PDA

View Full Version : التحليل الكلاسيكي و الدعم والمقاومة

yassine imq
04-05-2015, 19:09
بسم الله الرحمن الرحيم

شرح التحليل الكلاسيكي للمبتدئين و من لا يعرفة
التحليل الكلاسيكي هو انا الذي اقوم بكل شئ في الشارت يدوين من تحديد مقاومات ودعوم ....
كما نعلم السعر يتعرد الى مجموعة من التغيرات صعودا او نزولا او يستقر اي بريح
اول شئ نقوم به في التحليل الكلاسيكي هو معرفة القعان والقمم .
ماذا نعني بفاع او القمة : القمة هي 3 شموع الشمعة التي تتوسطهم هي اعلى منهم ليس مشكل شكل الشموع احسن قمة هي التي تكون على شكل 8 بالعربية
اما القاع : هو 3 شموع الشمعة التي تتوسطهم هي اقل منهم وليس مشكل شكل الشموع احسن قاع هو الذي يكون على شكل 7 بالعربية
بعد تحديد القمم والقعان يصل وقت تحديد الدعوم والمقاومات
الدعوم والمقاومة : معنى مقومة ودعم هو في الاخير خط هذا الخط ما يسميه مقاومة او دعم هو السعر
- لو كان السعر فوق الخط يسمى دعم
- لو كان السعر تحث الخط يسمى مقاومة
الدعم ينكسر المقاومة تخترق

elkalaby
04-05-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Bouani
04-05-2015, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
اريد ان اشكرك أخي الكريم على الموضوع نظرا لأهمية الدعوم و المقاومات في التداول
و هي مستويات لا بد من متابعتها ديما
لأنها عادة ما تحدد اتجهات السعر المستقبلية

doom
06-02-2015, 03:28
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

aliemad
06-02-2015, 21:45
شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع والمهم بشان التحليل الكلاسيكي لانه في غاية الاهمية يا اخي الكريم وان الدعوم والمقاومات لها اهمية لا تقل عن التحليل الكلاسيكي يا اخي الكريم و شكرا

YMTMAX
08-31-2015, 16:51
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

harimeche
08-31-2015, 18:23
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــــالى وبركاته

أضن أنه من يريد تعلم التحليل الكلاسيكي فعليه البدأ

بكتاب جون ميرفي وهو جيد جداا لأي شخص جديد

في التحليل الفني

مع التحية وبالتوفيق

PIN
09-14-2015, 16:26
مشكور أخي على الموضوع كم انت متيز في عضويتك الذي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة

aymansaleh
09-14-2015, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وب ركاته
الاخ الكريم, شرح رائع ومبسط وجميل للدعوم والمقاومات وكيفية تحديدها عن طريق القمم والقيعان ورسم الترند لمعرفة الاتجاه العام وكيفية دخول الصفقات والخروج منها
تقبل مروري

ahmadnwehbe1996
09-14-2015, 19:40
موضوعك التحليل الكلاسيكي والدعم والمقاومة عظيم جدا وانه لموضوع رائع ي نظري
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى انت واعضاء منتدى فوركس العرب

ahmedelka
09-14-2015, 20:16
السلام عليكم
فعلا موضوع مهم وجد مفيد اتمني الاستغادة لالا خوة المبتدءين
كنت في الاول لا اعتمد علييها ولكن مع الوقت تبين انه لا غنى عتها في التداول
مع كامل تحياتي وشكرا
في انتضار الجديد

محمد السيد
09-14-2015, 22:23
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للتحليل الكلاسيكي و الدعم والمقاومة ـ ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

Najib100
09-14-2015, 22:27
شكرا اخي معلومات قيمة نتمنى ان نرى منك المزيد نتمنى لك و لنا التوفيق
من الله

otmani
09-14-2015, 22:28
شرحك لهدا الدرس جد موجز ولم توصل اي فكرة
وهناك فرف بين الاختراق والكسر وبالتوفيق

troybradbit1
09-21-2015, 15:48
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن التحليل الكلاسيكي و الدعم والمقاومة
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

troybradbit1
10-11-2015, 01:59
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن التحليل الكلاسيكي و الدعم والمقاومة
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

omerhomsy
10-24-2015, 09:56
***** ^-^ *****

ازادكم الله خيراً على هذا الموضوع الجميلاخي العزيز.............
جميل واكثر من جميل مانقشته هنا فقد جذبتني سطورك ومنعتني من تجاهلها
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع التحليل الكلاسيكي
تقبل مني خالص الود والتقدير..

mody555
10-24-2015, 15:39
لقد ناقشنا هذا النمط من التداول مع توصيات بشأن الأطر الزمنية التي ينبغي استعمالها وكذا بروتوكولات الدخول في مقالنا، "التاجر صاحب مدار أربعة ساعات كاطار زمني". في هذا المقال، نحن ذاهبون لنلقي نظرة فاحصة على أنواع من احداث حركة الأسعار التي غالباً ما تحدث أثناء التقلبات، والتي تعطي للتاجر الفرصة لتطبيق نسبة قوية من مخاطر الى العائد خلال الدخول في الصفقة.

atbill
10-24-2015, 15:41
شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد جدا في عالم الفوركس واتمنى ان يستفيد منه الجميع
بالتوفيق لك وللجميع

adel25
10-26-2015, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل و الاكثر من رائع و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

omerhomsy
10-31-2015, 20:40
***** ^-^ *****

اخي الكريم و الفاضل / ..............
. شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
على الموضوع الطيب والتميز
في هذه السطور الجميلة التي نسجتيها بروعة وتالق دام مداد قلمك
.... ننتظرجديدكم خالص تحياتى على هذا الشرح

nizar hidouri
10-31-2015, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
بالطبع هذا شرح مبسط لتحليل اللكلاسيكي
فاسسه كثيرة و له العديد من الجوانب و الطرق
و فعلا هو طريقة ناجحة جدا

abdougagi33
11-06-2015, 02:24
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص التحليل الكلاسيكي
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

عاشق الفوركس
11-17-2015, 23:47
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
نعم التحليل الكلاسيكي من اهم التحليللات في سوق الفوركس التى يمكن الاعتماد عليها بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ana3araby
11-18-2015, 12:45
موضوع التحليل والكلاسيكى والدعم والمقاومة فعلا موضوع مهم جدا شكرا لك اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع بالنجاح والتوفيق لكل الاعضاء الكرام تقبل مرورى

heroo252
11-18-2015, 14:58
التحليل الكلاسيكى ده اخبارى وده حاجه تانى خالص
غير الدعوم والمقاومات والتنردات الى هى اساس التحليل الفنى
فا ايه وجه العلاقه بين تالاتنين ؟

ahmedibrahim258259
11-18-2015, 16:56
بسم الله الرحمن الرحيم احسن واجمل مؤشر بيظهر الدعم والمقوامة هو مؤشر الباربوليك سار وان عن نفسي بستخدمه على فريم الربع ساعة
تقبل مروري

snnaky
04-05-2016, 19:56
على الرغم من ان موضوعك محتواة بسيط وموجز الا انة مفيد وكان يمكن الأفادة منة بشكل اعمق وافضل لو انك اهتميت بعرض امثلة تطبيقية من خلال شارتات فنية لأن الفائدة الاكبر تكون من خلال عرض توضيحى يمكن معة ان تضع الكثير من الرؤى التى تفصل المحتوى
عموما مرة اخرى شكرا لك وان شاء الله يكون هناك المزيد

najjout
04-05-2016, 20:08
مشكور اخي جدا على مجهودك و شرحك الرائع المميز و المفيد
تقبل مروري مع اطيب تمنياتي لك بالمزيد من التوفيق انشاء الله

yassire123
04-05-2016, 20:24
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي العزيز على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة وبارك الله فيك لقد افتنا كتيرا واصل اخي

islam bahnsawi
04-09-2016, 04:34
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

TGOD
05-16-2016, 14:47
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

viva
05-30-2016, 21:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

أم مهيرة
11-29-2016, 13:06
التحليل الكلاسيكي هو هو التحليل الفني ولكنه يعتمد على الادوات الاقدم والمستخدمة في دراسة السعر قديما
كمستويات الدعوم والمقاومات و المتوسطات التي تقيس متوسط معدلات الاسعار
اضافة الى خطوط الاتجاه

Fadi Malak
11-29-2016, 13:10
شكراً جداً لك يا اخي فالتحليل الكلاسيكي كان معقد جداً بالنسبه لي ولكن بعد قراءه موضوعك الجيد والممتع استفد جداً من الموضوع جزاك الله كل خير

adamarwan
11-29-2016, 15:06
فى التحليل من الواجي ان تتمكن من ان تتعرف
على كل التقنيات التى تستخدم لكى تتمكن
من ان تفهم الامور التى ممكن ان تستعين بها
وحظ موفق

zezo3
11-29-2016, 20:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اهلا بك اخى الحبيب وبكل اعضاء المنتدى .. التحليل الكلاسيكى من اهم انواع التحليل التى تضع المتداول على الطريق الصحيح فى عالم الفوركس اتمنى اتقانه .

Mohamed Khateeb
11-29-2016, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أظن أنه من يريد تعلم التحليل الكلاسيكي فعليه البدأ

بكتاب جون ميرفي وهو جيد جدا لأي شخص جديد

في التحليل الفني ويوجد ايضا بعض الكتب الهامة في هذا المجال في قسم الكتب المشروحة في المنتدي

mariamrz
12-14-2016, 11:10
شكرا اخى الكريم ع الشرح طبعا شغل الدعوم والمقاومات من اهم التحليلات اللى بستخدمها ف حياتى ف الفوركس
اتمنى الكل يستخدم هدا التحليل
بالتوفيق

sob81
12-14-2016, 11:44
التحليل الكلاسيكي والدعم والمقاومة اخى يتم تحديد نقاط الدعم والمقاومة من خلال التحليلات التى تتم على الشارت ومنها اتلحليل الكلاسيكي ويجب على المتاجر اختيار التوقيت المناسب فى الدخول فى الصفقات

ibr08
12-14-2016, 13:40
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى

zizoo99
12-14-2016, 13:53
شكرا لك اخى على هذا الشرح المبسط لكيفيه التحليل الكلاسيكى و هو باستعمال ترندات و اكتشاف انماط و اشكال النماذج السعرية و التداول عليها بمساعدة طبعا خطوط الدعم و المقاومة

Ayman Abdellatif
12-14-2016, 14:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المفيد و المبسط عن الدعوم و المقاومات التى يجب على كل متداول معرفتها اتمنى ان يستفاد من موضوعك المبتدئين فى الفوركس و الخبراء ايضاً

snnaky
05-10-2017, 14:43
دخول المتداولين المستجدين إلى السوق بدون استعداد على الإطلاق لما هم مقبلين على مواجهته، لذلك يبتلع السوق أموالهم ويتركهم مفلسين قبل أن يتمكنوا من قول "ما الذي حدث؟" واستيعاب ما حل بهم، وبالتالي ينبغي أن يتعاملوا مع التداول في الفوركس مثلما يفعلوا في المشاريع التجارية الجديدة حينما يشرعوا فيها، والاستثمار في وقت ثابت ومحدد والتعرف على أسواق الفوركس قبل الخوض في أعماقها.

ibrahimsoft
05-10-2017, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي لك اخي الكريم و لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع موضوع غاية الاهمية دعمي لك بالاستمرار و سوف ننتظر منك كل جديد ان شاء الله ، لك مني اطيب التمنيات بالنجاح و التوفيق ف مستقبلك بإذن الله .. تقبل مروري اخي الفاضل ..

xmenflis1
05-11-2017, 00:32
مرحباً
شكراً على إضافة
التحليل الكلاسيكي هو هو التحليل الفني ولكنه يعتمد على الادوات الاقدم والمستخدمة في دراسة السعر قديما
بتوفيق للجميع

kalimiro0
05-26-2017, 22:00
كمستويات الدعوم والمقاومات و المتوسطات التي تقيس متوسط معدلات الاسعار
اضافة الى خطوط الاتجاه

magdylotfy2
05-26-2017, 22:48
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقا موضوع من الموضوعات الهامة جدا والتى تعمل على على اضاحة اشياء كثيرة مهمة للتداول والصفقات

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:40 PM ----------

السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقا اوافقك ان هذا الموضوع مفيد للغاية ومهم جدا لكل الاعضاء المبتدئين والخبرا

capoeira
05-26-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الكلاسيكى هو عبارة عن اساسيات التحليل الفنى و القواعد الخاصة به
حيث يعتمد على قواعد التحليل الفنى الاساسية بدون استخدام اى نوع من انواع المؤشرات الفنية الاخرى

A.mustafa
05-26-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي علي موضوعك الرائع والمفيد
التحليل الاكلاسيكي احسن شئ فيه انه لا يحتاج الي اي مؤشرات
التي تتبع السعر واتمنا لك التوفيق

oroba
05-27-2017, 02:59
تحديد الدعوم والمقاومات من الأمور البسيطة والسهلة لمن يفهمها.. وكذلك رسم الترندات.. ووضع المؤشرات اللازمة.. إلخ.. ولكن تحديد القمة والقاع هو أمر بالغ الصعوبة.. فلا أحد يستطيع مهما كانت خبرته فى مجال الفوركس أن يحدد القمة والقاع بدقة.. إلا كانت كل صفقاته يشترى فيها من القاع ويبيع من القمة ولن يخسر أبداً.. حتى التحليل الرقمى وهو أكثرهم دقه فى التنبؤ بالقمة والقاع قبل حدوثهم لا يستطيع أن يتنبأ بهم بدقة متناهية... فلابد أن يكون هناك انعكاسات أو تأخر عن القمة والقاع المحددين رقمياً.

أحمد سالمان
05-27-2017, 04:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا الموضوع الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

xmenflis1
05-29-2017, 00:49
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم, شرح رائع ومبسط وجميل للدعوم والمقاومات وكيفية تحديدها عن طريق القمم والقيعان ورسم الترند لمعرفة الاتجاه العام وكيفية دخول الصفقات والخروج منها
بتوفيق للجميع