PDA

View Full Version : العملات المهجنة؟؟

Pages : [1] 2

hamada2s
01-11-2013, 15:57
قد تتساءل ماذا لو أردت أن أشتري عملة دون أن أدفع الدولار الأمريكي بل أقوم بدفع – بيع – عملة أخرى ؟ ماذا لو أردت أن أشتري اليورو وأبيع مقابله الجنية الإسترليني ؟ هل هذا ممكن ؟

الإجابة : نعم ممكن فقد قلنا أنه يمكنك أن تشتري وتبيع أي عملة مقابل أي عملة أخرى .

فيمكنك أن تشتري اليورو وتبيع مقابله الجنية الإسترليني eur/gbp . ويمكنك أن تشتري الفرنك وتدفع مقابلة ين ياباني chf/jpy .

وهكذا يمكنك أن تشتري أي عملة مقابل أي عملة أخرى دون الحاجة للدولار الأمريكي .

تسمى العملات الي يتم شراءها أو بيعها مقابل عملات أخرى غير الدولار الأمريكي بالعملات المهجنة او المتقاطعة croses .

وأشهر العملات المهجنة التي يتم التداول بها في سوق العملات هي :

اليورو مقابل الجنية الإسترليني eur/gbp .
اليورو مقابل الين الياباني eur/jpy .
اليورو مقابل الفرنك السويسري eur/chf .
الجنية الإسترليني مقابل الين الياباني gbp/jpy .
الجنية الإسترليني مقابل الفرنك السويسري gbp/chf .

ولكن كما ذكرنا آنفاً فإن الأغلبية العظمى من المتاجرين يركزون على بيع وشراء العملات الرئيسية الأربع بشكل أساسي , وهناك من يفضل التعامل في المتاجرة ببعض العملات المهجنة .

ننصحك في بداية عملك في المتاجرة بالعملات بالتركيز في العمل على العملات الرئيسية فقط
يمكنك بعد أن تصل إلى مرحلة متقدمة من المعرفة والخبرة بالإنتقال للعمل بالعملات المهجنة
وفي الحقيقة فإن العملات الأربع الرئيسية مع العملات المهجنة التي ذكرناها قبل قليل تستحوذ على أكثر من 95% من التداول في بورصة العملات الدولية .

hamada2s
01-13-2013, 21:10
فين المشاركات محمدش استفاد من الموضوع

latraaa
01-13-2013, 21:18
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام ، و نتمنى أن تدوم الدروس و المعلومات على المنتدى بما ينفع الأعضاء إن شاء الله

medo323
01-13-2013, 21:26
فعلاا نصيحه لكل المبتدئين عدم المتاجره بالعملات المهجنه حيث ان هذا سيكون صعب عليهم فى بادىء الأمر ..

rhanem
01-13-2013, 22:57
موضوع جد جميل مشكور أخي لكريم على لموضوع لموفيد نتمنى منك لجديد لم أكون أعلم هذه لمعلومات

yassoo011
01-13-2013, 23:30
العملات المهجنة حركتها غريبة نسبيا الى حد كبير
وذلك لعدم وجود الدولار او اليورو فيها

sabel
01-13-2013, 23:32
شكرا اخي الكريم على موضوعك
بس العملات المهجنة بنحس و كأن فيها شي ناقص لانها مافيهاش الدولار

taoufik bajjou
01-13-2013, 23:39
السلام عليكم شكرا لك أخي hamada لى هذه التوضيحات و النصائح القيمة انا أتعلم فقط على العملات الرئيسية كما نصحت

asmoune
01-19-2013, 12:24
جزاك الله خيرا على المعلومات المفيدة
في مجال العملات بصفة عامة والعملات المهجنة بصفة خاصة
تحياتي لك، وشكرا مجددا

bonus.man
01-19-2013, 12:35
شكرا لك يا غالى على الموضوع وبجد موضوع فى قمه الروعه وبجد اتمنى لك التوفيق وربنا معانا

MAGDY
01-19-2013, 12:39
قد تتساءل ماذا لو أردت أن أشتري عملة دون أن أدفع الدولار الأمريكي بل أقوم بدفع – بيع – عملة أخرى ؟ ماذا لو أردت أن أشتري اليورو وأبيع مقابله الجنية الإسترليني ؟ هل هذا ممكن ؟

الإجابة : نعم ممكن فقد قلنا أنه يمكنك أن تشتري وتبيع أي عملة مقابل أي عملة أخرى .

فيمكنك أن تشتري اليورو وتبيع مقابله الجنية الإسترليني eur/gbp . ويمكنك أن تشتري الفرنك وتدفع مقابلة ين ياباني chf/jpy .

تسمى العملات الي يتم شراءها أو بيعها مقابل عملات أخرى غير الدولار الأمريكي بالعملات المهجنة او المتقاطعة croses .

ولكن كما ذكرنا آنفاً فإن الأغلبية العظمى من المتاجرين يركزون على بيع وشراء العملات الرئيسية الأربع بشكل أساسي , وهناك من يفضل التعامل في المتاجرة ببعض العملات المهجنة .

ننصحك في بداية عملك في المتاجرة بالعملات بالتركيز في العمل على العملات الرئيسية فقط
يمكنك بعد أن تصل إلى مرحلة متقدمة من المعرفة والخبرة بالإنتقال للعمل بالعملات المهجنة
وفي الحقيقة فإن العملات الأربع الرئيسية مع العملات المهجنة التي ذكرناها قبل قليل تستحوذ على أكثر من 95% من التداول في بورصة العملات الدولية .

شكراً يا أستاذنا الفاضل
لتوضيح معنى العملات التقاطعية والعملات الرئيسية
واسمح لى أضيف :
منصة التداول تحسب فروق الأسعار ، أثناء المضاربات
فى حال العمل على زوج ( تقاطعى ) لا يحتوى على دولار ماما أمريكا
تحياااااااااااااتى

forexing
01-19-2013, 12:47

yassoo011
01-19-2013, 12:47
العملات المهجنة يكون الاسبريد فيها
اعلى لعدم وجود اليورو وتكون قيمة النقطة اعلى

Mohamed Ramadan Helal
01-19-2013, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلامك مظبوط
مشكووور كتييير ونتمنى المزيد من المعلومات وربنا يوفقكم كلكم

yassoo011
01-19-2013, 13:19
العملات التي لا يكون فيها الدولار تكون حركتها غريبة
نسبيا ولا يمكن فهمها بسهولة

azifek
01-21-2013, 20:15
مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة
وبصراحة لا أفضل أزواج أخرى غير الرئيسية
لأن الأسبريد يكون فيها عالي و الحركة تكون فيها بطيئة

Yaser
01-21-2013, 20:23

body
01-21-2013, 20:24
نعم انا ارى ان التداول على العملات المهجنة ممكن ان تحقق الخسائر الاكيدة ويجب ان يكون هناك التدريب الجيد والتعلم المستمر

ياسر
01-21-2013, 20:30
السلام عليكم
تحياتي لك، وشكرا

uosef
01-21-2013, 20:32
نعم انا اري ان التدوال عل العملاتا لمجنه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

bedo
01-21-2013, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا يااخى الكريم على المعلومات المفيدة جدا وننتظر جديدك

noda
01-22-2013, 18:02
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام

Dana
01-26-2013, 06:22
♠♠☺السلام عليكم ورحمة الله وبركاته♠♠☺
========
Dana
========
تسلم ياعم و ربنا يخليك

derar
01-26-2013, 09:50
السلام عليكم
مشكور جدا اخي ومصطلح
لم اسمع به بتاتا من قبل
وجزاك الله كل خير

nsr3
01-26-2013, 10:15
شكرا اخى على هذه المعلومات الجيدة واتمنى ان يستفيد منها كل مبتدىء

piraaatm
01-28-2013, 03:29
تحياتي لك، وشكرا مجددا

amera samer
01-28-2013, 05:04
جزاك الله كل خير اخى الكريم وجعلها الله فى ميزان حساناتك

juliano
01-28-2013, 05:27
اى عملة ما فيهاش الدولار يبقى اسمها فعلا عملة مهجنة ... بس فى معادلة معينة كدة بندخل فيها الدولار عن طريق زوج اخر يوجد بة الدولار
وذلك لان الدولار هو اقوى العملات العالمية .. وهو يؤثر فى جميع العملات الاخرى المرتبطة بة

sabel
01-28-2013, 05:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على الموضوع وفي انتظار جديدك دائما

may
01-28-2013, 06:41
شكرا على الموضوع ومن افضل هذه العملات هو زوج اليورو ين وارى انه بيحقق مكاسب كبيره

sato
01-28-2013, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمية واتمنى التوفيق للجميع

anzerg11
01-30-2013, 06:44
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الجميع

lil ledo
01-30-2013, 08:18
الف شكر علي موضوعك الرائع وبارك الله فيك يا اخي الفاضل واتمني التوفيق للجميع

zamalkkkawy
02-04-2013, 13:04
السلام عليكم اخى الكريم شرا على هذة المعلوومات الجميلة ومجهودك الرائع ومزيد من النجاح ان شاء الله وشكراااااااااااااا

yassoo011
02-04-2013, 15:03
العملات المهجنة تكون حركتها شبه عشوائية
وغير منتظمة او محترمة لللقوانين

Ahmed H
02-17-2013, 03:14
علي فكرة ودي معلومه لك ان علشان تشتري زوج مهجن
لازم يتعمل تحويلين او تلاته لاجرائها اى من دولار عملتك الى كذا وهكذا

kingmos4
02-17-2013, 04:05
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
واتمنى ان يستفيد منها الاعضاء الكرام

---------- Post added at 01:05 AM ---------- Previous post was at 12:37 AM ----------

مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
واتمنى ان يستفيد منها الاعضاء الكرام

ميوية حسن
02-17-2013, 04:09
اعتقد ان العملات القوية مثل اليورو دولار هى الافضل للمتاجرة
حيث اكبر كمية من المتداولين فى العالم يتاجرون عليها وان افضل الابتعاد عن العملات
التى تكون حركتها ضعيفة لان حركتها تكون بطيئة فى الربح او الخسارة

hassan347
02-17-2013, 04:21
السلام عليكم ورحمه الله

شكرا لك اخى على المعلومه المفيده ولكنى ايضا افضل ان اتاجر فى العملات الرئيسيه لاعتقادى على ما اظن ان تحركتها كثيره خلال اليوم واستطيع تحقيق نقاط منها

تحياتى لك

free.person
02-17-2013, 17:43
مشكور اخى الكريم على الموضوع الاكتر من رائع وان شاء الله الناس تقدر تفهم الموضوع كويس وان شاء الله ربنا يكرمنا بالربح الوفير لنا جميعا

FCBXL
02-17-2013, 20:04
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود وهذا الشرح الممتاز منك ان شاء الله تتوفق اخي في شروحاتك
القادمة شرح ممتاز اخي الكريم

saad10
02-17-2013, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على الموضوع وبجد موضوع فى قمه الروعه وبجد اتمنى لك التوفيق وربنا معانا

hamza 04
02-17-2013, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وشكرا لك أخي على هذا الموضوع جزك الله خيرة

aseel yasser
02-17-2013, 20:42
بداية اود ان اشكرك علي هذة المعلومات الطيبة عن العملات المهجنة واتمني ان تفيد المبتدأين في مجال الفوركس.
اتمني لك وللجميع التوفيق

حسن
02-17-2013, 20:52
مشكور يا اخى على التوضيح وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا
ويقدم الى فية الخير لينا

maged mohamed
02-17-2013, 21:16
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الكريم على الموضوع الرائع و الجميل
معلومات قيمه تفكر الواحد اللى نسى من زمان :)

سكوفيلد
02-17-2013, 22:04
بالفعل الاطلاع على العملات من افضل الاشياء التى من الممكن التعامل معها
لا ن العملات يجب ادراك انها هى اساس الفوركس ويجب معرفه كل شيئ عنها

SGASOFT
02-20-2013, 00:25
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا
نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
وفي انتظار جديدك دائما

tota2000
02-20-2013, 00:46
موضوع جميل جدا شكرا اخى الكريم واتمنى للجميع التوفيق من عند الله وربنا معانا ان شاء الله

forex.secret
02-20-2013, 01:06
بجد يا غالى موضوعك جميل اوى وتقبل مرورى اخى الكريم وربنا يوفقنا ان شاء الله وسلامى لك ولك اعضاءالمنتدى

merselmiz
02-20-2013, 01:09
سلام عليكم
فعلاا نصيحه لكل المبتدئين عدم المتاجره بالعملات المهجنه حيث انها دات سيولة منخفضة و تدبدنات ضعيفة هذا سيكون صعب عليهم فى بادىء الأمر .

forexever
02-21-2013, 13:48
السلام عليكم شكرا جزيلا يا اخى على توضيحك لهذا الموضوع و بالتوفيق لجميع الاعضاء الكرام بالمنتدى

malkoumx
02-21-2013, 14:00
صدقت أخي، هذه العملات المهجنة لا يستعملها الكثير من المتاجرين، بل أغلبية المتاجرين يستعملون زوج العملة أورو/دولار
وتقدر الإحصائيات أن أكثر من تجار الفوركس يستعلمون هذا الزج، لقوته ولكثرة الطلب عليه.

hossam elwazeer
02-21-2013, 14:49
شكرا لك اخى العزيز على هذا المجهود الرائع وعلى المعلومات الجميله بخصوص العملات المهجنه واتمنى من الاعضاء الاستفاده بتلك المعلومات

فهى جيده كثيرا فى بعض الاحيان واتمنى التوفيق للجميع باذن الله

tayani
02-21-2013, 14:51
تحية طيبة
فعلاا نصيحه لكل المبتدئين عدم المتاجره بالعملات المهجنه حيث ان هذا سيكون صعب عليهم فى بادىء الأمر ..

maroc_forix
02-21-2013, 17:46
يوجد فى الفوركس أزواج العملات المهجنة و هى التى لا تحتوى على الدولار الأمريكى، بخلاف أزواج العملات الرئيسية. تحليل حركة الدولار الأمريكى تعتبر ذات أهمية حاسمة فى تداول أزواج العملة الرئيسية. تحليل العملة الثانية فى الزوج(eur- اليورو، jpy-الين اليابانى، chf-الفرنك السويسرى، gbp-الجنية الانجليزى) ليست ضرورية بالمثل. يعتبر تداول أزواج العملة الرئيسية استراتيجية ناجحة. و لكن يبقى التعامل فى مثل هذة الأزواج من العملة يستحق المحاولة بمجرد حصولك على بعض الخبرة فى الفوركس. أزواج العملة المهجنة. تقدر قيمة العملة فى هذة الأزواج بوحدات آخرى من العملة و ليس بالدولار الأمريكى. أسعار صرف هذة الأزواج تسمى بالأسعار المهجنة. الأزواج الأكثر تداولا هى الأزواج التى تحتوى على اليورو، على سبيل المثال، eur/chf, eur/gbp, eur/jpy. هذة الأزواج مميزة نتيجة لسيولتها العالية. من الممكن لزوج من العملة أن بصبح أكثر سيولة من usd/chf بسبب مدراء المؤسسات و الذين يكونون على استعداد للعمل بالفرنك السويسرى. يعتبر الين جزء لا يتجزأ من مجموعة آخرى من أزواج العملة المهجنة. Cad/jpy - الدولار الكندى و الين، nzd/jpy - الدولار النيوزلندى و الين، gbp/jpy -الجنية الانجليزى و الين. يعتبر هذة المجموعة من زوج العملة المهجن معروفة بين المستثمرين و المتداولين حيث أنهم من الممكن أن يشارك فى التجارة المحمولة فى هذة الأزواج. التجارة المحمولة هى بيع عملة معينة بتسبة فائدة قليلة نسبيا(على سبيل المثال،الين) و بعد ذلك شراء عملة بسعر فائدة أعلى. هذا المخطط يتيح للمتداول الحصول على الربح من الفرق فى سعر الفائدة بين العملتين. أعلى أسعار للفائدة تكون للدول المتقدمة التالية: كندا، نيوزلندا و بريطانيا. و بالتالى فإن عملات هذة الدول هى الأكثر استخداما فى التجارة المنقولة مقابل الين اليابانى. بمكن للمتداول الذى يتعامل بأزواج العملة الرئيسية أن يواجه موقف، و هو عندما يكون الدولار الأمريكى فى نفس قوة العملة الأخرى فى الزوج. هذا الموقف صعب حيث أن الدولار الأمريكى يكون إلى حد ما غير متوقع. إذا كانت كل من الولايات المتحدة و منطقة اليورو تظهر نمو اقتصادى مستمر، فإن اتخاذ القرار يكون غير واضح- إما فتح أو إغلاق مركز. التداول فى الeur/jpy يكون الأمثل عندما يكون الين تحت ضغط عامل جيوسياسى، على سبيل المثال. الأزواج المهجنة المعروفة جدا هى كالتالى: Eur/chf - منطقة اليورو هى الشريك التجارة الرئيسى لسويسرا. سعر فائدة الفرنك السويسرى قليلة إلى حد ما، مما يجعل هذة العملة مفضلة لصفقات التجارة المنقولة. يظهر الزوج فى اتجاه عام ايجابى منذ 2006. Eur/jpy - زوج مهجن كثيرا ما يتم استخدامه نتيجة للترابط مع الusd/jpy و الeur/usd. عادة ما يضارب المتداولون على تحركاته، معتمدين على فرق سعر الفائدة و اختلاف معدلات النمو بين اليابان و منطقة اليورو. Nzd/jpy - يوجد طلب شديد على هذا الزوج من بين أزواج العملة المهجنة فى التعامل على الصفقات المهجنة، حيث أنه به أكبر اختلاف لسعر الفائدة. الزوج جيد للمراكز الطويلة، خصوصا إذا كانت المؤشرات الأساسية و الفنية بشكل عام فى اتجاه النمو. Eur/gbp - منطقة اليورو هى ثانى أهم شريك تجارى لبريطانيا. و بالتالى إذا أخذ المتداول فى الاعتبار المؤشرات الأساسية التى تخص بريطانيا و الجنية الانجليزى، فإنه يكون متأكد من العمل فى هذا الزوج لأن تحرك الgbp/usd يكون أكثر تأثرا بتحرك الusd فى السوق cad/jpy - يمكن للمتداول أن يستخدم القدرة على التعرف على الاتجاه العام للنفط عن طريق التداول بهذا الزوج المهجن من العملة. كندا لديها ثانى أكبر احتياطى من النفط فى العالم. هذة الدولة مصدرة للنفط، و بالتالى فإنها تستفيد من ارتفاع أسعار النفط، بينما المستورد الكبير للنفط، اليابان، تتكبد الخسائر. و بالتالى، فإن فتح مراكز شراء فى هذا الزوج هى الأكثر ربحية قبل ارتفاع سعر النفط. يمكن للمتداول من خلال العمل بأزواج العملة المهجنة أن يفتح صفقات تجارة منقولة. الفروقات بين الدولتين تعتبر ميزة جيدة فى التداول. كل زوج عملة مهجن له خصائصه، فروقات سعر الفائدة؛ إنها تعتمد على الاحداث السياسية و الاقتصادية معينة، و التى تحدد الاتجاه العام.

من موقع انيستا فوركس

dolly holly
02-21-2013, 18:15
انا مازلت مبتداه و لم اكن اعرف موضوع العملات المهجنه و لكن استفدن من المقاله التي كتبتها بالفعل شكرا لك و اتمنى لكم و للاعضاء مزيدا من التوفيق و النجاح الباهر باذن الله تعالى

forexever
02-21-2013, 18:46
السلام عليكم شكرا لكيا اخى على هذا التوضيح و و بالتوفيق لجميع الاعضاء الكرام

gehad
02-21-2013, 18:58
اى عملة ما فيهاش الدولار يبقى اسمها فعلا عملة مهجنة ... بس فى معادلة معينة كدة بندخل فيها الدولار عن طريق زوج اخر يوجد بة الدولار وذلك لان الدولار هو اقوى العملات العالمية .. وهو يؤثر فى جميع العملات الاخرى المرتبطة بة

yacrao
02-21-2013, 19:10
طبعا موضوع جميل ليفهم الجميع طريقة الانتقال من عملة الى اخرى فقد يساعد هذا
في التداول وفهم الشارت في بعض الاحيان انا اتابع الشارت الذي يخص كل عملة على حدى
لادرس العملات

osos010
02-21-2013, 19:10
شكرا اخى الكريم على ها الموضوع المميز ونرجو ان يستفيد الجميع وننتظر منك المزيد والمزيد
مشكوووور وتسلم ايدك

aymanahmed
02-21-2013, 19:14
كلنا لسة مبتدئين وربما معنا

bidaaa
02-21-2013, 19:28
السلا عليكم ورحمة اله
العملات المهجنة تكون عن حركتها شبة عشوئية
وغير منتظمة او محترمة للقوانين

ahmed99971
02-21-2013, 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم
بالفعل فالعملات المهجنه لكي تستطيع تحليلها عليك بتحليل العملات الاساسيه لها

prince of dark
02-21-2013, 22:18
بجد موضوع جميل اوى يا اخى الكريم وبجد ربنا يوفقنا وتقبل مرورى اخى الكريم وبجد ربنا يوفقنا ان شاء الله وتسلم الايادى

ahmad elgenady
02-21-2013, 22:22
نعم يا اخى انا اوافقك الرائ
الازواج المهجنة هى الى مبيكونش فيها الدولار كطرف فى الزوج
هذة الازواج ارى انها متزبة , المحترفين هما الى يقدرو يعملو منها شغل حلو
وتنفع حلو اوى فى الاسكالبنج

hamidi
02-21-2013, 22:23
السلام عليكم اخي الكريم جزاك الله خيرا على هذا الموضوع

بطة
02-21-2013, 22:48
نعم انا معاك اخي الكريم وهذا الموضوع هام جدا وخاصة للمبتدئين

FaTi
02-21-2013, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك ياغالي جزاك الله الف خير

soufiane992
02-23-2013, 02:48
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يشرفني العودة من جديد لإبداء آرائي في مواضيع الإخوة رغم أني مبتدئ
غيابي كان بسبب الحظر أما بعد شكرا اخي الكريم على الموضوع وفي انتظار جديدك

Ahmed Shokeir
02-23-2013, 04:43
فعلا كلامك صحيح اخى ومشكور على هذا الموضوع الرائع وفى انتظار المزيد من الموضوعات القيمة ان شاء الله

mostafa ismail
02-23-2013, 08:57
مشكور اخى الحبيب على هذه المشاركة المفيدة
واتمنى ان يستفيد منها الاعضاء المبتدئين

mostafaabdelgawad
02-23-2013, 11:26
حضرتك تقصد الكروسات اول مرة اشوف مصطلح اتلمهجنة دي
الف شكر اخي الكريم وبالتوفيق

amr002
02-25-2013, 01:27
بليز ياجماعه ممكن اى حد خبير يفهمنا الموضوع ده علشان انا مش فهمه

لويس
02-25-2013, 01:56
بكل تاكيد استفدنا كثيرا من هذا الموضوع لانى مازلت اتعلم اكثر عن الفوركس لكى اكتسب خبره
اكبر حتى اقلل من نسب خسائرى ومن الجيد وجود من هم فى المنتداء يساعدونا على فعل ذالك

شبايك
02-26-2013, 15:12
اناة انصح اى حد مبتدىء انه مش يشتغل
على العملات المهجنة نهائيا نصيحة منى

elmansy
02-27-2013, 12:48
اخي عندك حق فى نصيحتك فانا لا اركز الا علي
العملات الرئيسيه لوضوح الرئيه بها

يزيد
02-28-2013, 15:10
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع الرائعة و على هذا الشرح المميز و جزاك الله خيرا و جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

loco adil
02-28-2013, 17:19
بسم الله الرحم الرحيم
والصلاة والسلام على الهادى الأمين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين
أشكرك أخي الكريم على تقديمك لهدا الموضوع الأكثر من مفيد بصراحة و اتمنى ان نحقق المراد و نتعمق في فهم الفوركس اكثر إن شاء الله

brahimo
02-28-2013, 17:30
اهلا اخوتي اعضاء هدا المنتدى
الموضع جميل و شيق و مفيد
وان صاحبه يستحق الشكر و التقدير

moisaid
02-28-2013, 17:50
أهلا أخي الفاضل
شكرا على الموضوع الجميل
و في رأيي المتاجرة في العملات الرئيسية أحسن
و ذلك لما تعرفه ممن اسبريد منخفض و حركة دائمة و غير مفاجئة
بالتوفيق

Naser
02-28-2013, 18:01
شكرا اخى الكريم على المعلومات والنصائح لى ولكل المبتداين

Egyptian Trade
02-28-2013, 18:36
اول مره اعرف عن هذه العملات مجهود رائع وموضوع جميل ونريد منك المزيد من مثل هذه المواضيع التى تتكلم عن هذه العملات بالتفصيل
و ايضا العملات الرئيسية هى التى تاخد الاغلابيه.

Mahmoud02
02-28-2013, 21:37
شكرا أخي على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام ، و نتمنى أن تدوم الدروس و المعلومات على المنتدى بما ينفع الأعضاء إن شاء الله

---------- Post added at 06:37 PM ---------- Previous post was at 06:11 PM ----------

Oussama Jabar
02-28-2013, 22:06
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم

جزاك لله خيرا على المعلومات المفيدة في مجال العملات التي هي مصدر

رزق العديد من المتاجرين فهي التي يمكن الربح منها بدون تعب كبير

Hamdy Elhossiny
02-28-2013, 22:15
شكرا ياباشا جدا على الموضوع الجميل جدا
وهى معلومات مفيده جدا وان شاء الله الكل يستفيد منها

mastar_soft
02-28-2013, 22:42
انا استخدم العملات الرئيسية فقط الان لانى مبتدء
وان شاء الله سوف اقوم بالتداول فى عملات اخرى بعد فتره
انا اقوم بدارسه العملة التى اتاجر بها ثم اقوم بالتنقل لعمله اخرى

a5060
03-03-2013, 14:03
السلام عليكم
اهلا اخوانى
العملات دى تتسم بالسرعه والسيوله والرانج اليومى كبير والاسبريد كبير
ربنا يوفقكم جميعا

Mahmoud02
03-04-2013, 11:44
العملات المهجنة بنحس و كأن فيها شي ناقص لانها مافيهاش الدولار

تقبل مروري :) :) :):):):):):):rules::yahoo:

yassoo011
03-04-2013, 13:26
هناك من العملات المهجنة من هو حركته مفهومة جزئيا
ومنها من هي غريبة جدا

heshma.hamad
03-21-2013, 10:06
السلام عليكم ورحمه الله مشكور اخى الكريم على السؤال بس انا جديد فى الفوركس وشكرا على هذا الموضوع الهام جزاك الله كل خير

tydia
03-21-2013, 14:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــه
مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع و الجد مفيدو بارك الله فيك
اتمنى لك التوفيق وربنا معانا

Mr.JoCKeR
03-30-2013, 23:46
مشكور اخي الكريم موضوع رائع و كلنا استفدنا من هته المعلومات

مشكور و الف شكر لك اخي كريم

BiBo
03-30-2013, 23:50
اهلا اخي جزاك الله الف خير على المعلومات

maha eltokhy
03-31-2013, 03:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى الكريم على نصائحك ولكن انا مبتتدئه ولم افتتح اى صفقه ولكن اسوف اخد هذه النصائح فى الاعتبار عند البدايه وجزاك الله كل خير وكل الاعضاء التى لديهم معلومات لم يبخلوا بيها على المبتتدئيين ومساعدتهم لاتساع خبرتهم

wake up
03-31-2013, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا جدا على المشاركه الطيبه منك وفى انتظار مزيد من المشاركات
وربنا يوافق الجميع ويجعله فى ميزان حسناتك ان شاء الله وتقبل مرورى اخى الكرم وشكرا ليك

majed
03-31-2013, 19:59
ملاحظة وتنبيه ممتاز للأخوة الجدد .. واضيف ان الحركات الغريبة للعملات الهجينة نابع من
عدم وجود كثرة متداولين بمعنى انه كلما كبرت التداولات على زوج معين تحقق التحليل الفني بنسب كبيرة
ثانيها ان العملات الهججينة تخضع الى عملية مركبة بالحساب يعني يجب ان يكون الوسيط بينها هي الدولار مثلا التداول بين الريال السعودي والكندي هذه العملية تتم ريال - دولار اولا ثم دولار - كندي ثانيا

emy anwer
04-01-2013, 17:22
الف شكر على موضوعك الرائع وعلى فكرة المعلومة ديه انا اول مرة اسمع عنها وماكنتش اعرف ياعنى
ايه العملات المهجنة وشكرا على التوضيح وفعلا استفدت منها كتير

cian s
04-01-2013, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكره اكثر من رائعه اخى الكريم انا شايف ان من خلالها ربنا يوافق الجميع
عشان يتعلم من الفوركس وفى انتظار مزيد من المشاركات ان شاء الله الى الكل يستفاد منها

hasback
04-01-2013, 19:46
شكرا اخ حمادة على المعلومات وبالفعل العملات المهجنة او ما نسميه العملات الثانوية جيدة للمتاجرة بالنسبة للمحترفين بسبب حركتها الكبيرة لكن من ناحية اخرى اسبريها كبير ولا تناسب المتداولين الجدد وينصح بالمتاجرة على الزواج الرئيسية لكون الاسبريد قليل

ayman.shosha
04-01-2013, 21:02
اشكر لك طرحك
الا اننى افضل المتاجره على العملات الرئيسيه
وبالاخص الزوج اليورو دولار

فالمخاطره بالمال يجب ان تكن فى اضيق الحدود

mido_momo
04-04-2013, 15:06
العملات المهجنة تكون حركتها شبه عشوائية
وغير منتظمة او محترمة لللقوانين

mehdiaiss
04-04-2013, 15:28
جزاك الله خيرا ، موضوع موفق و قيم يا اخي
ارجو بالخبراء في هذا المجال ، ان يزيدو من هذه المواضيع لافادتنا
تقبلو مروري

MINAEDW
04-04-2013, 21:54
موضوع مفيد وازواج العملات من المعلومات الاولى التى يجب ان يعرفها المتداول قبل البدء فى العمل فى الفوركس

abdelkarim1996
04-04-2013, 22:53
السلام عليكم
هذه العملات الأفضل الإبتعاد عنها أول
لصعوبة معرفة تقلباتها والأهم أن الشركات
تأخذ أسبريد كبير

sabirdaba
04-06-2013, 04:07
اشكرك على هذا الشرح للعملات المهجنة انا استفدت من موضوعك كثيرا لكن انا افضل المتاجر على كل زوج مستقل على الاخر بدون اشراك الازواج فيما بينها

abdou02
04-06-2013, 04:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحية طيبة
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام

rouka300
04-06-2013, 04:20
اخى الفاضل انا احب من اعتمد على العملات الرئيسية
ولا احب التعامل مع العملات المهجنة نظر للسيولة الوجودة فى العمرت الرئيسية

harkati
04-06-2013, 04:42
أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام ، و نتمنى أن تدوم الدروس و المعلومات على المنتدى بما ينفع الأعضاء

caron
04-06-2013, 12:20
هو فعلا المفروض فى بداية التداول خصوصا لدى المبتدئيين ان يتم التداول على الأزواج الرئيسية فقط مثل التداول على اليورو دولاروالتداول على ازوج المقابلة للدولار

scoda123
04-06-2013, 12:21
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام ، و نتمنى أن تدوم الدروس و المعلومات على المنتدى بما ينفع الأعضاء إن شاء الله

نرمين
04-06-2013, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله شكرا جزيلا اخى الفا ضل على المعلومات التى تعرضها لنا جزاك الله خيرا كما نريد منك الكثير والكثير

MINAEDW
04-06-2013, 19:50
معلومة مفيد وبالفعل يوجد فى سوق الفوركس عملات اساسية وعملات مهجنة

G shehab
04-08-2013, 00:21
السلام عليكم انا فى البدايه حب اشكرك على المشاركه منك وربنا يوافقك فى المشاركات الاخرى فى المنتدى
مشكور اخى الكريم على المعلوامات الرائعه وانا فعلا استفدت منها وربنا يوافق الجميع ان شاء الله

cashemony
04-08-2013, 00:31

السلام عليكم
نشكرك اخي على هذا الموضوع و هذه المعلومات القيمة و اتمنمى من الاخوة الاستفادة منها

عبد المجيد ابو بركة
04-08-2013, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع شيق و مفيد و قد تساألت مع نفسي في
هذا الموضوع و لذلك مشكورين جدا علي هذه الإفادة

messi b
04-10-2013, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى انا فى البدايه احب اشكرك جدا على المشاركه الطيبه دى وفى انتظار التالى
نصائح مهمه جدا واكثر من رائعه وتقبل مرورى اخى العزيز ان شاء الله فى المزيد

tamanna
04-10-2013, 16:39
الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام ، و نتمنى أن تدوم الدروس و المعلومات على المنتدى بما ينفع الأعضاء إن أخي لكريم على لموضوع لموفيد نتمنى منك لجديد لم أكون أعلم هذه لمعلومات

مروة زكريا
04-10-2013, 16:39

forex-bader
04-10-2013, 17:13
يسعدني اخي العزيز ان اشكرك على هذه المعلومات الرائع والمفيدة في الفوركس

rafikwood
04-12-2013, 03:21
شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة
انا أتعلم فقط على العملات الرئيسية لحد الان لأني مبتدأ

circo
04-12-2013, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله

تسلم أخي على هده المعلومات الجميلات والمهمة

شكراً وبالتوفيق

salma saad
04-13-2013, 03:14
شكرا ليك على هذه المعلومات وانا فعلا اول مرة اسمع هذه المعلومة
جزاك الله خيرا على مجهودك

MOOKA
04-16-2013, 05:54
مشكور ليك على المعلومات الرائعه دى وربنا يوافقك وتقبا فى ميزان حسناتك ان شاء الله
وشكرا اخى الكريم ليك وتقبل مرورى

MINAEDW
04-16-2013, 07:49
معلومات مفيدة ويحتاجها كل عضو يعمل فى مجال التداول فى النقد الاجنبى

شيماء المصرية
04-16-2013, 08:15
السلام عليكم
مشكور علي هذا الموضوع وعلي هذه المعلومات المفيدة وفي انتظار المزيد من المواضيع المفيدة والرائعة وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ny123
04-16-2013, 09:06
شكرا لك أستاذي الفاضل
على توضيح معنى الصرف التقاطعية للعملات الرئيسية
و اسمحوا لي أن أضيف :
منصة التداول حساب فروق الأسعار ، بينما
في حالة الزوج ( اللنبى وروتشلد ) لا يتضمن دولار ماما أمريكا

THE TRIND
04-16-2013, 09:48
شكرا لك على المعومات القيمة اخي
جزااك الله خيرا

إبن فلسطين
04-16-2013, 09:52
كلام سليم والله يأخي , في بداية المتاجرة لازم نركز علي العملات الأساسية
وبعدين بمرحلة متقدمة ممكن نغير للعملات المهجنة , بس بحالة الإتقان

ebram
04-16-2013, 10:13
كل مؤشرات لما نبدئ في تجربتها تظهر لنا صعبة جدا و بمهومة
و لاكن بالمرور الوقت نتعلمها و تصبح لنا سهلة

ahmed fawzy
04-16-2013, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله شكرا ليك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع بما يتضمنة من معلومات قيمة ان عن نفسى استفدت منة بما انى لسة مبتدا وجزاك الله خيرا

montadist
04-16-2013, 10:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك على هذا الموضوع وعلى هذه المعلومات القيمة
اكيد تسائلت عن هذا الموضوع والان حصلت الفائدة

fancydreams
04-16-2013, 10:41
انا فعلا سمعت عن العملات مهجنه من درس تابعته من خلال اليوتيوب من محلل فنى وعرفت ان اي ازواج غير اليور دولار و البوند دولار و الدلار ين والدولار فرانك يعتبر عمله مهجنه دا اللى انا فهمته

AntiPolitique
04-16-2013, 10:54
السّلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك على الشّرح
شرح بسيط و مفيد للمبتدئين نحن فعلا في حاجة كبيرة لمثل هذه الشّروحات
لأنّنا لا نتقن كثيرا المصطلحات المستعملة في هذا العالم

mahmoud03
04-16-2013, 21:22
مععلش يا غالي أنا لسه مبتدئ جدبد في هذا المجال
و ليس لديا معلومات فيه الا قليله و تقبل مروري

---------- Post added at 06:22 PM ---------- Previous post was at 05:57 PM ----------

مععلش يا غالي أنا لسه مبتدئ جدبد في هذا المجال
و ليس لديا معلومات فيه الا قليله و تقبل مروري

nader
04-16-2013, 21:59
اولا اخي الفاضل شكرا على الموضوع
كثيرا ما سمعت عن العملات المهجنة
بل ومن الازواج التي دكرت من تاجرت عليه
دون ان يكون لي سابق علم انها
عملة مهجنة
شكرا لك وبالتوفيق

nidoula
04-16-2013, 22:07
بسم الله الرحمان الرحيم
كل شيء يتم تعلمه مع مرور الوقت فقط يجب عدم التسرع

تمنتنا بالتوفيق للجميع

yassoo011
04-16-2013, 22:18
العملات المهجنة تكون غير مستقرة في الحركة
ورالتالي الاسبريد عالي عليها

GHOST_07
04-16-2013, 22:25
معلومات قيمة ومفيدة أخي الكريم مشكور على الموضوع, وفعلا من الأحسن خاصة للمبتدئين التداول على العملات الرئيسية

طارق الدسوقى
04-16-2013, 23:10
موضوع جيد اخى الفاضل كل الشكر والتقدير

saad forex
04-16-2013, 23:19
انا مش بجب اتعامل غير مع الازواج الغير رئيسيه
بتبقى الاسبريد بتاعها عالى وحركتها بطيئه جدا وبصراحه بقلق منها

maltiniooo
04-16-2013, 23:22
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا:
على فكره مبعرفش اتاجر فيها
لانى لسه مبتدا اوى

dodovedo
04-18-2013, 11:43
مشكور على المعلومات القيمه وفى انتظار
كل جديد منك باذن الله من مواضيع بس
متكونش منقوله
تقبل احترامى

إبن فلسطين
04-18-2013, 11:44
والله يا أخي التعامل مع العملات المهجنة شوي مش سهل ولهيك انا
مابنصح اي شخص مش محترف انو يتعامل بالعملات المهجنة في بداية تعلمه السوق

moon2ooo
04-18-2013, 23:56
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات الرائعة عن العملات المهجنة
بالتوفيق للجميعش

sayed en
04-19-2013, 00:23
هو في حاجة اسمها اتلعملات المهجنة وهل في معني علمي علها
اصل عمري ماسمعت عنها

raja3
04-20-2013, 04:12
بسم الله الرحمان الرحيم أهلا و سهلا عدم المتاجره بالعملات المهجنه حيث ان هذا سيكون صعب عليهم فى بادىء الأمر وشكرا

karimosama
04-20-2013, 04:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى أن يستفيد منها الاعضاء.......

ABCD1234
04-26-2013, 15:02
العملات المهجنه او الععملات الغير مباشره او الكروسات كلها اسماء متعدده لها
هي الازواج التي لا يكون الدولار الامريكي طرفا فيها

zamalkkkawy
04-28-2013, 20:57
شكرا جزيلا اخى الكريم على شرحك الوافى ومزيد من النجاح ان شاء الله

abo2012
04-29-2013, 14:38
السلام عليكم
اشكرك اخي على الموضوع
والان عرفت معنى العملات المهجنة
عن جد تقبل مروري

ess_ess
04-29-2013, 15:54
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذه المعلومة عن العملات المهجنة وهى التى لا يكون الدولار الامريكى فيها

Omaryat1
04-29-2013, 15:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي توجد العملات الأساسية أو الأزواج الأساسية و أيضا المهجتة التي تفضلت بشرحها

mohamedelsaied
04-30-2013, 20:21
السلام عليكم,
هذه المعلومة عن العملات المهجنة وهى التى لا يكون الدولار الامريكى فيها

verdi verdi
04-30-2013, 20:26
شرح في المستوى للعمولات المهجنة
و اروع زوج مهجن هو اليورو ين
يتحرك بسرعة و جيد في التداول

ecccco
05-04-2013, 17:36
السلام عليكم اخى مشكور يا غالى على هذى المعلومات الجميله وبالتوفيق لك
وتحياتى لك اخى الفاضل

JABRALLAH
05-04-2013, 17:44
صدقني أخي أفدني كثير بهذا الموضوع باركالله فيك
طرحت السؤال على نفسي و لم أجد وقت للبحث عن اجابة

aboshoker
05-05-2013, 00:44
انا افضل التدوال بعملات المهجنة
وخاصة الباوند ين
اليورو باوند
اليور فرنك
لان ارباحها كويسة جدا

hebkar
05-05-2013, 00:58
الف شكر اخى العزيز على المعلومات الجيده
تمنياتى اليك بالتوفيق
ننتظر مواضيعك الاخرى

aliahamed8686
05-08-2013, 17:31
العملات المجنة بكون نسبة البح عالى فيها
ولكن هذة العملات عايزة خبرة عالية
حتى لايخسر المتدوال

forex.man
05-08-2013, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله خيرا اخى الكريم على معلوماتك وشرحك
تقبل مرورى

khaledkhaled
05-08-2013, 19:18
السلام عليكم
شكرا على المعلومات المتعلقة بالعملات المهجنة
الف شكر على الموضوع
جعله الله في ميزان حسناتك

ibrahim2015
05-08-2013, 20:28
فين المشاركات محمدش استفاد من الموضوع
شكرا جزيلا على الطرح الأكثر من رائع

zeze mohamed
05-08-2013, 21:05
شكرا على شرح العملات المهجنة معلومات مهمة ولازم يعرفها كل متاجر فى سوق الفوركس

Ahmed Ghoneim
05-11-2013, 06:48
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

mshmsha
05-23-2013, 23:12
اخي الكريم انا عاوزة اشكرك جدا علي الموضوع بتاعك لان انا فعلا مكنتش اعرف يعني ايه عملات مهجنة واول مرة اسمع عنها بس يا ريت لو عندك ايضاح اكتر من كده يا ريت توضحه لي لان انا للاسف مش فاهمة اوي
وتقبل مروري اخي الكريم ولك مني كل التحية والتقدير

sendrela
05-23-2013, 23:15
العملات المهجنه من الممكن ان تفيد من هم اكثر خبره فيها

ولكنى لا انصح بها ابدا اى مبتدأ بسبب تذبذب تلك العملات التى تخلو من الدولار واليورو

ولذلك الدولار واليورو هما افضل زوج فى التداول

تحيتى

adell
05-26-2013, 14:15
العملات المجنهة تكون حركتها فى امن عن اخبار الدولار ما عدا ازواج الين لانها تتاثر باخبار الدوولار
ومن افضل الازوج فى حركتها هى زوج اليورو باوند

mohamed61172
06-26-2013, 16:54
كثي منا لا يعرف يعني ايه العملات
المهجنة وانواعها لكن عيبها ان الاسبريد بيكون عالي فيها

simo_akon
06-26-2013, 17:17
شكر كبير لصاحب الموضوع على الموضوع
وشكر كبير كمان على التوضيح
تقبل مروري

mai66
06-27-2013, 01:01
اول مرة اسمع المصطلح
وفعلا مش كل العملات اساسها الدولار فى عملات بعيدة عنة ولاكن الدولار بنسبه 85% الاساس

mmxxmm2
06-27-2013, 03:22
اكيد طبعا استفدنا من موضوعك
الرائع وشرحك المبسط واتمني
منك المزيد من الشرح لان ده اكيد
بيفيد الجميع وخصوصا الاعضاء
الجدد اللي لسه مبتدأين

resha
06-28-2013, 18:01
بصراحة انا مكنش عندي اي فكررة عن العملات المهجنة
واول مرة اسمع عنها اشكرك جدا انك افادتني هذه الافادة العظيمة وبالتوفيق للجميع

catw
07-31-2013, 19:15

مشكور اخى على هذة المعلومات القيمه وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك تقبل مرورى

mero12
07-31-2013, 19:20
انا ديما اسمع عن التهجين دا بس
انا لم اجرب من قبل اخى ان استعملها

MAGDYABDO
08-24-2013, 15:34

forex4
08-24-2013, 17:09
مشكور اخى الكريم على هذا التوضيح
لتداول العملات واتمنى بمزيد من المواضيع المفيدة
حتى يستفيد اكبر قدر من الاعضاء الكرام

doaa sary
08-24-2013, 18:21
اكيد ممكن والعملات المهجنة بتكون تحت العملات الرئيسية
والدولار مش طرف فيها لاكن اقوى عملات الاساسية اكيد اللى فيها الدولار طرف

RomanyMoreed
08-24-2013, 20:13

العملات دي التنبؤ بحركتها بيكون صعب في رأي وانا ببتعد تمامآ عن المتاجرة بها

تحياتي

forex_lionz
08-24-2013, 21:58
فى على المنصة فعلا عملات ورموز الواحد اول مرة يسمع عنها
ولكن احذر التجربة عليها لان الاسبريد بها عالى جدا

juve4ever
08-24-2013, 22:44
السلام عليكم شكرا على الموضوع
فيهاش الدولار يبقى اسمها فعلا عملة مهجنة لكن فى معادلة معينة كدة بندخل فيها الدولار عن طريق زوج اخر يوجد بة الدولار

rsfbg2010
08-24-2013, 22:44
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع وانا بالنسبه
لى افضل العمل على العملات المباشره فهى افضل فى
التحليل واقل اسبريد

soooonor
08-24-2013, 23:02
ازواج العملات المهجنة او التقاطعية هى ازواج لا يكون الدولار الامريكى طرفا فيها و لا ينصح بالتداول عليها فى البداية بالنسبة للمبتدئين لكبر الاسبريد و صعوبة اجراء التحليل الفى بالنسبة لهم

اشكرك على هذه المعلومة التى تعتبر من اساسيات الفوركس و التى يجب ان يحرص كل مبتدئ على معرفتها

MuRa
08-26-2013, 03:50
آفتحي مـوقع اليويتوب او جوجل وآبحثي عنها انا مبتدآ في هذا الموضوع وربنا يوفقك واتمني لكم التوفيق

skander
08-26-2013, 04:05
عن جد استفدت الموضوع كنت راح اعمل بالعكس يعني عن جد انقذتني

forex90
08-30-2013, 14:12
شكرا اخى الكريم على الموضوع العملات المهجنة دية انا لا احب العمل بيها انا انصح اى مبتداء ان يعمل على الازواج الرئيسية فقط لانها هية الاساس والاسبريد بتعها 3 نقط وحركتها مستقرة

hicham07
09-03-2013, 16:39
اشكرك اخي على المعلومات القيمو عن الازواج المهجنة
كل ما دكرته صحيح و ايضا الاسبريد ليس تابت و هو متغير و يختلف من شركت وصاط الى اخرى

anwer
09-13-2013, 17:37
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذه إذاحات لقد افادتنا كثيراً بمعلومتك قيمة
;)

doola2020
09-22-2013, 19:09
يا أخي العملات المهجنة هذه تسمي ايضا عملات الكروسات وتوجد أيضا أنواع كثيرة غيرها منها المباشرة وغير المباشرة

iamis
09-22-2013, 19:31
شكرا اخى الكريم على تعبك لعرضك لهذه المواضيع الهامة المفيدة لكل
عضو مبتدئ وجزاك الله كل خير

hayper
10-01-2013, 12:10
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

ملك التداول
10-01-2013, 12:16
تحياتى لك بالتوفيق ، والتوفيق للجميع
مع تحياتى ملك التداول
مصرى
جوال / 00201008346917
المهجنة أو الهجينة هى = غير الأصلية خالص

yassoo011
10-01-2013, 13:20
العملا تالمهجنة يكون الاسبريد عالي عليها وغالبا لا تخضع
حركتها للقواعد سواء لتحليل فني او غيره لذلك يفضل التجارة على الازواج الرئيسية

mohammedtata
10-01-2013, 14:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على سيدنا محمد أخى العزيز

forex pop
10-01-2013, 14:12
السلام عليكم اخي الفاضل على فكرة المعلومة ديه انا اول مرة اسمع عنها وماكنتش اعرف ياعنى
ايه العملات المهجنة وشكرا على التوضيح وفعلا استفدت منها كتير وتمنياتي بالتوفيق

صا لح
10-01-2013, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجهود رائع تشكر عليه عسا الله ان ينفع بك ويرزقك من واسع فضله لاهتمامك وجهدك المبذول في سبيل تعليم اخوانك في هذا المنتدى الرائع تقبل مروري

Haitham zein
10-01-2013, 14:35
اول مرة اسمع بهالمصطلح لكن ومنكم نستفيد

وشكرا للجميع

صا لح
10-01-2013, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مجهود رائع تشكر عليه عسا الله ان ينفع بك ويرزقك من واسع فضله لاهتمامك وجهدك المبذول في سبيل تعليم اخوانك في هذا المنتدى الرائع تقبل مروري

gamal20
10-01-2013, 15:01
الامر صعب فعلا على المبتدئين انهم
يشتغلوا فى عملات زى دى الاسهل
فى البدايه اليورو دولار والباوند دولار

waleedhafez
10-01-2013, 15:05
التعرف على انواع العملات امر مفيد ومهم جدا حتى لو لم تحتاج اليه اليوم قد ينفعك غدا
قد تحتاجه حتى للرد على عضو يحتاج الى مساعده لكن المعرفه فى حد نفسها امر مفيد جدا

stifleur09
10-01-2013, 15:53
مشكور اخي على الشرح و الافادة
موضوع قيم بارك الله فيك
انا افضل اتاجر في العملات الاساسية

hjdsdr
10-01-2013, 16:16

karam22
10-01-2013, 16:17
العملات المهجنة في بعض الاحيان تكون حركتها اقوي لكن الاسبريدالعالي يدفع المتاجرين للبعد عنها احيانا

konouz13
10-01-2013, 16:29
لقد افادتنا اخى العزيز من هذا الموضوع لان تهجين العملات امر يستفاد به كل الاخوه المستجدين فى عالم الفوركس للعلم والمعرفه والخبره ننتظرمنك مزيد من الشرح والتفصيل عن مواضيع اكثر فى عالم الفوركس

mohammedtata
10-01-2013, 17:47
*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد موضوع ممتاز أخى بارك الله فيك واتمنى التوفيق لك والكل الاخوه الاعضاء ان شاء الله رب العالمين وشكرا

أميمة
10-03-2013, 04:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخى الفاضل فعلا انا اول مرة اسمع عن العملات المهجنة والموضوع رائع
استفدت منه جدا وعرفت معنى العملات المهجة وهى ايه بالتوفيق للجميع

رشا الهوارى
10-03-2013, 05:08
نصائح ومعلومات جيدة لكل المبتداين وشرح مبسط وجيد فانواع العملات شيئ يجب التطرق اية لكى يستطيع ايا منا التعامل مع العملات بالبيع او الشراء فهناك العملات الاساسية والمباشرة والغير مباشرة والمهجنة وكلا منها لها موضوعها المهم الذى يجب علي كل مبتدا التعرف عليها نتمنى منك المزيد من الموضوعات الهامة المفيدة

aaa
10-03-2013, 05:25
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mazen2508
10-04-2013, 00:10
اخى الفاضل تحياتى
العملات المهجنه او الكورسات هى التى لا يكون الدولار الامريكى احد طرفيها
وعادة ما يكون الاسبريد الخاص بها اعلى

kaaf
10-11-2013, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم من الممكن لاي شخص بيع وشراء اي عملة يرغب بها وحتى لو لم يكن الدولار طرفا فيها

allal1996
10-11-2013, 21:23
الله يخليك مشكور اخي الكريم :bravo:]

انستاترادير
10-11-2013, 21:26
السلام عليكم انا فى البدايه حب اشكرك على المشاركه منك وربنا يوافقك فى المشاركات الاخرى فى المنتدى
مشكور اخى الكريم على المعلوامات الرائعه وانا فعلا استفدت منها وربنا يوافق الجميع ان شاء الله

rikisabri
10-11-2013, 21:27
نعم ممكن ان تشتري وتبيع اي عمله مقابل اي عمله اخرى غير الدولار الامريكي
فيمكنك ان تشتري اليورو و تبيع مقابله جنيه استرليني وهكذا يمكنك ان تشتري اي عمله مقابل اي عمله اخري دون الحاجه للدولار الامريكي
وتسمي هذه العملات التي يتم شرائها او بيعها مقابل عملات اخرى غير الدولار الامريكي بالعملات المهجنه.

ايهاب عادل
10-11-2013, 21:31
شكرا لك اخى الفاضل على موضوعك نعم اخى يمكنك شراء اى عمله مقابل العمله
الاخرى كذلك يمكنك بيع اى عمله

amr4han
10-11-2013, 21:34
الاخ الكريم السلام عليكم
اشكرك على الموضوع لكن لاحظ انه رغم المخاطرة بالتداو فى العملات المهجنة لكن لاحظ ان عائدها اكبر واسرع

القاائد الجريح
10-11-2013, 21:43
يجب أن يكون المرء خبيراً أو حتى جيداً لكي يستخدم الفوركس
وإذا توفر هالأمرين كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات
تح ــيااتي لك

harimeche
10-12-2013, 04:06
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على العملات المهجنة

وانــا شخصيـــا لا أتاجر بهــا وأكتفي بالأورو دولار

والباوند دولار

idrees elhadi
10-12-2013, 04:16
شكرا لك واتمنى لك حضا موفقا ان شاء الله
والشرح جيد اتمنى لك التوفيق في عالم الفوركس

منى الجندى
10-19-2013, 17:28
جيد جدا اعتقد ان العملات المهجنه تحقق بعض المكاسب ايضا
نظرا لطبيعة وقوة العملات الرئيسه فاذا قورنت بها كان اتحاها فى اغلب الوقت هابط
نظرا لارتفاع وقوة اقتصاد العملات الرئيسيه

محمد أبو بكر
10-19-2013, 22:01
السلام عليكم
و موضوع جميع و شكرا على الطرح الرائع
بالتوفيق للجميع

samardahab
10-19-2013, 22:39
انا بحب العملات المهجنه اكثر من العملات الاساسية معرفش ليه ممكن عشلن عدد النقط المتوقعة اكبر ........الحظ برضوه جزء كبير في التجارة و ربنا كاتب لك رزق في الموضوع ده و لا لأ

zyzo
10-19-2013, 23:49
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل لقد اتحفتنا بهذا الموضوع
عن العملات المهجنه و هي تختلف
عن العملات الاساسيه
و بالله التوفيق للجميع

ahmedhawash
10-20-2013, 00:00
شكرا لك على المعلومه وهى العملات التى يتم شرائها وبيعها بدون التحويل الى الدولار الامريكى

وهى الازواج التى لا يكون الدولار الامريكى احد ازواجها والله المستعان

mohamaher
10-27-2013, 21:50
اشكرك كل الشكر على تداول هذا الموضوع وعرضه ع المنتدى وشرحه
لمساعده الاعضاء وان شاء الله اكون من المستفيدين
لك كل التقدير والاحترام
تقبل مرورى

mustafaa
10-27-2013, 22:59
مشكور اخى الفاضل
على الشرح والتوضيح وهذا الموضوع من المواضيع التى تشغل حيز من افكارى
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

Elcapitano
10-27-2013, 23:29
بسم لله الرحمن الرحيم .
أنا أفضل الإعتماد على زوج عملات واحد و أنصح بذلك , بالنسبة لي أنا أتاجر على زوج اليورو-دولار .

alg04000
10-27-2013, 23:59
معلومات مفيدة لمن يجهلها , و لكن أنصح بالمتاجرة على العملات الرئيسية و ذلك لسهولة تحليلها نوعا ما بالمقارنة بالازواج المهجنة , كما أن اسبريدها ليس بالكثير , و يمكنك عمل اسكالينج بها

heroo252
10-28-2013, 00:05
طبعا ممكن تبيع اليورو مقابل الباوند او العكس ودىمش عملات مهجنة انما فى عملاات اساسية
وعملات ثانوية وكمان ازواج اساسية وثانوية ووزوج زى اليوروباوند موجود على منصات كتير

mahmoud_26
11-15-2013, 22:38
السلام عليكم احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

falcon26
01-30-2014, 04:25
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

batatama9liya
02-07-2014, 02:24
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي ومنتظرين منك المزيد
جزاك الله خيرا

Alhusseiny
02-07-2014, 02:26
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي ومنتظرين منك المزيد
جزاك الله خيرا

salimned
02-08-2014, 23:59
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للعملات المهجنة لقد استفدت منها
كثيرا لاني لم اكن اعرفها بصراحة وموضوعك اراني
معناها جيدا و اتمنى ان تثرينا دائما بجديدك في المنتدى
موفق اخي.

rami007
02-12-2014, 13:45
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم على المعلومات
القيمة التي قدمتها لنا، نتمنى
أن يستفيد منها الإخوة الكرام
سلام تحياتي
بالتوفيييق لك

2_forex
03-15-2014, 06:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بمثل هذه المشاركات الجميلة اخى المسلم ويجب علينا ان نثق ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية لانه سكتسبنا الخبرة لتدوال افضل ونجاح اكر سواء من خلال اعطاء الاجابات او من الحصول عليه وإن شاء خير للجميع وتقبلوا مرورى
.
.................................................. ................................
...............

a7med84
06-19-2014, 13:41
العملات المهجنه فى هذا السوق هى العملات التى لايكون لدولار

طرف فيها وهى عملات غالبا ما بيكون تحركاتها كبيره والاسبريد لها اعلى

والله المستعان

AMLAK
08-14-2014, 23:17
السلام عليكم وشكرا اخي الكريم علي الموضوع الارئع مشكور الاخ الكريم على مجهودك نعم انا ارى ان التداول على العملات
المهجنة ممكن ان تحقق الخسائر الاكيدة ويجب ان يكون هناك التدريب الجيد والتعلم المستمر مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

hellelali2
08-14-2014, 23:29
شكرا اخي الكريم علي هدا الموضوع المميز وانا اعتقد ان التداول في هده السوق المتقلبة يمكن اعتباره من افضل امواضيع الممكن ان تعترضك في هده السوق والله الموفق اخي الكيم والحمد للله رب العالمين

chokrito
08-14-2014, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي الفاضل على هذا الموضوع بس انا لم افهم جيدا ماهو معنى العمولات المهجنة
تحياتي

mounim1994
08-15-2014, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا عل هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

thabt
08-15-2014, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي صحيح العملات المهجنة معقدة انا انصح بالعملات الاسايسية لانو في كتير مبتدئين ما بيعرفوش حتى الاساسية

baite
08-15-2014, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

host
08-20-2014, 15:09
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ProForex
08-22-2014, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العملات المهجنة هي العملات التي لا تحتوي على الدولار لا أنصح بالتداول بها أفضل العملات الرئيسية

key
08-26-2014, 16:27
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

downlaod1
09-13-2014, 18:53

ibrahim forex
09-13-2014, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم
وذلك لعدم وجود الدولار او اليورو فيها وبارك الله على موضوعك الممتاز
تقبل مرورى

Kendrici
09-13-2014, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

أشكرك كثيرا على المعلومات التي قدمتها لنا وان شاء الله نستفيد منها

بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

aysamiman
09-14-2014, 15:19
السلام عليكم اخي الكريم و أستادنا الغالي أحمد بارك اه فيك على الفيديو و الشروحات كافة التي تقدمها لنا نحن المبتدئين جزاك الله خيرا و نفعنا بعلمك
نتمنى أن تدوم الدروس و المعلومات على المنتدى بما ينفع الأعضاء إن شاء الله

scan
09-15-2014, 15:15
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة