PDA

View Full Version : الاقتصاد العام

elkalaby
04-13-2015, 13:56
إن تنمية اقتصاد مبني على المعرفة، بات يفرض مجموعة من التغيرات في طبيعة وتنظيم سوق الشغل في إطار محيط اقتصادي متعدد ومتميز أساسا بمنافسة قوية، الشيء الذي دفع كثيرا من المؤسسات إلى إعادة ترتيباتها التنظيمية والاستراتيجية لتصبح أكثر تلائما مع هذا الوضع: العولمة التكنولوجيا والقيم الاقتصادية الجديدة.
فاتباع سياسة إعادة الهيكلة من أجل الدفع بالقوة التنافسية، جعل كثيرا من المؤسسات الاقتصادية تتبع بعض الإجراءات رغم سلبيتها الاجتماعية كالتقليص من حجم ونسبة اليد العاملة.
ودفعت التغيرات في الوسط المهني- خصوصا تنظيم العمل وطلب الكفاءات- الكثير من الشركات إلى الانسياق في مشروع التغيير، ويظهر ذلك فيما يلي:
• اعتماد الاقتصاد على اليد العاملة المؤهلة والمتخصصة.
• انتقال النشاط الاقتصادي من إنتاج السلع إلى إنتاج الخدمات المبنية على المعرفة.
• التكوين المستمر وضرورته.
• تطابق الأجر مع مستوى الكفاءات.
• عقود الشغل مرنة وغير مضبوطة.
وتعتبر هذه النقط المذكورة محور موضوع اقتصاد المعرفة الذي سنتطرق لها بالتفصيل من خلال التحليل التالي:

1_ اعتمادا الاقتصاد على اليد العاملة المؤهلة والمتخصصة:
إن ما يميز الوضع الاقتصادي الجديد، هو ارتفاع الطلب على اليد العاملة ذات الكفاءات العالية والمتخصصة في ميدان المعرفة وانخفاض الأنشطة التي تعتمد على اليد العاملة الأقل كفاية.
فبدون شك، فسرعة التطور التكنولوجي وانتشار المعرفة بشكل واسع دفع سوق الشغل إلى الاعتماد على الكفاءات التي تشتغل في هذا الحقل. وإن بعض الدراسات الحديثة التي تابعت هذا التطور تؤكد مستوى المؤهلات المطلوب، يزداد بوثيرة مرتفعة ففي الدول المتقدمة، تعرف بعض القطاعات الصناعية تركيزا قويا على الكفاءات باعتبارها، العامل الحاسم في المنافسة والدواء الذي يطيل البقاء في عالم الاقتصاد: منها على سبل المثال صناعة الطباعة، الآليات والإعلاميات، المبرمجة وصناعة الخدمات.
وتتمظهر كفاءة - Compétence - اليد العاملة في مستواها التكويني الذي ارتفع بكثير عما كان عليه في السنوات السابقة، فالحاصلين على الدبلومات العالية والمتخصصة ازداد كما ونوعا.

2_ انتقال التنظيم الاقتصادي من إنتاج السلع إلى إنتاج الخدمات
إن ما يميز العهد الصناعي الجديد وما أحدثته المعلوميات والمعرفة هو الانتقال المتصاعد للنشاط الاقتصادي من التركيز على السلع إلى صناعة الخدمات في كل تجلياتها. وإذا ما أخذنا الدول السابقة في هذا النموذج، نلاحظ مثلا في دول شمال أمريكا أن ما يزيد عن 70% من اليد العاملة تشتغل في ميدان الخدمات، وتزداد هذه النسب سنويا بما ينـاهز2.3% بينما تعرف انخفاضا يصل إلى 0.2% سنويا في قطاع السلع.
ومن أهم العوامل التي تفسر هذا التحول :
- ارتفاع الطلب على الخدمات من طرف الوحدات الإنتاجية ومن طرف المستهلك على حد السواء.
ويتجلى طلب واستعمال الوحدات الإنتاجية من خلال اعتمادها على البرامج الإعلامية على طول سلسلة الإنتاج (dans le processus de la chaîne de la valeur) .

3_ التكوين المستمر:
ما يميز الاقتصاد المبني على المعرفة هو ضرورة الاكتساب الدائم للمعلومات وتنمية المؤهلات الضرورية لاستثمارها.
وأصبحت التربية والتكوين المستمر الشرطان الأساسيان في بلورة ونجاح البنية سوسيو ثقافية داخل أي مجتمع بغض النظر عن الضرورة الاقتصادية.
ففي بداية الخمسينيات، أكثر من نصف اليد العاملة الأمريكية كانت لا تتوفر على تكوين مختص أو تأهيل مهني بل كان دور التربية منحصرا في التعليم الغير المجد أو المنفصل على البنية الإنتاجية بشكل عام، واليوم فقط 20% هي نسبة اليد العاملة التي لا تتوفر على نظام تعليمي ملائم.
إن إعادة التكوين أصبح عاملا حاسما في ميدان العمل، وعدم استمراريته أو تركيزه فقط على الجانب المعرفي أو التجربة قد يجعله متجاوزا نظرا للتغيرات التكنولوجية السريعة.
فسرعة التطور التكنولوجي وانتشاره الواسع يحتم ضرورة تحسين الكفاءات على اعتبار أن العمل في مؤسسة واحدة طول الحياة المهنية أصبح ناذرا من جهة، ومن جهة لأن الاحتياجات المهنية أصبحت جد محددة مما يستلزم بمرونة أكبر وكفاءة سهلة التنقل والاستعمال.
فرض إدخال التكنولوجيا الجديدة في كثير من القطاعات تغيير في بعض الوظائف والمهام. فأصبحت الوظيفة الإدارية للكاتبة مثلا لا تنحصر فقط في بعض الأعمال الكلاسيكية، بل تجاوزت إلى دور جديد يتمثل في التوجيه وبلورة أفكار جديدة تساهم في تحسين أداء المؤسسة بصفة إجمالية : ويقول المثل "دوام الحال من المحال".
وخلاصة القول، فإن المرونة والقدرة على التكيف أصبحا عنصرين حاسمين في المشروع المهني أو الوظائفي والوسيلة إلى ذلك هو الاستثمار في العنصر البشري سواء من طرف المقاولة أو العامل.

4_ الدخل واقتصاد المعرفة:
الملاحظ في سوق العرض والطلب، أن طلب اليد العاملة الأكثر كفاءة في ارتفاع مستمر مما انع** على الدخل حيث ازدادت الفوارق بين ذوي المداخيل المرتفعة (العاملين أساسا في حقل المعرفة) وأولئك الأقل كفاءة.
وتشير بعض الدراسات التي قام بعض الباحثين في بعض الدول المتقدمة (G7) حول تطور الدخل وتوزيعه حسب الكفاءات* إلى ازدياد الهوة اتساعا بين الفئات ذات المستوى التكويني العالي مع تلك الفئة ذات تكوين بسيط. خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا.

5_ عقد الشغل:
مع الإكراهات الجديدة التي أصبحت تواجهها الشركات في محيطها الاقتصادي والتنظيمي، أصبح العمل القار كما أثير سابقا من المستحيلات، فاتجهت الشركات إلى التركيز على العمل المؤقت للعمال أو المستخدمين : كآلية من آليات المرونة.
وفي المغرب، حيث لم تخرج شركاته عن هذا السياق، أدرج المفهوم العمل المؤقت في ديباجة مشروع قانون الشغل، دون مراعاة مع الاختلاف البنيوي بين المحيط الاقتصادي المغربي الهش والخارجي المتميز بقدرته على امتصاص اليد العاملة المتنقلة بين القطاعات.
والعمل المؤقت أصبح في كثير من الدول هو المهيمن في سوق الشغل، وخرج عن بعض الضوابط المتفق عليها، خاصة في دول العالم الثالث المحتاجة أكثر إلى الاستثمارات. ففي دول مجموعة السبعة ازدادت نسبة العمل المؤقت ضعفي نسبة العمل القار كما ازدادت مع نسبة العمل الحر الذي أصبح يخلق سنويا وظائف جديدة وصلت إلى ما يزيد عن 4%.

سارة محمد
04-14-2015, 21:35
السيولة
عند تداول العقود الفرقية مع نموذج تنفيذ غرفة المقاصة في **cm ،**cm تكون الطرف المقابل النهائي لهذه المعاملات. السيولة المتاحة تعتمد على ظروف السوق بشكل عام؛ تعتمد تحديدا على السوق المرجعية الأساسية للأداة. قبل اتخاذ قرار التداول ينصح كافة العملاء النظر في استراتيجيتهم الكلي، حجم التداول، وظروف السوق، ونوع الأوامر قبل ان تضع للتداول.

بالإضافة إلى نوع الأوامر، يجب على التاجر النظر في توافر الأداة قبل اتخاذ أي قرار التداول. كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، فإن بعض الأدوات ضمن هذا السوق سوف يكن لها نقص في السيولة من غيرها. وفرة السيولة يسمح للمتداول الدخول أو الخروج ، بالقرب من أمر التنفيذ، والحد الأدنى من انزلاق خلال ظروف السوق العادية. ومع ذلك، بعض أزواج العملات لديها أسواق أكثر سيولة من غيرها.

Yara1
04-19-2015, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :):):):):)
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون الرأى ام لآ ؟؟؟؟؟؟

user_66
04-19-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..... بسم الله الرحمن الرحييييييييم ....
اهلا بكم اخوتى واخواتى وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠:peace::peace::peace::peace::peace:
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وشكرا لكم جزيل الشكر ..... واتمنى المزيد...
♥♥♥♥♥♥
♥♥♥♥
♥♥♥
♥♥

ahmedibrahim258259
04-19-2015, 22:52
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الاقتصاد العام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

ali.22595
04-29-2015, 18:47
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على موضوعك المهم والمفيد عن الاقتصاد العام
فعلن اخى الاقتصاد لة دور كبير فى حركة الاسعار لان من الاخبار بنقدر نحدد اتجاة السعر

ahmed bakry
05-26-2015, 03:21
كل الشكر ليك اخى الجليل على طرحك لموضوع مهم بخصوص الاقتصاد العالمى او الاقتصاد بشكل عام
وتقبل مرورى اخى الكريم وجزاك الله خيرا

Omar99
05-26-2015, 11:21
ربما يكون الفوركس جزء كبير جدا من اقتصاد الدول حول العالم لان التجارة فى الفوركس تكون على اسس و تغيرات اقتصادية و التى تغير فى اسعار العملات كلها حول العالم و يجب العمل على هذا فى المستقبل

احمد سعيد على
05-26-2015, 11:22
ل الشكر ليك اخى الجليل على طرحك لموضوع مهم بخصوص الاقتصاد العالمى او الاقتصاد بشكل عام
وتقبل مرورى اخى الكريم وجزاك الله خيرا

midouknight
05-26-2015, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الفاضل أرجو منك الاعتناء بجمالية الموضوع في المرة القادمة

a7med sniper
05-26-2015, 11:49
شكرا لع هذا الموضوع المطول وبالتوفيق فى التعامل فى هذا السوق مع هذا الشكل
من الاقتصاد الىل اكي مرتبط بالتعامل فى هذا السوق والله المستعان

heroo252
05-26-2015, 12:05
الاقتصاد العام لاى دوله ليه تاثير مباشر على عملة البلد دى فى بعض الدول عملتها
منخفضه رغم قفوة اقتصادها لكن دى حاجه طبيعيه لان دى بتكون سيلاسه دوله

محمد ادم
05-26-2015, 12:07
إن ما يميز الوضع الاقتصادي الجديد، هو ارتفاع الطلب على اليد العاملة ذات الكفاءات العالية والمتخصصة في ميدان المعرفة وانخفاض الأنشطة التي تعتمد على اليد العاملة الأقل كفاية.
فبدون شك، فسرعة التطور التكنولوجي وانتشار المعرفة بشكل واسع دفع سوق الشغل إلى الاعتماد على الكفاءات التي تشتغل في هذا الحقل. وإن بعض الدراسات الحديثة التي تابعت هذا التطور تؤكد مستوى المؤهلات المطلوب

popa2015
05-31-2015, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

noor eldyen
05-31-2015, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الاقتصاد العام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

dhiebj316
05-31-2015, 01:13
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لكم أخواتي الاعزاء على هذه الردود الجميلة
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا

hmadnah123
05-31-2015, 02:24
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

معتصم سباعنة
05-31-2015, 04:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع الاقتصاد العام مهم للغاية اشكرك اخي على الجهود الرائعه - بانتضار المزيد
تقبل مروري اخي الكريم

Wassa04
05-31-2015, 09:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Kiing
06-13-2015, 22:57
ممكن متلا انه هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول تم متلا انه معه بما في ذلك التنفيذ منه ممكن انه فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت فقط من دلك

mechanical
06-17-2015, 18:08
السلام عليكم ... شكرا علي المعلومات اللي انت قدمتها والموضوع الكويس ولكن ياريت في الملرات اللي جاية ياريت الموضوعات تكون اكتر تنسيقا من اللي انت عاملة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

mh2015
06-17-2015, 18:52
احب اشكرك علي المعلومات دي يا غالي سواء اللي انت سالتها والاخوة قدموا الجديد وعرضوا خبرتهم وانا احب اقول الفوركس عايز تطبيق وتعرف اي حاجة عنه عشان تكمل فيه ولا تواجه مشاكل والله الموفق ............................

gehad87
07-21-2015, 17:03
الموضوع غير مكتمل وغير سلس في الشرح في حاجات محتاجة توضيح وتببسيط
فممن فضلك لو هتتعمل موضوع يعتبر كدراسة
يبقا ياريت تهتم بيه اكتر

عاشق الفوركس
07-26-2015, 21:47
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
سكرا على الموضوع حاول ان تعلم على التلخيص تنسيقه في المرات المقبلة ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

123Hasnaa123
01-03-2017, 10:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاقتصاد العام له تأثير رئيسي عن الفوركس وفي ناس بتهتم
اهتمام شديد جداً بالتحليل الاقتصادي لكني مش بفضله هو صح وكل حاجه
بس انا بحب التحليل الرقمي بنسبالي احسن بكتير اهو كل واحد يعمل اللي بيرحه المهم تربح فالاخر
بالتوفيق

xforexxm2
01-03-2017, 11:02
الاقتصاد العام له تأثير رئيسي عن الفوركس وفي ناس بتهتم
اهتمام شديد جداً بالتحليل الاقتصادي لكني مش بفضله هو صح وكل حاجه
بس انا بحب التحليل الرقمي بنسبالي احسن بكتير اهو كل واحد يعمل اللي بيرحه المهم تربح

rahigrib
01-03-2017, 11:10
هو موضوع عام اكاد اعتبره درسا في الاقتصاد العام وقد لايفيد شيئا في المعرفة حول الفوركس
لكن مقبول من الناحية المعرفية للاقتصاد وشكرا

skylol
03-11-2017, 01:58

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

medosytara
03-11-2017, 02:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

شكرا لك يا صديقي على هذا الموضوع الجيد جدا وانا استفد منه بشكل رائع ، اتمنى من اعضاء تقييم الموضوع

بالتوفيق للجميع

hamadasalama
03-11-2017, 02:08
يسم الله الرحمن الرحيم شكرا علي الموضوع المميز عن الاقتصاد العام وانا استفدنت من هذا الموضوع وانشاء الله نصر رابحين في التداول

Ahmedhumeda
03-11-2017, 02:08

ahmedmahmoud2017
03-11-2017, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات فى غاية الروعه اخيب العزيز ارجو منك المزيد كم المساركات المفيده

waelmma
03-11-2017, 09:17
:)):(:)) بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
اذا كان الاقتصاد قوى كانت عملة البلدلاقوية والعكس صحيح اخى الفاضل

Ayobe
03-11-2017, 09:28
أخي الموضوع الاقتصاد العام في القمة مشكور على توضيح بعض النقاط الممتاز ننتظر منك الافضل دئما تحياتي
تقبلو مروري

alonsoo
03-11-2017, 09:49
هى البلاد لما بتحدد ساساتها الاقتصاية بتعتمد اولا على دول العالم الكبرى ثم مناقشلت التجارة العالمية والبنك الدولى والسياسات يتم تحديدها من البنك المركزى

مروه عصر
03-11-2017, 11:49
السلام عليكم
شكرا لك على هذه الموضوع الرائع والمفيد عن الاقتصاد العام والذى يعرفنا اقتصاد العام كله للدول فى العالم حتى نتعرف عليه ونتمكن من العم به وتحقيق الاهداف من خلاله ....

fathi22
03-11-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هاته المعلومات الثمينة ومشكور على هذه الافادة اتمنى ان لا تحرمنا من مزيد من مشاركاتك القيمة

nour3iny
03-11-2017, 12:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاقتصاد العام لاى دوله فى العالم له تاثير كبير على اقتصاد الدوله وعلى حجم السيوله بها

محمدفؤاد
03-11-2017, 12:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى الفوركس جزء كبير جدا من اقتصاد الدول حول العالم
لان التجارة فى الفوركس تكون على اسس و تغيرات اقتصادية و التى تغير فى اسعار العملات كلها حول العالم

asma224
03-11-2017, 12:33
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
أخي الكريم مشكور على هذيه معلومة قيمة أننتثر منك كل جديد
ووفقك الله و تقبل مروري
وسلام عليكم وورحمة الله تعالى وبركاته

جمال صادق
03-11-2017, 12:46
هناك الكثير من الراء حول العالم ترى بان الوضع الاقتصادةى العالمى يبدا فى التباطةء و من اهم الفرص التى من الممكن ان تكون جيدة للعملبة وفى الكثير من الاوقات مرتفعة

Forex-eg
03-11-2017, 16:37
للاسف هناك مخاطر كبير فى التداول عبر الانترنت ولكن لها بعض المكاسب ايضا لذالك يجب عن التعلم جيدا عن التداولات والاقتصاد وتذبذبات البرصة وسوق العمل اشكرك اخى الكريم على تلك المعلومات القيمة

m7med
03-11-2017, 16:50
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا القتصاد العاملنا كامبتدئين و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

yaseranwer
03-11-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز أشكر حضرتك علي هذا الكلام الرائع والمفيد للجميع وبأذن الله يلقي الاستفادة للجميع وجعله الله في ميزان حسناتك
وأحب أضيف أن التحليل الفني يعتبر ربع النجاح والتحليل الاساسي الربع وادارة رأس المال الربع والعامل النفسي الربع ووجود أي خلل في هذة النسبة
يؤثر حتما في تحقيق أفضل النتائج والتعليم ثم التعليم فلابد من اكتساب الخبرات والتعلم حيث أن هذا المجال وهو مجال الفوركس يعتبر دائما في حاجة للمزيد من العلم

M0hsenalawady
03-11-2017, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 03:54 PM ---------- Previous post was at 03:54 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا اخي العزيز مشكور على هذا التحليل وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

---------- Post added at 03:56 PM ---------- Previous post was at 03:54 PM ----------

اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق

---------- Post added at 03:57 PM ---------- Previous post was at 03:56 PM ----------

اخي العزيز الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا الطرح

abdallah.2017
03-11-2017, 16:58
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعﻻ اخى الكريم فاﻻقتضاد العام فموضوع اكثر من رائع ومقال جميل حدا فاتمنى انى اراك مرة اخرى بموضوعات جديده لنتعلم منك التداول والخبرة

muhammad ismail
03-11-2017, 19:23
من العوامل اللتى تؤثر بشكل كبير على اقتصاد اى بلد وسعر عملتها فى السوق هى نسبه البطاله
فكلما زادت نسبه البطاله فى اى دوله قلت قيمه العمله

Ahmedhumeda
03-11-2017, 19:41

Ayman Abdellatif
03-11-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
بارك الله فيك اخى الكريم على هذا الموضوع عن الاقتصاد العام و نفعنا بما تعلمت عسى ان يستفاد من محتوى موضوعك باقى الاعضاء و فى انتظار المزيد منك

menooo
03-11-2017, 20:36
الـــســــــــــلام عـــــلـيـــكـــم ورحــــــــمــــــــه الله وبـــــــركــــاتـــه........ الفوركس جزء كبير جدا من اقتصاد الدول حول العالم لان التجارة فى الفوركس تكون على اسس و تغيرات اقتصادية

hakim kimo
03-11-2017, 20:54
سلام عليكم
الاقتصاد العام لاي دولة ياثر اما سلبا او ايجابا على عملة الدولة
و كذا الكثير من العوامل المؤثر في الاقتصاد
مثلا مستوى اليد العاملة ياثر على مستوى الانتاج و بطبع على مستوى الاقتصاد
بالتوفيق

ghost mastar
03-11-2017, 20:58
السلام عليكم إن تنمية اقتصاد مبني على المعرفة، بات يفرض مجموعة من التغيرات في طبيعة وتنظيم سوق الشغل في إطار محيط اقتصادي متعدد ومتميز أساسا بمنافسة قوية، الشيء الذي دفع كثيرا من المؤسسات إلى إعادة ترتيباتها التنظيمية والاستراتيجية لتصبح أكثر تلائما مع هذا الوضع .

Mohamed Youssef
03-19-2017, 19:26
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
موضوعك رائع صحيح اخى عن الاقتصاد العام
مشكور اخى الفاضل على طرحك المميز
وتقبل مرورى وبالتوفيق لك

latraaa
03-19-2017, 19:59
مشكور اخي الكريم على المخوضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثري منها إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

abutalia
03-21-2017, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا جزيلا اخي المحترم علي الشرح الوافي وانشاء الله دائما ما تقدم لنا مواضيع اكثر من رائع تفيدنا بشكل كبير في التجار بالعملات الفوركس

remon2010
03-21-2017, 15:37
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

yacine7
03-21-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أهم حاجة في الاقتصاد العام وهي الأساس هي اليد العاملة والقوة البشرية

Ahmedhumeda
03-21-2017, 16:29
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على موضوعك المهم والمفيد عن الاقتصاد العام
فعلن اخى الاقتصاد لة دور كبير فى حركة الاسعار لان من الاخبار بنقدر نحدد اتجاة السعر

capoeira
03-21-2017, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاقتصاد و دراسته لها دور كبير من اجل تكوين فهم عام للاسواق
المالية بشكل عام و سوق العملات بشكل خاص لذلك يجب الاهتمام بدراسة الاقتصاد من قبل المتداولين

Mr Fathy
03-21-2017, 17:11
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جدا يا زعيم على الموضوع المهم ده ان شاء الله نستفيد منك ومن خبراتك وعامة انا بحب اصلا اتابع الاقتصاد اول باول لانه مهم فى سوق الفوركس

fouadar
03-21-2017, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

midobols
03-21-2017, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

ربما يكون الفوركس جزء كبير جدا من اقتصاد الدول حول العالم لان التجارة فى الفوركس تكون على اسس و تغيرات اقتصادية و التى تغير فى اسعار العملات كلها حول العالم و يجب العمل على هذا فى المستقبل

nasro benz
03-21-2017, 17:59
السلام اخي شكرا على الموضوع لكن انا من هوات التحليل الفني لان الاساسي من الصعب فهمه ارجو ان تزودنا بمواضيع التحليل الفني
وفقك الله

Ahmed youssef elgareb
03-21-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الاقتصاد العالمي وبما يقوم بفرده علينا من شروط هو السبب في البطاله والتضخم والفقر رغم التكنولوجيا والتطور الموجود علي الساحه للاسف الشديد

Abughali
03-21-2017, 18:20
السلام عليكم ورححمة الله وبركاته
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

grow
03-21-2017, 18:25
ربما يكون الفوركس الدخل العام ليه
جزء كبير جدا من الاقتصااد الدول حول العالم
لان تجاره الفوركس تتكون من اسس وتغيراات اقتصااديه
انتظر منك المزيد بارك الله فيك تحيااتي لك بالتووووفيق للجميع

fouadar
03-21-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Foreexx
03-21-2017, 19:15
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
بصراحة ليست لي داية حتى ولو قليلة اخي عما ذركته ساحاول اعادة القراءة والتركيز ان شاء الله

ahmedmca
03-26-2017, 21:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل اعتقد ان الفوركس كبير جدا من اقتصاد الدول حول العالم

michael1
03-26-2017, 23:36
اخى النبيل انا اعتقد ان الاقتصادالعام فى انهيارللاسف
وان لا احد يعلم ما فى الغيب ولا نعرف اذا كنا سوف نرى الكثير منها

ابوفؤاد
03-27-2017, 00:18
هذا الدرس مفيد جدا للتعامل مع التحليل الاساسى لاقتصاد و ناء المعرفه التى من الممكن ان يسي ر عليها الاقتصاد للفتره القادمه و بالتالىيمكن لك الربح منه فى اطار علمى مدروس لمنهاج الاقتصاد

abo.tali.wtalin
04-02-2017, 17:15
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخى الكريم على معلوماتك الاقتصادية هذة انا كمبتدا استفد منك كتير ومن موضوعك المرتب والمنسق والمرتب
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

zakija
06-08-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

migoo
06-14-2017, 23:08
صباح الخير البونص اللي جمعتها تتدوال انت بيها وفي الوفت اللي يناسبك بعدما تكون تعلمت واتقنت الحسابات في الفوركس وكيفيه التدوال الي مزيد من النجاح والتوفيق وشكرا.....:rules:

mostafa ilsawi
06-14-2017, 23:15
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان الاقتصاد و الاخبار الاقتصاديه و التحليل الاقتصادي من اهم ادوات التداول ويعول عليه في اتجاه الاسعار وعقد الصفقات
تقبل تحياتي

one12
06-19-2017, 20:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت مع تقبل مروري

migoo
06-24-2017, 19:00
الموضوع رائع اخي الكريم الا وهو الاقتصاد العام وهو
الذي يقوم عليه سوق تداول الاوراق الماليه وشكراا

Doaa hassan
06-24-2017, 19:21
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
تحليلك عظيم اخى الكريم ورائع فعلا اخى الفاضل فى معلوماتك عن الاقتصاد العام في سوق
التداول جزاك الله كل خير وبالتوفيق

yousif200
06-24-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمه الله انا بفرح لما بشوف ناس نشرة مواضيع لمعلومات جديدة عن اشياء
في مجال التدوال والفوركس بس ياريت لو اللي ناشرها يبقي فاهم وعارف
هو ناشر اية

fouadar
06-24-2017, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
إن تنمية اقتصاد مبني على المعرفة، بات يفرض مجموعة من التغيرات في طبيعة وتنظيم سوق الشغل في إطار محيط اقتصادي متعدد ومتميز أساسا بمنافسة قوية
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Abu_Yassin
06-24-2017, 22:12
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز موضوع مهم جدا وهو الأقتصاد العام وضرورى معرفتة وأعتقد مفيد جدا

mrcatalonia
06-24-2017, 23:12
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت..................

ilyess
06-24-2017, 23:28
كل الشكر ليك اخى الجليل على طرحك لموضوع مهم بخصوص الاقتصاد العالمى او الاقتصاد بشكل عام
وتقبل مرورى

A.mustafa
08-25-2018, 22:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الموضوع عام اعتبره درسا في الاقتصاد العام وقد لايفيد شيئا في المعرفة حول الفوركس
لكن مقبول من الناحية المعرفية للاقتصاد...