PDA

View Full Version : تدوال الذهب

Pages : [1] 2

mohamedhassn
03-25-2015, 14:01
اخوانى اخوانى الاعزاء ما رائيكم فة التداول فة الذهب فهو من اسرع المتاجرات على المنصة واكثر المتاجرات مكسب وخسره

ilyes chaieb
03-29-2015, 08:50
لابد ان تتنبه الى التداول على الذهب لان سعر النقطة فيه مش زي العملات اظافة الى انه يتحرك بنقاط كبيرة فهو يحتاج لراس مال كبير و لا تنسى ان له علاقة عكسية مع الدولار الامريكي

kaka23
04-11-2015, 22:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا اتداول على الذهب لانه محرم التداول على المعادن
انصحك بالابتعاد عنه اذا اردت ان يكون ربحك حلال

hager omar
04-14-2015, 15:56
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

الذهب يحتاج الي راس مال كبير لانه السعر فيه يتحرك بسرعة كبيرة جدا فعليك ان تنبه اخي الكريم

تحياتي لك

دينا اسلام
04-15-2015, 17:43
لابد ان تتنبه الى التداول على الذهب لان سعر النقطة فيه مش زي العملات اظافة الى انه يتحرك بنقاط كبيرة فهو يحتاج لراس مال كبير و لا تنسى ان له علاقة عكسية مع الدولار الامريكي

takirg
04-16-2015, 17:12
لا اعلم ماذا اسمي هذا ابداع ام اخلاص ام ثقافه ام تحدي
اذهلتني ابدعاتك المتناثره في ارجاء المنتدى فوركس مصـــر
كل التقدير والاحترام

ahmedtaher
04-17-2015, 00:39
السلام عليكم .... الدهب اصلا انا لا اتاجر فية لان التعامل فية فية شبهه انا لا اتداول بة واتجنبة
بالتوفيق ان شاء الله

takirg
04-19-2015, 19:51
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..

Miro1
04-19-2015, 19:54
ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺳﺤﺐ ﺍﺭﺑﺎﺡ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻭﺩﻋﺘﻬﺎ ﻣﻦ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻛﺎﺭﺩ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻧﻪ ﻳﺠﺐ ﺍﻟﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻓﻼ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻮﺩﻉ ﻣﻦ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺎﺳﺘﺮ ﻭﺗﺴﺤﺐ ﺍﻟﻰ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﺎﻟﺸﺮﻛﺔ ﺗﻤﻨﻊ ﺫﻟﻚ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻳﺠﺐ
ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺎﺳﻤﻚ ﻭﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﺣﺪ ﺍﺧﺮ ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺤﺼﻞ
ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻏﺴﻴﻞ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﻓﻬﺬﺍ ﻣﺎ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﻣﻦ ﺭﺩﻭﺩ ﺍﺣﺪ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﻋﻨﺪﻣﺎ
ﺍﺟﺎﺏ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﺭﻓﺾ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻟﺴﺤﺐ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻰ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ
ﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ

ahmedibrahim258259
04-21-2015, 23:12
بسم الله الرحمن الرحيم اه اخي الكريم هو تحركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري

abdelaziz 10
04-25-2015, 13:00
الذهب في رايي اكثر شارت ربما من حيث الربح او الخسارة من بين كل شارتات السوق
بالتالي الارباح الكبيرة تحقق في شارت الذهب والخسارات الكبيرة ايضا تحقق فيه

sherry mohamed
04-25-2015, 15:48
ماذا اسمي هذا ابداع ام اخلاص ام ثقافه ام تحدي
كل التقدير والاحترام

m.kh
04-25-2015, 17:18
لو انتا قررت تتاجر في الذهب احب اوضحلك بعض النقاط. # نعم يعتقد كثير أن المتاجرة في الذهب لاتخسر وارباحها كبيرة ولكن إذا خسرت في الذهب ستخسر الكثير لأنه يحتاج الي رأس مال كبير
# تجارة الذهب والمعادن من الأشياء اللي فيها شبهات كثيرة والرأي الراجح بأنها حرام
# النقاط في تجارة الذهب تختلف عنها في تداول العملات وتكون حركاتها حادة في بعض مما يعني مخاطرة كبيرة
وعموما أنا أفضل تجارة العملات عن تجارة الذهب.

DANDOUNE
04-25-2015, 17:36
كل التقدير والاحترام

elmassy
04-29-2015, 21:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام
اخي العزيز شكرا على هذا الموضوع المفيد

Doodysamsom
04-29-2015, 22:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا شك ان تداول الذهب.. مربح جدا؟؟؟
الا انة فى نفس الوقت مخيف وخطرا جدا.؟.

نادر صباح الدين
04-29-2015, 22:40
التداول في الذهب شأنه شأن التداول في العملات الأخرى، فلو تصورت أن الذهب مقابل الدولار، وكأنك تتاجر باليورو مقابل الدولار، ولكن الفرق أن بعض رجال الدين الإسلامي أفادوا بعدم جواز التداول بالذهب اعتقادا منهم بأن ذلك محرما، ولهذا يحجم عدد كبير من المتداولين عن التداول فيه، ويذهبون إلى التداول في العملات على اعتبار ان رجال الدين افادوا بتشريع التداول فيها، ولهذا يختلف الأمر بين المتداولين بحسب قناعة كل منهم بمصداقية الفتوى.

al-Mashhadani64
04-29-2015, 22:44
صحيح كلامك اخي العزيز فالمتاجره بالذهب اسرع بكثير من المتاجره بالعملات فالذهب يحتوي على حركة كبيره وعاليه وفيه سيوله كبيره و لكن بعض علماء الدين يقولون ان التداول بالسلع مثل الذهب عن طريق الفوركس حرام لانه لا يلمس باليد يا اخي الفاضل

forexaly5
04-29-2015, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته نعم بكل تأجيد الدهب يستحود على مايقارب 30% أو أكثر من حجم التبادل ولاكن هنالك من يقول أنه حرام شرعا في الديانة الإسلامية

0664545421
04-29-2015, 22:53
كما ويمكنك الدخول قسم شرح فوركس وهو قسم متجدد يومياً يحتوي على دروس متنوعة وشرح وافي لمواضيع عدة للمبتدئين والخبراء في سوق تجارة العملات.

كتاب تعليم الفوركس

وهذا الكتاب موجه أصلاً لمن ليست له أدنى فكرة عن البورصات وعن مبادئ العمل بها. سيأخذك كتاب تعليم الفوركس خطوة بخطوة، والمخصص للمبتدئين والمحترفين إلى إدراك آلية عمل سوق الفوركس إبتداءاً بالأساسيات وإنتهاءًا بفهم كافة التفاصيل والعوامل التي تؤثر عليه وحتى التطبيق العملي للتجارة وجني الأرباح.

حسنى صادق
04-29-2015, 23:06
الكثير قد يرى انة من الصعب ايضا العلم على علم التداول على الذهب حيث انة من الممكن ان يكونلىء بالعلم لعى تعلم اساسايات السوق العامة

hamdochi
05-10-2015, 22:25
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الذهب في رايي اكثر شارت ربما من حيث الربح او الخسارة من بين كل شارتات السوق بالتالي الارباح الكبيرة تحقق في شارت الذهب والخسارات الكبيرة ايضا تحقق فيه بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

samieh
05-11-2015, 21:06
والله يا اخى التداول على الذهب يشوبه الخطورة العالية بالاضافة انه يحتاج راس مال كبير
نتيجة لتحركه السريع والمفاجىء وممكن اقل خبر يحرك الدهب مئات النقاط
فلذلك انصحك بالبعد عن الذهب

elmassy anouar
05-11-2015, 21:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام
اخي العزيزانصحك بالابتعاد عنه اذا اردت ان يكون ربحك حلال

big.pharaoh
05-11-2015, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انصحك الابتعاد عن السلع لانها خطر في تحركاتها خصوصا على الحسابات الصغيره .. ده غير ان عليها شبهات في التعامل فيها

karim-hyt
05-11-2015, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد اخي الكريم الذهب وغيره من السلع حسب رايي الشخصي تستلزم راسمال كبييير جدا ... زيادة على ذالك لازم تستهدف المدى البعيد وليس التداول اليومي لانه صعب :)
والله المستعان

doga
05-11-2015, 22:26
اتَّكَلْنا منه على خُصٍّ

أَخْفَقَ حالب التيس

إذا تخاصم اللصان ظهر المسروق

إذا كنت تدري فتلك مصيبة وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم

tabaki
05-13-2015, 13:22
الخسارة يا اخي ممكن تتعرض لها في شارتات العملات او الذهب او السلع فهو متشابهين
الاهم انك تتاجر في الامور التي انت مثلا عندك خلفيات ومعلومات وتتقنها ربما

mouade
05-13-2015, 19:00
نعم اخي في الفترة الحديثة ظهرت العديد
من الشركات النصابة في الفوركس و يجب مراعاة
هده الامور قبل القيام باي عملية ايداع من طرف الاخوة

karim02
05-13-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

omer1
05-14-2015, 15:43
الهيدج من وجهة نظرى هو احد افضل الطرق للتخلص من الخسارة الكبيرة
لكن الهيدج لا يصلح فى كثير من الاحيان لذلك ارجو الحذر فى المتاجرة

جابر1979
05-14-2015, 15:46
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته .
نعم التداول على الذهب فيه مكسب جيد لكن المشكل يكمن في التحركات السريعة لسعر الذهب
بالتوفيق اخي الكريم

aminooos
05-14-2015, 15:49

انصحك بالابتعاد عنه اذا اردت ان يكون ربحك حلال الذهب يحتاج الي راس مال كبير لانه السعر فيه يتحرك بسرعة كبيرة جدا فعليك ان تنبه اخي الكريم

محمد ادم
05-14-2015, 15:52
اخي في الفترة الحديثة ظهرت العديد
من الشركات النصابة في الفوركس و يجب مراعاة
هده الامور قبل القيام باي عملية ايداع بالتوفيق..

ramdani
05-14-2015, 16:14
يعد مصطلح "قيراط" مألوفاً للكثيرين، ويمثل كمية الذهب المحتواة في الشيء الذي يصفه. "24 قيراط" هو الذهب الخالص. يستخدم العديدون الذهب كاستثمار على المدى البعيد

omer1
05-15-2015, 11:42
لاني كنت اقول هنا يرجع السعر ولحظة بعد لحظة وكان الوقت مر والحساب تصفر انه الامل الكاذب قلت اوقف واترك في حسابي بعض دولارات لكن لسوء حظي تجمدت المنصة ولمت نفسي اني لم اضع ستوب لوس

aminalamor
05-15-2015, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح ان اسرع معدن مكسب للامول هو الذهب غير اننا لا نتاجر فيه لانه محرم في الشريعة الاسلامية الا ان يكون عن طريق الاستلام والتسليم
بالتوفيق للجميع

popa2015
05-15-2015, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

s3aif
05-15-2015, 22:12
اخى الكريم العلم عند الله لانننى مازلت حديث العهد بسوق الفوركس وحتى الان لم اضارب او اتاجر على مناصه المتاجره ولا اعلم شي عن هذه المصطلحات الكثيرة الموجوده بهذا العالم الجديد بالنسبه لى على الاقل ولكن ارجو من الاعضاء الاكثر خبرة الاجابه على تساءلك حتى تعم الفائده وتقبل مرورى

made
05-16-2015, 00:35
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
المضي قدما بحذر ودقة أينما كنت يمكن أن تكسب بسرعة مبالغ كبيرة من المال وهناك دائما مخاطر جدية جدا سوف دروسنا تساعدك على وضع أساس لائقة للانتصارات مستقبلك

Kiing
05-17-2015, 21:21
نعم لابد ان تتنبه لان كل مع التداول على الذهب اي لان سعر ممكن مع اي النقطة لان كل من العملات ممكن ان من هناك انه يتحرك مع اي بنقاط كبيرة تم انه فهو يحتاج لراس مال كبير

mohamed12345
05-18-2015, 18:58
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد الرحمن الرحيم اه اخي الكريم هو تحركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي

masry928
05-19-2015, 21:42
من رايي لو استعنا بالله ثم باحد اعضاء الجروب الكرام الخبير فى مجال الفوركس ممكن يكون ذو جدوه معانا اتمنا ذلك وياريت فى القريب العاجل

noor eldyen
05-19-2015, 22:18
ﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ

snnaky
06-10-2015, 19:49
موضوع الدهب او غيرة انت عندما تتاجر تتعامل مع شارت ليس اكتر ولا يختلف شارت الدهب عن شارت السلع عن المعادن عن العملات يا اخى
كلها تتعامل معها من خلال التحليل الفنى والخبرى وبالتالى ليس لواحدة عن الأخرى اى ميزة
فكلها تخضع لأدوات التحليل الفنى ولكن هناك من يختار نوع على حساب نوع اخر اما للتحريم او للتفضيل فقط

mechanical
06-21-2015, 01:03
السلام عليكم ... انا عن نفسي لا اتداول في الدهب ولكن الموضوع بتاع التداول عايز تعلم وكمان الدهب من الممكن ان يكون فية حرمانية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

asxqw
06-21-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة سعر المؤشر بسلبية ستوكاستيك بتداولات يوم أمس لتستمر سيطرة الميل الجانبي اللحظية بثبات مستوى الدعم المحوري حول لهذا اليوم,ما سبق يدعم محاولة اكتساب السعر لعزم ايجابي جديد ولنبقى بانتظار اختراق السعر لمستوى وليفتح المجال أمامه لاختبار الحاجز النفسي والمستقر عند ستوكاستيك يبدأ بتشكيل موجه صاعدة جديدة ليدعم بذلك اكتساب السعر للعزم المطلوب ولنبقى بانتظار

---------- Post added at 04:04 PM ---------- Previous post was at 04:02 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله
ت يوم أمس لتستمر سيطرة الميل الجانبي اللحظية بثبات مستوى الدعم المحوري حول لهذا اليوم,ما سبق يدعم محاولة اكتساب السعر لعزم ايجابي جديد ولنبقى بانتظار اختراق السعر لمستوى وليفتح المجال أما

ASMAA TAHA
06-22-2015, 19:41
تداول الذهب لا شك انه مربح جدا وكل السلع الموجودة على المنصة تربح كثيرا وتجعلنا نربح كثيرا
ولكنى لا افضل التداول على السلع افضل فقط التداول على الازواج فقط لا غير لان الذهب حرام شرعا

Emam_gad
06-22-2015, 19:42
6) إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : معظم الحسابات التجريبية أقرب إلى برنامج ألعاب و لا تكون حساسة مع تغير السعر لحظيا مثل الحسابات الفعلية وتعطيك الانطباع بإمكانية تحقيق الربح خاصة أثناء الحركات المحدودة للسوق و بمجرد أن تنتقل إلى الحساب الفعلي سوف تكتشف ذلك ، الحالة النفسية عندما تتعامل مع راس مال وهمي هي أنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ، وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسية نهائيا .

Wassa04
06-22-2015, 19:50
مرحبا اخي الكريم لكنه يحتاج الى راس
مال كبير في التداول بالتوفيق لك تقبل مروري

boulafrah
06-22-2015, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةالشموع اليابانية هي علم تحليل فني قائم بنفسه ولولا نجاحها لوجدتالكريم هو تح دى بقى من احسن الحاجات فى الفوركس وبجد من غير الشموع اليابانيه دى مش نقدر نحقق اى حاجه وبجد دى بركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي قبل أنها اندثرت من زمن بعيد لأن الشموع اليابانية تعود لقرون بعيدة ومع ذلك ما زالت لها شعبية

muski0007
06-22-2015, 20:15
السلام عليكم
التداول على العملات اسرع واضمن خاصة وان الذهب يتطلب راس مال كبير وسعر النقطة يكون علي لذلك شخصيا افضل التعامل بالعملات
تقبل مروري وشكرا

roony
06-22-2015, 20:15
بصراحة لم أقم أبدا بالتداول بالذهب
كما أنصحك أخي بالإبتعاد عنه
لأني حسب ما سمعت من بعض الفتاوي
أنه يدخل في المحظورات الشرعية

boulafrah
06-22-2015, 20:29
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و نجاحها لوجدتالكريم هو تح دى بقى من احسن الحاجات فى الفوركس وبجد من غير الشموع اليابانيه دى مش نقدر نحقق اى حاجه وبجد دى بركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن فيها شبهه كبيرة ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hmadnah123
06-22-2015, 20:35
الذهب يحتاج الي راس مال كبير لانه السعر فيه يتحرك بسرعة كبيرة جدا فعليك ان تنبه اخي الكريم
تحياتي لك

helmi nsir
06-22-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله
اخى التداول على الذهب يشوبه الخطورة العالية بالاضافة انه يحتاج راس مال كبير
انصحك الابتعاد عن السلع عموما لانها خطر في تحركاتها خصوصا على الحسابات الصغيره

محمد السيد
06-22-2015, 22:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ،،
انا طبعا اتجنب التداول في الذهب لقراءتي انه يوجد حظر شرعي في التداول عليه

Kiing
06-26-2015, 21:38
ممكن متلا انه مع التداول على الذهب لان سعر النقطة فيه مشتم منه متلا انه ممكن معه من العملات اظافة الى انه يتحرك بنقاط كبيرة فهو يحتاج لراس مال كبير فقط مع الامريكي

Mona forex
06-29-2015, 08:43

ali20
06-29-2015, 09:22
ليس سهل انه نتتدول على السل لانه لسعل بتكون عايزة راس مال كبير + خبرة والسل بتا1 هامش كبير جا
اعتقد ن افض هو التدالو عل العملات

OSAMA AMER
06-29-2015, 11:22
بســـم اللـــه الرحمـــن الرحيـــم مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى المنتدى الذهب تجارة تحتاج الى مبلغ كبير فى البداية ويحتاج ان تتابع كل التحليلات التى تتعلق به وايضا التحليلالت التى تتعلق بالاقتصاد الامريكى والدولار الامريكى

firos007
06-29-2015, 11:46
المتاجرة على الذهب ممكن تكون مربحة او سبب في خسارة
الحساب لان حركته سريعة و قوية و له متوسط تحرك كبير جدا

kokou
07-05-2015, 13:14
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الذهب في رايي اكثر شارت ربما من حيث الربح او الخسارة من بين كل شارتات السوق بالتالي الارباح الكبيرة تحقق في شارت الذهب والخسارات الكبيرة ايضا تحقق فيه بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

sougharbi
07-05-2015, 13:15
بسم الله الرحمن الرحيم اه اخي الكريم ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺳﺤﺐ ﺍﺭﺑﺎﺡ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻭﺩﻋﺘﻬﺎ ﻣﻦ
ﺑﻄﺎﻗﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ

karim02
07-05-2015, 14:03
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

the star
07-05-2015, 14:10
الذهب يعتبر من اهم المعادن المتداول عليها في سوق العملات الأجنبية نظرا لانه يرتبط بعملة الدولار
وايضا هو الملاذ الأمن عند تفلبات الفوركس.

waelmma
07-05-2015, 14:11
الدهب اخى الكريم وباقى المعادن من المحرمات فى التجارة علشان كدة انا بفضل الابتعاد عنها
وبارك الله فيكم ومنتظرين المزيد ان شاء الله اخى

yansane
07-05-2015, 14:13
اخي اجل ان الذهب في رايي اكثر شارت ربما من حيث الربح او الخسارة من بين كل شارتات السوق بالتالي الارباح الكبيرة تحقق في شارت الذهب والخسارات الكبيرة ايضا تحقق

raslen316
07-05-2015, 14:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
الذهب يكسبك المال لكنه محرم تجارته لذلك لا أقوم بتجارته و شكرا علا هذا الموضوع القيم

مهند سباعنة
07-05-2015, 15:13
أخي الكريم على العكس مما تقول فان الذهب هو الذي يستغرق وقتا طويلا و فيه مخاطرة كبيرة و يتطلب راس مال كبير
تقبل مروري

mahmoud22
07-05-2015, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

sheref elsayed gomaa
07-05-2015, 15:54
السلم عليكم اخى الكريم على حد علمى
ان الاسواق متفلبه فيجب ان تكون حذر
فى التداول لكى لا تخسر والله الموفق

heroo252
07-05-2015, 15:55
الذهب ملاز امن لكتير من المتاجررين وقت القللق او اى مشالك فى السوق
الكل بيلجأ ليه فا لازم تكون عندك خبره كافيه فى المتاجره على الدهب

aphytis
07-05-2015, 16:09
أخي العزيز التداول في الذهب يشكل خطورة كبيرة على المبتدئ نظرا للتقلب السريع للسوق.ويحتاج الي راس مال كبير جدا، فعليك ان تتنبه اخي الكريم ،

موفق بإدن الله

forexae
07-05-2015, 16:13
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الذهب في رايي اكثر شارت ربما من حيث الربح او الخسارة من بين كل شارتات السوق بالتالي الارباح الكبيرة تحقق في شارت الذهب والخسارات الكبيرة ايضا تحقق فيه بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
07-05-2015, 17:34
الذهب ملاز امن لكتير من المتاجررين وقت القللق او اى مشالك فى السوق
الكل بيلجأ ليه فا لازم تكون عندك خبره كافيه فى المتاجره على الدهب

هو بالتعامل هنا هتفهم ولازم تتدرب الاول وص اخي علشان تقلل من الخسائر وخصوصا المارجن لازم تعمل باداره راس مال سليمه تحقق بيها ربح جيد وطبعا ده محتاج خطه جيده
للعمل مش اي حد بيقدر يعمل ده لام يكون محترف

TRADERFOREX
07-06-2015, 21:17
[QUOTE=dhmo;6524769]هو بالتعامل هنا هتفهم ولازم تتدرب الاول وص اخي علشان تقلل من الخسائر وخصوصا المارجن لازم تعمل باداره راس مال سليمه تحقق بيها ربح جيد وطبعا ده محتاج خطه جيده
للعمل مش اي حد بيقدر يعمل ده لام يكون محترف[/QUOT

.LAVAL.
07-06-2015, 21:18
[QUOTE=dhmo;6524769]هو بالتعامل هنا هتفهم ولازم تتدرب الاول وص اخي علشان تقلل من الخسائر وخصوصا المارجن لازم تعمل باداره راس مال سليمه تحقق بيها ربح جيد وطبعا ده محتاج خطه جيده
للعمل مش اي حد بيقدر يعمل ده لام يكون محترف[/QUOT

Chima
08-18-2015, 16:07
الكثير قد يرى انة من الصعب ايضا العلم على علم التداول على الذهب حيث انة من الممكن ان يكونلىء بالعلم لعى تعلم اساسايات السوق العامة
.............................

naggar
08-18-2015, 16:39
الدهب من افضل السلع فعلا
والفضة كمان
لاكن
الدهب خبطتة جامده
عايز حساب كبير يتعدى 100او 200دولار

osama147
08-18-2015, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان التداول فى الذهب يوجد به نوعاا كبير من المخاطرة ويوجد به نوعاا من الشبه بخصوص انه حرام حيث بعض
العلماء افتوي انه غير جائز ان تتداول به وايضاا هوى بحاجة الى رأس مال كبير حتى تستطيع ان تحقق ارباح منه
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

aboubakr el ayach
08-18-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نعم أخي الحبيب بالنسبة للذهب فهو من افضل السلع التي يمكنك التداول فيه، ولكن حذاري الذهب له خصائصه التي تهم مؤشره حاول أن تجد استراتيجيات مناسبة وصالحة.

engaym
08-18-2015, 16:51
السلام عليكم اخى التداول على الذهب يحتاج الى خبرة كبيرة فى مجال الفوركس ويحتاج الى راس مال كبير ويجب ايضا
ان يكون عندك كل المعلومات التى تخص الذهب وكيفية التداول علية وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

huhu1998full2
08-19-2015, 01:11
تحياتي لك

---------- Post added at 11:11 PM ---------- Previous post was at 09:46 PM ----------

ynwa1892
08-20-2015, 17:50
السلام اخي
الامر محرم لعدم وجود التقابض اخي انصحك بالتركيز على الازواج لانها مربحة للغاية وليست خطيرة مثل الذهب
وفقك الله

dhmo
08-21-2015, 00:07
السلام اخي
الامر محرم لعدم وجود التقابض اخي انصحك بالتركيز على الازواج لانها مربحة للغاية وليست خطيرة مثل الذهب
وفقك الله

اخي مش مهم بيعمل على عمله ولا معدن اصلا المهم ان الطريقه تكون مناسبه للمتاجر يعرف بالفعل يوظفها صح وعلى الفريم المناسب له ايضا من ناحيه الوقت وغيره كل ده لو عرف يعمله صح
اكيد هينجح ويواصل بها على اي حاجه

rachadcom
08-23-2015, 18:30
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
لا انصحك بالتداول على المعادن فيها كلام اسلامي و الله اعلم خليك مع العملات اسهل......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

forex all arabes
09-03-2015, 18:20
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك الخسارة يا اخي ممكن تتعرض لها في شارتات العملات او الذهب او السلع فهو متشابهين
الاهم انك تتاجر في الامور التي انت مثلا عندك خلفيات ومعلومات وتتقنها يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

achraf2012
09-03-2015, 18:23
بعد التحيه اخوانى الكرام
اخي الفاضل ان كنت مساما لاانصحك با تداول الدهب الانه حرم فاكا المعادن المعادن حرام با التالي الدهب مثا الربة حرام ...

موفق اخي

ابرا.مح
09-03-2015, 18:24
تحياتي..
لا اتداول على الذهب لأنني قرات فتوى بأنه يحرم التداول على المعادن..
انصحك بالابتعاد عنه اذا اردت ان يكون ربحك حلال..
اضافة إلى أن السبريد به عالي ،، حوالي 60 نقطة في منصة ميتاتريدر الخماسية..
تقبلوا مروري..

ranimdammar
09-04-2015, 10:58
الربح على الذهب كبير وجيد الا انه صعب المراس اي صعب التحليل عليه
واظن ان الابتعاد عنه في ايام الاولى من الالتحاق الى عالم الفوركس هو الانسب وفي حال تدربت على حساب ديمو في التداول على الذهب بعدها قرر

bombino19
09-04-2015, 11:28
من حيث الشبهة لا ارى فرقا بين التداول على العملة والتداول على الذهب
اليست العملة اصلا تمثل قيمة افتراضية للدهب والمعادن النفيسة
هل من توضيح يا من تقول بالشبهة

a l
09-04-2015, 11:46
السلام عليكم
انا افضل تداول العملات عن تداول الذهب فى تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول
بالتوفيق

حسنى صادق
09-04-2015, 13:52
الذهب قد يتميز لاان بقوة هائلة و من غير الممكن ان يكون مفهوم العمل بسوق الذهب قد تنامى الى افكار اخرى من السوق و التمركز حول اسعرا الدولار الامريكى

waleed shaaban
09-04-2015, 15:01
التدوال على الذهب كما قلت ام ان تصبح غنى اوتصبح بدون مال هذا اولا
والثانى هل من الممكن ان تضمن ان الشرع يطبق فى البيع والشراء
السلام عليكم عباد الله

saiddeco
09-04-2015, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إن التداول على زوج واحد هو نت الأم ور الجيدة و التي تجعلك تحفظ طريقة سيره و الأمور التي تساعد على تغيير مساره و شكرآ للجميع

akram mohamed obaid
09-04-2015, 20:51
اخي الكريم يعتبر الذهب من السلع الاكثر رواجا في التعاملات التجاريه لان مكاسبه كبيره ويمكن تحقيق ارباح خياليه من خلاله والموفقيه لجميع الاعضاء الكرام في هذا المنتدى الكريم
تقبل مروري وتحياتي

saadforex
09-04-2015, 21:03
كلام في الصميم اخي الكريم لان اول شيئ هو معرفة العمل هل هو حرام ام حلال لذا فعليك البحث عن سبب حرمة هذا العمل هل بسبب انك تبيع وتشتري بدون ان تلتقيى فربما كان هناك حل لذلك وهو الوكيل اي الشركة التي تضمن لك البيع والشراء لذا عليك البحث عن علة التحريم وهل لها البديل مع شركات الوساطة ثم انصحك اخي بالتداول من خلال حساب اسلامي. بالتوفيق

يزيد الفقهاء
09-04-2015, 23:11
التداول على الذهب اول شيء حرام وغير جائز شرعاً
ثانياً الذهب بحاجة الى رأس مال اكثر من العملات (الفوركس)
ثالثاً الذهب ليس اكثر ربحاً او خسراة (أكثر سرعة ) من بعض التقاطعات الفوركسية مثل المجنون وال gbpnzd

mahmoud.m
09-05-2015, 02:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Aimen Nouicer
09-05-2015, 03:30
أخي العزيز إن المتاجرة في الذهب مربحة للغاية لأن له العديد من المزايا فمثلا الذهب لا يتأثر بالأنباء السياسية و كذلك المتاجرة في الزوجين الأكثر شهرة على الصعيد العالمي و الذان ينتميان إلى أقو بورصتين بورصة لندن و بورصة نيويورك اليورو دولار و شكرا.

forex6
09-05-2015, 03:34
والله يا اخى التداول على الذهب يشوبه الخطورة العالية بالاضافة اانه يحتاج راس مال كبير
نتيجة لتحركه السريع والمفاجىء وممكن ااقل خبر يحرك الدهب مئات النقااط

حسنى صادق
09-05-2015, 18:11
الذهب من اكثر السلع حساية لاسعار الدولار الامريكى و حيث اة يكون معرفوا للعمل من خلال الاخبار لااقتادية التى تعطى نتائج العرض و الطلب

salichou
09-05-2015, 18:41
السلام عليكم أخي الكريم ، يجب أن تعلم قبل متاجرتك بالمعادن و خاصةً الذهب أنها
لا تخص المبتدئين في الفوركس لأنها تعتمد على حساب ذو رأس مال عالي

Mohcin3
09-05-2015, 23:25
شكرا على هذه المعلومه الغاليه ي اخي فانا سوف استفيد منها كثيرا ب التاكيد اضن انا حساااب اسلامي هو الحل

barca10
09-22-2015, 15:05
واحتفظ المعدن الأصفر بخسائره التي مني بها في الأسواق الخارجية مع ارتفاع الأسهم الآسيوية والدولار الأميركي وقلق المستثمرين من احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية في وقت لاحق هذا العام، وفقا لما ذكرت وكالة "رويترز".

dhmo
09-22-2015, 21:17
السلام عليكم أخي الكريم ، يجب أن تعلم قبل متاجرتك بالمعادن و خاصةً الذهب أنها
لا تخص المبتدئين في الفوركس لأنها تعتمد على حساب ذو رأس مال عالي

المعادن صعب العمل معها اخي ولازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي بيعمل بها لانها هتكون ميزه ومساعد له مش هتضره الا لو هو اخطأ وطمع ودخل بلوت عالي
هنا الخساره هتكون منه هو شخصيا

عاشق الفوركس
10-03-2015, 19:43
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
كل المواد التى تتتاجر فيها انت معرض للخسارة او الربح بما في كافة انواع المعادن بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

Barcelona16
11-20-2015, 17:26
يتم تداول الأسعار فوق 200 عند 1082.58 دولار للأوقية. انخفض المعدن إلى قاع 5 سنوات ونصف عند 1063 قبل التصحيح في مؤشر الدولار الأمريكي الذي أكد على انتعاش المعدن ليتداول فوق 200 لكل ساعة قبيل الإغلاق الأسبوعي.

haroug
11-20-2015, 19:01
السلام عليكم شكرا على المعلومة اخي الغالي وفعلا الاخبار مهمة جدا في التجارة
وعملات الين خصوصا بتتحرك بسرعة جدا ولكن لا احب المتاجرة
وقت الاخبار .. تقبل مروري...

abdelhakamel
11-20-2015, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا السؤال ان التداول في معدن الذهب من المكسبات والمربحات لان الكثيرين يلتجؤون اليه في حالة الازمات غير ان الشك في مشروعيته هي التي تحتم علينا التخلي عنه
بالتوفيق لكل الاعضاء

Mohammed Said Hachad
11-20-2015, 19:35
بسم الله الرحمان الرحيم
و الصلاة والسلام على خير
خلق الله و آله و أصحابه أجمعين
مشكور أخي للمعلومات المفيدة
المقدمة تقبل مروري

yahoo11
11-25-2015, 16:59

otmani
11-25-2015, 17:17
ارجو تجنب التداول على الدهب لان فيه
شبهة التحريم والله اعلم وبالتوفيق للجميع

asx
11-29-2015, 01:55
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ringo
11-30-2015, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله ولركاته
والله يا اخي الكريم بالنسبة للذهب فهو من افضل السلع التي يمكنك التداول فيه لاكن للاسف هو حرام
والله الموفق والمعين

ابوفؤاد
11-30-2015, 18:09
المتاجره بالذهب كما تبين لى من الفتوى هو ان المتاجره بالذهب من المحرمات لعدمتوفر الركن الشرعى من الفصل بين عمليتين البيع ة الشراء
وو على هذا لا انصح اى احد من ان يتاجر به و الله ااعلم و ما اوتييتم من العلم الاقليل ة

aminetns
11-30-2015, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته... اخي بالنسبة للتداولعلى الذهب فهو حسب الشرع لا يجوز والله اعلم بالتوفيق لك اخي الكريم بتجارتك..

neverlityougo2
12-10-2015, 14:14
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

adamarwan
12-10-2015, 14:30
على العموم التداول باللسلع له تقنيات خاصة يجب ان تحتاط منها
الان فها الكتير من التحركات والتغيرات التى ممكن ان تحدت مفاجئة وتدهب بالحساب بتاعك
لدى يجب الانتباه

neverlityougo2
12-13-2015, 17:50
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

محمد صلاح
12-13-2015, 17:58
اكيد الذهب حركته اسرع وكمان مكسبه اكبر زى ما ايضا خسارته كبيرة ولكن اخى العزيز هناك شبهة حرمانية فالافضل انك تبتعد عته

otmani
12-18-2015, 05:46
التداول على الدهب كما يقول بعض الاخوة من السلع المحرم التداول والمتاجرة به

zead ahmad
12-18-2015, 10:29
انصحك بان تتداول على العملات افضل التداول على العملات مبربح وسهل والكل يتداول على العملات يجب ان تكون مثل العملاء الاخرين مثلهم هو يتداولون على العملات اكثر

yansane
12-18-2015, 15:09
لابد ان تتنبه الى التداول على الذهب لان سعر النقطة فيه مش زي العملات اظافة الى انه يتحرك بنقاط كبيرة فهو يحتاج لراس مال كبير و لا تنسى ان له علاقة عكسية مع الدولار الامريكي اخي الكريم هو تحركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري

مريم ميري
12-18-2015, 15:51
صباح الخير كثيرا ما اسمع ان تداول الدهب من اشد انواع التداول خطورة لان سعر الدهب بيتحرك بسرعة كبيرة وبالتالي من الصعب العمل
فيه من غير خبرة كبيرة ومن جهة اخرى اغلب علماء الدين المسلمين يقولون ان التداول على الدهب في البورصة حرام ومن الافضل الابتعاد
عنه وانا اشتغل فقط على العملات

Bassem Hassani
12-18-2015, 16:03
انت رديت بنفسك اخى على السوال الى انت طرحته بان التداول على الذهب اسرع مكسب وخسارة ودا مشكلة كبيرة جدا لان حكاية اسرع خسارة دى من الممكن يكون معاناها انك من الممكن تخسر حسابك كله فى صفقة واحدة ودى مشكلة كبيرة تتنافى مع اى ادارة راس مال صحيحة والافضل التداول على العملات

messaoud43
12-25-2015, 19:38
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

one god
01-09-2016, 12:55
الكثير من الناس يا اخي يقولون ان التداول بالذهب حرام في حكمه الشرعي الاسلامي هذا ان كنت مسلم فالامر يهمك
من جهة اخرى التداول بالذهب خطير للغاية لان السعر يتحرك بقوة كبيرة وايضا لازم راس مال كبير للتداول به

latraaa
01-09-2016, 13:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها، و لكن أنا شخصيا لا أتداول بالدهب لما صدر في حقه الكثير من الفتاوى و التي اتفقت على تحريمه، لدا أرى انه من الأفضل الإبتعاد عنه و العمل على التداول على العملات و فقط

forexdz
01-09-2016, 13:40
الذهب والتداول عليه ممتاز والله وسريع
لكن على الديمو
بس انتبه ممنوع التداول على الذهب لاه حرام
كما افتو به من فتاوى ضد التدوال على الذهب وهو مشبوه
والابتعاد عن الشبهات احسن
بالتويق

take-profit
01-15-2016, 01:46
دائما و قبل المتاجرة لابد ان نعلم ان تجارة السلع لابد ان تكون باليد و الذهب لا يملكه احد فانت لا تستطيع
ان تشتري ذهب ولكن تستطيع ان تشتري اي عملة و تمتلكها و السلع لا
فانا لا اتاجر عليها

aissa222
01-15-2016, 13:32
اخي الكريم هو تحركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري.

latraaa
01-15-2016, 15:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح الدي قدمته و على المعلومات التي تقدم بها الإخوة الكرام إن شا الله، على اية حال أرى أن التداول بالدهب هو مغامرة لابد من العمل على تجنبها لكي نصل إلى الريق الصحيح

nuclear2010
01-15-2016, 22:18
السلام عليكم جميعا
يم الذهب وغيره من السلع حسب رايي الشخصي تستلزم راسمال كبييير جدا ...
زيادة على ذالك لازم تستهدف المدى البعيد وليس التداول اليومي لانه صعب
تقبل تحياتى

bassem99
01-15-2016, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بخصوص التداول على الذهب فامكانية ربحه عالية ليس كباقي العملات لكن ماصرح به من فتاوى فهو حرام فيجب الابتعاد عنه والتداول على العملات وشكرا.
بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى.

justsmile
01-16-2016, 02:08
اهلا اخي لا اعلم اخي فأنا لست من متداولي الذهب ..
لان تداول الذهب يوجد به شك بشأن حلاله وحرمانيته .. لهذا انا لا انصح بالتداول به .

zekraoui08
01-17-2016, 04:29
يشغل سؤال تداول المعادن حلال ام حرام أذهان العديد من الأشخاص المقبلين على تداول المعدن الأصفر ويريدون معرفة هل هو حلال ام حرام, وخاصة لمن يرغب في تداول المعدن الأصفر بالدول العربية ويهتموا بكون تداول الذهب حلال ام حرام, لما لسؤال هل تداول الذهب حلال ام حرام من أهمية قصوى, ولذلك فنلاحظ انتشار سؤال تداول الذهب حلال ام حرام؟, ولمعرفة إجابة السؤال تداول الذهب حلال ام حرام؟ كان لابد من الرجوع لأهل الدين الإسلامي لمعرفة هل تداول الذهب حلال ام حرام. فعندما سئل مجمع الفقه الإسلامي عن كون تداول المعادن الذهب حلال ام حرام جاءت الإجابة الخاصة بسؤال تداول الذهب حلال ام حرام كالتالي:

إن مجلس مجمع الفقه الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره التاسع بأبي ظبيبدولة الإمارات العربية المتحدة من 1- 6 ذي القعدة 1415هـ الموافق 1- 6 نيسان (أبريل) 1995م، بعد اطلاعه على البحوث الواردة إلى المجمعبخصوص موضوع: ((تجارة الذهب، الحلول الشرعية لاجتماع الصرفوالحوالة))، وبعد استماعه إلى المناقشات التي دارت حوله، قرر مايلي:

أولاً: بشأن تجارة الذهب:

أ - يجوز شراء الذهب والفضة بالشيكات المصدقة، على أن يتم التقابضبالمجلس.

ب- تأكيد ما ذهب إليه عامة الفقهاء من عدم جواز مبادلة الذهب المصوغبذهب مصوغ أكثر مقداراً منه، لأنه لا عبرة في مبادلة الذهب بالذهببالجودة أو الصياغة، لذا يرى المجمع عدم الحاجة للنظر في هذه المسألةمراعاة لكون هذه المسألة لم يبق لها مجال في التطبيق العملي، لعدمالتعامل بالعملات الذهبية بعد حلول العملات الورقية محلها، وهي إذاقوبلت بالذهب تعتبر جنساً آخر.

ج - تجوز المبادلة بين مقدارٍ من الذهب ومقدارٍ آخر أقل منه مضمومةإليه جنس آخر، وذلك على اعتبار أن الزيادة في أحد العوضين مقابلةبالجنس الآخر في العوض الثاني.

د - بما أنَّ المسائل التالية تحتاج إلى مزيد من التصورات والبحوثالفنية والشرعية عنها فقد أرجيء اتخاذ قرارات فيها، بعد إثباتالبيانات التي يقع بها التمييز بينها وهي:

- شراء أسهم شركة تعمل في استخراج الذهب أو الفضة.

- تملُّك وتمليك الذهب من خلال تسليم وتسلّم شهادات تمثل مقادير معينةمنه موجودة في خزائن مُصْدِر الشهادات بحيث يتمكن بها من الحصول علىالذهب أو التصرف فيه متى شاء.

وتعد الفتوى السابقة أحد إجابات السؤال هل تداول الذهب حلال ام حرام؟ إلا أنه يوجد العديد من الفتاوى الأخرى بشأن هل تداول الذهب حلال ام حرام؟ ويمكنك البحث عن أكثر من فتوى بشأن تداول الذهب حلال ام حرام.

ومن الضروري لأي مسلم أن يتحرى جيدا عن إجابة سؤال هل تداول الذهب حلال أم حرام,حيث إن إجابة سؤال هل تداول الذهب حلال ام حرام, سيتوقف عليه موقفه بشأن تداول الذهب, وهل هو حلال ام حرام.

والله اعلم

never5
01-21-2016, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamed ghardallou
01-21-2016, 18:06
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه المتاجرة على أدهب جيدة ولكن خطيرة

latraaa
01-21-2016, 19:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها، و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام، على اية حال أنا شخصيا لا أتداول على الدهب لأنه محرم بصفة جامعة لدا أتمنى من الإخوة الكرام العمل على الإبتعاد عنه

islamhd
01-21-2016, 21:40

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

manoo
01-21-2016, 21:44
الذهب وماأدراك ما الذهب هههه مربح جدا
اخي الكريم موضوعك في غاية الروعه شكرا اخي على هذي المعلومات الأكثر من رائعه

dhmo
01-21-2016, 22:02
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه المتاجرة على أدهب جيدة ولكن خطيرة

هو خطر حاليا العمل على المعادن حاليا اولا لانها تحركتها سريعه وايضا مش هتقدر تعمل بها الا على حساب كبير وكمان الخساره فيها عاليه
فالافضل هنا انك تعمل على العملات فقط

mourada
01-22-2016, 09:56
اخي الكريم بالنسبة للذهب فهو سريع الحركة لذا يحتاج الى الاحتراف و الى راسمال كبير بالاضافة الى ان المتاجرة على الذهب حرام في دين الاسلام و تقبل مروري

mody555
01-22-2016, 10:30
سكالبينج أو المتاجرة اليومية تعتمد إلى حد كبير على قوة الدفع. التداول المبني على المدى البعيد يعتمد عموما على تدفق البيانات أو الأحداث الاقتصادية الكلية. ولكن التجار "سوينغ" عموما لديهم عدد كبير من الفرص، سواء اكانت الأسواق في اتجاهات طويلة الأجل أم لا.

big.pharaoh
01-22-2016, 10:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... صراحه انا اللى اعرفه ان الذهب فيه شبهة حرمانيه كبيره. والله تعالى اعلم. تحياتي ليك

hossam122
01-22-2016, 10:59
بعض فقهاء الدين والعلماء يوكد انه حرام شرعا لأن تجارته يجب أن تكون باليد والبعض الآخر يقول لا مانع ولكن يجب الابتعاد عن الشبهات ولا متداول عليه

mahmoud massry
01-22-2016, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اعتقد كما قال اغلبيه الاصدقاء ان التداول على الذهب حرام

---------- Post added at 10:15 AM ---------- Previous post was at 10:15 AM ----------

السلام عليكم
اعتقد كما قال الاخوه الكرام ان التداول على الذهب حرام

never5
01-23-2016, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

csebai12
01-23-2016, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل التداول على الذهب او غيره من المعادن و السلع كونها لا تحقق شرط التقابض في المعاملة

ahmed humedat
01-23-2016, 20:50
كل التقدير والاحترام

mohamed elhusseiny
01-23-2016, 21:05
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخي التعامل في المعادن ومن ضمنها الذهب فهو حرام شرعا
وهذا وأنا انصحك لوجه الله ولك ما اردت

dhmo
01-24-2016, 22:33
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخي التعامل في المعادن ومن ضمنها الذهب فهو حرام شرعا
وهذا وأنا انصحك لوجه الله ولك ما اردت

المعادن محتاجه احتراف عالي جدا وهنا فعلا اي مجال الواحد بيتعلمه كده بسرعه ومن يوم وليله العمليه دي بتحتاج وقت خاصه مع المجال ده الي بيتعمد فيه على التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب في النهايه

big.pharaoh
01-24-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... صراحه انا اللى اعرفه ان الذهب فيه شبهة حرمانيه كبيره. والسلع عموما. تحياتي

AHMED91
01-25-2016, 22:15
تداول الذهب من الاشياء الجيدة جدا في السوق والتي علينا وضعها في
الاعتبار ولكنها تحتاج الي التحليل المتقن

MahmoudNofal
01-26-2016, 01:20
السلام عليكم و رحمة الله اخى الدهب من الحاجات الكويسة فى التداول و لكنه محرم فى الشريعة عشان كده ما بتتداولش عليه

abdelsamed47
01-26-2016, 01:20
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد فعلا الطمع يقتل صاحبه.. مقاله رائعه وتسلم ايدك عليها يا غالي وان شاء الله المبتدئين ياخدوا من النقطه دي لان اغلب المبتدئين وانا كنت من ضمن بندخل السوق عايزين نربح اكبر قدر

never5
01-27-2016, 01:36
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Sami1985
01-27-2016, 09:56
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
التداول عليه جميل لكن المشكلة في شبة الحرام والحلال بالنسبة لنا كمسلمين..
تقبلوا شكري...

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 06:37
حقيقة اخي الفاضل انا لا احب وغير مهتم بالتداول علي
الذهب والنفط والمعادن فاني اري فيها شبهة كراهة يمكنك التداول علي العملات - اتمني لك التوفيق

elnagar
03-06-2016, 06:42
السلام عليكم اخي الكريم التداول في الذهب يختلف عن العملات الذهب يحتاج إلي رأس مال كبير ونقاط التداول فيه تتحرك بنقاط كبيرة جدا

algoddam
03-06-2016, 08:39
الذهب من المواد يمكن التداول عليها كما يمكن التحللي عليها الا انها تحتاج الى رصيد جيد حتى نتمكن من الاستمرار فيها
انا ارى التداول على الذهب في هذه الحال اي المبتدئ ليست بالفكرة الجيدة حتى انه من قال بعدم جواز التداول عليه شرعيا ليس مثل العملات

Elgohary1024
03-06-2016, 13:50

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

aymen.hachani
03-06-2016, 14:30
صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش مؤشر مدراء المشتريات الخدمي عن شهر شباط فبراير بمستوى 52.7 نقطة بأقل مستوى منذ شباط فبراير 2013 ، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 55.1 نقطة،وسجلت القراءة السابقة مستوي 55.6 ،هذا البيان سلبي للاقتصاد البريطاني.

fouad ezriouil
03-06-2016, 14:33
لو كان الحساب اسلامي

aymen.hachani
03-06-2016, 14:51
صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي عن شهر شباط فبراير بمستوى 53.3 نقطة ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى مستوي 53.0 نقطة، أفضل من قراءة كانون الثاني يناير عند 53.0 نقطة،هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأوروبي.

Baligh
03-06-2016, 16:26
الذهب يحتاج الي راس مال كبير لانه يتحرك بسرعة كبيرة
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام

ملاك الروح
03-08-2016, 23:03
اخي انا لا انصح بالذهب حيث ان الاسبريد فيه عالي جدا انصح بالعمل على العملات
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

lebouziramzinio
03-11-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل تحركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري

elnagar
03-11-2016, 03:26
السلام عليكم اخى الكريم التداول فى الذهب يختلف عن التداول فى العملة حيث انه فيه مخاطرة كبيرة ويحتاج الى راس مال كبير بالتوفيق للجميع

mahmoudreda0
03-11-2016, 06:41
ياجدعان ياريت حد يوضح هل التداول فى الذهب حرام ام حلال
اذا كان حرام فا حرام ليه واذا كان حلال فا حلال ليه ياريت اجابه
لان فيها كثير من الناس من يقول التجاره فى الذهب حرام ويوجد
جزاء اخر من الناس يقول حلال ياريت توضيح

magdy mahmud
03-11-2016, 07:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خي الكريم
وفقك الله لكل خير اظن ان المتجارة علي المعادن محرمة وخاصة الذهب
فحتي لو كان حسابك اسلامي فهذه فيها شبية كبيرة انصحك بالابتعاد عنها

tarek2016
03-11-2016, 10:54
وتحسبوه هيِّنا..!
لما نزل الموت بمحمد بن المنكدر رحمه الله بكى، فقيل له: ما يبكيك؟ فقال: والله ما أبكي لذنب أعلم أني أتيته، ولكني أخاف أن أكون قد أذنبت
ذنبًا حسبته هينًا وهو عند الله عظيم.
استغفرك ربي من كل ذنب اعلمه او لا اعلمه يا رب
تقريبا حرام والله اعلم

karinho1991
03-19-2016, 20:30

تحياتي لك

zizo199
03-28-2016, 16:29

ghiles
03-28-2016, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان التداول على الذهب هو شيئ خطير .تقبل مروري.سلام

neversi4
03-29-2016, 10:23
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ebn masr
04-23-2016, 07:49
اناىبصراحة ماجربتش قبل كدة تداول الذهب ولا اى معظن من المعادن علشان اقدر اقولك هل هو مفيد وكويس او لا بصراحة ماشتغلتش فيه

HaMaDa99
04-23-2016, 07:49
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

ahmed0100
04-23-2016, 08:00
السلام عليكم
لو سمحت انا لن افتى بخصوص حرام او حلال
ولكن انصحك بان تتداول فى العملات الماليه

snapping
04-23-2016, 08:47
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته الذهب يحتاج الي راس مال كبير لانه السعر فيه يتحرك بسرعة كبيرة جدا فعليك ان تنبه اخي الكريم
تحياتي لك

الماجيك
04-23-2016, 09:53
بسم الله الرحمن الرحيم لا اتداول على الذهب لانه محرم التداول على المعادن

tarek2016
04-23-2016, 10:00

تحياتي لك

nasseralkhbeer
04-23-2016, 10:16
ﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ

---------- Post added at 10:16 AM ---------- Previous post was at 10:13 AM ----------

الســـــــلام عليكم ورحمة الله

جميل أخي موضوعك واصل

تألقك في شرح النمادج الفنية

تحياتي وبالتوفيق للجميع

tarek2016
04-23-2016, 10:45

تحياتي لك

بروفسير العرب
04-23-2016, 11:06
اكثر المتداولين لا ينصحون بتداول على الذهب لان تقلبات السعريه به
كبيرة ولا يحترم اى استراتجيه بل فى لحظات ممكن يكسبك الاف نقطه وفى لحظات ايضا ممكن يجعلك تخسر الاف نقطه

yahia1
04-23-2016, 13:49
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

nora abd elaziz
04-23-2016, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد ان تتنبه الى التداول على الذهب لان سعر النقطة فيه مش زي العملات اظافة الى انه يتحرك بنقاط كبيرة فهو يحتاج لراس مال كبير و لا تنسى ان له علاقة عكسية مع الدولار الامريكي

اكرم التميمي
04-23-2016, 15:17
تعتبر التجاره على الذهب فيها الكثير من المخاطر والصعوبات لان السبريد يكون عالي فالخساره فيه يعني ضياع اموالك بالكامل بالاضافه الى هذا الشيئ اختلف الكثيرين من المتداولين حول مشروعيه التداول بالذهب لذلك من الافضل الابتعاد عنه

haisom
04-23-2016, 15:34
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..

ahmed arrar
04-23-2016, 15:35

احمد عبد الباسط
04-23-2016, 16:42
اخى الكريم لا انصحك بالتداول على الذهب بغض النظر عن مكاسبة او خسارتة
انا سالت شيخ شخصيا وهو قالى لى بالنص التداول على المعادن حرا شرعا وخاصة الذهب و الفضة
ولكن حلل التداول على العملات والاسهم
والله اعلى واعلم

ebn masr
04-25-2016, 01:26
تداول الذهب زيه زى العملات وهو موجود ومعادن والعملات من وجهة نظرى هىافضل مايوجود فى العمليات التداولية وشكرا

ahmed5
04-27-2016, 03:29
ﻓﺎﻟﺸﺮﻛﺔ ﺗﻤﻨﻊ ﺫﻟﻚ ﻭﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ ﻳﺠﺐ
ﻟﻴﺲ ﺑﺎﺳﻢ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ

mohamedforex4
04-27-2016, 21:43
لابد ان تتنبه الى التداول على الذهب لان سعر النقطة فيه مش زي العملات اظافة الى انه يتحرك بنقاط كبيرة
فهو يحتاج لراس مال كبير و لا تنسى ان له علاقة عكسية مع الدولار الامريكي وشكرا .

nonam
06-22-2016, 13:36
السلام عليكم ... انا لا اتداول علي الدهب لان التداول علي الدهب من الممكن ان يكون التعامل معاه محرم ومن المهم ان يكون التعامل مع الدهب في المنصة من الادوات المحرمة لان شرط التعامل مع الدهب القبض يدا بيد
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ramzi77
06-22-2016, 17:20

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

harimeche
06-22-2016, 20:16

-----------------

متفق معــــــــاك في هدا الأمر

لكن مختلف في أنه يجب عليك أن يكون لك رأس مال كبير

فرأس المـــال الكبير يفضل في أي سوق مالي

وما أشدد عليه سواء في الدهب أو العملات او سندات أو فيوتشر

أو شيء هو إدارة رأس المـــال

Harmonic
06-22-2016, 20:19
يا اخى التداول على الذهب يشوبه الخطورة العالية بالاضافة انه يحتاج راس مال كبير
نتيجة لتحركه السريع والمفاجىء وممكن اقل خبر يحرك الدهب مئات النقاط

iheb777
06-22-2016, 20:20
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف . تقبل مروري وشكرا

mounir trader
06-22-2016, 20:53
انا اري ان من اهم العوامل التي تساعد الشخص في الربح الجيد في الحساب الحقيقي هو التعلم اولا في الديمو ولهذا انا لا اتفق الراي ان الديمو مضيعه للوقت بل انه عامل من عوامل النجاح في الفوركس

mohcine amari
06-22-2016, 21:02
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
رمضان كريم احبتي
هده الايام الدهب صعد صعود قوي
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

drissou45
06-22-2016, 21:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مسلءكم مبروك
اخي الغالي الدهب هناك فتوات مضاده ومن الافضل ان لا تتداول عليه والله اعلم
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

iheb777
06-22-2016, 21:35
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

raedbshara
06-23-2016, 14:56
كل التقدير والاحترام
والله ولي التوفيق

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:48 AM ----------

والله ولي التوفيق

---------- Post added at 11:54 AM ---------- Previous post was at 11:51 AM ----------

كل التقدير والاحترام
والله ولي التوفيق

---------- Post added at 11:56 AM ---------- Previous post was at 11:54 AM ----------

كل التقدير والاحترام

Hassan Nor
06-23-2016, 16:16
السلام عليك ورحمه الله ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان علي حد علمي اعرف التداول على الذهب حرام شرعا و الله اعلم يا اخي و تقبل مروري

analyst
06-23-2016, 16:27
نعم لكن ليس فيه مكسب لامتالنا اخي الكريم المكسب في الذهب هو للخبراء في الذهب لان التعامل مع الذهب يختلف يشكل كبير عن التعامل مع العملات المتهارف عليه في السوق

backtrack
06-23-2016, 16:52
بسم الله الرحمان الرحيم
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا يتطرق الى تداول الدهب
يـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم

samieh
08-17-2016, 06:36
والله يا اخى التداول على الذهب يشوبه الخطورة العالية بالاضافة انه يحتاج راس مال كبير نتيجة لتحركه السريع والمفاجىء واخيرا المتاجرة على الدهب حرام شرعا

kymslye
08-17-2016, 13:50
التداول في دهب مربح اخي و انا اتفق معاك في هده النقطة لكن لا تنسى ان الخسارة في تداول منه هي ايضا موجودة و بقوة لانه يصعب تحليل الدهب و ايضا هناك بعد الفتاوي تقول ان تداول في دهب حرام لهدا ابتعدت منه اخي و اتمنى تاكد قبل تداول عليه

mronei
08-17-2016, 16:11
والله يا اخى التداول على الذهب يشوبه الخطورة العالية بالاضافة انه يحتاج راس مال كبير نتيجة لتحركه السريع والمفاجىء واخيرا المتاجرة على الدهب حرام شرعا

صح جد اخي انا معاك في ده وكمان من يعمل على الدهب لابد ان يكون له راس مال كبير وخبره جيده به وكمان متابعه جيده لاهم الاخبار
الي ممكن يكون ليها تاثير قوي على الدهب

medben
08-17-2016, 16:20
التداول على الذهب يكون سعر النقطة ليس كباقي العملات اظافة الى انه يتحرك بنقاط كبيرة فهو يحتاج لرأس مال ضخم و الالتزام بوقف الخسارة دائما

Bouani
08-17-2016, 19:13
هو صح ان الذهب يتحرط بسرعة و دي فرصة
بس السرعة تعني أيضا الريسك و المخاطرة
الذهب لا يلائم الحسابات الصغيرة
لا بد من حسابات كبيرة تتحمل الخسارة

كامل
08-17-2016, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد اخي العزيز ان المتاجرة بالذهب بالنسبة للمحترف فكرة جيدة اما المبتدئين فلا اعتقد ان هذه فكرة جيدة .

kymslye
08-23-2016, 14:36
الدهب اخي من بين اكتر طرق تداول ربحا لكن الخسارة فيه ايضا كبيرة ويصعب تعويضها لانه السعر في الدهب ممكن يتحرك لاكتر من 500 نقطة في اقل من 4 ساعات حتى لو كان راسسمالك كبير ممكن يعرضك للتمرجن

doaa sary
08-23-2016, 16:23
الدهب كوبس اوى ومن افضل السلع
بس محتاج حساب كبير لان السنت فية بدولار
اقل حساب 100 او 200
بالتوفيق اخى الكريم

anagiro
08-23-2016, 16:45
اخي الكريم
تجاره الذهب سلاح ذو حدين
لانه مكسبه كبير لان نقاطه تتحرك بسرعه
وايضا من الممكن ان يكون الخساره فيه شديده لان نقاطه تتحرك بسرعه
ولك كل شكر

bechirbenchagra
08-31-2016, 15:32
ن الإلمام بالذهب والتداول فيه لهو أمر أساسي لكل تاجر محترف في السوق.تم تداول الذهب من يوم الاحد في الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش إلى يوم الجمعة في الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش. ومن المهم ملاحظة أنه توجد فترات راحة كل يوم فيما يتعلق بخدمات تداول الذهب بين الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش والساعة 22:00 بتوقيت جرينتش، ويستأنف تداول الذهب في السوق عمله في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش. وخلال فترة الراحة، لن يكون التداول أو وضع الأوامر متاحًا.

midouknight
08-31-2016, 15:38
أخي الغالي أنا شخصياً أضن أن المتاجرة
في الذهب خطرة خاصةً ل المتاجرين المبتدئين
أصحاب راس المال الصغير والذي لا يستطيع مجابهة تحركات السوق

Khalid mostafa
08-31-2016, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله
انا طبعا مقدرش افيدك في موضوع المتاجره بس انا شوفت شارت الدهب بيتحرك بسرعه اول والاسبريد بتاعه عالي اوي ومحتاج رصيد كبير

satmou
08-31-2016, 16:01
جيد لكنه يحتاج رأس مال كبير
لأن تحركاته كبيرة

Mustafa gamal
11-28-2016, 18:34
من الصعب تداول الذهب و ذلك لأنه يتحرك بسرعة كبيرة في الأتجاهين مما يجعل من الصعب التداول ..... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

zizoo99
12-12-2016, 13:57
بالطبع اخى فان تجارة الذهب على المنصة من ادق انواع التجارة و تحتاج الى رؤوس اموال كبيرة نسبيا من التجارة على العملات نظرا لارتفاع قيمة النقطة فى الذهب بالمقارنة باى زوج آخر

best39
12-17-2016, 14:42

tazi larbi
12-17-2016, 23:54
السلام عليكم التداول على الذهب يتطلب راس مال كبير ثم انه حرام والبقاء مع تداول العملات اسهل واامن ومتوفر الكثير من الازواج من سبريد اقل وثابت اتمنى لكم النجاح والله الموفق

sh1938626
12-17-2016, 23:57

تحياتي لك

Foreexx
12-17-2016, 23:58
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
المتاجرة على الذهب هي سلاح ذو حدين ففيه ربح كثير وفيه خسارة كثيرة أيضآ ،

Espoir
12-18-2016, 00:09
السلام عليكم ورحمة الله بالنسبة للذهي اخي الكريم ارى انسلبيات التداول عليه اكثر من الايجابيات خاصة بالنسبة للمبتدئين لانه يحتاج الى راس مال كبير ثم ان التداول عليه فيه شبهات

m7med09090
12-18-2016, 00:14
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
الذهب في رايي اكثر شارت ربما من حيث الربح او الخسارة من بين كل شارتات السوق بالتالي الارباح الكبيرة تحقق في شارت الذهب والخسارات الكبيرة و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

عبد الرحيم رافا
12-18-2016, 00:26
السلام عليكم و رحمة الله
اخواني التداول على الدهب اعتقد انه لا يجوز شرعا و ممكن لاي احد ان يسال اي شيخ و يتداول لنفس و شكرا

جمال صادق
12-18-2016, 00:52
العمل فى مجال التداول فى الذهب من الممكن ان يكون معرفوا للعمل من خلال تعلم الكثير من الاليات الممكنة للتواجد فى اعتبارات منطقية للسوق و فهم المزيد من النقاط الهامة حول التداول

chiheb316
12-18-2016, 00:52
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي المتاجرة على الذهب غير شرعية كونها لا تستطيع تحقيق شرط التقابض و الوحيدة القادرة على ذلك هي العملات

AHMED NOLE
12-18-2016, 00:57
اكيد الذهب فى ناس كتير بتتداول عليه ومعظمهم كمان بكين دهب بس

يعنى بيستنى الفرص على الدهب مش العملات ومهم ان يكون حساب فيه مبلغ كويس لان حركه الدهب بتكون كبيره جدا

antr
12-18-2016, 02:23
بصراحةانا لم اتدوال على الذهب لكن فى الفترة الاخيرة كثير من المضاربين اصبحوا ياخذوا بجوار العملات الذهب والبتروال وهو شىء صعب عليا بثراحة

bakup28
12-18-2016, 06:14
تحركه سريع لكن المشكلة ان التداول على المعادن
فيها شبهه كبيرة حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري

waelmma
12-18-2016, 08:56
;):(:)) والله اخى الفاضل انا لااحب ان اتاجر فى الذهب علشان هناك شبهة
تحريم وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

كامل
12-18-2016, 10:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالتأكيد اخي العزيز الذهب جيد ولكن على حد علمي اعتقد انه محرم في الشريعة الاسلامية

big.pharaoh
12-18-2016, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... تحركاته سريعه تعني مارجن كول اسرع. لذلك انصحك بالابتعاد عن التداول على الذهب عشانخطر جدا على حسابك

latraaa
12-18-2016, 12:06
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن أنا شخصيا أفضل عدم العمل على التداول بالدهب و هدا لكون الدهب فيه الكثير من الأقوال و التي ارى انه يمكننا أن نحقق الكثير منها إ نشاء الله و ارى ان التداول على العملات هو أفضل الطرق للربح الحقيقي

عبد الرحيم رافا
12-19-2016, 15:28
السلام عليكم و رحمة الله
اخواني من الافضل ان تبتعدو عن تداول الذهب فهو فيه خلافات الكثيرة من الناحية الشرعية و يجب ان يكون يدا بيد

ahmedahmed1
01-04-2017, 11:30
بالنسبة للذهب فهو من افضل السلع التي يمكنك التداول فيه لكن انا عن نفسي لا اتداول به نهائيا لان به شبهه شرعية كبيرة و للاسف هو حرام ولك حرية الاختيار لنفسك

Ayman ElSayed
01-05-2017, 13:17
السلام عليكم
هو من اسرع الوسائل اللي يمكنك بها عمل مكسب من الفوركس
ولكن من خلال الاختيار السليم لصفقاتك في الفوركس لانه ياكل حسابك لو كان خسران

sob81
01-05-2017, 14:03
تتداول الذهب اخى يحتاج الى راس مال كبير لكي تقدر ان تتداول بالذهب وايضا يحتاج خبرة فى المعادن وخاصة الذهب
وكل الاخبار التى تتعلق به

tamermosa
01-05-2017, 14:25
انا من زمان و بخاف من التداول على الذهب لأنه سريع الحرحة و التذبذب
و ممكن يخسرك جامد زي ما ممكن يكسبك جامد
ده طبعا غير اني عرفت و سمعت مؤخرا ان في حرمانية في تداوله

Mr Fathy
01-05-2017, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم. انا اخى الفاضل اى موضوع ادخل فيه لازم اعرف جوانبه الاساسية عشان اعرف كل شئ عنه واللى اعرفه ان الدهب حرام التداول بيه

abdallah.2017
01-05-2017, 15:56
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
التداول على الذهب من اخطر انواع التداول من وجه نظرى واتمنى لكل متداول التوفيق وتحقيق المكاسب

fares2alex
01-06-2017, 01:01
طبعا اخي الغاليالتداول على الذهب من احسن التداولات واسرعها ولكن للذي يفهمها بالتفصيل

ولكن اخي الكريم مع احترامي ليك انا سمعت من قبل ان التداول على الذهب كحرام شرعا بالنسبة للفوركس يعني والله اعلم

عبد الرحيم رافا
01-06-2017, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله
انا بحتثت كثير على الذهب و لم اجد ولو فتوى من عالم دين واحد يقول بان التداول على الذهب حلال يجب ان لاتقعو في الحرام

HOPE2014
01-06-2017, 23:56
مسا الخير التداولات على الدهب خطرة وتتطلب الكثير من المال بالاضافه الى خرمانيتها في الشريعه الاسلاميه سلام