PDA

View Full Version : هل الفوركس حلال ام حرام

Pages : [1] 2

elfraon
03-28-2015, 14:20
السلام عليكم
سؤال اخوانى هل الفوركس حلال ام حرام
وما الحرام فيه!
وماهو الحلال فيه!
وشكرا

ilyes chaieb
03-29-2015, 08:26
حسب معلوماتي يا غالي تجارة العملات حلال فقط المتاجرة بالمعادن مشكوك في شرعيتها لان المقايضة لازم تكون يد بيد في معدن الذهب و الفضة و الله اعلم

chennana
03-29-2015, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي
و خالي من فوائد التبييت

soad labib sadek
03-29-2015, 23:35
للاسف اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامي

بالتوفيق

mohamedsaleem
03-29-2015, 23:36
السلام عليكم
موضوع قيم أخي بارك الله فيك على النصائح والأفكار الجيدة
والتي ينصح أن يتبعها المبتدئون في سوق الفوركس

retalkoko
03-29-2015, 23:42
اخى العزيز من المؤكد انه تجاره حلال لان لا يوجد بها ارباح ولا اى شئ من هذه الاشياء وهو منتدى نظيف جدا وشكرا على اهتمامك بهذا الموضوع
تقبل مرورى مشكورا

Wassa04
03-29-2015, 23:42
مرحبا اخي الكريم الفوركس حلال و ليس
فيه اي شكل من اشكال الحرام تقبل مروري

eragon
03-30-2015, 00:46
وعليكم السلام ورحمــة الله وبركاتــــه
في حجات حرام وحجات حلال
الحرام هو الفوائد , Swap وبيتم الغائها في الحسابات الاسلاميه
وايضا المتاجره في الذهب حرام لا تتاجر به
غير كده تمام

hmadnah1998
03-30-2015, 00:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي

FullyActive
03-30-2015, 01:26
حكينا فى هذا الموضوع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء
هتلاقى فتاوى كثيرة فى ذلك الموضوع
على كل حال استخدم الحساب الاسلامى اللى بدون فوائد

om omar20155
03-30-2015, 01:29
الموضوع دا اتكرر كتير جداااااااااااااااااااااا

نفس المضمون

ودار الافتاء هى الفاصل لان فى كثير من الفتاوى المشكوك فى مصدرها

بس اللى اعرفه تداول العملات حلال فقط المتاجرة

اما المعادن مشكوك في شرعيته

لان المقايضة لازم تكون يد بيد في معدن الذهب و الفضة

والله المستعان

expirt77
03-30-2015, 04:35
v☻☻☻السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
بعد التحية اخوانى الكرام عليكم
أتوجه بالشكر لاخينا الكرام على موضوع الاكثر من رائع
ارجو من الجميع العمل على أقوي النقااط
جعله الله فى ميزان حسناااتك
تقبل مروري ☻☻☻

sara salah
03-30-2015, 05:27
حسب معلوماتي يا غالي تجارة العملات حلال فقط المتاجرة بالمعادن مشكوك في شرعيتها لان المقايضة لازم تكون يد بيد في معدن الذهب و الفضة و الله اعلم

zarour soufyane
04-01-2015, 12:36
اخي الكريم السلام عليكم
الحرام في الفوركس هي عمولات التبييت المفروضة على الصفقات التى تتعدى التاسعة ليلا جي ام تي بالتوقيت العالمي بالتوفيق

Schams
04-01-2015, 12:39
انا لا يوجد عندي اي فكره عن الموضوع لذلك انا استفدت كثيرا من موضوعك و من ردود الاخوه الكرام..
اتمنى ان تطرح اكثر من هذه المواضيع المفيده لعل الفائدة تعم للجميع
تحياتي لك و تقبل مروري

OSAMA AMER
04-01-2015, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب:rules:
يا اخى عموما السؤال ليس بالطريقة دى الفوركس تجارة مثل اى تجارة وهناك شركات مثل انستا توفر حساب اسلامى

Mahmoud Talaat
04-01-2015, 12:56
لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامي

adnan1969
04-01-2015, 14:13
اخي الكريم مافي اي فتوى او عالم حرم المتاجره بلعملات فقط المعادن هي فيها حرام بتوفيق لجميع

habib.forex
04-01-2015, 15:10
في الفوركس هناك بعض النقاط التي يختلف فيها كبار علماء
المسلمين و تختلف الفتاوي خاصة بخصوص الرافعة المالية و الله اعلم

OSAMA AMER
04-01-2015, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب :rules:
الفوركس ليس حراما على عمومه او حلالا فهناك معاملات اسلامية فى الشركات وهناك معاملات غير اسلامية

نورين
04-01-2015, 20:11
للاسف اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامي

بالتوفيق ان شاء الله

نورين
04-04-2015, 00:39
السلام عليكم للاسف اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامي وبلتوفيق ان شاء الله

kaka22
04-04-2015, 00:48
اتوقع هذا السؤال وسؤال كيف ابدا هو اكثر الاسئلة تكرر على الاطلاق
الفوركس اذا كان برافعة حرام بسبب الربا وهي جر المنفعة

Warrior Dz
04-04-2015, 00:59
السلام عليكم و رحمة الله
مرحبا اخي الكريم الفوركس حلال و ليس
فيه اي شكل من اشكال الحرام
بالتوفيق للجميع

Amine Boujdoul
04-04-2015, 01:00

modr2015
04-07-2015, 13:51
تجارة الفوركس بمنظور إسلامي، حلال أم حرام ؟ المجموعة الكاملة لأحكام و فتاوى إسلامية تتعلق بسوق تداول العملات الأجنبية والمضاربة بالبورصة. مهم جداً لكل متداول مسلم!!

m.gama17l
04-11-2015, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تجارة العملات حلال فقط المتاجرة بالمعادن مشكوك في شرعيتها لان المقايضة لازم تكون يد بيد بالتوفيق للجميع ان شاء الله وتقبل مرورى

جابر1979
04-11-2015, 14:48
سؤال متكرر بعدة صفات و صيغ لكن . لمن يشك في شرعية التداول في الفوركس فلا يتاجر فيه و يبتعد عن المجال ، سؤالي هو ؛ هل الزيادات في المواد الاساسية و فاتورة الكهرباء و الغاز و ما الى غيرها حلال ام حرام ؟؟

ahmed mo
04-11-2015, 15:23
الموضوع كبير فعلا واتمنى ان يتم دراسته بشكل مفصل

الكلام كله على الرافعه الماليه هى اللى بها امر شرعي معين والله المستعان

nassim126
04-11-2015, 15:27
السلام عليكم اخي الكريم هدا سؤال صعب جدا للاجابة عليه لانه حتى الشيوخ لم يتفقو على التحريم او العكس لدالك اصحاب الفقه الديني الحديث هم ادرى والله اعلم

Eslam1
04-12-2015, 03:13
أحباب رسول الله صلوا على النبي
"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا" .

طريق النجاح
04-12-2015, 03:40
اخي الكريم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي..
و خالي من فوائد التبييت لذلك حاول دائما ان تعمل في الحسابات الاسلامية بلا فوائد,,,,,,,,,

user_66
04-12-2015, 03:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
باعتذر منك
لانى جديده هنا ومش هقدر افيد حضرتك بالمطلوب اتمنى انك تجد من يفيدك
في ما طلبته يسعدنا وجودك معانا بالتوفيق

Sofien
04-12-2015, 04:14
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، قرأت الكثير من تأويلذت وكلها تقول أن التجارة في العملة

حلال ولكن لا ينطبق الأمر على المعادن كالذهب والفضة والله أعلم

تقبل مروري وسلام

FullyActive
04-12-2015, 04:48
السلام عليكم
هناك حسابات اسلامية بدون فوائد على التبييت
واعتقد ان تجارة العملات عادى لكن السلع والمعادن تحتوى على الكثير من الشبهات

ahmedtaher
04-14-2015, 20:14
السلام عليكم ... الفوركس حلال ان شاء الله بس بالضوابط ان الحساب اسلامي وتجنب التداول علي الدهب علشان لالقبض
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

mohamed ghardallou
04-14-2015, 20:16
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام بطبع الفوركس حلال أخي الكريم

Eslam1
04-15-2015, 07:17
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

takirg
04-15-2015, 16:37
تسلم اخي على طرح الموضوع القيم
و قد يكون الفوركس من الاسواق الاكثر رواجا
لدخول عدد كبيير من المتداولين فيه بدون صعوبات تمنع ذلك
بالتوفيق و في امان الله

tipou
04-17-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي الكريم الحرام بين والحلال بين وما بينهم شبهات
اي ان هناك اشياء محرمة ابتعد عنها كليا وهي قرض جر نفعا وعدم التقابض واخذ الفوائد او بيع مالاتملك او المتاجرة كالقمار والعلم عند الله ولا اجرء على الافتاء ابدا لذاك احاول ان امنعك عن ما هو حرام وصلى الله عللى حبيبنا محمد

mohamedhassn
04-17-2015, 19:40
تجارة الفوركس بمنظور إسلامي، حلال أم حرام ؟ المجموعة الكاملة لأحكام و فتاوى إسلامية تتعلق بسوق تداول العملات الأجنبية والمضاربة بالبورصة. مهم جداً لكل متداول مسلم!!

دينا اسلام
04-17-2015, 19:43
بعد التحيه اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الاكثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
واتمنى من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري☺♣♣

ali.22595
04-26-2015, 16:44
اخى الفاضل انا لا اعتقد ان الفوركس حرام عموم اسئل اخى وقيم الموضوع بطريقتك
وغير كدا انتا بتعمل حساب اسلامى يعنى من غير فوائد واحب ان اسئلك سوال اذا كان الفوركس حرام اكيد هتبقا البورصة حرام

mohamed9004
04-26-2015, 18:22
السلام عليكم ورحمه الله .. هما كانوا الاول ان الفوركس فى حرمانة عشان الفوائد اللى كانت بتتاخد على الصفقات اللى بتقعد اكثر من يوم اللى هيا اسمها فوائد تبييت صفقات لكن الان الحساب الاسلامى مفهوش اى حاجة من الفوائد ديه وانت ممكن تتجنب الشبهات برده بانك تقفل الصفقات فى نفس اليوم متخليش صفقات تقعد اكثر من يوم

jamila cchahed
04-26-2015, 18:31
بسم الله الرحمان الرحيم حكينا فى هذا الموضوع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء
تقبل مروري
والسلام

boulafrah
04-26-2015, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة من المؤكد انه تجاره حلال لان لا يوجد بها ارباح ولا اى شئ من هذه الاشياء وهو منتدى انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامينظيف جدا وشكرا على اهتمامك بهذا

---------- Post added at 03:33 PM ---------- Previous post was at 03:33 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و انه تجاره حلال لان لا يوجد بها ارباح ولا اى شئ من هذه الاشياء وهو منتدى انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيهالو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

eslam kassem
04-26-2015, 18:39
و خالي من فوائد التبييت وهذا سهل جدا
تحياتي

aminalamor
04-26-2015, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ان طرح مثل هذا السؤال في المنتدى لن ينفع في شيء ماعليك الا الا الاتصال باحد المشايخ الذين لهم خبرة كافية في الفتوى الشرعية المخصصة بالاقتصاد وستكون الاجابة
بالتوفيق للجميع

sharshabil
04-26-2015, 18:53
القوركس شلتهخ شان مكاتب الصرف انت تبيع و تشتري العملات
و تتعامل مع البنوك الالتركية و متاال الكتروتني و هناك من لا يستعةعب الامر و يقول انه حجرام ...

lomy
04-26-2015, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

fifi w mody
04-26-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة اللة
فى الحقيقة اخى الكريم انا اعتقد ان تجارة الفوركس حلال ولكن يفضل ان تقوم بسؤال رجل من رجال الدين افضل

ShougySalout
04-26-2015, 23:15
اخى الفاضل انا لا اعتقد ان الفوركس حرام عموم اسئل اخى وقيم الموضوع بطريقتك
وغير كدا انتا بتعمل حساب اسلامى يعنى من غير فوائد واحب ان اسئلك سوال اذا كان الفوركس حرام اكيد هتبقا البورصة حرام

meriemmeriem
04-27-2015, 16:51
المؤشرات هى عبارة عن ملفات مبرجمة على مستويات معينة
تعطى اشرة بالبيع او الشراء او التشبع او اى اشارة تشير الى
حركة السعر ولكن كل المؤشرات لايمكن الوثوق بها

abdelaziz 10
04-28-2015, 23:56
اولا يا اخي لازم اننا نتداول في الحسابات الاسلامية حتى نتفادى الفوائد وهي حرام طبعا
ثانيا بعد الحساب الاسلامي نحاول نتاجر بالتحليل لا بالحظ حتى لا نكون نقامر والله اعلم

karim02
04-28-2015, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
هدا الموضوع جد مفهوم ونتمنى أن تطرح المزيد من مثل هده المواضيع لكي تقربنا أكثر من الفوركس ؛ وأتمنى كدلك النجاح لنا جميعا

Abdelhedi
04-29-2015, 01:34
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد :
علي ما اعتقد انا فهو حلال و الله مستعان و السلام...

Federerista
05-01-2015, 04:20
الفوركس لم يتم الجزم بصفة نهائية على ان الفوركس حرام لانه لو كان حرام لقام اهل علماء السنة بضجة كبيرة حوله ودلك لانتشاره كتيرا
في البلدان الاسلامية حتى اشهر المتاجرون هم من المسلمين العرب

waelmma
05-01-2015, 12:01
:(:)):o والله يااخى فيه ناس بتقول حلال وناس بتقول حرام
لكن احنا حتى الان لانعرف اذا كان حلال مائة فى المائة ام حرام مائة فى المائة

fadiarab
05-01-2015, 12:43
تجارة الفوركس بمنظور إسلامي، حلال أم حرام ؟ المجموعة الكاملة لأحكام و فتاوى إسلامية تتعلق
بسوق تداول العملات الأجنبية والمضاربة بالبورصة. مهم جداً لكل متداول مسلم

abdougagi
05-01-2015, 13:11
لحد الساعة لازال هناك اختلاف في حكم العمل في الفوركس
حيث هناك من يقول حلال و هناك من يقول حراام و كل له براهينه
فعليك ان تستفت قلبك
اتمنى لك كل النجااح

ahmed mostafa mohamed
05-01-2015, 15:19
السلام عليكم رحمة الله بركاته
تحية طيبة لكل الزملاء
اكيد انت مشكور جدا على هذا و لكن الحلال بين الحرام بين و ما بين الحلا و الحرام شعره ماتصعبش الدنيا على نفسك عشان ما تتعب

8150017
05-01-2015, 15:30
الفوركس حلال ان شاء الله شرط الا تتاجر فى نفس الجنس وهى المعادن الذهب والفضه والنفط والشرط الاخر لو انت مسلم ان تتعامل مع وسيط يعفى المسلمين من فائدة المبيت وربنا يوفقكك ويوفقنا

samieh
05-11-2015, 20:41
السلام عليكم
اللى اعرفه ومقتنع بيه ان الفوركس حلال حسب قول بعض الفقهاء
وفئة اخرى تقول حرام بحجة ان الفوركس يدخل فيه اموال القرض المتمثل فى الرافعة اللى بنحصل عليها
من شركات الوساطة ولكن لااقتنع بهذا الكلام

elmassy anouar
05-11-2015, 20:58
هناك اختلاف كبير في حجات حرام وحجات حلال لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس لستخدم الحساب الاسلامى

hmida
05-11-2015, 22:00
اهلا بك اخي الفاضل شكرا على طرحك للسؤال
اما بخصوص الاجابة عليه فانا اقول لك الفوركس فيه نوعين من الحسابات :حسابات اسلامية وهذه لا غبار عليها في الشريعة الاسلامية وهناك حسابات عادية والتي يسري عليها البونوص وما الى ذلك ومشكلتها تبيت الصفقات حيت تاخد عليها عمولة التبيت وهذا غير جائز شرعا
لهذا انصحك بالحساب الاسلامي في شركة فوركس والخالي من المحرمات الشرعية

masry928
05-11-2015, 22:19
انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام

ahmed90
05-11-2015, 22:21
و خالي من فوائد التبييت

masry928
05-15-2015, 15:49
لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام

omer1
05-15-2015, 20:30
اخي العزيز عند المارجن عليك باعادة البونص الذي خسرته
ادخل غلى ملفك الشخصي بموقع الشركة و ستجد ما عليك دفعه

hamdochi
05-26-2015, 18:59
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه لا توجد عندي اي فكره عن الموضوع لذلك انا استفدت كثيرا من موضوعك و من ردود الاخوه الكرام اتمنى ان تطرح اكثر من هذه المواضيع المفيده لعل الفائدة تعم للجميع نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

MOHAMED forex00
05-26-2015, 19:56
السلام عليكم
وما الحرام فيه!
وماهو الحلال فيه!
وشكرا

Mohamed Morsy
05-28-2015, 12:14
اخي الفاضل .. اولا لازم اننا نتداول في الحسابات الاسلامية حتى نتفادى الفوائد وهي حرام
طبعا ثانيا بعد الحساب الاسلامي نحـاول نتاجر بالتحليل لا بالحظ حتى لا نكون نقامر والله اعلم
تحياتي ...

emad alabdaly
05-28-2015, 13:27
السلام عليكم
هناك اختلاف في الفتاوي الشرعيه الصادرة بخصوص المتاجرة في الاسواق المالية الالكترونية ولاكن اغلب واكثر الفتاوى الصادرة من المشايخ والمجامع الفقهية ذات الاختصاص الاقتصادي قد اجازو التعامل في السوق الالكتروني على ان لا تكون هناك فائدة ... فالبيع والشراء قد تم بصورة صحيحه حسب الفتاوى وخاصتا اصبح هناك حساب اسلامي خالي من الفائدة في الفوركس ...هذا ما عرفته من مجموعه الفتاوى الموجودة على النت

a7med sniper
05-28-2015, 13:41
والله اخى الكريم التعامل فى السوق ان شاء الله حلال

اعتقد ان المشكله الى انا الى الان لا اعرف ايه

حلال او حرام التعامل به برافعه ماليه والله المستعان

popa2015
05-28-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

moh93
05-28-2015, 15:07
الفوركس ليس حرام واكيد يجب ان يكون فية معرفة بكل شروط الفورطس والتاجر يجب ان يعرف ا زاى يتتداول فى الفوركس
ويجب انه نقرا كل فتوى الفوركس

noraa
05-28-2015, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم اول نصيحة لك ولكل شخص عاوز ينجح في مجال الفوركس لازم يدي الجانب التعليمي حقه الكامل خاصة عن طريق التعلم على الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في كسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

moh93
05-28-2015, 17:42
الفوركس ليس حرام واكيد يجب ان يكون فية معرفة بكل شروط الفورطس والتاجر يجب ان يعرف ا زاى يتتداول فى الفوركس
ويجب انه نقرا كل القتى عن الفوركس لكىى لا نقع ف شهبوة

Kiing
05-28-2015, 18:41
نعم انه للاسف صديقي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة تم منه متلا ممكن معه ليست اختصاصي منه ممكن ان ادعوك لان تحسم هذا الجدل تم متلا قبل الخوض اي انه مع الدخول تم مع تعلم الفوركس

نادر صباح الدين
05-28-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اعتقد أن هذا الموضوع بات من الموضوعات التي كثر الحديث عنها، فهل الفوركس حلال أم حرام؟؟ اتفق رجال الدين كما يقول عدد كبير من المتداولين أن العمل بالفوركس بصورة عامة، مشروع إذا التزم بالحسابات الإسلامية، أي الحسابات التي لاتعتمد الفوائد التي تقرها البنوك الأجنبية في المعاملات المالية، ومن ذلك على سبيل المثال فوائد تبييت الصفقات، أو فوائد على حركة العملات بالصعود أو الهبوط أو غيرها.

boulafrah
05-28-2015, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة العزيز من المؤكد انه تجاره حلال اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب لان لا يوجد بها ارباح ولا اى شئ من هذه الاشياء وهو منتدى نظيف جدا وشكرا علىهتمامك

---------- Post added at 04:25 PM ---------- Previous post was at 04:22 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هحلال اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت ي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hmadnah123
05-28-2015, 23:16
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة

معتصم سباعنة
05-29-2015, 02:51
اخي انا اعنل على العملات - وحسابي اسلامي واعتقد انها ليست حراما
تقبل مروري

العراقي
06-04-2015, 14:16
السلام عليكم
وفئة اخرى تقول حرام بحجة ان الفوركس يدخل فيه اموال القرض المتمثل فى الرافعة اللى بنحصل عليها

العراقي
06-06-2015, 20:39

ayoub321
06-06-2015, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد

أخي لقد كثرت الفتوي حول هذا الموضوع لكن أن أعتقد المتاجرة بالسلع حرام
اتمنى لنا ولكم التوفيق والناجح

ehabbob
06-06-2015, 21:16
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانزله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان قليلا فكثره وان كان كثيرا فبارك لى فيه
والله ولي التوفيق

omar samy
06-06-2015, 22:33

ahmed bakry
06-13-2015, 03:14
فى حالة لو الفوركس مجال يعتمد على الحظ والضربة اللى زى ماتيجى تيجى بدون علم وفكر وفهم وتعلم ودراسة وقرايا وقرايا تحليلات ومصطلحات ومفاهيم ف الحالة دى يبقا حرام جدا لانه يبيبقا قمار انما عكس كدة يبقا حلال جدا طبعا

محمد عز الدين عيد خضري
06-13-2015, 03:18
اعتقد اننا هنا ليس بمفتتين لكي نفتي لك عن مشروعية
الفوركس يمكن ان تعرض سؤالك علي متخصص بالفتوي يبلغك هل هو حلال ام حرام

superkenan
06-13-2015, 03:36
السلام عليكم ورمة الله وبركاته
اخي الكريم إذا كان الفوركس حرام فلا توجد تجارة حلال لا اعرف لماذا تعقيد الأمور فهي تجارة عادية متعارف عليها عالميا وموجدة باللغة العربية وبحسابات اسلامية
وشكرا

Mr.Kareem
06-13-2015, 03:40
السلام عليكم اخي الكريم
احنا تحرينا الحلال بفتح حساب اسلامي في شركة انستا خالي من فوائد التثبيت خوفا من ان يشوبه شبهة الربا وابتعدنا عن تجارة الذهب وبعد كل شيء والاهم من اي شيء ان تستفتي قلبك والله اعلم ..... احترامي لك

abukhatab
06-13-2015, 13:17

---------- Post added at 01:17 PM ---------- Previous post was at 01:15 PM ----------

6666

abdougagi
06-15-2015, 20:11
الاجابة عن هذا السؤال ستجدها عند فقيه او امام متفقه في الدين و في الاقتصاد معا و ليس هنا في المنتدى
لان الجميع يعمل مع شركة انستا و سيشكرون الفوركس و قد يقولون ما لا يعلمون و يفتون من دون دليل
موفق باذن الله

ibrahim forex
06-16-2015, 04:06

big.pharaoh
06-16-2015, 04:10
السلام عليكم
وما الحرام فيه!
وماهو الحلال فيه!
وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بص ياى صديقي في علماء ومشايخ حرموا الفوركس واخرين حللوا الفوركس ..واختلاف العلماء فيه رحمه واستفتي قلبك .. ثانيا الحرام في الفوركس على حسب قول العلماء هو فوائد التبييت ثانيا السلع والمعادن ومنها الذهب والفضه والنفط

mohamed hd
06-16-2015, 15:01
و خالي من فوائد التبييت................

waelmma
06-16-2015, 15:38
والله اخى الكريم اختلف العلماء فيما بينهم اذا كان الفوركس حﻻل ام حراك
لكن فيه اتفاق تام فيما بينهم ان الدهب والمعادن محرم التجارة فيها

boulafrah
06-16-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء تلاقى فتاوى كثيو رحمة الله و بركاته اخي الكريم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي و خالي من فوائد التبييرة فى ذلك الموضوع لى كل حال استخدم الحساب الاسلاضوع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء هتلاقى فتاوى كثيرة فى ذلك الموضوع على كل حال استخدم الحساب الاسلامى

---------- Post added at 12:52 PM ---------- Previous post was at 12:50 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله
ع على اى شىء تلاقى فتاوى كثيو رحمة الله و بركاته اخي الكريم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي و خالي من فوائد التبييرة فى ذلك الموضوع لى كل

seifhd
06-17-2015, 14:59
والله يا أخي الكريم مسألة صعبة شوية لكن على حد علمي
العملات حلال اما الذهب و الفصة شبهة والله أعلم
بالتوفيق

magic777
06-17-2015, 17:23
والله يا أخي الكريم مسألة صعبة شوية لكن على حد علمي
العملات حلال اما الذهب و الفصة شبهة والله أعلم
بالتوفيق

اخي نصيحه ابعد نهائيا عن العمل على المعادن حاليا اولا لانها تحركتها سريعه وايضا مش هتقدر تعمل بها الا على حساب كبير وكمان الخساره فيها عاليه
فالافضل هنا انك تعمل على العملات فقط

mechanical
06-20-2015, 22:57
السلام عليكم ... الفوركس متاجرة حلال واللي حرام في الموضوع الفايدة بتاعه التبييت اللي من الممكن انها تضاف عليك او ليك علي حسب كل عملة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

mhamdy22
06-20-2015, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك هل الفوركس حلال ام حرام والتوضيح ايضا من الاخوه الاعضاء ...واتمني الافادة للجميع.

mohamed12345
06-21-2015, 17:05
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد حكينا فى هذا الموضوع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء

ziyaddn
06-21-2015, 19:00
السلام عليكم ورمة الله وبركاته
اخي الكريم إذا كان الفوركس حرام فلا توجد تجارة حلال لا اعرف لماذا تعقيد الأمور فهي تجارة عادية متعارف عليها عالميا وموجدة باللغة العربية وبحسابات اسلامية

ynwa1892
06-21-2015, 19:06
السلام اخي
الفوركس حلال الا في المتاجرة بالعملات اما المتاجرة في السلع والمعادن هنا يقع الحرام فتجنبه اخي قدر الممكن
وفقك الله

autocom
06-21-2015, 19:18

اخي الكريم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي للاسف اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامي موضوع قيم أخي بارك الله فيك على النصائح والأفكار الجيدة والتي ينصح أن يتبعها المبتدئون في سوق الفوركس

MEDHAT MOUSTAFA
06-24-2015, 14:30
و خالي من فوائد التبييت

habib_pro
06-24-2015, 16:00
في الواقع لم يتم الحسم في امر شرعية الفوركس من الجانب الديني
لكني لا اعتقد انه حرام مع الحساب الاسلامي و الله اعلم

ASMAA TAHA
06-24-2015, 18:42
الفوركس كما قلنا والموضع هذا مكرر كثيرا الفوركس ليس حرام بشرطين
اولا ان يكون الحساب اسلامى اى بدون فوائد ثانيا ان يتم التداول على الازواج فقط وان تبتعد تماما عن السلع الموجودة على المنصة مثل الذهب والفضة وغيرها من السلع

jozef82199
07-16-2015, 08:26
لشمعة الطويلة البيضاء تتميز بالأتي :

• سعر الافتتاحأقل من الإغلاق يعني السعر بدأ بسعر ثم ازداد حتى أغلق علي ارتفاع كبير
• تدلعلي حجم تداول عالي جدا للسهم خلال هذه الفترة
• تدل علي أن المشترين للسهممسيطرين علي التداول يعني هناك تجميع وشراء بكمية كبيرة للسهم أدي إلي رفع السعروالإغلاق علي ارتفاع كبير جدا
• وجود رأس عليا للشمعة تمثل أعلي سعر و رجل تمثلأقل سعر للسهم في هذه الفترة ولكن الرأس والرجل طول كل منهما ليس كبير دليل علي أنالسعر لم يعلو كثيرا عن سعر الإغلاق ولم ينزل كثيرا عن سعر الافتتاح دليل علي تداولمنتظم للسهم والمشترين مسيطرين علي التداول ويدفعوا بالسهم للارتفاع من أول الشمعةإلي أخرها

•هذه الشمعة تدل علي وجود السوق في حالة صعود ولكن هذايحتاج إلي تأكيد بعلامات أخري مثل ظهور هذه الشمعة بعد هبوط حاد للسهم أو ظهورهاعند نقطة دعم للسهم كل هذا مع بعض يشير إلي قرب صعود السهم

waelmma
07-16-2015, 13:36
اخى الكريم وعلى حسب معلوماتى ان تجارة الفوركس اختلف فيها علماء الدين بيت التحريم و
التحليل لكن المؤكد ان تجارة المعادن هى اللى حرام وبارك الله فيك اخى

yansane
07-16-2015, 13:37
للاسف اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامي اذن هدا سؤال صعب جدا للاجابة عليه لانه حتى الشيوخ لم يتفقو على التحريم او العكس لدالك اصحاب الفقه الديني الحديث هم ادرى والله اعلم

Chima
08-20-2015, 16:34
للاسف اخي انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا سجلت بحساب اسلامي والله اعلى واعلم

بالتوفيق ان شاء الله

engaym
08-20-2015, 16:46
السلام عليكم اخى انا اراى ان الكلام فى الحلال والحرام خاص بارجال الدين واللذين يقدمون الفتوى فى هذة الدنيا ولكن
احنا لا نقدر نحكم على الحلال والحرام وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

achraf2012
08-20-2015, 16:52
اخي الكريم الفوركس حلال هدا ما يراه اغلاب الناس في حين هناك فئة قليلة تعتقد انه حرام ان اعتقد ان ه حلال
لانه تجارة

josef juvé
08-20-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله
والله اخي على حسب علمي عادي و ليس حرام لم تظهر فتوى رسمية الى حد الآن و لم يتضح شيء تقبل مروري وبالتوفيق للجميع

azezu
08-20-2015, 18:03

hamzaakrouti
08-20-2015, 18:11

mhd mansour
08-20-2015, 18:13
السلام عليكم
اخي الكريم المتاجرة في الفوركس بالعملات حلال ولكن المتاجرة في المعادن مشكوك في شرعيتها لان المقايضة يجب ان تكون
يد بيد
وبالتوفيق انشاء الله

forix1000
08-20-2015, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

classic_trader
08-20-2015, 18:24
في الخقيقة ان امر المتاجرة في الفوركس لم يتم الفصل فيه شرعا و لكني
اعتقد انه حلال حسب العديد من المواضيع التي قراتها مسبقا بالتوفيق

azezu
08-20-2015, 18:26

abolina
08-20-2015, 18:27
إخواني أكيد فيها إفادة ومعرفة وفقكم الله ولكم الأجر

aboubakr el ayach
08-20-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أخي الحبيب بالنسبة للفوركس الخالي من أي معاملة ربوية أو معاملة محرمة قد اختلف فيه العلماء منهم من يحرمه لوجود الشبة و هناك من يحله لانتفاء المانع الشرعي.

nouri
08-20-2015, 18:29

mhd mansour
08-20-2015, 18:31
السلام عليكم
اخي الكريم تجارة العملات حلال اما المتاجرة بالمعادن مشكوك في شرعيتها لان المقايضة يجب ان تكون يد بيد
وبالتوفيق انشاء الله

azezu
08-20-2015, 18:32
تجارة الفوركس بمنظور إسلامي، حلال أم حرام ؟ المجموعة الكاملة لأحكام و فتاوى إسلامية تتعلق بسوق تداول العملات الأجنبية والمضاربة بالبورصة. مهم جداً لكل متداول مسلم

M.SALAH 1
08-20-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته............
التعامل بأسعار الصرف العالمية المعلنة على الشاشات الإلكترونية للتعاقد الحال بالسعر المستقبلي، بحيث يتم التقابض في التاريخ المحدد المتفق
عليه بين الطرفين جائز على اعتبار أنه لا يوجد دليل يمنع ذلك
وشكرا......

dhmo
08-20-2015, 22:04

وهنا مش بياخدوا منك فوائد وانت اي وقت يقدر اي متاجر يعمل به في السوق لكن كل وقت وليه مميزات وعيوب وعيب وقت الاخبار انه بيكون محتاج سرعه في اتخاذ القرار
وعلشان كده لازم المتاجر ياخد باله

lolojo402
08-21-2015, 02:03
علي حسب علمي الفوركس حلال و لان الفوائد التي يأخذونها حرام ف يجب عليك تغي الحساب الي حساب اسلامي
انا الان ابحث عن كيفيه ت حويل الحساب الي اسلامي صلي علي رسول الله

azezu
08-21-2015, 02:56

madhat
08-21-2015, 03:15
السلام عليك اخي الكريم ........ انا اعتقد ان تجارة العملات حلال ام السلع لا اعلم بصراحة ..... وبالتوفيق للجميع

huhu1998full2
08-21-2015, 03:16
الفوركس متاجرة حلال واللي حرام في الموضوع الفايدة بتاعه التبييت اللي من الممكن انها تضاف عليك او ليك علي حسب كل عملة

abdelloo31
08-21-2015, 18:09

AKROUTIHAMZA
08-21-2015, 18:13
اخي الكريم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول
لى كل حال استخدم الحساب الاسلامى اللى بدون فوائد

---------- Post added at 03:13 PM ---------- Previous post was at 03:12 PM ----------

حسب معلوماتي يا غالي تجارة العملات حلال فقط المتاجرة بالمعادن
وان شاء الله بتوفيق للجميع

azezu
08-21-2015, 18:14

samir33
08-21-2015, 18:39
الا حد الان مازال العلماء مخنلفين في هدا الامر فهناك فتاوى تحلله
و اخرى تحرمه و و غالبيتها تبيح التداول في العملات مع تجنب
التبييت للصفقات و الله اعلم

azezu
08-21-2015, 18:41

asxqw1
08-21-2015, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةى هذا الموضوع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء من المؤكد انه تجاره حلال لان انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء التي لا يختلف فيها اثنان علي انها حرام هي فوائد التبييت و الحمدلله قد تم الغائها من شركة انستا اذا س لا يوجد بها ارباح ولا اى شئ من هذه الاشياء وهو منتدى نظيف

---------- Post added at 04:07 PM ---------- Previous post was at 04:05 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، ع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء من المؤكد انه تجاره حلال لان انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي و ادعوك لان تحسم هذا الجدل قبل الخوض او الدخول و تعلم الفوركس و الاشياء على اى شىء من المؤكد انه تجاره حلال لان انا لن يمكنني ان افيدك لان الفتوة ليست اختصاصي

andro2016
09-27-2015, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الفوركس ليس حرام ويوجد حسابات اسلامية وهى التى لايوجد
بها فوائد التبييت وفى حسابات عادية موجود فيها فوائد انت اختار حساب اسلامى بالتوفيق

hamdi44
09-27-2015, 18:23
السلام عليكم

بالنسبة للفريكس هل هو حلال ام حراف فهذا موضوع مختلف فيه

هناك بعض المشايخ من يحلل الفوريكس او البورصي بشكل عام ولك بشروط

التقابض - ان يكون خلى من العقود الربوية - ان لا يتاجر بماهة حرام مثل الخمر و غيره

:)

snnaky
10-25-2015, 22:37
حلال - حرام
يا اخى الكريم ليس هنا المكان المناسب لعرض وطرح هذا الأمر لانك سوف تجد اجابات كثيرة منها ما تختلف مع الفوركس ومنها ما يتفق مع الفوركس اما فى دار الأفتاء فلن تجد الا فتوى واحد بتحريم او تحليل
الأهم انك سوف تجد المرجعية والمصدر الذى اعطاك فتواة على اساسة
ارجوكم بلاش كلام هنا فى حلال وحرام واسأل اهل الذكر لأنهم هما اللى مسؤلين عن دة

kacembouden1
10-27-2015, 15:18

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

midouknight
10-27-2015, 15:23
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الحبيب أضن والله أعلم أن الفوركس حلال
عليك فقط بفتح حساب إسلامي لكي تتجنب رسوم التبييت على الصفقات

doctor14a
10-27-2015, 15:42
انا شخصيا لا يمكن ان اقول لك حلال ام حرام و لكن
اظن ان الشبهة في الربا و المال الزائد لكن يمكن أي شخص تفاديها
و ذلك اما بالحساب الاسلامي أو عقد الصفقة في نفس اليوم

mohamed ghardallou
10-27-2015, 15:43
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتــــــه أنا أعتقد أن الفوركس حلال والحمد لله

ranyxmohamed
10-27-2015, 15:55
علي حسب اعتقادي انا ان الحساب الاسلامي حلال لانه خالي من اي عمولات ام الحساب العادي فيه عمولات والله اعلم

dhmo
10-27-2015, 16:08
انا شخصيا لا يمكن ان اقول لك حلال ام حرام و لكن
اظن ان الشبهة في الربا و المال الزائد لكن يمكن أي شخص تفاديها
و ذلك اما بالحساب الاسلامي أو عقد الصفقة في نفس اليوم

اخي السوق ليه اكتر من طريقه للعمل ولكن اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

asxqwzdc3
10-27-2015, 23:00
يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة

ranimdammar
10-27-2015, 23:04
كان فيما سبق الفوركس حراما بسبب التعاملات الربوية منها العمولة على الصفقات التي تكون تجاوزت منتصف اليل ولم يتم غلقها
لكن الوقت الحال قد تم حل هذه المشكلة بالنسبة للمسلمين فاوجدو الحساب الاسلامي وهذا هو الحلال في الفوركس

عمار ملكاوي
10-27-2015, 23:06
اخي الكريم صديق انا لست بمفتي ولكن استطيع ان اخبر ان التداول بالعملات حلال وان التداول بالذهب والنفط الفظة حرام والعلم عند الله
تقبلوا مروري

seifhd
10-27-2015, 23:25
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

hellelali2
10-27-2015, 23:26

sohayla
10-28-2015, 01:56
يا اخي الكريم العملات حلال اما الذهب و الفصة فهي محرمة في معظمة الفتوى
والله الموفق و المعين

sharshabil
10-28-2015, 03:07
لا يااخي و لما سيكون خرام هو تجارة متل اي تجارة و متل الية عمل
مكاتب الصرف فقط بادوات مختلفة , وة من يحلل و يجحرم كتير اصبحت كل الناس شيوخ .

salak
10-29-2015, 17:32
الله اعلم يا اخي انما على الاقل الواحد لازم لا يتاجر في الفوركس الا بحساب اسلامي بالتاكيد
انما مسالة ان الرافعة المالية حرام وكذا لا اعلم واتمنى حسم في هذا الموضوع

yahoo11
11-07-2015, 17:42

بالتوفيق ان شاء الله

one k
01-10-2016, 16:15
السلام عليكم .... انت من الممكن ان تفتح الحساب الاسلامي وانت ان شاء الله بكدة تبقي انت كدة ابتعدت عن الشبهات
وعن المحرمات اللي موجودة في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

latraaa
01-10-2016, 18:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، و أقول لك يا اخي الكريم، ان الفوركس فيه الكثير من الأقوال، فمنهم من حلل و منهم من حرم، و هدا الأمر لابد له من التأكيد و العمل على التحقق، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

big.pharaoh
01-22-2016, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بص يا غالي العلماء اختلفوا في الموضوع ده فمنهم من اجازه التداول بشرط عدم المتاجره في السلع ومنهم من حرمه جميعا

alatn123
01-31-2016, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس هو تجارة يا جميل , و التجارة حلال محلل و هي مثل اي عمل شريف اخر
بالتوفيق يا غالي ..

never11
02-08-2016, 23:58
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

youbixx
02-09-2016, 00:03
على حد علمي مجال الفوركس هو حلال مادام انك تشتري و تبيع
و سمعت ان هناك فتاوي تقول ان التجارة في الدهب حرام مادام ان التقابض ليس يدوي
والله اعلى و اعلم

ibrah
02-09-2016, 01:42
حسب رايي فان الفوركس حلال اذا كانت الغاية منه البيع والشراء بشكل عادي ايضا دون الرغبة في تحقيق ربح اكثر من 10 في المائة
وايضا في شركات حلال تقدم خدمات نافعة للناس. اما اذا كان الفوركس لتحقيق الربح الكثير والسريع وفي شركات القمار والخمر ... فهو حرام في حرام

aboubakeur_m12
02-09-2016, 02:04
اعتقد ان هنالك اختلاف كما ذكر معظم الاعضاء في تحليل الفوركس فمنهم من اجاز المتاجرة على العملات كونها تباع و تشترى الكترونيا و منهم من حرم ذلك و الدليل انه اعتبره سلعة مثله مثل الذهب و الفضة و هذا يجب ان ينظر فيه .

global
02-09-2016, 03:27
يا اخي الكريم انا على حد علمي ان التداول بالعملات الاجنبية هي حلال اما الدهب فهو حرام بالاجماع
والله الموفق والمعين

yansane
02-09-2016, 17:26
حسب معلوماتي يا غالي تجارة العملات حلال فقط المتاجرة بالمعادن مشكوك في شرعيتها لان المقايضة لازم تكون يد بيد في معدن الذهب و الفضة و الله اعلم هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي

ملاك الروح
02-09-2016, 21:07
اذا كنت تبحث عن الحلال عليك بالحساب الإسلامي فهو خالي من الفوائد وعليك بالتجارة على العملات
اتمنى لك دوات التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري ،،،

global
02-09-2016, 22:58
يا اخي الكريم التجارة في العملات ادا كان الحساب اسلامي فلا توجد ايت حرمانية في السوق
والله الموفق والمعين

ibrahem91
02-09-2016, 23:19
فعلا توجد الكثير من الفتاوي وبالتالي يجب ان تتاكد جيدا من الفتاوي
بنفسك ويجب ايضا ان من يعطي الفتوي ان يكون علي علم جيد بسوق الفوركس والتعامل معه ايضا

justsmile
02-09-2016, 23:28
اخي الفتاوى بشأن الفوريكس كثيرة والاغلب منها تؤكد حلاله و لكن بشروط
عدمالتداول بالسلع و المعادن و النفط و ايضا عدم احتساب الفائدة و الحساب الاسلامي يوفر ذلك ..

Zezobebo3
02-10-2016, 00:29
اخي الكريم
هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي
و خالي من فوائد التبييت..
ارجو ان تتقبل مرورى

Diaa
02-10-2016, 00:47
رأيت فتوى مضمونها ان من الممكن ان يكون الفوركس مصدر كسب بالحلال، سؤالي كيف يكون الفوركس حلال ؟ ... التعامل بالأسهم شراء وبيعا حلال أم حرام؟

ahmed humedat
02-10-2016, 00:57
و خالي من فوائد التبييت

latraaa
02-10-2016, 21:46
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالنسبة للفوركس فقد صدرت فيه الكثر من المعلومات و الفتاوى فمنها من حرمه و منها من حلله

never11
02-12-2016, 22:18
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

justsmile
02-12-2016, 22:26
اخي هناك الكثير الكثير من الفتاوى للموضوع ..
ولكن الارجح يقول انها حلال و بشروط ان لا يتم حساب الفوائد ..

dhmo
02-12-2016, 22:57
اخي هناك الكثير الكثير من الفتاوى للموضوع ..
ولكن الارجح يقول انها حلال و بشروط ان لا يتم حساب الفوائد ..

السوق زيه زي اي سوق واكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

forez
02-16-2016, 22:08
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
حكينا فى هذا الموضوع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء هتلاقى فتاوى كثيرة فى ذلك الموضوع........

never11
02-17-2016, 22:51
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

mrramy
02-18-2016, 23:03
شوف انت هتلف كتير اوووى وهتلاقى اللى يقوبك حلال وحرام انا شايف ان الحساب الاسلامى كويس مش فية ربا ولا حاجة

latraaa
02-19-2016, 14:43
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، و على اية حال لقد تم تقديم العديد من المواضيع في هدا الشأن فهناك من حلل و هناك من حرم و لكن لا توجد أي فتوى فاصلة في الموضون، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Husseingehaam
02-19-2016, 14:55
يقولونا حلال لئنكا تتعب فيه زعب الفلوس :)

ghiles
02-19-2016, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان الفوركس حلال والله اعلم انا شخصيا قرات شيىا قليلا عن هذا الموضوع وقالو بانه حلال.سلام

محمد صلاح
02-19-2016, 15:48
اهلا بك اخى العزيز طبعا اى تاجر بيدخل الفوركس لازم يسال نفسه السؤال ده طبعا هناك فتاوى كثيرة ما بين الحلال وما بين الحرام بس طريقة عملك هى اللى هتحدد حلال ولا حرام

talel babchia
02-19-2016, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هناك اختلاف كبير لكن الاغلبية احلت التداول في سوق الفوركس شرط ان يكون الحساب اسلامي
و خالي من فوائد التبييت هتلاقى فتاوى كثيرة فى ذلك الموضوع
على كل حال استخدم الحساب الاسلامى اللى بدون فوائد........................................ ...............................بالتوفيق للجميع

Batto777
02-19-2016, 16:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الفاضل الفوركس لة عدة جوانب او اقسام فالجميع اجمع علي ان المتاجرة في العملات ليس علية شوبعة ولكن الذهب والتفط كثير من العلماء قالوا انة غير محبوب او يوجد بة حرمانية وتقبل مروري

otmani
02-22-2016, 01:35
اضن وكما اقرا دائما ان المحرم في الفوركس هو التجارة
في سلعة الدهب ويجب تجنب التداول بها

mourada
02-22-2016, 11:52
اخي الكريم بالنسبة للفوركس فهناك من يقول انه حرام و هناك من يقول انه حلال انصحك ان تقرا للكل و تختار ما يقنعك و يناسبك و تقبل مروري

forez
02-22-2016, 12:40
حكينا فى هذا الموضوع كثير ولن تجد اجماع على اى شىء هتلاقى فتاوى كثيرة فى ذلك الموضوع........

ahmed070
02-22-2016, 12:59
من خلال العديد من الموضيع وجدت ان الاغلبيه يتحدث عن كثير من الفتوي التي تجيز العمله في الفوركس و المضاربه في سوق العملات ..و لكن البعض يحرم المضاربه علي الذهب و الفضه و المعادن الاخري و الله اعلم

dhmo
02-22-2016, 13:04
اخي الكريم بالنسبة للفوركس فهناك من يقول انه حرام و هناك من يقول انه حلال انصحك ان تقرا للكل و تختار ما يقنعك و يناسبك و تقبل مروري

هو مش حرام ولا حلال فيه وفيه واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

safy16
02-22-2016, 13:12
الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه .....................
بالتأكيد لا تستخدم لرؤية باستمرار (ما عدا فروة الرأس للتجارة 1 نقطة)، وضع علامة أساسا يستخدم الرسم البياني عندما كنا المرجع دليل لتحديد أنسب الأسعار مع تمنياتنا. تحاول أن تفعل يدويا في ترتيب المحطة...

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 10:12 AM ----------

حرام ولا حلال فيه وفيه واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

chouaib112
03-04-2016, 17:23

بالتوفيق ان شاء الله

big.pharaoh
03-04-2016, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... بص هو في اختلاف اراء في الموضوع ده ومحدش هيقدر يجمع على شيء لم يجمعوا عليه العلماء

sh1938626
03-04-2016, 21:19
السلام عليكم

dhmo
03-05-2016, 15:27

بالتوفيق ان شاء الله

فعلا المجال ده محتاج خبره جيده لان الخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

Elgohary1024
03-05-2016, 16:16

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

ahmedsamy5023
03-05-2016, 16:30
السلام عليكم اخى الكرم المتاجرة بالعملات
حلال ولكن ليس لديك الحق فى المتاجرة
بالطرق غير الشرعية حتى يمكن القول انة حلال
ولك جزيل الشكر

Baligh
03-05-2016, 17:16
تجارة العملات حلال
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣

Ahmed Ab
03-05-2016, 21:48
السلام عليكم اخي الكريم هدا سؤال صعب جدا للاجابة عليه لانه حتى الشيوخ لم يتفقو على التحريم او العكس لدالك اصحاب الفقه الديني الحديث هم ادرى والله اعلم

mohamed badry
03-05-2016, 23:07
تجاره العملات حلال وتجاره المعادن مشكوك فيها لانها يجب ان تقايد اليد باليد، ولكن تذكر انا دخلت عالم الفوركس مقامراً فهذا حرام, واذا دخلته متاجرا فهذا حلال

akram mohamed obaid
03-11-2016, 18:58
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الموضوع حول شرعيه الفوركس هو موضوع شائك ولم نصل الى الامر النهائي حول مشروعيه الفوركس حيث اختلف اغلب العلماء في هذا الامر

hamza215rix
03-11-2016, 19:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
السلام عليكم
وما الحرام فيه!
وشكرا
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
0

hamed mohamed
03-11-2016, 19:01
شكرا" شكرا" شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.
شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.
شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.شكرا لك اخي.

Bassem Hassani
03-11-2016, 19:04
صراحة من الافضل انك تعمل بحث عن الموضوع دا بنفسك علشان تكون قادر على انك تحل اى مشكلة متعلقه بهل الفوركس حلال ام حرام يعنى المفروض انك تدخل المواقع الخاصة باصدرار الفتاوى فى هذا الامر وفى الاخير تعمل تحليل لكل الاراء وتشوف الرأى الصح والمقتنع بيه انت

aminmatter
03-11-2016, 19:27
في حجات حرام وحجات حلال
غير كده تمام

GhadeerMalla
03-11-2016, 19:33
اخي الكريم ان الحساب الاسلامي على الاغلب هو حلال لانه خالي من الفوائد اتمنى من اصحاب الخبرة الاجابة على هذا السؤال الذي يشغلني وشكرا

latraaa
03-11-2016, 19:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، و على اية حال لقد تم تقديم العديد من المواضيع القيمة و منها من حلل و منها من حرم، و لكن لم تكن هناك أية فتوى افصل و جامعة في الموضوع، بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

yahiahd
03-11-2016, 21:39

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aissaalg
03-12-2016, 01:29
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

csebai12
03-12-2016, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذا يعتمد على نوعية المتاجرة ز طرقتها فيجب ان تتاجر بحساب خالي من الفوائد الربزبة و ان تتاجر فقط على على العملات كونها الوحيدية القادرة على تحقيق شرط التقابض

Civil Engineer
03-12-2016, 06:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
لقد بحثت في هذا الموضوع اخي ووجدت انه ما دام الحساب بعيدا عن الفؤائد وعمولات التبييت والقروض الربوية لا مشكلة فيه ولكن ما يحيرني الي الان هو شرعية الرافعة المالية هل هي حلال ام حرام ؟

AboMoZo
03-12-2016, 08:33
بسم الله الرحمن الرحيم
اسعدني المرور بموضوعك الرائع
واصل ابداعك واتحفنا بكل ما هو جديد و شكراً جزيلاً لك
تمنياتي لك بالتوفيق
خالص الود

salimkala
03-13-2016, 14:48
و خالي من فوائد التبييت

Taha Mahdy
03-13-2016, 14:51
للاسف اخى انها حرام حرام لانها تتاجر بالمال غير المتعوب فيه مثل القمار والذى تم تحريمه فى الاسلام لكن هناك شئ اسمها الفوركس الاسلامى والذى هو استثمار المال واخذ المكاسب بمعنى انك تدخل تسجل فى موقع ما وتدع اموال فيه ثانيا تتداول وتعطيهم اموالك واما تكسب الشركه او تخسر وحين المكسب تكسب انت ايضا وبالحال لو خسرت تخسر انت ايضا لكن هذا كله فى النهايه تجاره بين الشركات الحقيقه الخاريجه
بمعنى فى الحياة وليس على الانترنت

messaoud43
03-14-2016, 12:46
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخـــي الكـــريـــم أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســـم التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

alialkhbeer
03-14-2016, 12:58
السلام عليكم
تقبل مروري

The_Gahbaz
03-14-2016, 13:02
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل.
السؤال ده اتسال اكتر من الف مره..
الموضوع مش سهل اننا نقول حرام وحلال. احنا لا نرتقي لمثل هذه الامور... دي حاجات ليها ناس متخصصه فيها هما اللي يقولولك ايه الحرام وايه الحلال. يعني المنتدي مش ممان للفتوي.
انت ممكن تسال شيخ او تروح دار الإفتاء وتستعلم عن الموضوع.. وان اطمئنيت تقدر تيجي تشتغل معانا واهلا بيك

karinho1991
03-17-2016, 22:05
و خالي من فوائد التبييت

Mohammed belal
03-17-2016, 22:09
أخي العزيز أي شئ فيه ربح وخسارة يكون حلال والفوركس فيه ربح وخسارة

mohamedforex4
03-18-2016, 04:36
اه حلال يا فندم وممكن برضو لو مهتم جدااا بالشرعيه حلال ام حراام تذهب بنفسك الي دار افتاء لكي تشاورهم الامر
بدلا من ان تكون متشتت عبر الانتنت هههه . :) وكااان الله معك يا عزيزي . :) ناااس حققت ثروات ونااس لسه
بتسأل هل حرام ام حلال . !!!!!

forez
03-18-2016, 11:59

dhmo
03-18-2016, 14:15
أخي العزيز أي شئ فيه ربح وخسارة يكون حلال والفوركس فيه ربح وخسارة

الخبره هنا هيا الاساس والمجال هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

ahmadinho100
03-18-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بصراحة يا اخي الكل يتحدت على هادا الموضوع و هناك بعد الفتاوى في هادا المجال و الله اعلم اتمنى ان تفيدونا

hossam elsayed
03-18-2016, 16:23
السلام عليكم و رحمه اللله و بركاته اخى الفاضل الفوركس على رأى الكثير من علماء
الدين هو حلال و استندوا الى ان الفوركس معامله المثل بالمثل و مقايضه و اخرون قالوا حرام فاستفت قلبك و لو افتوك الناس

harimeche
03-18-2016, 16:28
الســــــــــــــلام عليكم ورحمة الله

أهلا اخــــي سبق وان ناقشنـــــا هدا الموضوع

في عدة مواضيع في القسم التعليمي لهد لا داعي لكي نكرر

الأجوبة

مع التحية

mahmoud76
03-18-2016, 16:30
السلام عليكم سؤال ممتاز هل الفوركس حرام

prince42
03-18-2016, 16:33
تجارة العملات حلال !!!!!

---------- Post added at 02:33 PM ---------- Previous post was at 02:32 PM ----------

تجارة العملات حلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!تجارة العملات حلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!تجارة العملات حلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!تجارة العملات حلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !تجارة العملات حلال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

amineguti
03-18-2016, 16:39
صحيح اخي الكريم ادا كان حسابك اسلامي فكل ما تكسب من مال حلال لانه خالي من الفوائد حرام هو التداول و الاسثتمار في العملات و الدهب

abderrahmenanis
03-18-2016, 17:01
السلام عليكم

neverlityou
06-07-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

yasmins
06-07-2016, 23:46
مشكور على المعلومات المفيدة و جميع اعضاء المنتدى و ادارته الكريمة

تقبلوا مروري جزاكم الله خيرا:bravo:

helal
06-08-2016, 00:55
السلام عليكم ورحمه الله
اخي حسب معرفتي ولدي دليل ان المتاجره بلعملات او شراء الاسهم حلال لان الله احل البيع وحرم الرباء تحياتي لك واتمنى ان يبتعد كل انساس عن الحرام واكل الحلال

WASEM DALLOUL
06-08-2016, 00:59
السلام عليكم
انا برأيي يا اخي الكريم ان الفوركس حلال إذا تم العمل به بحساب إسلامي ولم تتاجر بالمعادن والسلع والله أعلم
وبالتوفيق للجميع

berber1983
06-08-2016, 01:07
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻗﻴﻢ ﺃﺧﻲ ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺼﺎﺋﺢ ﻭﺍﻷﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺠﻴﺪﺓ
ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻳﻨﺼﺢ ﺃﻥ ﻳﺘﺒﻌﻬﺎ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻮﻥ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲو شكرا

monji125
06-08-2016, 01:15
ﺑﺪﻻ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻳﻀﻊ ﺍﻟﻤﺪﺧﺮ ﻧﻘﻮﺩﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺎﺭﻑ ﺑﻌﻮﺍﺋﺪ ﻓﺎﺋﺪﺓ ﻣﻨﺨﻔﻀﺔ ﻧﺴﺒﻴﺎ ﻓﺈﻥ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻳﺤﻔﺰ ﺍﻟﻤﺪﺧﺮ ﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﺍﻣﻮﺍﻟﻪ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ
ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ . ﻭﻟﻜﻰ ﻳﺘﻢ ﺗﺸﺠﻴﻊ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻴﺠﺐ ﺃﻭﻻ ﺃﻥ ﻳﺘﻢ ﺧﻔﺾ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻓﻲ
ﺍﻟﻤﺼﺎﺭﻑ ﻭﻓﺘﺢ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﺗﺸﺠﻴﻊ ﺻﻐﺎﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ ﺑﺎﻋﻔﺎﺋﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ﻟﻤﺪﺓ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻭﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺗﺴﻮﻳﻖ ﻣﻨﺘﺠﺎﺗﻬﻢ ﻭﺗﺪﺭﻳﺐ ﻣﻦ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﻣﻨﻬﻢ ﻟﻠﺘﺪﺭﻳﺐ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻓﺘﺢ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﻬﻮﻻﺀ

yasmins
06-08-2016, 01:41
مشكور على المعلومات المفيدة و جميع اعضاء المنتدى و ادارته الكريمة

تقبلوا مروري جزاكم الله خيرا:bravo:

bahoma310
06-08-2016, 02:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
العملات حلال و السلع مثل الدهب و غيرها مكروها
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

xXxRockyxX
06-08-2016, 05:37
مستوى الصعوبة واحد يا اخى الكريم فلو انت بتعرف تحلل العملات كويس

هتستطيع انك تتداول على المعادن كويس لان اسلوب التحليل واحد ولكن على ما اعتقد انك فى تجارتك على المعادن بتكون محتاج راس مال كبير

دا غير ان الحركة الخاصة بالمعادن بتكون اسرع من العملات

haggui
06-08-2016, 05:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

---------- Post added at 03:41 AM ---------- Previous post was at 03:40 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

hosam1982
06-08-2016, 06:03
السلام عليكم
أخي الكريم ان شاء الله تعالى تكون تجارة الفوركس تجارة حلال مثلها مثل اي تجارة . لكن هناك بعض المحاذير كالحسابات الغير اسلامية التي تحسب فوائد ربوية على تبييت الصفقات وكذلك التداول على المعادن حيث ان هناك شبهات في التداول بها لأنها يشترط ان تكون يدا بيد اي تمتلكها بالفعل .غير ذلك ان شاء الله تكون تجارة الفوركس حلال وارباحها حلال

MohamedForex1
06-08-2016, 06:25
السلام عليكم اخي العزيز
نعم الفوركس حلال بس في حالة ان يكون الحساب الخاص بك حساب اسلامي
وان لا تتداول علي الذهب والفضه والشئ الغير ملمواسه

raedreda
06-08-2016, 06:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

hamada alex
06-08-2016, 08:35
في حجات حرام وحجات حلال
غير كده تمام

nadin22
06-08-2016, 09:10
اكيد محدش هيقدر يفيدك فى مجرد رد هنا
لكن انت ببحث بسيط فى جوجل هتقدر توصل للاراء اللى بتحرم والاراء اللى بتحلل وتقارن بينهم وتفهم

emad1995
06-11-2016, 14:58
السلام عليكم
والتي ينصح أن يتبعها المبتدئون في سوق الفوركس تقبل مروري........

shadea1991
06-11-2016, 15:02
و خالي من فوائد التبييت وشكرا تقبل مرورى

sob81
06-11-2016, 15:15
هل الفوركس حرام او حلال اخى انا بصراحة لا احب ان احلالا او احرم بمزاجي ولكن اري ان يكون
اهل الدين هما المسئولين عن الحلال والحرام