PDA

View Full Version : القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر

Pages : [1] 2

superman
01-20-2013, 23:14
القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر

هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها حرفياً قبل المتاجرة الفعلية وهي :
القاعدة الأولى : عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الطويلة .
القاعدة الثانية : الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره كلياً .
القاعدة الثالثة : البدء في المتاجرة بحساب مصغّر .
وسنشرح هذه القواعد لأهميتها البالغة :
القاعدة الأولى
عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الفعلية
نعم .. لايمكنك أن تخاطر بأموالك في مجال لاتفهم فيه شيئاً ..!!
لابد أولاً أن تخوض هذا المجال عن طريق المتاجرة الإفتراضية Demo يمكنك أن تفتح حساب افتراضي وهمي ثم تقوم ببيع وشراء العملات بهذا الحساب فإذا ربحت سيضاف الربح إلى حسابك وإذا خسرت ستخصم الخسارة من حسابك حيث تتم كل العمليات من حيث الإجراءات وكيفية تنفيذ الأوامر وأسعار العملات وكل ما يتعلق بالمتاجرة وكأنه حساب حقيقي سوى إنه لا يحتوي على أموال فإذا خسرت فأنت لن تفقد شيئاً فعلياً .
إن الحساب الإفتراضي هو ضرورة لاغنى عنها لتتعلم كيفية المتاجرة بأسعار العملات دون أن تعاني خسارة حقيقية , حيث سيمكّنك من الممارسة واكتساب الخبرة واختبار توقعاتك وتعلم الكثير الكثير عن حركة الأسعر وطبيعتها دون أن تخسر شيئاً .
وبعد أن تكون قد مارست المتاجرة الافتراضية لأطول فترة ممكنة وبعد أن أصبحت على ثقة من صحة توقعاتك وفهمك لحركة الأسعار والمؤثرات التي تؤثر بها وبعد ذلك فقط يمكنك البدء بالمتاجرة بأموال حقيقية .
كم هي الفترة التي يجب أن أمارس فيها على حساب افتراضي ؟
أطول فترة ممكنة !.. ففي الحقيقة لايمكن تحديد فترة معينة , بل المسألة تعتمد على أن تصل إلى ثقة بنفسك وبفهم طبيعة السوق ودقة توقعاتك .
فلايعني أن تحقق الربح في بضعة صفقات أنك قد أصبحت مهيئاً للمتاجرة بأموال حقيقية , فقد تكون هذه النتائج وليدة المصادفة لا أكثر , ولاتستطيع أن تنفي ذلك إلا بعد أن تثيت النتائج العملية أرباحاً مستمرة ولفترة طويلة .
باختصار .. أنت فقط من يمكنه أن يقرر متى ينتقل للمتاجرة الفعلية , وإن أردت تحديداً فنقول لك لايجب أن تبدأ المتاجرة الفعلية قبل ستة أشهر من المتاجرة بحساب افتراضي وقبل أن تثبت النتائج العملية أن أسلوبك يتحسن شهراً وراء شهر .
وفي النهاية فالقرار يعود لك وحدك . سنرشدك إلى عناوين شركات وساطة تسمح لك بأن تفتح حساباً افتراضياً مجاناً , وأغلب هذه الشركات تسمح لك بذلك لمدة شهر واحد ولكننا ننصحك بتجديد ذلك عدة مرات . ولاتنس إنه حتى المتاجرين المحترفين يكون دائماً لديهم حسابات افتراضية يختبرون عليها أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة ويتعلمون منها الكثير دون أن يعانوا الخسارة . فالحساب الافتراضي ضرورة للمحترف وحتمية للمبتدئ .
القاعدة الثانية
الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره كلياً وهي من القواعد الأساسية لتجنب الآثار السلبية لمخاطر المضاربة على العملات . فعندما تقرر أن تبدأ المتاجرة الفعلية وتحدد مبلغاً تفتح حسابك به فلا بد أن تكون قادراً على أن تخسر هذا المبلغ كلياً دون أن يؤثر على وضعك المادي .
ما معنى ذلك ؟ معنى ذلك إنه لايمكنك بأي حال من الأحوال أن تتاجر بأموال استدنتها لهذا الغرض .
أو أن تتاجر بأموال تمثل نسبة كبيرة من مدخراتك . بل لاتبدأ إلا بمبلغ إن خسرته كلياً فلن يؤثر على وضعك المادي بشكل كبير . فكما قلنا فإن المضاربة على أسعار العملات استثمار ذو مخاطر عالية , فأن تضع كل أموالك في مثل هذا المجال هو حماقة شديدة بلا أدنى شك .
نعم .. من الرائع أن تخوض في هذا المجال المربح , ومن الضروري أن لاتضيع على نفسك فرصة المكاسب المادية الكبيرة والسريعة الممكن تحقيقها في هذا السوق , ولكن العقل كل العقل يحتم عليك أن لاتدع إغراء هذه الأرباح تعميك عن حقيقة أن المضاربة على أسعار العملات ذو مخاطر عالية قد تتسبب بخسارتك لكامل المبلغ الذي في حسابك وبسرعة كبيرة . لقد حقق البعض الملايين من وراء المضاربة في سوق العملات وغيرها من الأسواق .. ولقد أفلس البعض من وراء العمل نفسة ..!! لذا فإنه ينصح للراغب في البدء بالمتاجرة بأموال فعلية أن يسأل نفسه السؤال التالي : كم هو المبلغ الذي يمكنني أن أستغني عنه مقابل تجربة الخوض في هذا المجال ؟ والإجابة تختلف من شخص لآخر على حسب ظروف وأهداف وإمكانات كل شخص .
القاعدة الثالثة
البدء بالمتاجرة بحساب مصغّر
في الجدول الذي ذكرناه في صفحة الحساب العادي والحساب المصغر ترى الفارق الرئيسي بين حساب مصغّر وحساب عادي . وكما ترى فإن الحساب المصغّر يمثل عٌشر الحساب العادي في كل شئ . إنه من القواعد الرئيسية التي يجب أن تتبع لتجنب الآثار السيئة للمضاربة على العملات بعد الممارسة على حساب افتراضي أن تبدأ المتاجرة الفعلية بحساب مصغّر يجنبك خسائر فادحة ويحقق لك ربحاً جيداً إلى أن تتمكن من سوق العملات وتتمكن من تضخيم رأسمالك ليمكنك بعد ذلك الخوض في المتاجرة بحساب عادي . إنه من الضروري جداً لكل مبتدئ أن لايقوم بالمتاجرة الفعلية إلا عن طريق حساب مصغّر أولاً حتى لو كانت نتائج ممارسته للحساب الافتراضي ولمدة طويلة ممتازة .
لماذا ؟
لأن هناك فارق بين المتاجرة بالحساب الإفتراضي والحساب الفعلي ..!!
فكثير من المبتدئين يحققون نتائج ممتازة على حساب افتراضي ولكن عندما ينتقلون إلى حساب فعلي يعانون الخسارة أو لايحققون نفس المستوى الممتاز الذي حققوه في الحساب الافتراضي .
ما السبب في ذلك ؟
الجواب : العامل النفسي .. وهو أحد أهم العوامل التي تؤثر على نجاح أو فشل المتاجر .. فالمتاجر الذي اعتاد على المتاجرة بالحساب الافتراضي يعلم إنه لن يخسر شيئاً على الحقيقة وهذا يجعله على درجة عالية من الهدوء النفسي والقدرة على الصبر وتحمل تغيرات السعر المؤقتة .
فمثلاً : لو افترضنا أنك اشتريت 1 لوت من عملة على أساس ان سعرها سيرتفع 100 نقطة . كما تعلم من طبيعة حركة السعر أن السعر لن يرتفع مرّة واحدة وبشكل متصل . بل سيرتفع قليلاً ثم سينخفض ثم يعود للارتفاع ثم ينخفض أكثر ثم يرتفع مرة أخرى وهكذا لحظة وراء لحظة . نعم .. في النهاية وبعد بضع ساعات ستجد أن السعر قد ارتفع فعلاً 100 نقطة كما توقعت ولكن يتم ذلك في أغلب الأحوال بشكل تدريجي .
بالنسبة للمتاجر بحساب افتراضي فالمسألة لاتؤثر عليه كثيراً , فهو عندما يرى أن سعر العملة بدأ بالانخفاض فلن يخش شيئاً طالما أنه على ثقة من صحة توقعه والسبب في ذلك أنه يعلم أنه حتى لو لم يصدق توقعه فهو لن يخسر شيئاً لذا فإنه سيصبر إلى أن يرتفع السعر إلى 100 نقطة كما توقع .
أما المتاجر بحساب فعلي فالقصة بالنسبة له تختلف كلياً ..!! فعندما يشتري 1 لوت من عملة ما ويبدأ السعر في الانخفاض فإنه سيرى أنه بدأ يخسر من حسابه مقابل كل نقطة 10$ في الحساب العادي و 1$ في الحساب المصغّر , وهذا مع الوقت سيسبب له الكثير من التوتر والخوف من ازدياد الخسارة وقد يتسرع ويبيع بخسارة ولكنه لو صبر قليلاً لعاد السعر إلى الارتفاع كما توقع . فالمتاجرة في الأسواق المالية هي حرب أعصاب في المقام الأول ..!!
وأن تخسر 50$ أهون كثيراً من أن تخسر 500$ في صفقة واحدة . لذا فإن بداية المتاجرة بالحساب الفعلي لابد أن تكون بحساب مصغّر حتى تختبر نفسك وترى تأثير حركة الأسعار على تحملك وقوة أعصابك وهذا يجنبك الكثير من الخسائر التي قد تعاني منها إن بدأت مباشرة في حساب عادي . كما أنك في حاجة إلى مزيد من الممارسة والخبرة , والحساب المصغّر يحقق لك مخاطر أقل وفي نفس الوقت إمكانية تحقيق أرباح طيبة جداً .

مروة
01-20-2013, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خير علي الموضوع استفدت كتيرالموضوع ومن ردود الاعضاءوبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع

melad
01-21-2013, 00:22
شكرا لحضرتك على الإرشادات الرائعه و انا اكثر نقطه اعجبتى هى نقطه المتاجره بحساب ميكرو عشان فعلا نقطه مهمه جدا جدا لإن المتاجره بالحساب الديموا مختلفه تماما عن الحساب الحقيقى و شكرا مره اخرى و ننتظر من حضرتك المزيد

محمد جمال محمد احمد
01-23-2013, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

noureen
01-24-2013, 02:38
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد
الذى سوف يستفاد منه جميع الاعضاء
تقبل مرورى

Aya Ali
01-25-2013, 03:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح رائع لقواعد مهمه جدا فى سوق المال
بالتوفيق للجميع

brimoel
01-25-2013, 04:22
السلام عليكم و رحمة الله
انا اعتبر ان القاعدة الثانية هي القاعدة الاكثر اهمية
و لك مني كل الود و الاحترام

free.person
01-26-2013, 16:34
والله يا اخى الكريم انا عن نفسى افضل الحساب اللى هو الديمو لتجربه اى حاجه نقوم بها والله اخى الكريم انا فاهم قصدك بس فعلا اخى الكريم انا عن نفسى مش قادر اقيم الموضوع اوى

KOKY MONY
03-03-2013, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتوة
اشكرك اخي علي المعلومة وانا من راي ان كل هذة القواعد مهمة ويجب ان نعمل بها لكي نتجنب الخطئ والخسارة

doha shreef
03-26-2013, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قواعد هامه وشرح مفصل لها ومجهود رائع تستحق الشكر عليه
بالتوفيق للجميع

abdousrk
03-26-2013, 02:08
قواعد هامة جدا يتوجب على اي مبتدئ العمل عليها
وخاصة القاعدة الاويى يجب ان لا يتم المغامرة بالمال الحقيقي
لان البداية قد تخسر الكثير لدلك من الاحسن التداول بالتجريبي
لمعرفة السةق جيدا ولسيطرة على النفس لان التداول بالحقيقي يؤثر نفسانيا على التاجر

عبير الزهور
03-26-2013, 02:42
لكل معلومه ليها اهميه ويجب على اعضاء الفوريكس ان يقتضو بيها

juliano
03-26-2013, 15:07
هذة هى القواعد التىيجب ان نتبعها فى الفوركس وتبدا بتعليم والتدريب والممارسة
وتمر باستثمار الموال التى لا تؤثر عليك عند خسارتها سواء كان التاثير دة نفسى او مادى
وتنتهى بادراك المخاطر فى السوق والاستثممار فى البداية باموال صغيرة

doha shreef
03-26-2013, 15:21
شرح رائع ومفصل ومعلومات هامه عن قواعد اساسيه
جزاك الله خيرا

الناصرمراد
03-26-2013, 21:59
ثلاث قواعد مفيدة و هامة و اهم قاعدة اعتبر انك تغافلت عنها قبل التفكير في
التداول او حتى جمع البونص التعلم ثم التعلم و بشكل قاعدي اي تبدا بالاسس فصاعدا
و لا تهمل اي معلومة و اقرا اكثر عدد ممكن من الكتب

ميوية حسن
03-26-2013, 22:37
شكرا لك يااخى على هذة المعلومات القيمة
فالقاعدة الأولى : عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الطويلة
وهذة هى اهم القواعد التى انصح بها المبتدئين

SaFiioT
03-26-2013, 22:47
السلام عليكم
بالفعل اخي كلها قواعد تستحق ان تحترم فبدونها اكيد ان الشخص لن ينح فالتدريب الجيد كقاعدة هو اساس التعلم وكسب الخبرة
وكدا عدم المغامرة برأس مال كبير فمن الافضل القليل في حساب صغيبر

بدران
03-26-2013, 22:54
السلام عليكم شكرا على المعلومات القيمه اخى الكريم وبالتوفيق للجميع

saad forex
03-27-2013, 17:25
بالنسبه للقاعده الاولى فالحمد لله منتدانا الحبيب حلهلنا بالبونص حتى نتعلم به
المتاجره والتداول وبعضها نستطيع ان نتداول بأموالنا
وبالنسبه للقاعده التانيه ان مقتنع انى اشوف انا اقدر اخسر قد ايه الاول قبل ما احسب هكسب قد ايه

maged mohamed
03-27-2013, 18:43
بسم الله الرحمن الرحيم
انا متشكر لك على المجهود العالى افادكم الله وجعلة فى ميزان حسناتك

salim99
03-27-2013, 20:45
شكرا اخي على معلومات المفيده و ايستحق ان جميع ان يستفيد من تلك معلومات
و اهم قاعده انك لازم اول شي تدخل على حساب تجريبا لان تقدر تعرف الخطا فبل ان تدخل بحساب حقيقي

doha shreef
03-28-2013, 02:09
موضوع رائع ومميز وذكر القواعد اولا ثم الشرح مجهود يستحق الشكر
مشكوووور

taoufik bajjou
03-28-2013, 04:21
السلام عليكم أخي الغلي شكرا لك على الموضوع المميز و القواعد أهمها لمتاجرة بما نحن قادرون على خسارته حتى لا نتفاجئ بعد دلك

nh4
03-28-2013, 05:46
قواعد هامه والى بيخلفها بيخسر فعلا
وبيطر يدفع تمن تعلمه فلوس خسرها
بدل الديمو

شيماء المصرية
03-28-2013, 08:16
السلام عليكم
اولا مشكور جدا علي الموضوع ثانيا القواعد الثالثة لا تقل اهمية عن بعضها البعض وهي نصائح يجب الاخذ بها والاستقادة منها وخصوصا المبتدئين مثلي لذلك اشكرك مرة اخري

majed
03-28-2013, 08:24
نصيحتين تضافان للقةاعد بايجاز :
-لايهم قدرتك و قوتك على التحليل و لكن الاساس كله فى راس المال و ادارته.
-يجب التاكد جيدا ان رصيدك يسمح بالشراء والبيع ...لان الارتفاع والانخفاض سريع جدا

haitham
03-28-2013, 15:06
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذه النصائح فعلا نصائح مهمه جدا ويجب العمل بها وفعلا الموضوع بيعتمد على الاعصاب فى المقام الاول وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

rebaoui
03-28-2013, 16:38
السلام عليكم جميعا
مشكوور اخي على هذه النصائح الهامة و التي يجب على الجميع قرائتها بدقة وبحذر و لعل اهمها استعمال اكثر ما يمكن الحساب التجريبي
و ثنايها عدم المخاطرة بكل الحساب في صفقة واحدة لان ذلك يعني نهاية الحساب على بدري و هو ما لا نريده جميعا
دممممتم في رعاية الله

DAMYMAHDY
03-28-2013, 17:00
جزاك الله كل خير
وشكرا على الموضوع الاكثر من رائع وفعلا فيه نقاط مهمه جدا للمبتدئين من امثالى تقبل مرورى

ABCD1234
04-18-2013, 19:30
قواعد ذهبيه حقا واتفق معك فيها
ويجب عدم المتاجره في الاموال الحقيقيه قبل التدرب فتره كافيه على الديمو واتقان المتاجره

jawado88
04-18-2013, 20:08
الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره كلياً وهي من القواعد الأساسية لتجنب الآثار السلبية لمخاطر المضاربة على العملات . فعندما تقرر أن تبدأ المتاجرة الفعلية وتحدد مبلغاً تفتح حسابك به فلا بد أن تكون قادراً على أن تخسر هذا المبلغ كلياً دون أن يؤثر على وضعك المادي .
اخي والله نصيحة تكتب بماء الذهب، للأسف الكثيرين ممن تعرفوا على مجال الفوركس يضنون انه يذر الملايين في غضون ايام فيخسرون كل شيئ في غضون ساعات نسال الله العافية.

latraaa
04-18-2013, 20:13
و الله يا أخي الكريم، بارك الله فيك و شكرا و الف شكر على الموضوع القيم، اتمنى أن نرام في مواضيع أخرى أمثر تشويقا إن شاء الله

moon2ooo
04-18-2013, 20:26
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
مشكور على هذا الجهد والعرض الرائع للقواعد التى يجب اتباعها حتى نتجنب الخسارة
تقبلوا مرورى

abdallah.forex
04-18-2013, 20:38
فعلا هى القواعد دى قواعد اساسيه وقواعد
مفيده جدا لينا كلنا وكل حاجه اساسيه ف الموضوع
ده لازم نتابعها وشكرا ليك ع المعلومات المفيده
دى وجزاك الله خيرا

mohamed ibrahim
04-18-2013, 21:36
من وجهه نظرى الشخصيه ان القواعد الاساسيه فى اداره المخاطر هوا ان الخساره القريبه افضل من المكسب البعيد

mou1234ssa
04-18-2013, 22:51
والله يا اخى الكريم انا عن نفسى افضل الحساب اللى هو الديمو لتجربه اى حاجه نقوم بها
والله اخى الكريم انا فاهم قصدك بس
فعلا اخى الكريم انا عن نفسى مش قادر اقيم الموضوع

Abdelatty.Eltalawy
04-24-2013, 17:15
السلام عليكم شكرا على هذا التوضيح والشرح الوافى واتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء

L!NDa
04-24-2013, 21:52
السَــــلاٌمْ عَلَيْكُــــمْ وَرَحْمَةُ اَلًله وَبَرَكَــــاتُهْ

تسلم اخي الكريم على القواعد التي ذكرتها
ربنا يبار لك
بالتوفيق

Omaryat1
04-25-2013, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي على تقديمك لتلك القواعد الهامة في التداول و الحفاظ على الحساب

ayman.shosha
04-25-2013, 00:14
بالتوفيق اخى العزيز
طرح محترم
واتمنى انا أراك بنفس العزيمه بعد العوده من الحظر
توصل بالسلامه يا غالى..

tazi larbi
04-25-2013, 00:18
السلام عليكم الف الف شكر على هذا المقال الجيد والذي يعطي نقاط لبد ان نعرفها لكن اكثر من المعرفة هي الالتزام وهذا ما ينقص معظمنا لو اننا نلتزم بهذه البنود لكانت الخسارة غريبة على قاموس عملنا لكننا نهمل اغلب هذه البنود والله الموفق

mxmx
04-25-2013, 00:40
الموضوع جيد انا شايف لو كل
واحد احسن الادارة وبعد عن المخاطر اكيد رابح

hebkar
04-25-2013, 01:17
الف شكر للقواعد الهامه التى بدونها سيخسر كل المتداولين تقريبا
اتمنى لك التوفيق
وننتظر المزيد من مواضيعك

FaTi
04-27-2013, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله
ربنا يكرمك على هي القواعد التي ذكرتها مشكور اخي

oo0khaled0oo
04-27-2013, 13:46
تمام اخي انا عملت حساب ديمو جدي د
و هو بتمحه لوحده كل شهر عملته برأس مال 100 دولار كانه حقيقي
بقالي ع الحال د ه 4 شهور معنديش اي مشكله اني استغل بالديمو كمان
ل حد ما ا حس اني تمام و ب عد كده ا شتغل با لريل اكونت

zamalkkkawy
04-29-2013, 13:49
مشكووووور اخى الكريم ومزيد من النجاح والتوفيق باذن الله لك ولجميع الاعضاء الكرام

ecccco
05-19-2013, 14:15
السلام عليكم اخى بارك الله فيك على هذى القواعد الممتازه هذا
ومن اهم القواعد التى ذكرتها عدم التدوال بــ اموال حقيقه قبل
التعلم جيد جدا لان هذا افضل بكتير من التدوال من غير تعلم
وتحياتى لك اخى الفاضل

ess_ess
05-19-2013, 14:40
فعلا اخى الفاضل كلامك سليم وانا اتفق معك فى كل قاعدة واهم قاعدة هى عدم المتاجرة فى حساب حقيقي قبل التدريب

mmxxmm2
05-19-2013, 15:25

قواعد جميلة ومكملة لبعضها

شكرا اخى فعلا شى جميل وتقبل تحياتى

ahmedhawash
05-19-2013, 15:54
السلام عليكم ورحمه الله

موضوع جميل ومرتب اشكركم كثيرا عليه

واتمنى من الجميع الاخذ بها وعدم الطمع واداره راس المال والتدريب فتره كافيه على الحساب التجريبى ويكون ليك خطه متاجره

ezz22
05-19-2013, 17:10
اهم شئ هو المتاجره باموال لا تحتاجها لان دا عامل مهم جدا
خوفك من خسارة فلوسك هو اللى بيخليك فعلا تخسرها بسرعه

adell
05-20-2013, 11:53
التدوالعلى حساب تجريبى حتى ان يصبح التاجرخبرة
يودى ال نتائج ايجايبة وبذلك لايخسر التاجر اموال حقيقة

yacrao
05-20-2013, 12:21
بالضبط بالضبط بالضبط اخي الكريم انت تقول الحق بعينه شكرا جزيل
الشكر على الموضوع المميز واطلب من كل مبتديء ان يطبق هذا حرفيا كي ينجح

zezo_22
05-20-2013, 12:22
انا رائى اخى الكريم اكتر شئ هو خوفك من خسارة فلوسك هو اللى بيخليك فعلا تخسرها بسرعه و الطمع ايضا

haitham
05-20-2013, 12:37
فعلا دى قواعد مهم وفعلاه ويجب على الجميع تطبيقها لانها فعلا تقود الى الامان والتعلم وعدم الخوف من هذا السوق وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

canforex68
05-20-2013, 12:40
ان ادارة المخاطر في الفوركس فهي من صميم قواعد المتداول المحترف
لانه سيعرف كيف يتعامل مع المخاطر في التد
اول بشكل سليم

abu.zad
05-20-2013, 12:52
الاخوة الاعضاء

السلام عليكم ورحمة الله

يمكنكم متابعة الجدول الذهبي علي الرابط التالي

http://forex-masr.com/showthread.php?38341-**%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A**

like
05-29-2013, 15:12
اتفق معك جدا في كل هذه القواعد
حيث ان التدريب لفتره كافيه علي الديمو هو الخطوه الاهم قبل التوجه للحقيقي
وايضا دراسة السوق جيدا والتدرب علي الالتزام وضبط النفس

انا وعد
05-30-2013, 16:37
السلام عليكم اخى العزيز والله بلفعل شرح مبسط جدا وانا استفدت منه كثيرا

Bassemrko
05-31-2013, 12:27
شكرا جدا لك والمخاطرة فى وجهه نظرى هو التداول بالسكالبينج لانه خطر
بس الارباح بتاعته سريعة ومفيد جدا
وانا الان اتعلمه وان شاء الله لو توصلت لشى جديد لن ابخل على الاعضاء
وبالتوفيق لكم

mero12
05-31-2013, 13:24
الوقاعد دى الواحد لازم يفهها جيدا
علشان اى واحد معرض للمخاطرة فى اى وقت

ahmedelssaidy
05-31-2013, 13:39

فعلا اول قاعدة مينفعش تتاجر بفلوووس

حقيقة اللا ما تكووون خبيير في الفوركس

شكرااا

sharshabil
05-31-2013, 14:41
السلام عليكم
نصاائح و قواعد قيمة جدا تساعدنا في تجنب اخطاء فادحة في سوق العملات
تحياتي

mohamed61172
07-07-2013, 12:00
بالفعل اخي الكريم لابد من اتخاذ هذه القواعد علي انها اساسيات للتداول في الفوركس

elhass
07-07-2013, 12:12
بالفعل هذه من أهم القواعد في الفوركس

mohamad ebrahim
07-07-2013, 12:25
السلام عليك اخى مشكور جدا على هذا الشرح الرائع ومشكور ايضا لافادتى بهذا الموضع وبالتوفيق دايما

A.H.M.E.D
07-07-2013, 14:28
فعلا لان العمل بالمخاطره خطير جدا لذلك الافضل هو العمل علي حساب فوق قيمه حسابك الاساسي
حتي لاتخسر كل شئ في سوق الفوركس بالتوفيق اخي ان شاء الله

hicham07
07-07-2013, 16:09
شكرا لك اخي على النصائح القيمة و التي استفدت منها حا
و هدان موضوعان لدعم هدا الموضوع
و هما بتكلمان عن ادارت راس المال
http://forex-masr.com/showthread.php?34341 ادارت راس المال الجزء الاول
http://forex-masr.com/showthread.php?34451 ادارت راس المال الجزء التاني

soooonor
07-07-2013, 16:29
فعلا التدريب على الديمو مهم جدا بالنسبة للمبتدئين لأنه يمكنه من التعرف على المنصة و كيفية التداول و التأكد من صحة توقعاته .. ولكن الحساب الحقيقى مختلف نتيجة للعامل النفسى فعلا كما ذكرت حضرتك .. على كل مبتدئ اعطاء نفسه الوقت الكافى للتدريب و جمع المعلومات

lili
07-22-2013, 01:53
السلام عليكم
أشكرك على هذا موظوع رئع والمجهود ممتاز بتوفيق للجميع

ضى القمر
08-17-2013, 00:17
السلام عليكم مشكور اخى شرح رائع لقواعد مهمه جدا فى سوق المال
ياريت تفدنا بمثل هذه الموضوعات المفيده

MichMich
08-17-2013, 01:27
شكرا انا لم اضل بعد لهده المراحل
تشكر يا ضاحب الموضوع على النصائج

maha elsayed
08-17-2013, 02:28
السلام عليكم مشكور اخى شرح رائع لقواعد مهمه جدا
فى سوق المال
ياريت تفدنا بمثل هذه الموضوعات المفيده

abugoad
08-17-2013, 03:06
صيحيح هكذا تدار المخاطر
أشكرك على الموضوع الرائع والمفيد

hema2013
08-17-2013, 03:17
انا اكتر حاجة بعتمد عليه فى ادارة راس مالى هو المخاطرة ب5%من راس مال وان لا ادخل اكتر من صفقة واحدة فى وقت واحد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ali2000
08-17-2013, 13:16
اخي العزيز إن المتاجره بالحساب الديموا مختلفه تماما عن الحساب الحقيقى و شكرا مره اخرى و ننتظر من حضرتك المزيد ولك كل الاحترام

barcaloni3333
08-17-2013, 17:50
فعلا أخي الكريم ضروري من الإلتزام بتلك القواعد في التجارة من أجل النجاح

adeool
08-17-2013, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بارك الله فيك اخي الكريم على النصائح الغالية
وهي فعلا خطوات مهمة جدا ولابد الاخذ بها عن البدء في عالم البورصة .

ahmedeid
08-17-2013, 22:14

مشكوووووووور اخي علي موضوعك

وانشاء الله نتعلم اكثر واكثر

محمد السيد محمد
08-17-2013, 22:22
هذا الموضوع استفدت منه كثيرا وأكملت الكثير من المعلومات التي تنقصني
ولذلك فقد قررت ضمه الي الموسوعة العلمية لدي

zyzo
08-18-2013, 02:50
الحمد لله رب العالمين اخي الكريم
الله يعطيك الصحه و العافيه على هذا الموضوع المهم للغايه
والذي لبد ان لانغفل عنه ابدا كما فيه الفائده العضيمه و شكرا على الشرح الجميل
الذي الى صلب الموضوع
و بالله التوفيق للجميع

forex4
08-18-2013, 09:37
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم
فهذا الموضوع يعتبر من القواعد الاساسية فى تداول العملات
وارى بان الذى يريد النجاح فى سوق الفوركس فعليه ان يلتزم بهذه القواعد

AhmadMorad
08-18-2013, 10:40
كلام مفيد و في الصميم . اهم شيء التدريب و التدريب و على الديمو ثم الاانتقال لحساب مصغر و هكذا .. فكل شيء ياتي بالتدريج لكن للأسف معظمنا يدخل براس مال حقيقي و كبير حتى يحقق ارباح و قبل ان يتعلم اي شيء فيخسرها كلها و يبدا يقول الفوركس خداع و غش ووو و لكنه ينسى ان يتحمل مسؤولية افعاله و يصحح اخطاءه

waelmma
08-18-2013, 10:44
اهم حاجة فى اليات ادارة راس المال اولا اقعد مدة طويلة فى حساب الديمو
ثانيا حط فى بالك انك ممكن تخسر مالك كله فماتجرش بكل ماتملك او بفلوس مستلفها
ثالثا حجم الصفقة يكون صغير يعنى 10 سنت وممكن تفتح كذا صفقة بحيث شوية يكسبوا وشوية يخسروا

Hanan Gomaa
08-18-2013, 11:50
طبعا معاك حق المفروض نتعلم ونقرا ونتفرج على فيديوهات تعليمية كتير قبل ما نبدا التداول ولو بدانا يكون حساب تجريبى علشان نتعلم عليه

abugoad
08-18-2013, 13:47
شكراً لك ياأخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل
هذا الموضوع مفيد جداً أشكرك حق الشكر
والسلام.

gamal20
08-18-2013, 14:33
اهم قاعده فى ادارة المخاطر ادارة راس مالك
حتى تستمر فى السوق اكبر فتره او بكشل مستمر

رشا الهوارى
08-19-2013, 06:09
السلام عليكم اشكرك اخى الكريم علي مجهودك الاكثر من رائع ووفقك الله ونتمنى منك دائما افادتنا بالكثير من المعلومات الرائعة المفيدة لنا فانا كمبتدئة استفدت منها كثيرا وشكرا

afaf123
08-19-2013, 10:35
الله علی الشرح الجمیل وزودونا بمعلومات اکثر
ومواضیع ممیزه
ومفیده لنا والف شکر لکم

wael00
08-20-2013, 00:28
اشكرك اخي علي النصائح الثمينة التي يحتاجه كل
مبتدئ يدخل سوق الفوركس

RemonAshraf
08-20-2013, 00:50
شكرا على هذا الموضوع
واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

rachidmarocain
08-20-2013, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله
اكيد أخي الكريم واعد جد مهمة و جب إعطائها كل إهتمام ومصداقية
بالتوفيق للجميع

MAGDYABDO
08-29-2013, 09:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خير علي الموضوع استفدت كتيرالموضوع ومن ردود الاعضاءوبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع

MuRa
08-31-2013, 04:52
شكراً ليك الشرح يا استاذي وبجد انتا مش ليك حل في الشرح دة وان شاء الله يجعلنا من طلابك النابغين في الفوريكس

جزاك الله كل خير

falcon26
08-31-2013, 05:10
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

doaa sary
08-31-2013, 18:49
فعلا الحساب الديمو كان مهم بالنسبالى وفهمت ازاى افتح واقفل الصفقات والبيع والشرا ازاى
تانى حاجة ادارة راس المال والبعد عن الطمع وتقليل اللوت حسب حجم الرصيد

lordamine
08-31-2013, 19:03
نعم اخي الكريم ادارة المخاطر من الاشياء التي يجب على المتداول تعلمها
و للاسف قليلون من يتقنون هذا الامر
فقط المحترفون هم القادرون على وضع خطط لتفادي المخاطر

sammi2016
09-19-2013, 01:21
أعتقد أن المخاطر يمكن إدارتها من قبل العديد من العوام: إدارة المخاطر، وإدارة الأموال، وضع هدف الربح، احكام خطة التداول،
اذا كنا نستطيع إدارة مخاطر كل مساحة و وضع خطة أفضل عن طريق التحليل، والتجارة دون الطمع،
أعتقد أننا سوف نكون بعيدا عن مخاطر التداول.

iamis0000
09-19-2013, 03:27
شكرا جدا ليك اخى الكريم لتقديك لكل هذه القواغد المفيدة والمهمة جدا

doola2020
09-20-2013, 16:05
فعلا يجب عليك ان تفتح حسابا تجريبا الأول للحصول علي الخبرة قبل المتاجرة الحقيقية بفتح حساب حقيقي وجني الأرباح

azizhaddad2013
10-10-2013, 18:27
شكرا جزيلا على الموضوع المفيد و أذكر كذلك بأهمية حسن التحليل الفني
و عدم المضاربة خلال أوقات الأخبار كما يجب الاستعانة بالمؤشرات

salimabla
10-10-2013, 18:44
أنت فقط من يمكنه أن يقرر متى ينتقل للمتاجرة الفعلية , وإن أردت تحديداً فنقول لك لايجب أن تبدأ المتاجرة الفعلية قبل ستة أشهر من المتاجرة بحساب افتراضي وقبل أن تثبت النتائج العملية أن أسلوبك يتحسن شهراً وراء شهر .

harimeche
10-10-2013, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعـــ

وعلى التحدير لكن على مـــا أضن أن هدا يحتاج

إلى خطة محكمة وليس أن نتاجر كلاعب القمار

salim telecom
10-10-2013, 20:35
السلام عليكم أخي الكريم شكرا أخي الحبيب يعني هي كلمات من ذهب و كما يقول مدير هذا المنتدي الرائع الفوركس هو مجزرة الطماعين في إحدي الفديوهات التعليمية و هذه أنا أعتبرها حكمة
و الله أعلم و الله الموفق

hasback
10-10-2013, 20:44
مرحبا اخي الكريمبالنسبة لادارة راس المال فهي عملية تحتاج الى تدرب جيد وادارة المخاطر تعني ان تحدد المبلغ او النسبة التي ستخاطر بها من راس المال والا تتجاوزها مهما حدت وتكون النسبة متدنية كعشر المبلغ او اقل من ذلك ويتوجب تحديد الاهداف واللوت في نقاق هذه النسبة ويكون الاستوب لوز بحساب هذه النسبة مع اللوت

mazen2508
10-11-2013, 00:43
اخى الفاضل تحياتى
اتفق معك فيجب ان تكون البدايه مع الديمو
ثم البدء بحساب مصغر وبأموال لا تؤثر على متطلبات الحياة ان فقدة

amgad1
10-11-2013, 05:40
للسلام عليكم شكران يا اخي علي هذا الشرح المفيد لانه يحتوي علي معلومات هاامه جدااااا وممتازه
واتمنى لكم اتوفيق

deeraa
10-11-2013, 06:50
شكراا على الموضوع والتوضيح الرائع فعلا يجب البداء بحساب صغير
حتى اذا تم خسارتة الم تكون خسارة كبيرة ولا تؤئر على المتداول

aaa
10-11-2013, 16:45
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

egy26
10-21-2013, 03:19
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

boudra zakaria
10-21-2013, 04:08
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم
اخي العزيز شكراً على المعلومات القيمة والمفيدة وانشاء الله
الجميع بستفيدوا من هذه المعلومات المفيدة

ayazizo
10-21-2013, 17:57
الف شكر اخى الكريم ع المجهود وعلى الموضوع المميز جدا :bravo::bravo::bravo:
ومشكور ع المشاركة وتقبل مرورى

منى الجندى
10-29-2013, 12:01
التدرب الجيد على التجريبى لكن المفهوم الخاطىء ان كل متاجر يفتح حساب تجريبى
يفتحه بفكر خاطىء لانه يفكر هل سوف يربح ام لا انما المفروض التجريبى هو فقط لتعلم
التحليل الفنى وادواته وتطبيقها والاستفادة من الاخطاء

ايضا راس المال يجب ان يتحكم به مهما كانت الخسارة مرة
الحساب اكيد كل متاجر يختار الحساب والرافعه المناسبى لحجم راس ماله

WASEM DALLOUL
10-29-2013, 12:20
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه القواعد المفيده والجيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتفوق للجميع

zamalkkawy
10-30-2013, 10:44
انا اعتبر ان القاعدة الثانية هي القاعدة الاكثر اهمية
و لك مني كل الود

rikif
10-30-2013, 13:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير اخي الكريم على هدا الطرح
وهده القواعد جزاك الله كل خير وبالتوفيق لك وللجميع مع السلامة وفي امان الله

hazem50
10-30-2013, 14:06
انت نتائج ممارسته للحساب الافتراضي ولمدة طويلة ممتازة .
لماذا ؟
لأن هناك فارق بين المتاجرة بالحساب الإفتراضي والحساب الفعلي ..!!
فكثير من المبتدئين يحققون نتائج ممتازة على حساب افتراضي ولكن عندما ينتقلون إلى حساب فعلي يعانون الخسارة أو لايحققون نفس المستوى الممتاز الذي حققوه في الحساب الافتراضي .
ما السبب في ذلك ؟
الجواب : العامل النفسي .. وهو أحد أهم العوامل التي تؤثر على نجاح أو فشل المتاجر .. فالمتاجر الذي اعتاد على المتاجرة بالحساب الافت

mohamedazab
10-30-2013, 14:19
والله الثلاثة اسباب اللى حضرتك ذكرتهم من اهم الاشياء التى يجب مراعاتها عند دخول عالم الفوركس وان شاء بالخير .

abdouabdou
10-30-2013, 14:25
السلام عليكم و رحمة الله
نعم معك حق هده القواعد الثلاثة مهمة جدااا عند البدا في التداول
خاصة التدرب في الحساب التجريبي اطول فترة ممكنة و تجريب الاستراتيجيات و الخطط
بالتوفيق اخي الكريم

gmhd
10-30-2013, 14:28
الحساب التجريبي لة دور مهم جدا في تهيئة المتاجر للدخول في السوق
موضوع مميزا اخي وملم بالنصائح الهامة للمبتدئ
وبالتوفيق لك

mohamed oukhiti
11-19-2013, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الموضوع جميل و الشرح اكتر و المعلومات مهمة و اتمنى للجميع ان يستفيد من مجهودك بالتوفيق ان شاء الله

ashrafshawky
11-19-2013, 15:39
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد وننتظر العدجيد من المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق والربح الوفير

mimoforex
11-19-2013, 15:42

تسلم على الموضوع ده لان فن ادارة راس المال مهم للغاية لحماية الحسابات و يجب اتباع الاستراتيجة و عدم الطمع او الغرور

patiya
11-19-2013, 15:43
استمتعت كثيرا بالقراءة القواعد التي ثمت ذكرها من طرفكم و التي اعتبرها مهمة كثيرا في التداول و من اجل عدم الخسارة
مبلغ كبير و ان تحصل على ربح جيد يجب عليك الصبر
و ان تجمع مبالغ صغيرة افضل من ان تجمع مبلغ كبير و تخسره كاملا
و اتمنى للجميع الربح الدائم

xdorex
11-23-2013, 04:40
كل النقاط التي دكرتها مهمه جدا ويجب العمل بها لان سوق الفوركس ليس مجرد لعبه
والمال الدي يمكن جنيه منه كبير واكتر من ما تتصور لدالك يجب التعلم اولا شكرا لك

زهرة 124
11-23-2013, 09:50
فعلا هذه القواعد مهمة جدا في ادارة المخاطر والحفاظ علي رؤس الاموال لكي لا نصل للمارجن كوووووووووول
شكرا جزيلا علي طرحك لهذا الموضوع وما يحتويه من فوائد جمة
في انتظار المزيد
بالتوفيق

mos
11-23-2013, 09:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته...

نصائح حقا رائعة جدا و استفدت منها كثيرا و اتمنى لك الخير دائما و الصحة الجيدة و تدوم فى العطاء و المعلومات الجيدة هذة التى يستفاد منها الكل

w3ad
11-24-2013, 02:20
شكرا على الموضوع ومهم ان نتعلم ونكتسب الخبره قبل التداول باموال حقيقيه لان الفوركس فيه مخاطر كثيره ويمكن الخساره بسهوله

maachou abdo
11-24-2013, 02:36
انا اؤيدك على هدا الرئ ان تكتسب الخبر قبل التداول انها الحكمة بعينها تحيــــــــــــاتي اخي الغالي
.......تقبل مروري

---------- Post added at 12:36 AM ---------- Previous post was at 12:34 AM ----------

وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام

mohamaher
11-24-2013, 02:43
مشكور على تداول هذا الموضوع ع المنتدى
وشرحه بطريقه رائعه ومبسطه
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

محمد أبو بكر
11-24-2013, 03:22
السلام عليكم و رحمته و بركاته

mahmoud_26
11-30-2013, 02:54
احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

mohamaher
11-30-2013, 13:16
مشكور على موضوعك المتميز وتداوله على المنتدى
واشكرك على شرح وتوضيح القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر
اتمنى منك الافضل والتوفيق
جزاك الله خيرا

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-30-2013, 13:18
امتنع عن المتاجرة بأموال حقيقية
قبل التدريب والممارسة الفعلية
نعم .لايمكنك أن تخاطر بأموالك
في مجال لاتفهم فيه شيئاً
لابد أولاً أن تخوض هذا المجال عن
طريق المتاجرة الإفتراضية Demo
يمكنك أن تفتح حساب افتراضي وهمي
ثم تقوم ببيع وشراء العملات بهذا الحساب
فإذا ربحت سيضاف الربح إلى حسابك
وإذا خسرت ستخصم الخسارة من حسابك
حيث تتم كل العمليات من حيث الإجراءات
وكيفية تنفيذ الأوامر وأسعار العملات وكل ما
يتعلق بالمتاجرة وكأنه حساب حقيقي سوى
إنه لا يحتوي على أموال فإذا خسرت فأنت لن تفقد شيئاً فعلياً

fte2020
11-30-2013, 19:29
بالطبع اخي دي اساسيات الفوركس مستحيل التداول بدونها
يعني التسرع و دخول السوق بدون معرفة مثل هده الامور = خسارة حتمية
بالتوفيق للجميع

simo107
11-30-2013, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

rsfbg2010
11-30-2013, 21:32
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى لابد من التدريب فى البدايه على حساب تجريبى
لفتره ومن ثم الانتقال الى حساب حقيقى براس مال صغير حتى
تكتسب الخبره الكافيه

mohamaher
12-20-2013, 04:30
مشكور على موضوعك المتميز والمتداول للاستفاده منه جميعا
واشكرك ايضا على شرحك وتوضيح القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

waelmma
12-20-2013, 10:59
:woo::tie::dance: شكرا لك على شرح القواعد الرئيسية فى ادارة المخاطر
وجزاك الله خيرا يااخى والف شكر :woo:

hoda11
12-27-2013, 17:12
شكرا لحضرتك على الإرشادات الرائعه و انا اكثر نقطه اعجبتى هى نقطه المتاجره بحساب ميكرو عشان فعلا نقطه مهمه جدا جدا لإن المتاجره بالحساب الديموا مختلفه تماما عن الحساب الحقيقى و شكرا مره اخرى و ننتظر من حضرتك المزيد

salimned
12-27-2013, 18:48
السلام عليكم
مشكور اخي على موضوعك الهام و بالفعل يجب
المتاجرة بعد التعلم الجيد في حساب الديمو و ان لا ندخل
الا بمبلغ يكون زيادة عنا لانه سوق صعب و ان خسرت سيصيبك الاحباط
موفق اخي.

Moro_Mezo
12-28-2013, 02:42
ايضا راس المال يجب ان يتحكم به مهما كانت الخسارة مرة
الحساب اكيد كل متاجر يختار الحساب والرافعه المناسبى لحجم راس ماله

aliahamed8686
12-30-2013, 01:37
كل تلك القواعد مهمة جدا وهى تساعدعل تعليم الفورمكس وايضا المحافظة عل رس امال ويجب انم نتتدرب عل الحساب اتجريبى فترة كافية حتى لا نخسر ف البداية ع الحساب الحقيقى

waelmma
01-16-2014, 12:34
:: شكرا لك اخى الكريم على هذه التوضيحات والشروحات وفعلا
ادارة سليمة لراس المال هى اهم شىء فى تجارة الفورككس اخى yahoo::yahoo:o

creatorman1978
01-16-2014, 13:54
ويجب ان تضيف جزئية اخى الكريم بانه فى الحساب التجريبى يجب التدرب على مبلغ معين مثل الذى ستداول علية فى الحساب الحقيقى ..... وهذا مهم للتعود على اسلوب واحد ونفس نسبة المخاطرة

latraaa
01-16-2014, 18:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على الشرح المميز و الدي ارى أنه يحتاج إلى الكثير من الدعم بالآراء و الردود، اتمنى من الإخوة الكرام أن يبدوا أرائهم حوله و لا يقرؤونه و فقط، اتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله

transakshan6
01-16-2014, 19:04
اولا يا اخي انا مشكورين علي الموضوع و تعبك في كتابته او نقله عمتا بس احب اقولك شئ كل اللي انت كاتبه اكيد كان ممكن يتلخص في نقاط مفيده بدل ما هو عايم علي بعضه ارجو منك المره القادمه ان تفيدا شكرا لك
تحياتي لك

ashrafko
01-16-2014, 19:09
اخى الكريم اشكرك على الموضوع وعلى تلك النصائح الغالية والهامة والتى من المفترض العمل بها للربح من هذا السوق والاستمرار بة وبالتوفيق

أيمن حسن
01-16-2014, 20:12
الحذر كل الحذر من سوق الفوركس فهي كامواج المحيط و بصراحة مخاطر الفوركس موجودة طبعا لكن في حالة عدم ادارة رأس المال بشكل صحيح و المبالغة في استخدام المارجن أو الرافعة المالية و ان تفادينا ذلك فالربح ان شاء الله حليفك

---------- Post added at 05:12 PM ---------- Previous post was at 05:11 PM ----------

المارجن اخي الكريم المحترم و باختصار ... هو الهامش المتاح أو هو الرافعة المالية التي تتيحها لك الشركة للاستعانة بها في تمويل الصفقات لكن استخدامها بدون حساب خطر جدا علي حسابك

Kendrici
01-16-2014, 20:53
السلام لعيكم ورحمة الله وبكراته

اخي اشكرك على كل هذه النصائح

بالفعل يجب التعلم كثيرا بالحساب ديمو ..وانا فعلت هكذاا

وان تستمر مبلغ صغير يعني لا يتجاوز 0.01 فقط

monimox
01-18-2014, 00:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

alielsefy
01-19-2014, 19:44
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الموضوع الجميل هذا;)
وبتوفيق ان شاء الله و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المسافر
01-30-2014, 09:13
طبعا واعد مهمة جدا فى مجال الفوركس واهم قاعدة فى الفوركس هى ادارة راس مال جيدة حتى لا تضيع الرصيد كلو وعموما كل المبتداين لما بيدخلو على الحقيقى
بيطمعو وتلاقيهم يدخلو بلوت عالى ويضيعو الرصيد من اول صفقة يدخلوها
المهم اننا نتعلم كويس ازاى نكسب ونربح ومنضيعشى الحساب كلو مرة واحدة

محمد مؤمن
01-30-2014, 12:38
موضوع مميز بالتأكيد وجزيل الشكر لك على هذا الموضوع وعلى المعلومات القيمة التي تهم الجميع فموضوع إدارة المخاطر من أهم الموضوعات في مجال الفوركس
لأن أهم شيء بالنسبة للمتداول هو أن لا تكون الخسارة فادحة ولذلك فمن البداية يجب أن لا يتاجر إلا بالمبلغ الذي يمكن تعويضه أي بنسبة صغيرة من رأس ماله وكذلك يجب عليه من البداية التدريب على حساب تجريبي

fte2020
01-30-2014, 15:32
بارك الله فيك يا اخي بالطبع ده لو اتبعها كل التجار مستحيل السوق يضحك عليهم
نرى ان البعض يقترض المال و يتاجر به على ظن منه انه سوف يربح
لكن العكس يكون تحت ضغط نفسي رهيب و بذلك الخسارة الحتمية
بالتوفيق للجميع

sadz2
01-30-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
شكرا اخي على معلومات المفيده و ايستحق ان جميع ان يستفيد من تلك معلومات
و اهم قاعده انك لازم اول شي تدخل على حساب تجريبا لان تقدر تعرف الخطا فبل ان تدخل بحساب حقيقي وشكرا لك على الموضوع المميز

ALADINI33
01-30-2014, 15:44
بسم اللة الرحمن الرحيم
فعلا اخي الكريم فالمتاجرة بحساب حقيقي للمبتدئين يفضل استخدام حساب مصغر
لعدم خسارة كل مالك ولدراسة وتجربة نفسك قبل ان تغامر وتخسر كل شئ

waelmma
01-30-2014, 16:04
:(:)):yahoo: شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى شرح القواعد الرئيسية
فى ادارة المخاطر وربنا يجازيك خير :woo::ok:

maghribia
01-30-2014, 16:06
ادارة المخاطر ف ي الفوركس فهي اكيد لها وقع كبير ف يالفوركس
و لهذا فانه على المتداول ان يعمل على تفادي المخاطر
و التي تكون قوية في ما يخص الخسارة

latraaa
01-30-2014, 19:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نرى أن هناك مجهودات قيمة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Seham.Elshekh
01-30-2014, 22:29
السلام عليكم اخى الفاضل طبعا الخسارة فى تداول الفوركس يرجع الى التسرع وعدم الخبرة
والحالة النفسية للمتداول لذا فلابد من ادارة راس المال جيدا وكذلك ايضا متابعة التحليل
الفنى للسوق ودراسته جيدا وتحديد نقاط الدعم والمقاومة ونقاط الدخول والخروج من الصفقات
ويجب ايضا التداول على منصة الميتاتريدر 5 على الحساب الديمو التجريبى حتى يتثنى لك المتاجرة والتدريب عليها

karam22
02-04-2014, 03:53
الف شكر اخي علي الموضوع القيم المتكامل
ومشكور علي القواعد الاساسية التي يجب ان يتحلي بها ويحفظها جيدا جدا كل متاجر في العملات

waelmma
02-04-2014, 08:45
:p:dance::woo: شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح وجزاك الله خيرا
وانت بذلت فيه مجهود رائع جدا يااخى وبالتوفيق ان شاء الله

omnia ashraf
02-04-2014, 18:55
بارك الله فيك على تقديم القواعد المهمه فى سوق
الاموال ولك خالص احترامى

نور المعرفه
02-14-2014, 23:42
لا تدخل السوق مهما كنت بارعاً بطلب مفتوح لم تحدد أمر الستوب لوز ، أوتحديد الهدف فيه بحجة أنك ستحقق أقصى ربح فالمشكلة ستبدء إذا إنشغلت عن الصفقة ثم إرتد السعر عليك لا سمح الله ، حماكم الله من شر الخسارة .

mohamed ghardallou
02-14-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركتو وصلاة وسلم على رسول الله
من أهم الأدوات في فوركس والفوركس الرابح هي استب لوس وتيك بروفيل فمنخللهم تتمكن من إدارة رأس مل صحيحة وسليمة

gharieb
02-15-2014, 15:42
القاعدة الثانية اعجبتني وهي مادعت معظم التجار المصريين والعرب عموما الي المتاجرة وجني رأس المال من منتدي فوركس مصر

omnia ashraf
02-18-2014, 20:23
تسلم اخى الكريم على هذه الارشدادت القيمه وانا شخصيا افضل اولا العمل على
الحساب التجريبى للتعرف على السوق جيدا واكتساب المهاره وبالتوفيق الدائم للجميع
وتقبل مرورى

amr mostafa
02-18-2014, 21:13
انا معجب بالموضوعات الجديدة جدا ويكون متابع ومهتم بى كى يكون اخى شكرا اخى الكريم

pic
02-24-2014, 05:27

lema
02-24-2014, 09:30
فعلا يجب التدريب الجيد على الحساب الديمو واى حاجة جيدة استراتيجة جديدة لازم اطبقا وادرب عليها على الحساب الديمو
مش مجرد انى اعمل لها باك تيست فقط

zisimo
02-24-2014, 11:59
شكرا أخي الكريم لوضعك هذه القواعد التلاث الرئيسية في ادارة المخاطر
و أتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

nihed trabelsi
02-24-2014, 13:15
أخي الكريم ان كلامك منطقي و خصوصا بما يتعلق في انك لا يجب ان تخاطر في المتاجرة الّا بما تستطيع ان تخسره كلّيا و لا يؤثر على معيشتك و ضروفك الحياتية

chokrito
02-24-2014, 13:52
شكرا لك اخي على هدا الموضوع المفيد والغني بكل المعلومات وتقبل المرور

darsh
02-24-2014, 14:24
كلام جميل اخى الله يكرمك بصراحة اول حاجة الكل لازم يتعلمها هى ادارة راس المال الصحيحة وما تقول يعتبر نموذجى فى ذلك

ezzedinne26
02-24-2014, 14:32
موضوع مميز حقا و قواعد مفيدة جدا لاي مضارب مبتدئ في مجال الفوركس
انا ايضا امر بنفس الفترة التي دكرتها اخي في بداياتي
تقبل مروري

yassoo011
02-24-2014, 19:21
هناك كثير منا لمبتدئين يقومون بالتجارة على حساب حقيقي
مباشرة دون التعلم على حساب ديمو وهذا خطر جدا في السوق

payza
02-24-2014, 22:41
اول قاعدة مهمة جدا يا اخي الكريم
وهي ان تحذر وتتعلم قبل الحقيقي

----------------------------------------------------------

مصطفى حمدان
02-25-2014, 01:07
مشكور اخى الفاضل على هذه القواعد وطبعا الحساب التجريبى مهم لاى مبتدا لكى لا يتعرض للخسارة الفادحة كما ان لكن بالنسبة للحساب المصغر فكلما زاد راس المال زادت الارباح ولكن مع اصحاب الخبرة

raafat
02-25-2014, 01:07
ارحب اولا بجميع الاعضاء واحب اضيف على الموضوع ان المتاجرة عن طريق الهاتف مميزاتها انك بتعيش تطورات
السوق لحظة بلحظة وسيئاتها انك بتتشغل فقط بالفوركس يعنى يومك اول عن اخر هيبقى فوركس وبالتوفيق للجميع

frx
03-18-2014, 05:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
..
.........

a7med84
06-17-2014, 05:58
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الهام فى اداره المخاطر فى هذا السوق الصعب

واعتقد ان السبب الكبير فى الخساره للكتير من الاعضاء هو الطمهع والبعد عن لشكل المناسب لاداره رأس المال

forex48
06-17-2014, 06:31
نصيحتين تضافان للقةاعد بايجاز :
-لايهم قدرتك و قوتك على التحليل و لكن الاساس كله فى راس المال و ادارته.
-يجب التاكد جيدا ان رصيدك يسمح بالشراء والبيع ...لان الارتفاع والانخفاض سريع جدا.....

ilyes chaieb
06-17-2014, 07:01
حسب رأي ادارة المخاطر تتمثل في عدم المجازفة بصفقات كبيرة اي بعقود كبيرة
و ايضا تنويع الاستثمار اي انك تتاجر على اكثر من زوج بحيث تقل نسبة المخاطرة
افضل من انك تستثمر فلوسك كلها في صفقة واحدة و على عملة واحدة

مع اجمل تحياتى

فاتن فتحي
06-17-2014, 07:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخت مروه جزاكى اله خيرا على هذا الشرح الوافى الواسع للموضوع
واالله ولى التوفيق

saro123
06-17-2014, 12:09
هو طبعا لابد ان يكون هناك تدريب على الحساب الديمو قبل الدخول فى اى مخاط رعلى الحساب الحقيقى ولكن ايضا يجب التدريب على الحساب الحقيقى
برؤوس اموال قليلة

ruse
06-17-2014, 13:37
السلام عليكم
قواعد هامه والى بيخلفها بيخسر فعلا
وبيطر يدفع تمن تعلمه فلوس خسرها بدل الديمو

scan
06-24-2014, 03:49
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

AMLAK
08-14-2014, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم للقاعده الاولى فالحمد لله منتدانا الحبيب
حلهلنا بالبونص حتى نتعلم به المتاجره والتداول وبعضها نستطيع ان نتداول بأموالنا وبالنسبه للقاعده التانيه
ان مقتنع انى اشوف انا اقدر اخسر قد ايه الاول قبل ما احسب هكسب قد ايهمع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
08-14-2014, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي استفدت في الحقيقة من موضوعك كثيرا
وفعلا دي قواعد مهمة جدا واساسية واذا بدك تظيف قاعدة رابعة وهي اياك والفشل عند اول خسارة

ProForex
08-15-2014, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول إدارة المخاطر من أهم الأشياء التي يجب أن نتعلمها قبل المتاجرة

AMLAK
08-29-2014, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع اخى الفاضل تحياتى اتفق معك فيجب ان تكون
البدايه مع الديمو ثم البدء بحساب مصغر وبأموال لا تؤثر على متطلبات الحياة ان فقدة بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

YMTMAX
09-26-2014, 00:13
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

مصراوى
09-26-2014, 00:28
مشكور اخى الكريم على الموضوع وعلى تلك القواعد والنصائح الهامة والتى لابد من الاخذ بها والتعامل من خلالها وبالتوفيق للجميع

medo2013
09-26-2014, 00:30
بصراحة معلومات جميلة ومفيدة لكل مبتدء ومحترف انا عن نفسى بحب استخدام الاستوب لوز والتيك بروفيت وعدم المخاطرة براس المال الا 5%فقط من راس المال وعدم الطمع او الخوف من سوق الفوركس لان ذلك من اهم اسباب النجاح فى الفوركس

hellelali2
09-26-2014, 00:42
شكرا اخي الكريم علي هدا الموضوع القيم واللدي يهمنا الكل المبتدا والمحترف للتداول لان ادارة المخاطر هي العنوان الحقيقء فالسوق والاستمرار فالربح والله الموفق لكل المتداولين

sanadiab
09-26-2014, 01:14
السلام عليكم ورحمه الله بوركاته موضوع جيد جدا جزاك الله خيرا اخى الكريم قواعد مهمه جدا فى اداره راس المال لان اغلبنا يهتم بالتحليل ويغفل كيفيه اداراه راس ماله
تقبل مرورى

deva kh
09-26-2014, 01:17
قواعد هامه وشرح مفصل لها ومجهود رائع تستحق الشكر عليه
بالتوفيق للجميع

dalirap
09-26-2014, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أهم قاعدة هاي وضع الستوب لوز وأن يكون الهدف ضعف الستوب على الأقل

shoshotamer
09-26-2014, 04:05
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

men
09-28-2014, 04:47
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Wassa04
09-30-2014, 20:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هدا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
09-30-2014, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على الإرشادات الرائعه و انا اكثر نقطه اعجبتى هى نقطه المتاجره بحساب ميكرو عشان فعلا نقطه مهمه جدا جدا
لإن المتاجره بالحساب الديموا مختلفه تماما عن الحساب الحقيقى و شكرا مره اخرى و ننتظر من حضرتك المزيد
تقبل مرورى

haffoudhi
09-30-2014, 23:01
بالتلأكيد هذه القواعد هي سلاح التاجر الناجح الذي يخوض الفوركس ويخرج بالمكاسب ولان الالتزامبها والتقيد بها امر ضروري مادامت النتيجة فيها ربح ومكسب

antonioforex
10-01-2014, 15:35
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيح القواعدي الاساسية في ادارة المخاطر و التي يجب ان نتزم
بها كي نحمي حساباتنا من المارجن كول و بالتوفيق لك.

mohamed.atef
10-22-2014, 01:56

BrahimForex
10-22-2014, 02:28
موضوع مهم اخي الكريم حول اهم القواعد في ادارة المخاطر من اهم ما يجب ان نتعلمه في الفوركس ادارة المخاطر وبالتوفيق للجميع

mohamed.atef
10-23-2014, 23:26
والله يا اخى الكريم انا عن نفسى افضل الحساب اللى هو الديمو لتجربه اى حاجه نقوم بها والله اخى الكريم انا فاهم قصدك بس فعلا اخى الكريم انا عن نفسى مش قادر اقيم الموضوع اوى

aymanso
10-23-2014, 23:28
السلام عليكم اخى والله يا اخى الكريم انا عن نفسى افضل الحساب اللى هو الديمو لتجربه اى حاجه نقوم بها والله اخى الكريم انا فاهم قصدك
بس فعلا اخى الكريم انا عن نفسى مش قادر اقيم الموضوع اوى وبالتوفيق للجميع

move
12-30-2014, 01:58
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

doom
01-07-2015, 04:11
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adil17
01-07-2015, 11:16
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي يتضمنها الموضوع و اتمنى لك التوفيق

sawsan5a
01-07-2015, 14:40
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

sawsan5a
01-11-2015, 08:45
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

OSAMA AMER
01-12-2015, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام فى منتدى فوركس العرب
مشكورين اخى الحبيب على هذه القواعد الذهبية فى الفوركس شكرا جزيلا لك

monaaq
01-28-2015, 10:04
تحية طيبة شكرا اخي على معلومات المفيده و ايستحق ان جميع ان يستفيد من تلك معلوماتو اهم قاعده انك لازم اول شي تدخل على حساب تجريبا لان تقدر تعرف الخطا فبل ان تدخل بحساب حقيقي بالنجاح

redaaq
01-28-2015, 12:04
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته موضوع رائع ومميز وذكر القواعد اولا ثم الشرح مجهود يستحق الشكر والرجاء منك المزيد لنك تساعد الاعضاء الجدد فى التعلم اكثر والمعرفة اكثر بالنجاح

shafoaqq
01-28-2015, 14:24
اخى العزيز شكرا لك على الموضوع المميز و القواعد أهمها لمتاجرة بما نحن قادرون على خسارته حتى لا نتفاجئ بعد ذلك بخسارة راس المال الخاص بك كله ربنا معاك

emya
01-28-2015, 15:03
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

baite
01-28-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

akramadam1002
01-31-2015, 05:25
قواعد هامة جدا يتوجب على اي مبتدئ العمل عليها وخاصة القاعدة الاويى يجب ان لا يتم المغامرة بالمال الحقيقيلان البداية قد تخسر الكثير لدلك من الاحسن التداول بالتجريبيلمعرفة السةق جيدا ولسيطرة على النفس لان التداول بالحقيقي يؤثر نفسانيا على التاجر

diabrashad624
01-31-2015, 11:23
لكل معلومه ليها اهميه ويجب على اعضاء الفوريكس ان يقتضو بيها المنتدى حاصله على افضل بروكر فى اسيا وهو الاقوى والاجمل والاحسن على الاطلاق فى مجاله رائد المجال

bakrgadallah9003
01-31-2015, 11:30
هذة هى القواعد التى يجب ان نتبعها فى الفوركس وتبدا بتعليم والتدريب والممارسة وتمر باستثمار الموال التى لا تؤثر عليك عند خسارتها سواء كان التاثير دة نفسى او مادى وتنتهى بادراك المخاطر فى السوق والاستثممار فى البداية باموال صغيرة

kashefadam2738
01-31-2015, 13:30
شكرا لك يااخى على هذة المعلومات القيمة فالقاعدة الأولى عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب والممارسة الطويلة وهذة هى اهم القواعد التى انصح بها المبتدئين

kaka22
01-31-2015, 14:02
جميع ما ذكرت هي قواعد عامة ومهم لنا
وفي الحقيقة كلها مرتبطة ببعضها البعض
المتهور والطماع ليس له مكان في الفوركس كون الخسارة ستكون مصيرة

magdyhaleem1481
01-31-2015, 15:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شرح رائع ومفصل ومعلومات هامه عن قواعد اساسيه لكى تنجح فى الفوركس اعتمد على الاستراتيجية التي تعتمد عليها يجب ان تكون مجربة 6 اشهر على الديمو على اقل تقدير حتا تكتسب خبرة جزاك الله خيرا

samirovski
01-31-2015, 16:22
بارك الله فيك على هده النصائح يا غالي كلها قواعد يجب الالتزام بها
حرفيا فى المتاجرة بسوق الفوريكس هي كثيرة و لكن مع الوقت تكون ملتزم

helmyadam639
01-31-2015, 16:45
ثلاث قواعد مفيدة و هامة و اهم قاعدة اعتبر انك تغافلت عنها قبل التفكير فيالتداول او حتى جمع البونص التعلم ثم التعلم و بشكل قاعدي اي تبدا بالاسس فصاعداو لا تهمل اي معلومة و اقرا اكثر عدد ممكن من الكتب

gadallahwagdy1419
01-31-2015, 19:42
السلام عليكم شكرا على المعلومات القيمه اخى الكريم وبالتوفيق للجميع

motaasemmaimon144
01-31-2015, 19:46
السلام عليكم بالفعل اخي كلها قواعد تستحق ان تحترم فبدونها اكيد ان الشخص لن ينح فالتدريب الجيد كقاعدة هو اساس التعلم وكسب الخبرةوكدا عدم المغامرة برأس مال كبير فمن الافضل القليل في حساب صغيبر

متوكلة
02-20-2015, 22:46
مشكور اخي الفضال على هذا الشرح الوافي و الكافي لكيفية ادارة المخاطر و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

mazouz
02-20-2015, 23:33
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

TARAKACHICHE1990
03-13-2015, 16:00
السلام عليكم

الادارة سليمة لراس المال هي اهم شىء في تجارة الفوركس و يجب ان نتعلم ونكتسب الخبرة قبل التداول باموال حقيقية في السوق
وأتمنى لكم التوفيق و النجاح

mechanical
08-30-2015, 11:26
السلام عليكم .... شكرا علي الموضوع بتاعك اتمني من الناس اللي معانا في المنتدي ان تستفيد من الموضوعات اللي انت عاملها ان شاء الله اتمني الاستمرار
اتمني لك التوفيق ان شاء الله

islamkool
08-30-2015, 11:55
اعتقد اخي الكريم انه انت فقط من يمكنه من ان يقوم باخد قرار ودلك متى يقوم بالانتقال الى المتاجرة
الفعلية وان أردت تحديداً فنقول لك لايجب أن تبدأ المتاجرة الفعلية قبل ستة أشهر من المتاجرة بحساب
تجريبي افتراضي او ما يسمى بالديمو

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 16:34
شكرا لحضرتك على الإرشادات الرائعه و انا اكثر نقطه اعجبتى هى نقطه المتاجره بحساب ميكرو عشان فعلا نقطه مهمه جدا جدا لإن المتاجره بالحساب الديموا مختلفه تماما عن الحساب الحقيقى

osama147
11-21-2015, 16:49
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
ان اهم شيئ فى الفوركس اخي ان يتم احترام ادارة راس المال اي يكون
ادارة راس المال هي اساس ادارة المخاطرة وهي من تحمي حسابك بشكل عام
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

AHMED91
11-21-2015, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
ادارة المخاطر في سوق الفوركس تحتاج الي ادارة سليمة لرسا المال جيدا

Mohamed osama kotb
11-22-2015, 17:58
شكرا لحضرتك على الإرشادات الرائعه و انا اكثر نقطه اعجبتى هى نقطه المتاجره بحساب ميكرو عشان فعلا نقطه مهمه جدا جدا لإن المتاجره بالحساب الديموا مختلفه تماما عن الحساب الحقيقى

pipou46
11-27-2015, 20:24
أخي العزيز .. عودتنا دوما على الطرح المفيد ..
وهنا أجد تعاليم أن أتبعناها فزنا
أحييك على الموضوع الهادف جميل..

شكرا لك بحجم الكون شكر جزيل ..

heroo252
11-27-2015, 20:36
انا شايف ان ادارة المخاطربشكل صحيح تقتضى اجتين مفيش ثالث ليهم
الاول رافعه ماليه معقوله غير مبالغ فيها والتانى
حجم عقد مناسب لقدرة حسابك وما به من اموال

walid90
11-27-2015, 21:51
لمتاجره بحساب ميكرو عشان فعلا نقطه مهمه جدا جدا لإن المتاجره بالحساب الديموا مختلفه تماما عن الحساب الحقيقى
و شكرا مره اخرى و ننتظر من حضرتك المزيد

heroo252
11-28-2015, 00:10
الواحد فى بداية تلمه للفوركس مينفعش يتاجر باموال حقيقيه لازم بديمواكونت
ومش بس كده لازم لما تحب تجرب حاجه جديده فى المجال وتتقنها يكون عالديمو اكونت برده

nonam
02-09-2017, 21:25
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول ومع الادوات الفنية الاهم في التعامل مع السوق الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون التعامل الاهم مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي والتعامل معاه الاهم في التداول
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aki
02-09-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد فعلا هناك من المتداولين المبتدئين من يتسرع ويدخل الى الحساب الحقيقي بدون التعلم الكافي ويخسر جميع امواله.
حظ موفق

xmenflis1
03-06-2017, 18:14
مرحباً
شكراً على إضافة
لايهم قدرتك و قوتك على التحليل و لكن الاساس كله فى راس المال و ادارته.
بتوفيق للجميع

Ahmed youssef elgareb
03-07-2017, 16:29
القواعد الرئيسية في إدارة المخاطر قبل المتاجرة والقواعد الاساسيه موضوع مهم جدا للربح بدون خسارة

ابو سيف 2017
03-07-2017, 16:38
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على الشرح
استفدت جدا من شرحك الرائع
واتمني من الله ان يرزقك الصحة والعافية والمزي باذن الله

charlizlix
03-07-2017, 18:35
الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره كلياً وهي من القواعد الأساسية
لتجنب الآثار السلبية لمخاطر المضاربة على العملات بالتوفيق للجميع

A.mustafa
11-22-2018, 18:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
شكرا جزيلا على الموضوع المفيد و أذكر كذلك بأهمية حسن التحليل الفني
و عدم المضاربة خلال أوقات الأخبار كما يجب الاستعانة بالمؤشرات...