PDA

View Full Version : 10 قواعد ذهبيه مترجمه للمحلل الفني الشهير جون ميرفي

superman
01-16-2013, 15:58
قواعد جون ميرفي للتداول :

1. يجب ان تحدد الاتجاهات: ابدأ بتحليل الفريمات الاكبر على الشارت كفريم المنثلي والويكلي وعلى مدى سنوات ... ان تحليلك للشارت على الفريمات الاكبر وبتغطيتك لمدة زمنيه اطول (عدة سنوات مثلا) يزودك برؤية افضل و منظور ابعد طويل الاجل للسوق ... ومن بعدها ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك للفريمات الاكبر ستحسن من ادائك .

2. يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه : اتبع اتجاه السوق بعد ان تلاحظه حيث ان اتجاه السوق يأتي بمقاسات متعددة (طويلة الاجل, متوسطه , وقصيرة الاجل) حدد المدة الزمنيه التي تستهدفها اولا ومن ثم استخدم الفريم المناسب لك ... تأكد بأنك تتداول بذلك الاتجاه (اي اتجاه السوق) .
اذا كنت تستهدف مدة زمنيه متوسطة المدى (سوينق) فعليك بالشارت الاسبوعي (فريم الويكلي) والشارت اليومي (فريم الديلي) ...... اما اذا كنت تستهدف مدة زمنيه اقل فعليك بالفريمات الاقل (60, 30, 15, 10, 5) وفي كل الاحوال دع الفريم الاكبر يحدد الاتجاه ومن ثم استخدم الفريمات الاقل لضبط عملية التداول.

3. يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه , حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب من مستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومه .

4. يجب ان تعرف الى اي مدى عليك ان تتراجع : قس التراجعات المئويه (فيبوناشي) عادة تكون حركات السوق او تصحيحاته سواء الى اعلى او الى اسفل مرتبطه بنسب معينه (وهي نسب الفيبوناشي) للحركات السابقه للسوق .

5. ارسم خطوط الاتجاه : وهي من الادوات المؤثرة حيث انها تتطلب المرور بقمتين او قاعين على الاقل وغالبا مايكون كسر خطوط الاتجاه (الترند) اشارة على تغير الاتجاه ... اذا كان لخط الاتجاه او الترند ثلاث قيعان اوثلاث قمم فأكثر فهو خط اتجاه مؤكد .. وكلما اختبر هذا الخط اكثر كلما زادت اهميته .

6. اتبع المتوسطات : تعطيك المتوسطات المتحركه moving averages اشارات البيع والشراء , فهي تخبرك ان كان الاتجاه (اي اتجاه السوق او السهم) مازال قائما ام لا , كما انها تساعدك على معرفة الاشارات المؤكدة لتغيير الاتجاه . لا تخبرك المتوسطات مقدما بما سيحدث لكنها اشارات مؤكدة للاتجاه . ان مزج متوسطين معا في شارت واحد هي من اكثر الدراسات الفنية شعبية مثل : ( متوسط 4 مع متوسط 9 - متوسط 9 مع متوسط 18 – ومتوسط 5 مع متوسط 20 ) وهي تعطيك اشارة الشراء بتقاطع المتوسط الصغير للكبير صعودا , كما انها تعطيك اشارة ايجابيه اذا كان سعر السهم (او قيمة المؤشر) فوق متوسط 40 يوم , وبما ان المتوسطات مؤشرات لاحقه للاتجاه فهي تعمل بشكل افضل حين يكون مؤشر السوق او السهم ذو اتجاه محدد وواضح .

7. يجب ان تتعلم متى يكون الانعكاس : وذلك عن طريق مؤشرات ذبذبات المسار ... هذه المؤشرات تساعدك في معرفة ان كان الشراء مبالغ فيه (overbought) او ان كان البيع مبالغ فيه (oversold) و اشهر هذه المؤشرات مؤشر القوة النسبيه RSI)) ومؤشرات الستوكاستك (Stochastics) ... اما عن الكيفيه التي نعرف فيها الانعكاس من خلال هذه المؤشرات فذلك يتم عن طريق تحديد الاختلافات الايجابيه والسلبيه (Divergence) .... بإمكانك استخدام الاشارات المعطاة اليك على فريم الويكلي كنقطه هامه على فريم الدلي ... والاشارات على فريم الديلي كنقطه هامه على فريم ال60 ...... وهكذا . هذه المؤشرات تكون فعاله بصورة اكبر عند التماسك .

8. يجب ان تعرف اشارات التحذير : ويساعدك في ذلك مؤشر الماكد (MACD ) , فحين يقطع الخط الاسرع صعودا الخط الأبطأ وكلاهما تحت مستوى الصفر فهذه عادة ما تكون إشارة شراء , وحين يحدث العكس (اي قطع الخط الأسرع نزولا للخط الأبطأ) وكلاهما فوق الصفر فهذه علامة بيع . استفد من التقاطعات على فريم الويكلي لتكون اشارات مهمه على الديلي . هناك ايضا مؤشر MACD Histogram وهو يعطيك الاشارات بصورة مسبقه عن مؤشر الماكد (MACD)

9. ترند ام لا؟ : هنالك مؤشرات تساعدك في معرفة ما اذا كان المؤشر او السهم في اتجاه واضح (ترند) ام لا , كما انها تقيس قوة الترند ... لذلك يجب ان تعرف كيف تفرق بين الاتجاه الواضح والغير واضح . مؤشر ADX يساعدك على ذلك .... اذا كان خط ADX (الخط الاسود) صاعدا فهذا يعطيك دلالة ان السهم في اتجاه واضح (ترند) وهنا تستطيع استخدام المتوسطات (moving averages) لتعطيك فعالية اكبر ...... اما اذا كان خط ADX في اتجاه النزول نستنتج ان السهم في حالة تذبذب او تماسك وفي هذه الحاله نستخدم مؤشرات ذبذبات المسار Stochastics & RSI حيث ان فعاليتها في حالة التذبذب اكبر . هكذا يعرف المتداول اي المؤشرات يستخدم حسب نموذج السهم او مؤشر السوق .

10. يجب ان تعرف العلامات المؤكدة : كمية التداول (volume) من أشهر العلامات المؤكدة ... فحين يكون السوق او السهم في اتجاه تصاعدي (ترند صاعد) سترى ان كمية التداول تكون عاليه عند قمم الترند . كما ان متابعة كمية التداول في الأسواق المستقبليه (futures markets) وفي البري ماركت مهمه , فهي تعطي دلالات على حالة السوق او السهم

sif
01-18-2013, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله لكل من يجاهد معنا بهذا الموضوع
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

buxgaineregy
02-13-2013, 11:58
اولا طريقة جيدة للتحليل الفني وفعلا جون ميرفي من افضل رجال المجال
لذا نرجوا من الادارة تثبيت الموضوع حيث انه مهم جدا للمبتدئين والمحترفين
ثانيا شكرً على المجهود الاكثر من رائع اخي العزيز

zisimo
02-13-2013, 13:21
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على المعلومات القيمة و التحاليل المفيدة
بارك الله فيك و بالتوفيق لك اخي العزيز

ساره على
02-16-2013, 05:37
شكرا على الموضوع وان شاء الله اكبر عدد يستفيد منو وربنا يوفق الطموحين الى نفسهم يكونوا من كبار المستثمرين

haitham
02-16-2013, 11:28
شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه واعطائنا هذا الشرح لخطوات هذه الاستراتيجيه وان شاء الله كل الى جربوها يفيدونا بمدى نجاحها باذن الله

kebaierkhaled
02-16-2013, 12:02
السلام عليكم
معلومات ة نصائح قيمة جدا
بالفعل مؤشرات ممتازة و ذات فعالية كبيرة
الف شكر

insta client
02-16-2013, 12:32
بجد مشكور اخى الكريم على النصايح الجامده اوى اوى اخى الكريم وان شاء الله ربنا يكرمنا اخى الكريم وبجد تقبل مرورى اخى الكريم والتوفيق لك اعضاء المنتدى

mostafaabdelgawad
02-16-2013, 13:29
الف شكر اخي قوااعد غالية فعلا ومفيدة جدا
بالتوفيق للسادة الاعضاء ولشخصك ان شاء الله

locos
02-16-2013, 13:38
ممتاز مشكور اخي كلام موزون
وصحيح وواضح وسهل
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع
بالتوفيق

idman
02-16-2013, 13:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع لقد استفدنا كثيرا منه موفق اخي وبارك الله فيك على هذا الموضوع

MAGDY
02-18-2013, 16:31
جون ميرفى .. من أوائل كبار أساتذة هذا المجال
وجميع موضوعاته ، هامة ولابد من أخذها بعين الإعتبار
لك كل الشكر يا أستاذنا الفاضل ، لعرض هذى الخطوات الهامة
تمنياتى لك بالتوفيق .. و
تحيااااااااااااااتى

medo144
02-18-2013, 17:07
جزاك الله كل خير على هذه القواعد الثمينة الصادر عن احد اكبر المحللين فى العالم
وبالفعل كما قال جون ميرفى يجب على كل متاجر اى يتبع اترند

noureen
02-24-2013, 21:58
قواعد مهمه جدا للدخول الى السوق
اتمنى من الجميع قراءتها قبل التداول
من اجل تداول صحيح
تقبل مرروى

Aya Ali
02-25-2013, 00:16
قواعد ذهبيه فعلا واهم حاجه ان الواحد يعرف امتى عليه انه ينسحب او يتراجع والا كانت الخسائر فادحه لاقدر الله
تقبل مرورى
وبالتوفيق للجميع

hebkar
02-25-2013, 02:22
جميل جدا قواعد فعلا ذهبيه اكثر من رائعه
يارب ناخد بها فى القادم
اتمنى لكم تداول ناجح

sa3eedahmed24
02-25-2013, 03:07
مشكووور اخى على هذا الشرح
الرائع اتمنى لك التوفيق ان شاء الله

Mr Dadi
02-25-2013, 03:46
بارك الله فيك اخي الفاضل
فعلا انا محتاج لمثل هده المواضيع لانني مبتدا

dodovedo
02-25-2013, 10:25
اخى الكريم
فعلا قواعد مهمه وكل اللى
يطبقها اكيد هيكون فى صف الناجحين باذن الله
تقبل احترامى

ess_ess
02-25-2013, 14:24

1. يجب ان تحدد الاتجاهات: ابدأ بتحليل الفريمات الاكبر على الشارت كفريم المنثلي والويكلي وعلى مدى سنوات ... ان تحليلك للشارت على الفريمات الاكبر وبتغطيتك لمدة زمنيه اطول (عدة سنوات مثلا) يزودك برؤية افضل و منظور ابعد طويل الاجل للسوق ... ومن بعدها ابدأ بالتحليل على الفريمات الاصغر . حيث ان التحليل فقط باستخدام الفريمات الصغيرة جدا قد يعطيك نتيجه خادعه ورؤيتك للفريمات الاكبر ستحسن من ادائك .

2. يجب ان تلاحظ الاتجاه وتتحرك معه : اتبع اتجاه السوق بعد ان تلاحظه حيث ان اتجاه السوق يأتي بمقاسات متعددة (طويلة الاجل, متوسطه , وقصيرة الاجل) حدد المدة الزمنيه التي تستهدفها اولا ومن ثم استخدم الفريم المناسب لك ... تأكد بأنك تتداول بذلك الاتجاه (اي اتجاه السوق) .
اذا كنت تستهدف مدة زمنيه متوسطة المدى (سوينق) فعليك بالشارت الاسبوعي (فريم الويكلي) والشارت اليومي (فريم الديلي) ...... اما اذا كنت تستهدف مدة زمنيه اقل فعليك بالفريمات الاقل (60, 30, 15, 10, 5) وفي كل الاحوال دع الفريم الاكبر يحدد الاتجاه ومن ثم استخدم الفريمات الاقل لضبط عملية التداول.

3. يجب ان توجد قمة الاتجاه وقاعه : وذلك بتحديد مستويات الدعم والمقاومه , حيث ان افضل وقت للشراء هو عند مستوى قريب من مستوى الدعم وافضل وقت للبيع هو عند مستوى قريب من مستوى المقاومه .

4. يجب ان تعرف الى اي مدى عليك ان تتراجع : قس التراجعات المئويه (فيبوناشي) عادة تكون حركات السوق او تصحيحاته سواء الى اعلى او الى اسفل مرتبطه بنسب معينه (وهي نسب الفيبوناشي) للحركات السابقه للسوق .

5. ارسم خطوط الاتجاه : وهي من الادوات المؤثرة حيث انها تتطلب المرور بقمتين او قاعين على الاقل وغالبا مايكون كسر خطوط الاتجاه (الترند) اشارة على تغير الاتجاه ... اذا كان لخط الاتجاه او الترند ثلاث قيعان اوثلاث قمم فأكثر فهو خط اتجاه مؤكد .. وكلما اختبر هذا الخط اكثر كلما زادت اهميته .

6. اتبع المتوسطات : تعطيك المتوسطات المتحركه moving averages اشارات البيع والشراء , فهي تخبرك ان كان الاتجاه (اي اتجاه السوق او السهم) مازال قائما ام لا , كما انها تساعدك على معرفة الاشارات المؤكدة لتغيير الاتجاه . لا تخبرك المتوسطات مقدما بما سيحدث لكنها اشارات مؤكدة للاتجاه . ان مزج متوسطين معا في شارت واحد هي من اكثر الدراسات الفنية شعبية مثل : ( متوسط 4 مع متوسط 9 - متوسط 9 مع متوسط 18 – ومتوسط 5 مع متوسط 20 ) وهي تعطيك اشارة الشراء بتقاطع المتوسط الصغير للكبير صعودا , كما انها تعطيك اشارة ايجابيه اذا كان سعر السهم (او قيمة المؤشر) فوق متوسط 40 يوم , وبما ان المتوسطات مؤشرات لاحقه للاتجاه فهي تعمل بشكل افضل حين يكون مؤشر السوق او السهم ذو اتجاه محدد وواضح .

7. يجب ان تتعلم متى يكون الانعكاس : وذلك عن طريق مؤشرات ذبذبات المسار ... هذه المؤشرات تساعدك في معرفة ان كان الشراء مبالغ فيه (overbought) او ان كان البيع مبالغ فيه (oversold) و اشهر هذه المؤشرات مؤشر القوة النسبيه RSI)) ومؤشرات الستوكاستك (Stochastics) ... اما عن الكيفيه التي نعرف فيها الانعكاس من خلال هذه المؤشرات فذلك يتم عن طريق تحديد الاختلافات الايجابيه والسلبيه (Divergence) .... بإمكانك استخدام الاشارات المعطاة اليك على فريم الويكلي كنقطه هامه على فريم الدلي ... والاشارات على فريم الديلي كنقطه هامه على فريم ال60 ...... وهكذا . هذه المؤشرات تكون فعاله بصورة اكبر عند التماسك .

8. يجب ان تعرف اشارات التحذير : ويساعدك في ذلك مؤشر الماكد (MACD ) , فحين يقطع الخط الاسرع صعودا الخط الأبطأ وكلاهما تحت مستوى الصفر فهذه عادة ما تكون إشارة شراء , وحين يحدث العكس (اي قطع الخط الأسرع نزولا للخط الأبطأ) وكلاهما فوق الصفر فهذه علامة بيع . استفد من التقاطعات على فريم الويكلي لتكون اشارات مهمه على الديلي . هناك ايضا مؤشر MACD Histogram وهو يعطيك الاشارات بصورة مسبقه عن مؤشر الماكد (MACD)

9. ترند ام لا؟ : هنالك مؤشرات تساعدك في معرفة ما اذا كان المؤشر او السهم في اتجاه واضح (ترند) ام لا , كما انها تقيس قوة الترند ... لذلك يجب ان تعرف كيف تفرق بين الاتجاه الواضح والغير واضح . مؤشر ADX يساعدك على ذلك .... اذا كان خط ADX (الخط الاسود) صاعدا فهذا يعطيك دلالة ان السهم في اتجاه واضح (ترند) وهنا تستطيع استخدام المتوسطات (moving averages) لتعطيك فعالية اكبر ...... اما اذا كان خط ADX في اتجاه النزول نستنتج ان السهم في حالة تذبذب او تماسك وفي هذه الحاله نستخدم مؤشرات ذبذبات المسار Stochastics & RSI حيث ان فعاليتها في حالة التذبذب اكبر . هكذا يعرف المتداول اي المؤشرات يستخدم حسب نموذج السهم او مؤشر السوق .

10. يجب ان تعرف العلامات المؤكدة : كمية التداول (volume) من أشهر العلامات المؤكدة ... فحين يكون السوق او السهم في اتجاه تصاعدي (ترند صاعد) سترى ان كمية التداول تكون عاليه عند قمم الترند . كما ان متابعة كمية التداول في الأسواق المستقبليه (futures markets) وفي البري ماركت مهمه , فهي تعطي دلالات على حالة السوق او السهم

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على شرح هذه القواعد الهامة للتحليل الفنى والتحليل الفنى يعتد عليه كثير من المتاجرين فى الفوركس

dodovedo
04-16-2013, 12:43
مشكور على المعلومات المهم جدا
وفى انتظار باقى المعلومات منك باذن الله
تقبل احترامى

Dhoom
04-16-2013, 13:27
بسم الله ماشاء الله موضوع اكتر من رائع وفعلا هيفيد ناس كتيره جدا جدا من الا تايهه ف بحر الفوركس ومش عارف تبدا منين ولا تتعلم ازاى
كل الشكر والتقدير لادارة المنتدى

Osha
04-16-2013, 13:59
شكرا على القواعد الجيده ويعتبر كتاب جون ميرف من افضل الكتب التى تقدم نصائح مفيده

L!NDa
04-16-2013, 15:46
مشكور يا اخ على الموضوع ما قصرت والله التحليل اذا اردت انك تنجح وهي الكلامط موجه لكل عضو
يعني لسه داخل للفوركس لازم تتعلم التحليل الفني

bondaa
04-16-2013, 18:12
اكيد قواعد مهمة لانها اتية من جون ميرفى هذا الرجل انا قرات عنه انه بدا يستثمر من مبلغ 10000$ لمده 9 شهور فقط وصل لمبلغ 2.000.000$ يعني 2 مليون دولار أمريكي

latraaa
04-16-2013, 19:02
صدقت أخي الكريم، بارك الله فيك، و أتمنى أن نوفق جميعا إن شاء الله في التحليل القيم و الجيد إن شاء الله، و نتجنب التهور و الوقوع في الأخطاء إن شاء الله

moon2ooo
04-16-2013, 19:28
جزاك الله خيرا على تقديمك لهذه القواعد الهامة للخبير جون ميرفى
تقبلوا مرورى

barcaloni-10
04-16-2013, 20:00
السلام عليكم
والله اخي معلومات اكثر من رائعة واستفدت منها كثيرا
طبعا لا غنا عن التعريف بالمحلل الفني الشهير جون ميرفي
بالتوفيق اخي

mintu
04-16-2013, 20:10
اخي الكريم على الموضوع الرائع لقد استفدنا كثيرا منه موفق اخي وبارك الله فيك

ABCD1234
04-22-2013, 20:24
جون ميرفي هو احد اشهر واهم المتاجرين في سوق الفوركس
والذي حقق نتائج طائله بالتحليل الفني فقط

zamalkkkawy
04-27-2013, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي القواعد الجميله وبارك الله فيك

may
04-27-2013, 20:59
شكرا على وضع هذا الموضوع وعلى القواعد وبالفعل معلومات جيده من المحلل جون ميرفى ويعتبر من افضل المحللين

bannourwissem
04-27-2013, 21:06
جزاك الله خيرا أخي و بارك الله فيك عمل رائع

Bassemrko
04-27-2013, 21:30
شكرا جدا لك يا غالى واهم حاجة هى متى يكون الانعكاس لانها هى الخسارة فعلا فى الفوركس وانا مجريبها كتيير
وده علشان قله الخبرة وبالتوفيق

ecccco
05-12-2013, 04:21
السلام عليكم اخى مشكور لك جدا اخى على الموضوه الممتاز هذا
وذكرك القواعد الرائع هذا وبارك الله فيك اخى الغالى يارب

usema
05-12-2013, 04:28
بسم الله الرحمن الرحيم
شكراً لك صديقي العزيز جون ميرفي على هذه المعلومات القيمة
بالتوفيق للجميع

medo dream
05-12-2013, 05:20
مجموعة نصائح مفيدة
ونرجو من الجميع التركيز والاستفادة

maged mohamed
05-12-2013, 07:11
بسم الله الرحمن الرجيم
شكرا علىالقواعد الغالية حتى يمكن الاستفادة منها وتساعد فى تحقيق الهدف من الارباح
شكرا على المجهود العالى احسنت الاحتيار لانها قواعد مهمة افادكم الله

khaledkhaled
05-12-2013, 10:33
السلام عليكم
الف شكر لك على هذه القواعد الهامة
فيها الصواب و فيها الخطء
المهم الافادة و الاستفادة
الف شكر
بالتوفيق للجميع

mohamed0608
05-12-2013, 12:21
السلام عليكم
جزاك الله خيرا على تقديمك لهذه المعلومات القيمة وخاصة للمبتدئين حتى يتمكنوا من خوض التجربة بشئ من المعرفة والتعلم

aymanmohamed
05-12-2013, 12:24
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم جون اتمنا لك النجاح الدائم وللجميع
وشكرا

اسامه كمال بدوي
05-12-2013, 12:26
موضوع جيد ونتمني للعضو الكريم
مزيد من التوفيق

zeze mohamed
05-13-2013, 22:01
شكرا على شرح قواعد جون ميرفي للتداول ان شاء الله نكون مثله فى يوم ويكون لنا القواعد التى تدرس

king7oda
05-14-2013, 20:57
تســلم يا اخي علي هذا الشرح الرائع :) جعله الله في ميزان حسناتك
ونتمني ان تطلعنا علي المزيد في كل وقت

illusionist1830
05-15-2013, 03:42
سلام عليكم يرحم الله والديك على هذا المجهود خذوا بايدينا نحن المبتدئين لناخذ نحن بدورنا بايدي من بعدنا
لنطور ونوسع الفوركس في الوطن العربي
وفقنا الله وشكرا

anamoody
05-15-2013, 04:42
السلام عليكم
شكرا اخى على الترجمة
والشرح الوفى والسهل
تقبل مرورى

3amr
05-17-2013, 18:26
طريقة جــميله جداً في الشرح وقواعد ايضاً

وبارك الله فيك في هذا الشرح الممتاز

adell
05-21-2013, 06:17
قواعد مفيدة للغاية ومن يطبق هذة القواعد الربح حيكون هائل
ومن اهل هذة القواعد تحديد مستوياتن الدعم والمقاومة

yacrao
05-23-2013, 12:21
شكرا اخي الكريم على المعلومات القيمة لان الواحد منا ضعيف في
الانجليزي واذا قرا المعلومة بالانجليز يمكن ان يفهمها غلط

adell
05-26-2013, 15:18
كل هذة اساس هامة جدا للتدوال بشكل صحيح وهذة القواعد تساعد على التدوال بشكل صحيح
ايضا من معرفة اتجاه السوق بشكل صحيح ممكن ان يخسر التاجر باقل سهولة

fares2alex
05-26-2013, 16:37
هذه خطوات ممتازة للسير عليها كمتاجرمن الافضل ان هذه الخطوات تكون قائمة في كتاب لتعليم الفوركس

ليستفيد الجميع اشكرك اخي الغالي لكل ما تقدمه لنا من معلومات مميزة وقيمة

mohess
05-26-2013, 19:37
بسم الله
لله يجازيك خير
علي المعلومات الطيبة دي
وشكرااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا

catw
07-28-2013, 19:27
مشكور على هذة القواعد الذهبيه
وفى انتظار كل جديد
تحياتى لك

payza
07-30-2013, 16:12
شكرا لعرضك وصيا جون ميرفي
فهي طبعا لا يغني عنها مهما كان

afaf123
08-15-2013, 22:29
ايه الكلام الكبيير ده كثر الله خيرك يا اخي وبالتوفيق دائما والنجاح
ويخلييك للجدد وشكرا

MichMich
08-16-2013, 01:42
اول مرة اسمع عن هدا الشخص جون ميرفي
هل هو متاجر خبير و معروف في فوركس

therock
08-16-2013, 02:39
الله عليك بجد هي فعلا قواعد ذهبية يجب ان يسير عليها اى شخص يدخل في مجال الفوركس

hema2013
08-16-2013, 02:50
موضوع فى غاية الاهمية والروعة وفعلا هذا الكلام يعتبر من دهب ولازم كل متاجر ياخذ بهذا الكلام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

maha elsayed
08-16-2013, 17:45
شكرا اخى العزيز على هذه المعلومات القيمه
انا كمبتدئه اتعلمت منها

---------- Post added at 06:45 AM ---------- Previous post was at 06:02 AM ----------

هذه معلومات اخى العزيز مفيده جدا وعن جد
انا استفدت منها جزالك الله خيرا

karam22
08-16-2013, 18:09
مشكور علي الموضوع والاضافة القيمة
لو حاولنا تطبيق مثل هذه النصائح يوميا لا عتقد ان هناك سوف تكون خسائر في الحساب

MichMich
08-16-2013, 19:05
سلام
لا زلن لا افهم بعد كيف لنا ان نعرف
متى سيصعد او ينزل السعر من خلال تجحليل بهده الطرق

WASEM DALLOUL
08-16-2013, 22:02
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المشاركة الجميلة وهذه النقاط الرائعة المفيدة جدا لأي متداول

abugoad
08-17-2013, 04:12
شكراً على هذا الموضوع الرائع والمفيد
خقاً أنها قواعد جون ميرفي للتداول رائعة

Eng_Amr
08-17-2013, 09:02
بارك الله لكل من يجاهد معنا بهذا الموضوع و فعلا كتب جون ميرفى لا يعلى عليها
مشكور و تقبل مرورى

mohamed61172
08-17-2013, 09:14
مشكور اخي الكريم علي هذه النصائح الذهبية المأخوذة من متداول كبير مثل جون ميرفي ينبغي العمل بها

ali2000
08-17-2013, 12:38
اخي الكريم بارك الله لكل من يجاهد معنا بهذا الموضوع ولك كل التقدير والاحترام وتقبل مروري

barcaloni3333
08-17-2013, 17:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي كل تلك الأمور العشرة االتي ذكرت مهمة جدا في التجارة من أجل النجاح في الفوركس

forex4
08-18-2013, 10:16
مشكور اخى الكريم على الموضوع
وانا ارى بان جون ميرفى من افضل من كتب فى التحليل الفنى
لذلك انصح اخوانى بالالتزام بهذه القواعد والتدريب عليها

peternaser190
08-18-2013, 10:28
ملاحظات قوية ومفيده بس اللي يطبق
وفعلآ استفد منها شكرآ

رشا الهوارى
08-19-2013, 07:16
طريقة جيدة جدا وهايلة في التحليل وبسيطة للغاية نشكرك جدا وننتظر منك كل ما هو مفيد

soooonor
08-19-2013, 07:47
جون ميرفى هو الاشهر على الاطلاق فى مجال الفوركس التى تعطى اهمية كبيرة للتحليل الفنى بكل ادواته و مؤشراته

نصائح ممتازة على كل منا الالتزام بها لتحقيق افضل النتائج من خلال العمل بالفوركس

MuRa
08-27-2013, 01:58
شكراً جداً علي تقديم ذلك الشرح الممتاز وبجد انا متشكر ليك وجزاكم الله كل خير علي هذا العمل الشاق

MAGDYABDO
08-31-2013, 19:31

lordamine
08-31-2013, 19:33
قواعد جون مورفي العشرة تعتبر من اهم القواعد في عالم الفوركس
و من الضروري جدا ان نقرا عنها و عن صاحبها و نفهما لان لها شهرة عالمية
و الكثيرون يعتمدون عليها و يسعون جاهدين لتطبيقها سعيا نحو النجاح

monira salah
09-01-2013, 00:34
السلام عليكم

تراند اذ يور فريند اكتر جملة بفكرنفسى بيها دائما وفعلا مظوطة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

hicham07
09-01-2013, 20:08
نعم اخي ان هده القواع انا اعتبرها اساسية التحلل و التداول
ارجو من الاخوان ان ينتبه لها و يعملون بها
شكرا لك اخي على الموضوع الفيد جدا

b---m
09-01-2013, 20:44
ان هذا الموضوع جيدا جدا للتحليل الفنى وانا مبتد وهو افدنى كثير ولقد سمعت ان جون ميرفى جيد فى هذا المجال يعتبر من النجاحين بهذا المجال وتقبل مرورى

sengoku
09-01-2013, 23:14
مشكووور اخي على القواعد و المؤشرات المفيدة هيستفيد الجميع منها
بالتوفيق للجميع وربح اكثر

kadi islam
09-01-2013, 23:23
شكرا اخي على النصائح الرائعة
جزاك الله عنا الف الف خير
والله نصائح في المستوى ولا يمكن تجاهلها

اميل
09-01-2013, 23:28
شكرا على هذه المعلومات القيمة والله يوفق الجميع انشاءالله

ايهاب محمد
09-01-2013, 23:29
سلمت يداكعلى احلى موضوع بس
بيني وبينك الموضوع للمبتدئين جديد مشكور .

Elcapitano
09-01-2013, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
شكرا جزيلا لك أخي , كنت أعمل على مؤشر الستوكاستيك و كذا الفايبوناتشي و الترندات العامة , لكن لم أكن أعرف مؤشرات الماكد و الأدكس و الموفينج أفريج , الآن سأضيفها لاستراتيجيتي لتصبح متكاملة .

doaa sary
09-02-2013, 00:06
قريتلة كتاب وفعلا مفيد كتير فية نصائح وشرح
مشكوور ع الموضوع

falcon26
09-14-2013, 03:49
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

afaf123
09-14-2013, 03:57
شكرا اخي علي المعلومات القيمه وان شاء الله نستفييد منها وكمان باقي الاعضاء المنتدي ويارب يوفق الجميع
مشكور مره ثانيه

idrees elhadi
09-14-2013, 04:00
متشكر جدا على القواعد دي
والتوفيق لك يا اخي الكريم

iamis0000
09-14-2013, 05:47
والله قواعد مهمة يجب الاخز بها جزاك الله كل خير يكفى انها فيها كثير من النصائح المهمة
لكل تاجر متداول اذا كان مبتدى او محترف وشكرا

forex pop
09-14-2013, 06:02
السلام عليكم اخي الكريم شكرا على شرح قواعد جون ميرفي للتداول ان
شاء الله نكون مثله فى يوم ويكون لنا القواعد التى تدرس وتقبل مروري

farahatxbs
09-14-2013, 08:10
السلام عليكم
بصراحه معلومات جميله جدا تسلم ايدك
انا بالفعل استفدت وشوفت اثار مؤشر rsi
وهستعمله على طول
اتمنى لكم التوفيق

a7md.3li
09-14-2013, 08:12
بسم الله ماشاء الله موضوع اكتر من رائع وفعلا هيفيد ناس كتيره جدا جدا من الا تايهه ف بحر الفوركس ومش عارف تبدا منين ولا تتعلم ازاى
كل الشكر والتقدير لادارة المنتدى

zyzo
09-14-2013, 08:42
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الفاضل الكريم الله يعطيك الصحه والعافيه موضوع اكثر من رائع
و جهود موفقه لقد اوصلت الينا معلومات جميعنا نحتاجها عن الموشرات
بانواعها وفوائدها استاذنا نتطلع دائما لجديدك المفيد
و بالله التوفيق للجميع

ramezmk
09-14-2013, 09:24
فعل نصايح ذهبية بس السؤال من منا ممكن انة يتبع الستراتيجية دى حرفى ؟
الاجابة هى ان الموضوع مش سهل لازم الواحد يتحم فى نفسة و يبعد مشاعرة عن التاثير فى قراراتة

doola2020
09-22-2013, 14:59
يا إخواني الأعزاء بالله عليكم لا تصعبوا علينا المواضيع فأرجو من كل الأعضاء عرض مواضيع سهلة ‏ومفهومة لن كلنا لازلنا مبتدئين

azizhaddad2013
10-18-2013, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا أخي الكريم على هذه المعلومات و النصائح القيمة
و أتمنى أن يستفيد منها الجميع خاصة المبتدئين مثلي

messi_mo
10-18-2013, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله اخى العزيز متشكرين على الترجمه الفوريه
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام دائما

helbwer
10-18-2013, 19:06
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
شرح مبسط لكل القواعد للمحللين الفنيين وشكراا للجميع

abdelhalim
10-18-2013, 19:13
السلام عليكم اخي و شكرا لمعلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك يا غالي
في إنتظار جديدك الأروع والمميز
وتقبل ودى وإحترامى

taki007
10-30-2013, 16:28
شكرا أخي فعلا هذه هي القواعد الرئيسية التي يجب إتباعها قبل با التداول طبعا و هي أساس التحليل الفني و إستخدامها هو أول شيء عليك فعله قبل الدخول في أي صفقة فهي تحددلك إتجه السوق بكل شفافية

ssnsafi
10-30-2013, 17:09
هذه القواعد ليست ذهبية بل هي الماسية ومنذ ان بدات اتبع هذه القواعد بدات احقق الارباح الجيدة في متاجرتي في المسابقات
اشكر جون ميرفي واشكر كل من ساهم وترجم لنا كتبه وقواعده الذهبية

w3ad
10-31-2013, 03:34
كتاب جون ميرفى من افضل الكتب
وشكرا على وضع هذه القواعد ان شاء الله نتعلم منها ونستفيد من النصائح التى يقدمها

harimeche
11-02-2013, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أشكرك على الموضوعـــ فعلا هي قواعد

لا أقول دهبية ولكن مــــــــاسية لأنهـــا مهمة لكل متاجر

mido2020
11-02-2013, 23:52
شكر اخى على هذا النقل من كتاب جون مرفى وفعلا هذا الكلام مفيد لكل مضارب ومتاجر ينوى ان يحدد استرجيه خاصه
واتمنى منك المزيد من الابداع ولا تحرمنا من جديدك
تقبل مرورى وتحياتى

joker7diaa
11-03-2013, 00:04
أنا كتاب جون ميرفي كله قرئته وطبعاً يحتوى على الكثير من المعلومات القيمة عن التحليل الفني
وهون نوعاً ما متعمق قليل في التحليل

samarfo2ad
11-03-2013, 00:11
السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع المفيد الغني بالمعلومات الذي قدمته لنا . وأتمنى أن يستفيد من مشاركاتك كافة الأعضاء وخاصة المبتدئين في الفوركس فهم يكونون بأشد الحاجة إلى مثل هذه الموضوعات لكى يستزيدول معرفة ومعلومات وخبرة.

ahmedhawash
11-03-2013, 01:26
شكرا لك على النقاط الهامه وفعلا اتفق معك فيها وفعلا تطبيقها

ممكن يضمن بشكل كبير تداول ناجح ولكن اخى الكريم انا ارى ان اهم شئ فى هذه النقاط هو

الدعوم والمقاومات وتحديدها قبل دخول السوق وجعلها نقاط للدخول والخروج من السوق فى الصفقات

mohamed issa
11-03-2013, 02:55
جون ميرفي هو استاذ التحليل الفني
والتحليل الفني معناه انك تحلل على الفريمات والترندات والمقاومات والدعوم والى ذلك
وممكن استخدام استراتيجيات تدوال قام الاخرون بعملها
ولكن نصيحة
افهم قبل ان تعمل

simo107
11-26-2013, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته عن قواعد جون ميرفي للتداول مميزولم اكن اعرفه وجزاك الله كل خير

aelssaidy
11-26-2013, 22:18
شكرا على الشرح واستفد منو جدا وشكرا لي
جون ميرفي على هذي ربنا يخليك لينا يا جوني
وياريت المزيد من الشروحات

nabiloviche
11-26-2013, 22:25
السلام عليكم ورحمه الله

شكرا لك اخى وتم التسجيل وان شاء الله متابع معاك

ربنا يوفققك الى ما فيه الخير

anamoody
11-26-2013, 22:37
شكرا على هذه المعلومات المفيدة والرائعة
وشكرا على مجهودك الخاص وشرحك الواضح
بارك الله فيك على هذا الموضوع
تحياتى لك

zamalkkawy
11-26-2013, 22:39
بارك الله لكل من يجاهد معنا بهذا الموضوع
واتمنى التوفيق

منى الجندى
11-30-2013, 21:08
جون ميرفى عندى له كتاب الالكترونى اقرءه لاستفيد منه
وبالفعل اتتدرب على عمل عدة مؤشرات فنيه تساعد على تحليل الشارت
ممتاز جدا ياريت كل مبتدىء يفهم كويس ويطبق التحليل الفنى جيدا

anamoody
12-09-2013, 13:45
مشكور اخى الكريم على طرحك للموضوع وعلى شرحك وتقديم 10 قواعد ذهبية لا يمكن التداول بدونهم
فعلا موضوع تستحق الشكر علية وقد استفدت منه ومن التعليقات الخاصة به
جزاك الله خيرا ويجعله فى ميزان حسناتك وانتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

Asmaa_sema
12-09-2013, 15:52
جون مرفى هو الاب الروحى للتجليل الفنى لذا يجب على الجميع قراءة هذا الكتاب الخاص بة جيدا وفهم ما فية
والتدرب علية من خلال الحساب التجريبى .. ويجب علينا اتباع قواعد جون مرفى

Mostafa Haval
12-09-2013, 16:04
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

فعلا قواعد ممتازة وممكن تبني عليها فرصة جيده للربح والنجاح في التداول

شكـرا لـك .

yaranabil
12-09-2013, 16:07
جون ميرفى من عملاقة رجال الفوركس والذى حقق مكاسب كبيرة فيه والقواعد التى ينطق بها فعلا من اهم قواعد النجاح فى سوق لافوركس
فيجب الوقوف امامها كثيرا والتركيز عليها ونضعها دائما نصب اعيننا حتى لاننساها اثناء رحلتنا فى تجارة الفوركس وبالتوفيق للجميع

انس بن تن
12-09-2013, 19:39
مشكور جدا ع هذه القواعد
اتمنا ان تاءتي لنا بالمزيد من الشراحات والمعلومات انتظر كل جيدك بارك الله فيك

تاجر فوركس
12-10-2013, 13:32
انا اختصرها لكم استخدام موشر موفنج وضبط الاعدادات على 50 فقط
وعند قطع الخط للشموع لتحت ولا لفوق ادخل الصفقه
وريحو انفسكم من رسم الترند ووجع الدماغ
وانسو فكره الستوب لوز نهائي طريقه مجربه ومضمون ربحها ميه في الميه

ahmedmido79
12-10-2013, 13:38
شكرا فعلا قواعد كويسة ومهمة جدا
وكتابه فى كثيرا من الفائدة ويساعد على تحليل
شكرا لك

---------- Post added at 10:38 AM ---------- Previous post was at 10:37 AM ----------

انا اختصرها لكم استخدام موشر موفنج وضبط الاعدادات على 50 فقط
وعند قطع الخط للشموع لتحت ولا لفوق ادخل الصفقه
وريحو انفسكم من رسم الترند ووجع الدماغ
وانسو فكره الستوب لوز نهائي طريقه مجربه ومضمون ربحها ميه في الميه

حضرتك جربته على حساب حقيقى ؟ ام تجريبى
وبهذه الطريقة كام نسبة المخاطرة فى صفقة

حسنى صادق
12-10-2013, 13:50
مشكورا يا اخونا العزيز وربنا يبارك فى وقتك ومجهودك
وهل يمكن ان تنشر لنا كيف تنفيذ بعض الخطوات فى طريق الربح و الاستراتيجيات الهامة
ونحن لك متابعون و مصغيون و شاكرون

anamoody
12-10-2013, 14:01
عافاك الله يا اخى الكريم وجزاك خيرا على المجهود الرائع لشرح قواعد جون ميرفى العشرة
و اعانك على فعل الخير وجعله فى ميزان حسناتك وانتظر منك كل جديد
تقبل مرورى

محمد أبو بكر
12-22-2013, 17:06
السلام عليكم
كتاب جون ميرفي كله قرئته
وطبعاً يحتوى على الكثير من المعلومات القيمة عن التحليل الفني
وهو نوعاً ما متعمق قليل في التحليل

Moro_Mezo
12-22-2013, 17:48
كتاب جون ميرفي كله قرئته وطبعاً يحتوى على الكثير من المعلومات القيمة عن التحليل الفني
وهون نوعاً ما متعمق قليل في التحليل

taki007
12-22-2013, 20:19
طبعا جون ميرفي عالم كبير و من بين مؤسسي التحليل الفني وقواعد التحليل الفني مستمدة من ملاحضاته و إكتشافاته و نضرياته المتعلقة بالفوركس و لعل دراسة قواعده و فهمها يمكنك من فهم التحليل الفني و أساسياته بشكل كبير

juve4ever
12-22-2013, 23:44
بـــسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع
اخي معلومات اكثر من رائعة واستفدت منها كثيرا طبعا لا غنا عن التعريف بالمحلل الفني الشهير جون ميرفي شكرا لك واتنمنى لك المزيد من النجاح والربح

east26
12-29-2013, 02:32
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

army
01-13-2014, 04:58
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

prof2014
01-13-2014, 05:13
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى . شرج جميل جدا ومفيد جدا انا استفدت
منه جدا وانصح كل المبتدئين بقراءتة واتمنى التوفيق لاحلى اعضاء احلى منتدى

salimned
01-13-2014, 12:20
السلام عليكم
مشكور اخي على موضوعك الرائع و بالفعل يجب
ان نعمل على رؤية هده القواعد جيدا و نطبقها في
التحليل الفني في الشارت لانها مهمة جدا و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

jamalmaroc
01-13-2014, 12:30
السلام عليكم ورحة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على مجهودك في اطلاعنا على هده النصائح
جون مرفي محلل كبير ومعروف وخبرته طويلة في الاسواق المالية وله كتاب بعنوان التحليل الفني
ارجوان يستفيد كلالاعضاء من هده الوصايا الدهبية

salim telecom
01-13-2014, 13:22
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
شكرا و بارك الله فيك اخي الكريم مرة ثانية كما ان المعلومات التي قدمتها مفيدة لأصحاب تداول بعيد المدي
و الله أعلم و الله الموفق

أيمن حسن
01-14-2014, 02:29
مشكور أخي الكريم المحترم علي هذه المعلومات و علي هذا الجهد المشكور و النافع ان شاء الله .... و ياريت أخي الكريم لو فيه فيديو يشرح لنا هذا الموضوع يكون شئ ممتاز فعلا

rkarim33
01-14-2014, 02:43
شكرا على الموضوع وان شاء الله اكبر عدد يستفيد منو وبارك الله فيك يا اخى الغالى
ونحن فى انتظار كل جديد منك وربنا يوفقك ويذيدك من علم الله

meneerforchon
01-14-2014, 11:04
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم الاخوة المشاركين
موضوع مفيد ومهم يستحق المتابعة
بارك الله فيكم وفي المنتدى

المسافر
01-29-2014, 07:01
نصايح ذهبية وجميلة هناك الكثير من العوامل التى تستطيع ان تفتح ثفقة من خلالها
اكيد انت ممكن تعرف ازاى تفتح صفقة وتشوف النقطة الى انت هتدخل منها
ممكن بالترندات او الدعوم والمقاومت او النماذج او المؤشرات

forexman55555
03-05-2014, 13:54
هذه العشرة نصائح كلها تقريبا تركز على معلومة واحدة مهمة جدا و هى
ان تحدد انجاه السوق اولا و من يعمل هذا بشكل صحيح سيربح كثيرا

2_forex
03-16-2014, 07:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء آلله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
.......................

gehad87
06-01-2014, 17:43
من افضل النصائح وفعلا قواعد ذهبية وطبعا جون ميرفي غني عن التعريف
كاتب كتاب التحليل الفني للاسواق الماليه
اللي كلنا بنتعلم منه التحليل الفني في البدايات

maghribia
06-01-2014, 17:47
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

اي قاعة ذهبية يمكن ان يعمل بها المتداول
و يكون بواسطكتها محرتفا في الفوركس فهي اكيد سكيون لها قوة ف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

samy rezk
06-01-2014, 17:50
انا عايز اشكر صديقى ناشر الموضوع وانشاء الله الموضوع ده هيفيدنا كلنا انشاء الله
وانا فعلا ما كانش عندى اى فكرة بس الحمدلله ان انت افدتنى

سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

Rambob
06-01-2014, 17:54
ممتاز مشكور اخي كلام موزون
وصحيح وواضح وسهل
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع
بالتوفيق

scan
06-15-2014, 04:29
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

nour elhouda
06-15-2014, 09:17

شكرا لحضرتك على هذة النصائح والقواعد العشرة المهمة دى واتمنى ان يستافيد منها جميع المتداولين وخاصة المبتدئين منهم وجزاك الله خيرا

a7med84
06-15-2014, 15:54
شكرا لك اخىا لكريم وبالفعل من الكتب اللى انا استفدت منها كتير جدا فى التعلم فى هذا السوق هو كتاب جون ميرفى المتررجم الموجود هنا فى المنتىد

shellfish_ssa
06-15-2014, 15:57
بسم الله الرحمن الرحيم وبه دائما نستعين
نصائح اكثر من رائعه ومفيده فعلا نتمنى ان تصل لباقى الاعضاء خاصة المستجدين
ونحن فى انتظار المزيد من المشاركات الفعاله وتقبلوا مرورى المتواضع

ahmedibrahim258259
06-15-2014, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه القواعد لجون ميرفي جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

maghribia
06-15-2014, 16:25
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان الوقاعد الذهبية التي يمكن العمل بها \
ف يالفوركس فهي الوقاعد التي تكون قوية ف يالتداول بها ف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

ruse
07-12-2014, 13:14
السلام عليكم و رحمته و بركاته

BrahimForex
07-12-2014, 14:45
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع المهم وعلى دكر اهم قواعد هدا المحلل العظيم صراحة احترمه جدا من افظل المحللين

محمد السيد محمد
07-12-2014, 18:19
هو جون ميرفي قال الكلام ده وهو لا شك تاجر محترف
ولكنه من طريقة كلامه لا يعمل انترادي فكلامه في اغلبه لا يناسب تجارتنا

el andaloussi
07-14-2014, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الفاضل
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الجميل ، و تقبل مروري أخي الفاضل

AMLAK
07-14-2014, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اكيد قواعد مهمة لانها اتية من
جون ميرفى هذا الرجل انا قرات عنه انه بدا يستثمر من مبلغ 10000$ لمده 9 شهور فقط
وصل لمبلغ 2.000.000$ يعني 2 مليون دولار أمريكي مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

rafik23
07-14-2014, 20:23
بالتوفيق اخي

younesOPB
07-14-2014, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الفاضل اشكرك جزيل الشكر على الموضوع والنصائح الجميلة التي أتيت بها انشاء الله نعمل بها لكي نتعلم طريقة التداول و نزيد أرباحنا انشاء الله كل عضو يعمل بها و تقبل مروري أخي شكرا لك

HemzaM
07-14-2014, 23:30
لسلام علكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
و هي كذلك النصائح لتي علينا العمل بها لفتح اي صفقة و قبلها من شروط
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

Fawzii
07-15-2014, 01:43
انا عضو جديد فى المنتدى واتمنى من الله ومنكم ان اتعلم الفوركس
واكون على تواصل معكم فى عالم الفوركس وان شاء الله سوف اكون
عضو متميز بأذن الله

maha elsayed
07-15-2014, 06:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله يا اخى قواعد
ممتاووزه فى الفوركس يا اخى عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريت

AMLAK
08-30-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع المفيد الغني بالمعلومات
الذي قدمته لنا وأتمنى أن يستفيد من مشاركاتك كافة الأعضاء وخاصة المبتدئين في الفوركس فهم يكونون بأشد الحاجة إلى مثل
هذه الموضوعات لكى يستزيدول معرفة ومعلومات وخبرة بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

هيثم سيد
08-30-2014, 13:36
موضوعك مفيد جدا ويعتبر انة يشرح كل القواعد المهمة التى يجب ان ندرسها جيدا في التداول قبل ان نقرر عقد اى صفقة حتى تكون صفقة رابحة وتعتبر فعلا قواعد ذهبية يجب الانتباة اليها جيدا والتركيز عليها في دراستنا للفوركس

asl26
09-07-2014, 16:12
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

YMTMAX
09-22-2014, 02:09
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

men
09-25-2014, 11:21
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

antonioforex
09-28-2014, 05:29
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده القوواعد المهمة لانها رائعة حقا و من يتفنها
يستطيع العمل بها بشكل جيد و اتمنى لك التوفيق في عملك.

mohamed.atef
10-22-2014, 05:39
بجد مشكور اخى الكريم على النصايح الجامده اوى اوى اخى الكريم وان شاء الله ربنا يكرمنا اخى الكريم وبجد تقبل مرورى اخى الكريم والتوفيق لك اعضاء المنتدى

جوهراني
10-22-2014, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا على هذا الموضوع معلومات قيمه جدا

واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

moamen mostafa shaker
10-22-2014, 06:39
اخي الكريم ما عرضتة هذا هو اختصارا القواعد الفنية التي يجب عليك ان تراعيها اثناء المتاجرة في الفوركس اما هذة القواعد غير كافية بمفردها لكي تحقق ارباح في المتاجرة بالفوركس فيجب بالاضافة اليها ان تحترم قواعد ادارة راس المال

move
12-30-2014, 00:06
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

RAWAA RAHHAL
01-08-2015, 19:27
اوولا طريقة جيدة للتحليل الفني وفعلا جون ميرفي من افضل رجال المجال

amir-merzougui
01-08-2015, 19:55
يقول بعض الباحثين أن سوق تداول العملات يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه. وفي تلك الأوقات كانوا يتبادلون التجار بضائعهم مقابل مواد أخرى.وبسبب عدم وجود مكان مركزى واشتراك الحكومات فيه توسع السوق بشكل كبير مما اسهم في الأزمة الاقتصادية الأمريكية في سنوات العشرين والثلاثين من القرن العشرين.

وفي هذه السنوات (عام 1929 بالتحديد) ورغم مرور هذه السنين الطويلة (300 سنه تقريبا)مازالت اسواق الصرف لا تعني الكثير عند بعض الأفراد في العالم.

فالبورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات المعادن "كومكس" و"نيمكس"، بورصات الطاقة، اسواق رؤوس الاموال او الاسهم اسواق الديون اوالسندات، اسواق السلع ومنها وعصير البرتقال والخنازير والبيض والحبوب والسكر والبن.

وهناك نوعان من البورصات: بورصات التبادل المباشرExchange بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) [5]

الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر (عن طريق الاتصال التلفوني والإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم). وهذا هو السبب لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان. وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول علي الأرباح.

وبالرغم من أن بعض المحللين منقسمين فالبعض ينظر فقط إلى مخاطرها والبعض الآخر ينظر إلى فوائدها، لكن سرعان ما وجد سوق تداول العملات طريقه إلى جانب القنوات الاستثمارية الأخرى من أسواق مال ومعادن وعقارات وسلع آجلة وغيرها. شكرا

nuclear2010
01-08-2015, 21:23
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
وبالفعل ان جون مورفى من اهم اساتذه التحليل الفنى
تقبل تحياتى

amir-merzougui
01-08-2015, 21:50
أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أشكرك على هذا الموضوع الرائع وجزاك الله خيرا على طرح هذه المعلومات الرائعة والهادفة

OSAMA AMER
01-09-2015, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم اخوانى
والله قواعد ذهبية فعلا كنت فى حاجة لها خاصة انا مبتدئ فى هذا العالم الجميل عالم الفوركس

ibrahim forex
02-18-2015, 23:05

Firas Si
03-09-2015, 22:22
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
k

ali iq
04-08-2015, 01:18
انا عضو جديد فى المنتدى واتمنى من الله ومنكم ان اتعلم الفوركس
واكون على تواصل معكم فى عالم الفوركس وان شاء الله سوف اكون
عضو متميز بأذن الله

mansour2010
04-11-2015, 18:31
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على كل هده القواعد الثمينة
هي مهمة جدا لكل متداول وخاصة الدي مازال في بداية الطريق

sedik hamza
04-11-2015, 18:59
لسم الله الرحمان الرحيم
قواعد فعلا ذهبية يحتاجها المبتدئون و الخبراء و الكل من اشترك في الفوركس
معه حق جون يرجى الاتباع نصئحه و خاصة 7

تقبلاوا مروري

و السلام

KOKOFOAD
04-11-2015, 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم
الف الف شكر اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف والبناء
بالتوفيق دائما وفى انتظار المزيد

hamdochi
04-11-2015, 19:28
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه موضوع اكتر من رائع وفعلا هيفيد ناس كتيره جدا جدا من الا تايهه ف بحر
الفوركس ومش عارف تبدا منين ولا تتعلم ازاى كل الشكر والتقدير لادارة المنتدى بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

baki
04-11-2015, 20:15
شكرا لك اخي على هده القواعد الرئعة ولكن للاسف تبدو لى معضم كتبات
ونصائح جون معقدة للغاية للمفاهيم البسيطة حيث انها تحتاج الى خبرة لفهمها

الصعلوك
04-11-2015, 20:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

Wassa04
04-12-2015, 17:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قواعد جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

elkalaby
04-12-2015, 17:34
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

حسنى صادق
04-12-2015, 17:37
اعتق ان هذا الحلل جو ميرفى هو محلل فنى لاسواق الال ول ة كتاب للتحليل الفنى و لكن الكثير قد يجب ان التحليل الفنى هو مجرد وهم

katreenaziz
04-20-2015, 14:16
شكرا لك اخى الفاضل على طرح لنا قواعد جون ميرفي للتداول هذة القواعد الذهبية والكنوز التى لم نعطيها حقها اتمنى من الجميع الاستفادة من هذة القواعد الذهبية واتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

ahmedesam
04-20-2015, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا علي الشرح الممتاز اخي الفاضل علي هذة القواعد
وعلي هذا الكلام الموزون والاكثر من رائع

محمد السيد
04-20-2015, 22:23
اعجبني كثيرا البند 10 لأن هذا كان آخر حاجة تعلمتها وهي فعلا معلومة دقيقة
يجب ان تعرف العلامات المؤكدة : كمية التداول (volume) من أشهر العلامات المؤكدة

جابر1979
04-20-2015, 22:30
موضوع هام اخي الكريم و فيه من الدروس الكثير لمن يريد الاستفادة و التعلم و فيه العديد من القواعد الاساسية في التحليل و القيام بالدراسة لفتح صفقات ناجحة بإذن الله . شكرًا

BYE
04-26-2015, 20:49
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

heroo252
04-26-2015, 20:51
كلـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـام
زى الـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــفل :))

mohamed kota
06-24-2015, 18:35
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري...

rayhane hamza
06-24-2015, 18:56
لا تبخل على المنتدى بمعلوماتك القيمة .... فنحن في امس الحاجة اليكم و الى خبرتكم المديد احب ان اقرا مثل هذه المواضيع المثمرة

mechanical
09-03-2015, 15:26
السلام عليكم ... شكرا علي القواعد الكويسة اللي انت عاملها في الموضوع جون ميرفي من الناس الكويسين والعباقرة في التداول
اتمني ليك النجاح والتوفيق في التداول

Bouani
11-10-2015, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله
قواعد ذهبية فعلا دي تستحق عليها الف شكر أخي الكريم
و الشيء من مأتاه لا يستغرب انه الشهير مورفي في التحليلات
و كتابه الشهير لا بد من دراسته
تقبل مروري

samyalkenawi
11-12-2015, 23:32
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 08:32 PM ---------- Previous post was at 08:29 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

amr222
11-12-2015, 23:44
السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذا السؤال القيم
فعلى حد علمي فان نسخ الصفقات
فهي خدمة تقدمها شركة انستا فوركس لزبنائها
لكن تطبق صفقات شخص محترف
على حسابك تلقائيا

xmenflis1
01-20-2016, 01:51
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ninou25
01-20-2016, 20:39
مشكوور اخي على طرح هذا الموضوع حول 10 قواعد ذهبيه مترجمه للمحلل الفني و الشرح المميز و البسيط و المهوم بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع العضاء الكرام

ahmed5
04-24-2016, 07:27
ثانيا شكرً على المجهود

نادر صباح الدين
04-24-2016, 07:30
مشكور صديقنا العزيز على هذا الشرح لأهمية التحليل الفني، اعتقد بالفعل أن التحليل الفني ومعرفة مستويات الدعم والمقاومة خلال فترة زمنية محددة يشكل الأساس في معرفة اتخاذ القرار الصحيح في عمليات البيع والشراء، وعندما يكون القرار مبنيا على أساس التحليل الفني الصحيح فيمكن للمتداول أن يتجنب الكثير من المشكلات التداولية، مشكور ونتمنى لك التوفيق.

nonam
02-07-2017, 13:20
السلام عليكم ..الاهم من قراءة النصايح دي ان العقل بتاعك يكون مستوعب اللي مكتوب لان التعامل مع التداول والتعامل مع السوق الحقيقي من الممكن ان يكون الاددوات الاهم في السوق الحقيقي ومن الممكن ان يكون السوق الحقيقي والاستيعاب لية الاهم
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
02-19-2017, 00:55
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

A.mustafa
12-04-2018, 14:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
جون ميرفي هو استاذ التحليل الفني
والتحليل الفني معناه انك تحلل على الفريمات والترندات والمقاومات والدعوم والى ذلك
وممكن استخدام استراتيجيات تدوال قام الاخرون بعملها
ولكن نصيحة
افهم قبل ان تعمل..

Wrid
06-28-2019, 18:23
استخدام طريقة الباكتيستينج التي تناسب أسلوب التداول الخاص بك. إذا كنت تستخدم التداول اآللي،
فعليك استخدام الـ "باكتيستينج" األوتوماتيكي. إذا كنت متداول تقديري، استخدام الـ "باكتيستينج" اليدوي.
أهم شئ في الـ "باكتيستينج" هو تكرار نمط التداول الخاص بك. الـ "باكتيستينج" هي طريقة من شأنها
أن تكون ذات معنى وتجلب لك الخبرة مع النظام الخاص بك.
اسمح بوقت لالختبار
هناك إغراء حقيقي، ال سيما عند االنخراط في الباكتيستينج مع البرمجيات، للقيام بذلك بسرعة كبيرة
جدا. الباكتيستينج هو عملية للتعلم. كما أنك لن تتوقع إكمال دورة لمدة 30 أسبوعا ، سوف تحتاج إلى
تقسيم جلسات باكتيستينج الخاصة بك، وخاصة إذا كنت تفعل الباكتيستينج اليدوي. حاول الحفاظ على
جلسات العمل الخاصة بك قصيرة - أقل من ساعتين، بحيث يمكنك االقتراب من كل دورة مع عقل
منفتح. الباكتيستينج لمدة ست ساعات أو أكثر سوف يؤدي عادة إلى نتائج سيئة ببساطة ألنك لم تكن حادا
كآخر الصفقات الخاصة بك كما كنت في اول الصفقات الخاصة بك.
األخطاء هي جزء من باكتيستينج
إن ارتكاب األخطاء هو أيضا جزء من عملية التعلم. لدينا ميل طبيعي لتجنب األخطاء. لذلك عندما
يظهر خطأ التداول عدة مرات، فإنه من المغري تعديل نظام التداول بحيث يعتقد أنه يمثل هذا الخطأ.
ومع ذلك، هذا هو الطريق الذي يؤدي إلى الكثير من المتغيرات في نظام التداول. تجنب الكثير من
المتغيرات. حاول أن تبقي قواعد النظام بسيطة. قد يكون من المغري إضافة قاعدة جديدة لتجنب بعض
الصفقات الخاسرة، ولكن هذا قد يضعف فاعلية النظام الخاص بك.