PDA

View Full Version : اداره المخاطر فى عمليه المضاربه

KOKOFOAD
04-09-2015, 10:48
إدارة المخاطر في عمليات المضاربة:/

نظرا لان سوق المضاربة على العملات كثير التقلبات؛ ويترتب علي ذلك مخاطر كبيرة، لذا يجب عمل إستراتيجية من المضارب لتلافي المخاطر وتتمثل أهم معالم تلك الإستراتيجية في الآتي:

1- ألا تتم المضاربة (عمليات البيع والشراء) باستخدام رأس المال بالكامل، ولكن بنسبة منها وهي 10% من رأس المال، بحيث يكون باقي رأس المال بمثابة تأمين لاتجاهات السوق العكسية، ويعتبر الدخول بكامل رأس المال من عمليات المقامرة.

2- عمل نقطة يتم وقف التعامل عندها وإنهاء عملية المضاربة في حالة الاتجاهات العكسية للسوق.

3- دراسة الأخبار العالمية وتحليلها سواء كانت أخبار سياسية أم اقتصادية وكذلك دراسة الطرق الفنية مثل: معرفة أشكال منحنيات العملة والنظر للحزم الجاهزة وما بها من مؤشرات تدل على اتجاه السوق سواء صعودًا أم هبوطًا

melad
04-30-2015, 19:08
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة النصائح الغالية , و انا فى وجهة نظرى إن إدارة المخاطر هى اهم شئ فى الفوركس , و يجب ان يكون التاجر عامل حسابة على الخسارة قبل المكسب و هذة من اهم صفات التاجر المحترف و هو التواضع , تحياتى لك

محمد السيد
04-30-2015, 20:02
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومة القيمة ونرجو من حضرتك ان تظل ..
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

baki
04-30-2015, 20:16
شكرا لك اخي على هده المعلومات ادارة المخاطرة في سوق الفوركس
هي من اساسيات المتاجرة في هدا السوق

jaouad ouaiss
04-30-2015, 20:28
السلام عليكم اخي الكريم وبارك الله فيك على هده المعلومات المفيدة والنصائح القيمة التي يحتاجها كل متداول وكل مبتدأ لكي يتاجر بكل تقة .تحياتي

hager omar
04-30-2015, 21:21
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي هذه النصائح القيمة والذي قدمتها الينا ربنا يجعل هذا العمل في ميزان حسناتك

تقبل مروري

حسنى صادق
04-30-2015, 22:10
من اهم ما يمكن الاستعانة باة فى التداولالت ان يتم العلم على علم التداول الححفاظ على راس المال فى الكثير من الاتداولات الاخرى و التى يتطلب العديدمن التداولات

snnaky
02-20-2016, 21:26
ادارة المخاطر ومنها ادارة راتس المال اضافة الى الأهتمام بالعلم والدراسة من اهم ادواتك للنجاح انما فى ناس للأس لسة فاكرة ان الفوركس لعبة روليت
تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر.

asmaa mahmod
02-20-2016, 21:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعك مميز وفتح مجال للنقاش جزاك الله خير

بارك الله فيك

تقبل تحياتى وتقبل مرورى

Zezobebo3
02-22-2016, 20:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعك مميز وفتح مجال للنقاش جزاك الله خير

بارك الله فيك

تقبل تحياتى وتقبل مرورى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... اختى الفاضله حضرتك جديده معانا فى المنتدى لذا احب ان انبه حضرتك انه ممنوع نسخ الردود والصاقها مره اخرى وهذا متقومين بعمله ارجو ان تنتبهى لردودك لكى تتجنبى الباان

معتصم سباعنة
02-22-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ان ادارة المخاطر وادارة راس المال عملية مهمة لكل تاجر في مجال الفوركس
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،