PDA

View Full Version : اكثر استراتيجيات الفوركس استخداما

nasaben
04-06-2015, 12:07
من أهم الأشياء التي على تاجر الفوركس أن يعرفها هي استراتيجيات الفوركس الأكثر انتشارا في السوق. وهذا يشير إلى التجارات ذوات المخاطر العالية والتي تعود بفائدة ضئيلة على التاجر. وعادة ما تختبر للتأكد بأن التجار حصل على أفضل الأرباح من الإستثمار. وهذا من اهم الأشياء الجذابة حول التدريب على هذه الإستراتيجيات. وبما ان لا احد يود خسارة ماله في التبادل الأجنبي, توفر هذه الإستراتيجيات الشائعة في التبادل طبقة من الحماية للتاجر بالرغم من الدخل المتدني.

استراتيجيات الفوركس الاكثر اتباعا :

استخدام الجداول

بالطبع لا يمكن نسيان الجداول كأحد أهم هذه الإستراتيجيات. تساعد الوسائل المساعدة المرئية كجداول الخط والشريط والشمعة التجار في تحديد مسارات التجارات السابقة. كما تزودهم بالبيانات التي يحتاجون اليها للقيام بتوقعات دقيقة لتحركات السوق. وبمساعدة هذه البيانات تكون فرص التاجر بالكسب أفضل بامكانك الاطلاع ايضا على استراتيجيات الفوركس باستخدام التحليل التقني .

اختر وسيط الفوركس بالشكل الصحيح

بالإضافة إلى الجداول, سوق التبادل الأجنبي هو مصدر العديد من الأدوات المفيدة والتي يزودها وكيل جيد. ولذلك يذهب أفضل التجار عادة إلى أفضل الوكلاء لتزويدهم بمنصات ممتازة. وعلى الوكلاء أيضا تزويدهم بجداول دقيقة وانتشار مالي جيد لمساعدة التجار في كسب النقود تعرف على وسيط الECN . وتوقيت المعلومات التي يزودها الوكيل مهم جدا خصوصا عند وضع الإستراتيجيات.
ستيعاب العوامل الكامنة

الإعتماد على الجداول مفيد وجيد ولكن من الأفضل أن يذهب التاجر أبعد من ذلك. فالتاجر الجيد يعرف كيف يستفهم عن حالات معينة ويسأل لماذا تحدث تحركات معينة في الأسعار. ما هي العوامل الكامنة التي أثارت الوضع وماذا يمكن أن يحدث لإيقاف الحركة للأعلى أو للأسفل. من معرفة ذلك, يمكن أن يقوم التاجر بتنبؤات دقيقة.

وضع نقطة توقف الخسارة (establish a stop loss)

لأن سوق التبادل الأجنبي متغير باستمرار ليس من المفاجيء أن نجد أشخاصا ينتظروا تحقيق ربح أكبر معتقدين بأنه سيزداد خلال دقائق. لسوء الحظ لا يحدث هذا دائما. سيعرف التاجر الجيد متى يوقف خسائره ويترك ملكية معينة ليوقف خسائر أكبر. يجب انشاء نقطة توقف من قبل التاجر لكي لا يجد أن ما يخسره أكثر مما يكسبه تعرف على اوامر الفوركس .

hasback
04-06-2015, 12:23
مشكور اخي الكريم على المعلومات ومن اكثر الاستراتجيات استعمالا هي استراتجيات الاسكالنج وخصوصا التي بها الموفنج افردج والبرولونجر باند وانا استعمل معهما مؤشر الاستكاستك

elkalaby
04-06-2015, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

a7med84
04-06-2015, 13:00
شكرا لعى الموضوع والله افضل وبشكل كبير فى التعامل فى هذا السوق
ان يكون لاسلوب ااكلاسيكى هو الاصل فى التعامل مع اى استراتيجيه

antonioforex
04-06-2015, 13:15
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الاستراتيجيات المستخدمة في الفوركس و التي
تساعدنا في عملنا بهدا الميدان و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك اخي سلام

doom
06-22-2015, 04:54
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

almared13
06-23-2015, 03:06
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

rayhane hamza
06-23-2015, 04:14
بارك لله فيك على النصائح القيمة ,,,, فعلا حسن الاستماع واخد النصيحة من التحترفين من اهم ما يمكن القيام به للنجاح ان شاء الله

آسراء آحمد
06-25-2015, 02:43
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

elgoule
06-25-2015, 02:53
بسم الله الرحمان الرحبم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة
وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

rachedcom
06-27-2015, 06:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اولا بارك الله فيك يا غالي على الطرح الجميع و المعلومات المفيدة ...

ثانيا اتمنى ما تحرمنا جديدك ... تقبل مروري اخي الغالي

harimeche
06-27-2015, 06:27
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوعــ

هي أوامر أو أدوات وليس إستراتيجيــــــات

jaouad ouaiss
06-27-2015, 06:33
السلم عليكم اخي الكريم وشكرا لك على الموظوع القيم بخصوص الاستراتيجبات الاكتر استخداما نتمنى ان تواصل على هدا المنوال وتفيدنا اكتر عن مواظع اخرى .تحياتي

محمد السيد
06-27-2015, 12:27
فين هي للاستراجيات دي انت مش عارف يعني ايه استراتيجية ؟؟ ايضا وحقيقة ،، انا لم استطع فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع..
لذا ارجو من حضرتك – لو تكرمت – ان تعيد تحريرالموضوع مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم مثلي

4Pro4x
06-27-2015, 16:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي الكريم شرحك كافي و مفيد تحية جميلة بجمال طرحك
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري