PDA

View Full Version : ما هو البترودولار ؟

pure986
03-26-2015, 18:15
البترودولار هي دولار التي تدفع للبلدان المصدرة للنفط في مقابل النفط. حيث الدولار هو العملة العالمية، ويتم تسعير جميع المعاملات الدولية بالدولار. وبالتالي، فإن الدول المصدرة للنفط لديها الكثير جدا لتلقي الدولار

وهذا يجعل دخلها القومي يعتمد على قيمة الدولار. اذا ما وقعت، حتى لا الإيرادات الحكومية. ونتيجة لذلك، ومعظمهم من ربط أيضا عملاتها الوطنية بالدولار. بهذه الطريقة، إذا ما سقط الدولار، لذلك لا أسعار جميع السلع والخدمات المحلية. وهذا يساعد هذه البلدان تجنب تقلبات كبيرة في التضخم أو الانكماش.

تأثير البترودولار الخفي:

البترودولار خفية يزيد التقلبات العالمية بسبب الكم الهائل - 400 مليار دولار. إذا كان في سندات الخزانة الأمريكية، ويمكن سحب هذا الحجم يؤدي كلا من الانخفاض في قيمة الدولار، وارتفاع أسعار الفائدة. هذا ربما لن يحدث، لأن الولايات المتحدة هي أيضا أفضل العملاء للنفط. (المصدر: عائدات النفط والاختلالات العالمية، ورقة عرضية رقم 1، فبراير 2006، وزارة الخزانة، مكتب الشؤون الدولية)

fadiarab
03-31-2015, 01:15
البترودولار هو ارتباط عملة الدولار بالبترول
وقد ادت الازمات الاقتصادية العالية الى فك هدا الارتباط

---------- Post added at 11:15 PM ---------- Previous post was at 11:11 PM ----------

حيث الدولار هو العملة العالمية، ويتم تسعير جميع المعاملات الدولية بالدولار
بترودولار مصطلح اقتصادي لوصف قيمة النفط المشترى بالدولار الأمريكي

sniper_2015
04-09-2015, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

Mahmoud Talaat
04-09-2015, 21:20
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.

basim
04-09-2015, 22:24
خي الكريم شكرا على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العرب
عموما مشاركة جيدة ومعلومات مفيدة من المساهمة وردود الاعضاء الكرام
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى المبارك ..

modr2015
04-16-2015, 23:55
بترودولار مصطلح اقتصادي لوصف قيمة النفط المشترى بالدولار الأمريكي. وأول من أستخدم هذا المصطلح هو البروفسور إبراهيم عويس إستاذ علم الاقتصاد في جامعة جورج

yoka mohamed2
04-17-2015, 00:12
البترودولار خفية يزيد التقلبات العالمية بسبب الكم الهائل - 400 مليار دولار. إذا كان في سندات الخزانة الأمريكية، ويمكن سحب هذا الحجم يؤدي كلا من الانخفاض في قيمة الدولار، وارتفاع أسعار الفائدة. هذا ربما لن يحدث، لأن الولايات المتحدة هي أيضا أفضل العملاء للنفط. (المصدر: عائدات النفط والاختلالات العالمية، ورقة عرضية رقم 1، فبراير 2006، وزارة الخزانة، مكتب الشؤون الدولية)

ahmedtaher
04-17-2015, 00:21
السلام عليكم .... البترودولار ان شاء الله في طريقة الي السقوط المحتم وان شاء الله الموضوع لا يخفي علي احد ان زيادة الدولار تزيد من العزلة
بالتوفيق ان شاء الله

takirg
04-19-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع والقيم عن التحليل الفني
والذي استفدت منه كثيرا واتمنى يكونو الاعضاء استفادو منه تحياتي وفي انتظار جديدك داائما

alamrabat
04-19-2015, 19:41
إن إجراء معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهة بما يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوق الفوركس على نموذج العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء والبيع. تداول الفوركس بسيط جداً،

خيرالدين مهدي
04-19-2015, 19:57
البترودولار هي دولار التي تدفع للبلدان المصدرة للنفط في مقابل النفط. حيث الدولار هو العملة العالمية، ويتم تسعير جميع المعاملات الدولية بالدولار. وبالتالي، فإن الدول المصدرة للنفط لديها الكثير جدا لتلقي الدولار

وهذا يجعل دخلها القومي يعتمد على قيمة الدولار. اذا ما وقعت، حتى لا الإيرادات الحكومية. ونتيجة لذلك، ومعظمهم من ربط أيضا عملاتها الوطنية بالدولار. بهذه الطريقة، إذا ما سقط الدولار، لذلك لا أسعار جميع السلع والخدمات المحلية. وهذا يساعد هذه البلدان تجنب تقلبات كبيرة في التضخم أو الانكماش.

تأثير البترودولار الخفي:

البترودولار خفية يزيد التقلبات العالمية بسبب الكم الهائل - 400 مليار دولار. إذا كان في سندات الخزانة الأمريكية، ويمكن سحب هذا الحجم يؤدي كلا من الانخفاض في قيمة الدولار، وارتفاع أسعار الفائدة. هذا ربما لن يحدث، لأن الولايات المتحدة هي أيضا أفضل العملاء للنفط. (المصدر: عائدات النفط والاختلالات العالمية، ورقة عرضية رقم 1، فبراير 2006، وزارة الخزانة، مكتب الشؤون الدولية)................................... .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ...............................................

ahmedibrahim258259
04-22-2015, 12:48
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على تعريف البترودولار جزاك الله خير انا اول مرة اعرف المصطلح ده ومنتظرين منك مزيد من المواضيع التعليمية
تقبل مروري

user_21
04-22-2015, 12:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

masry928
04-22-2015, 12:52
يجعل دخلها القومي يعتمد على قيمة الدولار. اذا ما وقعت، حتى لا الإيرادات الحكومية. ونتيجة لذلك، ومعظمهم من ربط أيضا عملاتها الوطنية بالدولار. بهذه الطريقة،

MAGDYABDO
04-22-2015, 13:09
شكرا اخي فعلا النفط له تاثير كبير على العملات وعلى اقتصاد الدول بشكل عام

abdelaziz 10
04-25-2015, 16:50
شكرا على المعلومة وفعلا من الاسم يظهر ان المصطلح مركب من النفط والدولار ككلمتين فيه
بالتالي ارى ان الدولار الامريكي دوما ما كان عملة النفط التي يقاس بها النفط على الدوام

معتصم سباعنة
04-25-2015, 17:38
مشكور اخي الكريم على هذه المشاركة وتوضيحك لهذه المصطلحات - اتمنى لك النجاح الباهر
تقبل مروري

DANDOUNE
04-25-2015, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله

MAGDYABDO
04-25-2015, 18:57
شكرا اخي فعلا النفط له تاثير كبير على الدولار ولكن انا شخصيا لا افضل ان اتاجار على النفط

patchika
04-25-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله مشكور اخي علي الافادة و الشرح المبسط و الجميل نرجو مزيد من مواضيعك و السلام عليكم و حمة الله

ahmed mo
04-25-2015, 19:13
لا اعرف وعموما فى السوق ليس لى اى تعامل او معرفه بالتداول على النفط فى السوق

اركز على العملات اكتر والله يوفقكم والله المستعان

MAGDYABDO
04-25-2015, 20:23
شكرا اخي فعلا النفط له تاثير كبير على الدولار ولكن انا شخصيا لا افضل ان اتاجار على النفط

mohamed9004
04-25-2015, 21:38
السلم عليكم ورحمه الله .. شكرا لك على هذا الموضوع ان فهمت بس اول سطرين بس بعد كده مفهمتش حاجة بس الحمد لله تعتبر معلومة جديدة ليا لانى اول مرة اسمع بمصطلع البترودولار انا فى الاول اعتقدت انه بيطلق على شارت النفط لانه يعتبر نفط مقابل الدولار

deyaa24
04-26-2015, 16:17
معلومة كويسة جدا يث انه الشركات الت تبيع النفط تحصل على الدولار عند البيع حيث ان لدولار ه العملة التى يتم ساتمها فى جميع المعاملت ى النفط لان ادولر عملة رقم 1 فى العالم وللك الدولار اصبح لة قيمة كبيرة

omer1
04-26-2015, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااته
جيد اخى الكريم ولكن اين التحليل لاارى شيء
اتمتنى ان تصحح الموضوع او تشرح لنا التحليل
وربنا يوفقك ويوفق الجميع

نادر صباح الدين
04-26-2015, 19:46
بترودولار تعبير يدل على ارتباط بيع البترول عالميا بالدولار الأمريكي، الأمر الذي أعطى الدولار الأمريكي قيمة عالمية كبرى، فالدول التي تستورد النفط كالدول الأوربية، والصين، والهند وغيرها من الدول تجد نفسها معنية بالبحث عن الدولار حتى تتمكن من شراء النفط، وفي الوقت نفسه فإن اولايات المتحدة الأمريكية ضمنت لهذه الدول المحافظة على قيمة عملاتها المحلية التي أصبحت مرتبطة بالدولار، وكأنها جزء منه، فإذا ارتفع الدولار عالميا ارتفعت هذه العملات، واذا انخفضت قيمته انخفضت قيمة هذه العملات أيضاً، مما جعلها غير مستقرة بذاتها.

faridd
04-26-2015, 21:20
انا معتمد على طرق فى الاسكلبنج بس مش معتمد عليها بنسبه كبيره يعنى نسبه صغيره اثناء تواجد الفرص فقط
غير كده بشتغل تحليل فنى واخبارى عادى جدا

نورين
04-29-2015, 17:45
السلام عليكم خي الكريم شكرا على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العرب
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى المبارك وبلتوفيق ان شاء الله

mohamedhassn
04-30-2015, 14:18
وهذا يجعل دخلها القومي يعتمد على قيمة الدولار. اذا ما وقعت، حتى لا الإيرادات الحكومية. ونتيجة لذلك، ومعظمهم من ربط أيضا عملاتها الوطنية بالدولار. بهذه الطريقة، إذا ما سقط الدولار، لذلك لا أسعار جميع السلع والخدمات المحلية. وهذا يساعد هذه البلدان تجنب تقلبات كبيرة في التضخم أو الانكماش

hamdochi
05-10-2015, 23:27
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

ali.22595
05-23-2015, 04:16
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على توضيحك للبترودولار بصراحة لقد اضفت لى معلومة
مكنتش اعرفها مشكور اخى وننتظر المزيد

Kiing
05-23-2015, 19:46
ممكن ان البداية متلا منه ان أحب أن أشكرك صديقيى على هذه المعلومات الرائعة تم منه ان الشرح البسيط الجميل لانه متلا أنا صراحة ممكن ان اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس لكي أصل إلى تعلمه

al-Mashhadani64
05-23-2015, 20:14
شكرا لك اخي الكريم على نشر هذا الموضوع المميز عن البترو دولار واعتقد انه مهم للجميع ان يعرفوا معناها ننتظر منك المزيد وتقبل مروري

faridd
05-23-2015, 21:51
نحن نستفيد من الصفقة الناجحة فى الفوركس على الصعيدين المالى لتحقيق ارباح والاخر لاننا اكتسبنا معرفة جيدة حول الربح والنقاط
اما فى حالة الخسارة فاننا نتعلم من اخطاء الماضى واعتقد اننا سوف لا نكررها ثانية فى المستقبل

popa2015
05-23-2015, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

MAGDYABDO
05-27-2015, 11:51

ahmed bakry
06-08-2015, 23:28
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص طرحك للموضوع دة بخصوص البترودولار والدول التى قد تنهار اذا تعرض الدولار للدمار فبالتالى الدول دى هاتفقد كتير جدا وهى الدول المصدرة للنفط وتقبل دايما مرورى

mhamdy
06-08-2015, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة فى دعمنا بالمواضيع الهامه وافادتنا
ودائما فى تألق ونرجو المزيد
جزاك الله كل خير

a7med sniper
06-09-2015, 00:29
شكرا لعى المضووع وعلى هذا الشرح

عموما افضل انى يكون تعاملى فى السوق على ازواج العملات فقط مش على البترول او حتى المعادن من ذهب وغيره

MONTASR SHABAN
06-09-2015, 00:53
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

superkenan
06-09-2015, 01:10
السلام عليكم ورمة الله وبركاته
اخي الكريم لقد كان الجواب في سؤالك بالفعل من يريد ان يشتري نفط عليه ان يدفع ثمنه بالدولار واضف لذالك التناسب الطردي الموجود بين النفط والدولار في المؤشرات فإذا صعد النفط صعد الدولار
وإذا صعد الدولار صعد النفط
وشكرا

ibrahim forex
06-09-2015, 01:14

ehabbob
06-09-2015, 01:39
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

MOHAMED forex00
06-11-2015, 14:18
شكرا على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العرب
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى

karim02
06-11-2015, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

MOHAMED in forex
06-11-2015, 19:15
خي الكريم شكرا على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العرب
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى المبارك .

---------- Post added at 04:15 PM ---------- Previous post was at 01:48 PM ----------

أشكر اخي الكريم على هذا الموضوع الراائع والقيم عن التحليل الفني
والذي استفدت منه كثيرا واتمنى يكونو الاعضاء استفادو منه تحياتي وفي انتظار جديدك داائما

ahmed haggan
06-11-2015, 19:54
شراء وبيع ارتفاع منخفض، ولكن السوق يبقى ذاهب أعلى. عليك أن تبقي البيع مثل
السوق يذهب العالي، والحفاظ على أخذ الخسائر الصغيرة حتى يتحول السوق أخيرا
أسفل ويعطيك تجارة مربحة.

محمد السيد
06-11-2015, 20:07
مشكور اخونا الكريم على ايضاحك لمعنى البترودولار ونرجو من حضرتك مواصلة تقديم مثل هذه
الايضاحات لأن هذا الأمر كفيل ان ينتهي بنا الى فهم لغة الفوركس وبالتالي سهولة التعامل فيه

ahmed.kapo215
06-11-2015, 20:14
اشكرك اخي الكريم طمنتني ياراجل بس هي فقط هذه الشروط يعني ما اكزنش مخالف قوانين المنتدي الحمد لله بس ياريت الاداره اذا خدث مننا خطأ تنذرنا ولو مره لاتنسي اننا جدد بالنجاح الكبير

AH3
06-20-2015, 05:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير اخي علي معلوماتك نرجو المزيد منك
تقبل مروري

Wassa04
06-20-2015, 13:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mechanical
06-20-2015, 23:03
السلام عليكم ... هو عملية ربط سعر البترول بالدولار ومن اللمكن عند فك وعدم بيع البترول بالدولار من الممكن ان يغرق الدولار الي ابد الابدين
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

mohamed12345
06-21-2015, 17:03
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد إن إجراء معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهة بما يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوق الفوركس على نموذج العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء والبيع. تداول الفوركس بسيط جداً

MAGDYABDO
06-24-2015, 18:22

MAGDYABDO
07-10-2015, 13:16

---------- Post added at 10:16 AM ---------- Previous post was at 12:20 AM ----------

.LAVAL.
07-12-2015, 22:43
[QUOTE=mohamed12345;6361444]اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد إن إجراء معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهة بما يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوق الفوركس على نموذج العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء والبيع. تداول الفوركس بسيط جداً

adnan1969
07-13-2015, 03:00
شكرااخي الكريم على هذا التعرفيف المهم والذي يوضح معنى البترودولار زننتضر جديد المشاركات المهمه والمفيده تقبل مروري

محمد العمر
07-13-2015, 06:43
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
بالفعل اخى شكراا لك على الطرحا لقيم
فبالفعل هي مقياس لمتابعة اتجاه الأسعار تشبه في استخدامها مؤشر بولنجر حيث يوضح اتجاه خط الانحدار إلى اتجاه حركة السوق ما إذا كان صاعداً أو هابطاً

waelmma
07-13-2015, 13:56
والله اخى الكريم انا اول مرةاسمع عن هذا المصطلح
وبارك الله فيك اخىومنازر المزيد لن شاؤ الله وربنا سبا ك فءك اخى

ayoub321
07-13-2015, 17:01
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً بك مشكور على هذه المعلومات أنا أول مرة أسمع هذي التسمية أو الزوج البترودولار تقبل مروري
اتمنى اللجميع النجاح والتوفيق إنشاء الله

AH3
07-14-2015, 05:24
اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند

waelmma
07-14-2015, 10:10
والله اخى الكريم هذا الصطلح اول مرة اسمع عنه وبارك الله فيك اخى
ومنتظر منك المزيد ان شاء الله وتقبل تحياتى وان شاء الله منتظر ان اتعرف عليه

AH3
07-14-2015, 14:33
الاهميه وانصح كل مبتدا بالقراءه والاطلاع ومعرفة الجديد باستمرار ده بيثقل معرفته اكت بمجال التجارة حتي يكون عن علم لما يكسب ان كسب ولما خسر ان خسر وده ابسط شي
تقبل مروري

---------- Post added at 11:33 AM ---------- Previous post was at 11:09 AM ----------

لازم يكون فيه هدف معقول علشان الطمع او التفكير في تحقيق ربح كبير من مبلغ صغير في وقت قليل ده بيكون سبب من اسباب الخساره في السوق

ahmed bakry
07-15-2015, 07:33
البترودولار هو ربط البترول اى النفط بالدولار دايما يعنى اللى يتحكم فيه الدولار صعودا وهبوطا ودة على مستوى العالم كله الا تقريبا كام دولة بتتحكم فيه بنفسها وشكرا

mido elmasry
07-18-2015, 18:33
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل pure986
مشكور علي موضوع ما هو البترودولار و شرحك لموضوع و تعريفه بارنباط الدولار بالصادرات البتروليه للدول
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

MAGDYABDO
07-22-2015, 15:16

sansam
07-22-2015, 15:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخي الكريم على كتابة هذا الموضوع الشيق و الرائع و الذي سيفيد المبتدئين حديثا في مجا التعامل مع سوق الفوركس
و لكم جزيل الشكر

Kiing
07-25-2015, 18:18
آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح

hofeek
07-27-2015, 20:00
بتتشكر ياغالي على الموضوضوع المقدم
بس اظن ان كلمة بترودولار قد اختفت من الازمة العالمية الفارطة حتى فصل بين الدولار وبين البترول
وبترودولار هو يعتبر اساسا قيمة النفط المشتري بالدولار..

MAGDYABDO
07-28-2015, 10:43

ynwa1892
07-31-2015, 21:22
السلام اخي انا اركز على تحليل العملات ولا دخل لي في هذه وذاك ارجو ان تركزو على التحليل الفني والاساسي وفقك الله

pepobm
08-01-2015, 01:43
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على شرحك
التوفيق من عند الله

OSAMA AMER
08-01-2015, 06:10
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الـــله وبركـــــاته
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم كل التوفيق.
اخى الكريم على كل مصرى وعربى ومسلم ان يفتخر ان اول من ابتكر هذا الاسم فى السوق العالمية للاقتصاد هو عالم مصرى مسلم

aze
08-01-2015, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهطريقة الي السقوط المحتم وان شاء الله الموضوع لا يخفي علي احد ان زيادة الدولار تزيد ة بم الراائع والقيم عن التحليل الفني
والذي استفدت منه كثيرا واتمنى يكونو الاعضاء استفادو منها يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوق الفوركس على نموذج العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء والبيع. تداول الفوركس

---------- Post added at 09:49 AM ---------- Previous post was at 09:46 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خوعملية شبيهطريقة الي السقوط المحتم وان شاء الله الموضوع لا يخفي علي احد ان زيادة الدولار تزيد ة بم الراائع والقيم استفدت منه كثيرا واتمنى يكونو الاعضاء استفادو منها يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوقبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Forex Story
08-16-2015, 02:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على تعريف البترودولار جزاك الله خير انا اول مرة اعرف المصطلح ده ومنتظرين منك مزيد من المواضيع التعليمية
تقبل مروري

rachadcom
08-18-2015, 12:17
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
اعتقد انو التدوزال على الدولار و البترول يعني الدولار بالنسبة للبترول هذا على حسسب علمي و الله اعلم......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

abolina
08-21-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا ولنا ولكم التوفيق
والتفوق في هدا المجال تحياتي وأطيب التهاني مني لناشري المعرفة

toovariche
08-21-2015, 20:10
الدول التي تعتمد فقط على البترودولار ولا تقوم بتتنويع اقتصادها هي عرضة من جهة الى الفساد ومن جهة احرى الى الازمة الاقتصاادية الخانقة لانها تربط كل اقتصادها بتقلبات السوق الدوليةللنفط

---------- Post added at 06:09 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

الدول التي تعتمد فقط على البترودولار ولا تقوم بتتنويع اقتصادها هي عرضة من جهة الى الفساد ومن جهة احرى الى الازمة الاقتصاادية الخانقة لانها تربط كل اقتصادها بتقلبات السوق الدوليةللنفط كروسيا الججزائر السعودية ألخ

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 06:09 PM ----------

الدول التي تعتمد فقط على البترودولار ولا تقوم بتتنويع اقتصادها هي عرضة من جهة الى الفساد ومن جهة احرى الى الازمة الاقتصاادية الخانقة لانها تربط كل اقتصادها بتقلبات السوق الدوليةللنفط بالتوفيق

waleed shaaban
08-21-2015, 20:38
شكرا لافاده من هنا علم الكل الان ان اسباب ارتفاع الاسعلر السبب فيه هو الدولار
وبالنسبه للمصرين عامه متى نتحرر من الدولار
اسال الله السلامه من كل مكروه

Tro
08-21-2015, 20:44
..................................
مشكور لخي الكريم علي الموضوع والمعلومات عن البترول واهم المؤثرات التي تهم المتاجر عليه

forex all arabes
08-21-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا بك فى عالم الفوركس اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى معلومة كويسة جدا يث انه الشركات الت تبيع النفط تحصل على الدولار عند البيع حيث ان لدولار ه العملة التى يتم ساتمها فى جميع المعاملت ى النفط لان ادولر عملة رقم 1 اتمني لك التوفيق

radwann
08-21-2015, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس
وأتمنا أن يوفقنا الله في هدا المجال

osama147
08-21-2015, 23:20
الســـلام عليـــكم ورحمــــة اللــــه وبركـــاتة
فعلاا اخي ان البترول والدولار هماا اقوي اقتصاد عالمي فى العالم وجميع دول العالم تعتمد عليهم بشكل كبير جداا
من حيث الاقتصاد الدولي مربوط بهاتين الشغلتين بدرجة كبيرة جداا وان انهارو تنهار اغلب الدول المرتبطة بهم
تقـــــــبل مشــــاركتــي لموضـــــوعك وربــنا يوفــقنا

huhu1998full2
08-22-2015, 01:34
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح

marwafawzy122
08-22-2015, 15:11
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

engaym
08-22-2015, 15:29
السلام عليكم اخى البترودولار وهو زوج النفط والدولار والمتاجرة على هذا الزوج تحتاج الى خبرة كبيرة فى كلا من النفط
والدولار ومعرفة ككل الاخبار التى تؤثر على الدولار والاخبار التى تؤثر على النفط واتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

classic_trader
08-22-2015, 15:33
ان الدولار و النفط بينهما علاقة في تحرك الاسعار لانه من المعروف
ان تحليل النفط مرتبط اساسا بتحليل سعر الدولار الامريكي

عاشق الفوركس
09-10-2015, 22:53
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
والله حسب ما اضن البترودولار هو تلك العلاقة القوية بين الدولار الامريكي والبتورول مثله مثل الدهب بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

khabouss
09-10-2015, 23:31
السلام عليكم و رجمة الله و بركاته
اخي الكريم شكرا على المعلومات ولكن اريد ان اسئلك عن كيفية الاستفادة منها
وشكرا

snnaky
10-20-2015, 19:53
شكرا على المعلومة بس هو العنوان المفروض يقصد بة توضيح البترو دولار ثم حضرتك وضحت ان البترودولار هو ارتباط الدول المصدرة للبترول بعملة الدولار وهذا لا جديد فية وكنت اتوقع ان يكون فى موضوعك الذى يحمل عنوان غريب بعض الشيء ان يكون مضمونة يحتوى على معلومة جديدة او ما شابة ذلك ولكن للأسف لم اجد الا ماهو امر بديهى
المعروف ان اى حد بيصدر بترول بياخد مكانة دولار يبقى اية الجديد فى موضوعك وما هو تأثير ذلك اذا كنت تريد توضيح امر جديد فكان يجب ان يكون مضوعك هو تأثير البترول او الدولار على الدول المصدرة او المستوردة

queen_yasmeen
10-20-2015, 19:54
شكرا على طرح الموضوع والمعلومات الرائعة
فالبترودولار هو تلك العلاقة القوية بين الدولار الامريكي والبتورول مثله مثل الدهب
واتمني لك التوفيق والربح للجميع

seifhd
10-20-2015, 20:10
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

XMPS
10-20-2015, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معتمد على طرق فى الاسكلبنج بس مش معتمد عليها بنسبه كبيره يعنى نسبه صغيره اثناء تواجد الفرص فقط غير كده بشتغل تحليل فنى واخبارى عادى جدا بلتوفيق ان شاء الله

abderraouffb
10-20-2015, 23:00
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

sharshabil
10-21-2015, 02:22
انا اعلارف البترول اما البترو والر لا اهلارف تن نكنت تفصد لبيه نفسمن البترول مقابل الدولار
ام شي ار الظاهؤ ان اللموضوع مترجم و غير واضح كتير , تيحاتي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-01-2017, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته مصطلح خارج في عهد دركين حول فصل الذهب عن الدولار و ربط البترول ب الدولار الأمريكي. وهذا أمر خطير

DJILANI39
04-01-2017, 14:04
مساء الخير عليكم مشكور جدا عالموضوع اخى الكريم
شكرا على الافادة الصراحة اول مرة اسمع عن البيترو دولار
بالتوفيق للجميع بحول لله

foot
04-01-2017, 14:09
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ...................................

mido elshabrawy
04-01-2017, 16:57
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور اخي العزيز علي موضوعك ما هو البترودولار
و لالفعل لقد سمي بهذا السم لارتباط الدولار بالنفط
بسبب ان الدول المصدره للنفط تطلب دولار مقابله مما بجعل هناك ارتباط قوي بين سعر الدولار و النفط مما يجعل هذه الدول تعتمد في اتقصادياتها علي سعر الدولار
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

bakup28
04-01-2017, 19:13
إجراء معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهة
بما يحدث في الأسواق الأخرى. يقوم سوق الفوركس على نموذج
العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء والبيع. تداول الفوركس بسيط جداً

fat7ee
04-01-2017, 19:14
شكرا على الاستفاده الصراحه مكنتش اعرف البترودولار خالص وانتظر منك المزيد

Aymen djouani
04-01-2017, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله. مشكور أخي الكريم علي هذا الموضوع القيم جزاك الله خيرا لقد أفدتني. مشكور

Mohamed Youssef
04-01-2017, 20:41
معلومات جيدية وممتازة عن البترودولار
معلومة جديدة و يجب ان نتدرب دائما في الحساب الديمو
اشكرك على طرح هذا الموضوع

nour3iny
04-01-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
البترو دولار هو مسمى لسعر البيترول وهو بعمله الدولار الامريكى تقبل مرورى

Mr Fathy
04-01-2017, 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا لازم يقلب الموازين فى الدنيا كلها ٤٠٠ مليار حاجة كبيرة جدا جدا وبعدين اصلا النفط من اهم الحاجات للدول العظمى

marwa94
04-02-2017, 00:28
كلام جميل .. خاصةً عدم الثقة والطمع . هما أسوأ خصال يمكن أن يتوفر عليها المتداول . هذه الأشياء يجب تجوزها وهذا ليس سهلاً أبداً
بالتوفيق يا غالي

michael1
04-02-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى النبيل انا اعرف ان البترول
والدولار الامريكى والدولار الكندى مرتبطين بيهم بشكل كبير جدا فى التداول على الفوركس

Hamza El36
04-02-2017, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
البتردولار مصطلح اقتصادي لوصف قيمة النفط المشترى بالدولار الأمريكي. وأول من أستخدم هذا المصطلح هو
البروفسور إبراهيم عويس إستاذ علم الاقتصاد في جامعة جورج تاون الأمريكية سنة 1973.
وتقبل مني فلئق الإحترام والتقدير..

alonsoo
04-02-2017, 06:47
بارك الله فيك اخى الفاضل على المعلومات القيمة انا اول معرفة اعرف البترو دولار هذا لكن من الاسم يعنى مخ راح لحاجة زى ما انت ذكرت

waelmma
04-02-2017, 08:09
:)):o:yahoo: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان البترودولار
ده مصطلح اول مرة اسمع عنه وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

eslam-gad
04-02-2017, 10:08
الشكر كل الشكر لجهودكم العظيمة للنهوض بمستوي المنتدي ولمعلوماتكم المفيدة التي نتعلم منها ونتمني المذيد من معلوماتكم القيمة لنتعلم منها ونستفيد من خبراتكم
والله الموفق والمستعان
تقبلو مروري

bakup28
04-02-2017, 12:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إجراء معاملة في سوق الفوركس أمر بسيط وعملية شبيهة بما يحدث في الأسواق الأخرى
يقوم سوق الفوركس على نموذج العمل الرئيسي الذي يتضمن الشراء
والبيع تداول الفوركس بسيط جداً

mid0killer
04-02-2017, 12:52
بارك الله فيك لكن حلو موضوع البترو دولار بردو اول مره اسمع عنه بمجال الفوركس يمكن عشان مش بتداول على البترول بقالى فتره ولكن مشكور يا غالي على الطرح الجيد

abutalia
04-02-2017, 17:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه اول مره اسمع عن البترودولار وانشاء الله ربنا يوفقنا ويوفقك لشروحات اكثر قوة في الفتره القادمة

yousee
04-11-2017, 20:10
البترودولار لا يمكن أن يكون مصطلح كهدا أنا شخصيا هده هي المرة الأولة الدي أصادف فيه هدا المصطلح أمامي ولكن من الجيد معرفة متل هده المصطلحات الجديدة

Themantrade
04-11-2017, 20:38
في الحقيقة موضوع اكثر من جيد حيث استطعت ان افهم بعض الاشياء في عالم الفوركس حيث لم اكن اعرفها من قبل حيث تعرفت عليها من خلال هذا المنتدى الرائع

For
04-11-2017, 21:25
شكرا لك اخي على هذه المشاركة التي افدتنا بها حيث يجب على الجميع التعلم واخد بعض الدورات التعليمة عبر الانترنت والتي توجد في هذا المنتدى

rayzigar
04-12-2017, 14:09
فعلا يا اخي وشكرا على الطرح فالبلدان التي تصدر النفط والبترول اكيد تبيعه بالدولار امريكي كذلك الحال مع الذهب والفضة فالبترول ايضا بالدولار
انما السؤال الي محيرني بصراحة وهو الدول العربية عندها البترول ولكن اقتصاداتها لا تقارن بامريكا وفرنسا والمانيا والبترول كما نعلم مهم ولكن للعرب لا نجد اثره

Ahmedhumeda
04-12-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله

zunebha
04-12-2017, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم اخي هي عبارة عن عملة تقدم لممويلي البيترول.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

ghost mastar
04-12-2017, 14:33
هذا يجعل دخلها القومي يعتمد على قيمة الدولار. اذا ما وقعت، حتى لا الإيرادات الحكومية. ونتيجة لذلك، ومعظمهم من ربط أيضا عملاتها الوطنية بالدولار

---------- Post added at 01:33 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

هذا يجعل دخلها القومي يعتمد على قيمة الدولار. اذا ما وقعت، حتى لا الإيرادات الحكومية. ونتيجة لذلك، ومعظمهم من ربط أيضا عملاتها الوطنية بالدولار .

ghost mastar
04-12-2017, 16:02
البترودولار خفية يزيد التقلبات العالمية بسبب الكم الهائل - 400 مليار دولار. إذا كان في سندات الخزانة الأمريكية، ويمكن سحب هذا الحجم يؤدي كلا من الانخفاض في قيمة الدولار

yousee
06-14-2017, 13:14
إن النيزلاندي دولار هو زوج كأي زوج ولكن لكي نكون صريحين إن هدا الزوج يوجد من يقول أنه من أحسن الأزواج أنا عن نفسي ليس من أفضل الأزواج بالنسبة ألي لأنه يوجد زوج أحسن منه

fouadar
06-14-2017, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
البترودولار هو دولار الولايات المتحدة التي تحصل عليها أي بلد من خلال بيع نفطها ( النفط) إلى بلد آخر
تقبل مروري جزاك الله خير

yousee
06-14-2017, 14:09
البيترو دولار لا أضن أن هناك مصطلح بهدا الإسم لأنه لم اسمع به من قبل لو كان يوجد هدا المصطلح لا كنت أنا أول واحد يعرفه

KARIM2017
06-14-2017, 14:12
تحيه طيبه وبعد
كل التحيات لك اخي الفاضل الافضل الدخول الي القسم التعليمي
هناك كل شئ عن المصطلحات التي تريدها

zakija
07-13-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

m7med
07-14-2017, 01:12
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Abu_Yassin
07-14-2017, 18:41
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى مشكور على تعريف مصطلح البترودولار ومن التعريف نلاحظ العلاقة تالقوسية جدا بين النفط والدولار

Ibrahim Abu Al Yazid
07-14-2017, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم جزاك الله كل خير وبالتوفيق ان شاء الله نحن نتعلم من المنتدي كثير واتمني اتن تقدم لنا المزيد حتي يزيد الخبره

adamo92
07-14-2017, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي المحترم على هذا الموضوع الممتاز و شرح المفيد لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

sondes_ai
07-14-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم حسب معرفتي البترودولار مصطلح اقتصادي لوصف قيمة النفط المشترى بالدولار الأمريكي. وأول من أستخدم هذا المصطلح هو البروفسور إبراهيم عويس إستاذ علم الاقتصاد في جامعة جورج تاون الأمريكية سنة 1973.

Mony Ezzat
07-15-2017, 01:04
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحه اول مره اسمع عن موضوع البترودولار ده بجد انا استفدت كتير جدا من المنتدى هنا لان في معلومات ومواضيع قيمه

KARIM2017
07-15-2017, 13:31
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك
الرائعه التى تفيد كل الاعضاء الافاضل

A.mustafa
08-24-2018, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
عموما انا افضل انى يكون تعاملى فى السوق على ازواج العملات فقط
لا على البترول او حتى المعادن من ذهب وغيره..