PDA

View Full Version : استراتيجيات فوركس المُعقدة # 2 : التقاطعات

nasaben
04-06-2015, 12:21
زوج العملة: استرلينى/دولار امريكى ( مفضل) او اى زوج عملات اخر.

الاطار الزمنى: 3 ساعات (مفضل) او 4 ساعات.

المؤشرات: 200 SMA، 100 SMA وهما متوسطين متحركيين مؤثريين؛ ستجد السعر ينصاع داخل حدودهما – SMA 15 – EMA 5 – MACD (12, 26, 9).(المتوسط المتحرك البسيط - المتوسط المتحرك الآسى – الماكد)

قواعد التداول: حيث اننا نتعامل مع مؤشرات EMA, SMA, MACD — لا يمكن التنبوء بها حتى حدوث استقرار سوف نستخدم دائما اشاراتها بعد اغلاق سعر الشمعة الدالة على ذلك.

1) لا تفتح ابدا صفقة اذا كان السعر على بعد اقل من 25 بيب من 100 او 200 SMA.

2) لا تدخل السوق عندما يعبر السعر كلا من 100 SMA (فيما عدا التحركات الكبيرة) او 200 SMA (عدا التحركات الكبيرة جدا) وفقط عندما تغلق الشمعة الحالية على الجانب الاخر من SMA.

3) اضبط اعدادات وقف الخسائر بداية بخمسين بيب. ابحث عن اقرب مستوى دعم /مقاومة واضبطه وفقا لذلك – يمكن ان يكون 70 – 90 بيب ولكن لا يمكن ان يكون بأقل من 40 بيب.على اى حال ، لقد اخذنا هذا المقياس تحسبا من اى انفجارات مفاجئة فى السوق، فى جميع الاحوال سيكون من الصعب ان يُضرب هذا المستوى من وقف الخسائر لأن استراتيجيتنا سوف تخرجك من السوق فى مرحلة مبكرة.

4) ادخل السوق فى اتجاه 5 EMA اذا توافر شرطان:

5 EMA يعبر 15 SMA “بشكل دائم” – والذى يعنى ان الشمعة الحالية اُغلقت والخطوط ثابتة تقريبا ولن تتحرك اثناء اتخاذنا قرار دخول السوق.
تقاطع خطوط الماكد، والشمعة الحالية اغلقت.
استراتيجيات فوركس – شروط عامة

لا يجب حدوث التقاطعين فى وقت واحد. يمكن ان تتقاطع خطوط الماكد اولا قبل EMA و SMA او بعدها بفترة وجيزة. لكن لا يجب ان يكون الفرق بين التقاطعين اكثر من 5 شمعات.

اذا لم يتم استيفاء شروط التقاطعين- فلا تدخل السوق.

قواعد الخروج من السوق: اخرج بنفس قواعد دخول السوق. عندما يحدث تقاطعيين اخريين. اذا ما رأينا تقاطع واحد فقط فأستمر فى الصفقة.

الربح المستهدف:

a) يمكن ان تضع كمية معينة من البيب مع أمر وقف تريلينج trailing stop.

b) او استخدم 50 بيب كربح مستهدف – ثم ابدأ بمطاردة السعر بأمر trailing stop كلما وصلت الى المستهدف، ارفع السقف قليلا لكن لا تستمر الى ما لا نهاية.

c) او من الممكن الا تضع مستهدف ربح، لكن اخرج من السوق وقتما يحلو لك.
استراتيجيات فوركس – دعنا نتجول الآن خلال الارقام:

# 1 – EMA 5 تقاطع مع 15 SMA، كذلك تقاطعت خطوط الماكد، السعر ليس بقريب من SMA 100 – لذ سنضع امر شراء.

# 2 – مرة ثانية لدينا تقاطعين اثنين: تقاطع المتوسطات المتحركة والماكد – نخرج من صفقة الشراء نضع فى الحال أمر بيع.

# 3 – تقاطعيين اخريين قد حدثا، فى الوقت يتم اغلاق اشارة شمعتنا الشرائية، نحن بعيدين كفاية عن 100 SMA، لذا سوف نغلق صفقة البيع ونضع امر شراء.

نعم، حتى هذه اللحظة نحن نتداول فى حركة السوق العرضية – لذا لا يوجد كثير من الارباح هنا، ربما بعض النتائج السلبية. الحل هو التداول فقط اثناء الساعات النشطة للسوق بالنسبة للاسترلينى؟دولار امريكى( عندما تكون كل من جلسة لندن ونيوييورك تعملان معا – راجع اوقات التداول).

# 4 – بما اننا فى صفقة شراء – هدفنا هو الخروج(“تقاطعين اثنين” استيفاء الشرط مرة اخرى) وبعد ذلك وضع امر بيع فى الحال.

# 5 – لقد تقاطعت المتوسطات المتحركة فى الشارت لكن ماكد لم يفعل، لذا نبقى مستمريين فى الصفقة. نرى السعر يمر خلال 100 SMA ويغلق تحتها – هذه علامة بيع جيدة، لكننا مستمريين فى الصفقة.

# 6 – فى البداية يظهر تقاطع ماكد، متبوع بتقاطع المتوسطات المتحركة – عند هذه النقطة نغلق صفقة البيع. الآن هل نضع أمر شراء مباشرة؟ لا، لأننا قريبيين جدا من 100 SMA، نحن فى حاجة الى الانتظار حتى تمر الشمعة وتغلق اعلى 100 SMA لكى نعمل صفقة شراء جديدة.

# 7 – هناك محاولة تقاطع فى مؤشر الماكد، لكن لا داعى للقلق طالما لا يوجد تقاطع ثانى فى المتوسطات المتحركة.

# 8 – نفس ما حث فى # 7.

# 9 – حان وقت غلق صفقة الشراء ووضع أمر بيع.
18763

elkalaby
04-06-2015, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

a7med84
04-06-2015, 12:59
عموما فى الالسق التقاطعات للموفينجات اجد ان التعامل معها بالفعل

جد وممكن ان يكون هناك دمج بينها وبين طريقه اخى والله المستعان

antonioforex
04-06-2015, 13:17
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتقاطعات و كيف نستغلها في المتاجرة لاني لم تكن لدي معلومات
كثيرة حولها وموضوعك افادني بها و اتمنى لك النجاح اخي الغالي سلام

gold1
04-09-2015, 20:56
تحية طيبة و عطرة لجميع الاعضاء الأعزاء
التداول بالموفينجات من اقوی الاستراتيجيات في التداول
بالتوفيق للجميع إن شاء الله. ......

mohasofi
04-12-2015, 01:14
السلام عليكم
بركت على المجهود الطيب والرائع
استمر أكثر حتى نستفيد منك أكثر واكثر
وانْ شَاء الله دوام النجاح والتالق
و جعله الله في ميزان حسناتك

maradona120183
04-12-2015, 04:58
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء ............تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-12-2015, 13:00
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم استراتيجية معقدة ولازم نتعلمها كويس ونتقنها لانها من الصورة مربحة جزاك الله خير
تقبل مروري

حسنى صادق
04-12-2015, 13:07
اعتقد ان استخدام كل طرق التحليل الفنى هى عبارة عن مشروطات للعمل بها من خلال الفهم الايجابى للعمل فى لسوق و منة نرى انة لابد ان نوحد الافكار

Wassa04
04-12-2015, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
استراتيجية جمييلة جاري التجربة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

choomido
11-08-2015, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

محمد السيد
11-08-2015, 18:07
صراحة ،، انا لم اتمكن من فهم الكثير من عناصر هذا الموضوع.. لذا ارجو من حضرتك –
لو تكرمت – ان تعيد تحريره مرة اخري باسلوب اكثر بساطة ، لاجل ضعاف الفهم أمثالي ..

snnaky
03-24-2016, 18:56
اولا مشكور على الجهد المبذول فى نقل موضوع والأهم اننا عشان نعرف مدى الافادة ياريت يكون هناك صوره للربح اللى انت حققته من الطريقه دى حتى نتاكد من مدى نجاحها لأنك انت اللى نقلتها مش احنا يعنى انت اللى تعرفها واكيد جربتها او انك لم تجربها فلماذا تضعها هنا هل مجرد نقل موضوعات وخلاص بدون هدف

harimeche
03-24-2016, 19:17
شكرااا لك اخي الفــــاضل على الإستراتيجية

لكن عندي بعض الأسئلة لو تكرمت ,,,

مـــا هي الأوقات المفضلة للإشتغال عليهـــا

ماهي الأزواج المفضلة للإستراتيجة

ماهي نسبة نجاحهـــــا بالنسبة لك

مع التحية وبالتوفيق

معتصم سباعنة
03-24-2016, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على طرح تلك الاستراتيجية يفضل التجربة على حساب تجريبي
اتمنى لك التوفيق

badr el asri
03-24-2016, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي :accute:

csebai12
03-25-2016, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل استعمال تلك الاستراتيجيات المعقدة و التي تكون طويلة المدى افضل صفقات الاسكالبينج

hoomid
03-26-2016, 15:39
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على الاستراتيجية. رغم كونها تتطلب توفر عدد كلير من الشروط. موفق
بالتوفيق للجميع

drsafaseefo
03-26-2016, 20:50
الموضوع بهذا الشكل صعب جدا بل ومستحيل فهمه بالطريقة الصحيحة بدون توضيح بالصور أو شرح بالفيديو
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع ونتمنى المزيد منك في توضيح هذا الموضوع
تقبل مروري

tfkamal
03-27-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور إليك وإلى منتدى فوركس العرب
إنشاء الله المزيد من التألق والعطاء
:swim::swim::swim::swim: