PDA

View Full Version : بداية الطريق في سوق الفوركس للمبتدئين

abdallahabdo
01-11-2013, 09:57
بداية الطريق في سوق الفوركس للمبتدئين
بسم الله الرحمن الرحيم

تذكر أن هذا الموضوع هو الخطوة الأولى للبداية الصحيحة وللطريق الصحيح لتحقيق الأرباح في سوق العملات باذن الله ، لذلك انصح بقراءته بعناية

كثيرا ما يسأل من يريد أن يبدأ في سوق العملات العالمية (سوق الفوركس) عن كيفية البداية ، والطريقة الصحيحة للبداية في هذا السوق ، ولذلك كتبت هذا الموضوع رغبة في التسهيل عليهم ، وتوجيههم الى بداية الطريق في سوق الفوركس

ويعرض هذا الموضوع الخطوات وبعض النصائح لمن يريد أن يبدأ في هذا السوق ، وأتمنى من الله أن يكون في هذا الموضوع النفع والفائدة لاخواننا المستجدين
واتمنى من الجميع وخاصة من له خبرة بهذا السوق ألا يحرمنا من الاضافات واكمال أي نقص في هذا الموضوع

أولا : اليكم بعض النصائح العامة حول سوق الفوركس :

1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

3- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

4- من مميزات سوق الفوركس أيضا امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، وبذلك فان أي شخص بامكانه الدخول في هذا السوق ، والسبب في وجود هذه الامكانية هو أن التداول في هذا السوق يتم بنظام الهامش والذي يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

5- من مميزات هذا السوق ايضا توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملا أو تحمل الخسارة كاملة ، فالرافعة المالية تصل في بعض شركات التداول الى 1 : 400 ضعف

6- يحتاج سوق الفوركس الى الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي ، والقيام بتطبيق ما تعلمته على برامج الشارت (الرسم البياني) ، وتطبيق طرق التداول المعتمدة على التحليل على الحساب التجريبي ، ويفضل ألا تقل فترة التدرب على الحساب التجريبي عن ستة أشهر ، ولا يتم البدء بحساب حقيقي قبل تحقيق أرباح على الحساب التجريبي

7- يجب أن يكون حسابك الحقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة ، ولا تكلفك كثيرا عن فتح العقود واغلاقها (سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل لاحقا في هذا الموضوع)

8- للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

9- لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

10- يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله
منقول من احد المواقع للامانه

superman
01-12-2013, 16:43
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال

ahmed shebl
01-12-2013, 16:52
شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع الذي استفدت منه كثيرا لما فيه من معلومات جيده وقيمه للمبتدئيين امثالي وننتظر المزيد من الموضوعات الرائعه

ayman.shosha
01-12-2013, 21:05
شكرا لك اخى العزيز
على موضوعك الرائع
وعلينا دائما ان نحسن استغلال ميزه التدريب على الحساب التجريبى
ولا نبخسها حقها
فالكثير منا ممن فتح الله عليهم فى هذا المجال يعزى ذلك الى الحساب التجريبى

شكرا لك مرة اخرى وتقبل مرورى

MAGDY
01-15-2013, 10:38
شكراً يا أستاذنا الفاضل
لتوضيح النقاط الأساسية للعمل فى مجال الفوركس
فمن الواجب على كل مبتدئ أن يلتزم بها ويطبقها حق تطبيق
تحياااااااااااااااتى

مروة كاظم
01-15-2013, 18:24
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة موضوع ممتاز ارجو توضيح اكثر لانى مبتدئ جزاكم اللة خيرا

---------- Post added at 03:24 PM ---------- Previous post was at 03:19 PM ----------

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة موضوع ممتاز ارجو توضيح اكثر لانى مبتدئ جزاكم اللة خيرا

ابتسام عصام
01-17-2013, 20:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرااا جدا على المعلومات المهمه انا مبتدأه ومهم انى اعرف معلومات كثيره لكى استفيد
مع تمنياتى بالتوفيق للجميع

mehdi anonymous
01-18-2013, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
شكرا لك أخي على هذه المعلومة المفيدة

---------- Post added at 11:19 PM ---------- Previous post was at 11:18 PM ----------

أهلا أخي,
شكرا لك أخي على هذه المعلومة المفيدة

btisso
01-18-2013, 00:35
تسلم يا استاذ على الموضوع دى
شكرااا ربي يوفق ان شاء الله

toba55
01-18-2013, 00:37
مشكوووووووور

alif
01-18-2013, 06:39
لتوضيح النقاط الأساسية للعمل فى مجال الفوركس فمن الواجب على كل مبتدئ

محمد جمال محمد احمد
01-22-2013, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق للجميع

forex.secret
01-23-2013, 13:39
مشكور اخى الكريم وربنا يوفقنا ان شاء الله وبجد اخى الكريم ربنا معانا وبالتوفيق

noureen
01-23-2013, 18:20
شكرا لك اخى الكريم فهذا هى النقاط الاساسيه
للبدء فى الفوركس
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

jack444
01-23-2013, 18:23
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
جزاك الله كل خير

سمر صلا
01-23-2013, 21:06
شكرا كثيرا لك ياخى
لقد افدتنا كثيرا بمعلوماتك الجيدة
ومن ساعد غيره سيجد خيره امام عينه

free.person
01-26-2013, 16:11
مشكور اخى الكريم وبجد اتمنى التوفيق لك اخى الكريم وبجد تسلم الايادى وننظر مزيدك من الموضوعات الرائعه

derar
01-27-2013, 15:21
مساء الخير
شكرا جزيلا اخي العزيز
معلومات ذو فائدة عظيمة

yoka
02-10-2013, 12:15
بسم الله الرحمن الرحيم ..
شكرآ لك جزيلآ على هذه المعلومات الرائعه والنصائح التى ستفيد كل مبتدآ فى مجال الفوركس
واتمنى ان يستفاد بها الجميع وجعله فى ميزان حساناتك

buxgaineregy
02-10-2013, 16:24
معلومات قيمة نبدا بالقراءه والتعلم ثم الصبر والتطبيق في حساب تجريبي
والمهم هو اتقان التحليل الفني قدر الامكان عدم المجازفة بمبلغ كبير

ibrahiem2012
02-10-2013, 17:28
شكرا علي الموضوع اخي الفاضل ان شاء اله يلتزم الاعضاء بما
جاء به ويطبقوا مافيه وهي من اساسيات الفوركس التي يجب الالمام بها

boubakri85
02-10-2013, 18:11
معلومات قيمة نبدا بالتعلم ثم الصبر والتطبيق على حساب تجريبي
والمهم هو اتقان التحليل الفني قدر الامكان مع عدم المجازفة بمبلغ كبيرلا يمكن تحمل خسارته

palais66
02-10-2013, 18:45
معلومات مفيدة حقيقة.
لنا نحن المبتدئين بطبيعة الحال.:rules:

Aya Ali
02-11-2013, 05:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلومات رائعه وخطوات سهله وبتوضح لكل جديد فى عالم الفوركس من اين يبدا
شكرا لك
بالتوفيق للجميع

Eman Waheed Sawabi
02-15-2013, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
جزاك الله خيرا على هذا المقال المفيد . بالتوفيق .

Ahmed Shokeir
02-15-2013, 02:52
موضوع هام جدا يجب على كل مبتدأ للفوركس هو ان يتعلمة جيدا حتى يبدأ بداية صحيحة ان اشاء الله

mostafaabdelgawad
02-16-2013, 14:29
للاسف في بداية الطريق للفوركس بالنسبة للمبتدئين
يؤسفني اني اقول للناس لازم يجيلهم المارجن كول ويتصفر الحساب
بالتوفيق للجميع

kebaierkhaled
02-16-2013, 14:50
شكرااا جدا على المعلومات المهمه انا مبتدأه ومهم انى اعرف معلومات كثيره لكى استفيد

the07
02-16-2013, 15:22
شكرا لك اخي على هده المعلومات اريد ان اضيف انه يجب التحلى بالصير للوصول الى المبتغى المنشود

haze5m
02-16-2013, 15:41
انا اعتقد ان هذه النصائح ذهبية
بالنسبة الي المتاجرين الجدد في الفوركس

العصفوره الاموره
02-16-2013, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله
شكرآ علي هذه المعلومات الشيقه
جزاك الله خيرآ

hisoka199069
02-16-2013, 16:23
مشكور عل موضوع الجميل
اتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

forex24day
02-16-2013, 17:27
اتفق معك تماما .فلقد اصبح سوق الفوركس من اشهر الاستثمارات الحديثة الان وافضل الاعمال على الانتر نت
ولكنه يحتاج الى دراسة جيدة للتداول السليم

لوليتا
02-16-2013, 19:15
شكرا اخى على موضوعك الرائع الذى استفدت منه الكثير كمبتدئة واللى هيفدنى ان شاء الله فى الفوركس لانى كمبتدئة محتاجة اعرف الكثير والكثير من المعلومات اللى تفيدنى بشكل صحيح واتمنى من الله لك التوفيق وشكرا لك وتقبل مرورى

دينا اسماعيل
02-16-2013, 20:13
تذكر أن هذا الموضوع هو الخطوة الأولى للبداية الصحيحة وللطريق الصحيح لتحقيق الأرباح في سوق العملات باذن الله ، لذلك انصح بقراءته بعناية

كثيرا ما يسأل من يريد أن يبدأ في سوق العملات العالمية (سوق الفوركس) عن كيفية البداية ، والطريقة الصحيحة للبداية في هذا السوق ، ولذلك كتبت هذا الموضوع رغبة في التسهيل عليهم ، وتوجيههم الى بداية الطريق في سوق الفوركس

ويعرض هذا الموضوع الخطوات وبعض النصائح لمن يريد أن يبدأ في هذا السوق ، وأتمنى من الله أن يكون في هذا الموضوع النفع والفائدة لاخواننا المستجدين
واتمنى من الجميع وخاصة من له خبرة بهذا السوق ألا يحرمنا من الاضافات واكمال أي نقص في هذا الموضوع

أولا : اليكم بعض النصائح العامة حول سوق الفوركس :

1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

3- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

4- من مميزات سوق الفوركس أيضا امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، وبذلك فان أي شخص بامكانه الدخول في هذا السوق ، والسبب في وجود هذه الامكانية هو أن التداول في هذا السوق يتم بنظام الهامش والذي يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

5- من مميزات هذا السوق ايضا توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملا أو تحمل الخسارة كاملة ، فالرافعة المالية تصل في بعض شركات التداول الى 1 : 400 ضعف

6- يحتاج سوق الفوركس الى الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي ، والقيام بتطبيق ما تعلمته على برامج الشارت (الرسم البياني) ، وتطبيق طرق التداول المعتمدة على التحليل على الحساب التجريبي ، ويفضل ألا تقل فترة التدرب على الحساب التجريبي عن ستة أشهر ، ولا يتم البدء بحساب حقيقي قبل تحقيق أرباح على الحساب التجريبي

7- يجب أن يكون حسابك الحقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة ، ولا تكلفك كثيرا عن فتح العقود واغلاقها (سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل لاحقا في هذا الموضوع)

8- للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

9- لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

10- يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله

taieb1986
02-16-2013, 20:16
شكرا جزيلا اخي العزيز
معلومات ذو فائدة عظيمة
موضوع هام جدا يجب على كل مبتدأ للفوركس هو ان يتعلمة جيدا حتى يبدأ بداية صحيحة ان اشاء الله

نور الحياة
02-16-2013, 20:21
السلام عليكم
اخى الفاضل شكرا جزيلا على هذه المعلومات
يجب علينا التعلم والصبر والتطبيقات على حساب تجريبى
والاهم هو اختيار التحليل الفنى والاساسى

سكوفيلد
02-16-2013, 20:31
بالغعل فى الفوركس على الجميع الا هتمام بالمواضيع والنصائح
التى تقدم للمبتدئين لا نك ان لم تقم بمعرفه هذه الاشياء لن تنجح فى يوم من
الايام فى الفوركس

bosy
02-16-2013, 20:32
اعتقد ان الفوركس تجاره مربحه وكذللك لطيفه + انها تنمى الذكاء ممكن تساعد فى زيادة الدخل

magedman
02-16-2013, 20:41
شكراا للك اخي علي هذة النبذة التعرفية عن سوق الفوركس وهذا هو الفرق بين سوق الفوركس ولاسواق الاخري شكراا للك مرة اخري

saad forex
02-16-2013, 23:55
اعتقد ان كل مبتدء ان يقرء هذه السطور
ويقراءها بتمعن وبتدبر لكى يفهم ما هو مقبل عليه

catw
07-24-2013, 22:25
مشكور اخى على هذة المعلومات الجيدة جدا وفى انتظار كل جديد منك
تقبل تحياتى

doaa sary
07-25-2013, 19:27
البداية من جواك
عايز تتعلم وقادر تفهم ومش خاايف
ابتدى اول سلمة
بالكتب والفيديو والحساب التجريبى فترة لا تقل عن 3شهور مثلا بعدها تعلم اى تحليل واستراتيجية والسوق جاهز لك

latraaa
07-25-2013, 20:40
مشكور أخي الكريم على الموضع القيم، الدي قدمته و على النصائح التي قدمتها للمبتدئين، اتمنى أن يقوموا بالعمل على تحرير النتائج منها و الخلاصات، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله

forex4
07-27-2013, 06:43
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وهذه القواعد يجب الالتزام بها لمن يريد النجاح
فى مجال الفوركس واتمنى ان يستفيد منها كل عضو بالمنتدى

maged mohamed
07-27-2013, 06:55
بسم الله الرحمن الرحيم
احسنت فعلا لان السوق الفوركس محتاج ان نتاخذة بجدية فائقة واخترام لقةاعدة حتى نجنى ثمار التعامل مع السوق وايضا التعلم الجيد والتدريب الالتقن يجنبك الكثير من المجاطر فى التدول على العملات الاجنبية اما الاهمال او التخزل فلا مجال لهما فى التجارة لانها تحتاج الى النشاط وبذل الجهد والتعب

soooonor
07-27-2013, 12:35
كل النقاط التى ذكرتها حضرتك فعلا لها اهميتها للنجاح فى الفوركس و تحقيق ارباح ... شكرا لك

التعلم و التدرب على الديمو هى فعلا اهم الخطوات التى يجب على كل مبتدئ الاهتمام بها لتحقيق النجاح

gamal20
07-27-2013, 12:49
تسلم اخى الكريم على نقاطك المهمه جدا
وفعلا الالتزام فى البدايه يوفر الوقت
والجهد والمال ايضا

mohamed merzeban
07-27-2013, 13:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكووور اخى الفاضل على الموضوع القيم والمعلومات المتميزة والمفيدة جداا وارجو ان يكون الجميع قد استفادو

hebkar
07-27-2013, 17:02
من اصعب الامور فى دخول اى مجال جديد هى البدايه وهى من تحدد من سينجح
لذلك يجب ان تكون البدايه قويه والدخول لتعلم كل شىء والجهد لتعرف ان كان
مجال يستحق ام ماذا ولا تدخل بضعف
تحياتى لك والف شكر على الموضوع

يزيد
07-27-2013, 17:06
السلام عليم
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع الرائع و اتمنى ان يستفيد منه المبتدئون في المنتدى

ضى القمر
08-26-2013, 01:58
مشكور اخى العزيز على الموضوع الرائع
انا مبتدأه واكيد هحاول اخد بنصائح حضرتك
وعندى سؤال هل فيه فتره معينه من الزمن يجب ان نتعامل بها على الحساب التجريبى وبعدها ننطلق ؟
تقبل مرورى وتحياتى للجميع

MichMich
08-26-2013, 02:15
اعتد ان كل هده النصائح مهمة واهمها كيفية التعامل مع السوق
يعني المعاملة النفسية وهي ليست سهلة التطبيق ابدا

رشا الهوارى
08-26-2013, 02:16
موضوعك رائع جدا ومجهود مشكور علية واهم شئ هو الثقة بالنفس والبعد عن الطمع والخوف والتدريب الجيد جدا علي الحساب الديمو والتعلم من اهم اسباب النجاح في عالم الفوركس فهم كل شئ بهذا العالم

maha elsayed
08-26-2013, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله شكرا ليك ع النصائح الغاليه
يا باشا ونتمنى المزيد

shawa99
08-26-2013, 11:43
بداية الطريق صارت معروفة عند معظم الاعضاء
و ما عليهم سوى الدخول بعمق في بحر الفوركس و الخوض فيه

adeool
08-26-2013, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات الهامة جدا
وهي قواعد يجب على كل من اراد العمل في هذه المجال ان ياخذها بعين الاعتبار .

forex_lionz
08-26-2013, 12:40
شكرا لحضرتك على هذه النصائح وفعلا هذه اهم شئ واول
شئ يجب ان يطلع عليه اى مبتدئ

samirb
08-26-2013, 16:19
موضوع جميل و انا اعجبتني
التنبيه للعامل النفسي

ahmedselim91
08-31-2013, 16:28
معلومات قيمة نبدا بالتعلم ثم الصبر والتطبيق على حساب تجريبي والمهم هو اتقان التحليل الفني قدر الامكان مع عدم المجازفة بمبلغ كبيرلا يمكن تحمل خسارته وبالتوفيق ان شاء الله

hicham07
09-02-2013, 19:49
نعم اخي كول هده النقط التي تطرقت اليها ستنفع كول مبتدء
و لهدا انا نصح ان يقرؤو الموضو بتاني و يفهموه
كي يتمكنو من العمل به
و ارجو ان تزودنا بالمزيد من الدروس المفيدة

WASEM DALLOUL
09-02-2013, 19:51
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي علىهذه المشاركة المفيده جدا للمبتدئين وجزاك الله كل خير وارجو النجاح لجميع المبتدئين

afaf123
09-10-2013, 03:02
شكرا يا أخي علي الموضوعات المفيده والشرح الجميل وان شاء الله نستفاد منها جميعا وبالاخص الجدد في المنتدي ويارب التوفيق لك و
لباقي الاعضاء في المنتدي وشكرا

falcon26
09-10-2013, 03:42
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

moha forex
09-10-2013, 04:13
شكرا لك علي معلوماتك
القيمه اللي افادتني انا شخصيا
جدا وياريت يكون فيه مواضيع
مفيده تانيه يستفاد منها كل مبتدأ

ramyelqalfat
09-10-2013, 11:07
على فكره الحساب التجريبى ده مش للمبتديئئين بس ده للناس الخبيره دايما لما بيحبوا يجربوا اى شئ بيفضلوا التجريبى اكتر من الحقيقى

DrAbeer
09-10-2013, 17:00
شكرا لك اخى على هذا
فانا مبتدئة ويجب عليا معرفة ذلك
لذلك جزاكم الله خيرا على هذا
بارك الله فيكم

ebram
09-10-2013, 17:02
سوق الفوركس يجب من البدايه ان نكون قد المسؤليه في التعامل معاه
لان صعب جدا اتعامل مع السوق بدون ان اكون علي درايه بيه كوويس
وشكرا

amrsalim
09-11-2013, 01:10
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
موضوعات جديدة رائعة جدا شكرا اخى الكريم على الموضوعات

dodovedo
09-11-2013, 21:21
ممنوع نقل المواضيع ياجماعه
صوتى اتنبح
ممنوع حتى لا تتعرض للايقاف
تقبل احترامى

Walaa Mohamed
09-12-2013, 01:38
نصيحه اخرى
4) السوق الخطير هو الذي قد ظهرت فيه علامات مثل 7 أيام متتالية والحركة ضعيفة بشكل عام منها 3 أيام متتالية بمدى قصير بين الهاى واللو (حوالي 50 نقطه فقط) وفيه فجوة من النوع الذي لا يغطى مثل هذا السوق سينطلق بعنف شديد انه نفس الهدوء الذي سبق سونامى ، فمثل هذا السوق تنقصه السيولة وهو شديد الخطورة، وعليك مراقبة العقود المفتوحة مع حركة السعر فإذا زادت مع زيادة السعر أو نقصت مع نقص السعر دل ذلك على استمرار تلك الموجة وبقوة والى مسافة بعيدة أما لو زادت الأسعار وثبتت العقود المفتوحة أو تناقصت فهذا يعنى أن السوق على وشك الانتهاء من هذا الاتجاه أو نهاية الموجة على الأقل ، وبشكل عام يجب أن تستمر العقود المفتوحة في الزيادة مع حركة السعر صعودا أو هبوطا وعلى مدار حياة العقد ويجب أن يفسر التراجع في الحجم مع بقاء السعر في نفس المنطقة أو ينقص أو يزيد قليلا حسب الموجة الأصلية على انه تراجع مؤقت، أي أن كل حركه سعريه في الأسواق ما لم تكون مصحوبة بزيادة مماثله على الأقل في حجم التداول لا تعول عليها كثير فمثل هذه الحركات من الممكن أن تكون مؤذيه لكن لا يطول العهد بها حالما تعود الأمور إلى طبيعتها.

chatmaster
09-21-2013, 09:15
فعلا هي بداية حلوة اوى ولكن منا من يعتمد على البونص فى البوركس انا شخصياا اعتمد الان لانى مبتدئ على حجتين

الاولى اكبر قدر من البونص

ثانيا ان اتعلم كيف يتم التدداول

تحياتى لك ولكل من شارك
تقبل مرورى

kaaf
09-21-2013, 12:16
شكرا لشرحاتك المهمة واللتي تهم المبتدئين بالخصوص
مشكور

mena33
09-27-2013, 22:16
ولا نبخسها حقها

hjdsdr
09-27-2013, 22:19
شكرا لك اخى العزيز
على موضوعك الرائع
ولا نبخسها حقها

شكرا لك مرة اخرى وتقبل مرورى

ahmedhawash
10-01-2013, 00:08
لا غنى لاى مبتدئ عن الحساب التجريبى

ولكل مبتدئ خد وقت عليه ومش هتندم وجرب لحد ما تتأكد من اللى انت بتجربه السوق متقلب

أميمة
10-01-2013, 00:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخى
الكريم اشكرك على طرح موضوعك الاكثر من رائع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

aaa
10-07-2013, 04:51
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

classic
10-07-2013, 05:16
يعطيك الف عافيه اخوي كفيت ووفيت
فعلا الفوريكس فرصة كبيرة ومجال واسع لتحقيق اموال طائلة صعب تحقيقها في اي مجال
لكن تحتاج صبر والبعد عن الطمع
وبرضه مجال يمكن ان يخسر فيه الانسان كل ما يملك اذا كان مافي ادارة صائبة لراس المال
تقريبا سلاح ذو حدين
يعطيك الف عافية على الموضوع الرائع

amgad1
10-07-2013, 07:02
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته نشكراكمو علي هذا المجهود الاكثار من ممتازتمنى منكم انا توفرو لن الكثير من هذاالشروحات المتميزه واتوفيق انشاء الله
انتم جماعه ممتازة

منور
10-07-2013, 08:04
شكرا على التوجيهات وتوضيح الطريق للسالكين طريق الفوركس الجدد نصائح عشرة تفيد السالكين اذا عملوا بها ونحن بدورنا نعلمها ونعمل بها فكلنا نريد الخير لانفسنا بالتوفيييييييييق

hicham.plm
10-07-2013, 08:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخى العزيز على الشرح .. هاته اهم النقاط التى لابد لنا من فهمها نحو الاحتراف التداول في سوق العملات
بارك الله فيك

yacrao
10-07-2013, 09:04
بسم الله الفوركس ليس مجرد تجارة وفقط تعتمد على اشياء مثل الموهبة
لكن الفوركس هو علم ويتطلب خبرة كبيرة ومعرفة شاملة وعامة في المجال

ملك التداول
10-07-2013, 09:37
رأينا فيييييييييييك يتحدد فى الكلمات اتالية :----
مشاركة موفقة حقاً
أتمنى لكم مزيد من التوفيق
تحياتى ،،، ملك التداول / مصرى
00201008346917

harimeche
10-07-2013, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله

هته النقــــاط أخي ممكن توصل أي مبتدأ يسعى إلى

الإحتراف إلى أي مكـــان مع الإتمرارية والصبر

والإلتزام

mounirmahdjoub
10-07-2013, 19:42
كلها نصائح جيدة خاصتا امكانية التدرب على حساب تجريبي
والحساب التجريبي احد الفرص التي هي في صالح المبتدئين اضافتا الى ماذكرت الصبر والتريث
شكرا

tounsi7orr
10-07-2013, 19:48
شكرا لك اخي على هذه النصائح الهامة و المفيدة جدا لنا نحن المبتدئين
أنا الان في طور التعلم و ارجوا ان أنجح في هذا العمل و اتمنى لكل من يعمل فيه الرربح الوفير و النجاح الباهر

حسين علي
10-07-2013, 19:58
السلام عليكم
مشكور ونشاء الله دوم التفوق وتسلم ايديك على هذا الموضوع
مع تمنياتى بالتوفيق للجميع ومواصل ومثابرة وكل ماهو مفيد انشاء الله

helbwer
10-07-2013, 22:34
السلام عليكم
معلومة قيمة لكل من بدا طرق التعرف لسوق الفوركس
واشكر كم على تحقيق اهداف الفوركس العالمية الاجنبية

hasback
10-07-2013, 22:50
شكرا اخي على المعولمات والمقال المنقول ولكن فيه بعض المعلومات لا تنطبق على شركة انستا فاقل ايداع هو 1 دولار وليس 250 دولار اما اكب رافعة 1.1000 وليس 1.400 ,وعلى العموم شكرا على المعلمات وان شاء الله يستفيد الاخوة المبتدئين

doola2020
10-17-2013, 13:58
الطريق يا أخي الكريم صعب ولكن مزيدا من التعب والجهد والتعلم يصبح كل شيئ سهل جدا وأهم شيئ هو أن تتعلم بطريقة صحيحة

mrjames
10-17-2013, 14:29
اهم شئ دراسه كيفية ادارة رأس المال جيدا . والعامل النفسى عامل اساسى عشان تقدر تاخد قرارات صحيحه . وتحليلك الشخصى للسوق

tounsi7orr
10-17-2013, 14:31
شكرا اخي على هذا الموضوع الهام و المفيد جداا طبعا على المبتدئين التحلى بالصبر الشديد و القدرة الجيدة على التحكم بنفسيتهم التي تؤدي الى الخسارة عند سوء استخدامها و الى الربح عند حسن استخدامها

Mask
10-17-2013, 14:37
موضوع قمه الروعه

شرح سهل وبسيط :: وقد ايه وصلت لى فكره الفوركس بكل بساطه

tounsi7orr
10-17-2013, 14:43
شكرا لك اخى العزيز
على موضوعك الرائع
ولا نبخسها حقها

Mr.abdo
10-17-2013, 15:01
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده وأتمنى لك مزيد من التألق والاستمرارية وأن تفيدنا بمواضيعك الشيقة والفيدة في نفس الوقت

esam mahmoud
10-17-2013, 15:49
جزاك الله كل خير اخي الكريم علي نصائحك الغالية التي تفيد الجميع سواء مبتدئ او محترف علي حد سواء وارجو ان تواصل مجهودك المميز هذا بالتوفيق

rikisabri
10-17-2013, 16:15
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على هده النصائح الجميلة الي اكيد حتفيد
المبدئين فبالتوفيق لك ولهم يا اخي الكريم وشكرا مرة اخرى يا اخي.

b.younas
10-17-2013, 16:17
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء المبتدئين في هذا المجال وشكرا

mounirmahdjoub
10-17-2013, 16:28
السلام عليكم شكرا النصائح القيمة والمفيدة صحيح من المخزي ان نقضي كل هذا الوقت
في المنتدى ولا نتعلم شيء ارجو التوفيق للجميع ان شاء الله

waleedhafez
10-17-2013, 16:29
بالفعل الموضوع يعتبر خطوة اولى للمبتدىء اللى يسعى لللتعلم فى سوق الفوركس ويجب ان لايتعجل النزول الى السوق بقدر تعجله للحصول على المعلومات والتغلب على التحليل الفنى حتى يكون على ارض صلبه لما ينزل الى الميدان

haitham
10-17-2013, 18:15
جزاك الله خيرا اخى الكريم وان شاء الله يستفيد الجميع من هذه المعلومات وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

egy26
10-18-2013, 06:37
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

mazen2508
10-18-2013, 17:29
اخى الفاضل تحياتى
التعليم هو البدايه ويجب ان يكون التعليم مستر
وان يكون الحساب التجريبى مرافق لك فى رحلة التداول
حتى يمكنك تجربة اى جديد عليه دون مخاطره بالحساب الحقيقى

محمد أبو بكر
10-22-2013, 03:34
السلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكووووووووووووووور استاذى على النصائح الهامة دى
انا عملت ببعض و هجرب الاخر
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ElFaris
10-22-2013, 04:14
مشكور اخى على الموضوع الهام جدا للمبتدئين وقد يستفيد منه المحترفين ايضا
فقد شملت اهم النقاط الواجب معرفتها فى هذا المجال
وخاصة انك تطرقت الى نقطة الضغوط النفسية التى يسببها الفوركس مثل التوتر والغضب والتسرع

payza
10-22-2013, 19:08
والله يا غالي الحمد لله
الواحد يحاول
ان يتجنب كل اخطاء

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ahmedamire
10-22-2013, 23:44
نعم كلام ممتاز جدا اخي الكريم فانت قد لخصت الكثير
على المتداةلي المبتدئين في مجال الفوركس اشكرك
اخي الكريم على هذا المجهود

ashrafshawky
10-22-2013, 23:47
اخى الكريم لك كل الشكر على تلك النصائح ولابد ان يقوم كل متداول بالتعلم الجيد واكتساب الخبرة الازمة لهذا وبالتوفيق

salim telecom
10-23-2013, 00:00
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك شكرا اخي الموضوع مميز و خصوصا كوني مبتدئ و الله أعلم و الله الموفق

alg04000
10-23-2013, 00:03
يا جماعة , الفوركس ليس دوامة في البحر , تبلع كل المارة بها , فقط كن مرنا مع السوق ستجني أرباح , فأنا أرى كثرة المواضيع التي تخوف من الدخول للفوركس حتى خفت منه , توكل على الله

taki007
10-27-2013, 23:37
شكرا أخي بإختصار المشوار هو كالأتي تعلم التحليل و إدارة راس المال و تجربتهما و إتقانهما على حساب ديمو لمدة كافية ثم فتح حساب حقيقي و التداول من خلال تطبيق ما تعلمته و ما مارسته خلال حساب الديموو عندها يمكنك القول أنك الأن تاجر فوركس

heroo252
10-28-2013, 00:08
اى واحد جديد فى المجال لو عاوز نجح لازم يكون هدفة الاول هو التعلم
وبعد كدة يبدأ يفكر فى الربح انما للاسف الكل فاكر الفوركس بحر فلوس هندخل
ناخد الى عاوزينة ونمشى

zyzo
10-28-2013, 01:00
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان الفوركس كاي عمل
اخر يحتاج الى جهد وتركيز والجد في
التعلم لنصل الى طموحاتنا
و بالله التوفيق للجميع

Moro_Mezo
10-28-2013, 01:24
بالغعل فى الفوركس على الجميع الا هتمام بالمواضيع والنصائح
التى تقدم للمبتدئين لا نك ان لم تقم بمعرفه هذه الاشياء لن تنجح فى يوم من
الايام فى الفوركس

azizhaddad2013
11-19-2013, 20:14
مشكور كثيرا على هذه الموضوع المميز أخي الكريم
بالفعل هذه المعلومات و النصائح مهمة جدا لتشجيع المبتدئ في عهذه المجال

helbwer
11-19-2013, 21:00
السلام عليكم
حلوة كل معلومة تبين بداية الطريق لسوق الفوركس\
لكل مبتدا فى البورصة العالمية التى تجلب الحظ والربح

xdorex
11-19-2013, 21:06
سوق الفوركس ادا اعطيته حقه سيعطيك حقك وستكون الارباح كبيره جدا لدالك يجب تعلم كل شيء
وكل النقاك التي دكرتها مفيده بالفعل شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري

هدىابراهيم
11-19-2013, 22:05
علينا دائما ان نحسن استغلال ميزه التدريب على الحساب التجريبى
ولا نبخسها حقها

adamtamer
11-19-2013, 22:25
مشكور اخى الكريم على المجهود والمعلومات القيمه
وفعلا التعلم هو أساس الفوركس وعلى قد تعلمك سيتحدد مستواك في الفوركس
تقبل مرورى

simonakil
11-19-2013, 22:38
مشكور اخي على ....... الدي يوضح طريقة التسجيل في موقع انستلفوركس واتمنى للجميع الاستفادة

patiya
11-19-2013, 23:04
الف الف شكر على الموضوع الرائع و انا متفقة مائة في المائة مع كل النصائح التي ثم طرحها في الموضوع حتى و ان لم يكن منك و كما قلت انه منقول لكن كان بامكانك قرائته و الاحتفاض بكل تلك النصائح و انا مع من عندهم الخبرة في طرح الاستراتيجيات و المشاركة بها مع الاعضاء

Eng_Amr
11-19-2013, 23:09
شكرا لك اخى العزيز
على موضوعك الرائع
لانها تضيف لك الكثير عن الفوركس و تمكنك من اختبار استراتيجيتك
مشكور

منى الجندى
11-24-2013, 03:56
اختيار شركه صادقه
ادارة راس مال
تعلم جيد
تطبيق على الحساب التجريبى
تمرن فترة كافيه
عدم العند والغرور والطمع
التعلم من الخسارة
الاستفادة من ميزات الفوركس بطرق سليمه من غير مغامرة

rami007
11-24-2013, 04:36
السلام و عليكم
شكرا كثيرا يا اخي
هجه الكريقة الصحيح ل البداية
انصح بتتبعها
سلام تحياتي

زهرة 124
11-24-2013, 09:38
اخي الزميل شكرا جزيلا علي هذا المقال المفيد وما به من نصائح غالية ونقاط مهمة يجب علينا ان نتبعها جيدا للوصول
في انتظار المزيد من الموضوعات الجيدة والمفيدة ان شاء الله
تقبل مروري ووافر احترامي

Ahmed2020eg
11-24-2013, 10:34
بالفعل يا اخي الفاضل فكل منا يعي تماما اهمية ما قدمت من نقاط وانا شخصيا من المعترفين بقيمة الحساب التجريبي في مشوار تعليمي المتواضع
أسأل الله العلى العظيم التوفيق لي ولكم
تقبلول جزيل الشكر والاحترام

mahmoud_26
11-30-2013, 01:11
السلام عليكم احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

forexman55555
02-10-2014, 22:48
انا ارى ان التحليل الفنى و تعلمه و التدرب عليه هو بداية الطريق و نهاية
الطريق و كل شئ فى الفوركس و اهم شئ فى الفوركس و انا ارى ان كل متاجر لابد ان يهتم بالتحليل الفنى بقدر استطاعته

salimned
02-11-2014, 04:49
السلام عليكم
شكرا لك اخي على موضوعك الممتاز بخصوص كيفية
البداية في سوق الفوركس لاشك انه موضوه مفيد لجميع
المبتدئين الدين يبحثون عن معنى الفوركس و تداول العملات الاجنبية
موفق اخي.

yamiyugi
02-11-2014, 05:35
نصائح مهمة اخى الكريم شكرا لك ولكن اهم شئ ذكرته هى ادارة رأس المال الصارمة التى تجعلك افضل من غيرك فبدون ادارة رأس مال انت تسير فى الاتجاه الخاطئ

abdogadalla
02-11-2014, 05:44
شكرا اخي الكريم علي هذه النصائح وفعلا الفوركس يحيتاج الي الصبر والتعلم الكافي قبل البدء في استخدام الحساب الحقيقي
ونطلب منك ايضا ان تبسط لنا ابسط الطرق لكيفيه بدا المبيتدائين العمل علي الحساب التجريبي واتقانه

amr mostafa
02-21-2014, 01:15
اخى هذا موضوع جميل ورائع جدا بل يحتاج الى اهتمامات اكر من اجل التطور شكرا اخى الفاضل

2_forex
03-15-2014, 08:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
>>>>>
...............

caf
03-18-2014, 04:56
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

myrent36
03-18-2014, 05:06
السلام عليكم اخى الكريم تسلم ايدك على الموضوع الرائع وجزاك الله عنه خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
ان شاء الله

ahmedtrader
03-18-2014, 05:16
السلام عليكم
و اعتقد ان حساب الديمو لازم يكون بقيمة اللي هتدخل بيها في السوق يعني هتدخل ب 300 دولار يبقي اعمل حساب ديمو بنفس القيمة عشان تعرف تدير راس المال كويس

a7med84
06-17-2014, 17:27
شكرا لك اخى الكريم على هذه النقاط المهمه وبالفعل فى هذا االسوق

لابد من التعلم المستمر الى جانب التجربه على التجريبىوالحقيقى من اجل الخبره

scan
06-25-2014, 03:06
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

HemzaM
06-26-2014, 11:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
لابد لكل مبتدئ عدم التسرع و العمل الجاد و ذلك لتكوين خبرته لخاصة و هي بداية مشواره في الفوركس
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

maha2012
06-26-2014, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ام حاجه طبعا العامل النفسى
وازاى نتاجر ونكسيب فى الفوؤركس بكل اطمئنان وربح يا اخى تقبل تحياتى

zakamessi
06-30-2014, 15:20
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
شكرا لاخي الكريم على هده المعلومات في بداية الطريق في سوق الفوركس

host
07-06-2014, 06:20
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ilyes chaieb
07-06-2014, 06:28
عناصر مهمة طرحتها لنا بالموضوع شكرا لك
السوق يحتاج لتعلم و صبر
و التطبيق اهم حاجة مش نتعلم و نهمل ما تعلمنها و نبدء نعمل بالعواطف و الاحاسيس
لازم نتعلم و نطبق

OUSSAMA27632950
07-06-2014, 07:40
صديقي، إذا عملتم ليكون تاجر الجيدة التي يتداول هنا فترة طويلة، ويجب اتباع قواعد التداول واستراتيجية التداول، أنت تعلم الفوركس من تاجر جيدة وخبرة التاجر والممارسة في السوق التجريبي فترة طويلة، وإذا كنت تريد أن تكون تاجرا ناجحا يجب عليك محاولة لممارسة المهنة في سوق العرض، ويوما بعد يوم هل ستكون تاجر جيدة،

hyoi
07-06-2014, 12:01
شكرا يا اخي على الموضوع الراااااااااااااااااائع والمفيييييييييد جدا
أحس حالي استفيييييد جد ا لما أدخل منتداياتكم وأقرأ
كل حد يساعد الثاني

شكرا من القلب للقلب:yahoo:

samozein
07-06-2014, 12:09
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه ونتمى مزيدا منها
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

AMLAK
07-06-2014, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم معلومات قيمة
نبدا بالقراءه والتعلم ثم الصبر والتطبيق في حساب تجريبي والمهم هو اتقان التحليل
الفني قدر الامكان عدم المجازفة بمبلغ كبير مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

BrahimForex
07-06-2014, 14:16
في البداية يجب بدل الكتير من الجهد واعطاء الفوركس الكتير من الوقت لكي تصل الى النتيجة التى تريد تحقيقها وهي النجاح في الفوركس

deeraa
07-06-2014, 14:16
هذا الموضوع مهم جدااا لكل المتداولين والاعضاء
وشكراا على الشرح المبسط وعلى وهذا الموضوع المميز
وارجوا الجميع ان يستفيد منة

ahmedibrahim258259
07-06-2014, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

aysamiman
07-15-2014, 12:46
تسلم يا استاذ على الموضوع دى

el andaloussi
07-19-2014, 05:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الجميل و الرائع ، و تقبل مروري

ahdtoaa
07-19-2014, 05:10
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فى الواقع احب اوجه ليك تحيه وشكر على الموضوع القيم والمعلومات الرائعه جزاك
الله خير ونتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء بالمنتدى نتمنى ان نرى كل جديد لك وبالتوفيق

dimadima
07-28-2014, 10:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

eddy
07-28-2014, 10:32
شكرا جزيلا على الجهود المبذوله و ان شاء الله تكون في ميزان حسناتك

YMTMAX
08-30-2014, 22:19
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

yooussef
08-31-2014, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

zinga11
09-04-2014, 15:14
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

YMTMAX
09-21-2014, 01:33
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى
أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك
بإذن الله تعالى ..

men
11-05-2014, 03:54
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

madmax07
11-16-2014, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العمل بهذه النصائح مهمة جدا في تجارة الفوركس للمبتدئين خاصة شكرا اخي الكريم موضوع مهم.

amermazzen
11-16-2014, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على النصائخ القيمة التي وضعتها تحت ايدي المبتدئين لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة فب الفوركس لأن الفوركمس لا تستطيع التعامل معه إن لم تكن متعلم بشكل جيد الحساب التجريبي يعتبر بوابة التاجر في التعلم الجيد.

aya80
11-16-2014, 13:19
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وعلى كم المعلومات الكثيرة والمهمة والتى يجب على كل متداول في الفوركس ان يعلمها
واتمنى من حضرتك المزيد من مثل هذا الموضوع

aminox009
11-16-2014, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل أخي الكريم احيييك على مجهودك ويمكن اعتباره هذا الموضوع احسن مقدمة للمبتدئين في الفوركس

جوكر الفوركس
11-16-2014, 17:04
سم الله الرحمن الرحيم

شكرا اخي على الطرح القيم وجعله الله في ميزان حسناتك
افيدونا بالمزيد
تقبل مروري

مصطفى حمدان
11-16-2014, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح الغالية واتمنى ان ياخذ بها كل مبتدىء فى هذا السوق وبالنظر الى هذه النصائح نرى ان من يتمسك بها فانه سيحقق بالتاكيد نجاح ملحوظ

fouadlahjiri
11-16-2014, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله
من فضلكم هل الحسابات تتقسم الى انواع في الفوركس

yooussef
11-16-2014, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي العزيز على مجهودك الواضح شرح جيد وموضوع في المستوى فيه معلومات قيمة بالتوفيق وتقبل مروري

fouadlahjiri
11-16-2014, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله
من فضلكم هل الحسابات تتقسم الى انواع في الفوركس

مصراوى
11-16-2014, 21:27
اخى الكريم انصحك ان تقوم بالدخول الى القسم التعليمى الموجود بالمنتدى والتعلم من خلالة والتدريب على الحساب التجريبى والتعلم من الاخطاء

moamen mostafa shaker
11-16-2014, 22:25
اخي الكريم مشكور علي المقال المتميز واحب ان اذكر ان تجارة الفوركس ليست بالشئ السهل او الهين علي اي متاجر القيام بة وتحقيق ارباح من خلالة وكذلك ليست الوسيلة التي ستوصلك الي الثراء الفاحش باسرع وقت كلا انها تحتاج الي كثير من الصبر والجلد لتحقيق اهداف عادية

antonioforex
11-24-2014, 22:42
السلام عليكم
مشكور اخي على هدا الموضوع المهم حول طريقة البداية في سوق التداول لانه من المهم
لنا ان نعرف هده الامور و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز.

speeder
11-29-2014, 00:29
شكرا اخي الكريم علي الموضوع الرائع والمهم في كيفية البدء في مجال الفوركس
ومن اهم النصائح هي البعد عن الطمع والتسرع واستعجال الثراء
تقبل مروري وبالتوفيق إن شاء الله

anas rabaya
11-29-2014, 01:42
شكرا اخي على مجهودك الضخم بصراحه استفدت بشكل ملحوظ
جاري حفظ الموضوع لاهميته
واشكرك مجدداً وبالتقدم والموضيع الجميله كهذه

soon
12-05-2014, 21:34
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

esshazly
12-22-2014, 00:03
السلام عليكم ... شكراً لتوضيح النقاط الأساسية للعمل فى مجال الفوركس فمن الواجب على كل مبتدئ أن يلتزم بها ويطبقها حق تطبيق... بالتوفيق ان شاء الله ادعو للجميع بالتوفيق في المنتدي والتداول

ibrahim forex
02-28-2015, 22:28

mazouz
03-01-2015, 02:18
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

shaymaa
03-01-2015, 15:16
شكرا لك اخى الكريم
على موضوعك الهايل
وعلينا دائما ان نكتسب خبرات اكثرو استغلال ميزه التدريب على الحساب التجريبى
ولا نتسرع وعلينا التفكير اولا بتروى حتى نتجنب الخساره
ولابد من القراءه الكثيره للتثقيف وجمع المعلومات

متوكلة
03-01-2015, 16:20
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الذي قدمته لاخوانك المبتدئين بخصوص البداية في سوق الفوركس و نحن جد ممتني لك و جزاك اللخ كل خير

abdoute
03-02-2015, 17:11
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

hassanabu
03-03-2015, 00:16
السلام عليكم

هي الوصايا العشرة الواجب احترامها
واتباعها واعطاء التعلم والتدريب حقه الكامل
شكرا لك وتقبل مروري

doaa sary
04-29-2015, 16:52
البداية من جواك
ابتدى اول سلمة واقرا كويس وشوف فيديو واتدرب ع حساب تجريبى

Wassa04
04-29-2015, 21:10
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

TORAK
04-29-2015, 21:24
فلیس شرطاً أن تكون ملیونیراً لیسمح لك البیع والشراء في البورصات !
فبدفع جزء بسیط من السلعة یمكنك أن تشتریھا ثم تبیعھا مرة أخرى وتحتفظ بالربح كاملاً لك وكأنك دفعت ثمنھا كاملاً مما یعطیك
الفرصة للحصول على أرباح تفوق رأسمالك بأضعاف مضاعفة وبفترة قد لا تتجاوز بضع ساعات بل أحیاناً بضع دقائق ! .
یسمى ھذا الأسلوب بالمتاجرة بنظام الھامش .وھو أسلوب یمكنك إستخدامھ في كافة الأسواق المالیة وعلى مختلف أنواع السلع
والأوراق المالیة بما فیھا العملات .
عن طریق ھذا الأسلوب یمكن لأي كان أن تتاح لھ فرصة التداول في البورصات الدولیة بما فیھا بورصة العملات .
یظل العائق ھو المعرفة !
فقلة ھم من یعرفون كیف یمكن العمل بھذا المجال وقلة من یعرفون بوجود ھذا الأسلوب أصلاً !!

jamila cchahed
04-29-2015, 21:58
بسم الله الرحمان الرحيم شكرااا جدا على المعلومات المهمه انا مبتدأه ومهم انى اعرف معلومات كثيره لكى استفيد
تقبل مروري
و السلام

nizar hidouri
04-29-2015, 22:20
مشكور تقبل تحياتي و مروري
و ارجوا من الله ان يرزقنا خير الدنيا و الاخرة
و ان يجعل النجاح حليفا لنا

معتصم سباعنة
04-29-2015, 22:26
موضوع في غاية الروعه - اتمنى من الميع قراءته - مشكور اخي الكريم
اتمنى لك التوفيق

halaa
04-29-2015, 22:38
السلام عليكم
السوق حقا صعب والتعامل معه بحاجة الى تعلم والتزام
والخسارة بالمرصاد .......................... فالصبر على التعلم

mechanical
09-03-2015, 17:55
السلام عليكم ... التعليم هو النواة الاساسية اللي انت لازم تبدا بيها .. والنفس البشرية لازم تعرف ان الطمع مش لة اي جزاء الا الخسارة
اتمني ليك النجاح والتوفيق في التداول

---------- Post added at 02:55 PM ---------- Previous post was at 02:50 PM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي التوضيح للناس اللي لسة في الاول والمبتدئين في عالم الفوركس ياريت المعلومات اللي انتو بتقولوها للمبتدئ تكون سهلة وواضحة وبسيطة
اتمني ليك النجاح والتوفيق في التداول

ranimdammar
09-03-2015, 19:03
لابد من التركيز على نقطة مهمة كثيرة في مجال التداول وهي ادراة راس المال وعدم الطمع في ذلك
لاني جربت الكثير من الاشياء وكانت التيجة الخسارة و عرفت اني كنت لا احترم ادارة راس المال

chomadara
10-23-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

doaa sary
02-27-2016, 21:15
البداية من جواك
ابتدى اول سلمة واقرا كويس وشوف فيديو واتدرب
ومع الوقت هتقدر تداوال بسهوله

nonam
02-06-2017, 13:34
السلام عليكم .... التعليم الفوركس من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي من اهم الادوات اللي انت من الممهم جدا ان تتعامل معاها في السوق الحقيقي

zizoo99
02-06-2017, 14:32
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فمجال الفوركس هو مجال تارى بحت ولا يلزم وجود مخزن او محل ولا بضاعة و لا اجور عمال و نظافة و لا كهرباء ولا مياه و لكن راس المال الاصلى هو الخبره و التعامل فترات طويله على حسابات تجريبيه

stethoscope
02-06-2017, 19:23
شكرا على طرح مسألة فى غاية الاهمية فكل مبتظئ فى بداية دخول عالم الفوركس يشتكى من انه تايه فى هذا العالم الكبير لذلك يجب على الكل الاستفادة من هذا الشرح الجميل شكرا لك

snnaky
02-06-2017, 20:37
تعلم تجارة الفوركس يتطلب صبرا، ان الامر سيستغرق وقتك قبل أن تتقن الأساسيات. وأولئك الذين يفتقرون إلى الانضباط أو اتخاذ القرارات التي لم يتم التفكير بعناية من خلال العثور بسرعة على أنفسهم في موقف سلبي. أولئك الذين لا يلتزمون بمبادئ سليمة للاستثمار،يجب أن يكون لديك استراتيجية تجارية والتي تتضمن مجموعة من القواعد التي تلتزم بها ، وهذا سوف يساعد على حمايتك من نفسك.

xmenflis1
02-07-2017, 01:19
مرحباً
شكراً على إضافة
بالفعل يا اخي الفاضل فكل منا يعي تماما اهمية ما قدمت من نقاط وانا شخصيا من المعترفين بقيمة الحساب التجريبي في مشوار تعليمي المتواضع
بتوفيق للجميع

ilyestoumi
02-18-2017, 17:18
شكرا علي الموضوع
اخي الفاضل ان شاء اله يلتزم الاعضاء بما
جاء به ويطبقوا مافيه وهي من اساسيات الفوركس التي يجب الالمام بها
هذه النصائح ذهبية
بالنسبة الي المتاجرين الجدد في الفوركس

Abdiaziz
02-18-2017, 17:21
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته احب ان اشكر حضرتك علي الموضوع المميز والجميل وجعله الله في ميزان حسانتك ان شاء الله تقبلوا مروري وبارك الله لكم اجميعن

lbebulk
02-18-2017, 17:36
مشكور أخى الكريم على المقال الذى وضعته لنا
ومشاركتك الطيبة التى وضعتها لنا فى المنتدى
وأستمر فى طرح المزيد من الدروس التعليمية والدروس التعليمية التى قدمتها لنا
وشكرا

A.mustafa
12-04-2018, 09:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
بالفعل الموضوع يعتبر خطوة اولى للمبتدىء اللى يسعى لللتعلم فى سوق الفوركس ويجب ان لايتعجل النزول الى السوق بقدر تعجله للحصول على المعلومات والتغلب على التحليل الفنى حتى يكون على ارض صلبه لما ينزل الى الميدان...

alisheta2000
12-04-2018, 14:05
شكرا اخى العضوا المحترم على موضوع مبادئ لمن يريد التداول فى الفوركس

A.mustafa
04-27-2019, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
بالفعل الموضوع يعتبر خطوة اولى للمبتدىء اللى يسعى لللتعلم فى سوق الفوركس ويجب ان لايتعجل النزول الى السوق بقدر تعجله للحصول على المعلومات والتغلب على التحليل الفنى حتى يكون على ارض صلبه لما ينزل الى الميدان تقبل مرورى ...

Sumpeormses
07-04-2019, 18:57
قواعد كل من "بيج بيلت" الهابط و"بيج بيلت" الصاعد متماثلة تقريبا، ولكنها معكوسة. األشياء المهمة
التي يجب تذكرها حيال هذا المحفز هي كالتالي: كل شموع "بيج بيلت" الصاعد لديها سعر افتتاح أقل
من سعر اغالق الشمعة السابقة، وبالمثل كل شموع "بيج بيلت" الهابطة لديها سعر افتتاح أعلى من
سعر اغالق الشمعة السابقة. "بيج بيلت" الصاعد يجب أن يكون عنده سعر االفتتاح قريب من قاع
الشمعة ويجب ايضا أن يكون عندها سعر االغالق بالقرب من قمة الشمعة
االنعكاس حقيقي بالنسبة لنماذج "بيج بيلت " الهابطة: سعر االفتتاح يجب أن يكون بالقرب من قمة
الشمعة، وسعر االغالق يجب أن يكون بالقرب من قاع الشمعة األكثر أهمية، يجب