PDA

View Full Version : الشرح الوافى فى استراتيجيات التدوير وصناع السوق ومضاربيه2

nasaben
04-06-2015, 16:32
شروط نجاح عمليات التدوير

هناك عاملان يحددان نجاح عملية التدوير , الأول خاص بالشركة نفسها , حيث أنه كلما قلّ عدد الأسهم المتاحة للشركة في التداول وانخفضت أسعارها , أصبحت بيئة مناسبة لعمليات التدوير لسهولة فرض السيطرة عليها . ولعل ذلك يفسر انتعاش التداولات على بعض أسهم الشركات الصغيرة من حيث عدد الأسهم والقيمة السوقية بغض النظر عن النتائج المالية للشركة .
العامل الآخر يتعلق بالمضارب نفسه , حيث يجب ألا يسمح النطاق السعري للتدوير بسهولة الخروج لمن يقوم بعملية الشراء أثناء استمرار عملية التدوير إلا في أضيق نطاق ولفترات قصيرة جدا , كذلك ألا تستمر عملية التدوير لفترة زمنية طويلة قد تؤدي إلى ارتفاع نسبة المتداولين الذين يفضلون الخروج حتى بخسارة أحيانا وعدم وجود كميات كبيرة لدى مضاربين آخرين قد تفسد عمليات التدوير من خلال عمليات بيع بشكل مفاجئ وضخم , لأن من أهم شروط التدوير الناجح وجود عملية دعم للسهم أثناء عملية التدوير وهو وضع طلبات واحيانا بكميات ضخمة من أجل تشجيع المتداولين على الدخول في الدائرة وذلك للأطمئنان لوجود طلبات ضخمه . إن تلبية هذه الطلبات بشكل مفاجئ وبكميات ضخمة من الأسهم سيكون سببا رئيسيا في انهيار كامل لعملية التدوير .
إذن كلما صغر حجم الشركة كانت أسهل للقيام بعمليات تدوير ودعم لها , والعكس صحيح في ازدياد حجم الشركة , ولعل في تجربة محاولة السيطرة على سهم شركة الكهرباء أكبر دليل على ذلك , خاصة كل ما طال وقت السيطرة , كذلك من الصعب التحكم في سهم شركات مثل "سابك " أو "الراجحي" و"الاتصالات" كمثال إلا لفترات قصيرة جدا وتكون في الأغلب محفوفة بالمخاطر بالنسبة للمضاربة نظرا لحجز مبالغ ضخمة من السيولة في شركة واحدة .

عوامل الفشل في عمليات التدوير

لعل أكبر تلك العوامل هو تحريك السهم من القيام بعمليات تدوير بمعنى أوضح رفع سعر السهم بشكل مستمر من خلال عمليات تدوير حيث يؤدي ذلك إلى فقد المضارب القدرة على السيطرة على السهم بشكل تدريجي مع كل ارتفاع وذلك بسبب ارتفاع شريحة من يدخل في السهم المضارب , خاصة أن البعض منهم ربما يدخل من خلال كميات كبيرة أو متوسطة والانتقال إلى نطاقات سعرية أعلى يعطي لهم الخيار الآخر وهو البيع وتحقيق الأرباح والخروج من السهم ذلك الخروج إن تم بكميات كبيرة قد يؤدي وبشكل فوري إلى التحول إلى عمليات بيع جماعي يفقد فيها المضارب التحكم بالسهم مباشرة ولفترات طويلة .
----------يتبع-----------

yassine imq
04-06-2015, 19:19
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

katreenaziz
04-06-2015, 19:47
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد والج8هد المبذول فية اتمنى يكون سبب افادة للجميع وفى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

ahmedibrahim258259
04-06-2015, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

baki
04-06-2015, 21:58
شكرا لك اخي على اضافة بقية الشرح ولكن يبدو لى شرحك معقد
وغير مبسط حيث انه لا تزال بعض الجونب غير واضحة من استراتجيتك

مصراوى
04-06-2015, 22:13
اخى الفاضل فى الحقيقة موضوع مميز واستفدت منة كثيرا واتمنى الاستفادة للجميع وفى انتظظار المزيد وبالتوفيق للجميبع

الصعلوك
04-06-2015, 22:44
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

waelmma
04-07-2015, 10:14
;):(:)) واستراتجية وافى من اهم الاستراتجيات وجزاك الله خيرا عليها اخى الكريم ومنترين
المزيد من النظريات ان شاء الله ;);)

a7med84
04-07-2015, 11:44
شكرا لك على هذا الشرح وبالتوفيق فى المتابعه فى هذا الموضوعات اللى ممكن يكون فى استفاده منها والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منا لموضعات المميزه ان شاء الله

antonioforex
04-07-2015, 13:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لاستراتيجية التدوير و كيف يتم التداول بها في سوق الفوركس
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الكريم سلام

abdoute
04-07-2015, 15:07
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

mohasofi
04-08-2015, 00:35
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هدا موضوع ممتاز مشكور على جهد مبدول واصل يا اخي
وبالتوفيق للجميبع

Bel
09-22-2015, 12:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

محمد السيد
09-22-2015, 21:17
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

nuclear2010
09-22-2015, 23:34
اشللام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع وفى انتظار
المزيد من الموضوعات التى تحتوى على معلومات جديده
تقبل مرورى

adel25
09-23-2015, 20:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على هذل الموضوع الجميل حول الشرح الوافى فى استراتيجيات التدوير وصناع السوق ومضاربيه2 . بارك الله فيك و يا التوفيق للجميع

ynwa1892
09-25-2015, 22:34
السلام اخي شكرا على طرح طريقة الوافي في المتاجرة الوافي رحمه الله عنده اسالي خرافية للمتاجرة من يتبعها فهو سيضمن الربح
وفقك الله

troybradbit1
09-28-2015, 19:17
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن الشرح الوافى فى استراتيجيات التدوير وصناع السوق ومضاربيه2
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

ahmed bakry
10-27-2015, 10:28
الف تحية وتقدير ليك على ماتقدمت به من تعريف لهذا المصطلح واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله المستعان على كل شيء ........

aymansaleh
10-27-2015, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, موضوع جديد ومفيد جدا, صناعة التدوير مصطلح جديد على مسامعي بكل صراحه وموضوع اول مره اقرأ عنه والفوركس وعالم الاموال ملئ بما كل جديد, مشكور اخي الكريم على موضوعك
تقبل مروري

AHMED91
10-27-2015, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
كلها استراتيجيات يمكن الاستفاده منها كثيرا في التداول بشكل كبير

omerhomsy
11-03-2015, 21:02
***** ^-^ *****

اشكركـم على حضوركمـ الكريم وتعطير متصفحي بردكمـ الجميييييل الله يعطيكـم العافيه ولا
يحرمـني منكـم و من طـلـتـكـم ولكـم تحيـــ ومحبتي ــــااااتي

snnaky
03-22-2016, 21:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها بس الكلام دة من حيث انة معلومات فهو معلومات خاصة بالأسهم فقط بس مش ليها اى علاقة بالفوركس لأن الكلام دة لاينطبق على الفوركس من حيث التدوير الشركات بس هى اللى ممكن ينطبق عليها الكلام دة عشان عدد الأسهم مهما كان كبير مش ممكن يكون اكبر من التداول للعملة

mouad bassim
03-22-2016, 22:03
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

xmenflis1
05-15-2016, 05:36
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-19-2016, 16:43
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nadir 16
05-19-2016, 17:08
شكرا. اخي
من الماكد. ان هذه الاساليب مرتبطة باسواق الاسهم
ش
شكرا اخي على المعلومة

عادل كامل
05-19-2016, 17:26
شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما