PDA

View Full Version : مھارات یجب إحرازھا

elkalaby
04-13-2015, 23:09
- مھارات یجب إحرازھا :-
١) تعلم دینامیكیة الوصول إلى الھدف حتى تتمكن من البقاء إیجابیا .. مركزاً على " ما الذي تریده ؟" ولیس "
تتبع حاستي الخوف/الطمع ".
٢) تعلم كیفیة التعرف على المھارات التي تحتاجھا للتقدم كي تكون فعلا " متداول " وبالتالي التركیز على تطویر
تلك المھارات بدلا من التركیز على المال .. وذلك على حساب تلك المھارات.
٣) تعلم كیف تكیف نفسك على الاستجابة الفوریة للتغییرات الأساسیة لأوضاع السوق .. وعن طیب نفس ..
وبسھولھ .. وأن لا یسبب لدیك ذلك مشكلة.
٤) تحدید المبلغ الذي تستطیع المخاطرة فیھ – الخسارة بالنسبة لرأس المال – وتلك ھي النسبھ التي تكون مریحھ
بالنسبة لك، وسمھا " مرحلة المغامرة المریحة " .. بعد ذلك تعلم كیفیھ توسعة تلك المرحلة بطریقة أو باخرى كي تكون أكثر تماسكا وأن یكون لدیك القدرة على التعامل مع نشاط السوق.
التداول حالا .. حین توشك على نیل الفرصة – الھدف. – " Trade " ٥) تعلم كیفیة تنفیذ ال
٦) تعلم كیف تسمع السوق حین یقول كفى .. بدلا من أن تقول أنت للسوق كفى.
٧) تعلم كیفیة بناء الاعتقادات والأطر العامة الخاصة بك .. للتحكم بإدراكك لتحركات السوق ..
٨) تعلم كیفیة الوصول وتنظیم وصولك إلى أھدافك (سواء كان خروج في حالة خسارة/ربح) .. والمحافظة علیھا
في كل تداول.
٩) التعرف على " الحدس الصحیح " (سواء من خبر - معلومة - تحلیل أساسي - تحلیل فني) والتصرف بناء على
ذلك الحدس.

Doodysamsom
04-14-2015, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك يا اخى على تلك المهارات التى تناولتها..
وقدمتها لنا. عن الفوركس...
تحيااتى....

Wassa04
04-14-2015, 03:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذه النصائح انشاء
الله الجميع بيحاول تطبيقها على امر الواقع تقبل مروري

محمد السيد
04-14-2015, 05:42
نشكرك على هذه نصائح غالية من اخ غالي ، بالفعل كنا في امس الحاجة اليها سواء
كنا مبتدئين أو حتى خبراء ،،لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان

Ahmed abdelal
04-14-2015, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق
الموضوع كتير سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى
واتمنى التوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصراوى
04-14-2015, 16:59
بالفعل اخى الفاضل معلومات مفيدة واتمنى ان يقوم الجميع بالعمل بها للاستفادة من السوق بالربح من خلالة وبالتوفيق

Federerista
04-14-2015, 17:15
مشكور اخي على هته المعلومات القيمة صريحة مهارات لو اتقنتها كما يجب فهدا من دلائل انك اصبحت تحترف الفوركس بشكل مميز

almared13
05-29-2015, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

antonioforex
05-29-2015, 01:34
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح هده المهالاات التي يجب علينا ان نتعلمها كي نستطيع الوصول لنتائج
طيبة في التداول و اتمنى ان تفيدنا بالجديد في مواضيعكط دائما اخي الكريم سلام

ملاك الروح
05-29-2015, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على طرح تلك المهارات وكذلك يجب تعلم مهارت التحليل الفني ودراسة ومراقبة السوق والتعرف على الاسعار والتنبؤ بها
اتمنى لك التوفيق والنجاح

a7med sniper
05-29-2015, 03:10
شكرا لك اخى الكريم ويمكن اهم نقطه بها ان الوصول الى الهدجف بيكون من خلال

التخطيط له وان يكون هناك التزام بما هو مخطط له فى هذا السوق

zula
05-29-2015, 06:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات
شكرا. للك بارك الله بيك

---------- Post added at 03:05 AM ---------- Previous post was at 03:04 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

madmax07
06-25-2015, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مھارات یجب إحرازھا واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

abdoumed
06-25-2015, 18:12
صدر عن الاقتصاد الأمريكي القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي عن حزيران/يونيو الجاري بما قيمته 54.8 مقابل ما قيمته 56.2 في القراءة السابقة لشهر آيار/مايو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت إلى ما قيمته 56.5.

rayhane hamza
06-25-2015, 18:15
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

youness bouchenial
06-25-2015, 18:28
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
احساس صادق ومشاعر نبيلة تتقدم من اقصى انحاء الارض لتجد الشخص الذي قدم وانجز وابراز كل ماهو جديد في عالمنا الحر

mhj mhj
06-25-2015, 20:46
مشكور اخى على طرح المعلومة,
واتمنى التوفيق للجميع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

abdoustoke
06-25-2015, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات
شكرا

mhj mhj
06-25-2015, 20:48
مشكور اخى على طرح المعلومة,
واتمنى التوفيق للجميع.

harimeche
06-25-2015, 21:03
- مھارات یجب إحرازھا :-
١) تعلم دینامیكیة الوصول إلى الھدف حتى تتمكن من البقاء إیجابیا .. مركزاً على " ما الذي تریده ؟" ولیس "
تتبع حاستي الخوف/الطمع ".
٢) تعلم كیفیة التعرف على المھارات التي تحتاجھا للتقدم كي تكون فعلا " متداول " وبالتالي التركیز على تطویر
تلك المھارات بدلا من التركیز على المال .. وذلك على حساب تلك المھارات.
٣) تعلم كیف تكیف نفسك على الاستجابة الفوریة للتغییرات الأساسیة لأوضاع السوق .. وعن طیب نفس ..
وبسھولھ .. وأن لا یسبب لدیك ذلك مشكلة.
٤) تحدید المبلغ الذي تستطیع المخاطرة فیھ – الخسارة بالنسبة لرأس المال – وتلك ھي النسبھ التي تكون مریحھ
بالنسبة لك، وسمھا " مرحلة المغامرة المریحة " .. بعد ذلك تعلم كیفیھ توسعة تلك المرحلة بطریقة أو باخرى كي تكون أكثر تماسكا وأن یكون لدیك القدرة على التعامل مع نشاط السوق.
التداول حالا .. حین توشك على نیل الفرصة – الھدف. – " Trade " ٥) تعلم كیفیة تنفیذ ال
٦) تعلم كیف تسمع السوق حین یقول كفى .. بدلا من أن تقول أنت للسوق كفى.
٧) تعلم كیفیة بناء الاعتقادات والأطر العامة الخاصة بك .. للتحكم بإدراكك لتحركات السوق ..
٨) تعلم كیفیة الوصول وتنظیم وصولك إلى أھدافك (سواء كان خروج في حالة خسارة/ربح) .. والمحافظة علیھا
في كل تداول.
٩) التعرف على " الحدس الصحیح " (سواء من خبر - معلومة - تحلیل أساسي - تحلیل فني) والتصرف بناء على
ذلك الحدس.

---------------------------------

معلومــــــــات ومهارات أعجبتني لكن هي صراحة تحتاج

لوقت كبير لإستيعــــابهــــا جيدااالكن أكيد مع الخبرة ومع إصلاح

الخلل صيصبح كل شيء على مــــا يرام

snnaky
03-07-2016, 20:45
شكرا على الموضوع المتميز اخى ولكن كل الكلام اللى حضرتك بتتكلم فية هو فى النهاية لايعدوا اكتر من كلام عام وغير محدد اى انة يحتمل اكتر من وجة وهو كلام فضفاض واسع ولكن مثلا لو قولتلك اشرحلى بالتحديد رقم 8 على سبيل المثال بمزيد من التحديد والتفصيل بالكيفية مش بس عنوان وكلام انشائى

معتصم سباعنة
03-07-2016, 22:43
اشكرك اخي على طرح تلك المهارات القيمة والاهم في الموضوع تحديد نسبة المخاطرة براس المال بوضع خطة
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

TGOD
05-17-2016, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

bensaci sohaib
05-17-2016, 15:43
اشكرك اخي على طرح تلك المهارات القيمة والاهم في الموضوع تحديد نسبة المخاطرة براس المال بوضع خطة
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

TGOD
06-07-2016, 16:59
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
واتمنى التوفيق للجميع

adamarwan
06-07-2016, 17:07
نعم فى العديد من الامور التى بها ممكن ان تعزيز من قيمة
الاحترافية فى السوق وفى التداول لدى لبد من ان تستغل كل الامور التى بها ممكن ان ترفع من مستواك فى التداول
وكدالك فى جنى الارابح
وحظ موفق