PDA

View Full Version : أخطاء متداولي الفوركس القاتلة

mshehataa
03-18-2015, 23:12
يقع الكثير من متداولي الفوركس بالأخطاء التي قد تكلفهم الكثير خاصة المبتدئين منهم، اتقان التداول هو طريق النجاح في الفوركس ولعل هذا يأتي باتخاذ المتداول لسلوكيات وأنماط تداول سليمة ودقيقة تتخذ أسس إدارة الصفقات الصحيح، إن تعلم التداول والإلمام بكل ما يدور في سوق الفوركس ليس بالأمر السهل ولكنك تحتاج إلى ذلك لإدارة أموالك طالما أنك تسعى للربح وتحقيق المكاسب، قد يرتكب المتداولون أخطاءً تبعدهم عن طريق تحقيق المكاسب، احذر من هذه الأخطاء القاتلة أثناء التداول:

الثقة الزائدة: فهم التداول هو أساس التداول الناجح وقد يظن بعض المتداولين من مجرد فهمهم لهذا الأساس سيقودهم إلى طريق الاحتراف ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً، فسوق الفوركس هو سوق ضخم جداً ويمتلك سيولة عالية وهذا يجعله ينطوي على الكثير من الجوانب من نشاط تحركاته و الأخبار المؤثرة فيه والتحليلات المختلفة بالإضافة إلى جميع أدوات التداول والمؤشرات المساعدة، وهذا بالطبع يتطلب جهداً ودراسة كبيرين، قد يفشل غالبية المتداولين المبتدئين في صفقاتهم بسبب الثقة الزائدة بأنهم سيحققون أرباحاً بمجرد فهمهم العام وعدم تركهم لجميع النصائح والدروس التي تعلموها مسبقاً.

التداول برافعة مالية عالية: الرافعة المالية سلاح ذو حدين فإذا استخدمت بالشكل الصحيح فإنها ستقوده للتداول الناجح ولكن إذا استخدمت بالشكل الخاطئ فإنها قد تزيد من احتمالية المخاطرة ومن المعروف أن الرافعة المالية تقوم على مبدأ مضاعفة رأس المال وبالتالي مضاعفة الربح أو الخسارة حال حدوثهما، الزيادة في قيمة الرافعة المالية ستزيد احتمالية الخسارة إذا حدثت، احذر من استخدام رافعة مالية عالية لتجنب الوقوع في الخسارة التي قد لا تحتملها.

التسرع أثناء التداول: كُن صبوراً واثقاً هادئاً فسوق الفوركس هو سوق متقلبٌ باستمرار يحتاج إلى التركيز في كل خطوة وعند اتخاذ أي قرار، فكل قرار أو أمر تقوم به هو أمر حاسم لا مجال للتراجع فيه، ادرس استراتيجيتك الخاصة بدقة واتبع جميع النصائح الخاصة بكيفية ووقت الدخول والخروج من السوق ومعرفة كيفية استخدام الأوامر المتعلقة بالصفقات خاصة أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح، احرص على التزامك بالهدوء وتمتع بنفسية جيدة لأن ذلك سينعكس على تداولاتك ولا تكن متسرعاً لكي لا تندم بعدها أبداً.

moutanabbih mohammed
03-19-2015, 02:05
شكرا جزيلا لك اخي العزيز على هذه المعلومات الرائعة جدا وهذه النصائح الثميننة حول الأخطاء التي يرتكبها متداولوا الفوركس حيث يجب ان نستفيد منها ونستغلها لتحقيق الارباح ان شاء الله و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى

a7med84
03-20-2015, 06:09
عموما الاخطاء فى هذا السوق تتشابه كثيرا بين المتعاملين

او التجار فى السوق ده الطمع والتسرع هما الاكثر والله المستعان

ilyes chaieb
03-26-2015, 11:30
الثقة الزائدة تصبح غرور و بالتالي هذا امر ليس جيد ممكن يعكس علينا النتائج الى سلبية لابد ان نتعامل مع السوق وفق نظام و ادوات عمل و ليس ثقة و مشاعر الخ

4ex trader
03-27-2015, 00:58
الرافعة المالية سلاح ذو حدين فإذا استخدمت بالشكل الصحيح فإنها ستقوده للتداول الناجح ولكن إذا استخدمت بالشكل الخاطئ فإنها قد تزيد من احتمالية المخاطرة ومن المعروف أن الرافعة المالية تقوم على مبدأ مضاعفة رأس المال وبالتالي مضاعفة الربح أو الخسارة حال حدوثهما، الزيادة في قيمة الرافعة المالية ستزيد احتمالية الخسارة إذا حدثت، احذر من استخدام رافعة مالية عالية لتجنب الوقوع في الخسارة التي قد لا تحتملها.

moutanabbih mohammed
03-27-2015, 05:05
الحمد لله و الصلاة والسلا م على رسول الله
موضوع رائع و مفيد للجميع بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد يا اخي :bravo::bravo::bravo:

zarour soufyane
03-27-2015, 11:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم من منا لا يقع في الاخطاء خاصتا في هذا المجال التشعب المهم ان نتعلم من الاخطاء حتى نحترف بالتوفيق

Dalila Chahed
03-27-2015, 13:19
بسم الله الرحمان الرحيم
اريد ان احذر كذلك من الطمع لانه يظهر لك في البداية وجهه الحسن لكن ينقلب على صحبه بخسائر كبرى
تقبل مرور اخي و السلام عليكم

jamila cchahed
04-30-2015, 23:10
بسم الله الرحمان الرحيم الرافعة المالية سلاح ذو حدين فإذا استخدمت بالشكل الصحيح فإنها ستقوده للتداول الناجح ولكن إذا استخدمت بالشكل الخاطئ فإنها قد تزيد من احتمالية المخاطرة ومن المعروف أن الرافعة المالية تقوم على مبدأ مضاعفة رأس المال وبالتالي مضاعفة الربح أو الخسارة حال حدوثهما، الزيادة في قيمة الرافعة المالية ستزيد احتمالية الخسارة إذا حدثت، احذر من استخدام رافعة مالية عالية لتجنب الوقوع في الخسارة التي قد لا تحتملها.
تقبل مروري
والسلام عليكم

OSAMA AMER
06-24-2015, 01:26
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :rules:
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الاعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب اتمنى ان يكون الكل بخير ( من اكبر الاخطاء التى يقع فيها متداولى الفوركس هو انه يقوم التاجر مننا بالطمع عند ربح اول صفقة ويزيد عدد العقود وتكون الكارثة مرجنة الحساب

zer2999
06-24-2015, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم

elmahdielannabi71
06-26-2015, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

rachadcom
08-15-2015, 04:06
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك صراحة كلنا نقع في مثل هذه الاخطاء الساذجة ......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

xmenflis
08-30-2015, 12:39
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع

اريد ان احذر كذلك من الطمع لانه يظهر لك في البداية وجهه الحسن لكن ينقلب على صحبه بخسائر كبرى

بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

ridhamadrid
08-30-2015, 13:50
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اخـي الكريــــــم بارك الله فيك .من منا لا يقع في الاخطاء خاصتا في هذا المجال المهم ان نتعلم من الاخطاء و التدريب والتعلم
حتى ما يوقع في اخطاء

Aimen Nouicer
08-30-2015, 14:15
أخي العزيز إن ما قلته صحيح وأنا أضيف بأن الطمع في ربح مبالغ كبيرة في وقت قصير مع قلة الخبرة و المعرفة في مجال التداول و الإعتماد على الحظ في البح هي عوامل الخسارة و من ثم تجد نفسية المتداول محطمة و شكرا.

Chaymed
12-18-2015, 23:21
يعطيك ربي الف عافيه على الطرح المفيد
جعله الله فى ميزان حسناتك يوم القيامه
وشفيع لك يوم الحساب .........
دمت بحفظ الرحمن

Mohammadino
02-22-2016, 21:59
واصل تميزك معنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع من عضو أروع
دائما تتحفــنا بمواضيعك الرائعة والمميزة والمفيدة

mamdouh mahmod
02-24-2016, 17:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دائما ما انجذب لمواضيعك واخبارك الجميله التى تفيد بها الجميع
واتمنى منك دائما الافاده لنا والله يجازيك كل خير واتمنى لك التوفيق
ولمنتدانا الغالى دائما التقدم والتميز
والسلام عليكم ورحمه الله

Elgohary1024
02-24-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

csebai12
02-24-2016, 19:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
التداول بالعواطف هو اكثر الاشياء التي تادي الى الخسارة ايضا الرافعة الكبيرة تزيد من نسبة المخاطر

nuclear2010
02-26-2016, 00:29
السلام عليكم جميعا
أخي العزيز إن ما قلته صحيح وأنا أضيف بأن الطمع في ربح مبالغ كبيرة في وقت قصير
مع قلة الخبرة و المعرفة في مجال التداول و الإعتماد على الحظ في البح هي عوامل الخسارة و من ثم تجد نفسية المتداول محطمة و شكرا.
تقبل مرورى

adamarwan
02-29-2016, 17:34
نعم فى امور ادا تم التعامل مع بلا مسؤلية ممكن ان تادى بالحساب بتاعك
لدى يجب ان تتعرف على كل هدا الامور التى بها ممكن ان تخرج بحساب بتاعك الى خارج السوق
و بتوفيق

عاشق الفوركس
03-21-2016, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي تقدمت بها امل ان نراك في طروووحات اخرى قيمة ...بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

abdelmadjid41
03-21-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله اخي بالفعل هاته الاخطاء قاتلة وتسبب خروجك من السوق مباشرة لذلك يجب الابتعاد عن هاته الاخطاء واضيف اليها الطمع

xmenflis1
04-28-2016, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع