PDA

View Full Version : هبوط سعر البترول

youcef1980
04-13-2015, 13:55
خفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى أدنى مستوى لها خلال السنوات الأربع الماضية، مما ينذر -بحسب محللين- بأزمة اقتصادية عالمية، كما توقعت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق أن تشهد أسعار النفط العالمية مزيدا من التراجع، وأشارت إلى أن الأسواق النفطية دخلت حقبة جديدة في تاريخها.
وحتى انعقاد اجتماع أوبك في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لا ينتظر صدور قرار واضح بشأن انخفاض أسعار النفط من جانب الدول التي تشكل عضوية نادي إنتاجه، مما يطرح تساؤلات حول أسباب تأخر المعالجات.
واعتبر رئيس المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل الدكتور عبد العزيز الدخيّل في حلقة 15/11/2014 من برنامج "الواقع العربي" أن انخفاض أسعار النفط إشارة إلى الدول الخليجية بشأن مستقبل النفط الذي يقوم عليه اقتصادها ووجودها المستقبلي، وهي "إشارة للذكي لكي يفهم أن مستقبل الأمة في خطر عندما ينضب النفط وتنضب الأموال".
وأضاف الدخيل أن دول الخليج لم تدرك أنها توجد على قاعدة بترولية تتآكل كل يوم، وأشار إلى أن زيادة الدخل في هذه الدول أدت إلى زيادة الاستهلاك وليس الإنتاج، ونقل ما جاء في إحدى الصحف الأميركية من أن "ظاهرة البترول ستنتهي عما قريب وليعودوا إلى ركوب جمالهم"، في إشارة منها إلى العرب.
واعتبر أن تذبذب أسعار النفط سمة من سمات السوق، حيث تتداخل فيها عوامل عدة، منها العرض والطلب والاحتكار والعوامل السياسية، والمهم -برأي الدخيّل- ما يتعلق بالمستقبل وإستراتيجية طويلة الأمد.
ويرى الخبير النفطي والاقتصادي الكويتي محمد الشطي أن هناك معطيات سوق تقف وراء انخفاض أسعار النفط، وهي زيادة المعروض وضعف الطلب، إضافة إلى قوة صرف الدولار مقابل العملات الدولية، لكنه شدد على أن هذه المعطيات لا تفسر هبوط الأسعار، مشيرا إلى ما عدها سلوكيات بعض المضاربين في الأسواق.
غير أن الخبير السعودي استبعد تأثر الدول الخليجية -سواء السعودية أو قطر أو الكويت- بالانخفاض الراهن للنفط بسبب الاحتياطات المالية الكبيرة التي لديها، ودعا في المقابل على المدى الطويل إلى بناء الإنسان العربي وتعليمه حتى ينتج مثلما كان يفعل الأجداد قبل مجيء النفط.
من جهته، طالب الشطي بسياسة إصلاحية في الدول الخليجية والعربية، واستغلال الفوائض المالية التي وفرت عندما كانت أسعار النفط تفوق المائة دولار في توفير وظائف للشباب في مختلف القطاعات.

سارة محمد
04-14-2015, 21:35
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

haphop
04-14-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله
ان سعر البتورل يهبط ويرتفه بشكل عشوائي ولا نستطيع ان نحدد لماذا يحث هذا واتمنالك التويفيق
جزااك الله كل خير

yasrnavy
04-14-2015, 21:37
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

---------- Post added at 10:37 PM ---------- Previous post was at 10:37 PM ----------

خفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى أدنى مستوى لها خلال السنوات الأربع الماضية، مما ينذر -بحسب محللين- بأزمة اقتصادية عالمية، كما توقعت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق أن تشهد أسعار النفط العالمية مزيدا من التراجع، وأشارت إلى أن الأسواق النفطية دخلت حقبة جديدة في تاريخها.
وحتى انعقاد اجتماع أوبك في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لا ينتظر صدور قرار واضح بشأن انخفاض أسعار النفط من جانب الدول التي تشكل عضوية نادي إنتاجه، مما يطرح تساؤلات حول أسباب تأخر المعالجات.

youcef1980
04-14-2015, 23:42
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم على مشاركة المقال
نتمنى من الحميع التوفيق ان شاء الله

sniper_2015
04-17-2015, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

takirg
04-19-2015, 16:44
تاجر عملة نشطة جدا الذي يحمل المواقف لفترة قصيرة جدا، ويجعل كل عدة الصفقات
اليوم. التجار اليوم هم الأفراد الذين يحاولون جعل مهنة من بيع وشراء الأسهم
بسرعة كبيرة

karimtutto
04-19-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله
ان سعر البتورل يهبط ويرتفه بشكل عشوائي ولا نستطيع ان نحدد لماذا يحث هذا واتمنالك التويفيق
جزااك الله كل خير

ahmedibrahim258259
04-21-2015, 23:08
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائع عن هبوط سعر البترول جزاك الله خير
تقبل مروري

Miro1
04-21-2015, 23:10
بالنسبه لي عند ضرب الاستوب دائما تكون بسبب مخافة اتجاه الترند العام , وبالطبع لا يمكنني التسرع وفتح صفقه اخري
ولكن عند فتح صفقه مع اتجاه الترند اقوم بالتبريد لهذه الصفقه ودائما ما تغلق علي ربح ولكن في يوما من الايوم
هذا الاسلوب الخاطيء سيوءدي بي علي مرجنة الحساب لذلك اعمل حاليا جاهد للعمل بستوب لوز

user_21
04-22-2015, 17:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

sherry mohamed
04-22-2015, 18:41

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

فوركسوريا
04-23-2015, 21:42
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

---------- Post added at 10:42 PM ---------- Previous post was at 02:30 PM ----------

big.pharaoh
04-23-2015, 21:47
ارتفعت أسعار النفط الخام الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستهلك للنفط الخام عالمياً والتي أوضحت ارتفاع طلبات الإعانة بخلاف التوقعات بالإضافة إلى تباطؤ نمو مؤشر مدراء المشتريات الصناعي وتراجع مبيعات المنزل الجديدة بصورة فاقت التوقعات.

في تمام الساعة 04:32 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم 15 من شهر حزيران/يونيو المقبل لتتداول حالياً عند مستويات 57.84$ للبرميل مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 56.23$ للبرميل، بعد أن حققت الأعلى لها عند 58.01$ للبرميل والأدنى لها عند 55.74$ للبرميل.

على الصعيد الأخر فقد أظهر مؤشر الدولار الأمريكي اليوم أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي انخفاضاً ليتداول حالياً عند مستويات 97.62 مقارنة بالافتتاحية عند 98.23 بعد أن حقق أدنى مستوياته خلال تداولات الجلسة عند 97.49، بينما حقق الأعلى له عند 98.64.

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك للنفط الخام عالمياً صدور قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 18 من نيسان/أبريل الجاري عند نحو 295 ألف طلب مقابل نحو 294 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، بخلاف التوقعات عند نحو 287 ألف طلب وارتفاع طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 11 من نيسان/أبريل إلى نحو 2,325 ألف طلب مقابل 2,275 ألف طلب بخلاف التوقعات عند نحو 2,290 ألف طلب.

وفي نفس السياق فقد أوضحت بيانات سوق الإسكان الأمريكي تراجع مبيعات المنازل الجديدة خلال آذار/مارس بنسبة 11.4% إلى نحو 481 ألف مقابل نحو 543 ألف أي ارتفاع بنسبة 7.8% في القراءة السابقة لشهر شباط/فبراير، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تراجع بنسبة 4.5% إلى نحو 514 ألف وحدة، بينما أوضحت قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي تباطؤ وتيرة الاتساع لما قيمته 54.2 مقابل 55.7 في القراءة السابقة لشهر آذار/مارس، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة الاتساع إلى ما قيمته 55.6.

بخلاف ذلك فقد أوضح تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام يوم أمس الأربعاء فائض في المخزونات بنحو 5.3 مليون برميل مقارنة بفائض بنحو 4.8 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة بنحو ضعف توقعات المحللين عند فائض بنحو 2.7 مليون برميل، لترتفع بذلك مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة إلى نحو 489.0 مليون برميل موضحة أعلى مستوى لها منذ نحو ثمانين عاماً.

علي الصعيد الأخر فقد أظهر تقرير الوكالة انخفضت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة بنحو 2.1 مليون برميل بينما تظل أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام، كما أوضح التقرير ارتفع مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة بنحو 0.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في 17 من نيسان/أبريل لتظل ضمن المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

ShougySalout
04-23-2015, 22:40
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

cian s
04-23-2015, 22:57
شكرا جزيلا على هذا الخبر
تقبل مرورى

DANDOUNE
04-24-2015, 16:34
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

tabaki
05-17-2015, 03:08
اسعار النفط فعلا يا اخي في تراجع كبير والواحد صار يرى ان نهاية النفط في القريب
طبعا انا اسمع انه النفط سياتي يوم وينتهي من الوجود وربما حان الوقت لحصول الامر

ahmed bakry
05-20-2015, 20:40
مشكور اخى الكريم على ماطرحته من شرح وتحليل وتفصيل للموضوع دة واشكرك جدا لملرةالثانية
وارجو منك المزيد وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tazi larbi
05-20-2015, 20:46
السلام عليكم ارتفاع الدولار اثر على المعادن والعملات الاحرى كما اثر على البترول واحتار الخبراء في ايجاد قاع له الا انه مازال في تذبدب يصعد وينزل انشاء الله خير لان الامر طال اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Shadi
05-20-2015, 20:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالـــــــــــــــــــــ ـى و بركاته
مشكور اخي الكريم على مشاركتنا لهذه المعلومات الهامة
تقبل مروري

جابر1979
05-20-2015, 21:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا لتوضيح هذا الهبوط لسعر البرميل للبترول . و توضيح أسباب هذا التهاوي للسعر في ضل المتغيرات العالمية ..

basim
05-20-2015, 22:07
شكرا اخي على هذا الموضوع بخصوص اسعار البترول وهبوطها في هذه الفترة وتأثيرها على الاقتصاد
وهي معلومات مفيده وقيمه نتمنى منك المزيد من المساهمات المتميزه في هذا المنتدى الرائع
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

alaa ali
05-20-2015, 22:08
السلام عليكم
اتفق معك بان الاخبار هى المحرك الاقوى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس والتى تحدد اتجاه السوق بشكل كبير
بالتوفيق

al-Mashhadani64
05-20-2015, 22:51
السلام عليكم ورحمة اللهى وبركاته
شكرا لك اخي على نشر التقرير الخاص بهبوط اسعار النفط العالميه وانا اعتقد ان سبب هذا الهبوط هو الصراع بين الدول الكبرى والدول المصدره للنفط على الانتاج ووفرة الكميه مجرد راي

magic777
05-20-2015, 23:21
شكرا لك اخي على نشر التقرير الخاص بهبوط اسعار النفط العالميه وانا اعتقد ان سبب هذا الهبوط هو الصراع بين الدول الكبرى والدول المصدره للنفط على الانتاج ووفرة الكميه مجرد راي

وهنا اكيد طبعا المتاجره وقت الاخبار بيكون صعب اختيار النقاط القويه الي ندخل منها والعمل اصلا في وقت التحركات القويه دي بيكون محتاج سرعه في
اختيار النقاط والعمل اكتر واحتراف

Kiing
05-20-2015, 23:24
ممكن ان تكون الطرف المقابل النهائي متلا لانه لهذه المعاملات متلا من هناك ان المتاحة ممكن ان تعتمد على ظروف السوق بشكل عام تم من هناك ممكك ان تعتمد تحديدا على السوق فقط

ahmed bakry
05-25-2015, 03:52
معروفة دايما النفط زيه زى العملة بيصعد ويهبط حسب عملية العرض واللب لانهم سلع مربوطة بعرض وطلب ف الاسواق فدة مش شيء غريب ولا حاجة ولازم الكل يعرف كدة ويتوقع دايما كدة
ولك منى جزيل الشكر وتقبل مرورى

raaslen316
05-25-2015, 07:06
السلام عليكم
بالنسبه لي عند ضرب الاستوب دائما تكون بسبب مخافة اتجاه الترند العا
وبالطبع لا يمكنني التسرع وفتح صفقه اخري
ولكن عند فتح صفقه مع اتجاه الترند اقوم بالتبريد لهذه الصفقه
ودائما ما تغلق علي ربح
ولكن في يوما من الايوم
هذا الاسلوب الخاطيء سيوءدي بي علي مرجنة الحساب
لذلك اعمل حاليا جاهد للعمل بستوب لوز

mechanical
06-17-2015, 19:03
السلام عليكم ... انا الحقيقة لا اتداول علي البترول لان البروكر اللي انا معاة مش فية بترول في المنصة بتاعته .. وانا لا اعرف الاخبار بتاعه البترزل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

ridabest
06-17-2015, 19:16
السلام عليكم لجميع اعضاء المنتدى العربي اشكركم جزيل الشكر على الموضوع لقد استفدت منه كثير في الوقت الحالي انا مبتدئ لا استطيع افادتكم امل ان ان استطيع في المستقبل وتذكر لا تبخلوا ولو بكلمة و شكرا

gehad87
07-21-2015, 17:27
الاتجاه في خفض اسعار البترول هيكون له تأثيرات ايجابية في بعض الاقتصاديات النامية
وهيأثر على اسعار التكلفة لبعض الصناعات
ومافيش سلعة بيتسمر سعرها في منحنى واحد للابد

Kiing
07-24-2015, 20:07
ممكن متلا انه مع عملة نشطة جدا الذي يحمل المواقف لفترة قصيرة جدا، ويجعل كل عدة الصفقات تم منه التجار اليوم هم الأفراد الذين يحاولون جعل مهنة من بيع وشراء الأسهم

antonioforex
07-24-2015, 20:10
السلام عليكم
مشكور اخي على هده الامور المهمة التي دكرتها لنا و التي تساعدنا كثيرا في عغملنا
في هدا الميدان كي نستطيع العمل بشكل افضل و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الكريم سلام

mohamed ghardallou
07-25-2015, 02:25
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه مقال مهم حول البترول شكراً

engaym
07-27-2015, 16:51
السلام عيكم اخى البترول هو عملية عرض وططلب وبالتالى يكون دائما سعرة متغير ويجب للماتجرة فى النفط
ان يكون عندة المعلومات الكافية عن كل ما يتعلق بالنفط وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

smartvision
07-28-2015, 03:24
شكرًا لتوضيح هذا الهبوط لسعر البرميل للبترول . و توضيح أسباب هذا التهاوي للسعر في ضل المتغيرات العالمية ..

forexangi1
07-29-2015, 04:59

reyad george
07-29-2015, 05:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذا منذ ازمة روسيا و اعلان الدول العربيه و على راسها السعودية عدم تقليل انتاجيتها من البترول رغم السعر المنخفس له مما ادى الى الهبوط

Forex Story
08-16-2015, 01:48
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله..............

RomanyMoreed
08-18-2015, 22:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

الانخفاض من رأيي كان بسبب ازمه العراق والمشكلة بتاعت داعش هي دي المشكلة الرئيسية اللي ادت للانخفاض الكبير

تحياتي

csebai11
08-18-2015, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
البترول في علاقة وثيقة بالاقتصاد الامريكي و اي مثر عليه بالايجاب يؤثر على الدولار سلبا

pepobm
08-18-2015, 23:44
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على مقالك وموضوعك
التوفيق من عند الله

huhu1998full2
08-19-2015, 01:38
جزااك الله كل خير

amramr
08-19-2015, 02:34
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

polmo222
09-11-2015, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته نعم مدهل ومعلومات جد مهمة
شكرا لكم يا إخواني الكرام ولنا ولكم التوفيق إنشاء الله تحياتي

ahmed bakry
09-11-2015, 22:28
انا دايما مع هبوط سعر البترول الى ادنى مستوى علشان هو بيكون سبب كبير فى ارتفاع حاجات كتير جدا فانا عن نفسي بحب دايما انه يهبط

Dr.TraDeR
09-11-2015, 22:32
اما بعد اخويا العزيز بالفعل الهبوط الكبير للبترول مما جعل بعض الدول العربية التي دخلها الرئيسي البترول تدخل في
سياسة تقشف
وان شاء الله يرجع سعره الى ما كان عليه

عاشق الفوركس
09-27-2015, 23:26
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على المووضع وعلى الطرح القم واتمنةى ان تقدم لنا المزيد في القريب العاجل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

mrmr2015
09-28-2015, 00:42
بعد التحيه موضوع متميز جدا لقد استفدت كثيرا بهذا الموضوع وارجو عرض المزيد من الموضوعات لاكتساب المزيد من الخبرات

omerhomsy
09-28-2015, 00:58
موضوع شيق وجميل تعليق صغير سعر البترول يعاود الارتفاع الى عتبة الخمسين

والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

ynwa1892
09-28-2015, 13:34
السلام اخي كشرا على الموضوع الرائع لكن ياريت تفيدنا من تحليلاتك في مجال العملات لان البترول مشبوه وغير مشروع وخطير على الحساب
وفقك الله

ahmedhelmy1
05-19-2016, 17:55
الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

Ahmedmastar
05-19-2016, 18:12
السلام عليكم تشرين الثاني الجاري لا ينتظر صدور قرار واضح بشأن انخفاض أسعار النفط من جانب الدول التي تشكل عضوية نادي إنتاجه، مما يطرح تساؤلات حول أسباب تأخر المعالجات
واعتبر رئيس المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل الدكتور عبد العزيز الدخيّل في حلقة من برنامج الواقع العربي أن انخفاض أسعار النفط إشارة إلى الدول الخليجية بشأن مستقبل النفط الذي يقوم عليه اقتصادها ووجودها المستقبلي وهي إشارة للذكي لكي يفهم أن مستقبل الأمة في خطر عندما ينضب النفط وتنضب الأموال
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى وبالتوفيق

مبتدئ و لكن...
05-20-2016, 01:39
شكرااا على المداخلات لاعضاء الكرام من اجل اثراء الموصوع او المساهمة في الاجة او الشرح الجيد
ارجو المواصلة و الاستمرارية في المنتدى و طرح الافكار الجيدة للمناقشة
موفقين

seifhd
05-20-2016, 13:22
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

aboubakr el ayach
05-20-2016, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة يعتبر هبوط البيترول من بين المؤشرات الخطيرة على الاقتصاد العالمي ونتمنى أن يستعيد عافيته بسرعة

forexfox
06-20-2016, 23:11
نعم اخى الفاضل ان مجال الفوركس مجال عظيم ورائع سيجعلنى احقق جميع اهدافى وطموحاتى وانا اتعلم وانهض بنفسى وبفكرى لكى اقدر احقق كل ماتمناه من الفوركس وهو عمل جيد يجعلنى اكسب خبرات وتعاملات وايضا اكسب من الخساره والربح وشكراا

MASTER TRADER
06-20-2016, 23:17
مشكور على الموضوع وعلى الطرح القيم امل ان نرك في طروحات اخرى ان شاء الله في القريب العاجل ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله ..

nadin22
06-21-2016, 15:44
ارجو الحذر من التداول على النفط وخاصة للمبتدئ
النفط لا يحترم التحليل الفنى ويوجد به تحركات قويه ومفاجئة بسبب الاحداث السياسيه

antr
06-21-2016, 16:00
هو البتروال على فكرة من اصعب الحجات فى المضاربة عليها لانها فى شكل هابط قوى وهى فى غاية التاثر بالاخبار والاحداث العالمية

zarour soufyane
06-21-2016, 16:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم لقد سبب الهبوط الحاد لسعر البترول في الاونة الخيرة الكثير من الازمات الاقتصادية لبعض البلدان التي تعتمد في الاساس على تصدير البترول في الدخل الاساسي
بالتوفيق

Ramdan
06-21-2016, 16:45

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

kaka25
06-23-2016, 19:18
السلام عليكم ورحمه الله
جزااك الله كل خير

aadel990
06-23-2016, 19:38
سعر البترول انخفض يا جماعه بشكل غريب فين من سنتين لما كان سعر البترول سعر البرميل 110 دولار الى انا وصل الان الى 50 دولار للبرميل الواحد دى سياسات الدول الكبرى

latraaahr
06-23-2016, 19:39
مشكور اخي الكريم على المووضع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير من الناتئج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

bodamj
06-23-2016, 19:43
نعم اخى الكريم البترول فى الايام هذة هبط هبوط حاد جدا وفى ناس كسبت منه
كويس كل الى داخل بيعوالى داخل شراء ربنا معاة بقى فى مرجنت حسابه وشكرا

houarisat
06-23-2016, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
سبب هبوك البترول هو محاولة زعزة الإستقرار الإقتصادي الذي هي فيه الدول العربية المصدرة للبترول للأسف

drissou45
06-23-2016, 21:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك للجميع,
البترول لالن حان موعد صعوده , بارك الله فيك ورمضان مبارك كريم
تحياتي لكم, تقبلو مروري ,

nonam
07-27-2016, 20:30
السلام عليكم ...سعر البترول من الادوات المهمة جدا في التعامل مع التداول الجقيقي وكمان التعامل مع الادوات الفنية اللي بيكون من اهمها الادوات الفنية وكمان الادوات التحليلية ومن المهم جدا التعامل مع الادوات التانية المفيدة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
07-27-2016, 20:45
تحليل مهم للسلعه الاكثر تداولا النفط
مشكور ع التحليل
موضوع مميز
وف انتظار تحليلاتك ليستفيد كل المبتدايين

algoddam
07-27-2016, 21:14
انها ازمة كبيرة اخي في العالم العربي حتى انها اضرت بنا نحن المواطون بسبب الازمة هذه
كاننا نحن نعيش على البترولالله يكون معنا اما الهبوط اكيد مازال تحت الضغط وربما يستمر الحال الى سنوات

raamoo
07-27-2016, 21:42
موضوع مهم جدا بصراحة ومفيد جدا بارك الله فيك
الطموح شئ جميل وتحقيق الحلم شئ اجمل وكل حقيقة كانت فى الاصل حلم بعيد المنال
ولكن بالصبر والاصرار وابتغاء مرضات الله والعمل بجد وتفادى الاخطاء التى ارتكبها الاخرون
سنحقق الاحلام بإذن الله فلا تحزن اخى ولا تبتأس فمن يحبطك اليوم سيتمنى ان يكون مثلك غداً

osama147
07-27-2016, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبعد..
ان تقلبات الاسعار التي تحصل فى السوق بشكل عام هي تقلبات جيدة
ويمكن الاعتماد على التحركات التى تحصل بين الدولار والبترول بشكل مفيد جداا
شكرا لك على جهودك الجيدة.

golden19920
07-27-2016, 22:07
بعد السلام عليكم البترول من الاشياء التي يتغير سعرها بمجرد اي تغيرات في احوال البلاد المنتجة لانه يعتبر سلعة استهلاكية اساسية

algendy
07-27-2016, 23:06
لقد وجدت بالصدفه فى منصة الميتاتريدار زوج الدولار و البترول و لم اكن اعلم انه يمكن تداول البترول فى الفوركس و عموما فان البترول اسعاره من المتوقع ان تكون فى انخفاض فى المستقبل لوجود تباطؤ فى نمو الاقتصاد العالمى بشكل عام

محمد صلاح
07-28-2016, 00:26
اكيد اخى العزيز البترول سلعة مهمة وياعات تلاقى البترول فى السما وساعات تلاقى البترول فى الارض وطبعا هو بياثر على الكندى

Thunder
07-28-2016, 00:46

بصراحة انا راس مالى صغير علشان كده انا هتعامل مع العملات بس .. علشان الدهب والبترول بيحتاج راس مال كبير

Zakariaa
07-28-2016, 01:04
السلام عليكم ورحمه الله
جزااك الله كل خير

dellos
07-28-2016, 18:12
مرحبا اخي نعم البترول السنة الماضية وهده سنة تراجع بشكل ملحوض حيث نزل الى اقل مستوياته حيث وصل ل 20 دولار للبرميل
تحياتي لك

mhmo2005
07-28-2016, 18:14
نصيحة للأخوان المبتئين بلاش التعامل مع السلع والخامات
نصيحة بلاش خليك فقط فى أزواج العملات

basma.seif
07-28-2016, 18:31
مرحبا
مجهود رائع في شرح هبوط السعر الخاص بالبترول و كان الزمان و الخبر يعيد نفسه لان الايام الحالية نشهد هبوط حاد في سعر البرميل للنفط و هذا مؤثر جداً على ارتفاع و انخفاض سعر العملات العالمية و يتأثر بذلك الدول اجمعها و يتأثر سوق الفوركس ايضاً

hamedibrahim
07-28-2016, 18:36
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

ali gamal ali
07-28-2016, 19:02
واعتبر أن تذبذب أسعار النفط سمة من سمات السوق، حيث تتداخل فيها عوامل عدة، منها العرض والطلب والاحتكار والعوامل السياسية، والمهم -برأي الدخيّل- ما يتعلق بالمستقبل وإستراتيجية طويلة الأمد.
ويرى الخبير النفطي والاقتصادي الكويتي محمد الشطي أن هناك معطيات سوق تقف وراء انخفاض أسعار النفط، وهي زيادة المعروض وضعف الطلب، إضافة إلى قوة صرف الدولار مقابل العملات الدولية، لكنه شدد على أن هذه المعطيات لا تفسر هبوط الأسعار، مشيرا إلى ما عدها سلوكيات بعض المضاربين في الأسواق.

analyst
08-05-2016, 16:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع لكن لا اضن ان هبوط اسعار النفط سيكون اها اضرار على الاقتصاد العالمي بقدر ما يكون لها اضرار على الدول المصدر للنفط بالاساس

mrdhia
08-05-2016, 16:31
البترول الان في حالة صعوووود لذلك يجب متابعته كي يتم التاكد من ذلك
و شكرا

michael1
08-05-2016, 16:59
واعتقد ايضا ان هبوط البترول ياتى بصعود الدهب واليورو
وهذا فرصه يجب اغتنامها جيدا عند التداول هناك ايضا بعض الازواج
المقابله لبعض

Harmonic
08-05-2016, 17:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالـــــــــــــــــــــ ـى و بركاته
مشكور اخي الكريم على مشاركتنا لهذه المعلومات الهامة
تقبل مروري

adamarwan
08-05-2016, 21:39
فى السلع العديد من التطوات التى ممكن ان تحدت لدى
ادا انت اخترات ان تتداول فى هدا السوق لبد من ان تحدد العديد من الامور
وان تكون ملما بهد السوق
وحظ موفق

latraaa
08-07-2016, 14:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا الله و خاصة المتادلولين على البترول إن شاء الله

analyst
08-07-2016, 14:29
نصيحة للأخوان المبتئين بلاش التعامل مع السلع والخامات
نصيحة بلاش خليك فقط فى أزواج العملات نصيحة معقولة اخي الكريم وانا اوافقك عليها فعلا الواحد عندما يكون مبتدأ صعب عليه ان يفهم الاسواق الاخرى وكيفية المتاجرة عليها مثل سوق السلع والمعادن

osama rajab
08-07-2016, 15:25
انخفاض أسعار النفط هي الولايات المتحدة وأكبر الرابحين من ارتفاعها هي الولايات المتحدة أيضا. وكما جاءت الأسعار المنخفضة عام 1998 بـ هوغو شافيز رئيسا لـ فنزويلا، جاءت الآن بالمعارضة لتسيطر على البرلمان، وربما على الرئاسة في المستقبل. وكما انتعشت صناعة النفط الروسية أثناء انخفاض أسعار النفط عامي 1998 و1999 بسبب انخفاض الروبل

ebn masr
08-07-2016, 18:45
النفط سلعة زى اى سلعة معرض فى كل لحظة للصعود والهبوط والارتفاع والانخفاض ودة قد يؤثر سلبا او ايجابيا على الحالة الاقتصادية العالمية

selmabaali
08-07-2016, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الف شكر اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمعلومة الجميلة وانتمى منك المزيد لخدمة أعضاء هذا المنتدى الرائع
واتمنى للجميع التوفيق. سلام

Forex-eg
04-02-2017, 19:19
هبوط سريع غير متواقع فى اسعار تداولات البترول فى المنطقة الاجنبية لتاثر شرائها من الدول العربية وانصح الجميع بالحظر فى التداول شكرا على المعلومات

medeldon
04-04-2017, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالفعل اخي و نحن في الجزائر نعاني من هبوطه
الدي ادى الى ارتفاع و غلاء مستوى المعيشة فنفظ هو المورد الاول للبلد

ebn masr
04-09-2017, 21:36
البترول يهبط سعره او يصعد من وقت للتانى ودة راجع لانه السوق النفطى بيتعامل على انه سلعة قابلة للصعود والهبوط دائما

amirak
04-21-2017, 01:31
سلمت أناملك الذهبيه على ماخطته لنا
أعذب التحيات لك لكـ خالص إحترامى

Mohamed Alnagar
04-21-2017, 09:41
الف شكر اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمعلومة الجميلة وانتمى منك المزيد لخدمة أعضاء هذا المنتدى الرائع
واتمنى للجميع التوفيق. سلام

sob81
04-21-2017, 10:07
هبوط سعر البترول بعد الاعلان من امريكا على زيادة الامداد للنفط بداء هبوط قد يصل الى ستون نقطة فى النفط ولذلك يجب
متابعة التحليلات فى الايام القادمة

gagpost
04-21-2017, 10:47
نشاط وحيوية شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات والتحليلات الشاملة في موضوعك الجيمل اسئل الله ان يجزيك كل خيرو ويفقنا واياكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبالتوفيق لك الناس المتداوالة

elmister
04-23-2017, 14:14
اخي الفاضل
مشكور علي هذه المعلومات الطيبه وهذه الاخبار الجيده
التي استفدت منها كثير كما اتمني ان يستفيد منها
جميع الاخوه المتداولين
ودائما من نجاح الي اخر ومن تقدم الي اخر
ان شاء الله
حبيبي الغالي تقبل مروري وشكرا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-23-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله. النفط يخضع لمجموعة من التقلبات ترتبط بالعوامل النيو ليبرالي في كل مكان و يجد العمل في هذا في وقت سابق من هذا ..

HalaHamaad
04-23-2017, 14:21
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وبالنسبه لسعر البترول فهو مستمر فى الطلوع والهبوط بشكل غير منتظم وعشوائي
واعتقد انه هيستمر فى الهبوط فى الفتره القادمه بسبب ان امريكا بقا عندها فائض فى الاحتياطي العالمي للنفط

mid0killer
04-23-2017, 14:43
بارك الله فيك يا اخي الغالي على سرد اخبار البترول لنا ولكن انا شخصيا ولله الحمد لا اتداول على البترول كي لا اتعب حالى من ضغط نفسي وايضا السبب الاول انه مشتبه به فى الشريعه وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
04-23-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي العزيز أشكرك جدا علي هذه المعلومات المحترمه ومن الطبيعي ان هبوط سعر البترول سيؤثر جدا علي الاقتصاد العالمي

skylol
04-25-2017, 23:38

اخي الغالي هبوط سعر البترول طبيعي لان الاحداث العالمية اصبحت غير مستقرة في الفترة الحالية اتمنى التوفيق للجميع

nour3iny
04-26-2017, 00:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
البترول دئما فى ارتفاع ومن ثم هبوط والعكس والازمه السابقه للهبوط هى مجرد فتره وتنتهى تقبل مرورى

بدر اشطيبي
04-26-2017, 01:07
نحن الان في 25 من شهر ابريل 2017 و البترول في هبوط
مستمر راحة ما اجمل التحليل الفني بعيدا عن زحمة الاخبار

murad11
04-26-2017, 19:42
شكرا اخي على هذا الموضوع بخصوص اسعار البترول وهبوطها في هذه الفترة وتأثيرها على الاقتصاد وهي معلومات مفيده وقيمه نتمنى منك المزيد من المساهمات المتميزه في هذا المنتدى الرائع

Mr Fathy
04-26-2017, 19:44
بسم الله الرحمن الرحيم الله ينور عليك يا زعيم على الموضوع المهم ده عن البترول رغم انى مشتغلتش على البترول ولا على السلع خالص قبل كدا

KARIM2017
04-26-2017, 19:59
تحيه طيبه وبعد
تحياتي لك اخي الكريم علي تحليلك الفني الممتاز الذي نتعلم منه كيفيه التحليل الفنى الصحيح
الذي به كيفيه معلومات كبيره جدا نستفيد منها

Mohamed Alsaeed
05-05-2017, 10:57
بالنسبه لي عند ضرب الاستوب دائما تكون بسبب مخافة اتجاه الترند العام , وبالطبع لا يمكنني التسرع وفتح صفقه اخري
ولكن عند فتح صفقه مع اتجاه الترند اقوم بالتبريد لهذه الصفقه ودائما ما تغلق علي ربح ولكن في يوما من الايوم
هذا الاسلوب الخاطيء سيوءدي بي علي مرجنة الحساب لذلك اعمل حاليا جاهد للعمل بستوب لوز

ابوفؤاد
05-05-2017, 11:19
البترول تمكن من التعافر بالوقت الراهن فبعد ان كاد ان يكسر مستوى ال20 هو ادنى مستوى له من اعوام الا انه الان وصل الىمستوىمتوسط عندال50 دولار و طبقا للسياسا النقديه الت تتيح لن الفرصه بالتعامل

Mhd nour
05-05-2017, 11:24
شكرا اخي على هذا الموضوع بخصوص اسعار البترول وهبوطها في هذه الفترة وتأثيرها على الاقتصاد وهي معلومات مفيده وقيمه نتمنى منك المزيد من المساهمات المتميزه في هذا المنتدى الرائع

number1
05-05-2017, 11:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم يتاثر سعر البترول العالميه وذلك حسب منظمه الاوبك العالميه التي تحدد الكميه المنتجه وهذا طبعا ان يؤثر على سعر البترول فى الزياده والانخفاضات التي تحدث له في سوق الفوركس

fouadar
05-05-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هناك عدة عوامل ساعدت على تهالك أسعار النفط، لتهبط في بعض الأحيان الى ما دون 30 دولارا
تقبل مروري جزاك الله خير

zunebha
05-05-2017, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
هذا العبوط والانخفاض عادي جدا لان السوق متذبذة هذا الاسبوع.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

سيد2017
05-05-2017, 13:21
على ما اعتقد ان التداول على البترول يعتمد بشكل كبير على التحليل الاساسي والاخبارى وده على حد علمى لانى بصراحة لم اتداول عليه من قبل ويتاثر البترول بالاخبار السياسية وايضا عند اجتماع اوبك وانا اتمنى ان اتداول عليه هو والذهب

mrramy
05-07-2017, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة وبعد انا بصراحه مبحبش اى تدداول على السلع او النفط وغيرها بحس ان حركاتها سريعه جامدة..تقبل مرووورى

yousee
05-07-2017, 15:12
هبوط سعر البترول أنا شخصيا لا يهمني لأنه لايئتر على أي عملة ولكن إدا كان يأتر على أحد العملات القوية اتمنى أن يقولها لي أحد الأخوة لكي أكون على علم بهده الأمور

Feras Alibrahim
05-12-2017, 16:33
شكرا اخي العزيز على هذة المقالة والمفيدة في التحليل
اعتقد ان سعر النفط يرتفع ويهبط حسب العرض والطلب
في الاسواق العالمية بالتوفيق

murad11
05-17-2017, 18:21
طبعا المتاجره وقت الاخبار بيكون صعب اختيار النقاط القويه الي ندخل منها والعمل اصلا في وقت التحركات القويه دي بيكون محتاج سرعه في اختيار النقاط والعمل اكتر

zakija
07-06-2017, 10:39
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

fathi22
07-06-2017, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
من بين اكبر المشاكل التي يعاني منها اقتصاد الدول العربية هو هبوط البترول

A.mustafa
08-05-2018, 14:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اتفق معك بان الاخبار هى المحرك الاقوى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس والتى تحدد اتجاه السوق بشكل كبير..

migoo
08-05-2018, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
ف الحقيقه انا لم اتداول في البترول لانه يلزم الكثير من راس المال
ويحتاج ايضا الي دراسه اداره اتلمخاطر جيدا فلذلك لم اتمكن من التداول به وشكرا

ehabbob
08-05-2018, 15:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد
ولكن يجب على المشرفين وادراه المنتدى مراجعه مثل تلك المشاركات ولذلك لقدم الحدث فقط لا غير وليس للوقت الحالى
واتمنى ان تقبل مرورى والله المستعان

zaghlol79
08-31-2018, 20:04
شكرا لك اخي على نشر التقرير الخاص بهبوط اسعار النفط العالميه وانا اعتقد ان سبب
هذا الهبوط هو الصراع بين الدول الكبرى والدول المصدره للنفط على الانتاج ووفرة الكميه مجرد راي

الرد جيد عن موضوع هبوط سعر البترول