PDA

View Full Version : شرح مبسط عن الفوركس

mohamed filahi
03-23-2015, 17:54
الان سوف اشرح الفوركس بطريقة مبسطة(سوف اشرح من الاصعب الى الاسهل)

يطلق علي بورصة العملات اسم " فوركس" و ال FOREX اختصارا لكلمه Foreign Exchange وهي أضخم بورصة في العالم على الإطلاق ! يفوق حجمها حجم جميع بورصات الأسهم في العالم عدة مرات ! وهي " المكان " الذي يتم بيع وشراء العملات الدولية الرئيسية إلا إنه لا يوجد مكان محدد لبورصة العملات ! فعلى سبيل المثال بورصة أسهم نيويورك أو طوكيو واللتان لهما مكان محدد في هاتين المدينتين فإن بورصة العملات ليس لها مكان مركزي محدد ... بل يتم التعامل فيها عن طريق شبكات الاتصال بين البنوك والمؤسسات المالية وشركات الوساطة في مختلف أنحاء العالم كل منها يبيع ويشتري العملات لحساب زبائنه والذين قد يكونون حكومات أو شركات او أفراد . وبطبيعة الحال عندما ترغب العمل في بورصة العملات فأنت لن تتعامل سوى مع جهة واحدة هي شركة الوساطة التي ستختارها والتي ستقوم هي ببيع وشراء العملات لحسابك من أي مكان في العالم . فكل ما يهمك هو أنك عندما تطلب من شركة الوساطة التي تتعامل معها أن تشتري لك عملة ما سيتم تنفيذ طلبك بالسعر الذي تحدده أنت وعندما تأمر شركة الوساطة بأن تبيع لك عملة ما سيتم تنفيذ طلبك بالسعر الذي تحدده أنت فإنت لن تتعامل سوى مع جهة واحدة وهي التي ستربطك بالعالم أجمع . و بذلك فإن الفاق بين البيع و الشراء هو المكسب و الذي سوف تحصل عليه.

لحسن مرون
03-23-2015, 19:30
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على هدا الموضوع ، نعم فان الفوركس
تعتبر هي أضخم بورصة في العالم لتداول العملات الاجنبية وهي سوق عملاقة

melad
03-26-2015, 11:23
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذا التعريف بسوق الفوركس و احب اوضح إنه يوجد الكثير من المواضيع فى المنتديات اللتى توصف السوق على إنه مجرد حفنة من المعلومات إذا تم تطبيقها سوف تصبح من الأثرياء و هذا خطأ فادح , تحياتى لحضرتك

antonioforex
03-26-2015, 12:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا الشرح المهم الدي افدتنا به حول الفوركس لان الكثير من
المبتدئين سيستفيدون منه و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل

Doodysamsom
03-26-2015, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا اخى ...
على الشرح المبسط الذى قدمتة لنا عن تعريف الفوركس...
بارك الله فيك.....

elkalaby
03-27-2015, 16:51
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ali2000
03-27-2015, 17:33
السلام عليكم شكرا لك يا اخي الكريم على هذا الموضوع واتمنى ان يستفاد منه الجميع لانه من المواضيع المهمة وهو الشرح عن الفوركس واتمنى ان يبقى تواصلك هئا ولك كل الاحترام

jaouad ouaiss
03-27-2015, 17:43
تحياتي لك اخي على هدا السرد المختصر للفوركس نتمى ان يستفيد كل من يبحت عن تعلمه وخصوصا المبتدئين أو التجار الصغار ونرجو نك ان لا تتوقف عند هدا الحد وأن تمدنا بالمزيد من المواظع الهامة بخصوص كل ما يخص تعلم الفوركس .والسلام

minouchepilot
03-27-2015, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري ...

مصراوى
03-27-2015, 17:50
اخى الفاضل بالفعل معلومات مفيدة وموضوع يحتاج الية الكثير وننتظر المزيد وبالتوفيق لجميع والربح الدائم

Wassa04
03-27-2015, 18:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك يا غالي على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

a7med84
03-27-2015, 21:52
شكرا على الموضوع توضيح تعامل فى هذا لسوق

ومهم لاى مبتدئ فهم شكل عمل السوق فى لبدايه والله المستعان وبلتوفيق

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 21:18
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيـلا لك اخي الفـاضـل على هذا الموضوع المهم و الرائع
تقبل مني تقيما يليق بجمال الموضوع

محمد العمر
05-28-2015, 22:36
اشكرك يا اخي
انا لما ابتدات لم اكن انوي ابا تعلم شيء عن المؤشرات
لانها كتيرة جدا جدا و هذا شيء محير و ايضا لا اعرف ان كانت فعلا صادقة ام لا

zulaa
05-28-2015, 22:37
شكرا لكم من الاعماق على مووووضوووعكم الجميل
التي دائما ما تجعلني اقف احتراما واجلالا لكم
تقبلوا اكاليل من الزهور للمشاركه الرائعه
مودتي لك

محمد العمر
05-28-2015, 23:35
البونص بونص من الكتابة مش بونص للتوزيع بدون اى مجهود
يعنى مش بالدور حضرتك حتقف والبونص يتوزع عليك
البونص بالمشاركة وكل مشاركة فى المنتدى بالكتابة حضرتك بتاخدج عنة 10 سنت بما لايخالف لوائح المنتدى وهو يصرف فعلا كل اول شهر وانستا صادقة جدا فى توزيع البونص

معتصم سباعنة
05-28-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على الشرح المبسط لفوركس ويمكن القول ان الفوركس يشمل على العملات والسلع والاسهم وهو سوق كبير ضخم ذات سيولة عالية
تقبل مروري اخي الكريم

ibrahim forex
05-30-2015, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذا التعريف بسوق الفوركس و احب اوضح إنه يوجد الكثير من المواضيع فى المنتديات اللتى توصف السوق على إنه مجرد حفنة من المعلومات إذا تم تطبيقها سوف تصبح من الأثرياء و هذا خطأ فادح , تحياتى لحضرتك

csebai11
11-18-2015, 18:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مميزات سوق الفوركس كثيرة و هذا ما يجعلها الاكثر اقبالا خاصة من عدنا نحن صغار المتاجرين

bahoma310
11-18-2015, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور على شرحك المبسط نريد استراتيجيات
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح انشاء الله

aymansaleh
11-18-2015, 20:31
الاخ الكريم, شرحا مبسطا عن الفوركس وتجارة العملات واساس كلمة فوركس مشتق من كلمتين انجليزي تعنيان تبادل العملات الاجنبيه والفوركس يعتبر اكبر سوق مالي وتجاري في العالم
تقبل مروري

youssefito
11-18-2015, 20:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك يا غالي على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
11-18-2015, 20:57
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت اللي يكتب موضوع يتاكد انه موش مكرر علشان موش يكون مخالف لقوانين المنتدي وتتحذف عضويته
تقبل مروري

snnaky
12-06-2016, 23:49
هو فين الشرح يا اخى انت لم تشرح اى شيء
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

Omar Morad
12-07-2016, 00:02
اود ان اضيف ايضا ان الفوركس هو سوق متاح لمدة 24 ساعة على مدار حوالي 5 ايام و نصف
و هذا يساعدك على التداول في اوقات فراغك
اي انه لا يشترط التفرغ للتداول به

ibr08
12-07-2016, 00:07
لسلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على هدا الموضوع الذي يعتبر مفيد للاعضاء الجدد، وانا اتفق معاك فان الفوركس
تعتبر هي أضخم بورصة في العالم لتداول العملات الاجنبية وهي سوق عملاقة
بالتوفق اخي الكريم

khaled sam
12-07-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمه الله هو فين الشرح يا اخى انت لم تشرح اى شيء
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

adamarwan
12-07-2016, 02:29
نعم اى هدا لامور المعرفية
لدب من ان تسن الانتبها الاهيا وان تحوال
ان تفهم كل هدا الخطوات فى هدا المجال
المحترف
وحظ موفق

doaa sary
12-07-2016, 20:07
الفوركس
هو اكبر سوق مالى يعمل عن طريق النت
سوق لبيع وشراء وتبادل العملات
سوق يعمل 24 ساعه5 ايام بالاسبوع
سيولة 4 تريليون دولار

samehsaeed13
12-07-2016, 21:49
اخى الكريم موضوعك عن الفوركس وتعريف الفوركس من أهم الأساسيات لتجارة الفوركس فالمعروف عن الفوركس هو المتاجرة فى العملات والمواد والسلع وتعلم تحليل العملات ومعرفة اتجاه الأسواق ودراسة رأس المال والتحكم فى حجم الخسائر

chiheb316
12-08-2016, 00:11
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم لكل متداول ان يكون عارفا لكل هذه الامور كونها تعتبر حجر الاساس في السوق

mohamedsonbol
12-08-2016, 09:39
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

---------- Post added at 06:39 AM ---------- Previous post was at 06:37 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

xmenflis1
12-08-2016, 16:36
مرحباً شكراً على إضافة
البونص بونص من الكتابة مش بونص للتوزيع بدون اى مجهود
بتوفيق للجميع

osama147
12-08-2016, 16:37
توضيح جيد اخي بخصوص الفوركس وتداول العملات ويجب ان نتهم فى التداول بشكل كبير جداا
من حيث التعلم كيف نتاجر ومتى نتاجر وكيف نحص ربح وكيف لا نخسر كلهاا تحتاج الى صبر فقط..

Yahia Hesham
12-08-2016, 16:45
السلام عليكم، يجب أن نقر أن الفوركس هى بيع وشراء للعملات،وهذه العمليه تتم من خلال شركه الوساطه فعليك
حسن اختيار هذه الشركه حتى لا تضيع مجهوداتك سدى

csebai12
12-08-2016, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم جدا لكل متداول و خاصتا المبتدئين منا ان يكون عارفين لهذه الامور كونها تعتبر الاساس في سوق الفوركس

snnaky
05-08-2017, 15:24
مرحبا اخونا الكريم انا لا اختلف فى ما ورد فى موضوعك ولكن ليس هذا هو كل الموضوع وليس هذا هو المفيد وانت لم تشرح اى شيء ليكون الموضوع مفيدا لنا فأنت تمر مرور الكرام على خطوط عريضة تحتاج فيها الى الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وليس هذا فحسب ولكن على الأقل عليك ان تضع لنا شرحا ليكون موضوعك يستحق عنوانة فليست المواضيع بالأنشاء او بطولها ولكن بقدر المستفاد منها وانا لا ارى فى موضوعك اى افادة لأسف