PDA

View Full Version : الشرح الوافى فى استراتيجيات التدوير وصناع السوق ومضاربيه

nasaben
04-06-2015, 16:31
استراتيجيات التدوير وصناع السوق ومضاربيه

تطورت استراتيجيات صناع السوق , وذلك في محاولة لرفع معدل الأرباح خلال أقصر مدة ممكنة , وكان من ضمن ذلك ما يطلق عليها مصطلح "التدوير
ماهو التدوير ؟

"التدوير"

هو إيجاد إيحاء لحالة معينة من النشاط غير الطبيعية على تداولات سهم شركة ماء بواسطة عمليات بيع وشراء وانتقال غير حقيقي للكميات مابين محافظ محدودة ذات وعاء استثماري واحد وبكميات ضخمة خلال فترت محددة , مما يساعد على اجتذاب الكثير من المتداولين إلى تلك الدائرة بسبب ذلك النشاط الوهمي

أهداف التدوير

تختلف أهداف التدوير ولكن أشهرها "التصريف , والتجميع , والتثبيت " , كذلك منها أن تكون عملية تدوير من أجل تعديل أسعار إجمالي الكميات المتوافرة لدى المضارب من خلال الصعود بالسهم إلى مستوى سعري معيّن ومن ثم الهبوط بالسعر من خلال تلبية الطلبات , ومن ثم دعم السهم والقيام بعمليات تدوير تساعد على التعديل السعري للمضارب . كذلك تضمن تخفيف الحمولة غير الضرورية من الأسهم لدى المضارب استعدادا لقفزة إلى أعلى بسهم الشركة قد تكون في الأغلب تصريفا مباشرا بعد الانطلاقة المنتظرة . كذلك قد تكون عملية التدوير نفسها عبارة عن تصريف بطريقة احترافية , حيث يتم حصر السهم مابين نطاق سعرين لتكون عند ذلك دائرة مابين العرض والطلب في حالة الدخول فيها من الصعب الخروج منها إلا من خلال البيع بخسارة , بمعنى أنه يتم تحقيق أرباح حتى من عمليات التدوير بخلاف الأرباح المحققة من ارتفاع السهم .

أنواع التدوير

يختلف مستوى الأداء مابين المضاربين , حيث نرى بعض المضاربين المحترفين يستمر في عمليات التدوير لفترات طويلة (حتى بعد خروجه من السهم ) , بل أحيانا يقوم بدعم محدود للسهم في الفترة التي تعقب خروجه المباشر من السهم , أيضا يتميز أداء هذه النوعية من المضاربين عند الخروج من السهم أنه يتم ذلك بشكل تدريجي غير محسوس في الأغلب , حيث تتم عمليات التصريف بكميات صغيرة وعلى فترات طويلة , كذلك يكون هناك حرص أن يتم توزيع كميات الأسهم مابين أكبر شريحة من المتداولين لأن ذلك سيكون أكبر دعم لسعر السهم من الانهيار بعد الخروج التام منه .
بعكس ذلك تماما , حيث انتهت عملية الخروج من السهم لبعض المضاربين فاقدي الخبرة في تلك العمليات إلى انهيار كامل لسعر السهم حتى قبل اكتمال خروجهم منها وذلك طبيعي جدا حيث إن الخروج القاسي السريع من السهم بكميات كبيرة يتبعه بشكل مباشر موجة بيع جماعية من معظم مالكي السهم , وتلك الموجة في الأغلب لا تجد أي طلبات شراء ولا يستطيع ذلك المضارب الذي زرع الخوف أن يقدم أي دعم للسهم أثناء عملية الانهيار الذي يستمر حتى يصبح سعر السهم مغريا لمضارب آخر يتقدم لتقديم الدعم للسهم أو أن يكون سعر السهم أصبح مغريا بالنسبة لفئة كبيرة من المتداولين .

أساليب التدوير

تختلف أساليب التدوير من شركة إلى أخرى حسب القيمة السوقية لسهم الشركة والعدد الإجمالي لأسهم الشركة والمتاح منها في التداول , وملكية الدولة أو أحد صناديقه فيها وكذلك مدى وجود ملكية آخرين في السهم بكميات كبيرة , والأهم من ذلك كله أن يكون السهم ذا اتجاه شعبي بمعنى أن يكون هناك قدرة على اجتذاب المضاربات له .

نطاقات التدوير

لعل أشهر أنواع التدوير هو أن يتم ذلك بين نطاقين سعريين لفترة زمنية معينة ويعتبر ذلك هو الأسلوب التقليدي للتدوير والمطبق في معظم الحالات , ولكن من أكثر طرق التدوير احترافية وصعوبة وربحية كذلك أن يتم ذلك التدوير بين أكثر من نطاق سعري في الوقت نفسه بمعنى أن يكون هناك أكثر من دائرة سعرية متداخلة مع تحديد مناطق الشراء والبيع داخل هذه الدوائر وتحديد نسب البيع والشراء بين تلك المناطق من أجل ضمان تحقيق أكبر ربح من عملية التدوير وكذلك صعوبة تتبع تلك النطاقات السعرية من باقي المضاربين نظرا للتنقل السريع بين تلك النطاقات والدوائر بشكل سريع حيث لا يستطيع المضارب الآخر الحكم على مدى الاتجاه الآخر في عملية التدوير طالما أنه لا يملك أهم معطيات عملية التدوير وهي الكميات المتوفرة لدى المضارب خاصة في حالة قدرة من يقوم بعملية التدوير بعمليات تضليل في رتم الشراء والبيع لا تساعد على رسم اتجاه معين أو تحديد نطاق التدوير ولكن يظل التحكم في تلك العملية يحتاج إلى خبرة قوية ومراقبة دقيقة للكميات ووضع السوق والأهم من ذلك سيطرة قوية على السهم موضوع التدوير .

----يتبع-------

yassine imq
04-06-2015, 19:12
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

مصراوى
04-06-2015, 19:27
اخى الفاضل اعتقد ان تلك الاستراتيجية تحتاج الى فيديو توضيحى وان تتعامل مع السوق لايف وبالتوفيق وانتظار المزيد

ahmedibrahim258259
04-06-2015, 19:47
بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة اخي الكريم اعذرني انا موش فاهم حاجة ياريت لو تربط الموضوع ده بالفوركس
تقبل مروري اخي الكريم

aminlakhdar05
04-06-2015, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور على الجهد المبذول لإفادتنا في هذا الموضوع ناجح انتظر منك المزيد

ilyes chaieb
04-06-2015, 20:40
طريقة الوافي او الاستراتيجية دي تعتمد على ادوات بسيطة و هو التحليل الكلاسيكي و تعتمد على الدعوم و المقاومات و خطوط الترند و بالفعل الطريقة جيدة و ناجحة و فيه ناس كثير تعمل بها

baki
04-06-2015, 21:16
شكرا لك اخي على هدا الشرح للاستراتجية طبعا يوجد العديد ومختلف الاستراتجيات
في سوق الفوركس وكلا حسب درجة ارتياحه لتلك الطرق

a7med84
04-07-2015, 11:55
شكرالع الموضوع يمكن التحليلي الكلاسيكى هو الاقوى من وجه نظرى فى التعامل مع السوق

ولا غنى عنه مع اى اسلوب تداول اخر والله المستعان وبالتوفيق لكم

antonioforex
04-07-2015, 13:08
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الشرح حول استراتيجية التدوير و كيف نستطيع الاعتماد عليها
في عملنا و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي العزيز سلام

Doodysamsom
04-07-2015, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك يا اخى على شرحك لتلك الاستراتيجية.؟.
استراتيجية التدوير وصناع السوق والمضاربة

basim
04-07-2015, 13:19
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة اما بخصوص الاستراتيجيات وتطورها ونسبة نجاحها فان كل استراتيجة لها وقتها وزمانها
عموما مشاركة جيدة ومعلومات مفيدة من المساهمة وردود الاعضاء الكرام
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى المبارك ....تقبل تحياتي

hager omar
04-15-2015, 14:41
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الجهد المبذول في هذا الموضوع واتمني منك مزيد من هذه المواضيع القيمة والهادفة

تحياتي لك

moutanabbih mohammed
06-10-2015, 17:08
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخى الكريم لطرحك هذا الموضوع المميز و المفيذ
بوركت جهودك المتميزة اتمنى لك التقدم المستمر

a7med sniper
06-10-2015, 17:12
شكرا لعىا لموضوع عموما ليس لى تعامل بهذا الشكل فى التحليلي

والموضوع به كلام كتير مش مفهوم شكرا لك وبالتوفيق ىف عرض موضوعات مهمه فى لمنتدى هنا

Elias Geox
06-10-2015, 18:50
السلام عليكم و رحمة الله, أخي شكر كبير لك على شرحك هذا, نتمنى أن نراك مجددا ,تقبل مروري, تحياتي لك. :bravo:

csebai11
06-10-2015, 19:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لم اتكن من فهم استراتيجية التدوير و صناع السوق و مضاربيه ارجو منكم مزيد التفسير

ebramoh
06-10-2015, 19:27
السلام عليكم..
تحية عطرة اخوتي بالمنتدى..
مشكور اخي على تقديمك لهدا الشرح حول استراتيجية التدوير و كيف نستطيع الاعتماد عليها في عملنا..
اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي العزيز..
ونشكراً جزيلاً..

YMTMAX
08-29-2015, 04:20
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

salahgold
10-26-2015, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

koouka211
02-01-2016, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

aymansaleh
02-01-2016, 00:52
الاخ الكريم الموضوع بالكامل يدور حول الشركات والاسهم والتدوير والمحافظ وكل ذلك ينتمي للبورصه, بورصة الاوراق الماليه وليس للفوركس وتجارة العملات الاجنبيه, عموما مشكور اخون ا الكريم على هذا المقال
تقبل مروري

heroo252
02-01-2016, 01:29
الى فهمته من كلام حضرتك ان التدوير مرتبط بشكل كبير بسوق الاسهم
والبورصات مش سوق الفوركس وتجارة العملات الى بنشتغل بيها كلنا

abdokarim
02-06-2016, 19:46

مشكور اخي الكريم على طرح الموضوع المميز
بارك الله فيك واصل تقديم كل جديد ومفيد
جزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

مصرية
02-08-2016, 16:54
والله اللي قدرت افهم انها نوع من انولع الاستريجيات ف سوق الفوركس دي حاجه
كويسه اني اعرفها وشكرا ع موضوعك

justsmile
02-08-2016, 17:22
و هل هذا شرح وافي حقا !!
اخي اتمنى منك ان تقوم بعرض الموضوع بأسلوبك لاني لم افهم ,, يبدو لي انك نسخته بدون حتى اهتمام منك بتنسيقه .. اتمنى منك الاهتمام ..

mohamed ahmed 99
02-08-2016, 17:32
هذا الشرح جميل جدا لتعلم كل فرض في هذا السوق الكبير (الفوركس)لتعليم كل ما هوا يحتاجه لمعلومه مهمه في مجال الفوركس لكي يتعلم كيفيه الربح منها والاستفاده الوافره منه
واشكر من كتب الموضوع لجهوده معنا في توصيل المعلومه

ملاك الروح
02-08-2016, 18:08
موضوع قيم اخي وشورحات رائعه وهناك الكثير من الاستراتيجيات الناجحة
اتمنى لك دوام التوفيق اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي

yousse
02-09-2016, 01:05
صراحة من الأحسن أن يأخد المتدول المتجار ببساطة أي لا يعقد الأمور لكي لا تكون هناك صعوبات كتيرة فكلما بسط طريقة موتجرتك ويسترتجيتك كلما اسطعت فهمها جيدا

csebai12
02-09-2016, 01:12
السلام عليكم و رحمة الله نعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اعتقد ان حديثك بالاساس في هذا الموضوع على سوم الاسهم و هذا المبدا يختلف كثيرا في سوق الفوركس

snnaky
05-13-2016, 23:47
الموضوع رائع جدا طبعا وان كان معروف انة منقول بس هو موضوع يحتاج الى سكر وتقدير على اتاحة الفرصة لقرائة بس عندى ملاحظات انك للأسف نقلت الموضوع نقل حرفى بدون اى ادراك او فهم وكان ممكن تطور من طريقة العرض عشان تستوعب الغموض او الدلالات اللى تحتاج الى شرح افضل من كدة ولازم يكون فى شروحات مصورة او امثلة تطبيقية

mourada
06-04-2016, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لاستراتيجية صناع السوق و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

reyad badawy
06-04-2016, 23:42
مشكور اخى العزيز
مشكور اخى العزيز على هذا الشرح الوافى الذى قمت بة فى الموضوع ونحن كمبتدأين استفادنا جدا نت الشرح وفى انتظارباقى المواضيع منك جعله الله فى ميزان حسناتك

INFOGAIN
06-04-2016, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا النشر المميز والموضوع الراقي حول صناع-السوق
تحياتي اليك والى كل اعضاء المنتدى الجميل ..
تقبل مروري..

NAbIL33
06-04-2016, 23:43
اخى الفاضل اعتقد ان تلك الاستراتيجية تحتاج الى فيديو توضيحى وان تتعامل مع السوق لايف وبالتوفيق وانتظار المزيد استراتيجية التدوير وصناع السوق والمضاربة
السلام عليكم

x14x01
06-15-2016, 03:17
مشكور يا اخي الكريم
هذه الملحوضة مهمة جدا ، بحيث اغلب المتداولين في مجال الفوركس لا ينتبهون الى
هذا الشيء ، والذي كان قد يكون سببا في نجاح الصفقة
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Ghost18
06-17-2016, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المؤشر
ان شاء الله احمله واستفيد منه
تقبل مروري

Ramdan
06-19-2016, 11:17

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده