PDA

View Full Version : طرق لحماية حسابك من الضياع في السوق العنيف

troybradbit1
03-21-2015, 08:59
طرق لحماية حسابك من الضياع في السوق العنيف

هناك أمور من الممكن للمتداولين القياام بها و التي من الممكن أن تضمن لهم نجاة حساباتهم التداولية.

المتداولين الذين لا يستعملون نقاط توقف خسائر وجدوا أنفسهم غير قادرين على الخروج من التداولات لعدة دقائق، عند خسارة حوالي 14% مضروبة بقوة الرفع التي كانوا يستخدمونها. يقوم أغلبية متداولي فوركس من الأفراد بإستخدام قوة رفع حقيقية عند 8 لـ 1 على الأقل، و التي من كانت لتكون كافية للقضاء على كامل حساباتهم.

مالذي كان يمكن أن يقام به بشكل مختلف لمنع هذه الخسائر؟ مالذي يمكن للمتداولين القيام به الآن لحماية أنفسهم من الخسائر المفاجئة و التقلبات الضخمة في السوق؟

إستخدام نقاط توقف مضمونة

نقدم بعض شركات الفوركس نقاط توقف مضمونة. هذه النقاط تقدم مقابل رسوم، مما يعني بأنك إن كنت تريد الحصول على نقاط مضمونة، عليك أن تدفع إنتشارات أعلى أو عمولة أعلى على التداول. في العادة، حتى على فترات تمتد لسنوات عديدة، فإن المتداولين الذين يستخدمون نقاط توقف مضمونة على كل تداول سوف يكون وضعهم افضل من المتداولين الذين يستخدمون نقاط التوقف العادية و التي قد تعاني من الإنزلاق. و لكن، نقاط التوقف المضمونة تقدم حماية ضم تحرك "البجعة السوداء" في السوق.

لا توجد إعلانات مقررة اليوم عن أي بيانات ذات تأثير عالي على اليورو أو الدولار. اليوم عطلة في الولايات المتحدة، و بالتالي يتوقع أن يكون اليوم هادئاً نسبياً بالنسبة لهذا الزوج، خصوصاً حول الساعة 13:00 بتوقيت لندن.

تقليل المخاطرة: تقليل قوة الرفع

تقدم أغلبية شركات الفوركس قوة رفع عالية جداً، و لكن ليس عليك إستخدامها. هناك وسطاء يسمحون بحجم وضعيات بمقدار 1 بنس واحد لكل نقطة. المتداولين المحترفين يميلون لإستخدام قوة رفع لا تزيد عن 3:1 و التي على الأقل تجنب خسارة كامل الحسابات.

تسائل في حال كانت العملة معرضة لتحرك ضخم مفاجئ

يجب القول، حتى و لو بعد الحدث، بأنه كانت هناك بعض الأصوات المحذرة بأن الفرنك السويسري سوف يرتفع مفاجئة بشكل كبير. كانت هذه العملة ضعيفة بشكل صناعي من قبل البنك المركزي السويسري، و كان من المؤكد بأن يصبح قوياً بشكل كبير مباشرة فور إعلان البنك الوطني السويسري تخليه عن سياسة السقف بكشل واضح.

التداول طوال الوقت بنقاط توقف مضمونة و معدلات رفع متدنية جداً ربما يكون أمراً صعباً على المتداولين الأفراد. و لكن من الممكن تحديد العملات التي تكون عرضة لتحركات كبيرة بعد بضعة كلمات من البنك المركزي، و التداول بهذه العملات بشكل خاص مع نقاط توقف مضمونة أو قوة رفع منخفضة جداً.

العملة العالمية الرئيسية الوحيدة التي من المحتمل أن تتطابق مع هذا المعيار عند وقت كتابة هذا المقال هو الين الياباني. الين الياباني تراجع بتشجيع من البنك الياباني المركزي. في حال قام الين الياباني بالإعلان بشكل مفاجئ بأنه بسبب كون التراجع قد تجاوز حداً بعيداً و يجب أن لا يستمر، من الممكن أن يصبح قوياص بشكل مفاجئ و بحجم كبير جداً، على الرغم من أنه بالتأكيد لن يرتفع بحد 14% التي قام بها الفرنك السويسري.

من الممكن أن يقرر المتداولين الحذرين التداول بعملات معينة فقط مع نقاط توقف مضمونة أو قوة رفع منخفضة جداً، أو حتى تجاوز هذه العملات بالكامل. للأسف، فإن العملية الإرهابية المفاجئة و المدمرة في أي مدينة رئيسية، خصوصاص إذا ما كانت في مركز مالي عالمي، مع سلاح دمار شامل، هو من الأمور التي لا يمكن تجنبها بشكل ذكي. على أي حال، فإن مثل هذه الأحداث من الممكن أن يغلق التداول العالمي.

mansour2010
03-21-2015, 10:55
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا
الكم الهائل من النصائح وهي مفيدة جدا لكل
من زال في بداية الطريق اتمنى لك النجاح والتوفيق

a7med84
03-21-2015, 13:50
شكرا لك اخى الكريم كلها نقاط هامه اكيد فى التعامل فى هذا السوق

ولحمايه حسابك من المارجن كول والله المستعان وبالتوفيق لكم

محمد السيد
03-21-2015, 14:10
مش فاهم انت تقصد ان الشركات دي بتعطينا اننا نضع نقطة الاستوب لوز فين
وتقصد اننا يجب ان نستخدم رافعة منخفضة حفاظا على الحساب من المارجن كول ؟؟ حقيقة الأمر مش واضح اوي

antonioforex
03-21-2015, 14:20
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده النقاط المهمة في التداول و فعلا هي تساعدنا كثيرا في
العمل بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل

troybradbit1
03-21-2015, 21:52
مش فاهم انت تقصد ان الشركات دي بتعطينا اننا نضع نقطة الاستوب لوز فين
وتقصد اننا يجب ان نستخدم رافعة منخفضة حفاظا على الحساب من المارجن كول ؟؟ حقيقة الأمر مش واضح اوي

احسنت اخى فى التركيز تم تعديل الكلمة من اسوء الى افضل لتتسق مع المفهوم .. شكراا لتنبيهك وقد قمت بالتعديل لتصبح

سوف يكون وضعهم "افضل" وليس اسوء كما كانت مكتوبة

- الاستفسار الثانى نعم اخى رافعة منخفضة وخاصة ان كنت مبتدأ وخاصة بمفهوم اشمل ان كان الحساب صغيرا لان الخسارة تكون كبيرة هنا ويمكن جداا ان يتمرجن الحساب

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 01:03
تحية شكر وتقدير الى الجهود المبذولة من قبل زميلنا الكريم على هذا الطرح الجميل عن طرق لحماية حسابك من الضياع في السوق العنيف دمت بخير وعافيه

محمد العمر
05-26-2015, 01:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك لكيفية المتاجرة على الاخبار
و لكني بصراحة لا اعمل عليها ابدا لانها في كثير
من الاحيات تعكس في اتجاهها و ممكن تسبب لنا خسارة فادحة
موفق اخي.

csebai11
05-26-2015, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
الادارة السليمة لراس المال من اهم عوامل النجاح

afaq11
05-26-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا الموضوع وكنت اتمني لو ان تدعم شرحك بالصور
اتمني لك التوفيق
تحياتي

مامون سباعنة
05-26-2015, 01:59
تحية طيبة وبعد
اشكرك عزيزي على شرحك لطرق حمااية الحسااب من النزووف في السووق العنيف ... اشكرك اخي
اتمنى التوفيق لك وللجميع
تقبل مرووري

yassine imq
05-26-2015, 02:11
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

zulaa
05-26-2015, 02:18
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق

---------- Post added at 11:18 PM ---------- Previous post was at 11:14 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نظره تحليليه ممتازه للعمله فهى تكون نظره فنيه على الشارات قبل الدخول فى الصفقات فانا اطلع دائما عليهاا لتساعدنى فى التداول
فاتمنى من الجميع نشر ما لديهم من تحليلات لكى يعم الفائده على المنتدى والاعضاء
وشكرا

aligharbi316
05-26-2015, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على شرحك لهده النقاط المهمة
في التداول و فعلا هي تساعدنا كثيرا في
العمل بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما
بالمنتدى اتمني لك التوفيق

afaq11
05-26-2015, 03:08
نظره تحليليه ممتازه للعمله فهى تكون نظره فنيه على الشارات قبل الدخول فى الصفقات فانا اطلع دائما عليهاا لتساعدنى فى التداول
فاتمنى من الجميع نشر ما لديهم من تحليلات لكى يعم الفائده على المنتدى والاعضاء
وشكرا

madmax07
06-11-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك طرق لحماية حسابك من الضياع في السوق العنيف واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Elias Geox
06-11-2015, 14:54
بارك الله فيك أخي العزيز على شرحك لتقليل الخطورة عند المتاجرة في سوق الفوركس, نسأل الله أن يوفق الجميع و السلام عليكم و رحمة الله:))

wac05
07-22-2015, 01:32
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

a7med sniper
07-22-2015, 02:17
موضوضع مهم ودى قواعد مهمه كان لا بد ان تأخذ بالاعتبار داخل هذا السوق شكرا لعى الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق

starnew794
07-22-2015, 02:17
مشكور اخي الكريم على هذه المعلوماتك المفيدة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

Wassa04
07-22-2015, 11:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

الصعلوك
07-22-2015, 12:09
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

adel25
07-22-2015, 14:21
احبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده بارك الله فيكم
و با التوفيق للجميع

snnaky
03-10-2016, 13:53
فى بدائل افضل كتير من اوامر وقف الخسارة وهى انك ممكن تستخدم التبريد يعنى مش لازم وقف الخسارىة لان وقف الخسارة معناة تحويل الخسارة الأفتراضية الى الخسارة الحقيقية عكس التبريد وبعدين كل متداول فى السوق ولة استراتيجيته واسلوبه المناسب ليه ولتحقيق هدفه ماينفعش طريقه واحده نعممها على الكل

mahmoud rabea
03-10-2016, 15:48
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

xmenflis1
04-11-2016, 18:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

aymansaleh
04-11-2016, 19:04
الاخ الكريم, بالفعل هذه الوسائل هي التي تحمي الحساب من الضياع وخسارة كل الرصيد, استخدام امر وقف الخساره, استخدام رافعه مناسبه وغير مغالى فيها, التداول على الازواج الغير شاذة الحركه وذات المخاطره المنخفضه
تقبل مروري

medcss
04-12-2016, 00:11
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،ربي يزيدك في ميزان حسناتك، تقبل مروري

رضوان
04-13-2016, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
موضوع مهم و هادف و بصفتي مبتدأ في عالم الفوركس قد استفدت منه كثيرا أتمنى أن لا تبخل علينا بمواضيع أخرى تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق أخي

gara77
04-21-2016, 19:08
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

xmenflis1
05-21-2016, 06:10
مرحباً شكراً على إضافة
احسنت اخى فى التركيز تم تعديل الكلمة من اسوء الى افضل لتتسق مع المفهوم .. شكراا لتنبيهك وقد قمت بالتعديل لتصبح
بتوفيق للجميع

عادل كامل
05-21-2016, 14:56
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

islammowafy
05-21-2016, 15:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و جازاك خيرا على الموضوع الجميل و الدرس المفيد صراحة بالنسبة لي كعضو جديد في المنتدى
أستفيد كثيرا من المواضيع المتنوعة في المنتدى عن دروس الفوركس المختلفة
يوجد فى السوق الكثير من شركات الوساطة ولكن لازم التاكد من ان شركة الوساطة مسجلة فى الهيئات الرقابية
تحياتي أخي الكريم

faroukf22
05-21-2016, 15:32
اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق واتمنى ان تمدنا دائما بكل ماهو جديد ياغالى
من اخبار ومواضيع لكى يستفاد مها كل عضو معنا سواء محترف او مبتدئ
واتمنى من الله ان يجازيك كل خير
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

islammowafy
05-21-2016, 15:34
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

harimeche
05-21-2016, 17:24
الرافعة المــــــــالية سيف دو حدين لكن لمادا لا أستغلهـــا في صـــــالحــــي

لنفترض أن الرافعة المــــالية أكثر من 1000 فماهو المشكل إن كانت عندي إدارة مخاطرة مدروسة

لا تتجاوز 1 في المئة في كل دخول لا أعتقد أنها ستكون مشكلة في هده الحالة

مع التحية ..

mourada
05-21-2016, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لكيفية حماية الحساب من الضياع و ننتظر منك المزيد من العطاء

ninou77
05-22-2016, 17:40
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري