PDA

View Full Version : قرض جر نفعا

salah belacel
03-31-2015, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله
لست من الذين يسرعون في الحكم على تجارة الفوركس بأنها محرمة كما انه لا يحق لي انتقاد فتوى عالم فقيه فلو تبين لي من فتوى شيخ عالم بأمور الدين الم حقا بالمسألة وعرف كيفية التعامل في سوق الفوركس جيدا واصدر فتواه بالدليل من القرآن أو من حديث رسول الله ان هذا الامر لا يجوز مازدت دقيقة هنا معكم فالأخرة اجل و اعظم من ان نبيعها بفتات الدنيا طرح على العلماء اسئلة حول تجارة الفوركس وقد فصل في أمر فوائد التبييت بالحسابات الاسلامية بقي أمر السبريد او المبلغالذي يقتطعه الوسيط في الفرق بين البيع والشراء فمن العلماء من قال ان القرض اذا جر نفعا فهو من المعاملات المحرمة وهذا في الاسلام حق واستدلو بحديث صحيح لرسول الله (لايجوز سلف وبيع)
فهل الطريقة التي نتعامل بها في سوق الفوركس تدخل في هذا النهي هنا الله أعلم لاني حسب رأي وانا لست بعالم وانما أريد فقط طرح القضية وان يشاركني الاخوة الاعضاء أرى أن الوسيط لا يقرض العميل مالا وانما يدع لك حرية التصرف في ماله فالاموال التي نتاجر بها في سوق الفوركس لا نملكها ولا تدخل الى حسابنا وانما نحن نتاجر بأموال الوسيط اذا ربحنا نأخذ أرباحنا كما نشاء واذا خسرنا لا نستطيع ان نخسر أكثر من المبلغ الذي أودعناه عنده كرهن انا أظن والله أعلم ان القرض المذكور في الحديث هو المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط يمنح لك حساب بمبالغ مضاعفة هي أمواله ولم يقرضها لك

ahmedtaher
04-13-2015, 12:21
السلام عليكم ... انت من الممكن انك تسال حد متخصصص في اللغه العربية في الحكاية دي او حد شرعي ... يبقي يجاوبك اما انا لا اعلم
بالتوفيق ان شاء الله

fifi w mody
04-13-2015, 12:22
السلام عليكم ورحمة اللة
فى الحقيقة اخى الكريم انا مش فاهمة ماذا تريد وارجوا من باقى الاعضاء محاولة مساعدتك واتمنى النجاح

masry928
04-13-2015, 16:07
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط

سارة محمد
04-15-2015, 03:54
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

roty
04-16-2015, 05:17
على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض

رضوى
04-16-2015, 05:34
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقىة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض

Pierre
04-16-2015, 19:59
لماذا أخي الكريم أنت تدهب للأزواج المعقدة استعمل فقط
الأزواج المعروفة أدرسها و تعامل بها أفضل من أي شيء أخt

qeqe77
04-16-2015, 20:01
أقاوم كل مشاعر السعادة التي تعتريني في هذه اللحظة
تمنع كلماتي من التدفق
لأكتب لكِ عن مشاعر الفرح و السرور التي تغمرني
كلماتي تتراقص طرباً على نبضات قلبي
فلا أملك شيئاً مميزاً يعبر عن سروري هذه اللحظة
إلا مشاعري المتواضعة التي أبعثها لكِ عبر هذه السطور
دمت و دام تميزك

user_66
04-18-2015, 06:48
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

رضوى
04-18-2015, 06:50
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيطبالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

FullyActive
04-18-2015, 07:02
اختار ان يكون الحساب اسلامى وانهى القصة
وعشان تكون مطمن ابعد نفسك عن السلع والمعادن لان بها شبهات
وخليك فقط على العملات

رضوى
04-18-2015, 07:04
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيطبالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

waelmma
04-18-2015, 07:27
;):(:)) اختلف علماء الدين فيما بينهم على حرمانية الفوركس
ففيه ناس تحرمه وناس لا وعلى كلا الكل اتفق على حرمانية التجارة فى الدهب

user_66
04-19-2015, 01:00
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

Eslam1
04-20-2015, 23:17
فظنى فيك ياسندى جميل
اكتب ايه من القرآن الكريم يرتاح لها قلبك لسماعها
وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

ahmedibrahim258259
04-23-2015, 14:01
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله على الحسابات الاسلامية لانها بتلغي الموضوع ده والقرض عبارة عن الرافعة المالية وموش بياخد عليه اي عمولة على توفيره وبالتالي الحساب حلال
تقبل مروري

ali.22595
05-09-2015, 23:06
اخى الفاضل كتير بيسأل نفس السؤال انا شخصيا ارى ان تجارة الفوركس ليست حرام انما المعادن فقط
وكتير من الاخوة الاعضاء اكدو دة وعموما لكا حرية الراى اسأل واختار الى يريحك

salahabuzaid
05-10-2015, 00:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك جدا يا اخي على هذا الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده .......................
شكرا جزيلا .....................

tabaki
05-14-2015, 18:49
المشكل فعلا يا اخي انه ممكن فتوى تفهم بطرق مختلفة فيصبح الاختلاف ايضا في فهم الفتوى
فعلا لا اعرف لما العرب للاسف يحبون الاختلاف في كل امر وكل واحد يحتقر راي الاخ

osama147
05-14-2015, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد اخي موضوع تحليل او تحريم الفوركس اختلف به العلماء علماء حللوه بشروط وعلماء حرموه ولاااعتقد ان استطيع اساعدك بهذا الموضوع راجع به اهل الدين
تقبل مروري

aminalamor
05-14-2015, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق انا ارى ان استعمال الف=قروض في التداول بها قد يسبب لك الخسارة على الجهتين الخسارة في السوق وتجد نفسك مسالا لدى البنك الذي قام باقراضك
بالتوفيق للجميع

شهيرة
05-23-2015, 01:44
على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات
ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ،
بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية.

هاشم احمد
05-23-2015, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم ان شاء الله تكون سنة سعيدة على كل الاعضاء الموجودين و تكونة سنة حافلة بالانجازات و الارباح و
السعادة و لكن الفوركس ليس بالامانى فيجب العمل و قدر ما تعمل تجد ما تؤجر عليه

محمد مختار
05-23-2015, 02:24
على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج
بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض

ابراهيم حمادة
05-23-2015, 02:31
ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻟﻬﺎ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﻭﻫﻲ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺎﺳﻠﺎﻣﻴﻦ
ﺍﻣﺎ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻬﻮ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻠﺎﺳﻠﺎﻡ ﻭﻫﻮ ﺑﺪﻭﻥ ﺯﻳﺎﺩﻩ

aminooos
05-23-2015, 02:34
السلام عليكم ... انت من الممكن انك تسال حد متخصصص في اللغه العربية في الحكاية دي او حد شرعي ... يبقي يجاوبك اما انا لا اعلم فى الحقيقة اخى الكريم انا مش فاهمة ماذا تريد وارجوا من باقى الاعضاء محاولة مساعدتك واتمنى النجاح المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط
النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها

popa2015
05-23-2015, 04:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Mohamed Morsy
05-26-2015, 13:08
اخي الفاضل .. اختار ان يكون الحساب اسلامى وانهى القصة وعشان تكون مطمن ابعد نفسك عن
السلع والمـعادن لان بها شبهات وخليك فقط على العملات
تحياتي ...

alaa ali
05-26-2015, 13:10
السلام عليكم
الموضوع تم طرحه اكثر من مرة بالمنتدى وتم حسم امره من قبل الكثير من الاعضاء فى المتاجرة بالفوركس
بالتوفيق

noor eldyen
05-26-2015, 13:16
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقىة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض

mohamedhassn
05-26-2015, 13:17
يط في الفرق بين البيع والشراء فمن العلماء من قال ان القرض اذا جر نفعا فهو من المعاملات المحرمة وهذا في الاسلام حق واستدلو بحديث صحيح لرسول الله (لايجوز سلف وبيع)
فهل الطريقة التي نتعامل بها في سوق الفوركس تدخل في هذا النهي هنا الله أعلم لاني حسب رأي وانا ل

haythem95
05-26-2015, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق انا ارى ان استعمال الف=قروض في التداول بها قد يسبب لك الخسارة على الجهتين الخسارة في السوق وتجد نفسك مسالا لدى البنك الذي قام باقراضك
على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج

wlaa
05-26-2015, 19:42
فعلا يا اخي الكريم انا مسمعتش ان الرافعة المالية حرام الله اعلم بس انا اللي اعرفه انها مفيدة جدا لاصحاب رؤوس الاموال الضعيفة لانهم فعلا بيقدروا يكونوا ارباح عن طريق الرافعة المالية

احمد سعيد على
05-26-2015, 20:27
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

Kiing
06-13-2015, 19:38
ممكن متلا انه مع المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة تم منه ممكن معه المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا ممكن منه كرهن للوسيط

aziz18
06-14-2015, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
انا لم افهم ماذا تقصد بكلامك .... هل تحرم ام تحلل الفوركس
ام انك لم تفهم و تريد ان تفهم
اتمنى ان تجد الاجابة و تفهم و نفهم معك؟؟؟
بالتوفيق

OSAMA AMER
06-14-2015, 03:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى لكم جميعا حظا سعيدا
اخى الكريم الفوركس على عمومه فيه بعض المخالفات الشرعية ولكن الشركات تداركت هذه الامور المخالفة وجعلت هناك حسابات اسلامية خالصة بدون اى مخالفات

ibrahim forex
06-14-2015, 03:55
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط

MOHAMED in forex
06-14-2015, 12:41
على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض

abdougagi
06-17-2015, 15:03
انا ايضا شغل بالي امر قرض جر نفعا و انا ارى انه لم يجر نفعا لان الشركة تقرضنا مبلغا من المال فان اربحنا
نرد لها اموالها دون فائدة و ان خسرنا نرد لها اموالها دون فائدة ايضا هي تأخذ فرق السبريد على الخدمات المالية التي تقدمها و الله اعلم
تقبل مروري اخي العزيز

big.pharaoh
06-17-2015, 15:07
بصراحه انا لست اهل الفتوى او نحن جميعا لسنا اهل للفتوى فهنك من حلل وهناك من حرم واختلاف العلماء فيه رحمه عموما اسئل دكتور اقتصاد اسلامي

nassr15
06-17-2015, 16:21
بصراحه أخي الكلام ده مش مفهوم أرجو منك أنك توضح أنت عايز أيه والأفضل ليك أنك تسأل حد من الشيوخ افضلك وتقبل مروري

الاصيل
06-17-2015, 16:26
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يجب ان يبحث الجميع ويسأل من يثق به عن مشروعية الفوركس
كل انسان مسؤول عن نفسه وعن تجارته الفتوى تاخذ من العلماء الذين يعرف عنهم الثقه
تمنياتى للجميع بالتوفيق

محمد السيد
06-17-2015, 17:34
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، انا عاوز اقول حاجة انت قلت وجهة نظرك وهي وجهة قيمة لكن انا برده لي وجهة نظر لو فرضنا ان انت طلبت من اخوك المسلم ان يشاركك انت بنسبة 1 منك الى 100 دولار منه ده ممكن والا لا واذا اتفقتم على ان يكون نصيبه في الفلوس قدر بسيط على اساس ان انت اللي قايم بالعمل كله يعني قلت له ان كل صفقة تاخد منى 3 نقط كسبن انا او خسرا بشط اني لو كسبت انا ضعف المال ماتشاركنيش فيه يجوز والا لا طبعا يجوز والمسلمون على شروطهم .. يبقى فين المشكلة!!الشركة ما بتقرضناش وان قالت انها بتقرضنا لأن اصحاب الشركة ما يفهموش هذا الكلام احنا اللي فاهمينه
ياجماعة انتم ناسيين لما آخى رسول الله صلى الله عليه وسلم بين المهاجرين والانصار وكان المهاجري بيتاجر بمال الأنصاري وبياخد نصف الربح من غير مايشارك بدرهم من راس المال .. لو الانصاري كان مسلف المهاجري هذه الفلوس كان على كلامكم انهم كانو بيرابو بناء على امر رسول الله وحاشا لله ثم حاشا لله ان يامر رسول الله بما يغضب الله او يخالف هؤلاء الأطهار امر الله ثم امر رسوله ..وانا انادي من هنا يا انصاف المتعلمين ارحمونا من فتاويكم رحمكم الله

waelmma
06-17-2015, 17:59
موضوع التحريم ده اخى الكريم تسال فيه علماء الدين اللى اختلفت فيه الاراء بين
مؤيد وممعارض لكن فيه اتفاق على ان التجارة فى المعادن حرام

mechanical
06-20-2015, 20:57
السلام عليكم ... انا مقتنع بان التداول من المتاجرة العادي الحلال اللي فيها المكسب والخسارة واللي بيوفر ليك السيولة مش الشركة البنوك هي اللي بتوفر السيولة وبدون فايدة تبييت
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

mohamed12345
06-21-2015, 14:34
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

hager omar
06-21-2015, 14:56
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة مش فاهمة معني موضوعك واتمني منك توضيح اكثر حتي تستطيع ان تحصل علي الردود التي تفيدك

تقبل مروري

ali20
06-21-2015, 16:22
تجارة الفوكس ليست حرام بس اكدي بيكون فية شروط
ويجب انه نعرف كل اساس التاول وبكدة سوف يكون فية مشروعية فى السوق والفوركس لى كيون حلال يج بانه يكون اسلامى

ziyaddn
06-21-2015, 17:07
نعم ليس صعب وايضا ليس سهل يا اخي من اسس الفوركس والتحليل الفني لا يقوم بدونهما فهو اساس الفرص
من جهة اخرى لا اعتبر الدعوم والمقاومات قوية الا بوجودها في فريمات كبيرة بعض الشيء بالتوفيق

faisseli
06-21-2015, 17:18
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يجب ان يبحث الجميع ويسأل من يثق به عن مشروعية الفوركس
كل انسان مسؤول عن نفسه وعن تجارته الفتوى تاخذ من العلماء الذين يعرف عنهم الثقه
تمنياتى للجميع بالتوفيق

karim02
06-21-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

sof
06-21-2015, 18:33
هذا رأي صحيح ونحن سمعنها من قبل من شويخ كثيره
يعنى معناها من الاخر ان الفتوي فيه نسبه من الحلال يا اخي ولا ايه بالظبط
انا اتمنى فعلا ان تكون هناك فتوى بالاجماع حول كون الفوركس حلال حتى نرتاح

habib_pro
06-21-2015, 18:38
بخصوص ام رشرعية الفوركس من الجانب الديني انا لا ارى ان المتاجرة في
الفوركس حرام خاصة مع الاعتماد على حساب اسلامي و عدم احتساب فوائض ربوية

toujani95
06-21-2015, 19:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لم افهم منه الكثير و ذلك لعدم خبرتي في مجال الفوركس انا مبتدا
ارجو التدقيق

MOHAMED in forex
06-21-2015, 19:34
تمنع كلماتي من التدفق
دمت و دام تميزك

MONTASR SHABAN
06-21-2015, 22:42
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

AH3
07-21-2015, 23:50
هذا النوع من الاستراتييجات او المؤشرات تحتاج الى انتباه كبير و و عي شامل بجزئيات الفوركس لان الايشيموكو ليس سهل تعلمعه

Forex Story
08-16-2015, 19:02
اختار ان يكون الحساب اسلامى وانهى القصة
وعشان تكون مطمن ابعد نفسك عن السلع والمعادن لان بها شبهات
وخليك فقط على العملات
......................

ebramoh
08-16-2015, 19:14
السلام عليكم..
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك ...
اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط..
بالتوفيق أخي..

ynwa1892
08-18-2015, 14:17
السلام اخي الامر تبسط وواضحه اكثر من مفتي وهو ان التجارة على السلع محرم وغي جائز لعدم وجود التقابض واما التجارة في مجال العملات محلل
وفقك الله

forex all arabes
09-18-2015, 23:41
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد:
ﺍﻣﺎ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻬﻮ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻠﺎﺳﻠﺎﻡ ﻭﻫﻮ ﺑﺪﻭﻥ ﺯﻳﺎﺩﻩ و الله مستعان شباب

ranimdammar
10-21-2015, 07:29
والله اخي الموضوع عن الفوركس في حليته وتحريمه اختلاف بين الفقهاء وقد اجازه الكثيرون اذا كانت المعاملة سليمة
من التعاملات الربوية وقد تعلم اخي ان هذا قد تم بالحسابات الاسلامية التي توفرها كثير من شركات الوساطة اما القرض فهو قرض حسن وليس فيه اي مصلحة

حسنى صادق
10-21-2015, 07:39
اعتقد ان الموضوع قد يكون فى احتياج الى المزيد من الفهم السريع و التوضيح فان لا اعلم ما هو المقصود من عنوان الموضوع

med1985
10-25-2015, 01:47
السلام عليكم ... انت من الممكن انك تسال حد متخصصص في اللغه العربية في الحكاية دي او حد شرعي ... يبقي يجاوبك اما انا لا اعلم
بالتوفيق ان شاء الله

xfdhtg
10-25-2015, 22:07
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 07:07 PM ---------- Previous post was at 07:04 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

ASMAA TAHA
10-27-2015, 19:02
الرافعة المالية تتم من خلال انك تضع اموالك الحقيقة فى حساب حقيقى وليس اموال اى شخص اخر وهى تقوم بمضاعفة حسابك بطريقة فقط وهمية اى ان الوسيط لا يضع لك اى مال من قبل الشركة

sharshabil
10-27-2015, 23:36
يحق لنا النظر في الفتاوى لان كل شيخ يعمل نفيه يفهم في كل شي
و يقتي في اي شي و الفوركس ليس موضوع و تفههم ما هو الفوركس ,

عمار ملكاوي
10-27-2015, 23:47
اخي الكريم هنالك ردود وتشكيكات كثيرة حول هذا الموضع اتمنى الاجابة عليها والعلم عن الله في موضوع البورصة وبالتوفيق للجميع
تقبلوا مروري

monji125
10-27-2015, 23:52
يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصة العالمية

monira salah
10-28-2015, 00:56
مش بحب افتى كتير فى الحته دى بس انت فعلا الفلوس الى باسمك مش بتزيد هى بس الى انت حاططها ولو خسرت بتخسر منها ولو كسبت بتكسب وهما بياخدو العمولة بتاعتهم عادى

asxqwzdc1
10-28-2015, 21:40
هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية

snnaky
02-08-2016, 23:11
يا اخى الكريم بغض النظر عن اهمية الموضوع ومدى القناعة اللى عندى او عند غيرى انما عاوز اوضح حاجة مهمة وهى
لما انت بتتعب اى تمرض ماذا تفعل
هل تذهب الى الطبيب ام تذهب الى السمكرى
ماذا تفعل عندما تشتكى من سيارتك اذا كان لديك سيارة تذهب الى الميكانيكى ام الى الطبيب
الخلاصة اذهب بما تريد الى الفتوى فقط اهل العلم والاختصاص

talel babchia
02-08-2016, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقىة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية..............................

nuclear2010
02-09-2016, 00:04
السلام عليكم جميعا
اعتقد اخي موضوع تحليل او تحريم الفوركس اختلف به العلماء علماء
حللوه بشروط وعلماء حرموه ولاااعتقد ان استطيع اساعدك بهذا الموضوع راجع به اهل الدين
تقبل مرورى

zizo199
03-22-2016, 19:39
لماذا أخي الكريم أنت تدهب للأزواج المعقدة استعمل فقط
الأزواج المعروفة أدرسها و تعامل بها أفضل من أي شيء أخt

mounir trader
03-22-2016, 19:50
وكل قرض جر نفعاً فهو رباً. هذا الحديث ليس له صحة من طريق، فلماذا يستدل به؟
فهذا الحديث وإن كان ضعيفاً سنداً إلا أنه صحيح المعنى، والمقصود به النفع المشروط، وقد وردت شواهد بمعناه من أقوال الصحابة، منها ما رواه البخاري عن أبي بردة قال: أتيت المدينة فلقيت عبد الله بن سلام رضي الله عنه، فقال ألا تجيء فأطعمك سويقا وتمرا وتدخل في بيت، ثم قال إنك بأرض الربا بها فاش إذا كان لك على رجل حق فأهدى إليك حمل تبن أو حمل شعير أو حمل قت فلا تأخذه فإنه ربا.

hussein.nu
03-22-2016, 19:54
ان المسألة عبارة عن معاملة تجارية و بواسطة
و ليش فيها فوائد لحسابات الإسلامية
فلا أظن فيها شبهه ربا ابدا
مع جزيل الشكر

nawfalmotya
03-22-2016, 20:08
بالتفيق للجميع ان شاء الله

ملاك الروح
03-22-2016, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم انا افضل فتح حساب اسلامي خالي من الفوائد وعمولات التبييت خوفا من الوقوع بالحرام وكذلك انصح بالعمل على العملات فضلا عن السلع
اتمنى لك التوفيق

abdelmadjid41
03-22-2016, 20:57
السلام عليكم وحمة الله تعالى اخي الكريم شكرا على الموضوع لاه شهد جدالا كبيرا حول تحريمه و تحليله و ان ايضا ارى انه اذا التزم التاجر باحكام التجارة في الاسلام ستكون باذن الله حلال

hossam123
05-29-2016, 22:04
يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيطبالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ

The_Kuzaki
05-30-2016, 01:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مسالة دينية اخي اتركها لاهل العلم
موضوع مميز و راق لي
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

عرآقي
05-31-2016, 08:54
السلام عليكم ورحمة اللة
فى الحقيقة اخى الكريم انا مش فاهمة ماذا تريد وارجوا من باقى الاعضاء محاولة مساعدتك واتمنى النجاح

bobo43
05-31-2016, 15:37
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

masr16
06-04-2016, 19:36
بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
06-04-2016, 20:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن نراك من اللدين يحققون الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nader
06-04-2016, 21:38
لن اخوض في التفصيل ولكن لي تساؤل اذا كان الوسيط يدخلني الى السوق باضعاف الاموال التي اقرضني اياها
مقابل رهن جزء من حسابي فاين المشكلة واذا كان يشتري لي من الابناك قيمة ما طلبته
بحيث انه ليس البائع ولكن هو فقط يكون وسيط بينك وبين البنك
يعني لخبطة والله افضل عدم الخوض ولكن فقك وضع تساؤل
بالتوفيق

shadea1991
06-04-2016, 23:33
السلام عليك ورحمه الله وبركاته
المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط وشكرا تقبل مرورى

---------- Post added at 08:33 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

السلام علليكم ورحمه الله وبركاته
تمنع كلماتي من التدفق
دمت و دام تميزك وشرا تقبل مرورى

faycel12
06-05-2016, 00:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، اخي الكريم انا معك في هذا الموضوع و اوافق تماما الرأي كما ان موضوعك منسق و فيه شروحات متقنة و مزيد من المواضيع و التألق انشاء الله.
خالص التقدير و الإحترام تقبلوا مروري

موفينج افريج
06-05-2016, 01:11
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

never
06-06-2016, 09:59
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

haggui
06-06-2016, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tenon
06-07-2016, 17:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، اخي الكريم انا معك في هذا الموضوع و اوافق تماما الرأي كما ان موضوعك منسق و فيه شروحات متقنة و مزيد من المواضيع و التألق انشاء الله.
خالص التقدير و الإحترام تقبلوا مروري

ولابد من فهم ايضا ان المتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

emad1995
06-07-2016, 21:52
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

---------- Post added at 06:52 PM ---------- Previous post was at 06:48 PM ----------

السلام عليكم لماذا أخي الكريم أنت تدهب للأزواج المعقدة استعمل فقط
الأزواج المعروفة أدرسها و تعامل بها أفضل من أي شيء أخ وشكرا تقبل مروري

yasmins
06-07-2016, 23:00
مشكور على المعلومات المفيدة و جميع اعضاء المنتدى و ادارته الكريمة

تقبلوا مروري جزاكم الله خيرا:bravo:

Harmonic
06-08-2016, 07:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﻟﻬﺎ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﻭﻫﻲ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻐﻴﺮ ﺍﻟﺎﺳﻠﺎﻣﻴﻦ

hamada alex
06-08-2016, 10:59

موفينج افريج
06-08-2016, 12:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذا الشرح الاكثر من رائع
وعلي هذا الطرح المتميز اتمني من الجميع الاستفادة منه
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

yasmins
06-08-2016, 13:37
مشكورين على المعلومات المفيدة جزاكم الله خيرا
أتمنى التوفيق لجميع أعضاء المنتدى الأفاضل و الإدارة الكريمة
تقبلوا مروري :bravo:

eyad ghanem
06-10-2016, 03:39
السلام عليكم ورحمة الله
أنت تدهب للأزواج المعقدة استعمل فقط
الأزواج المعروفة أدرسها و تعامل بها أفضل من أي شيء أخر ودمتم

kaka25
06-11-2016, 00:29
بالتوفيق ان شاء الله

csebai12
06-11-2016, 00:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حسب ما سمعت ان في الحساب الاسلامي لا يعد القرض جراء تفع فشركة الوساطة لا تقرضنا كي تربح من الفوائد التبييت التي تعتبر ربوية و بالتالي تجوز تجارة الفوركس بهذا النوع

emad1995
06-12-2016, 14:36
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مرورى

magdy mahmud
06-12-2016, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المهم الصراحة انا كنت دائما اسمع هذا الحديث ولكن لما بحثت عن صحة الحديث وجدت انه حديث ضعيف والله اعلم

nonam
07-10-2016, 20:29
السلام عليكم ... الحقيقة ان التعامل مع العقود دي من المهم جدا ان ي كون التعامل مع الادوات بتاعه العقود مهمة وكمان الادوات اللي منها الكتير من التعاملات اللي فيها الادوات دي من المهم جدا التعلم الجيد
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mustaphakermad
07-27-2016, 00:06
اعتقد اخي موضوع تحليل او تحريم الفوركس اختلف به العلماء علماء حللوه بشروط وعلماء حرموه ولاااعتقد ان استطيع اساعدك بهذا الموضوع راجع به اهل الدين
الحقيقة ان التعامل مع العقود دي من المهم جدا ان ي كون التعامل مع الادوات بتاعه العقود مهمة وكمان الادوات اللي منها الكتير من التعاملات اللي فيها الادوات دي من المهم جدا التعلم الجيد

ahmedabdelmoneim
07-27-2016, 00:07
اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت، وعافِنا فيمَن عافيْت، وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت، وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت، وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت، سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت، ولَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك، ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه

mustaphakermad
07-27-2016, 00:07
اعتقد اخي موضوع تحليل او تحريم الفوركس اختلف به العلماء علماء حللوه بشروط وعلماء حرموه
ولاااعتقد ان استطيع اساعدك بهذا الموضوع راجع به اهل الدين
الحقيقة ان التعامل مع العقود دي من المهم جدا ان ي كون التعامل مع الادوات بتاعه العقود مهمة
وكمان الادوات اللي منها الكتير من التعاملات اللي فيها الادوات دي من المهم جدا التعلم الجيد

جمال صادق
07-27-2016, 00:46
لا اعتقد ان موضوع حرمانية سوق لفوركس قد يكون على محك من مور العمل و من يملك الفتوى فى هذا المجال لابد ان يكون لة عل بطبيعة لعمل فية

bakdz
07-27-2016, 01:21
الســلام عليكم ورحمة الله تــعالى وبركـــاته
صحيح أخي الكريــم و هناك الكثير من العلماء يحرمونن تجارة الفوووووركس بسيي الرافعة المالية و السبريد الذي اليعتبر في نظرهم قرض جــر نفعا .

Samirghatas
01-09-2017, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حسب ما سمعت ان في الحساب الاسلامي لا يعد القرض جراء تفع فشركة الوساطة لا تقرضنا كي تربح من الفوائد التبييت التي تعتبر ربوية و بالتالي تجوز تجارة الفوركس بهذا النوع
بالتوفيق لك اخى

fares2alex
01-09-2017, 19:54
اخي الغالي لقد اثر في كلامك هذا وبدات ان اشك ان التداول في سوق الفوركس محرم شرعا

ولكن اخي الذي فهمته من كلامك تقريبا ان التداول بدون رافعة مالية من الممكن ان يكون حلال صح ؟؟

ebn masr
02-04-2017, 05:30
القرينة والحجة الوحيدة فى انه التعامل والعمل فى سوق الفوركس انه قائم على اساس التعب والتحليلات والعمل بجدية ومشكور

alonsoo
02-04-2017, 07:18
هو اصل الموضوع يعنى عامة كتجارة اقصد . واحد هيدينى قرض اللى هو الهامش تمام اروح انا بئا اشتغل عند غيره ؟

bakup28
02-04-2017, 07:19
عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ
أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر لذلك
وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا
على ظروف السوق

waelmma
02-04-2017, 07:57
:)):accute::yahoo:بارك الله فيك اخى الفاضل ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
والله الموفق والمهم ان يكون الحساب اسلامى اخى الفاضل:yahoo::o

محمدفؤاد
02-04-2017, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة
عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقىة قبل اتخاذ أي قرار التداول

ahmedm
02-04-2017, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم في الحقيقة تابعت موضوعك بدقة متناهية :) وتوهتني معاك بس مشاء الله واضح النزعة الاسلامية الي عندك عموما اخي معرفت وتاكدت تنه حرام باجماع العلماء هو التداول علي المعادن

ابوفؤاد
02-04-2017, 13:05
و لو ان نظرا ل النفع الذى تحدص عنه الا و هو الاسبرد فانت ان تضه المال لدى الوسيط فان الامر بات تجاره و الشركه لن تفتح لك صفقه بدون اسبريد و حتى ان لم تتعامل مع الرافعه لان هذا هو ربحها

zeze2017
02-04-2017, 13:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على الموضوع الرائع الجميل والمفيد عن التداول فى الفوركس
ونتمنى المزيد من المواضيع المفيده وشكرا على اهتمامكم

zaheralwan
02-04-2017, 13:27
اعتقد ان الحلال والحرام في تجارة العملات الاجنبية قد تم النقاش فيه قبل ذلك ويمكنك ان تسال المتخصصين في العلم الشرعي عن ذلك لتجد اجابة على طرحك.

yacine7
02-04-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الصراحة لا علم لي بالأمر ، يمكنك أن تسأل مفتي متخصص في الأمور الاقتصادية

amine bajjou
02-04-2017, 14:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في الحقيقة موضوع مهم جدا بما اننا مسلمون و لا نريد شراء الدنيا بالاخرة و كما قلت كل قرض جر نفعا فهو ربا

zakija
06-02-2017, 17:09
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

Mhd nour
06-02-2017, 17:10
تحية طيبة اخي انا اعتقد ان الحلال والحرام في تجارة العملات الاجنبية قد تم النقاش فيه قبل ذلك ويمكنك ان تسال المتخصصين في العلم الشرعي عن ذلك لتجد اجابة على طرحك بالتوفيق

settouti
06-02-2017, 17:20
الحكم على تجارة الفوركس بأنها محرمة

مجهوادات جبارة تقومون بها في المنتدى و الموضوع جد هام و مميز ارجو من المشاركين في
المنتدى ان يشاركو بمشاركات قيمة و مفيدة للجميع خاصة لنا نحن المبتدئين و شكرا لجميع

capoeira
06-02-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدون الدخول فى تفاصيل غير هامة اذا كنت ترى
ان تعاملات سوق العملات محرمة فلا تتعامل بها وأتركها اما اذا كنت ترى انها
ليس محرمة فأكمل مشوارك بها

hamadasalama
06-02-2017, 19:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي انا لست فقيه لكي افيدك فالافضل ان ناخذ الفتوي من اهلها ولكن القرض او الرافعه الماليه هو قرض حسن والشركه لا تاخذ فائده عليه

annas
06-02-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته رمضان كريم عليكم كلكم
اخي موضوع مثل هذا يجب ان يناقش في دار الافتااء وبالرغم من كل شيء لازلت لااعرف لماذا الناس تسال عن الفوركس اذا كان حلال ولالا

hooda
06-30-2017, 13:58
الفوركس بأنها محرمة كما انه لا يحق لي انتقاد فتوى عالم فقيه فلو تبين لي من فتوى شيخ عالم بأمور الدين الم حقا بالمسألة. تقبل مروري

ETrade
06-30-2017, 14:26
تجارة الفوركس تخضع لضوابط قانونية ورقابة هيئات المال الدولية ولذلك فهي تجارة شرعية، وليست مخالفة للقانون، لكن هناك بعض الدول مثل الدول العربية لازالت لم تفتح مجال واسع لشركات الفوركس، وهذا ما يجعلها تجارة مجهولة والقليل هو من يعرفها. وبصراحة لا احب ان يدخل الشيوخ انوفهم في كل صغيرة وكبيرة في حياة الناس.

cladiator2007
06-30-2017, 14:41

akkouche salah
06-30-2017, 14:42
السلام عليطكم
مشكوور أخي على الموضوع كان لزاما توضيح هاته الأمور الشرعية
على كل حال الفوركي ككل كيف يقوم إحتسابه تقبل مروري أخي

yousif200
06-30-2017, 14:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة ما قالة شيخنا الكبير العلامة يوسف
القرضاوي احل المتجارة في الفوركس والتدوال وحرمة في الذهب

kamelamin
07-01-2017, 22:52
مرحبا المال الذي يصبح باسمك ثم يشرط عليك التجارة عند من اقرضك اما اموال الرافعة المالية فهي اموال الوسيط وتبقى عنده انت تودع مالا كرهن للوسيط
وبالتوفيق للجميع

m7med
07-02-2017, 01:57
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم اعتقد بان الفوركس حلال جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

muhammad ismail
07-02-2017, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى فتازى بتحرم التداول فى الفوركس وفى فتاوى بتحلل التداول فى الفوركس ولكن فى فتاوى بتحرم التداول على المعادن فقط طيب مهو الفوركس كله حرام او كله
حلال ايه الفرق بقى بين المعادن والعملات وربنا يهدينا للطريق الصحيح

ahmedmahmoud2017
07-02-2017, 02:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك بعض الشكوك لموضوع التداول برافعه مثل التداول مع المعادن مع الفوركس الذهب والفضه بالطبع

skylol
07-07-2017, 23:52

اخي الغالي الفوركس ليس حرام ولكن ان تقترض لكي تدخل الفوركس فهذا خطأ وليس حرام اتمنى التوفيق للجميع

A.mustafa
07-20-2018, 12:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اعتقد اخي موضوع تحليل او تحريم الفوركس اختلف به العلماء علماء حللوه بشروط وعلماء حرموه ولاااعتقد ان استطيع اساعدك بهذا الموضوع راجع به اهل الدين...

Emadooz
07-20-2018, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، بالنصبه لموضوعه مهم جدا من الناحيه الشرعيه ،وانا انصحك انك تسال فقيه شرعي او عالم دين لكي يكون الجواب رادعا وصحيحا ،اما بالنسبة لي اقول لك لا اعلم ،ومن قال لا اعلم فقد افتى ،،،

dalo3a
07-30-2018, 15:20
القروض من البنوك وتثبيتها بمبالغ اكبر من قيمه القرض حرام شرعا فهذا هو الرب لانه يقوم باستغلال حاجه الناس وهذا حرام اما القرض الحسن فهو عباره عن اقتراض مبلغ و سداد نفس المبلغ بدون اي زيادات وهذا حلال لانه قرض حسن