PDA

View Full Version : مراحل تكوين عقلية المتداول (1)

mshehataa
04-03-2015, 23:44
المرحلة الاولي - التداول دون وعي او كفائة :

هذه هي خطوتك الاولي عندما تبدا ان تفكر في التداول . فانت تعلم جيدا ان التداول في العملات طريقة جيدة لجني المال ولانك سمعتك اشياء كثيره تجذبك للتجاره في العملات او ربما رأيت احد اصحاب الملاين وقال لك ربحتها في التداول او من بعض الاصدقاء او قراءت عنها في الانترنت – ولكن للأسف الشديد فالحقيقة غير ذلك !!!

تذكر رغبتك الاولي في قيادة السيارة فبتخيلك للقياده عباره عن عجله قياده وبعض البدلات للسرعه اليس كذلك؟ وكنت تعتقد دائما ان القياده سوف تكون سهله ولكن بعد التجربه هل ما ذلت تعتقد انها بهذه السهوله؟ لا اعتقد ذلك !

للاسف , عندما جلست اما عجلت القيادة في هذا الوقت اكتشفت ان الامر ليس بهذه السهوله.

تقوم بعملية بيع او شراء كثيره, بمخاطره عالية وعندما تنفذ العمليه يتحرك السعر ضدك فتقوم بعكس العمليه ويمشي السعر ضدك مره أخري فتعكس وتكرر هذه العمليه مرارا وتكرارأ......

وفي بعض الاحيان لانك محظوظ تكسب عدة جولات وذلك الاسوء فتتخيل ان التداول سهل للغايه فتضاعف المخاطره .

تحاول ان تعوض خسارتك فتقوم بمضاعفة عملياتك في كل مره تتداول فيها , في بعض الاحيان سوف تنجح ولكن في الكثير من الاحيان سوف تصاب بالجروح والكدمات الداميه !!! ولكن انت الأن واعي للمنافسه الحقيقية في التداول .

هذه المرحله قد تستمر من اسبوع الي اسبوعين ولكن السوق دائما ناعم كالثعبان فيقودك الي مرحله اخري او يجعلك تقلع عن التداول .

ilyes chaieb
04-29-2015, 09:06
صحيح اي واحد في البداية ممكن ان يعمل صفقات من باب الحظ و يكسب فيها و بالتالي يعتقد ان المتاجرة سهلة الا ان هذا مش صحيح المتاجرة تكونسهلة بعد ان تتعلم جيدا

rachadcom
10-03-2015, 14:07
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

بارك الله فيك اخي على اعطاءئنا هاته المراحل التي تساعدنا على تكوين عقليتها و صقلها على تداول ناجح... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Chaymed
12-27-2015, 23:56
(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا
رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا
وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)

Bassem Hassani
01-17-2016, 10:30
العقليه السليمة فى التداول مش العقلية الى بتتكون فى يوم وليله طبعا ولكن العقليه دى عبارة عن سنين من الدراسه واكتساب الخبرة فى اسوق المال وكمان من الافضل لمتدوال انه يكون عنده خلفية اقتصادية عن التعامل مع البورصه علشان يقدر ييكون محترف فى مجال زى الفوركس وكمان من الافضل هو اجادة اللغة الانجليزية علشان يزود خبرته

MahmoudNofal
01-17-2016, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا اتفق معك تماما اخى الكريم و الحقيقة ان الموضوع بيحتاج وقت و جهد كبير و نتمنى التوفيق للجميع

karam sawan
02-28-2017, 21:04
الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على من لا نبي بعدة
مشكور اخي الكريم على هذه الفكرة الجميلة بارك الله بك وزادك علما من عملة
تحياتيي

faycel12
02-28-2017, 21:56
اخي الكريم اسلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا ل طرحك الموضوع للمزيد من الإستفسارات و المعلومات يرجى زيارة القسم التعـــــليمـــي للمنتدى و انشاء الله ستجد عما تبحث عنه و بارك الله فيك
خالص التقدير و الإحترام

Espoir
02-28-2017, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله موضوع جد ممتاز اتفق معك في كل ما ذكرته النفسية تلعب الدور الكبير في التداول خاصة في سوق الفوركس ولكن مع المثابرة والجد كل شيء ممكن بالتوفيق لكم جميعا

Mony Ezzat
03-01-2017, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك على الموضوع الجميل ده وفعلا لازم يكون عندنا كلنا عقليه كويسه في التداول عشان مش نخسر

Hala Abdo
03-02-2017, 02:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من الجيد اخي الكريم طرحك لهذا الموضوع و انه حقا يجب على المتداول ان يكون صافي الفكر و لديه الخبرة الكافية لتحقيق الهدف في الربح

mohamed momen dafa
03-02-2017, 09:56
نعم ان هذه المشاركه مهمه للغايه بالنسبه لي لاني مبتدا في بالفعل تشكل عقلبه المتداول او الشخص الراغب ف العمل ف مجال الفوركس
شكرا جدا لك هلي هذه المشاركه

Mahamme
03-02-2017, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... جزاك ربي كل خير على هذه النصائح الطبية وبالفعل هذا مايجب ان يعمل به المتداول وبخاصة المبتدئين لانهم يقعون في الخسارة ولكن هذا ليس سيئاً لان الخسارة واردة و بالتالي سيعرف كيف اخطأ ومن هنا سيتجنب الخطأ ويكون حذراً ان يقع فيه وهذا يعكس العمل من الربح الى الخسارة ومن هنا يتعلم كيف يدير امواله ويحسن تركيزه في التداول