PDA

View Full Version : اخطاء يكررها المتداولين

Pages : [1] 2

digirakan
06-30-2012, 21:48
اخطاء يكررها المتداولين

هناك اخطاء عديدة يرتبكها المتداولين تضاعف من احتمالات الخساره ،

الخطوات الاولى لتداول ناجح ، لا يبدا من معرفه المؤشرات التقنية ولا من الخبره في الاحداث الاقتصاديه انما بمدى دقة المتداول نفسه والى مدى التزامه بالاهداف التي يحددها ، هنا ستنكلم عن بعض النقط الهامه فعلا التي على المتداول ان ياخذها بعين الاعتبار

الدخول لصفقة دون تحديد مستوى جني المكاسب او تحديد سعر الخساره قد يعرض الصفقه لمخاطره انت بغنى عنها ، فعليك تحديد المكسب وحساب اتجاه السوق وتحديد النقاط وفقا لتلك الاتجاهات . يجب على المتداول ان يلتزم باوامر البيع والشراء بغض النظر عن حركة السوق ، الاعتياد على هذا النمط يزيد من فرص المكاسب .

فتح اكثر من صفقة يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر ،نحن لا ننفي تلك الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس محددة ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الزمن .

الرافعه الماليه ، لعله من اهم ما يميز سوق العملات الاجنبية ويجعله احيانا ذو سمعه سيئة مع العلم انه تلك الميزه هي التي تجعل المتداول من صناعه مكاسب كبيرة ، لكن الوقوع في مصيدة الرافعه المالية يؤدي لفقدان الرصيد وبسرعه فيما لو يتم استعمالها بشكل صحيح ، يجب رسم سيناريو للصفقة قبل افتتاحها وحساب المضاعفه الماليه فيما لو خسرت الصفقه ، لا تتوقع ان تخسر ابداُ لكن كن مستعدا ً وتهيأ بطريق مبداي لحركات عكسية فذلك يزيد من انضباطك النفسي .

فتح صفقات دون مراقبه الرسم البياني ، لابد النظر لللرسم البياني للعمله المطلوبه من كذا اوجه واختيار انواع زمن مختلفه time scale سواء اليومي او الساعه .ومن ثم استعمال المؤشرات التقنيه وفحص التغيرات الممكنه . ومتابعه الاخبار الاقتصاديه التي قد تقلب الموازين في السوق في معظم الاوقات .
هناك ظاهره واجهتها كثيرا لدى المتداولين ، وهي الهروب من السوق واغلاق الصفقة فقط بسبب تغير الاتجاه لبعض الوقت ، من الان يجب الاعتياد على تغير الاتجاهات والصبر ، فكثيرا ما ستجدون ان الصفقة ستعود للاتجاه الذي توقعتموه في وقت سابق . في الكثير من الاوقات يتوجب فعلا الخروج من الصفقة لكن يجب معرفه الفترة المناسبه ومراعاه المؤشرات الاقتصاديه التي تساهم في تغير الاتجاهات وجعل الحركه تصحيحيه .

ahmed saleh
06-30-2012, 21:51
الموضوع اكتر من رائع وشكرا على هذة المعلومات اكيد كتير هيستفادو منها جدا
عشان يقللو الخسارة بتعتهم وشكرا على هذا الموضوع

pimo
06-30-2012, 21:56
عندما بدات اول مرة في التداول في سوق الفوركس وقعت في جميع هذه الاخطاء التي ذكرتها وكم هو مفيد ان اعيد قرائة هذه الاخطاء لكي احترص مرة اخر ان لا اقع في مثلها اشكرك علي هذه المعلومات المفيدة

mony
06-30-2012, 22:39
يجب الاهتمام بالتحليل الفنى والمع بين الفنى والاساسى وايضا عدم الدخول المتكرر

mohamed eldamnhorey
06-30-2012, 22:44
انا وقعت ايضاً فى اخطاء كثيره جداً

ومكنتش بتعلم من خطئى بسهوله

لازم اخسر علشان تعلم

وهى دى الخساره اننك لو مخسرتش مش هتتعلم

وفي ناس كده كده مفيش مش هيتعلمووو حتى لو خسروووو

الله كريم

tarek22
06-30-2012, 22:52
شكرا اخي للتنبيه خاصة النقطة التي تكلمت عنها عن عدم فتح عدت صفقات في وقت واحد فهذا الامر هو سبب تعرضي لعدت خسائر

mohamed4
06-30-2012, 22:56
موضوع رائع ومميز فعلا لايوجد احد لايقع فى هذة الاخطاء
ولكن الاهم ان نتعلم من اخطائنا التى نقع فيها لكى نتلاشاها فى المستقبل
تحياتى لك وجزاك الله خيرا

sho
06-30-2012, 23:03
موضوع اكثر من رائع ... انا اتفق معك تماما .. فتح اكثر من صفقة فى وقت واحد وخاصة للمتداولين المبتدئين يحتوى على نسبة خطورة كبير على الحساب

dodovedo
06-30-2012, 23:05
اخى الكريم
والله كلنا فى اخطاء كبيره

بس المهم نتعلم من اخطائنا

علشان ننجح بعد كده

تقبل مرورى

كريم
07-01-2012, 01:24
أنا وقعت كتير في الأخطاء خاصة في البداية

بس كنت بعد كل خساره اشوف الخطأ اللي وقعت فيه و اعدله

و كل مره اتعلم اكتر و ده اللي فادني بحمدالله كتير دلوقتي

و فعلا التعلم من الأخطاء هي بداية النجاح و الله يوفق الجميع

dr.stress
07-01-2012, 01:37
و اكبر خطأ ممكن المتداول يعمله انه يثق ثقة عمياء في تحليله و مهما السعر يعكس عليه يفضل مكمل في الطريق
و يخسر وقت و فلوس كتتير

Mr.GooDMaN
07-03-2012, 02:55
بالفعل وقع منننا الكثير فى هذه الاخطاء ف البداية
ولكن مع الخبرة و التكرار
استفدت وتعلمت كثيرا

sabre
07-03-2012, 02:58
هناك اخطاء كثيرة ايضا
منها عندما يكون هناك صفقه مفتوحه
وانت مثلا محدد هدف 30 نقطه ولاكن
لقيت السوق شكله هيتحرك اكثر
وللاسف بتسيب الصفقه وتلاقيها اتحولت الى خسارة

tarek22
07-03-2012, 03:14
موضوع جميل ومعلومات قيمة لا تجدها الا في منتدانا ربنا يكثر من امثالك انشاء الله يستفيد كل الاعضاء من هذه المواضيع

safiforex
07-03-2012, 03:29
و اكبر خطأ ممكن المتداول يعمله انه يثق ثقة عمياء في تحليله و مهما السعر يعكس عليه يفضل مكمل في الطريق
و يخسر وقت و فلوس كتتير

انا لا عتبر هذا ثقة عمياء ان كان الواحد يعمل تحليل منطقي و واضح
هو ممكن ان لا تكون ثقة كاملة في التحليل و لكن لا يمكن ان نقول ثقة عمياء

gemmy
07-03-2012, 04:14

لازم اخسر علشان تعلم

الله كريم

وفى هذه الحالة تصدق المقولة اللى بتقول التعليم مش بالساهل

بالنسبالى ممكن اقرا و اخد نصايح بس الخسارة برضو بتثبت المعلومة وخسارة او خسارتين كدة يخلونى اعرف اخطاءى و اتجنبها

:)

derfcase
07-03-2012, 07:38
كلامك سليم اخي الكريم
digirakan
و لكني اؤكد ان اكبر خطا يرتكبه اي متداول - هو عندما يبدا في معاندة السوق
ففي هذه اللحظة يكون قد بدا في حفر مقبرة لراس ماله

waleed adel
07-06-2012, 22:11
الخطا هنا وارد طبعا وبالنسبه للمبتدئين اكيد طبعا
ولكن الاهم ان نتعلم من اخطائنا التى نقع فيها

mando
07-06-2012, 23:35
كلامك سليم اخي الكريم
digirakan
و لكني اؤكد ان اكبر خطا يرتكبه اي متداول - هو عندما يبدا في معاندة السوق
ففي هذه اللحظة يكون قد بدا في حفر مقبرة لراس ماله

فعلا دة اكبر خطاء انه الواحد يعاند السوق يعنى ممكن يكون دخل صفقة وعامل ليها استوب لوز وتضرب الصفقة استوب
ويرجع يخش تانى فى الصفقة فى نفس الاتجاة ويخسر تانى لانه بيعاند السوق وعايز يعوض الخسارة فى اسرع وقت ويخش بدون تفكير

mohamedlee
07-07-2012, 01:58
فعلا موضوع اكثر من ممتاز وانا نفسى كنت باواجه نفس هذة المشاكل ولكن يجب اخذ كل ما ذكر فى هذا الموضوع بعين الاعتبار جيدا حتى تحقيق اكبر ربح ممكن وعدم مواجهة اى خسارة لان مجال الفوريكس يحتاج صبر وتركيز كبير جدا فى حالة فتح صفقة بيع او شراء

magic777
07-10-2012, 20:53

كلنا طبعا تعرضنا لاخطاء كتيره في البدايه وكررنا برده اخطاء كتيره لمن سبقونا ونصحونا بان لا نقع بها
لكن برده وقعنا وجربنا بنفسنا وكل ده عادي جدا
المهم انه مايكونش عاده لينا هنا ونحاول نصلح اخطاءنا دي ومنكررهاش علشان ننجح في النهايه

ehab
07-10-2012, 22:15
انا شايف ان مفيش واحد مننا موقعش فى الخطاء ده

KOGI
07-12-2012, 02:54
تسلم ايدك اخى الكريم موضوع اكثر م نرائع واكيد هيستفاد منه كثيرين خصوصا المبتدئين فى هذا المجال بس اعتقد ان كل الاخطاء ده بتعلمنا وتزود خبراتنا ومعتقدش ان فى خطا بنتعلم منه ونكرره تانى
لك فائق احترامى

abaragh
07-12-2012, 03:45
نقاط مهمة فعلا، ويجب كذلك النظر الى الشرط مرات عديدة ومحاولة ايجاد نموذج متكون ربما لن تراه بشكل سريع لو فتحت الصفقة ولذلك وجب التمهل في مجال الفوركس وعدم التسرع الا بعد تحليل العملة جيدا

willy
07-12-2012, 04:48
انا خسرت كتير لذلك لازم اتعلم واتعلم واتعلم حتى الشبع وهذا ماهو سافعله بالتاكيد لكي لااخسر مرة اخرى مجهودي واموالي

mrxr00t3d
07-12-2012, 05:04
كلنا وقعنا في نفس الاخطاء
لكن الحل كان مراجعة تلك الصفقات و اكتشاف الخطأ و تصحيحه

mohamed yossef
07-13-2012, 21:30
اخطاء يكررها المتداولين

الخطوات الاولى لتداول ناجح ، لا يبدا من معرفه المؤشرات التقنية ولا من الخبره في الاحداث الاقتصاديه انما بمدى دقة المتداول نفسه والى مدى التزامه بالاهداف التي يحددها ، هنا ستنكلم عن بعض النقط الهامه فعلا التي على المتداول ان ياخذها بعين الاعتبار

الدخول لصفقة دون تحديد مستوى جني المكاسب او تحديد سعر الخساره قد يعرض الصفقه لمخاطره انت بغنى عنها ، فعليك تحديد المكسب وحساب اتجاه السوق وتحديد النقاط وفقا لتلك الاتجاهات . يجب على المتداول ان يلتزم باوامر البيع والشراء بغض النظر عن حركة السوق ، الاعتياد على هذا النمط يزيد من فرص المكاسب .

فتح اكثر من صفقة يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر ،نحن لا ننفي تلك الامكانيه لكن ذلك يتطلب العمل وفقا لاستراتيجيات ومقاييس محددة ، فتح اكثر من صفقة يجب ان يكون وفقا لمتابعه السوق وباقي العملات بدقه . فالاحتمال ان اكسب بصفقه واحده هو اكبر بكثير من ان اكسب بثلاث صفقات مفتوحات بنفس الزمن .

الرافعه الماليه ، لعله من اهم ما يميز سوق العملات الاجنبية ويجعله احيانا ذو سمعه سيئة مع العلم انه تلك الميزه هي التي تجعل المتداول من صناعه مكاسب كبيرة ، لكن الوقوع في مصيدة الرافعه المالية يؤدي لفقدان الرصيد وبسرعه فيما لو يتم استعمالها بشكل صحيح ، يجب رسم سيناريو للصفقة قبل افتتاحها وحساب المضاعفه الماليه فيما لو خسرت الصفقه ، لا تتوقع ان تخسر ابداُ لكن كن مستعدا ً وتهيأ بطريق مبداي لحركات عكسية فذلك يزيد من انضباطك النفسي .

فتح صفقات دون مراقبه الرسم البياني ، لابد النظر لللرسم البياني للعمله المطلوبه من كذا اوجه واختيار انواع زمن مختلفه time scale سواء اليومي او الساعه .ومن ثم استعمال المؤشرات التقنيه وفحص التغيرات الممكنه . ومتابعه الاخبار الاقتصاديه التي قد تقلب الموازين في السوق في معظم الاوقات .
هناك ظاهره واجهتها كثيرا لدى المتداولين ، وهي الهروب من السوق واغلاق الصفقة فقط بسبب تغير الاتجاه لبعض الوقت ، من الان يجب الاعتياد على تغير الاتجاهات والصبر ، فكثيرا ما ستجدون ان الصفقة ستعود للاتجاه الذي توقعتموه في وقت سابق . في الكثير من الاوقات يتوجب فعلا الخروج من الصفقة لكن يجب معرفه الفترة المناسبه ومراعاه المؤشرات الاقتصاديه التي تساهم في تغير الاتجاهات وجعل الحركه تصحيحيه .

صحيح اخى العزيز فلقد وقعت فى اغلب الاخطاء التى ذكرتها بموضوعك
وتسبب ذلك لى فى تصفير الحساب لانى كنت اقوم بفتح عدة صفقات ولا التزم بادارة راس مالى الصغير الذى ابتدات به
ياريت كل الاعضاء ينتبهوا للنقاط دى لانها مهمة خصوصا للمبتدئين
تقبل مرورى

jans
07-13-2012, 21:38
اكيد هذه الخسائر يقع فيها اغلب المتداولين لذلك الوقوع فيها واجب على المبتدأين
لكي يتعلمون من هذه الاخطاء و الشخص الذي يتعلم منه خطأه سوف يكتسب خبره مع مرور الوقت .

tarek22
07-13-2012, 23:22
وانا اضيف الى ذلك انه قبل افتتاح السوق حتى ، يجب وضع خطة لكل التجارية. إجراء تحليل السيناريو وتخطيط التحركات ومضادة لكل حالة السوق المحتملة يمكن أن تساعد في الحد بشكل كبير من خطر خسائر كبيرة غير متوقعة. كما تغيرات السوق ، فهي تتيح فرصا ومخاطر جديدة. لا يوجد دواء سحري أو مضمونة "النظام" التي يمكن أنتسود استمرار على المدى الطويل. التجار الناجح هو الذي يتاقلم مع تغيرات وتحركاتالسوق وتعديل استراتيجياتها على نحو التغيير. التاجر المتداول الناجح هو الذي يكون مستعدا لكل الاوضاع ولكل الحالات ،.من خلال عملية الممارسة والتعليم والانسجام ، وأنها تحافظ على حزمة وتجد باستمرار طرقا جديدة وخلاقة للاستفادة من السوق الناشئة.

hesham1046
07-13-2012, 23:39
الطمع ثم الطمع ثم الطمع ههههههههههههههههههههههههه ههه

safiforex
07-13-2012, 23:41
من بين الاخطاء المتدجاولة بشكل كبير في الفوركس
و هي ان الواحد لما يحس بانه بدأ يعرف يربح يبدا في الطمع و يدخل بلوتات عالية
و هذالا اطبر خطأ بيعمله الشخص و ما ان يعرف انه عمل خطا حتى يرى ماله اتعمل له مارجن فيصبح ندمان على ما فعل

heroo
07-13-2012, 23:45
بالفعل اخطر شىء هو الرافعة المالية فهى سلاح زو حدين
فالبعض يجمع بعض المعلومات والتحليل ويتقوقع شىء ما ويعتمد على الرافعة المالية بشكل كبير
ولا يصدق توقعة فيتعرض لخسارة معظم رصيدة

nrgslawi
07-13-2012, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله
انا ايضا اقع في مثل هده الاخطاء والندم ياتي بعد الخسارة ولا ينفع الندم بشيء

bodda.2011
07-14-2012, 16:54
السلام عليكم

والله كلنا فى اخطاء كبيره

بس المهم نتعلم من اخطائنا

علشان ننجح بعد كده

تقبل مرورى

khaled zizo
07-24-2012, 19:37
اكيد هيستفاد منه كثيرين خصوصا المبتدئين فى هذا المجال بس اعتقد ان كل الاخطاء ده بتعلمنا وتزود خبراتنا ومعتقدش ان فى خطا بنتعلم منه ونكرره تانى يجب وضع خطة لكل التجارية. إجراء تحليل السيناريو وتخطيط التحركات ومضادة لكل حالة السوق المحتملة يمكن أن تساعد في الحد بشكل كبير من خطر خسائر كبيرة غير متوقعة. كما تغيرات السوق ، فهي تتيح فرصا ومخاطر جديدة. لا يوجد دواء سحري أو مضمونة "النظام" التي يمكن أنتسود استمرار على المدى الطويل. التجار الناجح هو الذي يتاقلم مع تغيرات وتحركاتالسوق وتعديل استراتيجياتها على نحو التغيير. التاجر المتداول الناجح هو الذي يكون مستعدا لكل الاوضاع ولكل الحالات

derfcase
07-26-2012, 06:40
من بين الاخطاء المتدجاولة بشكل كبير في الفوركس
و هي ان الواحد لما يحس بانه بدأ يعرف يربح يبدا في الطمع و يدخل بلوتات عالية
و هذالا اطبر خطأ بيعمله الشخص و ما ان يعرف انه عمل خطا حتى يرى ماله اتعمل له مارجن فيصبح ندمان على ما فعل

للاسف اخي الكريم
safiforex
كلامك صحيح - و هو ما يمكن تلخيصه في ان الطمع يخرج التاجر عن استراتيجيته مما يؤدي به الي الخسارة في النهاية

elkorashe
07-26-2012, 07:49
موضوع جميل جدا وفعلا كلنا بنقع فى اخطاء كتر جدا بس الزكى الى يتعلم من اخطائه ويحولها الى مكسب وليس خساره
يجب انت تهتم بكل شئ فى الفوركس وتعطى له الاهتمام المنماسب كى تحقق ما تريد

medmedooo
07-26-2012, 08:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

التعلم من الاخطاء بدايه النجاح مثل ما قال اخي كريم هي اهم شىء

وشكرا علي موضوعك اخي الكريم
تقبل مروري
MeDMeDOoO

MixMax
07-26-2012, 21:04
الف شكر لك ياغالي على الافادة
وعلى تعداد الاخطاء للاخوة ربنا يخليك

yusef2011
07-26-2012, 23:49
بالضبط الكثير يخسر من دون نصائح وفيه البعض يتعلم من الاخطاء

انا سويت حساب تجريبي اتعلم فيه واحاول اتحسن واذا قدرت راح ادخل بالبونص الجاي مع الشهر الثامن ان شاء الله

MrSniper
07-27-2012, 03:02
نعم أخي فسبب الخسارة المتتالية و المتراكمة هي عدم الإستفادة من الأخطاء
لدلك على المتاجر مراجعة صفقاته الخاسرة و استخراج الاخطاء لعدم تكرارها مرة ثانيه

abdallah elbaz
07-27-2012, 23:51
انا شايف ان لتجنب اننا نقع فى خطا
افضل حاجه اننا لما نقع فى خطا او نحقق خساره يكون معانا نوته
ومن خلال النوته نسجل الاخطاء اللى ممكن نقع فيها

ahmadsalaymeh
07-28-2012, 00:53
سبب الخسارة تكرار الاخطاء وعدم الاتسفادة منها
يعني الغباء هو تكرار نفس الشيء وبنفس الخطوات مع انتظار نتائج جديدة

mohamed eldamnhorey
07-28-2012, 16:35
سبب الخسارة تكرار الاخطاء وعدم الاتسفادة منها
يعني الغباء هو تكرار نفس الشيء وبنفس الخطوات مع انتظار نتائج جديدة

ده مش غباء بس - ده قمة الغباء اننا نكرر اخطاء دائماً نقع فيها مثل الطمع واننا بنعلى اللوت ومش بنضع استوب لوز

اشياء كثيره ممكن تخلينا نخسر اموالنا بسهوله ومع العلم مش بنتعلم من الاخطاء

مع ان لو ماخذه التكرار بيعلم الحمار

الله المستعان

EngAhmed
07-28-2012, 17:54
اخطاء يكررها المتداولين

موضوع اكتر من رائع ويستحق القراءة والتمعن بجد موضوع هايل وربنا يوفقنا جميعاااااا:accute:

dodovedo
07-28-2012, 17:58
اخى الكريم
كلنا وقعنا فى الاخطاء دى قبل كده
بس الشاطر اللى يتعلم من اخطاءه
تقبل احترامى

EngAhmed
07-30-2012, 12:35
والله معلومات قسمة جدا ومفيش اكتر من الاخطاء للمتداولين عموما واسؤ خطا هو التجارة بعد خسارة كبيرة او مكسب كبييييير

basom59
07-30-2012, 13:15
على المستوى الشخصي اهم الاخطاء التي ارتكبتها هي اننني اوقات كنت لا اضع استوب لوز وبعض الاحيان اضعه على مقربة من الدخول فيرتد السعر بعد ضرب الاستوب

hend
08-12-2012, 00:46
الطمع ده سبب رئيسى فى الفوركس يؤدى للخساره
وكمان عدم الاهتمام بادارة راس مال جيدة وتقبل مرورى

albashe2012
08-12-2012, 02:11
ما هى الاخطاء وكيف اعرفها وان اكون ماجح فى هذا المجال

midohema
08-12-2012, 14:39
جزاك الله خيرا اخي الكريم وشكرا علي النصائح القيمه والموضوع الاكثر من رائع
بارك الله فيك

elgohary
08-12-2012, 14:41
وقعت في الكثير منها عند بداية التداول و اعتبرها من اخطر الاشياء على المبتدئين

p2up
08-12-2012, 16:08
اخي الخسارة هي التي تعلمك و تتعلم من اخطاءك و تتجاوزها في المرات القادمة انا شخصيا عند الخسارة اعيد التفكير في الصفقة لاخرج باخطائي و لا اكررها

الترند الصاعد
08-12-2012, 16:51
اخطاء يكررها المتداولين

نقاط دهبية أخي و إدا احترمها جميع المتداولين فسيرقى مستوى جميع المتداولين العرب و ليس فقط من يحتكرون السوق

aminewactop
08-24-2012, 15:10

Looser
08-30-2012, 13:20
هل تعرف من هم التجار الناجحون .
هم الذين يستخدمون قوة رفع حقيقية منخفضة ..
غالبا تصل إلى 1 : 5 كحد أقصى والأكثر يستخدم 1 : 3 قوة رفع آمنة .
بالإضافة إلى أنهم يمولون رصيدهم برأس مال كافي للمتاجرة

الدرهي
08-30-2012, 14:41
اخي العزيز لابد من الاخطاء ولكن المجازف المومن بما يعمل الواتق من نفسه
يتخد الاخطاء سلما للنجاح

peter
08-30-2012, 16:07
للاسف معظم الاشخاص المتداولين لا يحددون حد معين للمكسب
و لا يضعون استوب لوز ولذلك معرضين بنسبه كبيره للخساره

yasna
08-30-2012, 17:40
اعتقد ان معظم المتداولين وقعوا فى الأخطاء دى فى البدايه بسبب الضغط والشد العصبي وقله الخبره ومهما كتبت من تحزيرات فى الغالب برضه المبتدئين هيقعوا فيها لن الموضوع بيحتاج فتره لحد اما الواحد يبدأ يحط سيستم لنفسه فى التداول ويتعلم ازاى يجنب مخاوفه ويستهدف ربح ثابت ومنتظم بدل الجرى ورا الربح السريع

meeco
08-30-2012, 19:52
فى البداية كلنا بنقع فى الاخطاء لأن الخبرة قليلة ولكن انا اعتبرها مفيدة لأنى بأتعلم منها
ولكن يجب عدم تكرار الاخطاء حتى لا تزيد الخسائر

madlove4
08-30-2012, 21:33
متشكر جدا الموضوع مفيد جدا
ربنا يقدرنا على رد جمايلك
وبالتوفيق ان شاء الله

adel sat
08-30-2012, 21:37
معلومات رائعة وقيمة أتمنى من الجميع الإستفادة منها وشكرا جزيلا يا صا حب الموضووع

wael edries
08-31-2012, 02:00
فعلا يجب الاهتمام بالتحليلات الفنيه والممارسه الجيده على الحسابات الديمو
والاطلاع على معلومات كثيره تخص هذا الموضوع
والله الموفق

cash maker
08-31-2012, 03:16
شكرا لك على توضيح هذه الاخطاء الشائعة التى غالبا ما يقع فيها
المتداولين المبتدئين حيث ان اهم شيء عند الدخول فى السوق هو التحليل الشامل
وعلى جميع الفريمات الزمنية واهم المؤشرات والطرق التحليلية المختلفة
وبذلك نستطيع ان ندرك اتجاه السعر فى اى عملة او سلعة وايضا نستطيع
فتح صفقة بدون وضع ستوب لوز وذلك اذا كنا متاكدين من دقة التحليلات وحددنا نقطة معينة لاخذ الربح والخروج دون مخاطرة

freemo14200
08-31-2012, 21:00
اخطاء يكررها المتداولين

السلام عليكم
كل نصائحك ممتازة بس بجانب اللى قولته
انا لا اتفق معاك فى الجزء ده
لازم اعرف المؤشرات التقنية والخبرة الاقتصادية
والف شكرا على المعلومات ده
وان شاء الله الناس تحذر منها

mero
09-01-2012, 00:20
اخطاء كثيره يكررها المتداول ولا يستفيد منها من اهمها التسرع والخوف والدخول اكثر من مره فى اليوم مما يؤدى الى خساره الكثير
وفتح صفقات عديده فى نفس الوقت

yasefsami3
09-01-2012, 00:24
الموضوع اكثر من رائع وشكرا على هذة المعلومات اكيد كتير هيشكروك علي هذة المعلومات
شكرا مرة ثانية

ايه الجديد
09-01-2012, 01:04
انا بقع كتير فى أخطاء من دى
الخطأ المميت التضحية بحجم لوت كبير والمغامرة
سوء ادارة راس المال العدو الحقيقى وسببة الطمع

mohamed alalfy
09-08-2012, 00:44
السلام عليكم
من اهم الاخطاء التى يكررها الميتدئين
هى التسرع فى دخول الصفقات قبل عمل
تحليل فنى جيد للصفقه واختيار طريقه واحده للتعامل منخلالها
مع سوق الفوركس
وشكر الله سعيكم

mannon
09-08-2012, 00:54
اكتر خطأ بشوف ان معظم المتداولين بيكرره ومش عارف عن قصد ولا فعلا الموضوع خارج عن ارادتهم ، ان المتاجر يدخل صفقة ويكون عامل فى حسابة انة هيلازم ، لكن لو السوق عكس علية وهو مش عامل استوب يبتدى يغير كل تفكيرة

Kamal El-Kilany
09-08-2012, 14:10
فعلا هذه اخطاء يتم الوقوع فيها ،، من الافضل التعلم من الاخطاء
شكرا على موضوعك و اتمنى من الجميع الاستفادة

fady10
09-09-2012, 01:03
التعلم من اخطاء الاخرين وعدم الوقوع فيها امر مهم جدا ومن اهم اسباب النجاح والاستمرار فى هذا السوق ولا بد لكل متداول من وعى هذا الامر جيدا

themystery
09-09-2012, 15:05
موضوع مفيد جدا
المفروض ان الشخص يحدد هو داخل الصفقه
عايز منها ايه
و يحدد s/l
, t/p

eng2012
09-09-2012, 15:41
اعتقد ان علينا ان نهتم بكل هذه الاخطاء ونحاول الابتعاد عنها جيدا اثناء التداول
حتى نستطيع ان نقوم بالعمل بنجاح فى تجاره العملات الاجنبيه ودون اى خسائر فى التداول

mohamed alalfy
09-27-2012, 13:11
السلام عليكم
شكرا جزيلا على كل ما تقدمه لنا اخى الكريم
ولكنالفكره كيف الشخص يستفاد من اخطاءه
وشكر الله سعيكم

boshboshking
09-27-2012, 14:40
الاهم ان نتعلم من اخطائنا التى نقع فيها لكى نتلاشاها فى المستقبل التعلم من الأخطاء هي بداية النجاح و الله يوفق

suhao
09-27-2012, 16:24
وكمان مهم انك لاتوصل مرحله تعتقد انو سوق لاجدوى منو
استمر وتابر واتعلم صح وان شاء الله الكل يصل لهدفه

yazeed
09-27-2012, 16:25
من المهم ان يتعلم من اخطاءه و يحاول تجنب تكرارها في المرات الاخرى و لكي حقق الربح

yasser habola
09-27-2012, 16:28
السلام عليكم
شكرا علي توضيحك بعض النقاط الهامة التي يجهلها البعض
وقد تكون سبب رئيسيا في فشل التعامل مع الفوركس
الاهم عدم تكرار الخطا مرة اخري.

omarbling
09-27-2012, 16:49
السلام عليكم
شكرا على هدا الموضوع و هذه المعلومات المهمة جزاك الله خيرا

noureen
10-04-2012, 04:01
طبعا نصائح لا غنى عنها و بجد جميله و اكيد كلنا اتعرضنا ليها
و الله الواحد مش بيتعلم بسهوله لازم يخسر كتير عشان يتعلم
يعنى مهما سمع نصايح بردوا بيفضل مع الغلط لحد ما يتلسع
تقبل مرورى

MAGDY
10-04-2012, 04:10
اخطاء يكررها المتداولين

تنبيهات جميلة .. وتحذيرات مهمة
يجب على المبتدئ والمحترف ، أن يتذكرها
وأن يعمل بما يناسبه منها ، فقد تكون هناك نقطة معينة لا تناسب البعض
لأن كل مضارب محترم ، وله طريقته فى الشغل
تحياتى

mahmoud1
10-04-2012, 04:18
اخطاء كتير بيقع فيها المتداول ومنها الدخول المتكرار فى اليوم ممكن الواحد يربح مرة او اتنين لكن لو دخل تانى وطمع ممكن يخسر كل الربح اللى عملة وراس المال كمان والتسرع وعدم الصبر اخطاء كتير والمهم ان نتعلم من الاخطاء عشان نقدر نحقق ارباح ونقلل من الخسارة

mohamed202024
10-04-2012, 20:54
مشكور اخى على هذا الشرح الرائع
وحقيقى دى اهم واخطر اخطاء بيقع فيها المتداولين

اخر لقاء
10-04-2012, 21:16
مشكوووووور علي هذه النصايح الجميله فعلا كلنا بنقع في هذه الاخطاء وهي عدم تحديد مستوي للمكسب او الخساره
وعدم الصبر والسرعه هذه عوامل تساعد علي الخساره السريعه مع عدم التحليل ومتابعة التحليل علي الرسم

smix1991
10-04-2012, 21:29
طبعا أخي هذه أخطاء شائعة عند المتداولين إضافة إلى أخطاء أخرى لم تذكرها

rigiray
10-10-2012, 21:07
السلام عليكم اخي الكريم

rachidkita
10-10-2012, 21:21
السلام عليكم اخي العزيز ويسعدني الرد في موضوعك وتبادل الخبرات والاراء مع بقية الاخوة
ماشاء الله شىء اكثر من رائع
أشكر الاخ مجهوداته واضحه جدا فى المنتدى
ان شاء الله كل الاعضاء يستفيدو

derar
10-11-2012, 14:52
مساء الخير
انا اول الاخطاء حصلت معي وكانت على الديمو
وهو بسبب عدم التركيز كنت اريد ابدا
صفقة بيع وخربطت بصفقة شراء!!

hiba9399
10-11-2012, 14:55

keko
10-13-2012, 14:32
فعلا من اهم الاخطاء هو انك تقوم بالفعل بفتح اكثر من صفقه فى وقت واحد فهذا امر صعب وبالاضافه الى ان استخدام الرافعه
الماليه بشكل غير ملائم فعلا بيؤدى الى خسارتنا كل شىء وطبعا عدم التركيز عند قيامك بتحديد نقاط الدخول والخروج برده بيؤدى الى خسارتك

abd123
10-17-2012, 01:45
شكرا على اهتمامك بتقديم المساعده للأصدقاء ومزيد من المواضيع الهادفه ان شاء الله
وانتظر خبراتك دائما

bilalkaz
10-25-2012, 15:44
البعض يعتقد ان المؤشرات هي كل شيء
بالرغم من انه هناك العديد من المتاجرين لا يستخدمونها اطلاقا ويجنون ارباح معقولة

mohamed ezzat
10-25-2012, 17:12
موضوع مميز جزاك الله كل خير
أكتر خطأ اتكرر معى شخصيا كان الطمع
واحاول حاليا تجنبة وعدم العودة اليه
بالتوفيق

ali alwan
11-07-2012, 03:30
جزاك الله الجنة

فعلا دائما ما نقوم بالوقوع في هاته الأخطاء يا إما بالمغامرة وبعلم وإما بدون علم ورغبة في التجربة
لكن كما يقول المثل: من الأخطاء نتعلم.

kingmos4
11-18-2012, 17:18
مشكور اخى الغالى
فعلا الموضوع مهم جدا لان ابشع واصعب شئ فى تجارة الفوركس هو الخسارة
والدخول الخاطئ وسوء اتقدير والطمع هم الاسباب الرئيسية فى خسارة الحساب

azifek
11-24-2012, 19:07
شكرا لك أخي الكريم على توضيح الأخطاء التي يكرهها المتداولين
أتمنى أن نستفيدا جميعا من هذه الأخطاء و أن لا نكررها مرة أخرى

sarah
12-02-2012, 03:43
على حسب معلوماتى ان من الاخطاء دى
بتكون عدم الخبرة فى مجال الفوركس

the.trader
12-02-2012, 04:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حقيقا انا استفد من الموضوع بتوفيق ان شاء الله

houcinelamraki
12-02-2012, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله
ارى ان الموضوع جد مفيد بما فيه من معارف قيمة
جزاك الله بالف خير

med
12-03-2012, 03:45
أنا مازلت مبتدئ لاكن شكرا على النصيحة يا أخي

kingmos4
12-03-2012, 13:21
معلومات مهمة جدا لكل مبتدء ولكل من يدريد ان يتاجر فى الفوركس
لابد من التعلم والفهم للقواعد والاساسيات حتى تعرف كيف تبيع وتشترى
لابد من التعب شوية والاجتهاد حتى تستمر فى التجارة بالفوركس

hossamzaki333
12-05-2012, 17:39
كلنا وقعنا في نفس الاخطاء
لكن الحل كان مراجعة تلك الصفقات و اكتشاف الخطأ و تصحيحه

saloom100
12-06-2012, 02:30
فعلا موضوع اكثر من ممتاز وانا نفسى كنت باواجه نفس هذة المشاكل ولكن يجب اخذ كل ما ذكر فى هذا الموضوع بعين الاعتبار جيدا حتى تحقيق اكبر ربح ممكن وعدم مواجهة اى خسارة لان مجال الفوريكس يحتاج صبر وتركيز ومثابرة

wael_osama4all
12-06-2012, 12:16
مشكور علي المعلومات القيمه ولك جزيل الشكر الواحد بيغلط ويتعلم
ويبقي احسن من الاول والمهم نكمل

maroc_forix
12-06-2012, 13:52
كل ما قلته صحيح
إن الطمع و إستسهال الأمور و التمسك بأحلام الأرباح يضرب المتداول المبتدأ فأضعف مكان فيه
و هذه نصائح للجميع ينبغي إستعابها

yassoo011
12-06-2012, 13:57
من اكبر اخطاء المتداولين ان يتم الدخول بلوت كبير من راس
المال او حجم كبير مما يؤدي للخسارة الكبيرة

lalmi
12-06-2012, 21:47
السلام عليكم
الموضوع اكتر من رائع و جميل بس كنت اتمنى يكون ليه تكملة و متابعة
استغفر الله
شكرا

محترف
12-07-2012, 11:07
هذه الاخطاء مسلم بها في عالم التداول
للمبتدئين بالذات فكل ما يراودهم الكسب السريع
لتحقيق الطموح وينسو انهم يتعاملون مع نظام يحتاج الى دراسة بدقة

ahamed ali
12-07-2012, 15:07
فعلا ويجب كذلك النظر الى الشرط مرات عديدة ومحاولة
ايجاد نموذج متكون ربما لن تراه بشكل سريع لو فتحت
الصفقة ولذلك وجب التمهل في مجال الفوركس وعدم التسرع

yassoo011
12-07-2012, 16:38
هناك من التاجرين م لا يتعلم من خطأه وبالتالي يخر
امثالنا وهناك من يحترف ولا يكرر الاخطاء ويتعلم منها

mohamed ahmed badawy
12-07-2012, 20:41
انا اتفق معك تماما .. فتح اكثر من صفقة فى وقت واحد وخاصة للمتداولين المبتدئين يحتوى على نسبة خطورة كبير على الحساب

ahamed ali
12-07-2012, 23:03
قبل افتتاح السوق حتى يجب وضع خطة لكل التجارية. إجراء تحليل السيناريو
وتخطيط التحركات ومضادة لكل حالة السوق المحتملة يمكن أن تساعد في
الحد بشكل كبير من خطر خسائر كبيرة غير متوقعة
كما تغيرات السوق فهي تتيح فرصا ومخاطر جديدة

---------- Post added at 08:03 PM ---------- Previous post was at 08:02 PM ----------

وانا نفسى كنت باواجه نفس هذة المشاكل ولكن يجب اخذ كل
ما ذكر فى هذا الموضوع بعين الاعتبار جيدا حتى تحقيق اكبر
ربح ممكن وعدم مواجهة اى خسارة لان مجال الفوريكس
يحتاج صبر وتركيز كبير جدا

محترف
12-08-2012, 08:25
بالفعل اخطر شىء هو الرافعة المالية فهى سلاح ذو حدين
فالبعض يجمع بعض المعلومات والتحليل ويتقوقع شىء ما ويعتمد على الرافعة المالية بشكل كبير
ولا يصدق توقعة فيتعرض لخسارة معظم رصيدة

Nourhan
12-08-2012, 11:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذه المعلومت القيمة
سأحاول الاستفادة من هذه الاخطاء

ahamed ali
12-10-2012, 18:04
افتتاح السوق حتى يجب وضع خطة لكل التجارية
إجراء تحليل السيناريو وتخطيط التحركات ومضادة لكل
حالة السوق المحتملة يمكن أن تساعد في الحد بشكل كبير
من خطر خسائر كبيرة غير متوقعة كما تغيرات السوق
فهي تتيح فرصا ومخاطر جديدة لا يوجد دواء سحري
أو مضمونة النظام التي يمكن أنتسود استمرار على المدى الطويل

moisaid
12-10-2012, 20:44
أهلا اخي الكريم
هو الخسارة أول شيء نعرفه في هذا المجال معرفة و تذوق حلاوة الربح
الخسارة ليست مضرة ان تعلنا منها
لأنه ان أردنا التعلم و الخروج بربح علينا علينا معرفة لم نخسر و ما السبب في ذلك
أكيد طبعا فيه أخطاء لا نبالي بها
بالنسبة لي الخسارة يعطيني شنة قوية للتعلم
ان شاء الله كلنا رابحين

youssef1025
12-10-2012, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله
الموضوع جميل فعلا و نصائح مهمة من شخص يعرف الاحتراف و له خبرة في التداول تحياتي

eslam barakat1
12-10-2012, 22:12
اخي العزيز من اهم الاخطاء التي يتداولها العملاء ان تدخل في صفقات في اي وقت وان تكون ساعه ما تدخل صفقه تكون متسررع ولكن يجب انا تنظم الوقت كي لا تقع في لالخطاء واكثر ما يقع في الاخطاء هم المتداولين المبتدءين

ahmedelssaidy
12-10-2012, 22:20
السلام عليكم اشكرك جدااا على الموضوع

انا استفدت كتييير من الموضوع انا مكنتش بحد المكس والخساره

وي كنت بفتح اكتر من صفقه

toutou23
12-11-2012, 01:18
الاخطاء تعلمنا النجاح كيد التعلم من الاخطاء اللى بنقع فيها اهم حاجه فى حياتنا كلها
التوصيات العشوائيه اهم اسباب الخساره فى سوق العملات للمبتداين
ا

azzeddine1
12-11-2012, 17:26
فعلا الموضوع اكتر من رائع و اظن بان فتح اكثر من صفقة فى وقت واحد وخاصة للمتداولين المبتدئين يحتوى على نسبة خطورة كبير على الحساب

esoosaad
12-12-2012, 01:20
يعد التحليل الجيد لسوق الاوراق المالية من اهم العوامل التي تساعد علي تجنب تحقيق الخسائر بالاضافة الي
التداول في ازواج يكون الدولار زوج فيها مما يساعد علي عدم الوقوع في خسائر وخاصة للمبتدئين

Cayote
12-12-2012, 01:26
السلام عليكم
+ مشكورعلى الموضوع الراءع ... وصحيح جميع نقاط الاخطاء التي ممكن يقع فيها اي متداول هي الادارة السيئة لراس المال + الاعتماد الاعمى على المؤشرات + الدخول من غير دراسة جيدة للشارت
بالتوفيق

ahmedsaied
12-12-2012, 07:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل هذه الاخطاء وقعت فيها اان والله بس الحمد لله ابتديت اتدارك كل هذه الاخطاء وخاصه الطنع والدخول متكرر فى الصفقات

superman
01-20-2013, 01:07
جزاك الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و المميز الذي افادنا الكثير وننتظر منك المزيد و المزيد انشاء الله

Aya Ali
01-20-2013, 01:18
موضوع اكتر من رائع واتمنى الجميع يستفادوا منه زى ما انا استفدت كتير منه
بالتوفيق للجميع

btisso
01-20-2013, 01:40
شكرااا لك على الموضوع اخي
اكيد اخطاءنا كثيرة و ان شاء الله راح نستفيد من اخطائنا و نتعلم اكثر منها
فمن الاخطاء نتعلم
ربي يوفق

sabel
01-20-2013, 03:40
شكرا لطرحك هدا الموضوع اخي
يجب الالتزام بالتحليل الفني والاساسي ودخول في صفة واحدة

محمود شبايك
01-20-2013, 04:51
يجب الالتزام جداا بادارة راس المال بس ده مش
هايكون من اول مرة لا لازم من كذامرة ولما يشتغل كتير

ghostmedo10
01-20-2013, 05:24

لازم اخسر علشان تعلم

مروة
01-20-2013, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خير علي الموضوع استفدت كتيرالموضوع ومن ردود الاعضاءوبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع

buxgaineregy
02-13-2013, 14:58
فعلا هذه الاخطأ من اهم ما يقع فيه المتداولون المحترفين والمبتدئين
شكرا اخي العزيز على هذا الموضوع اللذيذ والطرح المميز

emam
02-13-2013, 17:56
في جميع هذه الاخطاء التي ذكرتها وكم هو مفيد ان اعيد قرائة هذه الاخطاء لكي احترص مرة اخر

kebaierkhaled
02-17-2013, 00:30
السلام عليكم

Ahmed Shokeir
02-18-2013, 18:51
فعلا هذا صحيح فا قبل دخول اى صفقة لابد من معرفة قدر جنى الارباح والتوقع لارتفاع سعر العملة والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا

COM
02-18-2013, 19:49

يزيد
02-18-2013, 19:51
السلام عليكم
شكرا لك على تبيهنا الى هذه الأخطاء التي يمكن ان نقع فيهاو التي سوف نحاول ان شاء الله ان نتفاداها

ihebiheb
02-18-2013, 19:55
هذا صعب أن تعيد الخطأ مرتين و ذلك يرجع لقلة التركيز
ف هذا يعني الخسارة الحتمية و ذلك يجب تجنبه أكثر ما يمكن

yoka
02-18-2013, 20:09
شكرآ لك على هذا الموضوع الجيد والنقاط المهمة فمن منا لايقع فى
الاخطاء جميعآ تصادفنا اخطا ولكن الشخص النجاح هو الذى يستفيد من
اخطاءه حتى يتجنب الوقع فيها مرة آخرى

mostafaabdelgawad
02-19-2013, 01:23
فعلا اخي دي اخطاء اعتقد جميعنا مر بيها
من اهمها والللي خلاني اتمرجن كتير هي عدم التحكم في عدد الصفقات المفتوحة

saad forex
02-20-2013, 04:48
الاخطاء اللى ذكرتها فعلا كلها وارده جدا
وكتير بيقع فيها بس الاهم التعلم من الاخطاء حتى تبقى استفدت وكسبت منها مش كلها تبقى خسائر وبس

سهر
02-20-2013, 05:48
يارب اقدر اتجنب الاخطاء دي
ميرسي جدا موضوعك فيدني وفهمته كويس

mongi
02-20-2013, 05:54
موضوع اكثر من رائع الأخطاء لا بد منها
المهم نتعلم من اخطائنا

maged mohamed
02-20-2013, 07:05
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا المهم انك تحدد الاخطائ حتى تحقق النجاح

ميوية حسن
03-26-2013, 22:07
شكرا لك موضوعك رائع
ولايوجد متاجر لم يقع فى اخطاء يااخى العزيز
لكن اهك شئ الاستفادة من هذة الاخطاء بالتوفيق لنا جميعا

majed
03-26-2013, 22:29
فتح اكثر من صفقة فى وقت واحد وخاصة للمتداولين المبتدئين يحتوى على نسبة خطورة كبير على الحساب
وهوخطأ كبير والمهم نتعلم من اخطائنا ولا نكررها ونتعرف على اخطاء الأخرين ونتعلم منها

almajor
03-27-2013, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله
كل هذه الاخطاء وقعت بها فى البداية وكان العامل النفسى له دور سئ جدا فى تعظيم الخسائر
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة

luky007
03-27-2013, 16:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي مشكور على هاته المعلومات التي زادت منتدانا العزيز فائدة و اتمنى
ان تضيف معلومات اخرى في هدا المجال لكي تعم الفائدة و السلام اخي

ايهاب عادل
03-27-2013, 16:44
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الرائع ومجهودك المتميز
اتمنى منك المزيد من المعلومات الرائعه التى افادتنى

الناصرمراد
03-27-2013, 22:12
اخي كلناوقعنا في هذه الاخطاء سوى في التجريبي او الحقيقي المهم ان نتعلم
و يقرا كل الاخوة الجدد و يتعضوا من تجارب الاخرين و لا يقعوا في نفس الاخطاء
و اضيف الخطا الشائع هو الاعتماد على الحظ في التداول

ant al7b s
03-27-2013, 22:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة اشكرك اخى ع الموضوع المفيد والمهم لمعرفه الاخطاء والتقليل منها
بالذات للمبتدئين مثلى
بالتوفيق لك وللجميع

simo_akon
03-28-2013, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فعلا اخي وانا ايضا اانصح بمنتابع الاخبار واوقاتها

doha shreef
03-28-2013, 01:44
موضوع رائع ومميز وبه نصائح هامه للاخذ بها
مشكور على المجهود

newavocato
03-28-2013, 01:46
السلام عليكمالاخطاء فى عالم الفوركس كثيره وايضا خطيره ان لم تتفاداها ولكن لابد وان تتعلم من اخطاءك لكى تحقق الربح كما ينبغى وشكرا

taoufik bajjou
03-28-2013, 03:26
السلام عليكم أخي لغالي فعلا أخي شكرا لك على الموضوع الجميل فعلا اللأطاء المدكورة مكررة كثيرا و أكثرها فتح صفقات كثيرة

شيماء المصرية
03-28-2013, 13:08
السلام عليكم
شكراً يا اخي علي هذه النصائح حتي لا نقع في تلك الاخطاء ونخسر وبالتوافيق للجميع ان شاء الله

ramyw
03-28-2013, 15:13
"فتح اكثر من صفقة يعرض الحساب لخطر ، تعدد الصفقات يتطلب خبره وحذر"
انه لكلام عظيم ، انا خسرت فلوسى بسبب الطمح +4 صفقات بلوت كبير عن رصيدي

moselm2011
03-28-2013, 15:17
هذه ليس اخطاء اخىالكريم فقط يكررها المتداولين
انها كوارث من وجهة نظرى تخرجنا سريعا من السوق

Esam kader
03-28-2013, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز اشكرك ي غالي علي النصائح
الهايله فعلا في اخطاء يجب ان نتعلمها جميعا لنبتعد عن الخساره والتوصل للربح والتقدم

شيماء الشناوي
03-28-2013, 23:52
طيب ازاى احدد مستوى جنى الربح انا اعرف اه انه بحدد ستووب لوز بس لو لقيت انه السعر بيعلى او بيقل فى مصلحتى دى مش بقدر اعرفها الا بعد الدخول فى الصفقه مش قبل ولا ايه راي حضرتك
مشكور جدا على المعلومات المهمه دى

ويلر
03-29-2013, 00:26
مشكور اخى الكريم على الموضوع المميز و فعلا عندك حق هذه اخطاء خطيرة و يجب الابتعاد عنها
و نتمنى منك المزيد من مثل هذه الموضوع وبارك الله فيك

guerguer
03-29-2013, 00:30
السلام عليكم
يا اخي سوق التداول اما ان تربح و تاخسر
المهم لدينا هو الرفع من الارباح و تقليل الخسائل
و دلك باتباع عدة طرق و تحاليل و دراسات سابقة للسوق
لكن بالنسبة لي اخطر شيئ يهدد المتداول هو الطمع لذا وجب الحذر منه

hamada mido
03-29-2013, 08:31
شكرا على الافاده وعلى الموضوع الاكثر من رائع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

koko75
03-29-2013, 11:41
اسباب الخسارة كثيرة ولكن الرغبه فى الربح تدفع بنا الى التعرف الى خبرات التجار السابقين والعمل على تجنب اخطائهم كما ان التدريب والسوق يكشف لنا الكثير الذى يساعد على البرمجه للعقل على فهم الفوركس بشكل جيد

undermore
03-29-2013, 12:52
السلام عليكم
أجل أخي الأخطاء لاتحصى ولا تعد وهي تختلف بمرور الوقت ومن شخص لأخر ، وشكراً على الموضوع الشيق

ABCD1234
04-18-2013, 19:27
انا وقعت في اخطاء كثيره في الماضي سببت لي خسائر كبيره
عدم الالتزام كان السبب في كل خسائري
سواء عدم التزام بادارة رأس المال او الاسترايجيه

hatem
04-18-2013, 19:57
كلام معقول
بالنسبة لي أهم خطأ للمبتدئ
هو عدم وضع الستوب لوز

moon2ooo
04-18-2013, 20:15
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
مشكور على هذا الموضوع الرائع وتوضيح هذه الاخطاء التى تؤدى الى مضاعفة الخساره وعلى الجميع تجنبها
بالتوفيق للجميع

latraaa
04-18-2013, 20:15
صدقت أخي الكريم، و ياريت من الأعضاء الكرام أن يتعلموا من أخطائهم و أخطاء الآخرين و أن لا يقعوا فيها أكثر من مرة إن شاء الله

forexkhan32
04-18-2013, 20:19
صدقت أخي الكريم، و ياريت من الأعضاء الكرام أن يتعلموا من أخطائهم و أخطاء الآخرين و أن لا يقعوا فيها أكثر من مرة إن شاء الله

لكن هذا الامر لا يكون بايديهم فهم بيعملوا بالطنمع
و الطمع غذار ياتي في اي وقت الى مخيلة المتداول بانه سيربح كثير
و هذا ما يجعله يدخل في الخطا مرة اخرى

Ahmed Alaa
07-11-2013, 19:46
السلام عليكم

فعلاً اخطاء الكل يكرهها

بالتوفيق للكل وربنا ميجيبش خسارة

thabt
07-12-2013, 18:16
السللم عليمم اخي شكرا على الموضوع الرائع لاني عضو جديد وان شاء الله لا اقع في تلك الاخطاء

ali mohammed
07-13-2013, 02:12
السلام عليكما
شكرا اخي الكريم علي تلك النصائح الهامة
وأريد ان اركز علي نقطة هامة جدا وهي الرافعة المالية فهذه الميزة اما أن تربح منها الكثير او تكون سبب في خسائر فادحة لاقدر الله
لذلك انصح كل متداول بعدم استخدامها الا اذا كنت تملك الخبرة الكافية
بالتوفيق

WASEM DALLOUL
07-13-2013, 02:27
السلام عليكم
كلامك جيد جدا واضيف الى ذلك الأغلاط النفسية وهي التسرع والخوف والتردد فيجب الأعتماد على العقل وليس العواطف
والله أعلم العالمين

kaka
07-13-2013, 02:49
المضوع مهم جدا اخي وشكرا جدا علي هده الموضوع وربنا يزيدك معلومات اكار اخي و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hebkar
07-13-2013, 15:16
مشكله كبيره لدى المبتدئين خصوصا وهى تكرار الاخطاء ولكن لابد من هذا للوصول لدرجه كبيره من التعلم
والثقه بالنفس لابد ان يمر بهذه المرحله لكن لا تفقد الامل واجعل الصبر هو ملازمك حتى تصل للتعلم
تحياتى لك

latraaa
07-13-2013, 19:51
مشكور أخي الكريم على الموضو‘، و أوافقك الرأي على الموضوع، و أضيف أن من أكثر الأخطاء إشاعة هي عدم التعلم من الأخطاء، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

hussien abdo
07-13-2013, 20:53
عندكم حق فعلا لان الاخطاء دي معظمنابيوقع فيها فعلا

لانو بيقي موضوع جديد علينا ولسنا ملمين بكل جوانبة

سماح محمد
07-13-2013, 21:37
معلومات مفيد جدا سوف اضعها فى الاعتبار و على المضارب ان يدرس حال السوق جيدا بقرأه الاخبار الاقتصاديه اول بأول حيث انها متغيره وغير ثابته ومعرفه اسعار الذهب اول بأول لأن كلما ارتفع سعر الذهب انخفض سعر الدولار الامريكى وارتفع الدولار الاسترالى ايضا يجب الا يغفل الاستوب لوز لانه مهم جدا فى تحديد نسبه الخساره التى استطيع ان اتحملها شكرا على مجهودك

canforex68
07-13-2013, 21:38
ان الاخطاء التي تقع في التداول فهي اكيد لازم من وجودها في اي تداول و لو يكون مربح
لكن ان تكون الاخطاء متكررة فان هذا الامر يجب ان نفكر فيه جيدا

rsfbg2010
07-13-2013, 23:40
السلام عليكم جميعا
بالفعل المسشكله ان احنا بنبقى عارقفين فين اخطائنا
ولكن للاسف بنقع فيها برضه لابد من الخساره حتى نتعلم ولانكرر الاخطاء

soooonor
07-14-2013, 12:46
توقع اتجاه سعر العملة بشكل صحيح هو الخطوة الاولى لنجاح الصفقة و بالتالى لن يكون هناك هروبا من السوق بسبب تغير الاتجاه فغالبا سيكون هناك ثقة فى عودة الاتجاه مرة اخرى لما توقعناه ... الخبرة اهم شئ فى مجال الفوركس

hema2013
07-14-2013, 13:09
الاخطاء اللى بيكررها اى متداول انه ممكن يدخل صفقة مثلا وبيعتمد على احساسه وليس على المؤشرات
والطمع عندما يطمع ان ياخد مال كتير من صفقة معينة والسعر ممكن يعكس عليه ويضيع المكسب كله

latraaa
07-14-2013, 19:27
نعم أخي الكريمن هناك العديد من الأخطاء، و لكن المشكل ليس في الأخطاء بحد داتها، و لكن المشكل في تكرار الأخطاء، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

yacrao
07-14-2013, 20:44
طبعا احد اهم الاسباب التي تؤدي الى هذه الاخطاء التي تتكرر دائما وانا ايضا من المصابين
بهذا الشيء هي الطمع كلما زاد تعاليم الطمع عندي اخي الكريم زاد عدد فقدي لحساباتي

doaa sary
07-14-2013, 20:47
كلنا ارتكبنا الاخطاء دى ف بدايتنا
لاكن ع الديموو
كنت بدخل بدون اخبار مثلا وده غلط حاليا بهتم بيها

mai66
07-18-2013, 19:18
اى خطا ف العمل بالفوركس
لو بسيط بيساوى خسارة
لازم نقطه دخول وخروج صحيحه وتحليل سليم

yahya sam
07-18-2013, 23:57
يسلمو اخي علي التنبية

دمت لنا بكل عز وفكر

سلمت

لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالال ا

zikoforex
07-19-2013, 00:55
السلام عليكم ورحنة الله...
شكرا جزيلا على ما قدمته لنا من نصائح قيمة...
بارك الله فيك يا اخي

lol
07-19-2013, 07:24
ما هو نظام المتاجرة بنظام الهامش او بما يسمى المارجن
وماهي شركات السيرفينج وكيف اربح منها ؟

محمد السيد محمد
07-20-2013, 23:41
والله أنا وجدت حل لكل مشاكلي .. بل وحددت استراتيجية كاملة بناء على التريلنج استوب
بل والأكثرمن ذلك أنني أستعملها بدون تحليل جامد قوي مجرد نظرةعلى الشارت معرفة الاتجاه قبل لدخول
ولو زودتها شوهية يبقى هاستخدم البارابولك استار باعداداته العادية ،وعلى فكرة بكسبها حتى لو السعر عكس !!!!!!

Houdita
07-20-2013, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله... يا اخي محمد السيد محمد اتمنى لان تعلمني
هذه الاستراتيجية التي تكلمت عنها لانني لازلت مبتدئا وليست لدي الخبرة الكاملة ...

Fourat
07-20-2013, 23:48
مقال مهم لكل من قرر البداية فس السباحة في بحر الفوركس

may
07-21-2013, 06:14
شكرا على الموضوع ويوجد اخطاء كثيره يقع فيها المتداولين تؤدى الى الخساره من اهمها فتح صفقات كثيره وقت واحد وبدون تحليل

mohamed61172
07-21-2013, 09:05
تمام اخي الكريم هذه النصائح ينبغي علي كل متداول سواء جديد او متمرس ان يتبعها
لتلافي الخسارة

doola2020
09-28-2013, 00:55
أنت عندك حق في تحديد المكسب وحساب اتجاه السوق سواء كان صاعد ام هابط وتحديد النقاط سواء نقاط الربح او الخسارة

barcaloni3333
09-28-2013, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي العديد من الأخطاء نكررها دائما فصراحة ليس المشكل في الخسارة لكن في تكرار نفس الأخطاء

ahmedhawash
09-28-2013, 01:35
نقاط مهما واهمها واكتر ما يقع فيه المتاجر المبتدئ

هو فتح اكتر من صفقع فى نفس الوقت مما يجعل اجمالى الصفقات فيه خصوره على الحساب

hjdsdr
09-28-2013, 01:40
الموضوع اكتر من رائع وشكرا على هذة المعلومات اكيد كتير هيستفادو منها جدا
عشان يقللو الخسارة بتعتهم وشكرا على هذا الموضوع

ahmedhassan55
09-28-2013, 01:49

لازم اخسر علشان تعلم

الله كريم

egyptian200100
09-28-2013, 01:55
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
موضوع فعلا رائع ونصائح غاليه جدا جدا
فمن الضرورى تحديد المكسب والخسارة بنفسك ولا تترك نفسك للسوق

انس بن تن
09-28-2013, 07:51
كل هذة اخطاء يقع فيها كثيرا من التجار ولكن يجب الاستفادة من تلك الخطاء حتى لا تكرر
والاخطاء هى البداية نحوالنجاح

kaaf
09-28-2013, 12:27
مشكور لتحديدك للاخطاء التي يفعلها المتداولون

mazen2508
09-28-2013, 16:03
اخى الفاضل تحياتى
كل المبتدئين وقعوا فى هذه الاخطاء فى بدايتهم ولكن منهم من تجاوزها
ومنهم من استمر على هذه الاخطاءحتى الان

forex4
09-28-2013, 17:53
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام

mohamedmajdoubi
09-28-2013, 18:22
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

smil03
09-28-2013, 18:37
نقاط في غاية الأهمية وشرح رائع
هذه النقاط تكسب المتداول صفة المهارة في التعامل في سوق الفوركس

ElFaris
09-28-2013, 19:18
كلامك صحيح تماما
واستخلص من كلامك انه يجب الالتزام بخطة لادارة رأس المال والالتزام بقواعد الاستراتيجية المستخدمة والالتزام بالاستوب لوز
كما ايضا اركز على نقطة الرسم البيانى وهى من اسس التحليل الفنى وهذا محور الفوركس فى نظرى

moha1466
09-28-2013, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله
ألف شكر على الموضوع المفيد؛ للأسف حتى نتعلم الفوركس يجب أحيانا أن ندفع الثمن وأحيانا ثمن غالي جدا

perfect_signals
09-28-2013, 20:14
الاخطاء الغير عمدية او بمعنى اصح الغير مكررة قبل كدة مقبولة
اما اذا وقع التاجر فى نفس الخطا ولم يتعلم فالافضل انه يترك الفوركس

مصطفى حمدان
09-28-2013, 20:16
معك حق اخى الفاضل فى كل ما تقول انا عن نفسى فى اغلب الاحيان لما بدخل صفقة وتكون عكس الاتجاه بزهق واقفل البرنامج مما يسبب الخسارة الكبيرة للحساب

heroo252
09-28-2013, 20:18
الاخطاء الى بتتكرر كتير زى انك تدخل عكس الاتجاة العام او تعنتد مع السوق
بس الناجح الى يتعلم من اخطائة وميكررهاش

ايمان السيد
09-28-2013, 20:43
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا.......................معك حق اخى الفاضل ان بعض المتداولين يقعون فى ذلك الاخطاء

helbwer
09-28-2013, 20:49
السلام عليكم
الحمد للة على تعلم الاخطاء
بسبب نشر التحليل فى المنتدى

ashrafshawky
09-28-2013, 20:51
اخى الكريم اشكرك على المجهود الذى قمت بة ويجب قرائة السوق جيدا قبل
الدخول فى الصفقة

Eng_Amr
09-28-2013, 21:14
الموضوع اكتر من رائع وشكرا على هذة المعلومات
و بالفعل معظمنا يكرر اخطاءه و يحقق الخسائر
مشكور

ahmedselim91
09-28-2013, 21:59
السلام عليكم
مش مهم انك تخطا عشرات المرات ولكن اللاهم ان تتعلم من اخطائك السابقة فالصبر من اهم الشياء التي لابد من يعتمد علليها المتاجر في تجارته اليومية
بالتوفيق للجميعان شاء الله

Walaa Mohamed
09-29-2013, 00:11
شكرا لك على التنبيهات الجامده دي
انا هاحاول اخد بالي من ال انت قلته وربنا يسهل
مشكووووووووووووووووور

mohamed-djihad
09-29-2013, 00:30
مشكور الاخ صاحب الموضوع والنصائح
التي نحن بحاجة لها كتيرا ...بارك الله فيكم

---------- Post added at 09:30 PM ---------- Previous post was at 09:22 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله .. طبعا من الامور التي تجعلك تستقيم
وتركز اكثر وتحسب الكثير قبل الاقدام

أميمة
09-29-2013, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا
بك اخى الكريم اشكرك على طرح موضوعك وان شاء الله بالتوفيق للجميع

maha elsayed
09-29-2013, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انت عندك حق
ممكن الصعود او الهبوط ف اى وقت

berserkern
09-29-2013, 01:30
موضوع شامل و ممتاز فعلا هذه معضلة المعضلات
و لقد ذكرت اهم الاخطاء الاكثر شيوعا بين المتداولين التي يجب تفاديها للنجاح

aminox
09-29-2013, 01:46
نعم هذه بالفعل هي احدى اسباب الخسارة
ويكررها المتداولون باستمرار ومنهم انا فغابا ما اقوم بفتح صفقات متعددة في آن واحد وهذا يعرضني للخسارة في كثير من الاحيان

monira salah
09-29-2013, 02:02
السلام عليكم

اكتر حاجة من الحاجات دى هوعدماستخدام الاستوب لوز والتيك بروفت لكن حتة فتح اكتر من صفقة فى وقت واحد دى حاجة عادية وبالتوفيق ان شاء الله

black-seat
09-29-2013, 02:37

aaa
10-04-2013, 05:54
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

salimabla
10-04-2013, 06:27
في الكثير من الاوقات يتوجب فعلا الخروج من الصفقة
لكن يجب معرفه الفترة المناسبه
ومراعاه المؤشرات الاقتصاديه التي تساهم في تغير الاتجاهات وجعل الحركه تصحيحيه .

gamal20
10-04-2013, 08:24
بالفعل الخساره مش انك تخسر صفقه او اتنين الخساره انك متتعملش من اللى خسرته كلنا خسرنا لكن مين
فينا اتعلم من خسارته؟؟؟؟؟؟؟؟

khaled saad
10-04-2013, 08:28
هذا درس لللمبتدئين في الفوركس حتى لا يقع في خسائر في الفوركس بشكل متتالي وهو لا يعرف الاسباب وخاصة عند دخول صفقات عديدة وبدون تحديد ستوب لوز

hasback
10-04-2013, 08:35
اذا تكلمنا عنم الاخطاء فهي كثيرة والكل يرتكبها عن غير قصد او عن غير معرفة ولكن المسالة الايجابية ان التجربة والخبرات نكتسبها من اخطائنا وخسائرنا ومن لم يستفد من اخطائه فلن يتقدم كثيرا فس هذا المجال لانه لكي تنجح عليك ان تجرب الكثير من الامور لتسقطها بعد ذلك من المعادلة ان لم تنجح وبالتالي احتمالات النجاح تكبر واحتمالات الخطئ تقل

bombasasa
10-04-2013, 09:19
بالفعل الخساره مش انك تخسر صفقه او اتنين الخساره انك متتعملش من اللى خسرته كلنا خسرنا لكن مين
فينا اتعلم من خسارته؟؟؟؟؟؟؟؟

فعلا كلمة حلوة جداا ولو اتطبقت صح محدش هيتعرض للخسارة
وشكرااا

---------- Post added at 06:19 AM ---------- Previous post was at 05:56 AM ----------

كل متداول ولة طريقتة الخاصة واكيد في اخطاء كل واحد بيعملها ولكن كلنا جميعا لازم نوضع اننا كلنا
نحاول نتجنب الاخطاء

harimeche
11-02-2013, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أخي موضوعـــ متميز وأشكرك على الأخطاء

لكن أحسن طريقة للإستفادة من الأخطاء هي التجربة على الديمو

والإستفادة من الأخطاء

mido2020
11-03-2013, 00:01
مشكور اخى على شرح اخطاء يكررها المبتداون
وفى انتظار كل جديد منك ومن موضوعاتك المميزة
ولا تحرمنا من جدديك
تقبل مرورى وتحياتى

عاشق الفوركس
11-03-2013, 01:15
السلام عليكم
كلنا نقع في اخطاء في حياتنا
في الفوركس هناك من يخطى ولا يتعلم من الخطاء وهناك من الخطاء يكون استراتيجية.... في الاخير المهم هو الاستفادة من الخطاء

mohamed issa
11-03-2013, 03:05
كلنا وقعنا ف اخطاء كثيرة
وزي ما بقول ديما
محدش بيتعلم ببلاش
انا اخطئت كثيرا وكمان كررت خطئي كثيرا
ولكن ف النهاية يبقي الصحيح صحيح والخطأ خطأ

ilyes chaieb
11-03-2013, 03:12
كلها اخطاء وقعنا فيك دون شك
و اخطرها الدخول العشوائي للصفقة يعني
دون تحليل , او حتى وضع ادوات حماية الحساب كالستوب لوز ز التايك بروفت

anamoody
12-10-2013, 14:20
عافاك الله يا اخى الكريم وجزاك خيرا على المجهود الرائع لشرح بعض الاخطاء الغير مستحبة
و اعانك على فعل الخير وجعله فى ميزان حسناتك وانتظر منك كل جديد
تقبل مرورى

خديجة
12-10-2013, 14:54
اخواني من الاخطاء يتعلم الناس لكن لابد من الاستفادة من المجربين وكذلك اراء الخبراء و المشرفين
تحياتي للجميع

forex pop
12-10-2013, 15:00
من بين الاخطاء المتدجاولة بشكل كبير في الفوركس..
و هي ان الواحد لما يحس بانه بدأ يعرف يربح يبدا في الطمع و يدخل بلوتات عالية..
و هذالا اطبر خطأ بيعمله الشخص و ما ان يعرف انه عمل خطا حتى يرى ماله اتعمل له مارجن..

تاجر فوركس
12-10-2013, 15:09
ياما اخطئنا في بدايتنا وخسرنا كثير بس في النهايه بنتعلم
وهذا الي حصل معي والحمدلله تعلمت كثير من اخطائي
وبلتوفيق اخي

محمد أبو بكر
12-22-2013, 17:00
السلام عليكم
معلومات مهمة جدا لكل مبتدء
ولكل من يدريد ان يتاجر فى الفوركس
لابد من التعلم والفهم للقواعد والاساسيات حتى تعرف كيف تبيع وتشترى

Moro_Mezo
12-22-2013, 18:02
اكثر من صفقة فى وقت واحد وخاصة للمتداولين المبتدئين يحتوى على نسبة خطورة كبير على الحساب
وهوخطأ كبير والمهم نتعلم من اخطائنا ولا نكررها ونتعرف على اخطاء الأخرين ونتعلم منها

انس بن تن
12-22-2013, 18:04
كلنا ف اخطاء كبيره والخساره مطلوبه
وكذلك مطلوب مننا اننا نتعلم من الخساره عشان منكررهاش بالتوووفيق للجميع

ATLAS
12-22-2013, 18:20
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع

اعتقد ان اغلب المتداولين خاصة منهم المبتدئين

يقعون كدلك فى نفس الاخطاء بشل كبير جداً

والاغرب ان تجد القليل هو الدي يتعلم من اخطائه

ولهدا اقول انه لازم تخسر من التعلم من الخطا

salimned
12-22-2013, 18:45
السلام عليكم
شكرا لك اخي على موضوعك الهادف و بالفعل
الاخطاء الكثيرة و عدم اصلاحها تتسبب لنا بخسائر كبيرة في السوق
لدلك يجب الالتزام بادارة جيدة لراس المال و التحكم في العامل النفسي كي ننجح
موفق اخي.

Masrawy2013
12-22-2013, 18:58
اخى الاخطاء كثيره جدا بالفعل ولكن اظن ان اكبرها هى الرافعه الماليه
اتمنى الاستفاده والتوفيق للجميع

بشير حمدان
12-22-2013, 22:14
السلام عليكم
انا المتاجره العشوائيه هى الطريق الاول للخساره فمجرد النظر الى الشارت والدخول فى صفقات احتماليه دون دراسه السوق فهو العدو الاول للمتاجر

3omda El-Nopy
12-31-2013, 13:09
من اهم الاشياء للمتداولين الدخول فى السوق هو التحليل الشامل وعلى جميع الفريمات الزمنية واهم المؤشرات والطرق التحليلية المختلفةوبذلك نستطيع ان ندرك اتجاه السعر فى اى عملة او سلعة ومشكور جدا على المجهود الرائع

juve4ever
12-31-2013, 21:52
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
الطمع و إستسهال الأمور و التمسك بأحلام الأرباح يضرب المتداول المبتدأ فأضعف مكان فيه انا نفسى كنت باواجه نفس هذة المشاكل ولكن يجب اخذ كل ما ذكر فى هذا الموضوع بعين الاعتبار جيدا حتى تحقيق اكبر ربح ممكن