PDA

View Full Version : شرح فوركس

Pages : [1] 2

sufian
04-09-2015, 12:53
شرح فوركس

CFD، ETF و فوركس

CFD، ETF و فوركس

مقالات قد تهمك أيضاً
bulletأهم النصائح لكل مستثمر مبتدئ في الفوركس
bulletسوق العملات - للمبتدئين
bulletخمسة أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تتاجر بالعملات
bulletما هي أهمية استخدام حساب فوركس التجريبي؟
bulletكيف تتصرف بالشكل الصحيح في التداول في سوق فوركس؟

سابقاً، ألقينا نظرة على كيفية إتخاذ القرار بشأن التداول في فوركس أو CFD أو FTE. من المفيد أيضاً معرفة مالذي تعنيه المصطلحات المختلطة و المحيرة، لذلك من المجدي إلقاء نظرة أقرب على ما تقدمه أسواق فوركس للأفراد تحت هذه المسميات.

(Spot Forex )فوركس الفوري

Spot Forex أو فوركس الفوري يعني بأنك تقوم فقط بتداول عملة مقابل أخرى، و مرة أخرى عندما تحصل الربح أو تتعرض للخسارة. لا يوجد أي شيء معقد في هذا الأمر. المصطلح "فوري" يشير إلى التوصيل الفعلي اليوم التالي.

هذه هي أداة التداول التقليدية التي يبدأ بها تداول فوركس للأفراد. عندما ترى أسعار صرف العملة مسعرة لدى بنك أو في الأخبار، فإنها تشير إلى الأسعار الفورية.

عادة ما يكون التداول في Spot Forex رخيصاً فيما يتعلق بالإنتشارات و العمولات.

العقود الآجلة (Features)

العقود الآجلة هو ما تقوم بشرائه أو بيعه مقابل التوصل في تاريخ معين في المستقبل. يمكن أن يكون ذلك الشيء زوج عملات. على سبيل المثال، وضعية طويلة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي تشبه شراء اليورو بالدولار الأمريكي الآن. من الناحية الأخرى، وضعية طويلة على عقد آجل لزوج اليورو/الدولار الأمريكي للتوصيل عند نهاية الشهر الماضي هي مثل الإلتزام بشراء اليورو بإستخدام الدولار الأمريكي عند نهاية الشهر القادم. يجب الملاحظة بأنه لا يوجد توصيل فعلي في تعاملات الوسيط، و لكن جميع العقود الآجلة لها تواريخ توصيل إفتراضية. لذلك، يمكننا أن نرى بأن سعر العقد الآجل لزوج اليورو/الدولار الأمريكي قد يكون مختلفاً عن السعر الفوري لزوج اليورو/الدولار الأمريكي بالإعتماد على ما يتوقعه السوق بين الآن و تاريخ التوصيل المستقبلي.

عادة ما تكون العقود الآجلة أكثر كلفة من التداول الفوري، إلا إن كنت تخطط لتداول طويل جداً. السبب هو أنه في حين أن الإنتشارات و العمولات عادة أعلى، لا يوجد أي رسوم تمويل مسائية، و التي عادة ما تفرض في التداول الفوري. كما أنها تميل لأن تكون أقل سيولة من فورك الفوري، و الذي يعني بأن الحركات السعرية قد تكون متقلبة و متشنجة أكثر.

CFD (عقود الفروقات)

CFD أو عقود الفروقات مبنية على الأصول الكامنة. عندما تقوم بشراء أو بيع هذه العقود، فإنك تقوم بإجراء عقد مع الوسيط بأن حجم معين من المال سوف ينتقل بينكم بناءاً على حركة في السعر لكل وحدة مع أو عكس الإتجاه الذي قمت بإختياره. على سبيل المثال، إفترض بأنك تريد إتخاذ وضعية طويلة على أسهم شركة أبل. سوف تقوم بشراء عقود الفروقات بناءاً على سعر شركة أبل، و عندما تختار التداول، فإن الفرق في سعر ذلك السهم من وقت فتح حتى إغلاق تداولك سوف يكون أساس الربح أو الخسارة. الهدف من عقود الفروقات هو الوقاية من مشاكل شراء أو بيع الأسهم فعلاً، و التي قد تكون ذات قيمة عالية، بالإضافة إلى الرسوم المرتبطة و الضرائب المتعلقة بعملية الشراء أو البيع الفعلية.

قد يقوم الوسيط بإستخدام إقتصاد ذو حجم كبير من خلال تغطية إنكشافهم على عمليات شراء أو بيع الأحجام الصافية لأسهم شركة أبل، و التي يتم تمثيلها بتداولات عملائهم.

ETF (الصندوق المتداول في البورصة)

هو ببساطة صندوق يمكن بيعه و شرائه بشكل عام على شكل حصص، كما هو الحال مع الصندوق المشترك، و لكنه مبني على الأصول أو سلات من الأصول لكي يكون أكثر ملائمة. ربما يكون من الأسهل التفكير به على أنه نوع من الصندوق المشترك. على سبيل المثال، إن كنت تريد الإستثمار في أسهم التنقيب عن الذهب، يمكنك أن تقوم بشراء ETF التنقيب عن الذهب التي تقوم بمتابعة أوزان القيمة السوقية لجميع أسهم شركات التنقيب عن الذهب المسعرة على بورصة معينة. إنها طريقة للإنكشاف على الأصل أو نوع من المؤشر الذي يمثل نوع من الأصول من دون تكاليف و مشاكل الشراء الفعلي مباشرة.

هذه التعريفات الأربعة –Spot Forex، و العقود الآجلة (Features) و عقود الفروقات (CFD) و الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) ، ليست حصرية بالكامل. على سبيل المثال، وسيط التداول بالذهب من الممكن أن يقدم أداة عقود الفروقات بناءاً على ETF عقود الذهب الآجلة. الأمر الوحيد الحصري هنا هو بين الفوري و العقود الآجلة.

eragon
04-09-2015, 16:04
ياجدعان كفايه نسخ للمواضيع ارحمونا بقي , انتا واخد الموضوع ده من موقع ديلي فوركس

ahmedtaher
04-12-2015, 18:02
السلام عليكم .... ياريت الشرح يكون ملخص في المرات القادة مش ززي ما انت ناقل بالطريقة دي ياريت التعاون شوية لتحسين صورة المنتدي
بالتوفيق تقبل مروري

chennana
04-17-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم على الاقل كنت تكتب الموضوع بطريقتك
لماذا هذا النسخ الاعمى من المواقع الاخرى هكذا لن تتعلم شئ
بالتوفيق

ahmedibrahim258259
04-20-2015, 18:08
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

abdelaziz 10
04-26-2015, 11:41
لا اظن يا اخي ان هذه المصطلحات من الفوركس واظنها من سوق الاسهم او امر اخر ربما
بالتالي انا اتاجر في المنصة من حوالي السنة ولم اسمع بهكذا مصطلحات من قبل

ali.22595
05-15-2015, 20:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخى الفاضل ياريت متنسخش مواضيع لان دة مخالف لقوانين المنتدى ومش هيتحسبلك بونص المشاركة
واعتقد انة مصطلحات بعيدا عن الفوركس

popa2015
05-15-2015, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ملاك الروح
05-15-2015, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على هذه الشروحات الرائعه - اتمنى الافادة للجميع
اتمنى لكم التوفيق

doga
05-15-2015, 23:38
اشتدي يا أزمة تنفرجي

أشد الجهاد مجاهدة الغيظ

أشد الفاقة عدم العقل

أصحاب العقول في نعيم

إصلاح الموجود خير من انتظار المفقود

أضيق الأمر أدناه من الفرج

اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد

محمد العمر
05-16-2015, 01:28
السلام عليكم
أما بعد
اخي اشكرك على اعطائنا خلاصة كاملة عن ما هو الفوركس والية التداول به
تمنيااتي لكم بالتوفيق والربح العالي
تحياتي للجميع

masry928
05-22-2015, 13:13
قد يقوم الوسيط بإستخدام إقتصاد ذو حجم كبير من خلال تغطية إنكشافهم على عمليات شراء أو بيع الأحجام الصافية لأسهم شركة أبل، و التي يتم تمثيلها بتداولات عملائهم.

al-Mashhadani64
05-22-2015, 13:16
شكرا لك اخي على نشر هذه المعلومات القيمه والحقيقه قسم منها اسمعها لاول مره
والتي تخدم اكيد وتفيد الاخوه الاعضاء والمتداولين وننتظر منك المزيد وتقبل مروري

mohamed12345
05-24-2015, 02:46
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اشكرك اخي الكريم على هذه الشروحات الرائعه - اتمنى الافادة للجميع
اتمنى

---------- Post added at 11:46 PM ---------- Previous post was at 11:46 PM ----------

اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اشكرك اخي الكريم على هذه الشروحات الرائعه - اتمنى الافادة للجميع
اتمنى لكم التوفيق

noor eldyen
05-24-2015, 03:04
اخي الكريم على الاقل كنت تكتب الموضوع بطريقتك
لماذا هذا النسخ الاعمى من المواقع الاخرى هكذا لن تتعلم شئ
بالتوفيق

snnaky
06-10-2015, 21:19
للأسف معظم المشاركات من النوع دة ليس لها اى فائدة لأنك اولا ناقل الكلام نقل بدون فهم وهذا غير مطلوب
هذة المشاركة لمجرد الحصول على البونص فقط دون تحصيل افادة او افادة المتحصل من الاعضاء
ثالثا ان المنقول من الكلام كان يمكن التصرف فية وتنظيمة بشكل يكون فية مقبول وخير الكلام ما قل ودل

alaa ali
06-10-2015, 21:21
اهلا بكم
فى اعتقادى انه لابد ان يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى الارباح
بالتوفيق

aziz18
06-11-2015, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لم يعجبني الموضوع صراحة و تقريبا ليس لهه علاقة بالفوركس الذي نعرفه
نريد شرح بسيط و واضح بطريقتك الخاصة و ليس بهذه الطريقة ؟؟
تقبل نقدي و مروري

radwangerr
06-11-2015, 02:19
على فكرة لو كلمتين خلاصة انت فاهمهم
احسن من قصيدة كلام منقول
بالتوفيق اخي الكريم ومنتظرين افادات حقيقية بقا :)

ehabbob
06-11-2015, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو على ما قدمته من شرح مفيد تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

محمد السيد
06-11-2015, 02:40
هو شرح ارى ان غيرك من زملاءنا الأفاضل قام به افضل منك .. برجاء ان كنت تريد ان تكتب موضوعا
بعد ذلك اكتبه بشكل اكاديمي واعتني به اكثر من ذلك لأن هذه الطريقة في الشرح ممكن ان تذهب بالمعلومات التي نعرفها عن الموضوع والموجودة اصلا برؤوسنا

a7med sniper
06-11-2015, 02:52
شكرا لعىالموضوع عل الرغم من عدم فهمىمنه ا شئ

هو الموضوع غير منسق وواضح انه منقول شكرا لك والله المستعان

abdougagi
06-14-2015, 17:42
هذه مصطلحات جديدة لم نتعود عليها في الفوركس و لا اظن انها خاصة بنا مثل العقود الآجلة (Features) ETF (الصندوق المتداول في البورصة) او CFD (عقود الفروقات)
فهي حسب اعتقادي خاصة بكبار المتداولين الذين يستعملون العقود الاجلة طويلة الامد من اجل ارباح اكبر
مشكوور على الموضوع الرائع

ibrahim forex
06-14-2015, 17:55
السلام عليكم .... ياريت الشرح يكون ملخص في المرات القادة مش ززي ما انت ناقل بالطريقة دي ياريت التعاون شوية لتحسين صورة المنتدي
بالتوفيق تقبل مروري

MEDHAT MOUSTAFA
06-16-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم

magic777
06-16-2015, 18:57
بالتوفيق تقبل مروري

اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

mechanical
06-18-2015, 04:52
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع ولكن ياريت في المرات اللي جاية يبقي التنظيم في الموضوعات افضل من المرات اللي فاتت والنقل يقل شوية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

mohamed12345
06-18-2015, 13:56
اتمنى لكم التوفيق

Emam_gad
06-18-2015, 14:35
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

andro samir
07-16-2015, 20:15
معلومات رائعة جدا لمعرفة الفوركس اكثر ومعرفة تاريخ
الفوركس الرائع بالتوفيق اخي الكريم منتظرين منك مزيدا من هذة المعلومات الرائعة

Wassa04
07-16-2015, 20:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

osama abonasser
07-16-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بصراحة الموضوع مش مفهوم ومحتاج شوية توضيح ولكن إذا كنت إنت اللى كاتب الموضوع فشكراً على المجهود الرائع وأرجو التوضيح المرة القادمة

csebai11
07-16-2015, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
شرح رائع و مفيد اخي الغالي معلومات هامة ارجو ان يستفيد منها الاخوة

اشجان
07-17-2015, 14:44
ان الرافعة المالية هى من اخطر الامور فى مجال الفوركس وهى التى تحسب لك كم ستكسب او تخسر من النقطة الواحدة فى الصفقة وهى سلاح ذو حدين فيجب توخى الحذر واداره راس المال جيدا

ketty
07-17-2015, 17:15
حاول ان تركز في زوج معين و لا تشتت افكارك في اكثر من زوج و اضمن زوجين بهم تعويض دائم للخسارة لا قدر الله هم زوج العملة اليورو دولار ويوجد الكثير من العملات التى يمكن التداول عليها

امانى
07-17-2015, 17:16
حاول ان تركز في زوج معين و لا تشتت افكارك في اكثر من زوج و اضمن زوجين بهم تعويض دائم للخسارة لا قدر الله هم زوج العملة اليورو دولار ويوجد الكثير من العملات التى يمكن التداول عليها

helmi nsir
07-19-2015, 07:34
للأسف الموضوع غير منسق وواضح انه منقول
ياريت في المرات اللي جاية يبقي التنظيم في الموضوعات افضل

ahmdon
07-19-2015, 19:19

pepobm
07-19-2015, 19:28
اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى لكم رزقا كثيرا وحظا موفقا باذن الله
التوفيق من عند الله

امانى
07-19-2015, 20:33

kheireddine
07-19-2015, 21:51
○بسم الله ♥الرحمن الرحيم والسلام على اشرف المرسلين
جزاك الله خيرا يا اخي○○○○

صديقي العزيز
صديقي كلامك قمة في الروعة ♠○○☻صواب

◘لكن شرحك طويل جدا و قد يولد الملل احيانا لمن يقراه لكن عموما انها مبادرة جيدة
انا هنا ؛ و في العون و في الفوركس او اي شيئ يتعلق با التداول لا ابخل عليكم
و لك الننجاح با اذن الله ○○○♦

basma.seif
07-19-2015, 23:59
مرحبا
شرحك طويل جدا و قد يولد الملل احيانا لمن يقراه لكن عموما انها مبادرة جيدة لمجرد الحصول على البونص فقط دون تحصيل افادة او افادة المتحصل من الاعضاء ثالثا ان المنقول من الكلام كان يمكن التصرف فية وتنظيمة بشكل يكون فية مقبول

forexaly5
07-20-2015, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز شكرا لك على هذا الموضوع و كل مجهوداتك صراحة يجب أن نتعلم جيدا ماهو الفوركس و إحترافه قبل الدخول في عالم التداول الحقيقي

ahmdon
07-20-2015, 03:35
انصحك باخذ كورسات لتعليم الفوركس من خلال خبراء فى الفوركس ودخول الحساب التجريبى فهذا سيساعدك كثيرا فى الحساب الحقيقى وان شاء الله تتعلم

اشجان
07-20-2015, 03:36
يجب عدم الانتقام من السوق من اجل تعويض الخساره حتى لا ياتى بخساره اخرى فيجب التانى عند دخول السوق واختيار وقت مناسب

ahmdon
07-20-2015, 04:10
يجب عدم الانتقام من السوق من اجل تعويض الخساره حتى لا ياتى بخساره اخرى فيجب التانى عند دخول السوق واختيار وقت مناسب

Shadi
07-20-2015, 04:12
بسم الله الرحممن الرحيم
صديقي الكريم في البداية يفضل العمل على زوج واحد فقط و بالممارسة الدائمة و مراقبة الزوج تصبح قادر على فهم تحركات الزوج بشكل ادق

ahmdon
07-20-2015, 12:49
انصحك باخذ كورسات لتعليم الفوركس من خلال خبراء فى الفوركس ودخول الحساب التجريبى فهذا سيساعدك كثيرا فى الحساب الحقيقى وان شاء الله تتعلم

اشجان
07-20-2015, 12:50

ketty
07-20-2015, 13:40

ايمى
07-20-2015, 13:42

امانى
07-20-2015, 18:39
الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ ويحتاج سوق الفوركس الى تركيز تام

starnew794
مشكور اخي الكريم على هذه المعلوماتك المفيدة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

ahmdon
من الخصائص الجذابه لسوق الفوركس السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة

starnew794
07-20-2015, 18:40
والتعلم ايضا من الديمو

مشكور اخي الكريم على هذه المعلوماتك المفيدة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل ممتنين لك و لاهميتها و نتمنى لك التوفيق و النجاح
واتمنى لك النجاح والتوفيق والربح الوفير لك ولكن لا تجاذف بكل راس المال ادخل فى كل صفقة 20% فى حالة الخسارة تربح فى الثفقة الثانية

enganas
07-20-2015, 18:40
ياريت الشرح يكون ملخص في المرات القادة مش ززي ما انت ناقل بالطريقة دي ياريت التعاون شوية لتحسين صورة المنتدي
بالتوفيق تقبل مروري

ayoub321
07-20-2015, 20:49
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة أخي هذه المواضيع متكرر كثيراً في هذا القسم من المنتدى عليك أن تكون حاضر قد تعرض نفسك إلى مشاكل تقبل موري لشخصك الكريم
إنشاء الله بالتوفيق والنجاح اللجميع

hamed mohamed
07-20-2015, 20:53
السلام عليكم ورحمهخ الله وبركاته
اخى الفاضل ان هذا الموضوع منسوخ والاصح
ان تتعلم جيدا" ومن تعليمك يمكنك ان تشرح للاخوه المبتدئين
وتعلمهم وتعرفهم كل شئ خاص بالفوركس ولكن نسخ
المواضيع حتى تحصل على البونص هو شئ مخالف
وغير مفيد لانك تنسخ اشياء وممكن انت لا تعلم عنه شئ

Bassem Hassani
07-20-2015, 21:08
شكرا على الموضوع وانا بشجع كل المواضيع الى ماشية بنفس المنطق لانها بتوفر محتوى تعليمى بيكون بسيط وتقدر من خلاله انك تكبر فى خبرتك من خلال المشاركة فى المنتدى هنا ولكن من الافضل لاى متداول انه يحاول يتبع الشرح بالفديو لانه اسهل منه مفيش وكمان بحث كل الاعضاء فى المنتدى هنا انهم لما يعملوا موضوع شرح لازم يكون فيه على الاقل صور والافضل انها تكون شروحات بالفديو صوت وصورة

جابر1979
07-20-2015, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا على هذا التوضيح للأمر المتعلق بأنواع التداولات المتوفرة في مجال الفوركس و تحديد و شرح طرق المتاجرة من خلالها . بالتوفيق

heroo252
07-20-2015, 21:15
انا تحدى ان حد فهم حاجهه من الموضوع ده انتا كده واخد كوبى وباست
وناقله غلط كمان مش مفهوم خالص نفسى افهم ايه الغرض من مواضيع زى دى

Roshdy
07-20-2015, 21:20
شكراً اخى لهذا الشرح المبسط فبالفعل العقود الآجلة هو ما تقوم بشرائه أو بيعه مقابل التوصل في تاريخ معين في المستقبل. يمكن أن يكون ذلك الشيء زوج عملات. على سبيل المثال، وضعية طويلة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي تشبه شراء اليورو بالدولار الأمريكي الآن. من الناحية الأخرى، وضعية طويلة على عقد آجل لزوج اليورو/الدولار الأمريكي للتوصيل عند نهاية الشهر الماضي هي مثل الإلتزام بشراء اليورو بإستخدام الدولار الأمريكي عند نهاية الشهر القادم. يجب الملاحظة بأنه لا يوجد توصيل فعلي في تعاملات الوسيط، و لكن جميع العقود الآجلة لها تواريخ توصيل إفتراضية. لذلك، يمكننا أن نرى بأن سعر العقد الآجل لزوج اليورو/الدولار الأمريكي قد يكون مختلفاً عن السعر الفوري لزوج اليورو/الدولار الأمريكي بالإعتماد على ما يتوقعه السوق بين الآن و تاريخ التوصيل المستقبلي

ahmdon
07-21-2015, 01:50
التحليل الفني وهو تحليل لحالة السوق ترتكز علي التغيرات السابقة للأسعار. وتستخدم في هذا التحليل الرسومات البيانة التي تعكس تغيرات الاسعار لفترة زمنية معينة وهم الجمع بين التحليل الفنى والاساسى

امانى
07-21-2015, 01:50
المتاجرة في السوق الهابطة بالأسهم يتميز بالتعقيد وبكثرة القيود مما يجعله مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الهابط في الأسهم خوفاً من أن يتعمد مسؤولي الشركات أو من لهم مصلحة خفض أسعار الأسهم لمصلحتهم الخاصة

monyra
07-21-2015, 09:40
احد الأجزاء الهامة الأخرى في تعلم تجارة الفوركس هو ان تعرف كيفية فتح وإدارة حساب تداولاتك . تعلمك لتجارة الفوركس يجب أيضا ان يشمل الممارسة علي حساب تجريبي . بهذه الطريقة يمكنك ان تتعلم كيفية ممارسة تجارة الفوركس مع أموال افتراضية وحيث لا توجد مخاطر في ذات الوقت الذي تعمل فيه وكأنك تتداول بشكل حقيقي . وبعدها فقط سيتعين عليك ان تفتح حساب تداول حقيقي لتجارة الفوركس

haleeem
07-21-2015, 09:41
طرق عديدة للحصول علي التعليم المناسب لتجارة الفوركس . المكان الأفضل لتحقيق ذلك سيكون هو الانترنيت . هناك العديد من المواقع المجانية المتاحة علي الانترنيت والتي تسمح لك بفتح حساب تجريبي مجاني لممارسة تجارة الفوركس . هناك أيضا ندوات مجانية تكون متاحة في أوقات متفاوتة . الشيء الأفضل في هذا الصدد هو الحصول علي نصائح من احد الأشخاص الذي يعمل كتاجر فوركس في الوقت الحالي هؤلاء الأشخاص يمكنهم ان يعطوك نظرة ثاقبة عن المواضيع المتعلقة بتجارة الفوركس .

ahmdon
07-21-2015, 12:02
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين. مهم العمل على اداره المخاطر

sharshabil
07-21-2015, 13:59
ياريت تكن مواضيع واضحة و ليست مترجمة لان لا يمكن لا ي شخص
ان يستفيد منها رجاء اعملوا اشياء مفيدة و لة قصرة لا يهم

waelmma
07-21-2015, 14:35
معلومات هامة جدا اخى الكريم وبارك الله لك عليها
وارجو ان يكون الاخوة المبتدئين قد استفادو منها والله الموفق اخى

dhmo
07-21-2015, 15:56
معلومات هامة جدا اخى الكريم وبارك الله لك عليها
وارجو ان يكون الاخوة المبتدئين قد استفادو منها والله الموفق اخى

والعمل على اكتساب الخبره لان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا بيكون غلط

madoxegy2020
07-21-2015, 16:01

ahmdon
07-21-2015, 16:15
أ مهم استخدام الخطه وعدم اتباع خطة تداولية خاصة ستظهر بمجرد مواجهتك لأول عائق أثناء التداول، هنا عليك إيقاف تداولك وإعادة النظر بصورة أكثر جدية من خلال بناء استراتيجيك الخاصة والالتزام بها بغض النظر عن نوع الخطة المتبعة أو المدى التداولي فهناك الذين يتبعون استراتيجية المدى القصير وهناك من يتبع استراتيجية المدى الطويل وهناك من يفضل أسلوب استخدام التحليل الفني والمؤشرات الفنية المساعد

karim02
07-21-2015, 17:40
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

ahmdon
07-22-2015, 14:37
اختار العملات اللى تحليلها يكون سهل والاسبريد يكون فيها اقل وهذه المواصفات موجوده فى اليورو دولار ومن اكثر العملات المفضله لدى اليورو ين وارى انه جيد فى التداول

امانى
07-22-2015, 14:38
إن الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل الي 3 ترليون دولار. و للمقارنة نذكر ان حجم نشاطات بورصة نيويورك للأسهم لا تتعدي 300 مليار دولار في اليوم، أي أنه يلزم نصف سنة لبورصة نيويورك لتصل حجم سوق العملات ومهم تعلم الفوركس جيدا

ashraf elsayed
07-22-2015, 14:40
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

emadayman
07-22-2015, 15:58
احد الأجزاء الهامة الأخرى في تعلم تجارة الفوركس هو ان تعرف كيفية فتح وإدارة حساب تداولاتك . تعلمك لتجارة الفوركس يجب أيضا ان يشمل الممارسة علي حساب تجريبي . بهذه الطريقة يمكنك ان تتعلم كيفية ممارسة تجارة الفوركس مع أموال افتراضية وحيث لا توجد مخاطر في ذات الوقت الذي تعمل فيه وكأنك تتداول بشكل حقيقي . وبعدها فقط سيتعين عليك ان تفتح حساب تداول حقيقي لتجارة الفوركس

haleeem
07-22-2015, 15:59

ketty
07-22-2015, 15:59

hemaaaaa
07-22-2015, 16:00
طرق عديدة للحصول علي التعليم المناسب لتجارة الفوركس . المكان الأفضل لتحقيق ذلك سيكون هو الانترنيت . هناك العديد من المواقع المجانية المتاحة علي الانترنيت والتي تسمح لك بفتح حساب تجريبي مجاني لممارسة تجارة الفوركس . هناك أيضا ندوات مجانية تكون متاحة في أوقات متفاوتة . الشيء الأفضل في هذا الصدد هو الحصول علي نصائح من احد الأشخاص الذي يعمل كتاجر فوركس في الوقت الحالي هؤلاء الأشخاص يمكنهم ان يعطوك نظرة ثاقبة عن المواضيع المتعلقة بتجارة الفوركس .

monyra

ايمى

ahmdon
07-22-2015, 17:13
أ مهم استخدام الخطه وعدم اتباع خطة تداولية خاصة ستظهر بمجرد مواجهتك لأول عائق أثناء التداول، هنا عليك إيقاف تداولك وإعادة النظر بصورة أكثر جدية من خلال بناء استراتيجيك الخاصة والالتزام بها بغض النظر عن نوع الخطة المتبعة أو المدى التداولي فهناك الذين يتبعون استراتيجية المدى القصير وهناك من يتبع استراتيجية المدى الطويل وهناك من يفضل أسلوب استخدام التحليل الفني والمؤشرات الفنية المساعد

ebramoh
07-22-2015, 19:28
تحياتي اخوتي بالمنتدى.
خي الكريم على الاقل كنت تكتب الموضوع بطريقتك..
لماذا هذا النسخ الاعمى من المواقع الاخرى هكذا لن تتعلم شئ..
بالتوفيق..

soad labib sadek
07-22-2015, 21:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز ما هذا الموضوع لم افهم منه حسيت انه منقول نسخ و لصق و مقطوع باسلوب غريب اتمني ان نتحري الامانة في المواضيع

بالتوفيق

hemaaaaa
07-24-2015, 21:11
أي شيء قد يتضمن كسب أو خسارة مبالغ كبيرة من المال يصبح مشحونا بالعواطف . حسنا, ربما قد سمعت ان التعامل مع السوق مسألة رياضية . إذا قم بسد النقص في الأرقام وقم بإعداد الحسابات المناسبة وستري انك ستخرج خالي الوفاض في النهاية . إذا لماذا كثير من المتداولين يخرجون خاسرين من هذا السوق؟ فكل فرد لديه وصول إلي ذات الأرقام ونفس البيانات والمعلومات

Wassa04
07-24-2015, 23:43
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

marwafawzy122
07-25-2015, 00:15
شكراً على اى حال على هذه المعلومات الجيدة عسى ان نستفيد منها جميعاً وننتفع بها فى هذه التجارة الصعبة والرهيبة ونرجو من الجميع ان لا يبخل بما لديه من خبرة وعلم فى هذا المجال بأن يعلمه لاخوانه المبتدئين حتى يستفيد الجميع ويتعلم وهذا هو الغرض من هذا المنتدى ....

aymaonnn
07-25-2015, 21:10
يركّز التحليل الأساسي على البحث ودراسة العوامل الأساسية المؤثّرة على سعر معيّن لمنتج محددة مثل الأسهم أو العملات. يسعى هذا التحليل إلى التنبأ بحركة السعر والاتجاهات، من خلال تحليل المؤشرات الاقتصادية، السياسية وغيرها من العوامل الاجتماعية ضمن إطار دورة الأعمال.

amall
07-25-2015, 21:11
يميل المتداولون لتصنيف عملياتهم إلى قسمين متميزين: الأساسي أو الفني. ويُقترح المزج بين الطريقتين بدل الالتزام بآلية واحدة فقط.

aymaonnn
07-26-2015, 05:02
فالإلتزام بالدخول في اتجاه الميل trend كفيل بأن يجعل صفقاتك الناجحة أكثر من صفقاتك الخاسرة , ولهذا يقال بأن الميل هو صديق المتاجر .

amall
07-26-2015, 05:04
وماذا إن كان ميل السعر جانبي side away أي ليس صاعداً ولا هابطاً ؟

ولاءعلى
07-27-2015, 16:51
التجارة الدولية – الميزان التجاري والذي يظهر العجز ( الواردات اكبر من الصادرات ) عادة ما يعد احد المؤشرات غير المفضلة . عجز الميزان التجاري يعني وجود تدفق للأموال باتجاه الخارج بهدف شراء السلع الأجنبية وهو الأمر الذي قد يؤثر على تخفيض قيمة العملة . برغم ذلك فان توقعات السوق عادة هي التي تحدد ما إذا كان عجز الميزان التجاري أمرا غير مواتيا أم لا. فإذا كانت إحدى البلدان تواجه عجزا في الميزان التجاري بشكل مستمر فان هذا العامل يمكن افتراض تسعيره بالفعل عند تقييم العملة . عندها فان العجز التجاري سوف يؤثر علي أسعار العملة فقط في حال ما أتى اعلي من توقعات السوق .

musab12
07-27-2015, 17:32
ما هو التداول اليومي؟

يجب أن نوضح ما هو التداول اليومي في فوركس. يمكن تعريفه بأنه الجلوس أمام شاشة التداول لفترة مستمرة من الوقت و القيام بالتداولات التي من المفترض أن تغلق فعلياً عندما يقوم المتداول بإغلاق الجهاز و إنهاء الجلسة.

المتداول اليومي قد يقوم بالمضاربة، ما يعني بأنه يختار التداولات السريعة ذات الأهداف الربحية الصغيرة جداً بما يقل عن 10 نقاط تقريباً، أو قد يكونوا من متداولي الأرجحة، الذين يحاولون إصطياد الحركة اليومية بما يصل إلى 200 نقطة تقريباً. يمكن في كلا الحالتين أن يكون الأمر تداولاً يومياً، في حال تم فتح و إغلاق هذه التداولات في جلسة واحدة.

تحدي التداول اليومي

---------- Post added at 03:32 PM ---------- Previous post was at 03:30 PM ----------

ما هو التداول اليومي؟

يجب أن نوضح ما هو التداول اليومي في فوركس. يمكن تعريفه بأنه الجلوس أمام شاشة التداول لفترة مستمرة من الوقت و القيام بالتداولات التي من المفترض أن تغلق فعلياً عندما يقوم المتداول بإغلاق الجهاز و إنهاء الجلسة.

المتداول اليومي قد يقوم بالمضاربة، ما يعني بأنه يختار التداولات السريعة ذات الأهداف الربحية الصغيرة جداً بما يقل عن 10 نقاط تقريباً، أو قد يكونوا من متداولي الأرجحة، الذين يحاولون إصطياد الحركة اليومية بما يصل إلى 200 نقطة تقريباً. يمكن في كلا الحالتين أن يكون الأمر تداولاً يومياً، في حال تم فتح و إغلاق هذه التداولات في جلسة واحدة.

تحدي التداول اليومي

التداول اليومي صعب للغاية، من الناحيتين التقنية و النفسية. هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تسير بشكل صحيح من أجل تحقيق المال بشكل مستمر لدرجة أنه من السهل الوقوع في الخسارة. أغلبية المتداولين الذين يحاولون التداول بهذه الطريقة غير ناجحين. هذا لا يعني بأنك لا تستطيع النجاح، و لكنه يعني بأن عليك أن تكون ماهراً و منظماً و مستقراً نفسياً من أجل أن تكون لديك فرصة جيدة للفوز. لا يوصى بأن يقوم المتداولون الجدد بالتداول اليومي. التداول اليومي في فوركس شائع جداً لأنه مثير بسبب أنه قد يحتوي على الكثير من الحركة، و بسبب أنه من السهل رؤية جميع الحركة السعرية اليومية و الإعتقاد بأن هذه الحركة يمكن أن تحول إلى الكثير من الأرباح. المتداول الماهر قد يكون قادراً على القيام بهذا الأمر، و لكن الأمر ليس بالسهولة التي يبدو عليها. ينصح المتداولين الجدد بأن يبدؤوا بالتداول عن طريق الوضعيات أو التداول المتأرجح، و الذي يعتبر أسهل بكثير من حيث الحصول على الربح من السوق، و من أجل بناء المهارة التداولية في الأثناء. عندما يقومون ببناء الكفائة، يمكنهم عندها الإنتقال إلى التداول اليومي إن رغبوا بذلك.

aymaonnn
07-27-2015, 19:13
بينما تعلم الكثير عن تحليل السوق وإدارة رأس المال يعد خطوة ضرورية كي تصبح متداول ناجح فانك أيضا بحاجة للسيطرة علي مشاعرك للإبقاء علي أداء تداولاتك تحت سيطرة قوية من عقلك وحدسك . السيطرة علي المشاعر في تجارة الفوركس تعبر ببساطة عن الموازنة بين كلا من الجشع والحرص المبالغ فيهما . معظم ممارسات وتكتيكات على النفس التي تستهدف متداولي الفوركس تسعي بشكل رئيسي إلي مساعدتهم في ضبط استراتجيات تداولاتهم بأكثر مما تهتم بمشاعرهم العفوية

amall
07-27-2015, 19:14
مؤشر ias360 يقوم بتحليل البيانات اعتمادا علي متوسط سعر البيع في حين ان المؤشرات الأخرى تقوم بتحليل البيانات استنادا إلي متوسط أسعار البيع . طريقة أسعار البيع المتوسطة ( تأخذ السعر الأوسط بين الأسعار العليا والدنيا ) الأمر الذي يعطي صورة أكثر واقعية من طريقة متوسط سعر المبيعات نظرا لأنها لا تهتم بالقيم العليا والدنيا لأسعار المنازل المباعة .

musab12
07-27-2015, 20:10
ما هو التداول اليومي؟

تحدي التداول اليومي

التداول اليومي صعب للغاية، من الناحيتين التقنية و النفسية. هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تسير بشكل صحيح من أجل تحقيق المال بشكل مستمر لدرجة أنه من السهل الوقوع في الخسارة. أغلبية المتداولين الذين يحاولون التداول بهذه الطريقة غير ناجحين. هذا لا يعني بأنك لا تستطيع النجاح، و لكنه يعني بأن عليك أن تكون ماهراً و منظماً و مستقراً نفسياً من أجل أن تكون لديك فرصة جيدة للفوز. لا يوصى بأن يقوم المتداولون الجدد بالتداول اليومي. التداول اليومي في فوركس شائع جداً لأنه مثير بسبب أنه قد يحتوي على الكثير من الحركة، و بسبب أنه من السهل رؤية جميع الحركة السعرية اليومية و الإعتقاد بأن هذه الحركة يمكن أن تحول إلى الكثير من الأرباح. المتداول الماهر قد يكون قادراً على القيام بهذا الأمر، و لكن الأمر ليس بالسهولة التي يبدو عليها. ينصح المتداولين الجدد بأن يبدؤوا بالتداول عن طريق الوضعيات أو التداول المتأرجح، و الذي يعتبر أسهل بكثير من حيث الحصول على الربح من السوق، و من أجل بناء المهارة التداولية في الأثناء. عندما يقومون ببناء الكفائة، يمكنهم عندها الإنتقال إلى التداول اليومي إن رغبوا بذلك.

احمد علاء
07-28-2015, 01:04
شكرا لك اخي العزيز

Schams
07-28-2015, 01:05
شكرا اخي الكريم على مبادرتك في هذا الموضوع المفيد و القيم الذي افادنا كثيرا من خلال طرحه و الردود عليه
تقبل مروري و احترامي و انتظاري لمواضيع مهمة و مفيدة

احمد علاء
07-28-2015, 01:38
التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث " الحقيقية " والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة التي يتم تداولها . التحليل الأساسي لا يستخدم فقط في الفوركس بل يعد جزءا من عمليات التخطيط والتنبؤ المالي .هناك عدد من المفاهيم تمثل الأجزاء الرئيسية لعملية التحليل الأساسي في الفوركس وهي كالتالي :أسعار الفائد

mahmuedshatah
07-28-2015, 01:39
علي حد علمي هو منتدي لتداول الاموال شبيه بالبرصة

albersamir
07-28-2015, 01:40
شكرأ ليك يا صديقى على هذه الشروحات الرائعه اتمنى الافادة للجميع
اتمنى لكم التوفيق
اشكرك يا صديقى مره اخرى

moibrahim
07-28-2015, 01:41
بسم الله
هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تسير بشكل صحيح من أجل تحقيق المال بشكل مستمر لدرجة أنه من السهل الوقوع في الخسارة.
أغلبية المتداولين الذين يحاولون التداول بهذه الطريقة غير ناجحين. هذا لا يعني بأنك لا تستطيع النجاح، و لكنه يعني بأن عليك أن تكون ماهراً و منظماً و مستقراً نفسياً من أجل أن تكون لديك فرصة جيدة للفوز. لا يوصى بأن يقوم المتداولون الجدد بالتداول اليومي. التداول اليومي في فوركس شائع جداً لأنه مثير بسبب أنه قد يحتوي على الكثير من الحركة، و بسبب أنه من السهل رؤية جميع الحركة السعرية اليومية و الإعتقاد بأن هذه الحركة يمكن أن تحول إلى الكثير من الأرباح. المتداول الماهر قد يكون قادراً على القيام بهذا ..ارجو من الله ان يوفق الجميع
تقبل مرورى اخى

احمد علاء
07-28-2015, 03:06
التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث " الحقيقية " والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة التي يتم تداولها . التحليل الأساسي لا يستخدم فقط في الفوركس بل يعد جزءا من عمليات التخطيط والتنبؤ المالي .هناك عدد من المفاهيم تمثل الأجزاء الرئيسية لعملية التحليل الأساسي في الفوركس وهي كالتالي :أسعار الفائد

yasme
07-29-2015, 05:01
اولا" مشكور اخى الكريم على المشاركه

احمد علاء
07-29-2015, 05:02
اخى يمكنك بالفعل تعرف من رد على مشاركتك

musab12
07-29-2015, 12:42
خطة التداول اليومي

في البداية، قرر أي ساعات سوف تقوم بالتداول بها. تحتاج لأن تكون هادئاً و في مكان لن يتم فيه مقاطعتك و في المكان الذي تكون مرتاحاً فيه. عندما تقوم بالتداول اليومي، القدرة على الدخول و الخروج من التداولات بشكل سريع يعد أمراً أساسياً، و لذلك يجب تجنب أي مؤثرات أو مشاكل خارجية.

قبل أن تبدأ بالتداول، عليك التحقق من الأجندة الإقتصادية لترى إن كان هناك أي بيانات هامة سوف بشأن العملات التي سوف تتداول بها. تذكر بأنك عندما تنظر إلى نقاط توقف الخسائر التي قد لا تكون بأكثر من 10 أو 40 نقطة، فإن البيانات الإقتصادية الغير متوقعة قد تحول التداول الممتاز إلى تداول خاسر في جزء من الثانية. هل هناك أي فائدة في البقاء مكشوفاً جداً لنقاط توقف خسائر عشوائية تجعل من التداول عملية مقامرة؟ على الأرجح لا، و لذلك قم بالخروج من التداولات القريبة من نقاط توقف الخسائر قبل أن يتم الإعلان عن هذه الأخبار.

ربما يكون من الأفضل أن تستعد للتداول بأي من أزواج العملات الرئيسية الأربعة، و هي: اليورو/الدولار الأمريكي و الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي و الدولار الأمريكي/الين الياباني و الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري. قبل أن تبدأ بالتداول، عليك النظر إلى الرسوم البيانية طويلة الأجل و تعليم أي خطوط نمط و مستويات دعم و مقاومة قد تكون بالقرب من السعر الحالي. إن كان هناك زوج من العملات كان نشطاً و متوجهاً أكثر من غيره مؤخراً، عندها يجب التركيز عليه، خصوصاً إن كانت هناك أخبار ذات تأثير عالي مجدولة لأحد أو، بشكل أفضل، كلا طرفي الزوج.

ثانياً، بالإعتماد على الوقت الذي سوف تقوم بالتداول خلاله من اليوم، من الجيد أن تضع خطوط على الرسم البياني توضح الإرتفاعات و الإنخفاضات للجلسة السابقة، خصوصاً تلك التي تبرز كنقاط تغير. بعض المتداولين يفضلون كذلك تحديد إفتتاحيات الجلسة، و لكين شخصياً أعتقد بأنها أقل أهمية بكثير.

الإستراتيجية الجيدة للتداول اليومي سوف تتضمن المرونة و الإستفادة من الوجود المستمر مقابل الشاشة لتحديد نقاط الدخول ذات المخاطرة الأقل مع نقاط توقف الخسائر. الجزء الآخر من إستراتيجية التداول اليومي سوف تتضمن الإستعداد للخروج من التداول بسرعة في حال تحول ضدك، من دون التسرع في القيام بذلك.

yasme
07-29-2015, 20:30
انت ممكن تعمل دا عند مشاركاتك وتسجيلك بالمنتدي اني لو عايز

mida2014
07-29-2015, 20:39
موضوع طويل اخي او حاول الاختصار كي نفهم ماتريد اخي وتكون الردود في محلها ةيستفيد الجميع من موضوعك
تقبل مروري اخي

Manite
07-29-2015, 20:43
هذه مصطلحات جديدة لم نتعود عليها في الفوركس و لا اظن انها خاصة بنا مثل العقود الآجلة (Features) ETF (الصندوق المتداول في البورصة) او CFD (عقود الفروقات)
فهي حسب اعتقادي خاصة بكبار المتداولين الذين يستعملون العقود الاجلة طويلة الامد من اجل ارباح اكبر
مشكوور على الموضوع الرائع

ahmedfayez89
07-29-2015, 23:31
فالإلتزام بالدخول في اتجاه الميل trend كفيل بأن يجعل صفقاتك الناجحة أكثر من صفقاتك الخاسرة , ولهذا يقال بأن الميل هو صديق المتاجر .

yasme
07-29-2015, 23:32
وماذا إن كان ميل السعر جانبي side away أي ليس صاعداً ولا هابطاً ؟

molati
07-29-2015, 23:33
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم اظن انه بالفعل معلومات رائعة جدا لمعرفة الفوركس اكثر ومعرفة تاريخ الفوركس الرائع بالتوفيق اخي الكريم منتظرين منك مزيدا من هذة المعلومات الرائعة الشكر الجزيل لكل عضو في هدا المنتدى الغالي

حسنى صادق
07-29-2015, 23:54
الفوركس ببساطة هو من اهم المجالات التى يكون فيها السوق مناسبا للعمل بة من خلال تعلم المزيد من الاستراتيجات فى التداولات المختلفة للعمل

احمد علاء
07-30-2015, 19:28

---------- Post added at 04:28 PM ---------- Previous post was at 02:45 AM ----------

faddoul
07-30-2015, 19:34
يطلق علي بورصة العملات اسم " فوركس" و ال FOREX اختصارا لكلمه Foreign Exchange وهي أضخم بورصة في العالم على الإطلاق ! يفوق حجمها حجم جميع بورصات الأسهم في العالم عدة مرات ! وهي " المكان " الذي يتم بيع وشراء العملات الدولية الرئيسية إلا إنه لا يوجد مكان محدد لبورصة العملات

---------- Post added at 04:32 PM ---------- Previous post was at 04:31 PM ----------

فعلى سبيل المثال بورصة أسهم نيويورك أو طوكيو واللتان لهما مكان محدد في هاتين المدينتين فإن بورصة العملات ليس لها مكان مركزي محدد ... بل يتم التعامل فيها عن طريق شبكات الاتصال بين البنوك والمؤسسات المالية وشركات الوساطة في مختلف أنحاء العالم كل منها يبيع ويشتري العملات لحساب زبائنه والذين قد يكونون حكومات أو شركات او أفراد

---------- Post added at 04:33 PM ---------- Previous post was at 04:32 PM ----------

وبطبيعة الحال عندما ترغب العمل في بورصة العملات فأنت لن تتعامل سوى مع جهة واحدة هي شركة الوساطة التي ستختارها والتي ستقوم هي ببيع وشراء العملات لحسابك من أي مكان في العالم

---------- Post added at 04:34 PM ---------- Previous post was at 04:33 PM ----------

فكل ما يهمك هو أنك عندما تطلب من شركة الوساطة التي تتعامل معها أن تشتري لك عملة ما سيتم تنفيذ طلبك بالسعر الذي تحدده أنت وعندما تأمر شركة الوساطة بأن تبيع لك عملة ما سيتم تنفيذ طلبك بالسعر الذي تحدده أنت فإنت لن تتعامل سوى مع جهة واحدة وهي التي ستربطك بالعالم أجمع . و بذلك فإن الفاق بين البيع و الشراء هو المكسب و الذي سوف تحصل عليه.

hunter_world
07-30-2015, 19:54
يسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد

sharshabil
07-30-2015, 22:29
الموضوع غر متناسق لكن اشكرك على النقل
اتمنى ان تكون استفدت و الاعضاء الكرام ايضىا استفادوا . شكرا لك .

ebramoh
07-30-2015, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله..
اخي الكريم على الاقل كنت تكتب الموضوع بطريقتك..
بالتوفيق..

yasme
07-31-2015, 07:19
يمكنك الاستفادة من مضاعفة أرباحك باستخدام الرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك

احمد علاء
07-31-2015, 07:20
لتداول أخبار الفوركس بشكل احترافي , قم باستعراض سريع لهذه الأخبار لتقييم اتجاه تأثيرها على حركة الأسعار . أيضا ضع أمام أعينك احتمالات تغير الاتجاه والتي تحدث بشكل عام حين تفشل الأنباء الصعودية في دفع الأسعار إلي اعلي أو الأخبار الهبوطية في دفع الأسعار إلي أسفل

anayou
08-01-2015, 15:55
اخى الفاضل ياريت متنسخش مواضيع لان دة مخالإصلاح هذه المصعلى هذا المويم على الاقل كنت تكتب الموضوع بطريقتكماذا هذا النسخ الاعمى من المواقع الاخرى هكذا لن ضوع الرائع عن الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيدقبلطلحات من الفوركس واظنها من سوق الاسهم او امر اخر ربماالتالي انا اتاجر في المنصة من حوالي السنة ولم اسمع بهكذا مصطلحات من الموجود خير من انتظار المفقودف

---------- Post added at 12:55 PM ---------- Previous post was at 12:49 PM ----------

هذه المصعلى هذا المويم على الاقل كنت تكتب الموضوع بطريقتكماراض سريع لتكتب الموضوع بطريقتك..اذا هذا النسخ الاعمى من اهلرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة تواجد الأدذه الأخبار لتقييم اتجاه تأثيرها على حركة الأسعار . أيضا ضع أمام أعينك احتمالات تغير الاتجاه والتي تحدث بشكل عام حين تفشل الأنباء الصعودية في دفع الأسعار ذا هذا النسخ الاعمى من الم

احمد علاء
08-03-2015, 01:42
ط¹ظ…ظ„ ظٹطھط³ظ… ط¨ط®ط·ظˆط±ط© ط´ط¯ظٹط¯ط© , ظپظٹظ…ط§ ظƒط«ظٹط± ظ…ظ†ط§ ظٹط¹طھظ‚ط¯ ط¨ط§ظ† ظ‡ظ†ط§ظƒ ظ…ط¤ط§ظ…ط±ط© ظ‚ط¯ ط®ط·ط·طھ ظ„ظ‡ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ " ط§ظ„ظ„ط§ط¹ط¨ظٹظ† ط§ظ„ظƒط¨ط§ط± " , ظپظ‡ظ… ظٹط¹ظ„ظ…ظˆظ† ظ…ط§ ط§ظ„ط°ظٹ ظ†ظپظƒط± ظپظٹظ‡ ط«ظ… ظٹظ‚ظˆظ…ظˆظ† ط¨ظپط¹ظ„ ط§ظ„ط¹ظƒط³ ط*طھظ‰ ظٹط³ط±ظ‚ظˆط§ ط£ظ…ظˆط§ظ„ظ†ط§ , ظپظٹ ظƒط«ظٹط± ظ…ظ† ط§ظ„ط£ط*ظٹط§ظ† ظ†ظپظƒط± ظپظٹ ط¹ظƒط³ ظ‚ط±ط§ط±ط§طھظ†ط§ ( ط*ظٹظ† ظٹظƒظˆظ† ط§ظ„ط³ظˆظ‚ ظپظٹ ظˆط¶ط¹ ط§ظ„طµط¹ظˆط¯ ط¨ظٹظ†ظ…ط§ ظ†ظ‚ظˆظ… ظ†ط*ظ† ط¨ط§ظ„ط¨ظٹط¹ ) . ط¨ط¹ط¯ظ‡ط§ ظ†ط¨ط¯ط£ ظپظٹ ط§ظ„ط¨ط*ط« ط¹ظ† ط´ط®طµ ظ…ط§ ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯طھظ†ط§ ظپظٹ طھط*ظ‚ظٹظ‚ 200 ط£ظˆ 300 ظ†ظ‚ط·ط© ط´ظ‡ط±ظٹط§ ط¹ظ„ظٹ ط§ظ„ط£ظ‚ظ„ , ط±ط¨ظ…ط§ ظƒط«ظٹط± ظ…ظ†ط§ ط¹ظ…ظ„ ظ…ط¹ ظ…ط²ظˆط¯ظٹ طھظˆطµظٹط§طھ ط§ظ„ظپظˆط±ظƒط³ ظˆط§ظ„ط°ظٹظ† ظٹط*طµظ„ظˆظ† ط¹ظ„ظٹ ط£ظ…ظˆط§ظ„ظ†ط§ ط¯ظˆظ† طھظ‚ط¯ظٹظ… ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط© ط*ظ‚ظٹظ‚ظٹط© ظپظٹ طھط*ظ‚ظٹظ‚ ط£ط±ط¨ط§ط* ظ„ط§ط¦ظ‚ط© . ظƒط«ظٹط± ظ…ظ†ط§ ظٹظپظƒط± ظپظٹ ط§ظ„طھظˆظ‚ظپ ط¹ظ† ط§ظ„طھط¬ط§ط±ط© ظپظٹظ…ط§ ط§ظ„ط¨ط¹ط¶ ط¨ط§ظ„ظپط¹ظ„ ظٹط؛ط§ط¯ط± ط³ظˆظ‚ ط§ظ„ظپظˆط±ظƒط³ ظˆظ„ظƒظ† ظ„ط§ ط£ط¸ظ† ط§ظ† ط§ط؛ظ„ط¨ظ†ط§ ط³ظٹظƒظˆظ† ظ‚ط§ط¯ط±ط§ ط¹ظ„ظٹ طھط±ظƒ ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط³ظˆظ‚ ط¨ط¨ط³ط§ط·ط© ظ„ط£ظ†ظ†ط§ ظ†ط±ط§ظ‡ ط¯ظˆط§ظ…ط§ ظپط±طµط© ط°ظ‡ط¨ظٹط© ظƒظٹ ظٹظƒظˆظ† ظ„ط¯ظٹظ†ط§ ط¹ظ…ظ„ظ†ط§ ط§ظ„ط®ط§طµ ط§ظ„ط°ظٹ ط³ظٹط*ظ‚ظ‚ ظ„ظ†ط§ ط«ط±ظˆط© ط·ط§ط¦ظ„ط©

محمد عز الدين عيد خضري
08-03-2015, 07:04
مشكور جزيلا اخي الكريم علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر
من ممتازة ننتظر منك المزيد في عالم الفوركس في الايام المقبلة - اتمني لك التوفيق- تحياتي

aze
08-03-2015, 15:24
السلام عليكم و رحمة الله متنسخش مواضيع لان دة مخالفعني بأنك تقوم فقط بتداول عملة مقابل أخرى، و مرة أخرى عندما تحصل الربح أو تتعرض للخسارة. لا يوجد أي شيء معقد في هذا الأمر. المصطلح "فوري" يشير إلى التوصيل ال لقوانين المنتدى لفوركس واظنها من سوق الاسهم او امر اخر ربمالتالي انا اتاجر في المنصة من حوالي الومش هيتحسبلك بونص المشاركة اعتقد انة مصطلحات

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:10 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعط بتداول عملة مقابل أخرى، و مرة أخرى عندما تحصل الربح أو تتعرض للخسارة. لا يوجد أي شيء معقد في هذا الأمر. المصطلح "فوري" يشير إلى التوصيل ال لقوانين المنتدى لفوركس ل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

engaym
08-03-2015, 15:29
السلام عليكم اخى شرح جميل ومبسط فى الفوركس ونتمنى منك المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى
الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس ان شاء الله

csebai11
08-03-2015, 17:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لاحضت ان هذا الموضوع منسوخ من موقع اخر حرفيا حاول تجنب مثل هذه المخالفات لتجنب الحضر

lokatoni316
08-03-2015, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

walidfrija
08-03-2015, 18:58
خلافاً لسماسرة الأسهم والعقود الآجلة لم يكن من الممكن تاريخياً لتجار الفوركس بالتجزئة الاعتماد على بيانات الحجم كمؤشر لتحديد توقيت الدخول والخروج إلى ومن الصفقات.
على الرغم من أن هذا قد يبدو أمر غير بديهي، إلا أن الاستخدام الأمثل لمؤشرات الفوركس يمكن أن يسبب للتاجر عديم الخبرة في الواقع خسارة المال بدلاً من كسب المال.

alaa ali
08-03-2015, 18:59
اهلا بكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق

yasme
08-08-2015, 04:54
عمل يتسم بخطورة شديدة , فيما كثير منا يعتقد بان هناك مؤامرة قد خططت له من قبل " اللاعبين الكبار " , فهم يعلمون ما الذي نفكر فيه ثم يقومون بفعل العكس حتى يسرقوا أموالنا , في كثير من الأحيان نفكر في عكس قراراتنا ( حين يكون السوق في وضع الصعود بينما نقوم نحن بالبيع ) . بعدها نبدأ في البحث عن شخص ما لمساعدتنا في تحقيق 200 أو 300 نقطة شهريا علي الأقل , ربما كثير منا عمل مع مزودي توصيات الفوركس والذين يحصلون علي أموالنا دون تقديم مساعدة حقيقية في تحقيق أرباح لائقة . كثير منا يفكر في التوقف عن التجارة فيما البعض بالفعل يغادر سوق الفوركس ولكن لا أظن ان اغلبنا سيكون قادرا علي ترك هذا السوق ببساطة لأننا نراه دواما فرصة ذهبية كي يكون لدينا عملنا الخاص الذي سيحقق لنا ثروة طائلة

hyam
08-08-2015, 11:00
عمل يتسم بخطورة شديدة , فيما كثير منا يعتقد بان هناك مؤامرة قد خططت له من قبل " اللاعبين الكبار " , فهم يعلمون ما الذي نفكر فيه ثم يقومون بفعل العكس حتى يسرقوا أموالنا , في كثير من الأحيان نفكر في عكس قراراتنا ( حين يكون السوق في وضع الصعود بينما نقوم نحن بالبيع ) . بعدها نبدأ في البحث عن شخص ما لمساعدتنا في تحقيق 200 أو 300 نقطة شهريا علي الأقل , ربما كثير منا عمل مع مزودي توصيات الفوركس والذين يحصلون علي أموالنا دون تقديم مساعدة حقيقية في تحقيق أرباح لائقة . كثير منا يفكر في التوقف عن التجارة فيما البعض بالفعل يغادر سوق الفوركس ولكن لا أظن ان اغلبنا سيكون قادرا علي ترك هذا السوق ببساطة لأننا نراه دواما فرصة ذهبية كي يكون لدينا عملنا الخاص الذي سيحقق لنا ثروة طائلة

alaa ali
08-08-2015, 12:30
اهلا بكم
لازم نهتم ......... بالتعلم والتدريب على حساب تجريبى حتى تكتسب الخبرة التى تودى الى النجاح والارباح
بالتوفيق

shoshet
08-09-2015, 02:59
بالإضافة إلي ما سبق , كي تتاجر أخبار الفوركس كمحترف ضع تركيزك علي صدور الأخبار ذات التأثير الكبير علي حركة السوق . لا تضيع وقتك هباءا في تحليل الأحداث غير الهامة حتى ولو كانت مرتبطة بسوق الفوركس . فاصدرات الأخبار ذات التأثير الكبير هي حقا ما تحمل طياتها الاحتمالية الأكبر

---------- Post added at 11:59 PM ---------- Previous post was at 08:23 PM ----------

الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

romisaa soliman
08-09-2015, 03:02
تحياتى لكم اصدقائي اتمنى لكم الافاده للجميع النجاح الدائم فى هذا المجال
تحياتى.. :d

امانى
08-09-2015, 03:42
بالإضافة إلي ما سبق , كي تتاجر أخبار الفوركس كمحترف ضع تركيزك علي صدور الأخبار ذات التأثير الكبير علي حركة السوق . لا تضيع وقتك هباءا في تحليل الأحداث غير الهامة حتى ولو كانت مرتبطة بسوق الفوركس . فاصدرات الأخبار ذات التأثير الكبير هي حقا ما تحمل طياتها الاحتمالية الأكبر

haffoudinho
08-09-2015, 03:46
سلام الله عليكم
قبل الخوض في اي صفقة يجب اولا ان تقوم بالتداول على الحساب التجريبي و العمل عليه و الحرص على القراءة و مشاهدة الفيديوهات الخصة بالفوريكس.
بالتوفيق انشاء الله

mahmuedshatah
08-09-2015, 04:02
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الجيد ومن الجيد في هذا المنتدي اني اجد الناس تقوم بالشرح للمتدئين انا استفدة من هذا الموضوع جيدا وارجو منك ومن الاخور الاعضاء نشر الكثير من هذه الشروحات من اجل افادة المبتدئين امثالي والرجاء منك اخي الكريم عمل شرح كيفية بدء التداول في سوق الفوركس في المره القادمة وبالتوفيق للجميع

shoshet
08-09-2015, 10:32

---------- Post added at 07:32 AM ---------- Previous post was at 03:19 AM ----------

الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

Wassa04
08-09-2015, 11:11
مقال جمييل و رائع حول الفوركس شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

alya
08-09-2015, 15:32
كثير من المعالجين النفسيين يدركون أن هناك منطقة جديدة تنبع السابقة له أو لها القليل بني العينين - أنها قد الآن التعامل مع هذا التجار الذين تتراوح الأعداد الكبيرة في جميع أنحاء العالم التي تتوسع كل يوم واحد. وبالنظر إلى أن ما يقرب من جميع التجار والتخيل مربحة في الواقع، مثل جورج سوروس وكذلك التجار المشهورين الآخرين، يبدو المجال العلامة التجارية الجديدة وضمان المجدي مع رائعة إبرام.

aboubakr el ayach
08-09-2015, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. طبعا أخي هناك العديد من المجلات والمقالات التي تهتم بمجال الفوركس بل وتتضمن العديد من المستجدات الاقتصادية والمالية المهمة، ولهذا فهي تعتبر في الصدارة بالنسبة لمصادر أخذ المعلومة.

yasme
08-09-2015, 23:04

---------- Post added at 08:04 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

Forex Story
08-10-2015, 03:02
السلام عليكم
أما بعد
اخي اشكرك على اعطائنا خلاصة كاملة عن ما هو الفوركس والية التداول به
تمنيااتي لكم بالتوفيق والربح العالي
تحياتي للجميع............

alya
08-10-2015, 11:15
منها أسواق العملات الموقع ببساطة لا فيما يتعلق تعمل ساعة بسبب حقيقة Almtjarh الاستثمارات بين البنوك التي يمكن الحصول عليها في منطقة أخرى قليلة من هذا الكوكب. فضلا عن التغيرات الرئيسية تكاليف متعدد العملات، مما يساعد حقا لأداء عدد من العلاجات الجراحية منظمة في غضون نهاية المطاف والتي ترى والعملات الأجنبية محدد

atbill
08-10-2015, 11:22
السلام عليكم، أخي موضوع طويل و من الواضح أنه منقول لدرجة أننا لم نتمكن
من فهم أي شيء ،حاول أخي الاجتها أكثر للمحافظة علي الصورة الجيدة للمنتدى و بالتوفيق للجميع

alya
08-10-2015, 13:57
Alsoq. asthaddamh يمكن أن تكون تكلفة الإدراج في صرف العملات يكتشف هذا النوع من سعر تداول العملات الأجنبية في الوقت الحالي مع الدورة الدموية في الوجود. وكان الثمن هو في الواقع مجرد عن كل سهم المناطق، على سبيل المثال: EUR أو ربما الولايات المتحدة الأمريكية أخضر، AUD أو ربما الين الياباني أو ربما الولايات المتحدة الأمريكية الورقة الخضراء أو ربما JPY. التي تسمى المرحلة الابتدائية على بعض المناطق حصة تجارة الفوركس تداول العملات الأجنبية السفلي على الرغم من أن تداول العملات الأجنبية التالية من المحتمل أن ينظر لتداول العملات الأجنبية التبعية. تلك الدقة والموثوقية السعر تماما لمساعدة 1/10000 بعض المناطق سهم (أي حتى عدة مناسبة على عشري) كميات؛ بالإضافة إلى أوكازاكي، الين الياباني، والبقعة إلى أن نقل بشأن دقة وموثوقية تماما لمساعدة 100/1 (أي مجموعة إضافية مناسبة على عشري). الثمن هو في الواقع تتكون من بعض الكميات. النطاق الأول هو في الواقع هذا النوع من القائمة أو ربما شراء سعر وسم، فضلا عن الثاني هو هذا النوع من حاجة أو ربما هذا النوع من التكلفة النهائية

qqqqqqq
08-10-2015, 14:36
السلام عليكم اخي الكريم
بخصوص الموضوع لايمكنني افادتك لانني مبتدا
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواضيع ..............

mar
08-11-2015, 17:52

---------- Post added 08-11-2015 at 02:52 PM ---------- Previous post was 08-10-2015 at 08:46 PM ----------

alaa ali
08-11-2015, 17:59
اهلا بكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق

androsamir
08-11-2015, 18:16
ياريت الشرح يكون ملخص في المرات القادة مش ززي ما انت ناقل بالطريقة دي ياريت التعاون شوية لتحسين صورة المنتدي

forexae
08-11-2015, 18:19
هو شرح ارى ان غيرك من زملاءنا الأفاضل قام به افضل منك .. برجاء ان كنت تريد ان تكتب موضوعا
بعد ذلك اكتبه بشكل اكاديمي واعتني به اكثر من ذلك لأن هذه الطريقة في الشرح ممكن ان تذهب بالمعلومات التي نعرفها عن الموضوع والموجودة اصلا

mar
08-12-2015, 00:42

ashraf elsharkawy
08-12-2015, 00:46
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
موضوع أكثر من رائع ووفقك الله وسدد خطاك الى ما ينفعنا جميعا

mar
08-12-2015, 09:50

---------- Post added at 06:50 AM ---------- Previous post was at 02:35 AM ----------

shoshet
08-12-2015, 10:16

RomanyMoreed
08-14-2015, 15:07
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

اخي الكريم انت عضو جديد هنا وميصحش تنسخ مواضيع من كتب او ايآ كان فقط من اجل البونص مش عشان تفيد الاعضاء

تحياتي

osama147
08-14-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع مميز اخي وشرح به موفق للجميع المبتدئين فى عالم الفوركس وربنا يوفقك وانشالله الكل يستفيد منه المعلومات هاي
تقبل مروري وانشالله مزيدا من المواضيع الجيدة فى عالم الفوركس

babyzee
08-15-2015, 15:25
ياريت الشرح يكون ملخص في المرات القادة مش ززي ما انت ناقل بالطريقة دي ياريت التعاون شوية لتحسين صورة المنتدي لا اظن يا اخي ان هذه المصطلحات من الفوركس واظنها من سوق الاسهم او امر اخر ربما
بالتالي انا اتاجر في المنصة من حوالي السنة ولم اسمع بهكذا مصطلحات من قبل بالتوفيق تقبل مروري

dhmo
08-15-2015, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع مميز اخي وشرح به موفق للجميع المبتدئين فى عالم الفوركس وربنا يوفقك وانشالله الكل يستفيد منه المعلومات هاي
تقبل مروري وانشالله مزيدا من المواضيع الجيدة فى عالم الفوركس

ده صح فعلا وخصوصا المعلومات الي بتكون اساسيه وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

ebramoh
08-15-2015, 21:47
تحياتي..
اخي الكريم على الاقل كنت تكتب الموضوع بطريقتك...
بالتوفيق..

ynwa1892
08-21-2015, 03:26
السلام اخي شكرا على الموضوع الاكثر من رائع لكن المضوع يحتاج نوع من التنظيم زمن ناحية الطرح نرجو ان تعدل عليه
وفقك الله

antr
08-21-2015, 03:41
مشكور اخى على الملعلومات القيمة وعلى الشرح الجيد الخاص بالمصطلحات العلمية الخاصة بالمصطلحات لان الملعلومات هى اهم شىء فى مجال العمل

AYYOUB100
08-21-2015, 03:45
بارك الله فيك اخي على كل هذه الشروحات وغن شاء الله يستفيد منها أغلبية الأعضاء
والزوار للمنتدى، لأنه مثل هذه المواضيع تخلي ناس كثير مطلعة وفاهمة للعديد
من المصطلحات في الفوركس

ahmed102
08-21-2015, 03:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع و نحن ممتنين لك و هذه دعوى مني لك >>>> اللهم اجعل هذا العمل في ميزان حسناتك و شكرا

classic_trader
08-21-2015, 11:36
الفوركس هو سوق للمتاجرة على اسعار العملات الاجنبية و تكون المتاجرة
على ازواج العملات و يتم الامر على النت بمساعدة شركات الوساطة

akram mohamed obaid
08-21-2015, 11:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اتمنى في المرات القادمه ان تكون مواضيعك هادفه في مجال الفوركس واتمنى من اداره منتدى فوركس العرب ان لاتقبل بنشر مثل هذه المواضيع لانها قد تسيئ لسمعه المنتدى تقبل مروري

engaym
08-21-2015, 11:49
السلام عليكم اخى انا اراى شرح مبسط للفوركس وشكرا لك على هذا الشرح ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد
الجميع فى الفوركس واتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال مجال الفوركس

dhmo
08-21-2015, 13:12
الفوركس هو سوق للمتاجرة على اسعار العملات الاجنبية و تكون المتاجرة
على ازواج العملات و يتم الامر على النت بمساعدة شركات الوساطة

وهو مجال عادي جدا بالفعل اخي مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

islamkool
08-21-2015, 13:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا علي هدا الموضوع وعلى هده معلومات الرائعة
والقيمة جدا ودلك من اجل معرفة الفوركس اكثر فاكثر وكدلك معرفة التاريخ الحقيقي لهدا المجال

forex all arabes
08-24-2015, 00:22
السلام عليكم الخي الكريم الفوركس ببساطة هو من اهم المجالات التى يكون فيها السوق مناسبا للعمل بة من خلال تعلم المزيد
من الاستراتيجات فى التداولات المختلفة شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

mhd mansour
08-24-2015, 00:24
السلام عليكم
موضوع في غاية الروعة وشكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة وخاصة بالنسبة للمبتدئين وجزاك الله عنا كل خير
وبالتوفيق انشاء الله

forix1000
08-24-2015, 00:24
Content=السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا لكم على دعكنا و مساعدتنا بطروحاتكم اتمنى ان نصبح متداولين محتريفين تقبلو مروري.

zeghar
08-24-2015, 00:25
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على هذه الشروحات الرائعه والمفيدة انا استفدت منها كثيرا
اتمنا لك التوفيق ان شاء الله

mhd mansour
08-24-2015, 00:25
السلام عليكم
موضوع في غاية الروعة وشكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة وخاصة بالنسبة للمبتدئين وجزاك الله عنا كل خير
وبالتوفيق انشاء الله

rimox
08-24-2015, 01:35

shay
08-24-2015, 13:55
يبدأ التدريب على تداول العملات بالرغبة في التعلُّم والدافع لبلوغ النجاح كمتداول. يستلزم التعليم المناسب قدرًا من الالتزام وقدرًا كافيًا من الموارد.

الفراتي
08-24-2015, 14:05
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الوافي وارجو لكم دوام الصحة والتقدم وأتمنى لوتم شرح المصطحات بطريقة اكثر إيضاح للمبتدئين
ارجو لكم دوام الازدهار والصحة والبركة في العمر والرزق
تقبلوا مروري وشكرا لكم

shay
08-24-2015, 16:10

معتصم سباعنة
08-24-2015, 16:19
السلامم عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي على الموضوع والاهم ما في المموضوع اتخاذ القرار بالشكل المناسب
تقبل مروري

achraf2012
08-24-2015, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله
اخي الكريم
با صراحة وجدت مشكلة في فهم فاهناك غموض لكنني انصحك اخي الكريم با الكتابة با اسلوبك الشخصي لتوضيح ....
موفق.

beroa
08-28-2015, 06:52
بعض الميزات الرئيسيه التي تشكل مصدرا لنجاح هذا السوق سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع

---------- Post added at 03:52 AM ---------- Previous post was at 02:10 AM ----------

وبينما تعد تجارة العملات استنادا إلي أخبار الفوركس إستراتيجية ممتازة , فانه من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ان الأخبار المتصلة ببسوق الفوركس غالبا ما تصل متأخرة جدا بالشكل الذي قد يحول دون تحقيق الاستفادة الكاملة منها , غالبا , فحين تتاح الفرصة للمتداولون العاديون للتعرف علي الأخبار الاقتصادية الهامة , فانه يكون قد تم تحليلها بواسطة العديد من المتداولون المحترفون والمؤسسات المالية وهو الأمر الذي يزيد قابليتها للتأثر بالتحيزات الشخصية والمؤسسية .

madhat
08-28-2015, 07:21
السلام عليك اخي الكريم ......... في البداية احب اشكرك علي المعلومات دي كلها علشان اكيد استفد منها ........ بالتوفيق للجميع

hunter_world
08-28-2015, 18:20
يسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد

mohsiin
08-28-2015, 18:39
مشكور اخي على المجهود لكن اتمنى في المرة ان يكون مختصرا حتى نرى المجهود واظحا و تعم الفائدة
مشكور مرة اخرى و بالتوفيق

ibrahim4forex
08-28-2015, 19:17
الفوركس هو تجارة عالمية لتجارة العملات ومن اكبر الشركات الموجودة وتقدر من خلالها ان تحقق
الارباح كثيرة وممكن اى غلطة تخسر الحساب كله جزاك الله خيرا

josef juvé
08-28-2015, 23:46
لم اسمع او التقي بمثل هذه الكلمات و الرموز الفوركسية من قبل اخي بارك الله فيك على المعلومات تقبل مروري وبالوفيق للجميع

عبد المحسن
08-28-2015, 23:50
معلومات عظيمة عن التداول تهم كل متداول في الفوركس و شامل لنواحي كثيرة من الاساسيات نشكرك علي ايرادها يا اخي

casa
08-29-2015, 00:10
شكرا لك أخي على هذه المشاركة المتميزة وعلى المعلومات المفيدة التي تضمنتها
والتي تمثل إضافة جديدة بالتوفيق إن شاء الله

حسنى صادق
08-29-2015, 00:46
اعتقد ان الشرح ممتاز و لايحتاج الى اى من التعدلايت و لكن كان من المهم ان نشرح عمليا كيفية الاستفادة من ذلك بطريقة عملية و ممثلة

beroa
08-29-2015, 09:32
بعض الميزات الرئيسيه التي تشكل مصدرا لنجاح هذا السوق سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع

novy
08-29-2015, 13:57
أما حساب الفرنك السويسري فيشير في الجانب المدين إلى 101,500 فرنك و 103,000 فرنك. وهذا يبين ربح المستثمر 1,500 فرنك سويسري والذي يعادل 1,456 دولار أمريكي ( 1,500 فرنك / 1.0303 ) والذي يشكل حوالي 14.56% من راس المال أو مبلغ الإيداع الرئيسي.

dhmo
08-29-2015, 18:42
اعتقد ان الشرح ممتاز و لايحتاج الى اى من التعدلايت و لكن كان من المهم ان نشرح عمليا كيفية الاستفادة من ذلك بطريقة عملية و ممثلة

وهنا فعلا اخي يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا الاول

nizar hidouri
08-29-2015, 18:59
لم افهم هذا الموضوع جيدا
اعتقد ان الافكار مشوشة قليلا
على كل حال تقبل مروةري

krmla
08-31-2015, 09:44
رغم أن هذه المهمة ربما تكون شاقة، إلا أن فوائدها سوف تظهر جلية في الأجل البعيد؛ فلا تهملها، بل جرِّبها وسوف تشاهد النتائج بنفسك.الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ ويحتاج سوق الفوركس الى تركيز تام

---------- Post added at 06:44 AM ---------- Previous post was at 04:57 AM ----------

وبينما تعد تجارة العملات استنادا إلي أخبار الفوركس إستراتيجية ممتازة , فانه من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ان الأخبار المتصلة ببسوق الفوركس غالبا ما تصل متأخرة جدا بالشكل الذي قد يحول دون تحقيق الاستفادة الكاملة منها , غالبا , فحين تتاح الفرصة للمتداولون العاديون للتعرف علي الأخبار الاقتصادية الهامة , فانه يكون قد تم تحليلها بواسطة العديد من المتداولون المحترفون والمؤسسات المالية وهو الأمر الذي يزيد قابليتها للتأثر بالتحيزات الشخصية والمؤسسية .

finalhm
08-31-2015, 11:08
التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث الحقيقية والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة

kroos95
08-31-2015, 11:10
السلام عليكم
اخي الكريم مشكور على هذا الطرح والمعلومات القيمة عن الفوركس وخاصة بالنسبة للمبتدئين في هذا
المجال وجزاك الله عنا كل خير
وبالتوفيق لك انشاء الله

sharshabil
08-31-2015, 19:27
لا استطيع ان افهم ما هي العقود الاجلة و االعقود المستقبلية
لكنم على كل افضل ان اهتم فقطج بالعملات و لا اشتت تركيزي حتى انج ح.

cha9liba
08-31-2015, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله
التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة التي يتم تداولها
بالتوفيق ان شاء الله

finalhm
09-01-2015, 01:17
موضوع طويل اخي او حاول الاختصار كي نفهم ماتريد اخي وتكون الردود في محلها ةيستفيد الجميع من موضوعك

zezobebo32
09-01-2015, 01:20
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بسم الله الرحمن ارحيم
اخى الفاضل ياريت متنسخش مواضيع لان دة مخالف لقوانين المنتدى ومش هيتحسبلك بونص المشاركة
واعتقد انة مصطلحات بعيدا عن الفوركس

finalhm
09-01-2015, 01:33

hunter_world
09-18-2015, 00:21

MOURSAK76
09-18-2015, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي على هذا الموضوع رغم طوله واحتوائه عللى كثير من المعلومات
الا انه مفيد في نظري
تحياتي لك

razgallah
09-20-2015, 11:52
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
شكرا جزيلا على الموضوع المفيد خصوصا للمبتدئين
و المعلومات الثرية
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

saidsami
09-20-2015, 13:37
التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة التي يتم تداولها . التحليل الأساسي لا يستخدم فقط في الفوركس بل يعد جزءا من عمليات التخطيط والتنبؤ المالي و بالتوفيق للجميع

dhmo
09-20-2015, 18:07
التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق التي يتم القيام بها فقط باستخدام الأحداث والبيانات الاقتصادية المرتبطة بالعملة التي يتم تداولها . التحليل الأساسي لا يستخدم فقط في الفوركس بل يعد جزءا من عمليات التخطيط والتنبؤ المالي و بالتوفيق للجميع

التحليل الاساسي تحليل مهم جدا من ضمن تحاليل كتير واكيد فيه كتير تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

tawfik999
09-23-2015, 17:52
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الفاضل
شكرا يا اخي على هدا شرح راىع اتمنى لك ربح الكثير انشاء الله

krmla
09-26-2015, 08:10
إن الزيادة المطردة في عدد المعاملات الدولية تتطلب عملية أكثر سلاسة للتسوية، وهو ما ينطوي على تحويل عملة إلى أخرى؛ ولهذا السبب عينه ظهر سوق الفوركس أساسًا. لكن اختلال التوازن بين الطلب على العملات والمعروض منها على الساحة الدولية يتسبب في تقلبات مستمرة في أسعار صرف العملات.

farola
09-26-2015, 10:49
أسعار الفائدة – أسعار الفائدة قد تؤثر بشكل ايجابي أو سلبي علي سعر العملة . أسعار الفائدة المرتفعة تجذب الاستثمار الخارجي وهو الأمر الذي يدعم من العملة المحلية . علي الجانب الأخر , فان مستثمري أسواق الأسهم عادة ما يبدون ردة فعل علي ارتفاع أسعار الفائدة من خلال بيع ما يحملونه من اسهم نظرا لاعتقادهم بان ارتفاع تكاليف الاقتراض سوف يؤثر سلبا علي أداء الشركات . في بعض الحالات فان مستثمري الأسهم قد يقومون ببيع أسهمهم بشكل كثيف الأمر الذي قد يتسبب في انكماش سوق الأسهم بل الاقتصاد الوطني ذاته .تحديد أيا من هذه الآثار سيكون له اليد الطولى علي سعر العملة يعتمد علي عوامل عديدة ومعقدة , ولكن غالبا ما يكون هناك توافق في الآراء بين المراقبين للوضع الاقتصادي حول الكيفية التي سيؤثر بها إجراء تغير في أسعار الفائدة علي الاقتصاد وسعر العملة .

mamitta
09-26-2015, 10:54
السلام عليكم اخي المتاجرة بالهامش يعن يقدر يضاعف ليك المتاجرة براس مال يصل لكام ضعف
والهامش بيمثل مقدم مدفوع من فلوسك بيرجع تاني
علشان تدخل اي صفقة بيكون فيه رصيد مقسوم الي جزئين
الهامش المتاح والهامش المستخدم...وشكرا

a l
09-26-2015, 10:56
السلام عليكـم
أخي الفاضل شكرا لك على شرح التداول بافوركس و اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى
بالتوفيق

farola
09-26-2015, 23:10
سوق الفوركس يتمتع بسيولة كبيرة أيضا . فحينا تتداول بالفوركس فانه يكون لديك سيطرة كاملة علي رأس مالك .

mohammed2015
09-26-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مشكوور اخي على هذا الموضوع المفيد للجميع وبارك الله فيك وننتظر المزيد .. تقبل مروري

doaa sary
09-27-2015, 20:35
كوبى وبست
وكلام مستفدناش بية ف حاجة عمالة اقرا ولا كلمة فهمت وموضوع مش مترتب اصلا
اى مبتدئ هيقرا هيقول الفوركس صعب بسبب امثالك
ارتقو بقا

big.pharaoh
09-28-2015, 06:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مشكور يا غالي على نقل الموضوع بحزافيره . دا انت حتى ياراجل متعبتش نفسك في انك تنسقه بعد ما نقلته . عموما شكرا ليك وبالتوفيق في المرات القادمه

sham
09-28-2015, 15:19
ويمكن استخدام البحوث بسيط لا فقط مع تداول العملات بعد من المحتمل أن يكون مجال التنظيم المالي وكذلك إجراءات التنبؤ. هناك العديد من الأفكار فيما يتعلق ستكون العناصر الرئيسية في العلاج على تبادل العملة من شأنه أن الأبحاث غير معقدة تكون على النحو التالي: تكاليف، لم الشمل البنوك المتوسطة وكذلك الاختيارات، وإعلان الميزانية عمليا. قد يكون البحث البسيط أسهل على تحسين فيما يتعلق يقع جنبا إلى جنب مع الأسواق أسهل طريقة

---------- Post added at 12:19 PM ---------- Previous post was at 09:58 AM ----------

تداول العملات قد يكون أكبر بالإضافة إلى الجزء الأكبر أسواق المسال على هذا الكوكب. وهناك الكثير من الاستفادة من هذا النوع من تداول العملات الأجنبية معتبرا أن الأفضل لا يمكن أن يكتمل العمل في منزلك.

mrmr2015
09-28-2015, 16:25
مشكور اخي الفاضل علي هذة المعلومات افدتني اتمنيي التوفيق والنجاح والتقدم وتحقيق الممزيد من الارباح والمكاسب لكل اععضاء المنتدي

dhmo
09-28-2015, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مشكور يا غالي على نقل الموضوع بحزافيره . دا انت حتى ياراجل متعبتش نفسك في انك تنسقه بعد ما نقلته . عموما شكرا ليك وبالتوفيق في المرات القادمه

لازم نصبر هنا على مرحله التعلم لان طبعا مفيش اي مجال الواحد بيتعلمه كده بسرعه ومن يوم وليله العمليه دي بتحتاج وقت خاصه مع المجال ده الي بيتعمد فيه على التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب في النهايه

yassineleo
09-28-2015, 23:09
بسم الله*
الكل يضن ان الفوركس هو سوق للعملات و السلع والمعادن ههههههه يعنى لو في بليونير مجنون يمكنه القضاء على عملة دولة هدا بمنطق العرض و الطلب ههههه
الفوركس هو سياسات و مصاالح دول عضمى رسمت الطريق لكل عملة مسبقا
و وضغت لها قاعدة رياضية تمشي عليها بالملي
المهم فك شيفرة هده القاعدة الرياضية
و لكل عملة قاعدة خاصة بها

hya
09-29-2015, 07:28
السوق مفتوحة على مدار 24 ساعة يومياً ابتداء من الساعة 17:00 يوم الأحد إلى 17:00 يوم الجمعة بتوقيت نيويورك. يبدأ تداول فوركس في سيدني، وينتقل حول العالم ببتداء يوم العمل، انطلاقاً من طوكيو، ثم لندن ونيويورك. ويوجد عده دورات للتداول

lmo
09-29-2015, 14:02
منها اختيار اليومية لتداول العملات الأجنبية جنبا إلى جنب مع السوق في جميع أنحاء 3000000000000 $. جنبا إلى جنب مع فيما يتعلق يتذكر تقييم هذا الذي نسب بشأن أحدث تستطيع المخزون العواطف السوق على الأسهم لن تحصل دولار الماضية ما يزيد على مائتي دولار مليار كل يوم، والذي هو، الذي يجب أن يكون نوعا من 50 بالمئة سنوات مع كبير سوق الأسهم التفاح لتقديم نسب الموقع أسواق العملات وكذلك حيوية كونها على دراية تداول العملات جيدا

---------- Post added at 11:02 AM ---------- Previous post was at 08:25 AM ----------

موجودة في هذا النوع من البحوث تصميم البيانة التي تكشف عن تغيرات الأسعار لتأمين أأ عدد من فترة من الزمن، وأنها أيضا دمج البحوث التكنولوجية وكذلك حاسمة

hya
09-29-2015, 20:17
متداولي الفوركس يمكنهم ان يحققوا أرباح سواء في حالة السوق الصاعد أو الهابط فيما متداولي أسواق الأسهم لا يمكنهم الربح سوى مع ارتفاع أسعار الأسهم . متداولي الفوركس ايضا يمكنهم تحقيق أرباح سواء في الاتجاهات الصاعدة أو الهابطة. تجارة الفوركس قد تتسم بالخطورة , ولكن مع القدرة علي تكوين نظام ناجح يتم إتباعه بدقة فضلا عن تطبيق سياسات إدارة رأس المال والحفاظ علي الانضباط الذاتي , فان تجارة الفوركس قد تعد استثمار قليل المخاطرة نسبيا.

---------- Post added at 05:17 PM ---------- Previous post was at 04:15 PM ----------

اختار العملات اللى تحليلها يكون سهل والاسبريد يكون فيها اقل وهذه المواصفات موجوده فى اليورو دولار ومن اكثر العملات المفضله لدى اليورو ين وارى انه جيد فى التداول

lmo
09-30-2015, 11:45
ولكن لا يجب الخلط بين سوق الفوركس وتجارة العقود الآجلة والذي تقوم فيه بشراء عقد لشراء عملة معينة في المستقبل

engaym
09-30-2015, 12:21
السلام عليكم اخى الفوركس باختصار هو تجارة العملات عبر الانترنت ويجب عليك ان تكون على معرفة كبيرة يكل
خصائص التداول فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى مجال الفوركس

gasan
09-30-2015, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وباركاتة
شكرا اخي علي الشروحات ونتمني منك المزيد ووفقك الله علي فعل ماهوا افضل للجميع

seifhd
09-30-2015, 12:55
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

aissadz
09-30-2015, 13:01
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

waiting
09-30-2015, 13:38
صراحة يا اخي لم افهم الكثير في الموضوع ولا اعرف الا العملات حتى الان ولا املك اية خبرات بخصوص الامور الاخرى التي يتاجر بها من الاسهم والمواد والسلع انما شكرا على موضوعك

dfghfgh
10-02-2015, 17:18
لكننا نرى أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة يتجه

Mazin Awwad
10-04-2015, 05:04

mayor
10-28-2015, 21:29
معلومات جيده للغايه وبها مصطلحات جديده وان شاء الله نتعلم منها جيدا ويكون فى الموضوع استفاده ويكون مفيد لكل الاعضاء بشكل جيد

abderraouffb
10-28-2015, 22:25
Forex و ** هي مصطلحات مختصرة تستخدم للتعبير عن "تداول العملات الأجنبية". تغيير النقد الأجنبي أو "تداول العملات الأجنبية" هو تبادل عملات من دول مختلفة. ودائما ما تتغير قيمة عملة دولة ما مقابل قيمة عملات الدول الأخري. يجنى متداولين سوق Forex المال خلال شراء وبيع العملات في سوق تداول العملات الأجنبية.

seifhd
10-28-2015, 22:38
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

salak
10-29-2015, 11:41
الفوركس يا اخي من العلوم التي لا تريد الاحاطة بها فقط بل لازم التدرب والتجريب والاجتهاد
بالتالي من دون التطبيق على الديمو خلال فترة من الزمن كافية لا تستطيع اتقان الفوركس

sinn
10-29-2015, 11:42
Content=السلام عليكم اخي الكريم و شكرا لك على موضوعاتك القيمة و مزيدا من اتالق و ياريت تشح لنا اكثر تقبل مروريو شكرا

farola
10-29-2015, 14:54
معلومات جيده للغايه وبها مصطلحات جديده وان شاء الله نتعلم منها جيدا ويكون فى الموضوع استفاده ويكون مفيد لكل الاعضاء بشكل جيد

choroukguid
10-29-2015, 15:58
شكرا لك اخي على الشرح يريد الربح وجني الارباح عليه اتقان عملية التحليل الفني للسوق من خلال
دراسة تحركات السوق في الماضي القريب أو البعيد حسب الفريم الذي تختاره و رصد توقعاتك للحركة القادمة للسوق في المستقبل موفق

abdougagi33
10-30-2015, 17:13
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص شرح الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

ridhamadrid
10-30-2015, 17:29
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا لك اخي على الموضوع الجميل و المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا منه . لا تحرمنا من جديدك. تقبل مروري بالتوفيق للجميع

sohayla
10-30-2015, 18:11
يا اخي الكريم التحليل الأساسي هو عملية تحليل السوق عن طريق الاخبار الاقتصادية
والله الموفق والمعين

ASMAA TAHA
10-31-2015, 01:39
شرح كبير جدا ومفيد جدا اتمنى ان الاعضاء المبتدئين الذين يستفسرون على هذه المعلومات باستمرار ان يقراوها ويستفادوا منها جيدا لانها معلومات غاية فى الاهمية واكثر من ممتازة شكرا جزيلا

novy
10-31-2015, 18:08

novy
11-02-2015, 18:33

name
11-02-2015, 18:34

waleed shaaban
11-02-2015, 20:18
لكل من يريد ان يتدوال على اشياء خلاف العملات هذا المقال له وانا شخصيا ربما بعدمد ليست بقصيره سوف اتحول الى احد تلك التجارت المذكوره لكن الاهتمام الان منصب على التعاملات فى العمله وبالتاكيد لا يمكن ان اقيم المشاركه

asxqwzdcefv1
11-13-2015, 13:41
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلك من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى واجهت

alaa1
11-13-2015, 13:48
هلا
شرج تعريف سوق الفوركس بانه هو سوق تجارة العملات والتى تحتاج الى الخبرة الواسعة و الاستراتجيات

dhmo
11-13-2015, 14:12
هلا
شرج تعريف سوق الفوركس بانه هو سوق تجارة العملات والتى تحتاج الى الخبرة الواسعة و الاستراتجيات

وبالفهم للسوق هننجح وبالفعل اخي مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

fethibarca46
11-13-2015, 14:13
ألقينا نظرة على كيفية إتخاذ القرار بشأن التداول في فوركس أو cfd أو fte. من المفيد أيضاً معرفة مالذي تعنيه المصطلحات المختلطة و المحيرة، لذلك من المجدي إلقاء نظرة أقرب على ما تقدمه أسواق فوركس للأفراد تحت هذه المسميات.:bravo::happy: