PDA

View Full Version : أيهما أفضل إستخدام أمر وقف الخسارة بعدد معين من الدولارات أم إستخدام نسبة؟

elkalaby
04-17-2015, 14:21
أستخدم نسبة و لا عدد معين من الدولارات لوقف الخسارة أو على الأقل فى أمر الوقف المبدئى. أول أمر وقف خسارة يتم وضعه على أساس شكل نموذج السعر و مكان كسر حركة السعر لمستوى الدعم أو المقاومة. بالطبع سوف تحتاج أوامر وقف متحركة على مستوى جيد بمجرد تحرك السعر فى صالحك. إستراتيجيات الدولارات المحددة تكون مفيدة فى حماية أرباحك و لكنى لا أستخدم أوامر وقف الخسارة المبنية على النسب أو الدولارات على أى حال. فتحرك السعر بنسبة ٥٪, ١٠٪ أو ٥٠٪ لا تبوح بأى شىء عن السوق الحالى أو نظام التداول. أوامر الوقف على أساس النسب تعطى إحساسا وهميا بالتحكم فى المخاطر دون أن تجعلك تدرك ما هى المخاطر فى المقام الأول. قد تتسائل و ما أهمية ذلك؟ توجد علاقة وثيقة بين المخاطرة و العائد فإذا أخطأت فى حساب الأول فنتيجة الثانى ستكون خاطئة أيضا. فى مخاطرة يمكن تحديدها و معرفتها على أساس شكل السعر و مكان دخول الصفقة. كل صفقة لها نسبة ربح و كل نقطة دخول للسوق تخبرك بنسبة تغير هذه النسبة و لكنها فى نهاية الأمر تأخذك إلى هدفك. لابد أن تشمل هذا الإنحراف المعيارى عند تحديد أمر وقف الخسارة الخاص بك و إلا ستجنى خسائر أكبر و أكبر.

dollarsniper
04-18-2015, 16:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الاثنين معا امر جيد الافضل ان تضع خطة لحماية راسمالك و لا تهم الطريقة فوقف الخسائر امر جيد و كذلك اقتناص الارباح
مشكور

csebai11
04-18-2015, 16:13
سلام عليكم أخي أنا مبتدأ في سوق الفوركس ولم أتمكن من فهم هذا الموضوع أقصد وقف الخسارة بنسبة مائوية و لا وقف الخسارة المتحرك و ماهو أمر الوقف المبدئي و ماهي إستراتيجية الدولارات المحددة أنا لم أسمع بهذه المسطلحات من قبل أرجو منكم مزيد التوضيح لكشف هذا ال غموظ

Wassa04
04-18-2015, 19:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

YMTMAX2
02-29-2016, 11:25
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى ان شاء الله ..

snnaky
01-17-2017, 23:39
بصراحة انا لا افضل لا هذا ولا ذاك وقف الخسارة كلة كأداة ارفضها موضوع الأستوب لوس دة اخد وقت كتير وكلام كتير والحقيقة انها كأداة لا غبار عليها ولكن كنتيجة السوق اكبر منها ولو كانت ناجحة قبل ذلك اصبح الأن غير منسجمة مع السوق فياريت محدش يتكلم عن اداة وقف الخسالرة لأنها اصبحت اداة فاشل ولا توجد اى منطقيات لها والسوق ليس لة قواعد ثابتة ومن هنا اذا كانت توقعاتك وادواتك كلها احتمالية فكيف تبنى نجاحك على احتمالت فكثيرا ما كانت الأسعار تضرب وقف الخسارة ليخسر التاجر ثم تعود بعد نقطة او اكثر لتعاود الأرتفاع ولا يجنى التاجر سوى الخسارة من وقف الخسارة مع ان هناك ادوات اخرى بديلة لو انة استخدمها على الأقل ممكن يربح زى التبريد او الهيدج

adamarwan
01-18-2017, 00:54
اخى هدا الخطط والتنوى الى فيها
انت لبد من ان ترعف الاوقات المناسبة لها لكى تتمكن منا ن تستخدمها
فى الامر الصائب لها
وحظ موفق

doaa sary
01-18-2017, 23:30
انا عن نفسى مبستخدمش اصلا الاستوب لوز
مبحبوش بسيب الصفقة مع نفسها لحد ماتقفل يامكسب ياخسارة
ومشكور ع الموضوع والمعلومة القيمة
بالتوفيق للكل

بدر اشطيبي
01-19-2017, 00:14
اخي الستوب يكون من خلال النسبة المئوية عن الحساب لهذا فانا
مثلا لا اتجاوز في الستوب لوز نسبة 3 في المئة من الحساب

zizoo99
01-19-2017, 08:25
يا اخى امر وقف الخسارة لابد لك كمحترف ان تحسبه مقدما و ذلك باحتساب قيمة النقطة و عدد نقاط وقف الخسارة و تقوم بحساب خسارتك بالدولار و لابد ان يكون كحد اقصى نسبه من راس المال حد اقصى 5%