PDA

View Full Version : الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة في الفوركس

shaheen96
01-12-2013, 00:40
الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة
profit &loss and floating profit &loss
قلنا من قبل إنه لايمكنك أن تعلم فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة .
فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .
فمثلاً : لوقمت بشراء 1 لوت جنية بسعر ما على أساس أنك تتوقع ارتفاعه .
وبعد شرائك له بدأ سعر الجنية بالانخفاض 10 نقاط بدلاً من أن يرتفع .
أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 100$ على فرض أن قيمة النقطة = 10$ .
بمعنى إنك لو قمت بالبيع في هذه اللحظة وبسعر السوق الحالي والذي يقل عن سعر شرائك للجنية ب 10 نقاط ستكون خسارتك = 100$ .
ولنفترض إن السعر انخفض 30 نقطة من سعر الشراء .
أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 300$ .
ولكنها ليست خسارة حقيقية .
فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss .
أي خسارة غير محسومة بعد طالما أنك لم تبع مالديك من جنية .
وهي لن تتحول إلى خسارة حقيقية إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .
وطالما أنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد انخفاض السعر إلى 60 , 70 ، 80 نقطة , وقد يعود السعر للارتفاع وبشكل مفاجئ .
ولو فرضنا أنك بعد أن اشتريت لوت الجنية ارتفع السعر 10 نقاط من سعر شرائك له .
معنى ذلك أنك رابح في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن تبيع بسعر السوق الحالي الذي يزيد عن سعر شرائك ب 10 نقاط فسيكون ربحك = 100$
ولو ارتفع السعر 50 نقطة عن سعر الشراء .
فإنك تكون رابحاً في هذه اللحظة 500$ فيما لو قررت البيع بالسعر الحالي .
ولكنه ليس ربحاً حقيقياً .
فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فيسمى ربحك بالربح العائم Floating profit .
وهو لن يتحول لربح حقيقي إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .
وطالما إنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد ارتفاع السعر إلى 70, 80، 100 نقطة , وقد يعود السعر للانخفاض فجأة .
وهكذا فإن الصفقة لا تحسم إلا عندما تغلق وليس قبل ذلك .

ctv4me4u
01-13-2013, 02:02
ما فهمته ان الربح العائم
هو الربح الذى سيكون فى حسابى اذا اغلقت الصفقة ف اللحظة التى انظر فيها للمؤشر
اما عن الخسارة العائمة فهى عكس ما اقول هل هذا المقصود من الموضوع ؟

ibrahiem2012
01-13-2013, 02:07
شكرا لك اخي علي الموضوع المفيد ان شاء الله
الكل يستفاد منه بارك الله فيك

hasback
01-13-2013, 16:41
اهلا اخ شاهين الربح والخسارة العائمين هو ببساطة انك في السالب او الموجب ولكنك لم تخسر بعد او لم تربح بعد فما دامت الصفقة مازالت مفتوحة فاننا لا نعرف ان كانت الصفقة رابحة ام خاسرة رغم اننا نتنبئ او نرجو من السوق ان يغير اتجاهه ان كنا في خسارة او نتمنى ان يبقى كما هو ان اردنا ان نحقق المزيد من الربح

superman
01-13-2013, 18:03
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده ونتمني منك ان تواصل وتفيد باقي الاعضاء جزاك الله خيرا

aminhovic9
01-13-2013, 22:14
الربح/الخسارة العائمة هي فقط معلومات تقدمها منصات التداول يعني إذا أغلقت الصفقة ستكون رابح/خاسر مبلغ معين

fatma ragab
01-14-2013, 14:29
شكرا لك علي تلك المعلومة

Aya Ali
01-16-2013, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مصطلحات مهمه جدا فى عالم الفوركس شكرا لك على توضيح معانيها
جزاك الله خيرا

ibrahim mohamed
01-21-2013, 07:24
عند دخولك صفقة، فإن هناك احتمال من اثنين، إما أن يتحرك السعر في اتجاه صفقتك فيحقق لك أرباح وإما أن يتحرك عكس صفقتك محققـًا خسائر، وتحسب الأرباح والخسائر عن طريق النقاط، وتختلف قيمة النقطة في كل زوج عن الآخر

ام سفيان
01-23-2013, 01:16
لقد الممت بالموضع
موضع فى غايه الاهميه
يارب جميع الاعضاء تستفيد منه

Omaryat1
04-05-2013, 17:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر لك أخي الكريم على شرحك لهذه الأمور خاصة فيما يخص الربح و الخسارة العائمة أما الربح العادي و الخسارة فمعروفان

mansor
04-06-2013, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

شكرا اخي علي هذا
الموضوع المفيد وبالدبوفيق للجميع

dana abu alinine
04-06-2013, 19:50
لايمكنك أن تعلم فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة . فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .

فمثلاً : لو قمت بشراء 1 لوت جنية بسعر ما على أساس أنك تتوقع ارتفاعه . وبعد شرائك له بدأ سعر الجنية بالانخفاض 10 نقاط بدلاً من أن يرتفع . أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 100$ على فرض أن قيمة النقطة = 10$ .

بمعنى إنك لو قمت بالبيع في هذه اللحظة وبسعر السوق الحالي والذي يقل عن سعر شرائك للجنية ب 10 نقاط ستكون خسارتك = 100$ . ولنفترض إن السعر انخفض 30 نقطة من سعر الشراء . أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 300$ .

---------- Post added at 08:50 PM ---------- Previous post was at 08:49 PM ----------

.
اذا لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فيسمى ربحك بالربح العائم Floating profit . وهو لن يتحول لربح حقيقي إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .

وطالما إنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد ارتفاع السعر إلى 70, 80، 100 نقطة , وقد يعود السعر للانخفاض فجأة . وهكذا فإن الصفقة لا تحسم إلا عندما تغلق وليس قبل ذلك .

djebril
04-07-2013, 00:12
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
الربح و الخسارة العامة تمكن المتدامل من تطبيق ادارة راس ماله
فلا ننسا استغل هذه الميزا في الميتاتريدر
و شكرا

stormalex
04-07-2013, 01:45
جميل جداا الموضوع وشكرا على التوضيح للمبتدأين
اللى فهمته ان الربح والخسارة عند الاغلاق
ان شاء الله الكل يربح ما يخسر

melad
05-31-2013, 19:45
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا اخى على الموضوع الجميل , و فعلا الربح العائم و الخساره العائمه من اكثر الأشياء اللتى تسبب القلق للناس فى سوق العملات و ربنا يحمينا من القلق

trust2000
05-31-2013, 19:51
موضوع هام ومميز جدا وارجو من الجميع القراءة والفهم الجيد ثم الاستخدام

zidan
06-05-2013, 05:47
الربح العئم هو الربح الذى ربحه التجار ولكن لم يدخل فى رصيده لان الصفقة لم تغلق
وكذلك الخسارة هى فى حالة الخسارة ينتظر التاجر حتى يتحسن السوق

maged mohamed
06-05-2013, 06:28
بسم الله الرحمن الرحيم
من الطبيعى انى لو لم اغلق الصفقة يكون الملبغ الجسل سواء ربح او خسارة عائم ولم يوثر على الخساب
الا لو وصل الى المارجن للحساب اى خسرت الحساب كلة

farahatxbs
06-07-2013, 07:33
السلام عليكم

فعلا معلومات ممتازه واعتقد ان الوضع فى الربح او الخساره العائمه ليس الا تحرك للحساب اما حسابك هو ما تملكه فعليا

tazi larbi
06-07-2013, 21:38
السلام عليكم شكرا على الموضوع والطرح الرائع وفعلا انت لست خاسر ولست رابح الا اذا اغلقت الصفقة ويبق ى ربحك عائم وخسارتك كذلك لكن ان كنت فنحت بع دراسة وقراءة جيدة للمؤشرات ستعرف اخر الثفقة ماهو شكرا لك والله الموفق

eslam metwlle
06-08-2013, 17:07
موضوع فى غاية الاهمية وقد افادنا وافاد الجميع وبمزيد من المعلومات والاقتراحات

ahmed kazaz
06-10-2013, 12:54
موضوع مميز ومطمئن فى نفس الوقت

رغم الخسارة التى تحل بنا وقد لا نستطيع

Mr.Kareem
06-10-2013, 20:01
سمعت عن مصطلح الربح والخسارة العائمة لكن حضرتك اسهبت في التوضيح فشكرا لك على التوضيح....... احترامي لك

moh133
06-10-2013, 20:07
أنا أول مرة بصراحة أسمع عن الربح العائم
وال خسارة العائمة , شكرا ل توضيحك على المعلومة الجديدة بالنسبة ليَّ
تسلم يا اخي
مشكور

hebkar
06-10-2013, 21:58
بالفعل لابد من فهم الربح والخساره العائمين
تمنياتى لك بالتوفيق والمزيد من الموضوعات الهامه
تحياتى

silindion
06-10-2013, 22:12
السلام عليكم
اشكرك على هذا الموضوع القيم
بالتوفيق

محمد شكري
06-11-2013, 23:59
معلومات مفيدة بالأخص على الربح و الخسارة العائمين لم أكن أعرف هذه المصطلحات من قبل
دائما أجد مجال الفوركس واسع جدا وغني بالمعلومات والإضافات شكرا على الشرح

rosa133
06-12-2013, 00:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ربح العائم والخسارة العائمه
هو لم تخسر او لم تربح فطول ما الصفقة مفتوحة فانت لا تعرف اذا كانت الصفقة رابحة ام خاسرة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

هبة الله
06-14-2013, 16:44
موضوع مهم جدا وسوف اجعله فى مفضلتى ليكون مرجع لى لان لسه مبتداة فى هذا المجال واكيد سيكون هذا الموضوع مرجع مهم جدا
شكرا على الطرح المفيد لهذا الموضوع وننتظر منك المزيد من المعلومات المفيدة والقيمة

samoul
06-19-2013, 05:48
السلامة عليكم جميعا
الفوركس ما هو الا بحر كبير كل ما تتعمق فيه كل ما تجد ما هو جميل وتجد كنوز فهو مثل البحر والمتاجر مثل الغواص وان لم تتدرب على الغوص فبنزولك للبحر
تنتهى حياتك هو الفوركس كذلك ان لمم تتعلم وتتدرب جيدا سوف ينتهى بك الحال لخسارة كل راس مالك ولكن لو اكتسبت الخبرة سوف تجنى منه كنوز .. والله الموفق

mokhtaralmasry2
08-26-2013, 05:13
اشكرك على الموضوع الهام والربح والخسارة
طبعاص بيد الله ولكن تعلم التحليل الاخباري والفني يجنبك تقريباص اي خسارة

soooonor
08-26-2013, 11:44
اشكرك على توضيح معنى الربح العائم و الخسارة العائمة .. فلا مكسب و لا خسارة الاعى صفقة تم اغلاقها بالفعل

معلومة مهمة جدا لكل مبتدئ لفهم الخسارة و الربح فى سوق الفوركس

waleedhafez
08-26-2013, 11:48
طول ما الصفقه مفتوحه فهو بالفعل بيكون الناتج عنها سواء ربح او خسارة فانها بتكون وهميه لانها قد تتغير فى اى وقت ولكن ما يصبح واقع بالفعل عندما تغلق الصفقه سواء بالربح او الخسارة يكون ما تحقق منها هو الفعلى الحقيقى

forex_lionz
08-26-2013, 12:09
الخسارة العائمة هى الخسارة التى تنتج عن صفقتين هيدج
اى انك مثبتها على رقم معين لحين اغلاق واحدة منهم

mohamed bnali
08-26-2013, 12:10
الاخ العزيز ما التجارة الا ربح وخسارة
وانت عندما تفتح صفقة متلا على 4 س فستنظر الى سهمي الربح والخسارة يصعد وينزل
فادا رايت الربح يهجم عليك وفالارباح عائمة وادا رايت السهم يهبط والخسارة تهجم عليك فالخسارة عائمة
وتبقى الخسارة والربح عائمة حتى يتمرجن حسابك ادا غادرت السوق فاجعل استوب الوز على نقطة الهدف التي تريده او اغلقل لصفقة فغيرها كتر
ومن التجاريبدئ اولا بفتح الصفقة غلى نقطة ما ويجعل ستوب لوز على نقطة ما ويريح نفسه من الصداع والتعب
وتقبل سلامي

mohamed saad
08-31-2013, 00:27
الحقيقة ان جميع صفقاتي بهذا الشكل لاني اتبع نظام التبريد والهيدج فقد ارى في الحساب فعلا سالب 400 او اكثر لكن الفعلي انا لم اخسرهم بعد لاني لم اغلق الصفقة ولكن هذا يسمى انعكاس السوق ويستمر الى ان يعود السعر الى نقطة الدخول وطبعا يجب ان يكون هناك خبرة عند التداول بهذا النظام لخطورته

أميمة
09-30-2013, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اهلا بك اخى الكريم

مشكور كتير على المعلومات المهمة

doola2020
11-04-2013, 08:59
الربح هو أي نقود أربحها من السوق وبالطبع الخسارة فهي أي أموال مفقودة من حسابي ولكن الربح العائم والخسارة العائمة تتمثل في الاكويتي equity

ilham
11-17-2013, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
شكرا لك اخي على المعلومات المفيدة وانشاله يكون كل العضاء استفادو

forexman55555
11-18-2013, 00:02
انا لا اعتبر الربح العائم ربحا و لا اعتبر الخسارة العائمة خسارة ايضا
لان قد الامور تتغير اثناء الصفقة و يصبح الربح خسارة و تصبح الخسارة ربح

xdorex
12-30-2013, 03:22
شكرا لك اخي الكريم ولكن طالم ان الصفقه مفتوحه فنتيجه واضحه امامك
لم افهم ماذ تقصد بانه لا يمكن ان تعرف نتيجة الصفقه مع العلم ان كل شيء واضح

skayblog
12-30-2013, 05:14
شكرا أخي على المعلومات القيمة و المفيدة.
تلخيص رائع و مفيد للمبتدئين, ننتظر جديدك
و شكرا

نور المعرفه
12-30-2013, 11:40
ربما من هنا يبدء الجنون الحقيقي عندما يرى المرء أن السعر يرتفع ويرتفع لمستويات خيالية فيوقف الصفقة طمعاً في الربح ، وبذلك يكون قد نكث العهد في الحفاظ على خطته ، وفي المقابل يرى الشخص نفسه يخسر ويخسر في البداية يقول الحمد لله لم أضع الستووب لووز لكانت الصفقة توقفت قبل أن تكمل طريقها نحو الأعلى لكن ما يلبث السعر ويعواد النزول من جديد ويفقد معظم رأس ماله في صفقة واحدة ، لهذا يجب عليك أن تدرك ما يدور حولك في الفوركس ، لهذا يجب أن تتقن بعض أقول بعض لإنها كثيرة ، بعض فنون التحليل الفني ، حتى لا تقع رأسك تحت المصقلة ، حيث لا ينفع الندم .

forexbroker
12-30-2013, 13:38
السلام عليكم
نعم لكن الخسارة العائمة لها عدة سلبيات فتساهم في تقليل الهامش
المتاح وسرعة الأسهم لكن أظن أنها خسارة من تحصيل حاصل إلى
أن يأتي ما يخالف ذلك.

zyzo
12-30-2013, 15:59
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان الربح و الخساره العائمتين
تكون فقط عندما تكون الصفقه لم تنتهي
وبعد نهاية الصفقه يتبين لك
اما خساره ام مكسب
و بالله التوفيق للجميع

Moro_Mezo
12-30-2013, 17:34
الربح و الخسارة العائمين لم أكن أعرف هذه المصطلحات من قبل
دائما أجد مجال الفوركس واسع جدا وغني بالمعلومات والإضافات شكرا على الشرح

TAKABO
12-30-2013, 17:43
شكرا أخي على المعلومات القيمة و المفيدة.
عند دخولك صفقة، فإن هناك احتمال من اثنين، إما أن يتحرك السعر في اتجاه صفقتك فيحقق لك أرباح وإما أن يتحرك عكس صفقتك محققـًا خسائر، وتحسب الأرباح والخسائر عن طريق النقاط، وتختلف قيمة النقطة في كل زوج عن الآخر
و بالله التوفيق للجميع

midouknight
12-30-2013, 18:15
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته
أهلاً بك أخي الغالي أما بعد
معلومات مهمة خاصةً لكل متاجر مبتدئ

عالم فوركسي
12-30-2013, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور على شرح هذه المصطلحات اخي
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

ahmedhawash
12-31-2013, 16:40
طبعا السوق متقلب والخساره الحاليه ممكن بعد وقت قليل تحول الى ربح لان السوق فى النهايه به تقلبات
واوقات يكون حكته قويه فى اتجاه ما ممكن يكون اتجاه الصفقه وتنقلب الاوضاع فى السوق

والله المستعان

aliahamed8686
12-31-2013, 19:11
الخسارة العائمة و الربح العائم لا يعتبرو خسارة حقيقية او ربح فعلى بالنسبة لنا لذلك اذا اردنا تحقيق ارباح من الفوركس فيجب علينا اغلاق الصفقة التى تحتوى على ربح عائم واذا اردنا تجنب الخسارة العائمة فيجب علينا الانتظار حتى يتم تغيير سعر السوق

زهرة 124
01-03-2014, 18:06
شكرا جزيلا علي توضيحك لمفهوم كل من الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة
مع استخدام الامثلة التوضيحية
منتظرين القامن من موضوعاتك المفيدة

المسافر
01-04-2014, 06:16
طبعا يا اخى دا كلام مظبوط الخسارة العايمة الى هية وانت فاتح الصفقة بتكون خسرانة بس انت لسة ما قفلتهاش
يعنى لو قفلتها هتكون خسران الى انت قفلت علية بالظبط
والعكس المكسب العايم
وخلى بالك طالما انهم عايمين يعنى ممكن يتغيرو ممكن تبقى الخسارة مكسب والمكسب خسارة لو اتحرك السعر فىالاتجاة المعاكس
تقبل مرورى

harimeche
03-05-2014, 21:41
الســلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعــ

والربح العائم والخسارة العائمة

هي الي بتخلي الكتير من التجار

يدخلون في أمور نفسية

قد تعرضهم لخسائر فادحة

ashrafko
03-05-2014, 21:43
مشكور يااا اخى الكريم على شرحك لنا هذا الموضوع الربح العائم والخسارة من الامرور التى يجب المعرفة بها اثناء التجارة في الاخير ....... ,مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح .

نور المعرفه
03-14-2014, 00:47
عندما تفتح صفقة على المنصة حقيقةً كانت أو ديموا فإن الشيء الذي يصيب المرء بإنهيار عصبي هـو مراقبة الخسارة العائمة ، ثم الربح العائم وتبادل المراكز بينهما ، لذا حدد هدفك ثم إخرج بهدوء ، بارك الله فيكم جميعاً .

NhajajN
03-14-2014, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

mta1
03-22-2014, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى واصلوا التقدم وتقبلوا تحياتى
.
...................................

ahmedmomen
03-22-2014, 03:58
مشكور اخي الغالية على هذه المعلومات القيمة وفعلا لا يمكن تحديد الربح او الخسارة الا اذا تم غلق الصفقة
وفي حالة الخسارة العائمة من الممكن عمل صفقة عكسية كتعزيز للصفقة الاولى وتكون بحجم لوت اكبر من الصفقة الاولى

a7med84
07-18-2014, 02:58
طلما هى متاجره يبقى انت معرض للاتنين الربح والخساره فى هذا السوق ولابد ان يكون هناك نوع من التقبل للاتنين

والله المستعان وبالتوفيق

chokrito
07-18-2014, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هذا الموضوع الاكثر من مفيد والرائع و يارت يكون جميع الاعضاء استفادو

ishytower
07-30-2014, 10:26
السلام عليكم اخي الكريم من اهم مايميز المنصه هو حساب الربح والخساره العائمين تلقائيا فهو امر جيد لتحديد وقت الصفقات واوامر وقف الخساره وتحديد الربح وايضا تحديد نقاط الانسحاب

abdgaribtc
08-08-2014, 11:43
السلام عليكم معلومات مهمة و تفهم ما هي الخسارة العائمة او الربح العائم يعني لا تحسب هذه الخسارات أو الأرباح إلا في حال تم إنهاء الصفقة والقبول بالخسارة أو الربح

fathimourad
08-08-2014, 17:47
:)الموضوع انك لو خسرت بونص الردود
تقدر تجمع بونص تانى من المنتدى
وتقدر تتاجر بيه

bayarak84
08-08-2014, 17:49
شكرا على المجهود الرائع
معلومات مهمة جدا جدا
و انا استفدت منها كثيرا
جزاكم الله خيرا

chokrito
08-12-2014, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكووراخي الكريم على هذا الموضوع الي اكيد كل الاعضاء استفادو . وانت بنفسي اتمنى لك التوفيق

wesal
08-14-2014, 09:05
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
وبارك الله فيك
وبالتوفيق لك وللجميع انا مبتدئه واستفاد كتير من خبراتكوا
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

gehad87
09-30-2014, 20:58
الربح بيتحقق في الصفقة لما بتمشي في الاتجاه اللي انت متوقعه بعد تعويض نقاط الاسبريد
والخسارة بتكون لما بيعكس عليك السوق وتكون ماصر داخله
الربح العائم او الخسارة العائمة
هي نتيجة الصفقة طول ما هي مفتوحة ولم تغلق على خسارة او ربح

elkalaby
10-23-2014, 00:35
اخى الكريم شكرا لطرحك شرح الربح والخساره والربح العائم والخساره العائمه فى الفوركس
تحياتى لك واتمنى لك دوام التفوق والرقى
شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااا

awa
11-02-2014, 23:37
السلام عليكم انا لا اعترف بالربح العائم ربحا و لا بالخسارة العائمة خسارة
لان انا ربحت قبل كدة و خسرت ربح و خسارة عائمين و لكن الظروف تغيرت و احيانا كانت بتنعكس

abdgaribtc
11-02-2014, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من الطبيعي ان لا يتم اغلاق الصفقة
الا اذا انت اردت ذلك او عندما ينتهي رصيدك والصفقة ماذالت تخسر

antonioforex
11-15-2014, 18:22
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده المصطلحات المهمة في الربح و الخسارة العائمة لان الكثير
من المبتدئين لا يعرفونها وموضوعك سيفيدهم بها من دون شك.

RomanyMoreed
11-23-2014, 19:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

شكرآ للموضوع طبعآ الربح والخسارة ده امر طبيعي جدآ في عالم الفوركس ياما ناس كتير خسرت اموال طائلة في التداول وفي ناس بقت غنية جدآ

amermazzen
12-22-2014, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي على شرحك لهده المصطلحات المهمة في الربح و الخسارة لابد من التعلم الجيد في الفوركس خاصة في كيفية وضع أوامر السوق يجب التعلم على الحساب التجريبي أولا.

hssouminabil
12-22-2014, 11:56
الســلام عليكم ورحمة الله
أشكرك أخي على الموضوع
وفعلا لا يمكن تحديد الربح او الخسارة الا اذا تم غلق الصفقة
وتقبلوا تحياتى

pacMAN
12-22-2014, 12:55
الخسارة العائمة في الفوركس لم أسمع بها من قبل ... فشكرا لك
إن شاء الله بالأرباح الوفيرة و طاب يومك بحول الله

lyes1977
12-22-2014, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاحبة اعضاء منتدى فوركس العرب الكريم وبعد ، نعم اخي ان الربح او الخسارة العائمتين هما الذين يكونان اثناء تشغيل الصفقات وبعد غلق الصفقات يصبحان حقيقيان ، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وتقبل مروري وتحياتي

sinoo
03-21-2015, 21:56
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته شكرا اخي على الموضوع المفيد ولكن للاسف كثرة الخساره تجعل الانسان يمل تقبل مروري

mshehataa
03-21-2015, 23:19
شكرا اخى العزيز على المعلومه الجميلة عن الربح العائم والخسارة العائمه
وتمنياتى للكل الاستفادة منها وفى انتظار المزيد

moutanabbih mohammed
04-18-2015, 23:00
موضوع ممتاز جدا يستحق القراءة مرات عديدة و ليس مرة واحدة ، بارك الله فيك
مشكور اخي العزيزعلى هذا الشرح الكافي و المبسط والله يعطيك العافية تحياتي و تقديري

hamadaelbanna
04-18-2015, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق
جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.
تقبل مرورى

asxqw
04-18-2015, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة صفقة، فإن هناك احتمال من اثنين، إما أن يتحرك السعر في اتجاه صفقتك فيحقق لك الربح والخسارة العائمين هو ببساطة انك في السالب او الموجب ولكنك لم تخسر بعد او لم تربح بعد فما دامت الصفقة مازالت مفتوحة فاننا لا نعرف أرباح وإما أن يتحرك عكس صفقتك محققـًا خسائر، وتحسب الأرباح والخسائر عن طريق النقاط، وتختلف قيمة النقطة في كل زوج

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و صفقة، فإن هناك احتمال من اثنين، إما أن يتحرك السعر في اتجاه صفقتك فيحقق لك الربح والخسارة العائمين هو ببساطة انك في السالب او الموجب ولكنك لم تخسر بعد او لم تربح بعد فما دامت الصفقة مازالت مفتوحة فاننا لا نعرف أرباح وإما ألو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

OSAMA AMER
04-19-2015, 09:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
اتمنى حظا سعيدا للجميع:happy:
نعم جيد جدا الربح العائم هذا والخسارة العائمة وهى التى تكون اثناء فتح الصفقة التى لم تغلق بعد فهمت منك هذا الامر جيدا اخى

katreenaziz
04-19-2015, 16:19
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع وشرح الربح والخسارة العائمة اتمنى يكون سبب افادة لجميع المتدئين فى انتظار المزيد من المواضيع الهامة والمفيدة واتمنى لك التوفيق والنجاح

mohamedpopo
06-10-2015, 08:07
شكرا لشرح اهمية
خاصية ال take profit و خصية stop lose
فهم من اهم اهم اشياء الفوركس
حتى تتجنب الخسارة الكبيرة فانت
تقدر ان تحدد خسارة معينة يتوقف فيها الصفقة تلقائيا

youness bouchenial
06-10-2015, 13:12
السلام عليكم
السلام عليكم..تشكر ياأخي على هده المعلومات تحياتي و تقديري لقد ابهرتنا بموضوعك او بنصيحتك شكرا لك

zer2999
06-10-2015, 14:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

Chaymed
12-08-2015, 00:59
بارك الله فيك علي الطرح مميز منك
شكرا لك علي الموضوع المميز
ننتظر جديدك من الإبداع و التميز

MahmoudNofal
12-08-2015, 16:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كلامك سليم اخى الفاضل عشان كده لازم الواحد يبقى عامل استوب لوز و توب بروفيت عشان التعويم الى فى الموضوع

مريم ميري
12-08-2015, 21:14
مساء الخير نسال الله ان يرزقنا الربح والتوفيق بالنسبة للخسارة فهو امر محتوم ولابد من حدوثه لاي متداول سواءا كان متداول مبتدا او محترف
والخسارة لازم نتقبلها بروح رياضية واما بخصوص الخسارة العائمة والبرح العائم فالمقصود هو حدوث خسارة كبيرة في صفقة معينة ونفس
الشيء بالنسبة للربح العائم وهو تحقيق ربح كبير من الصفقة

Angry falcon
12-20-2015, 05:54
لم تخسر او لم تربح فطول ما الصفقة مفتوحة فانت لا تعرف اذا كانت الصفقة رابحة ام خاسرة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

adamarwan
12-20-2015, 20:19
طبع اخى ومن بين الامور التى نسمع انه هناك شخص ربح وطمع بالمزيد وخسر المال كله
وهدا الامر هو الدى ممكن ان يحدت لكل احد جرب هدا الامر
الطمع لدى جيد ان تحتر الاتداول وان تتخد الخطوات المربحة لا المخسرت

Ami abdou
01-12-2016, 04:01
ما فهمته ان الربح العائم
اما عن الخسارة العائمة فهى عكس ما اقول هل هذا المقصود من الموضوع ؟

المقصود بالربح العائم هو اجمالي نتائج الصفقات الرابحة و الخسارة قبل اغلاق اي منهما و نفس الشئ بالنسبة للخسائرة العائمة ,, تقبل تحياتى

Bassem Hassani
01-15-2016, 19:53
انا ديما بنصح اى حد فى ردودى انه يتسخدم الاتسوب لوز وكان عندى بعض الشك فى كفاءة الاستوب لوز وانه بيخسر المتداول على طول ولكن بعد ما عملت صفقة وحطيت الاستوب لوز السعر عكس عليا اكتر من 60 نقطة وضرب استوب عند 20 نقطة حمدت ربنا علشان استخدم الادارة الاكتر من رائعة دى

alizert2015
02-06-2016, 21:25
شكرا لك أخي .. على المعلومات الرائعة والموضوع الجميل حول الربح والخسارة
والربح العائم والخسارة العائمة في الفوركس و شكرا على ما قدمت وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

xmenflis1
02-22-2016, 23:40
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nuclear2010
02-26-2016, 17:50
السلام عليكم جميعا
بالفعل لابد من فهم الربح والخساره العائمين
تمنياتى لك بالتوفيق والمزيد من الموضوعات الهامه
جزاك الله خيرا
تقبل تحياتى

csebai12
03-09-2016, 01:31
السلام غليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بفضل الرافعة اصبح بامكاننا الحصول عل ارباح اكثر لكن بالمقابل سوء استعمالها يؤدي في عالب الاحيات الى الخسارة

عاشق الفوركس
04-03-2016, 00:03
مشكور يااا اخى الكريم على شرحك لنا هذا الموضوع الربح العائم والخسارة من الامرور التى يجب المعرفة بها اثناء التجارة..................

xmenflis1
05-31-2016, 20:51
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Kokylife
06-01-2016, 14:57
بالفعل لا يمكن تحديد المكسب والخسارة قبل الاغلاق
ام االخسارة العئمة فهى الخسارة التى تكون على حس بالهامش
ارجو التصحيح لو كان هناك خطأ فيما قلته
وشكرا للتوضيح

mohamed elsmahii
06-01-2016, 15:08

شكراا لك اخي علي هذه المعلومه المفيده لقد استفدت منها :bravo:

mansour2010
06-18-2016, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
نحن بحاجة الى مثل هده المواضيع بحكم اننا مازلنا في بداية الطريق

متداول خسران
06-18-2016, 05:24
السلام عليكم و رحمة الله اخي الفاضل
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل بخصوص 'الربح و الخسارة العئامة' واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

mokhtarrady
06-18-2016, 06:01
الربح العائم او الخسارة العائمة يتم القصد بها هنا ان الصفقة هي غير مغلقة يعنى انك إذا فتحت الصفقة فالصفقة الان تسمى بالصفقة العائمة.

masr16
07-24-2016, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

شكرا اخي علي هذا
الموضوع المفيد وبالدبوفيق للجميع

younes-dz
07-24-2016, 14:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الربح والخسارة جزءان لا يتجزءان من الفروكس
فاي احد يربح اليوم يتوقع نفسه ان يخسر غدا

xmenflis1
08-28-2016, 12:19
مرحباً شكراً على إضافة
لايمكنك أن تعلم فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة . فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .
بتوفيق للجميع

walidabou
08-29-2016, 06:38
طرح رائع أخي الكريم جعله الله في ميزان حسناتك ومتمنياتي لكم بالتوفيق

atiridha
08-31-2016, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد في مواضيع خاصة للمبتدئين لانها ستساعدنا كثيرا في تداولاتنا و تحقق لنا الربح ان شاء الله

بدر اشطيبي
08-31-2016, 19:23
منالمهم الاطلاع على هذه التسميات بهدف اكتساب ثقافة عامة حول
التداول في سوق الفوركس تحياتي صديقي على المعلومات بالتوفيق للجميع
شكرا

devloppman
09-01-2016, 11:28
من المعروف ان المتاجرة في سوق العملات موجود فيها الربح والخسارة

لا يمكن ان تربح فقط ولا يمكن ان تخسر فقط هما موجودان معا حساب أي متاجر كيفما كان

يجب عليك اتباع استراتيجية ناجحة والتركيز عليها فقط

تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

elguerzyfy
09-01-2016, 17:17
السلام عليكم اخواني

1- نقص المعرفة:
معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق. -2 تكرار الدخول في نفس اليوم:
عند تحديد هدف قصير في عدد النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات يوميا ، ولكن زيادة عدد مرات الدخول مرة بعد مرة قد يجعلك عرضة للخسارة أكبر.

mrmoode
09-01-2016, 20:11
انا مبتدى و اتعلم و شكرا على المجهود الرائع سيتم التجربة و موافاتكم بالننتائج و اتمنى التوفيق للجميع

---------- Post added at 08:11 PM ---------- Previous post was at 07:32 PM ----------

سوق الفوركس جميل لمن يعرف له و بما اننا مبتدئين ف نحن نستفيد من خبرات المحترفين في هذا المجال

doaa sary
09-04-2016, 16:57
لما بتفتح صفقه ويبقا فى سواء ربح او خسارة
لكن الفقه مازالت شغالة ومقفلتش
دة اسمو ربح عائم او خسارة عائمة
نستنا الاغلاق بقا ونشوف النتيجة النهائية للصفقه

xmenflis1
09-14-2016, 16:22
مرحباً شكراً على إضافة
هو لم تخسر او لم تربح فطول ما الصفقة مفتوحة فانت لا تعرف اذا كانت الصفقة رابحة ام خاسرة
بتوفيق للجميع

kariim18
06-22-2017, 20:39
السلام عليكم اخي الكريم من اهم مايميز المنصه هو حساب الربح والخساره العائمين تلقائيا فهو امر جيد لتحديد وقت الصفقات واوامر وقف الخساره وتحديد الربح وايضا تحديد نقاط الانسحاب

Ayoya
06-23-2017, 01:38
السلامه عليكم ورحمه الله
عند دخولك صفقه فان هناك احتمال من الاثنين اما ان يتحرك
السعر في اتجاه صفقتك فيحقق لك ارباح واما ان يتحرك عكس
صفقتك محققا خسائر تقبل مروري

Mahamme
07-11-2017, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اهم شيء غير التداول هو متابعة المؤشرات بعد دخول وقبل الصفقة ومنها يقرر بيع او شراء وغلقها بعد فتحها مع مراعاة اللوت ورأس المال

settouti
07-11-2017, 17:39
ربح والخسارة
مشكور أخي الفاضل.
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها

xmenflis1
07-11-2017, 19:30
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع