PDA

View Full Version : تحرك السوق ::: الاسباب - الكيفية - الوقت

superman
01-17-2013, 20:28
1- اسباب تحرك السوق

التحليل الفني والتحليل المالي لهم نفس التأثير في السوق , حتي تضارب في الفوركس عليك ان تتعلم التحليل فني , المالي , الطلبات والعروض وسلوك السوق .

هناك الكثير من المضاربين يقولون ان التحليل الفني هو انعكاس للتحليل المالي في السوق حيث عند خروج خبر معين فيؤثر في السوق فيقوم بتشكيل نمط معين وعلي اساسه يدخل المضاربين , وهناك ايضا وجهة نظر اخري ان الاخبار هي التي تحرك السوق , وجهة نظري الشخصية ان التحليل الاساسي دائما يسبق التحليل الفني و لكن التحليل الفني هو الذي يأكد نقطة الدخول ولكن يمكن لجميع المضاربين الاتفاق علي هذه النقط :

· يتحرك السوق تبعا لاخبار الدول العظمي المؤثره في العمله.
· تتشكل انماط فنيه تبعا لما حدث من تأثير الاخبار علي السوق.
· تأتي قوة التحليل الفني بسبب ان هناك من المضاربين يعتمدون عليه في عملياتهم , فهناك الملاين يستخدمون الدعوم والمقاومات , الفيبو , الترند , فبالتالي سوف تجد الكثير من الاوردرات عند هذه الاماكن وهذه هي قوة التحليل الفني في الانتشار و هذا هو سبب ما يسمى بالدعم النفسي

قبل ان اتعمق في التحليل المالي اريد ان اوضح شيئا مهما هو انك لا تحتاج الي مؤهل علمي في الأقتصاد حتي تفهم التحليل المالي , كل ما تريده هو ان تتعلم بعض القواعد وما هي الاخبار التي يجب ان تتابعها , وقرائة التقارير الاقتصاديه بالطبع بفضل الالمام باللغة الانجليزية .

2- طريقة تحرك السوق

كل زوج من ازاوج العملات يتحرك بشكل مختلف . كل زوج له خصائصه الخاصة من حيث , الحركه اليومية , الدعوم , المقاومات او حتي الاسواق الأخري المؤثره فيه ( ولهذا السبب لا تطبق استراتيجية واحدة لكل العملات فمن خلال المراقبة تستنتج افضل استراتيجية مع زوج معين ) . المفتاح لتكون مضارب ناجح هو ان تركز علي زوج او 3 علي الأكثر وان تشعر بالارتياح لها .

هناك طريقة جيده لتفهم جيدا كيف تتحرك عمله معينة ,ابدا في المتاجرة على اي عملة بدون اي مؤشر و افتح صفقات بيع دائما من هاي الشمعة السابقة ( طبعا ديمو !! ) وركز علي عملة واحدة , لماذا لانك بهذه الحالة سوف تفهم حركات هذه العملة و سلوكها , المتاجره اليوميه دائما تعلم المضارب خصائص العمله التي يتعامل معها , مناطق ارتدادها , في اي وقت تكون العمله نشطه , كم يرتد السوق في كل جلسة تداول

على سبيل المثال الباوند يتحرك دائما في ترند قوي يرتد حوالي 70% من الحركة التي قام بها مثلا بالفترة الماضية راقب اليومي تجد ان الباوند انطلق في ترند واحد قوي من 15233 الى 15933 اي 700 نقطة اذا ثبتت القمة الحالية نتوقع تصحيح بحدود 70 % اي 490 نقطة بحدود مناطق 15500 اذا فلنراقب و نرى اذا كان الباوند سيحترم نظام الحركة الذي يمشي عليه , معلومه اخرى عن الباوند بثبات القمة او القاع للباوند بعد ترند طويل ستجد انه بعد هبوطه من القمة ب 250-300 نقطة يدخل بمرحلة تذبذب لعدة ايام راقب عملة اخرى و سجل ملاحظاتك عنها !!

و ادرس موضع ترابط العملات في بعضها و لعل افضل ما قرأت في هذا المجال اقتباس لاستاذي ابو جواد ايام المنتدى السابق " نصيحة اذا اردت ان تعمل بارتباط العملات يوجد كتاب اسمه currency correlation اقرأه لتعرف الارتباط بين العملات ..ولا تربط ابدا عملتين اساسيتين مع بعضهم ابدا "

و هناك معلومة مهمة ستتفاجأ بها انه لا يوجد ارتباط بين الباوند و اليورو نهائيا !!!! و احب ان انبه هنا الاخوان الذين يعملون بالهدج عن طريق بيع الباوند و شراء اليورو ان هذه العملية لا اساس لها بموضوع ترابط العملات و ان اعطتك مرة فستخسر منها مرات

3- متى يتحرك السوق

تبدأ التعاملات في سوق العملات عندما يبدأ اصحاب العمل في الدوله العمل , مثلا في اوربا تبدا فترة تداول EUR/USD , GBP/USD وهذه تسمي مثلا الفتره الاوروبيه او فترة لندن , وهكذا بالنسبه للدول الاخري سواء كانت استراليا , الولايات المتحده
في هذه الاوقات سوف تجد حركه وسيولة في السوق وسلوك جيد للسوق .
مثلا حاول ان تضارب علي EUR/USD في الفتره الاسيويه او في نهاية الفتره الامريكية , سوف تجد ان الزوج في حالة ركود بسبب قلة السيولة .
من اهم العوامل التي يجب ان تعلمها او تكتشفها بنفسك هو عامل الوقت , وقت التداول
هذه المعلومه البسيطه قد تفيدك في التداول , عامل الوقت في غاية الاهميه ولكن قد يندمج عامل الوقت مع عامل فني اخر مثل : دعم او مقاومه او خبر

وقت الأخبار :

عامل اخر مهم هو ان تعلم وقت خروج الاخبار , لانه هناك اخبار قد تحرك السوق قبل او بعد خروجها حتي ب 10 دقائق , معرفة وقت الاخبار يساعدك ما اذا كنت سوف تعدل عملية التداول المفتوحه او سوف تغلقها حتي لا تخسر بسبب ذبذبات السوق العاليه .
عامل أخر هو ان تتعلم كيف يتحرك الزوج في الفترات المختلفة علي سبيل المثال , اغلب العملات الأوروبيه سوف تتحرك في تمدد عرضي في الفترة الاسيوية , فيمكنك وقتها عند انكسار الرينج الدخول في عملية طويلة المدي , لماذا تتحرك هذه العملات في الفترة الاسيويه بشكل عرضي لانه لا يوجد سيوله كافيه لتحرك السوق او الزوج في الفترة الأسيوية , لذلك يمكن ان نفهم ان ازواج الفتره الاوروبيه حركتها محدوده في فتره غير فترتها , وفي هذا المثال الفتره الأوروبيه او فترة لندن مع بعض الشذوذ عن القاعده في بعض الأحيان .

sayed taha
01-18-2013, 00:16
اخى الكريم
عادة ما يقال لا تتاجر على زوج تكون بورصة العملة مغلقة و ذلك لتاثر سعر العملة باداء البورصة توجد ايضا حركة تحدث يوميا اكثر من مرة وهى حدوث حركة مفاجئة للسعر دون وجود اى سبب مثل صدور خبر ما او القرب من خطوط الدعم و المقاومة وهذة الحركة تنتج من قيام احد البنوك او الشركات الكبرى بعمل صفقة بعقد كبير يؤدى الى حركة الزوج ونلاحظ ايضا ان هذة الحركة لا تستمر طويلا

Zamalkawy4ever
03-18-2013, 14:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخواني الاعزاء علي المعلزمات الرائعه واتمني ان تمتعونا بالمشاركات المفيده وبارك الله فيكم

taoufik bajjou
03-18-2013, 14:33
السلام عليكم اخي الكريم موضوع متميز صراحة و مفيدة كثيرا للمبتدئين حتى يدخلوا أكثر في أجواء السوق و التداول و فهم كيف يسير السوق

fares1alex
03-18-2013, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخي الكريم على الشرح الوافي والدقيق

جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

اتمنى لك التوفيق يا غالي

ess_ess
03-18-2013, 14:51
جزاك الله خيرا اخى على هذا الموضوع المفيد جدا الخاص بالسوق ولابد من دراسة السوق جيدا ومعرفه حركاته قبل الشروع فى اى صفقة

assemhassan
04-05-2013, 00:13
مشكرو يا غالى بس عاوزين اكتر فى التحليل ويعطيك العافيه

---------- Post added at 09:13 PM ---------- Previous post was at 09:12 PM ----------

مشكرو يا غالى بس عاوزين اكتر فى التحليل ويعطيك العافيه ويارت لو عندك كتب او فيديوهات

BiBo
04-10-2013, 20:05
بارك الله فيك يا صديقي العزيز على هي التوضيح
شكرا لك تقبل مروري تحياتي لك

ayman.shosha
04-11-2013, 05:46
كلام محترم جدا اخى العزيز
وبالنسبه للسيوله انا فعلا افضل الفتره الاوروبيه للمتاجره
حيث اننى اتاجر على الزوج يورو دولار

انس بن تن
06-29-2013, 01:59
مشكور جدا يا اخي ع طرحك لذلك الموضوع مجهود كبير منك
وشكرا جدا ع اسباب تحرك السوق وطرق تحرك السوق افادتني جدا كمبتدئه بالتوووفيق للجميع

canforex68
06-29-2013, 02:03
فغعلا اخي فكل ما قلته فهو صحيح و ان تحرك السوق له مميزات
ز له خصاؤص يجب معرفتها و هذا اكيد انه سينفع المتداول في الكيفية الصحيحة للتداول

hebkar
06-30-2013, 01:38
لابد من تعلم التحليل الفنى والاساسى قبل الدخول للعالم الحقيقى فى الفوركس
من اهم الازواج التى ينصح بها المبتدئين واصحاب الخبرات القليله هو اليورو دولار
او الاسترلينى دولار او الدولار ين
تحياتى لك

mai66
07-20-2013, 19:06
السوق بيتحرك حسب العرض والطلب
واللى بياثر ع العملات برضة الاخباار وبتتحكم ف السوق كل خبر ع عملة بياثر ف ارتفاعها او انخفاضها

catw
07-20-2013, 19:48
شكرا اخى على هذا الموضوع المفيد لنا نرجو منك المزيك
تقبل تحياتى ومرورى

latraaa
07-20-2013, 19:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح الكبير و الوفير أيضا، اتمنى أن نصل إلى ما تريد و نصل نحن أيضا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forex_lionz
07-20-2013, 21:51
كلام محترم جدا اخى العزيز
وبالنسبه للسيوله انا فعلا افضل الفتره الاوروبيه للمتاجره
حيث اننى اتاجر على الزوج يورو دولار

ايه هى مواعيد الفترة الاوروبية يا اخ ايمن
وهل اللى بتاجر على اليورو ين يتاجر افضل اثناء لفتة رالاسيوية ام الاوروبية

mohamed61172
07-21-2013, 12:56
مشكور اخي الكريم علي هذه المقالة الممتازة بجد نصائح او ارشادات قوية لابد من العمل بها في السوق

mmxxmm2
07-21-2013, 14:29
تمام اخى كلام محترم جدا حدا اخى
من شخص محترم مثلك واتمنى ان الجميع
استفاد من الموضوع ولك منى اطيب
الارباح اخى وتقبل تحييييييييييييياتى

zorro4001
07-21-2013, 14:36
ابد من تعلم التحليل الفنى والاساسى قبل الدخول للعالم الحقيقى فى الفوركس
من اهم الازواج التى ينصح بها المبتدئين واصحاب الخبرات القليله هو اليورو دولار
او الاسترلينى دولار او الدولار ين
تحياتى لك

l'optimiste
07-29-2013, 02:38
اخي الكريم طرحك مهم جدا و مفيد
و شرح المعطيات الفوركسية رائع جدا
يجب دراسة السوق جيدا قبل الدخول في اية صفقة

NADA NANO
07-29-2013, 16:41
من افضل طرق التدوال التدوال على اللاخبار ونقاط الدعم والمقاومة
ومنها نحقق ارباح كثيرة وخاصة وقت الاخبار

doaa sary
07-29-2013, 16:47
عشان كدا التحليل مهم
بنعرف اتجااه العمله بنتوقع اذا كان هاابط او مرتفع

ahmed tito
07-29-2013, 16:53
السلام عليكم شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع
و جزاك الله خيرا و جعله ان شاء الله في ميزان حسناتك

---------- Post added at 02:53 PM ---------- Previous post was at 02:51 PM ----------

soooonor
07-29-2013, 16:58
معرفة كيف و متى يتحرك السوق و العوامل التى تساعد على حدوث هذه الحركة و مداها هام جدا بالنسبة لكل متداول لتحديد الوقت المناسب للتداول و العملة أو العملات التى يفضل العمل عليها ... موضوع جيد و مفيد لكل مبتدئ ..اشكرك

abdaaa
07-29-2013, 17:07
السلام عليكم ، شلرا جزيلا أخي
معلومات قيمة

patiya
07-29-2013, 17:28
جزاك الله خيرا اخواني الطيبين علي المعلومات و المواضيع الرائعه
واتمني ان تمتعوننا بالمشاركات المفيده
وبارك الله فيكم

waleedhafez
07-29-2013, 17:34
شرح اكثر من رائع لكل مبتدىء يبحث عن معلومه وكيف يبدء يستطيع ان يتعلم من الموضوع كيف يبدء وما هو حجم المخاطره اللى ممكن يفعله او يضعه نصب عينه او الازواج التى من الممكن ان يتداول عليها

يزيد
07-29-2013, 18:47
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع و اتمنى ان تستمر في تقديم المزيد

mustalokha
07-29-2013, 18:55
الف شكر على الموضوع الرائع استفدت منه في الاول و في الاخير لم اعد افهم شيئا لان هذه معلومات جديدة علي
فأنا مازل مبتدأ و اتعلم شيئا فشيئا, جزاك الله خيرا.

Hanan Gomaa
07-29-2013, 19:33
الموضوع تفصيل ومفيد جدا تسلم ايدك عليه والسوق فى اى مجال بتاثر بكل المجالات على مستوى العالم سوا بالسلب او الايجاب

mustalokha
07-29-2013, 21:04
مشكور اخي على التوضيح و الشرح اسفدت من موضوعك الرائع
و تقبل مروري اخي تحــــــــــــــياتي.

gamalali1979
07-29-2013, 21:20

السلام عليكم
رمضان كريم
شكرا اخي الكريم على الشرح الوافي والجميل
جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله انتظر منك المزيد
اتمنى لك التوفيق

meziani
07-29-2013, 21:26

مشكرو يا غالى بارك الله فيك وجزاك خيراًاخي الفاضل على مجهودك المميز
تحياتي

rsfbg2010
07-29-2013, 21:29
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على الموضوع المميز وانا عن نفسى
احب العمل فى الفتره الاوروبيه والاميريكيه نظرا للسيوله
اللى بتبقى موجوده

bimbo
08-07-2013, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رمضان كريم عليكم
مشكور اخي العزيزي على هاته المساهمة
لاكن يجب ان تعلاملات الاقتصادية صادق
م انه ليس كل من ينشر اخبار التع

zikovic
08-07-2013, 13:20
يتاتر السوق بعدة عوامل احيانا بالاخبار السياسية و الاقتصادية و كدالك الاخبار الرياضية و الصفقات بين الشركات

faridfrance
08-07-2013, 16:52
تسلم يا غالي على الموضوع المفيد
الدي يشرح كل شيء عن السوق و يجب توخي الحدر الشديد قبل الشروع في اي عملية .
ان شاء الله نستفيد منه

hamza212
08-07-2013, 17:51
مرحبا اخي العزيز شكرا على الشرح الوافي وانشاء
الله يكون في ميزان حسناتك

hicham07
08-07-2013, 18:12
اشكرك اخي على الشح القيم و المفيد جدا
و ارجو ان تستمر بمتل هده الشرحات القيمة لاننا في امس الحاجة لمتل هده المواضيع

doola2020
09-27-2013, 15:47
بالطبع يا أخي لكي تكون مضاربا ناجحا لابد من معرفة تحركات السوق وكيفية التحليلات الفنية والأساسية وكل التحليلات

MichMich
09-27-2013, 21:29
طيب الاحظ ان هناك فريقين
فريق يؤمن ان التحليل يكون بالاخبار لانها هي التي تاثر على الاسعار
وفؤيق يؤمن بتحليل فني و رسومات وترندلت و غيرها

aminox
09-27-2013, 21:58
بالفعل كلامك صحيح فحتى نتاجر في السوق ونربح من اموال فيجب علينا ان نتعلم التحليل الفني والمالي لان لهما تأثير قوي على السوق
لكن هما ليسا الا مؤشرات نستطيع بالاعتماد عليهما ان نتوقع اتجاه السعر
لكن المحرك الاساسي للعر هي البنوك المركزية

رشا الهوارى
09-27-2013, 22:05
معلوماتك فعلا جيدة عن حركة السوق وانا عن نفسي احب ان اتابع اهم الاخبار التى من الممكن ان تؤثر سواء بالسلب او الايجاب علي العملة التى اتابعها واتداول عليها ولكنى ايضا احب ان اتاكد من ذلك عن طريق التحليل الفنى للمؤشرات علي منصة التداول

heroo252
09-27-2013, 22:06
التحليل الفنى هو الى بيرسم حركة السوق والاخبار هى الوقود الى بتسرع الحركة دى
واوقات الاخبار واوقات الجلسات نفسها بتفرق فى السيولة

anwarforex5
09-27-2013, 22:10
ان التحرك السوق في الفوركس مرهون بمدى قوة العملات و قوة الفوركس
يعني ان التحرك بيكون لما يكون الاخبار القوية المحركة له

amindo
09-27-2013, 22:19
السلام عليكم
مقال ممتاز وشرح رائح بارك الله فيك اخي على كل هذا الشرح في انتضار مواضيع اخرى
بالتوفيق

Walaa Mohamed
09-27-2013, 22:21
انا اول مره اعرف معلومه ان الواحد لو تاجر على زوج مش في فتره سوقه هايلاقي ركود ف التحرك للزوج
شكرا على هذه المعلومات وكتر خيرك
جزاك الله خيرا

ahmedhawash
09-30-2013, 21:35
السوق يتحرك بناء على السياسه الماليه للبلد عن طريق البنك المركزى

او العرض والطلب فى السوق والله المستعان انك تكون ملم بالتحليل الاساسى قبل الفنى

heroo252
09-30-2013, 21:47
التحليل الفنى فعلا مهم جدا وهو اساس السوق لكن فى حجات تانية ممكن تغير تاثيرة
زى الاخبار الى بتتصدر فاوقاتمعينة او التشبعات فى السوق

lachhab
09-30-2013, 21:50
السوق يتحرك حسب اومر وزير المالية
و مشاوريه وهدا الى جانب بنك الدول

hjdsdr
09-30-2013, 22:01
شكرا اخواني الاعزاء علي المعلزمات الرائعه واتمني ان تمتعونا بالمشاركات المفيده وبارك الله فيكم

hayper
09-30-2013, 22:04
بجد الموضوع رائع جدا وانا استفدت منه كثيرا جدا فيه معلومات قيمه

hedimed
09-30-2013, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركتو كما قال أخي الكريم الذي سبقني

mohamed saad
10-01-2013, 00:18
كنت اتصور قبل ذلك ان السوق يتحرك بناءا على عدة عوامل مجتمعة تتشكل من المتداولين والاخبار الاقتصادية والبنوك المركزية وتحكماتها في السوق الى غير هذه الوسائل ولكن الان ثبت بالادلة القاطعة ان الاسعار تتحرك وفقا لمنظومة طبيعية ينظمها المولى عز وجل وان كل هذه الاسباب السابقة التي ذكرتها تحدث نتيجة لهذه الحركة وهذا لو قسمنا الاسعار الى دورات سعرية مثل كوكب الارض ودورانه حول الشمس سنجد بالفعل ان كل شيء منظم ولا يوجد عشوائية كما كنا نتصور من قبل

hedimed
10-01-2013, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركتو شكراً أعزائي على هاته المعلومات

أميمة
10-01-2013, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخى
الكريم اشكرك على طرح موضوعك الاكثر من رائع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل تحياااااااااااااتى

semo elgouhary
10-04-2013, 10:40
شكرا يااخى على هزا الموضوع وبارك الله فيك
بصراحه معلوماتك مهمه جدا لكل المبتدجئن وانا اولهم

abugoad
10-04-2013, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يرى البعض أن هناك مشكلة في تتداول الاخبار إذ يرون أن بعض المواقع لاتتشابة في طرحها وسردها للخبر او أن هناك خطأ ما فنحن بحاجة الى موقع معروف ومشهور لكي نعتمد علية وقت صدر الخبر

harimeche
10-04-2013, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على المقال الرائع

ونشكرك على إيصــــــــال المعلومة

تشكر

ايهاب عادل
10-04-2013, 21:07
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد ومعلوماتك الرائعه التى تفيد المبتدئين نعم اخى الفاضل
كل عمله تتحرك على حسب الفتره التى تعمل بها مثلا الفتره الاوروبيه من 10 صباحا حتى 6 مساء
الفتره الاستراليه من 11 مساء ل 7 صباحا وكل عمله تتحرك على حسب دخول المستثمرين
والبنوك المركزيه بالبيع او الشراء

WASEM DALLOUL
10-04-2013, 21:20
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وارجو النجاح للجميع

forex4
10-07-2013, 23:39
مشور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وان شاء الله يستفيد منه اعضاء المنتدى الكرام
واظن ان هذا الموضوع يجب قرائته اكثر من مرة

egy26
10-24-2013, 04:10
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

zyzo
10-24-2013, 08:50
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات غزيره
و مفيده قدمتها لنا وشرح سهل الفهم
و اكثر من رائع جعله الله في
ميزان حسناتك
و بالله التوفيق للجميع

zamalkkawy
10-24-2013, 09:38
عادة ما يقال لا تتاجر على زوج تكون بورصة العملة مغلقة و ذلك لتاثر سعر العملة باداء البورصة توجد ايضا حركة تحدث يوميا اكثر من مرة وهى حدوث حركة مفاجئة للسعر دون وجود اى سبب مثل صدور خبر ما او القرب من خطوط الدعم و المقاومة وهذة الحركة تنتج من قيام احد البنوك او الشركات الكبرى بعمل صفقة بعقد كبير يؤدى الى حركة الزوج

yacrao
10-24-2013, 11:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع الجميل تحرك السوق هو الشيء الوحيد الذي يكسبنا المال
وليس التحرك فقط حافيا ولكن توقع التحرك قبل ان يكون كما تقول بالضبط وهذا هو الشيء الصعب

tazi larbi
10-24-2013, 12:11
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع الجميل وافضل متاجرة هي في الفترة الاوروبية المتداخلة مع الجلسة الامركية لان السيولة تكون كبيرة لكنها خطرة جدا ولا يدخلها الا المحترفين اما الفترة الهادئة هي الفترة الاسيوية لخلوها من الخبار والعمل باسكالبينج فيها ياتي ب20 نقطة تكون بركة ورضى اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohamaher
10-24-2013, 21:06
شكرا كتير على هذا الموضوع
وافادنى كثير بالشرح الرائع
لك منى التقدير والاحترام
تقبل مرورى

falcon26
12-24-2013, 05:24
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

3omda El-Nopy
12-24-2013, 11:43
هذة الحركة تنتج من قيام احد البنوك او الشركات الكبرى بعمل صفقة بعقد كبير يؤدى الى حركة الزوج ومشكور جدا على اسباب تحرك السوق وطرق تحرك السوق افادتني جدا كمبتدئه

Moro_Mezo
12-24-2013, 11:46
السوق يتحرك بناءا على عدة عوامل مجتمعة تتشكل من المتداولين والاخبار الاقتصادية والبنوك المركزية وتحكماتها في السوق الى غير هذه الوسائل ولكن الان ثبت بالادلة القاطعة ان الاسعار تتحرك وفقا لمنظومة طبيعية ينظمها المولى عز وجل وان كل هذه الاسباب السابقة التي ذكرتها تحدث نتيجة لهذه الحركة وهذا لو قسمنا الاسعار الى دورات سعرية مثل كوكب الارض ودورانه حول الشمس سنجد بالفعل ان كل شيء منظم ولا يوجد عشوائية كما كنا نتصور من قبل

alemdar92
12-24-2013, 12:16
معلومة قيمة جدا و علي المبتدئين مثلي ان لا يغفلو عنها ولكن رجاء مني
متي يكون وقت الاخبار و كيف اعلم وقتها و من من تصدر

المسافر
02-04-2014, 18:25
ليس الاصح ان تتاجر على زوج معين فانت معك استراتيجية تقوم بتطبيقها على الشارت وهى لا تاخذ منك وقت فان انطبقت الشروط تقوم بالتنفيذ
لذلك انا اعمل على اكثر من 10 ازواج
تقبل مرورى اخى المهم الطريقة الناجحة فى التداول

waelmma
02-04-2014, 18:27
:woo::p:ok: شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات وبارك الله فيك
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله :p:woo:

omnia ashraf
02-05-2014, 18:09
جزاءك الله كل خير على تقديم هذا المقال بخصوص
دراسه الاسواق فهذا المقال افادنى بالكثير
وتقبل مرورى

---------- Post added at 03:09 PM ---------- Previous post was at 02:37 PM ----------

بصراحه موضوعك متميز جدا وبارك الله فيك على
شرحك الوافى والدقيق فشرحك لطرق تحريك السوق
افادتنى جدا

forexman55555
03-09-2014, 20:14
اسباب تحرك السوق من وجهة نظرى هى بسبب تحرك الاقتصاد
فى الدول التى تطرح عملاتها فى سوق الفوركس و انا شخصيا اتابع الاقتصاد الامريكى لانى اتاجر على الدولار

maged mag
03-09-2014, 22:33
الســـلام عليكــــم ورحــمـــة والله وبــركــاتــــه
موضوع اكثر من رائع اخى ومجهود طيب لك عليه جزيل الشكر
وشرحك وافى وكافى شرح مثالى لتحرك السوق واسباب تحركه واوقات تحركه
جعله الله فى موازين حسناتك
تحياتى لك اخى وتقبل مروري

SANDY
03-10-2014, 00:52
موضوع مفيد جدا
في عوامل كتير بتحرك السوق
قرارات اقتصادية زي تصريحات البنوك المركزية
وكمان ساعات التصريحات السياسية تاثر ايضاواقتصاد كل دولة التى لها تأثير والمؤشرات والأخبار الأقتصاديه

masai
03-10-2014, 01:06
شكراً لك على الجهد الذي بذلته في إعداد هذا الموضوع فهو مفيد جداً وخصوصاً للمبتدئين لكي يحصلوا على بعض الخبرة التي قد تساعدهم في تجارتهم

gamal20
03-10-2014, 04:13
العوامل التى تحرك السوق على الترتيب تبدا بالاخبار والبيانات الاقتصاديه ثم حركة البيع
والشراء التى يقوم بها المتداولون

azzam1000
03-10-2014, 05:29
شكرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الجيد والمفسر لاتجاهات السوق فى الاوقات واثناء الخبار والفترات المختلغة

alaeddine
03-10-2014, 18:34
مشكور جدا يا اخي ع طرحك لذلك الموضوع
مجهود كبير منك وشكرا جدا ع اسباب تحرك
السوق وطرق تحرك السوق افادتني جدا كمبتدئه
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

ashrafko
03-10-2014, 19:20
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفسر لاتجاهات السوق فى الاوقات واثناء الخبار والفترات المختلغة وبالتوفيق

yassoo011
03-10-2014, 20:24
السوق يعمل 5 ايام في الاسبوع 24 ساعة في التداول يمكنك التجارة في اي وقت تريه وعلى الزوج
الذي تريده وكذلك بحجم لوت كما يتناسب معك

faridfrance
03-10-2014, 20:30
شرح المعطيات الفوركسية رائع جدا
يجب دراسة السوق جيدا قبل الدخول في اية صفقة

salimned
03-11-2014, 03:27
السلام عليكم
نعم اخي يتحرك السوق وفق مؤثرات
كثيرة من بينها التحليل الفني و الاساسي لدلك
علينا تعلمها جيدا كي نطبقها على الشارت و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

faridfrance
03-12-2014, 14:30
جزاك الله خيرا و جعله ان شاء الله في ميزان حسناتك
شكرا لك يا اخي على هذا الموضوع و اتمنى ان تستمر في تقديم المزيد

loubnaettaki
03-13-2014, 18:36
اخى الكريم
عادة ما يقال لا تتاجر على زوج تكون بورصة العملة مغلقة و ذلك لتاثر سعر العملة باداء البورصة توجد ايضا حركة تحدث يوميا اكثر من مرة وهى حدوث حركة مفاجئة للسعر دون وجود اى سبب مثل صدور خبر ما او القرب من خطوط الدعم و المقاومة وهذة الحركة تنتج من قيام احد البنوك او الشركات الكبرى بعمل صفقة بعقد كبير يؤدى الى حركة الزوج ونلاحظ ايضا ان هذة الحركة لا تستمر طويلا

faridfrance
03-13-2014, 19:32
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
بارك الله فيك يا صديقي العزيز على هي التوضيح

03-13-2014, 19:54
يتم التحليل الفني باستخدام الرسوم البيانية التي تظهر حركة سعر عملة ما – أو سهم أو سلعة – لفترات ماضية وذلك بأن يقوم
المتاجر بإلقاء نظرة على الرسم البياني لسعر عملة ما ثم باستخدام تقنيات التحليل الفني سيتمكن من توقع كم سيكون سعر هذة
العملة بعد فترة من الوقت وعلى أساس هذا التوقع وعلى حسب قوة احتمالة سيتخذ المتاجر قرارت بيع هذة العملة أم
شراءها

RomanyMoreed
03-13-2014, 21:12

موضوع رائع يا غالي اكثر من ممتاز شرح جميل وتوضيحات رائعه

تحياتي

xmohamedx
03-17-2014, 08:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه الجمل فى الرد على المواضيع واعنى جميع المشاركين حقا مشاركات فعالة ويجب ان ننتبه لها لنمتلك المزيد من المعرفة وتقبلوا تحياتى> >
..............................................

brahimtrader
03-17-2014, 17:39
سلام عليكم فغعلا اخي فكل ما قلته فهو صحيح و ان تحرك السوق له مميزات
ز له خصاؤص يجب معرفتها و هذا اكيد انه سينفع المتداول في الكيفية الصحيحة للتداول.
بالتوفيق

besnisse
03-18-2014, 01:43
تسلم على هذا الشرح الوافي و اتمنى ان تعم الفائدة على الجميع و كل عضو جديد مطالب بالتعلم و الفهم قبل بدء التداول في سوق الفوركس
شكرا مجددا و ننتظر مواضيعك القادمة .

rami007
03-20-2014, 21:26
السلام عليكم
من افضل طرق التدوال التدوال
على اللاخبار ونقاط الدعم والمقاومة
ومنها نحقق ارباح كثيرة
وخاصة وقت الاخبار
سلام تحياتي
بالتوفيق

salimned
03-22-2014, 17:37
السلام عليكم شكرا لك اخي على دكر اهم الاسباب التي يتحرك بها السوق لانه
يجب علينا معرفة هده الامور و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى .

besnisse
03-22-2014, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا على هذا الشرح المتميز في ما يخص حركة السوق و تغيراته
دمت بالصحة و العافية و بالتوفيق .

محمد أبو بكر
03-27-2014, 01:05
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم على الشرح الوافي والدقيق
جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
اتمنى لك التوفيق يا غالي

forex-2013
03-27-2014, 01:48
إن مسببات تحرك الأسعار عديدة ومتنوعة ومن الصعب الإحاطة بها جميعا ،
لكثرة العوامل المؤثرة،بل نكتفي بالمؤشرات الأكثر تأثيرا وثقلا.

a7med84
04-28-2014, 18:51
التحليل الفنى فى السوق هو لاكتشاف الاتجاه اللى بيحركه الاخبار والمتاجرين فى السوق

واعتثد ان الاشاعات فى السوق وحتى التوقعات المسبقه للاخبار تؤثر على السعر

mohamead
04-28-2014, 20:26
اشكرك اخي الكريم علي هدا التوضيح الجميل جدا
لكني انا لسة جديد واتمني لك النجاح والاستمرار

abo heba
04-28-2014, 21:16
اهلا بك
موضوع جيد وبالفعل يظهر التحرك المستمر للعملات نتيجه الاخبار والعرض والطلب ولابد ان يتابع المتداول كل الاخبار
الاقتصاديه والسياسيه للعمله التى يتداول عليها

naceurbens
04-28-2014, 22:10
شكرا لك أخي
جزاك الله خير
وبالتوفيق و ألف شكر لكم

scan
05-05-2014, 02:49
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

fatoma elsayd
05-05-2014, 03:04
السلام عليكم
بالفعل يجب تعلم التحليل الفنى كويس جدا
لانه من اهم الاشياء التى يجب الاهتمام والاعتماد عليها لدخول السوق وفتح الصفقات
تقبل مرورى وشكرا لك ع الموضوع اخى :yahoo::happy:

محمد السيد محمد
05-05-2014, 16:23
ان هذ الموضوع به معلومات تحتاج الى الكثير من التفصيل والتاصيل
لذلك .. سوف اقوم بتسجسل الصفحة لمراجعتها في وقت آخر للاستزادة من العلم

forexman3
05-05-2014, 18:38
بصراحة الموضوع اكثر من رائع وفى غاية الاهمية
واهم ما فى الموضوع هو دراسة السلوك السعرى
لاى زوج يتم التداول عليه ومعرفة حركته اليومية

kaa
05-05-2014, 18:40
تحرك السوق يكون بناء على اشياء كثيرة جدا
منها الاخبار وهى الاهم فى الاشايء التى تحرك السوق
ويضا العرض والطلب يكون له اثر على السوق

AMLAK
05-05-2014, 18:48
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه لابد من تعلم
التحليلالفنى والاساسى قبل الدخول للعالم الحقيقى فى الفوركس من اهم الازواج التى ينصح بها المبتدئين واصحاب
الخبرات القليله هو اليورو دولار او الاسترلينى دولار او الدولار ين تحياتي للجميع

menoer1248
05-05-2014, 19:39
اعتقد في هذه النقطة التي ذكرتها في موضوعك وهي
وهذا الذي اقول به لان التحليل لا يكون له اثر اذا حل خبر قوي

nour elhouda
05-10-2014, 04:20
1- اسباب تحرك السوق

التحليل الفني والتحليل المالي لهم نفس التأثير في السوق , حتي تضارب في الفوركس عليك ان تتعلم التحليل فني , المالي , الطلبات والعروض وسلوك السوق .

هناك الكثير من المضاربين يقولون ان التحليل الفني هو انعكاس للتحليل المالي في السوق حيث عند خروج خبر معين فيؤثر في السوق فيقوم بتشكيل نمط معين وعلي اساسه يدخل المضاربين , وهناك ايضا وجهة نظر اخري ان الاخبار هي التي تحرك السوق , وجهة نظري الشخصية ان التحليل الاساسي دائما يسبق التحليل الفني و لكن التحليل الفني هو الذي يأكد نقطة الدخول ولكن يمكن لجميع المضاربين الاتفاق علي هذه النقط :

· تتشكل انماط فنيه تبعا لما حدث من تأثير الاخبار علي السوق.
· تأتي قوة التحليل الفني بسبب ان هناك من المضاربين يعتمدون عليه في عملياتهم , فهناك الملاين يستخدمون الدعوم والمقاومات , الفيبو , الترند , فبالتالي سوف تجد الكثير من الاوردرات عند هذه الاماكن وهذه هي قوة التحليل الفني في الانتشار و هذا هو سبب ما يسمى بالدعم النفسي

قبل ان اتعمق في التحليل المالي اريد ان اوضح شيئا مهما هو انك لا تحتاج الي مؤهل علمي في الأقتصاد حتي تفهم التحليل المالي , كل ما تريده هو ان تتعلم بعض القواعد وما هي الاخبار التي يجب ان تتابعها , وقرائة التقارير الاقتصاديه بالطبع بفضل الالمام باللغة الانجليزية .

2- طريقة تحرك السوق

كل زوج من ازاوج العملات يتحرك بشكل مختلف . كل زوج له خصائصه الخاصة من حيث , الحركه اليومية , الدعوم , المقاومات او حتي الاسواق الأخري المؤثره فيه ( ولهذا السبب لا تطبق استراتيجية واحدة لكل العملات فمن خلال المراقبة تستنتج افضل استراتيجية مع زوج معين ) . المفتاح لتكون مضارب ناجح هو ان تركز علي زوج او 3 علي الأكثر وان تشعر بالارتياح لها .

هناك طريقة جيده لتفهم جيدا كيف تتحرك عمله معينة ,ابدا في المتاجرة على اي عملة بدون اي مؤشر و افتح صفقات بيع دائما من هاي الشمعة السابقة ( طبعا ديمو !! ) وركز علي عملة واحدة , لماذا لانك بهذه الحالة سوف تفهم حركات هذه العملة و سلوكها , المتاجره اليوميه دائما تعلم المضارب خصائص العمله التي يتعامل معها , مناطق ارتدادها , في اي وقت تكون العمله نشطه , كم يرتد السوق في كل جلسة تداول

على سبيل المثال الباوند يتحرك دائما في ترند قوي يرتد حوالي 70% من الحركة التي قام بها مثلا بالفترة الماضية راقب اليومي تجد ان الباوند انطلق في ترند واحد قوي من 15233 الى 15933 اي 700 نقطة اذا ثبتت القمة الحالية نتوقع تصحيح بحدود 70 % اي 490 نقطة بحدود مناطق 15500 اذا فلنراقب و نرى اذا كان الباوند سيحترم نظام الحركة الذي يمشي عليه , معلومه اخرى عن الباوند بثبات القمة او القاع للباوند بعد ترند طويل ستجد انه بعد هبوطه من القمة ب 250-300 نقطة يدخل بمرحلة تذبذب لعدة ايام راقب عملة اخرى و سجل ملاحظاتك عنها !!

و ادرس موضع ترابط العملات في بعضها و لعل افضل ما قرأت في هذا المجال اقتباس لاستاذي ابو جواد ايام المنتدى السابق " نصيحة اذا اردت ان تعمل بارتباط العملات يوجد كتاب اسمه currency correlation اقرأه لتعرف الارتباط بين العملات ..ولا تربط ابدا عملتين اساسيتين مع بعضهم ابدا "

و هناك معلومة مهمة ستتفاجأ بها انه لا يوجد ارتباط بين الباوند و اليورو نهائيا !!!! و احب ان انبه هنا الاخوان الذين يعملون بالهدج عن طريق بيع الباوند و شراء اليورو ان هذه العملية لا اساس لها بموضوع ترابط العملات و ان اعطتك مرة فستخسر منها مرات

3- متى يتحرك السوق

تبدأ التعاملات في سوق العملات عندما يبدأ اصحاب العمل في الدوله العمل , مثلا في اوربا تبدا فترة تداول EUR/USD , GBP/USD وهذه تسمي مثلا الفتره الاوروبيه او فترة لندن , وهكذا بالنسبه للدول الاخري سواء كانت استراليا , الولايات المتحده
في هذه الاوقات سوف تجد حركه وسيولة في السوق وسلوك جيد للسوق .
مثلا حاول ان تضارب علي EUR/USD في الفتره الاسيويه او في نهاية الفتره الامريكية , سوف تجد ان الزوج في حالة ركود بسبب قلة السيولة .
من اهم العوامل التي يجب ان تعلمها او تكتشفها بنفسك هو عامل الوقت , وقت التداول
هذه المعلومه البسيطه قد تفيدك في التداول , عامل الوقت في غاية الاهميه ولكن قد يندمج عامل الوقت مع عامل فني اخر مثل : دعم او مقاومه او خبر

وقت الأخبار :

عامل اخر مهم هو ان تعلم وقت خروج الاخبار , لانه هناك اخبار قد تحرك السوق قبل او بعد خروجها حتي ب 10 دقائق , معرفة وقت الاخبار يساعدك ما اذا كنت سوف تعدل عملية التداول المفتوحه او سوف تغلقها حتي لا تخسر بسبب ذبذبات السوق العاليه .
عامل أخر هو ان تتعلم كيف يتحرك الزوج في الفترات المختلفة علي سبيل المثال , اغلب العملات الأوروبيه سوف تتحرك في تمدد عرضي في الفترة الاسيوية , فيمكنك وقتها عند انكسار الرينج الدخول في عملية طويلة المدي , لماذا تتحرك هذه العملات في الفترة الاسيويه بشكل عرضي لانه لا يوجد سيوله كافيه لتحرك السوق او الزوج في الفترة الأسيوية , لذلك يمكن ان نفهم ان ازواج الفتره الاوروبيه حركتها محدوده في فتره غير فترتها , وفي هذا المثال الفتره الأوروبيه او فترة لندن مع بعض الشذوذ عن القاعده في بعض الأحيان .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكركعلى الشرح المفصل والبسيط وتحليل تحرك السوق من اسباب وكيفية ووقت وحزاك الله خيرا

sherif ibrahim
05-10-2014, 07:39
كل زوج من ازاوج العملات يتحرك بشكل مختلف . كل زوج له خصائصه الخاصة من حيث , الحركه اليومية , الدعوم , المقاومات او حتي الاسواق الأخري المؤثره فيه ( ولهذا السبب لا تطبق استراتيجية واحدة لكل العملات فمن خلال المراقبة تستنتج افضل استراتيجية مع زوج معين ) . المفتاح لتكون مضارب ناجح هو ان تركز علي زوج او 3 علي الأكثر وان تشعر بالارتياح لها

haffoudhi
05-10-2014, 14:20
من الابجديات التي يجب معرفتها لتتمكن من التصرف في اوقات تداولك بجديه ونفع دور اهدار للوقت وتفويت الفرص

anamoody
05-10-2014, 14:52
موضوعك هام جدا ولكن هذه التعليمات مفيدة
للكل وان شاء الله يستفاد منها الجميع كما استفدت
وشكرا لك على ما قدمته لنا
تقبل مرورى

حليس مختار
05-19-2014, 18:05
فغعلا اخي فكل ما قلته فهو صحيح و
ان تحرك السوق له مميزات
ز له خصاؤص يجب معرفتها و هذا
اكيد انه سينفع المتداول في الكيفية الصحيحة للتداول

الربح من الفوركس
05-19-2014, 18:46
انا اتفق معك اخى الكريم فى كل كلمة ولك كل الشكر على هذا المجهود وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

nadersalaia
05-19-2014, 19:48
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا عن تحرك السوق واوقات تحركه
ويبدو أنك أجدت فيه في الكتابة ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع وشكرا

سمير تيارت
05-20-2014, 18:14
عشان كدا التحليل مهم
بنعرف اتجااه العمله
بنتوقع اذا كان هاابط او مرتفع

chomehdi
05-20-2014, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
تحياتي على المعلومة القيمة وفي إنتضار المزيد

host
05-31-2014, 05:30
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ebram
05-31-2014, 08:48
ممكن نتكلم اكتر عن متي يتحرك السوق..
لكل فعل ررده فعل وهنا مكن نقول ان السوق بيتحرك علشان انت ممكن تشتغل علي اساس السيوله في السوق او التحليل الفني الي بيبين عمليات المتاجره طبقا للنظريات
وكمان لا ننس الاخبار الي بتعد المحرق العنيف للسوق

el andaloussi
05-31-2014, 19:52
يقولون يا أخي الكريم أن الأخبار وقود الشارت وقد صدقو
حين قالوهـــا فبدون أخبار فالسوق سيبقى في ركود سعري يصيب بالملل

ruse
07-12-2014, 18:55
السلام عليكم

YMTMAX
08-31-2014, 01:03
هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم
على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن
ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى
الكريم ..

zinga11
09-04-2014, 15:16
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

YMTMAX
09-21-2014, 01:32
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

mohamed.atef
10-22-2014, 04:48
وشكرا جدا ع اسباب تحرك السوق وطرق تحرك السوق افادتني جدا كمبتدئ بالتوووفيق للجميع

antonioforex
10-22-2014, 19:14
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح اسباب تحرك سوق الفوركس لانه يجب علينا ان نعلمها
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل.

ibrahim forex
10-22-2014, 21:31
جزاك الله خيرا يااخى على هذه المعلومات والموضوع المميز الذى افاد الكثير
والكثير من المتداولين كانوا يبحثون عن هذا الموضوع وننتظر مثل هذه المواضيع

elkalaby
10-22-2014, 21:36
اخى العزيز بارك الله فيك لطرحك لموضوع تحريك السوق وشرحك للاسباب والكيفية والوقت المناسب لتداول
لذا ننتظر منك المزيد
اتقدم لحضرتك بجزيل الشكر والعرفان
تحياتى

soad labib sadek
10-22-2014, 21:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نعم اخي معلومات قيمة جدا جدا

فعلا استفدت منها
جزاتك الله خيرا

esshazly
12-24-2014, 20:02
السلام عليكم ... مشكور جدا يا اخي ع طرحك لذلك الموضوع مجهود كبير منك وشكرا جدا ع اسباب تحرك السوق وطرق تحرك السوق... نسأل الله التوفيق في حساب انستا والتداول ان شاء الله

jasonKBX
12-25-2014, 00:17
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

beshoy barakat
04-14-2015, 11:51
اخي الكريم شكرا على الموضوع القيم و على المعلومات الرائعة و القيمة التي قدمتها و على المعلومات و الصور التي قدمتها للشرح، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء اللهوننتظر منك المزيد

tipou
04-14-2015, 14:59
طرح راااائع، قيم و مفييييد
انتقاء موفق
أخي الكريم
بوركت جهودك، و كللت أعمالك
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

eragon
04-14-2015, 15:14
شكرا علي الشرح الاكثر من رائع الحقيقيه , وانا بعتبر العامل الرائيسي لتحرك العملات هو الاخبار الاقتصاديه
وخصوصا اخبار الفائده/الاخبار الصادره من البنوك المركزيه , ثم بعد ذلك نسبة البطاله والمبيعات

Federerista
04-14-2015, 15:28
اسباب تحرك السوق يا اخي انا اراها اسباب اقتصادية بحتة ولكن هناك مؤشرات صراحة قادرة على فك شيفرة تدبدب السوق متل مؤشر مركز التقل لمصطفى الخياط

ahmedibrahim258259
04-14-2015, 15:30
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن تحرك السوق ومن يحركه جزاك الله خير
تقبل مروري

mansour2010
04-14-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
موضوع مهم للغاة ايها الاخ الكريم ويستحقه
كل متداول والدي يخص اسباب تحرك السوق
الاخبار مهمة ويجب متابعتها لحظة بلحظة

waelmma
04-14-2015, 15:49
;););) اخى الكريم جزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
وبارك الله فيك اخى الكريم وعايزن شرح لمفاهيم اقتصادية

Ahmed abdelal
04-14-2015, 15:59
السلام عليكم
شكرا على هدا الموضوع الاكتر من رائع
ما احب ان انوه علي ان سوق الفوركس ليست كنز تستطيع الربح منه فقط يجب عليك ايضا ان تعتاد على الخسائر
ولكن لا تجعل من الخساره نهايتك
مع تحياتي

snnaky
02-16-2016, 21:04
الحكاية مش محتاجة اخى كلام وشرح انها الاخبار يا صديقى والمعلوم ان الاخبار تحرك السوق والعلاتقة بينها مثل قوانين نيوتن كلما كان الخبر قوى كلما كان الأتجاة عنيف ومساوى لة فى المقدار
يعنى خبر سلبى يكون الاتجاة سلبى والخبر ايجابى على العملة يكون الأتجاة ايجابى إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي،

nuclear2010
02-16-2016, 23:24
السلام عليكم جميعا
شرح اكثر من رائع لكل مبتدىء يبحث عن معلومه وكيف يبدء يستطيع ان يتعلم من ا
لموضوع كيف يبدء وما هو حجم المخاطره اللى ممكن يفعله او يضعه نصب عينه او الازواج التى من الممكن ان يتداول عليها
تقبل تحياتى

topomarouan
02-16-2016, 23:25
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

Ahmed HEma
02-16-2016, 23:51
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

aminetns
02-17-2016, 01:57
المؤشرات الاقتصادية هي العامل لمحرك لاسواق العملات شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

fanta
05-01-2016, 06:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

TGOD
05-18-2016, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

nonam
02-07-2017, 13:43
السلام عليكم ..الحقيقة كل الادوات اللي انت بتتكلم فيها دي من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في السوق وكمان التعامل مع الادوات اللي انت بتتعامل معاها في السوق الحقيقي ومن الممكن ان يكون السوق الحقيقي المعلم الاول اللي لابد ان تستفيد منة
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
02-18-2017, 23:13
مرحباً
شكراً على إضافة
فريق يؤمن ان التحليل يكون بالاخبار لانها هي التي تاثر على الاسعار
بتوفيق للجميع

ahmed megahed
02-19-2017, 00:02
اشكرك اخي على موضوعك الذي استفدت منه الكثير لعل من اهم ما استفدت منه هو ان لكل عملة وقت معين باليوم يكون عملها افضل من وقت اخر

جابر1979
02-19-2017, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يجب على المتداول ان يتعلم التداول خلال تداخل الفترات ، و هنا يحاول ان يحدد الاتجاه العام و ينتظر تحقق إشارة توكد الاتجاه العام للسعر

hemahack
02-19-2017, 00:21
كم آنتِم دآئمين .. بجمال عذوبة احساسكِم واختيااااااااركم وذوووقكم آتووق دومآ لِ مصآفحكم و جديدكم العطر دمتِم بِ أحسن حال -------------------------بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدي