013, 07:25
مشكور أخي الكريم علي هذا العرض
معلومات قيمة جدا والافادة منها كبيرة

hassan42
01-25-2013, 09:19
نظام الهامش نظام جميل ولكن غير مضمون
الواحد فى البداية لازم يتاجر بحاجة مضمونة عشان مش يخسر ويصيبة الاحباط

gehad87
01-25-2013, 10:35
هافضل اتمنى من الكل انك بدل ما تجيب موضوووع كوبي وبيست
يعني نسخ ولصق اقرا اوفهم وتخيل حالك مدرس واشرحه باسلوبك لنا على اساس اننا تلاميذك
واذا اخطأت ب جزئية فالمنتدةى ولله الحمد ملآن بالخبراء اللي ممكن يصححوا خطأك ويوجهوك وهذا افضل لك ولنا جميعا
بالتوفيق ان شاء الله

free.person
01-26-2013, 16:31
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير ولكن الموضوع مكرر اكثر من مرة شكرا
فعلا اخى الكريم انا عن نفسى اتفق معك ان الموضوع مكرر كتير اوى اوى فى المنتدى هنا ياريت يبقى موضوع واحد شامل

taoufik bajjou
01-26-2013, 16:52
السلام عيكم أخي الكريم شكلرا جزيلا لك على الموضوع الواضح و المنظم آفادني كثيرا و سيفيد بدون شك المبتدئين مثلي

KOKY MONY
03-03-2013, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوة
اشكرك اخي علي هذة المعلومة فا انا لم كنت اعرفها من قبل

MAGDY
03-03-2013, 01:18
شكراً يا أستاذنا الفاضل الكريم /
shaheen96
على هذا الموضوع ، ولمجهودك الواضح فى النقل والنسخ
ولو كان بأسلوبك الخاص ، مؤكد هيكون أفضل وأحسن بكتيييييييير
وطبعاً كفاية إن معظم الأعضاء قالوا : إنه موضوع مُكرر .. مش هأقول لنا زيهم
والـ 10 سنت حضرتك أولى بهم .. خخخخخخخخخ
لكن برضه ، لك منى :
تح .. تح .. تحيااااااااااااااتى

hebkar
03-03-2013, 01:37
شكرا لك اخى الكريم على التوضيحات الهامه
اتمنى لك ولكل المنتدى التوفيق والنجاح

ess_ess
03-03-2013, 15:38
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على عرض هذ الموضوع لما له من اهمية فى الفوركس لان الهاش اعطى ميزة كبيرة للفوركس خاصة لمن رأس ماله ضعيف

Nady
03-03-2013, 17:02
السلام عليكم اخي الكريم نشكر حضرتكم علي التواصل معنا واعطائنا المعلومات الجيده للبدء في المتاجره
وكل واحد يختار استراتيجيه التعامل علي علم وعلي معرفه مشكور اخي الكريم

achrafraja
03-03-2013, 17:10
انا لسة جديد في الفوركس شكرا لك اخى الكريم على التوضيحات الهامه سيستفيد كل مبتدئ
وشكرا

maged mohamed
03-03-2013, 19:59
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الجهد المبذول برجاء المزيد والاضافة بالجديد

majed
03-24-2013, 22:08
شكرا اخي للموضوع ....والذكرى تنفع المؤمنين
المتاجرة بنظام الهامش سلاح ذو حدين قديعجل في خسارتك وقد يعجل في ربحك والاهم من وجود الهامش ادارتك لرأسمالك وقدرتك على الحد من الخسائر وشكرا لك

rebaoui
03-24-2013, 22:31
السلام عليكم
مشكوور اخي و لكن الموضوع مكرر بكثرة في المنتدى وان كان تكراره مرده الى انه موضوع مهم
فالهامش يعتبر احد اهم امتيازات الفوركس ومن خلاله يتم تعويض ضعف راس المال
دممممتمفي رعاية الله

قسوم سعدي
03-24-2013, 22:32
افضل اتمنى من الكل انك بدل ما تجيب موضوووع كوبي وبيست
يعني نسخ ولصق اقرا اوفهم وتخيل حالك مدرس واشرحه باسلوبك لنا على اساس اننا تلاميذك
واذا اخطأت ب جزئية فالمنتدةى ولله الحمد ملآن بالخبراء اللي ممكن يصححوا خطأك ويوجهوك وهذا افضل لك ولنا جميعا
بالتوفيق ان شاء الله

ميوية حسن
04-13-2013, 15:26
نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية
للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على عرض هذ الموضوع

latraaa
04-13-2013, 15:49
هي أساس المتاجرة في الفوركس، و لابد من العمل بها، و لا أعتقد أنه يمكن الإستغناء عنها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، بارك الله فيك

rafikwood
04-14-2013, 03:24
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع
نظام الهامش ضروري في تجارة الفوركس و مهم

Omaryat1
04-14-2013, 04:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على شرحك لنظام المتاجرة بالهامش لأنه هو أساس الفوركس

ehabghaly
04-14-2013, 06:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
من اجمل االميزات في سوق الفوركس هو نظام الهامش فهو يعطيق الحق في التداول بأكثر من 100 ضعف رأس مالك الحقيقي
لكن يجب استخدامة بالطريقة الصحيحة وعدم الافراط بية

yacrao
04-14-2013, 09:12
فهم الهامش هو جزء كبير من ادارة راس المال اخواني الاعضاء لهذا
اجد في هذا الموضوع الاهمية البالغة ويجب قراءته من البداية الى النهاية رغم طولة

fares1alex
04-14-2013, 11:02

اخي الغالي اشكرك شكرا جززيلا على هذا الطرح الاكثر من رائع

جزاك الله خيرا

oo0khaled0oo
04-14-2013, 12:36
شكرا لك اخى العزيز
مع كل الاحترام لمجهودك
لوجدته امامك
وستجد ردود تقول انه مكرر
منقول من كتاب الفوركس للمبتدئين انا شفت الموضوع ده
حوالي 4 مرات قبل كده و عالعموم الف شكر ع المجهود الطيب

yassoo011
04-14-2013, 13:10
نظام الهامش سلاح ذو حدين يتيح لك الحصول على ربح كبير
باستخدام الرافعة ولكنه ممكن ان يمرجن حسابك

abdelkarim1996
04-14-2013, 18:07
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع والفائدة
الحاصلة وجزاك الله خير وبالتوفيق
لك

payza
04-14-2013, 18:23
المتاجرة بالهامش برضه في مخاطرة بس الشركة بتحجز مبلغ عشان متخسرش كله ودا مهم جدا

mrtakki
04-14-2013, 18:34
السلام عليكم اخي و الله نضام الهاشيمي جميل
لكن هو غير مضون نهايا و لهاذا حذاري منه
شكرا

hicham007
04-14-2013, 21:08
شكرا اخي على الشرح المبسط ولامتيلة الجيدة والواضحة

حنين العمر
04-14-2013, 22:11
شرح وافي ومجهود رائع استفدت كثيرا من هذا الموضوع خاصة واني مبتدئة اتمنى ان اتعلم اكثر

khaled14
04-15-2013, 11:34
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور يا استاذي الفاضل على الشرح الرائع
والمميز شكرا لك

ABCD1234
04-24-2013, 12:44
جزاك الله خيرا على هذا المقال الرائع
نظام المتاجره بالهامش هو سلاح ذو حدين
حيث يمكنك من تحقيق ارباح كبيره عن طريقه او خساره

ayman.shosha
04-28-2013, 18:04
منقول من كتاب الفوركس للمبتدئين انا شفت الموضوع ده
حوالي 4 مرات قبل كده و عالعموم الف شكر ع المجهود الطيب

شوفت بقى يا غالى "كاتب الموضوع" انا كمان
وجدت اخ اخر يؤيد رأيى
عشان كده عاوز اقولك "كاتب الموضوع"
اتعب فى البحث تفرح بالعطيه

ولا يقلل هذا من شأنك او شخصك
ادام الله عمرك وسدد خطاك..

shanks
04-28-2013, 18:07
مشكورين اخواني على كل هذه الافادات التي تقدمونها

انشالله تكتب في ميزان حسناتكم

sifou
05-02-2013, 22:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركته شرح واضح شكراا على هدا
و بالتوفيق

hichamelkhabli
05-02-2013, 22:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووور اخي على الموضوع المفيد للجميع و بتوفيق

amjed23
05-02-2013, 23:15
شكرا اخي على المهود الرائع منك و الان اتضحت لي الكفرة با شكل كبير
بعدما كانت غامضة و اسلوبك في الطرح مبسط وسهل و مفيد في نفس الوقت

mekawypair
05-03-2013, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هذا موضوع هام جدا ومشكور المجهود
وجزاكم الله خيرا

انا وعد
05-24-2013, 15:55
السلام عليكم الف شكر اخى على هذا المجهود ارائع تقبل مرورى

doaa sary
05-24-2013, 16:28
شكرا ع الشرح فعلا سبب مهم جداا الهامش انك تقدر تتاجر
باضعااف وبالتالى ان شاء الله تكسب كتير وتدخل بعقود كتير

kota
05-24-2013, 17:13
شكراااا ليك على موضعك وعلى شرح طريقه المتاجره بهامش ربح وان شاء الله يستفيد منه الاعضاء

mona ali
05-28-2013, 00:03
السلام عليكم ورحمه الله يا اخي
شكرا علي المعلومات الرائعه ولاتحرمنا من مشاركاتك القيمه بارك الله فيك

sendrela
05-28-2013, 00:05
هذا الموضوع مفيد جا ويشرح للمبتدئين ما هو الهامش وكيفيه الاستفاده منه

ولكننى وجدته مكرر كثيرا بالمنتدى

تقبل مرورى

tota2000
05-28-2013, 06:39
نظام الهامش هو من اهم التطويرات التى حدثت فى تجارة الفوركس مؤخرا فبعد ان كان الفوركس تجارة الاغنياء والملوك فقط اصبح متاح للجميع المتداول الذى يملك 10 دولار يستطيع الان فتح حساب فى الفوركس

hema2013
05-28-2013, 07:19

بجد حضرتك مشكور جدا على كل هذه المعلومات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed61172
07-07-2013, 16:33
الكثير من المتداولين الجدد يجهلون معني الكتاجرة بالهامش والتي هي اساس سوق الفوركس مشكور اخي الكريم

latraaa
07-07-2013, 20:28
بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع القيم الدجي قدمته، و اتمنى أن نستفيد من كل ما يقدم في المنتجى الغالي إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ali mohammed
07-07-2013, 23:59
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم علي الموضوع
بالفعل هذا الموضوع مكرر لكن مفيد للمبتدئين ان يجدوه اكثر من مرة ليركزوا فيه ويتعلموه
ونرجو من الاخ الفاضل اضافة موضوعات جديدة
بالتوفيق

kadimessi
07-08-2013, 00:53
والله وفيت الشرح حقه شكرا لك يعني نحن مرغمون في الفوركس على التعامل بنظام الهامش وهو لك أو عليك يعني يعتمد على الترند هابط أو صاعد أرجوا أن تصححوا كلامي ان كنت مخطئا
ونظام الهامش يدخل فيه الرافعة المالية ولا لا وما هو محلها من نظام الهامش أم هي نظام الهامش بحد ذاتها

mmxxmm2
07-08-2013, 02:34
السلام عليكم ورحمه الله
وبركاته
هو موضوع رائع ومهم جدا بس
اتكرر هنا في المنتدي اكثر من
مره ياريت نكون حريصين اننا
ننزل موضوعات جديده عشان نستفاد
من المنتدي بجد

hicham07
07-08-2013, 13:28
شكرا لك اخي على التوضيح الرائع
و الشرح الجيد ارجو ان يستفيد منه الجميع
التدئ و الخير استمر في متل هده المواضيع المفيدة

هبة الله
07-08-2013, 15:09
بغض النظر ان الموضوع مكرر لكنى استفدت منه اكيد ولكن هل هذا يكون حلال ام حرام لانه اللى اعلمه ان المتاجرة بالعملات
ليس فيها شىء انما المتاجرة بالسلع فهذا به حرمانيه لعدم الحصول على السلعه فعليا فيجب التاكد والتحرى من هذ الامر قبل بدء الصفقه

zeze mohamed
07-08-2013, 15:13
شكرا على عرض هذا الموضوع المهم المتاجرة بنظام الهامش وده مهم معرفته ومعرفة اد ايه هو ميزة ومهم فى تجارة الفوركس

shoshostar1
07-08-2013, 15:22
بحييك ع الموضوع ده
لانى استفدت منه اكيد كمبتدئه فهمت الى حد ما الطريقه ازاى بالهامش

Trqem
07-08-2013, 16:15
معلومة رائع ولكنة مكرر لكن بعض الاعضاء لم يفرؤه
شكر لك

lili
07-22-2013, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله
تبركا الله على هذا مجهود أخي لعزيز حظ موفق لك وللجميع

waleedhafez
07-22-2013, 01:41
شكرا على الشرح الوافى والكافى للتعرف على طبيعة متاجرة الهامش ولو لها لما استطعنا ان ندخل سوق الفوركس

شكرا لصاحب فكرة تجارة الهامش مع انها بتطعى دفعه كبيرة لحجم التداول

hedimed
07-22-2013, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو
أشكرك أخي الكريم على هذا المجهود

bahgat
07-22-2013, 02:56
السلام عليكم يا اخوتي
ان اروع نظام للتداول والمتاجرة بجميع انواعها سلعا كانت ام اسهم ام عملات في من افضل الانظمة التي تستخدم ذلك لانك ستطسع ان تشتري اشايا بحجم من المال يفوق حجمك بعدة مرات كما ان ايضا الرافعة المالية ايضا لها دور في ذلك
نرجو الافادة اكتر واكتر

hanancool
07-22-2013, 04:28
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك أخى الكريم على هذا الموضوع
بصراحه أكثر من رائع و أفادنى كثيرا كمبتدأ

l'optimiste
07-22-2013, 15:07
خي الكريم موضوع رائع و مفيد
و معلومات راقية ستفيد الجميع اكيد

zak123
07-22-2013, 15:47
السلام عليكم
موضوع جميل يسحق التشجيع
لكن الهامش يبقى فيه شئ ما من المخاطرة بالنسبة للمبتدئين
تقبل مروري

mai66
07-22-2013, 15:47
تمام
نظام الهامش او الرافعه المالية هو ف معظم الشركات
وطبعا ميزتة كبيرة
لمضاعفه العقود
وانك تدفع مبلغ بسيط كاعربون لتتشرى اشياء تفووق قيمتها وقد راس مالك اضعاف

hanancool
07-22-2013, 17:25
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
لك جزيل اخى مع كل الاحترام لمجهودك الواضح
و بالفعل الموضوع مكرر و لاكن لا بأس من الأفاده

saad forex
07-31-2013, 00:18
افتكر ان اى مبتدء يجب ان يتعلم ويعرف ويقراء هذا الموضوع بكثير من العنايه
والفهم حتى يعرف ما هو الفوركس وما هو المتاجره بالهامش

chatmaster
09-19-2013, 18:16
اجمل شئ فى البورصة المتاجرة بنظام الهامش فهذا يتيح لك ان تتاجر بعشر اضعاب راس مالك

اى لو دفعت فى رصيدك 3000

ودفعت عربون 1500 فى سلعة

ممكن تستثمر سلعة بقيمة13500

شوف الناتج قد اية

تحياتى لكم

doola2020
09-20-2013, 12:03
المتاجرة بنظام الهامش هو الذي يجعل الربح الزائد لسوق الفوركس فمن غيره لم يكون الفوركس ليس له أي أهمية نهائيا

forex pop
09-20-2013, 14:00
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم نظام الهامش سلاح ذو حدين يتيح لك الحصول على ربح كبير
باستخدام الرافعة ولكنه ممكن ان يمرجن حسابك وتمنياتي للجميع بالتوفيق

monira salah
09-20-2013, 14:50
شكرا لك اخى العزيز
مع كل الاحترام لمجهودك
لوجدته امامك
وستجد ردود تقول انه مكرر

السلام عليكم

ايو فعلا متكرر كتييييييير اوى وكمان بنفس الاسلوب والخط الصغير متاخد كوبى :(

zyzo
09-20-2013, 17:58
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا على الموضوع
الذي قدمته فاننا سنستفيد منه نحن المبتدئين ولكن
نتطلع لجديدك المفيد وليس المكرر
و بالله التوفيق للجميع

forex_lionz
09-20-2013, 19:31
اعتقد ان المتاجرة بنظام الهامش والرافعة اتاح لفئة كبيرة من المشتركين فى الفوركس الدخول
وهما اصحاب رؤس الاموال الصغيرة والباحثين عن ارباح كبيرة

shouman00
09-20-2013, 20:32
ان نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك

أميمة
09-20-2013, 20:45
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك على طرح موضوعك

موضوعك مفيد جدا وكتير رائع وجميل جدا وانا شخصيا استفدت منه كتير

forex4
09-20-2013, 21:09
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الهامة
وارى انه يجب ان يعرف كل متاجر نظام الهامش
الذى يتاجر من خلاله

khairoclood
09-20-2013, 21:29
شكرا لك على هذا الموضوع لكن نظام الهامش نظام جميل ولكن غير مضمون

Wassa04
09-20-2013, 21:55
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة
جزاك الله خيرا
تقبل مروري

anwarforex5
09-20-2013, 21:56
نظام الهامش فهو ضروري في التداول به
و هو لازم منه لاننا لا نتوفر على رؤوسس اموال كبيرة

wissem bejaoui
09-20-2013, 22:06
السلام عليكم
مشكور اخى على موضوعك استفدت منه كتير
يجب ان يعرفه كل مشترك فى الفوركس

hassouni
09-20-2013, 22:28
مشكور اخي على الشرح المعمق لكنه طويلا نوعا ما بالاضافة الى انه يظهر لي انه موجه للخبراء واصحاب الارصدة الكبيرة نوعا ما هذا على حد فهمي والله اعلم

hasback
09-20-2013, 22:31
مرحبا اخي الكريم وشكرا على المعلومات ,الا ان امضوع مكرر مرارا وتكرارا الا انه لا مشكلة فالتكرار يعلم الشطار كما يقال,لكن ما يستوقفني في هذه المسالة انا الكثير من المتداولين الجدد لديهم اعتقاد خاطئ بان الرافعة المالية الكبيرة ضدهم والمسالة ان الرافعة المالية كلما كبرت قل المبلغ المحجوز والعكس صحيح ولا دور لها في الخسارة او الربح,بل اللوت هو المسؤول وحده فمن يخاطر بلوت كبير فالخسارة ستكون من نصيبه

falcon26
09-20-2013, 22:59
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

maha elsayed
09-20-2013, 23:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المتاجره بالهامش حلو اوىممكن يزود راس مالك بسهوله

helbwer
09-21-2013, 00:17
السلام عليكم
المتاجرة بنظام الهامش من يتعامل بة لابد
من ان يكون بقى خبرة فية

kaaf
09-21-2013, 00:25
شكرا لك اخي لتعرغك لنا بنضام الهامش هادا في انتضار المزيد
والسلام

samardahab
09-21-2013, 00:35
شكرا لإفادة
ربنا يكرمك و يسهل حالك علي المعلومات اللي بتعرضها للمبتدئيين

WASEM DALLOUL
09-21-2013, 00:36
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

barcaloni3333
09-21-2013, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك االله فيك أخي الكريم على الموضوع حول التجارة بنظام الهامش رغم أنه طويل قليلا

أنور
09-21-2013, 02:08
موضوع غايه في الروعه والاهميه وانا عن نفسي استفدت منه كثيرا ونتمني المزيد
سنتابع كل ما هو جديد حتي نصبح قادرين علي المتاجره الصحيحه

anamoody
11-15-2013, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
شكرا على هذة المعلومات المفيدة والرائعة
وشكرا على مجهودك الخاص وشرحك الجيد المفهوم
وشكرا لك مرة على المعلومات المفيدة
بارك الله فيك على ما فعلت
لقد افادتنى كثيرا جزاك الله خيرا على ما فعلت
شكرا لك

منى الجندى
11-20-2013, 13:44
الهامش يتكون من هامش محجوز من راس مالك وهامش تتيحه
لك الشركه لتكبير حجم صفقتك عند الربح يرد الهامش المتاح
وتاخذ الربح والعكس

aaa
11-25-2013, 03:24
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

matango
11-27-2013, 22:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور يا اخي علي المجهود والموضوع الرائع
وعلي توضيح المتاجره بنظام الهامشش

sara ali
11-30-2013, 18:38
اتمنى من الكل انك بدل ما تجيب موضوووع كوبي وبيست

billal.dermouchi
11-30-2013, 18:39
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم انت لو فتحت حسابك اسالامي مش حيكون موجود النظام ده ب هو عبارة عن ناتج عمليه تحويل الصفقة المبيتة الى يوم الدفع الجديد لتبديل التاريخ السابق للصفقة بالتارخ الحالى ويتم تبيين مبلغ هذا الدفع فى حساب العميل بالمقدار الزائد او الناقص الذى هو الفرق بين سعرى الفائدة!!!

محمد أبو بكر
11-30-2013, 18:55
السلام عليكم
نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك
و هو دا نظام الرابعه المالية .. و بالتوفيق لك ان شاء الله

zino alg16
11-30-2013, 18:58
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله و بركته شكرا لك ايها الخ الكريم على مثل هذه المواضيع و ارجو ان يستفيدا منها الاخرون

halim07
11-30-2013, 19:15
ولكن في سوق العملات الدولي فإن أغلبية المضاربين لا يتجاوزون العملات التي ذكرناها ويتركز 80% من التعامل على العملات الرئيسية الأربع مقابل الدولار .
وهذا يعطي ميزة التركيز لدى المتاجر بسوق العملات عن غيره من المتاجرين بالأسواق الأخرى

rsfbg2010
11-30-2013, 21:49
السلام عليكم جميعا
شكر لشرح كيفيه المتاجره بنظام الهامش
ولعل اهم مايميز سوق الفوركس عن غيره من الاسواق
هو العمل بنظام الهامش

mazen2508
11-30-2013, 22:25
اخى الفاضل تحياتى
موضوع قديم جديد وسيظل هكذا دائما طالماكان هناك منضمين
جدد لعالم الفوركس و طالما كان هناك متابعه من المتداولين القدمى

ahmedhawash
11-30-2013, 22:46
المتاجره فى الهامش هى سبب وجودنا نحن ضغار المستثمرين فى هذا السوق القوى جدا

ومن غير هذا النظام الذى اوجدته الشركات من اجل ان تجعل هناك عملاء كتير فى السوق والله المستعان

heroo252
11-30-2013, 23:08
المتاجرة بنظام الهامش او اللرافعة المالية سلا زو حدين يخليك
تحقق ربح كبير وتاجر بمبالغ اكبر من قدرة حسابك لكن ممكن تخسرحسابك كلة بسرعة بردة

احمد ناجى
11-30-2013, 23:57
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اخى الفاضل بعد التحية
شكرا على المعلومات المختصره والمفيده ونتمنى مزيد من التوفيق للجميع امين يارب

anamoody
12-09-2013, 00:01
مشكور اخى الكريم على التوضيح وبذل مجهود رائع لشرح المتاجرة بنظام الهامش
وقد ااستفدت منه الكثير ولكن الافادة الاكبر فى الوقت القادم بالعمل به
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك ويجازيك خيرا عليه ويتقبل منك وارجو ان تقدم لنا المزيد
تقبل مرورى

كمال الحمادي
12-09-2013, 01:32
السلام عليكم
اهلا بك اخى الكريم ,مشكور للغاية على المعلومات المفيدة
اتمنى منها الاستفادة القصوى لجميع الاعضاء في المنتدى
بالتوفيق والسداد لك وللجميع .

karam22
12-09-2013, 01:52
شكرا يا عمنا علي المقال المطول المشروح بطريقة تبسيطية رائعة لكل مبتدي بالتوفيق لك في المنتدي خطوة اولي ثم التجارة خطوة اكبر اهم ثانية

ilyes chaieb
12-09-2013, 02:44
السلام عليكم و رحمة الله
شكرااا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
بالفعل المتاجرة نظام الهامش بتستفاد منها اصحاب الحسابات الصغيرة
حيث انها تمكنهم من دخول الشوق و فتح صفقات تفوق راس المال بعشرات الاضعاف

بالتوفيق و الارباح...

انس بن تن
12-09-2013, 03:58
المموضوع مكرر لكن اشكرك جدا
ع مجهودك الرئع للموضوع وانتظر كل جديدك بس مش مكرر بقا بالتووفيق

زهرة 124
12-09-2013, 09:45
انني اعتبر نظام الهامش من اهم مميزات سوق الفوركس
لانه اتاح الفرصة لصغار التجار التواجد ندا بند امام كبار التجارة ومشاركتهم في عمل الصفقات
ولولاه لكان الصغار علي الهامش الي الان

waelmma
12-10-2013, 10:50
:o:yahoo::ok: فعلا كلما زادت الرافعة قل الهامش المحجوز مما يمثل خطر
على اصحاب رؤؤس الاموال الصغيرة والرافعة الكبيرة عايزة راس مال كبير افضل واامن لها

forexman55555
02-13-2014, 23:52
نعم انا اوافقك ان العمل بنظام الهامش رائع جدا و لكن فى نفس الوقت هو
خطير جدا و ممكن يجعلك تخسر كثيرا فى وقت قصير جدا

harimeche
02-14-2014, 00:47
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك اخي على هدا الموضوعـــ

لكن تم التطرق إليه من قبل

من طرف عة أشخاص

salimned
02-15-2014, 01:37
السلام عليكم
شكرا لك اخي على موضوعك و لكني سبق و ان رايته
عدة مرات في المنتدى لدلك اتمنى ان لا نعتمد هدا التكرار
الكبير في المواضيع و نعمل على الجديد دائما لتطوير المستوى
موفق اخي.

omnia ashraf
02-17-2014, 22:41
المتاجره بنظام الهامش يطلق عليه ايضا الرافعه الماليه
اى انك ستتاجر فى البورصه بمبالغ تفوق راس مالك
وربنا يوفق الجميع وفى امان الله

ahmedsalama
02-17-2014, 22:43
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

raafat
02-17-2014, 22:52
(شرح الهامش المستخدم).
المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها , يمثل هذا المبلغ نسبة بسيطة من قيمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحين الانتهاء من الصفقة .. وتقوم بإرجاعه لحسابك بعد الانتهاء من الصفقة وبصرف النظر عن نتيجة الصفقة سواء انتهت ربحاً أم خسارة .
يتم احتساب الهامش المستخدم تبعاً للمعادلة التالية :
الهامش المستخدم = عدد العقود * قيمة العقد / نسبة المضاعفة

pic
02-25-2014, 02:56
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

محمد عز الدين عيد خضري
02-25-2014, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا اخي علي هذا الموضوع واظن اني قرائته قبل ذلك
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ZIAD GHAOUI
02-25-2014, 03:07
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
لقد استفدة اكثر من جميع مواضيعك الجديد و المتميزة انها غاية في الروعة ربي يكون في طريقك لي ينير دربك ان شاء الله و اشكرك علئ تعبك و جهدك اخاص
ملاحضة هذا موضوع روعة

---------- Post added at 02:07 AM ---------- Previous post was at 02:04 AM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
لقد استفدة اكثر من جميع مواضيعك الجديد و المتميزة انها غاية في الروعة ربي يكون في طريقك لي ينير دربك ان شاء الله و اشكرك علئ تعبك و جهدك اخاص
ملاحضة هذا موضوع روعة

frx
03-18-2014, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
..
.................

a7med84
06-16-2014, 23:16
المتاجره بالهامش فى هذا السوق هى سلاح ذو حدين ولكن عموما انت من الممكن التكم فيها

من خلال عمدم المخاطره واداره رأس مال قويه والله المستعان

maghribia
06-16-2014, 23:22
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

تقبل الهامس ف ي الفوركسفهو من المفروض على المتداول
في الفوركس بحيث انه يجب الفتكير ف يالعمل علهي احتراماتيى

shellfish_ssa
06-16-2014, 23:24
بسم الله اولا واخيرا دائما وابدا والسلام عليكم
شكرا جزيلا على رفع المعلومات بشكل راقى شكرا ونتمنى ان يصل للجميع ويستفيدوا وعلى الاكيد
نحن فى انتظار المزيد من المشاركات الفعاله وتقبلوا مرورى المتواضع

hellelali2
06-16-2014, 23:32
المتاجرة بنضام الهامش هو عبارة عن تجارة مقابا الحماية للحساب بحيث انه ادا بلغة الخسارة مبلغ معين يقفل الحساب
والله اعلم ولاكن اعتقد ان مفهومها عملي اكثر منه نضري لان التداول قائم علي التجربة

HemzaM
06-16-2014, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
بالنسبة لنظام الهامش هو من اهم الامور لتي يجب الحدر منها و ملاحظتها الدقيقة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

BrahimForex
07-22-2014, 19:25
المتاجرة بنظام الهامش او الرافعة المالية هو ما سمح بالمتداولين لدخول الى سوق الفوركس لاصحاب رؤوس المال الضعيفة

el andaloussi
07-23-2014, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الجميل ، و اتمنى لك التوفييق

chokrito
07-23-2014, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على موضوعك هذا الراقي بالمعلومات الرائعة والمفيد في الاول
وانشتااله لتنستي

RomanyMoreed
07-23-2014, 22:03

مشكور اخي الكريم علي الموضوع اصبح الهامش امر مهم للغاية وتوفرة جميع شركات تداول العملات

بالتوفيق للجميع

aysamiman
07-24-2014, 10:17
موضوع مكرر كثيرا
لوجدته امامك وستجد ردود تقول انه مكرر

scan
07-30-2014, 21:07
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

AMLAK
08-19-2014, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع تسلم ياغالى على هذا الشرح نظام الهامش
نظام جميل ولكن غير مضمون الواحد فى البداية لازم يتاجر بحاجة مضمونة عشان مش يخسر ويصيبة الاحباط مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-24-2014, 15:08
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

baite
08-24-2014, 15:42
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

YMTMAX
09-30-2014, 19:49
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

key
10-01-2014, 04:58
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

esshazly
12-24-2014, 12:35
السلام عليكم ...افضل اتمنى من الكل انك بدل ما تجيب موضوووع كوبي وبيست يعني نسخ ولصق اقرا اوفهم وتخيل حالك مدرس واشرحه باسلوبك ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي الجميل ان شاء الله

---------- Post added at 11:35 AM ---------- Previous post was at 10:05 AM ----------

السلام عليكم ..نظام الهامش نظام جميل ولكن غير مضمون الواحد فى البداية لازم يتاجر بحاجة مضمونة عشان مش يخسر ويصيبة الاحباط ..حظا موفقا لدي كل الاعضاء في منتدي فوركس والتداول

antonioforex
12-24-2014, 14:47
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف طريقة العمل بنظام الهامش لانها مهمة جدا و يجب على كل الاعضاءتعلمها كي تساعدهم
في عملهم و بالتوفيق لك في عملك اخي الكريم سلام.

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 17:24
السلام عليكم اشكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع القيم
تقبل مرورى

---------- Post added at 02:24 PM ---------- Previous post was at 02:20 PM ----------

السلام عليكم اخي الكريم
تقبل مرورى

ibrahim forex
02-07-2015, 03:16
بالتوفيق للجميع

ayadi
02-07-2015, 03:25
الواحد فى البداية لازم يتاجر بحاجة مضمون
مشكور معلومات قيمة جدا والافادة منها كبيرة

---------- Post added at 01:23 AM ---------- Previous post was at 01:22 AM ----------

الواحد فى البداية لازم يتاجر بحاجة مضمون
مشكور

---------- Post added at 01:25 AM ---------- Previous post was at 01:23 AM ----------

مشكور اخي على تعريف طريقة العمل بنظام الهامش

متوكلة
02-23-2015, 11:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لذا الموضوع القيم حول المتاجرة بنظاام الهامش ونحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله بالربح المستمر من هذا السوق

mazouz
02-23-2015, 14:34
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

doom
03-06-2015, 22:02
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

mechanical
10-07-2015, 11:30
السلام عليكم .... شكرا علي توضيح نظام الهامش في التداول لان النظام دة حاجة عبقرية لو انت
عرفت تستخدمة كويس ... اتمني التعامل بحذر
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

محمد السيد
10-07-2015, 18:31
.. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا، وبشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

a l
10-08-2015, 02:00
هلا
المتاجرة بنظام الهامش
الموضوع يعتبر ممتاز والطرح اكثر من رائع .. امل ان تقدم لنا كل جديد في المستقبل القريب لخدة اعضاء المنتدى

d m
10-08-2015, 12:27
مرحب
المتاجرة بنظام الهامش
تحليل منطقي لهذا الموضوع المهم جدا .... نشكرك عليه ونتمنى ان يستفيد منه جميع اخواننا المبتدئين
شكرا

Profess7
10-08-2015, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مجهود جبار يا أخي وكانت الإفادة من موضوعك هدا
شكراً لك على المشاركة والسلام

troybradbit1
10-09-2015, 09:17
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن المتاجرة بنظام الهامش
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

magdyking
10-09-2015, 11:57
الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الكيمياء والفيزياء والاحياء تنتفي فيه العشوائيه تماما ولكنه يعتمد في المقام الاول علي الاخبار ثم الاستراتيجيات القويه ومن ثم اتبع خبير او توصيات اذا كنت مبتدي اما بالنسبه لاجابه سؤالك هي الهامش هو نظام داعم ومساعد قوي للدخول الي عالم الفوركس فهو بمثابة ضمانه من البنك لك علي المتاجرة

omerhomsy
10-20-2015, 19:39
شكراً على معروفك في نشر هذا الموضوع الجيد ولكن المتاجر بالهامش صعبة
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-21-2015, 17:43
انا بصراحة معرفش اكتيرر بخصوص موضوع الهامش دة علشان اقدر اقولك الكلام دة حقيقى وشكرا جدا ليك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

simoredwan
10-25-2015, 10:57
--

نظام الهامش نظام جميل ولكن غير مضمون
الواحد فى البداية لازم يتاجر بحاجة مضمونة عشان مش يخسر ويصيبة الاحباط

--

aymansaleh
10-25-2015, 11:41
الاخ الكريم شاهين, مقال مطول جدا عن نظام الرافعهوالمتاجره بالهامش, لا يمكن ان اقضي كل هذا الوقت في قراءة مثل هذا المقال, ارجو الاختصار قدر الامكان وذلك لأفادة الزملاء بشكل موجز, الرافعه هي من اهم مميزات نظام الفوركس وهي تعطي الفرصه للربح
تقبل مروري

luka95
10-25-2015, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جميل اخي الكريم ومشكور على هذا الشرح الجي والبسيط عن المتاجرة بنظام الهامش ارجو من الاخوة الاعضاء
في المنتدى الاستفادة من هذه المعلومات
وبالتوفيق لك انشاء الله

asdaln
10-25-2015, 11:52
اشكرك على هذا الطرح المميز عن المتاجرة بنظام الهامش وامل ان نراك بمواضيع اكثر فاعلية
وجزاك الله خيرا

ahmedibrahim258259
10-25-2015, 12:17
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن المتاجرة بنظام الهامش جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي

osama147
10-25-2015, 13:16
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
ان المتاجرة بنظام الهامش هوى شيئ مفيد جداا ولذالك اخي هوى مميزة من مميزات الشركات الفوركس والتى
تجعل كبار التجار فى العالم يتجهون الى شركات الفوركس القوية والتى تجعل الفوركس اسهل لهم بالهامش الخاص بهم
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

hossam122
10-25-2015, 16:01
شكرا على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا
موضوع اكثر من رائع لان نظام الهامش رائع جدا

anasstig
10-25-2015, 16:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات الرائعة و القيمة
ننتظر جديدك أخي الكريم
تحياتي لك أخي..

AHMED91
10-25-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
المتاجره بنظام الهامش او العمل بهذا النظام يعطي الكثير من الفرص اجيده للحصول علي تداول ناجح ايضا

nonam
02-05-2017, 13:44
السلام عليكم .... ظام الهامش من اهم الادوات اللي من الممكن ان تساعدك في فتح احجام البر ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاها الاهم في السوق وكمان التعامل مع الادوات الاهم في التداول الحقيقي من الممكن ان تتعامل مع الرافعه الكبيرة كمان
بالتوفيق ان شاء الله للجميع

A.mustafa
02-14-2019, 04:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك
و هو دا نظام الرابعه المالية .. و بالتوفيق لك ان شاء الله...

Abled
06-30-2019, 21:58
الشيء المهم أن نتذكره هنا هو أن المربع، الذي يحتوي على نشاط السوق، يتكون من كل من منطقة
الدعم ومنطقة المقاومة. هذا المربع من النشاط السوقي يجب أن يظهر على الرسم البياني -يجب أن
أن السوق عالق بين المنطقتين. عادة
يكون واضحا ، يكون هناك العديد من اللمسات على جانبي
المناطق. في الشكل 7.7 نرى أن هناك ثالث لمسات في الجزء العلوي من مربع )السوق وجد مقاومة(
واثنين من اللمسات في الجزء السفلي من المربع