PDA

View Full Version : ماهو الفوركس ؟

kacimohbb
04-18-2015, 17:35
ماهو الفوركس ؟
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت gmt.
تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.
أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.
فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.
يعمل سوق الفوركس بنفس هذه الطريقة – بل أكثر من ذلك: مع سوق العملات الأجنبية تستطيع التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف أكبر من مبلغ استثمارك الأولي.
للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة.
في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.

takirg
04-21-2015, 14:23
مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل
في انتظار مشاركاتك المييزه
واصل تميزك وتقبل مروري
ولشكر كل من مر على مواضيعكك لم ننساهم

بسمه
04-21-2015, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااااته ......
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
شكرا لكم جزيل الشكر .....واتمنى ان تنال اعجابكم...
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

ahmedibrahim258259
04-21-2015, 22:55
بسم الله الرحمن الرحيم نبذه جميله عن الفوركس وخصوصا موضوع مفيد للمبتدأين ممكن يستفيدوا منه كتير
تقبل مروري اخي الغالي

user_21
04-21-2015, 22:57
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

ali.22595
05-07-2015, 15:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على النبذة المختصرة عن الفوركس واكيد دى مفيدة
لكل مبتدئ واتمنى انهم يكونو استفادو منة وننتظر المزيد اخى

ahme01
05-17-2015, 13:23
روعــــــــــــــــــة موضوعك
سلمت أناملك وسلم إبداعــــــــك و إثــــــــــــــــراؤك لمنتدى فــــــــــوركس مصـــــــــــــر
ودمت بحفظ الله ورعايته

modr2015
05-17-2015, 13:54
ت أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.
فكر مثلاً أنك تريد شرا

ilyes chaieb
05-18-2015, 10:16
موضوع مكررو تم مناقشته اكثر من مرة على العموم الفوركس هو تجارة العملات فيه نشتري و نبيع العملات و التى تكون في شكل ازواج مثل زوج اليورو دولار

al-Mashhadani64
05-18-2015, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم شكرا لك على الشرح الوافي عن بدايات الفولركس وتاريخه واكيد انه مهم من اجل معرفة تاريخه للمتداولين على حد سواء وتقبل مروري

magic777
05-18-2015, 13:38
موضوع مكررو تم مناقشته اكثر من مرة على العموم الفوركس هو تجارة العملات فيه نشتري و نبيع العملات و التى تكون في شكل ازواج مثل زوج اليورو دولار

كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

ayoub321
05-20-2015, 05:56
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع المفيد
شرح رائع ومكتمل تقبل مروري صديقي الكريم
اتمنى لنا ولكم التوفيق والنجاح

REDA FOREX
05-21-2015, 10:07
موضوع مكررو تم مناقشته اكثر من مرة على العموم الفوركس هو تجارة العملات فيه نشتري و نبيع العملات و التى تكون في شكل ازواج مثل زوج اليورو دولار موضوع مكررو تم مناقشته اكثر من مرة على العموم الفوركس هو تجارة العملات فيه نشتري و نبيع العملات و التى تكون في شكل ازواج مثل زوج اليورو دولار موضوع مكررو تم مناقشته اكثر من مرة على العموم الفوركس هو تجارة العملات فيه نشتري و نبيع العملات و التى تكون في شكل ازواج مثل زوج اليورو دولار

atbill
05-21-2015, 10:12
السلام عليكم، موضوع جيد أخي مفيد لكل مبتدأ في مجال الفوركس ليطلع بصفة
صحيحية و من أصحاب الخبرة حول التداول و استراتيجياته المتبعة...بالتوفيق للجميع

choko
05-21-2015, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفوركس عالم غريب عجيب ساحر تقبل مروري اخي وكل
الاماني بالتوفيق ان شاء الله

noor eldyen
05-21-2015, 18:38
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.

---------- Post added at 03:38 PM ---------- Previous post was at 11:11 AM ----------

ملاك الروح
05-21-2015, 19:21
اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموجز عن الفوركس وكما نعلم انه سوق كبير يشمل العملات والاسهم والسلع والاوراق المالية وغيرها
اتقبل مروري

snnaky
06-02-2015, 23:42
الحقيقة قوة المعلومة بتيجى من البساطة وعدم الأطالة وليس بالحشو والرغى والأطالة والكلام المكلكع
يعنى ابسط التعريفات افضلها استمرارا
الفوركس بسيط جدا مجرد حالة من الشراء والبيع كلما كانت الطريقة المناسبة لك او ترى فيها الفرصة بما يتناسب مع استراتيجيتك المالية والفنية بابسط الأدوات بيعا وشراء
عملة مقابل عملة اخر
تبيع الدولار مقابل العملة الأخرى المرتبوطة معة

ehabbob
06-02-2015, 23:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى ولكن نفسنا فى موضيع جديده
والله ولي التوفيق

sameh-a
06-03-2015, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو ادارة تحكم براس المال بطريقة
مبتكرة تعتمد على التحليل الفني والاخباري

hamadarizk
06-03-2015, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب فى الله
اتمنى ان تتقبل مرورى الكريم وجزاك الله خيرا ونتمنى مشاركاتكمعنا فى المنتدى دائما
واتمنى من الله ان يجعل مشاركاتك فى ميزان حسناتك
فعلا عندك حق

AbdounDZ
06-03-2015, 16:57
الفوركس هي سوق مالية على الأنترنت أو ما يعرف بالوساطة المالية يمكنك من الربح وسوق لتداول العملات الأجنبية ، ويكون الربح في الإستفادة من تغير سعر العملات من خلال البيع والشراء ، وسصل حجم التداول في سوق الفوريكس للعملات إلى 2.9 تريليون دولار أمريكي يوميا ويتصف بأنه غير مركزي وليس له مقر معين ، ويعمل على مدار 24 ساعة يوميًا ولمدة خمسة أيام عمل أسبوعيا ماعدا يومي السبت والأحد كعطلة أسبوعية عالمية . D:
شكرا على الموضوع تقبل مروري

sameh-a
06-05-2015, 20:58
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل الفوركس هو سوق ضخم لتداول العملات وهو
نظام تحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية

mohamedpopo
06-05-2015, 21:06
الفوركس هو بيع العملات
فانت تقدر ان تربح
بان تدرس متى العملة تنخض
تشتريها ثم تبيعها بثمن اغلى

MOHAMED in forex
06-05-2015, 21:29

AdhamCl
06-05-2015, 23:02
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.... نعم اخي الفوركس اكبر سوق عالمية وتضخ فيها سيولة عالية جدا وتصل عدد الاموال الكتبادلة الى 4 ترليون دولار يوميا

ahmed haggan
06-05-2015, 23:04
مشاركه جميله أخى جزاك الله كل خير

mhamdy
06-05-2015, 23:07
هلا بيكم اعضاء منتدي فوركس العرب
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

hamed mohamed
06-05-2015, 23:18
شكرا" لك اخى الفاضل على المشاركه
فالكثير من الاخوه المبتدئين يبحثون على المشاركات
التى تتحدث عن التداول فى الفوركس
ونتمنى ان يكونو قد استفادو منها وتنفهم بالخير
والله الموفق

karim02
06-05-2015, 23:44
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

ibrahim forex
06-06-2015, 03:43

ziyaddn
06-06-2015, 16:15
طبعا لا .. ودي مشكلة حقيقية طيب مفيش حساب لكي في البنك وصل غاز او
تليفون او حتى وصل شبكة النت باسمك ؟؟ والله اونستا دي تحكماتها فارغة وبتضع الانسان في حيرة

ahmedbourezg
06-06-2015, 16:20
واصل تميزك وتقبل مروري
ولشكر كل من مر على مواضيعكك لم ننساهم :) :) :) :)

MOHAMED forex00
06-07-2015, 15:28
لكل مبتدئ واتمنى انهم يكونو استفادو منها

mhamdy
06-07-2015, 15:30
اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد
شكرا ليك اخى الكريم الموضوع الشيق والشرح
ونرجو الاستفاده الدائمه باذن الله
جزاكم الله كل خير

magic777
06-07-2015, 16:59
لكل مبتدئ واتمنى انهم يكونو استفادو منها

لازم المتاجر يكستب الخبره الجيده الي بها يختار التحليل الي يقدر يحلل به السعر وطبعا ده مش هيجي الا بالتعلم وانه يدرب الاول ويعرف اكتر من تحليل
وبعد كده يختار التحليل بتاعه

atmoul
06-07-2015, 17:05
الفوركس هو سوق ضخم أخي يتم تداول فيه أكتر من ملايير الدولارات كما قمت مميزاته أنه يمكن أن تدخل إليه بمبلغ بسيط جداً ومن جهازك فقط لكن الخبرة يجب أن تكتسبها حتى تحقق الأرباح

musab12
06-07-2015, 17:13
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.

sameh-a
06-07-2015, 21:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق لتداول العملات وهو نظام تحكم براس المال
عن طريق افضل الامورر التحليلية والاخبارية

adnan1969
06-07-2015, 22:09
مشكوراخي الكريم على هذا الموضوع المهم الذي يعرف الفوركس وننتضر مشاركات جديده ومهمه حتى نستفيد منها بتوفيق للجميع

محمد السيد
06-07-2015, 22:16
معذرة أخي الفاضل .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا/غير واضح ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر، ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

WASEM DALLOUL
06-07-2015, 22:42
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول ماهية الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

magic777
06-08-2015, 00:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق لتداول العملات وهو نظام تحكم براس المال
عن طريق افضل الامورر التحليلية والاخبارية

هو المفروض اننا نعتبره مجرد مجال مكمل هنا يعني مصدر رزق تاني وليس مصدر اساسي علان نقدر نستفيد منه واننا نكون على مهلنا كمان في العمل فيه وده
هيساعدنا على تقليل الخسائر بالفعل

mechanical
06-16-2015, 21:22
السلام عليكم شكرا علي الموضوع اللي ممكن يفيد كتير من الناس المبتدئين نتمني المزيد من المجهود في الايام القامة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

sameh-a
06-17-2015, 03:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبية
وهو نظام التحكم براس المال بكافة لطرق المبتكرة التحليلية

karim02
06-17-2015, 14:31
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

محمد عز الدين عيد خضري
06-17-2015, 14:54
كلامك رائع والخصه في ان الفوركس هو عملية تبادل العملات الاجنبية
بعضها ببعض بغرض الربح منها وهو من اقوي الاسواق العالمية واخطرها واكبر حجم تداول يوجد بالفوركس يقدر ببضع التريليونات من الدولارات

magic777
06-17-2015, 18:07
بعضها ببعض بغرض الربح منها وهو من اقوي الاسواق العالمية واخطرها واكبر حجم تداول يوجد بالفوركس يقدر ببضع التريليونات من الدولارات

هو الاهم هنا اخي انك متقارننش هنا بين الفوركس والبورصه او اي مجال اخر علشان لكل مجال اصلا قواعده واسلوب العمل به بيكون مختلف عن اي مجال
اخر ايضا وعلشان كده لازم الواحد يعمل به بنظام

ahouba
06-17-2015, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااااته
شكرا لك اخي العزيزعلى الشرح الوافي و بالتوفيق في مواضيع اخرى لاخوانك المبتدئين و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااااااااته

Kiing
06-17-2015, 21:42
ممكن متلا انه منه هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول تم منه متلا انه ممكن معه بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال ممكن متلا انه تم منه بشبكة الانترنت

gootdf
06-18-2015, 15:27
معذرة أخي الفاضل .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا/غير واضح ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر، ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

Ahmed.MaDo1995
06-18-2015, 15:39
تعرف اخر من رائع عن سسوق الفوركس وكثير من الجدد والمبتدأين يتسألون
ماهو الفوركس وماهو العمل عليه وكيفية الربح منه شرح وافى اخى الكريم

big.pharaoh
06-18-2015, 15:41
موضوع مش جديد ولكن مشكور على اي حال . عموما ننتظر منك الافضل والجديد ان شاء الله واحب ان انوه ان سوق الفوركس اضخم سوق في العالم حيث السيوله اليوميه 2000 مليار دولار مقابل 20 مليار دولار لبورصة لندن اكبر بورصه ف العالم

raaslen316
06-18-2015, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
الفوركس عالم غريب عجيب ساحر تقبل مروري اخي وكل ....الاماني بالتوفيق ان شاء الله...

sameh-a
06-18-2015, 16:28
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو نظام تحكم براس المال بطرة تحليلية مبتكرة
وهو ايضا سوق لمراقبة الاسعار الاجنبية

almagik
06-18-2015, 16:48
اخى الفاضل احب اولا اشكرك على هذا الموضوع واهنئك انت وجميع الاعضاء المسلمين بمناسبة شهر رمضان الكريم اعاده الله علينا باليمن والخير والبركات
والله الموفق

magic777
06-18-2015, 17:02
تعرف اخر من رائع عن سسوق الفوركس وكثير من الجدد والمبتدأين يتسألون
ماهو الفوركس وماهو العمل عليه وكيفية الربح منه شرح وافى اخى الكريم

اخي الفوركس اصلا مجال عالي المخاطره ومجال عالمي يعني داخل فيه كل دول العالم فهو اساسا مجال صعب العمل فيه بدون خبره جيده واحتراف وطريقه
عمل ايضا تناسب المتاجر لينجح فيه

a7med sniper
06-18-2015, 17:09
الفوركس هو بيع وشارء العملات امما بعضها من اجل ان يبكون هناك توقع للاستفاده من تغير الاسعار بينها والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى السوق

sameh-a
06-18-2015, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم الفوركس هو سوق كبير لتداول العملات الاجنبية وهو ايضا
نظام التحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة

gehad87
07-21-2015, 19:37
الموضوع مافيهوش اي تجديد على الاطلاق واي مبتدء لو قرأ الجزئية دي من كتاب للمبتدئين هيكون افيد ليه
لان تنسيق الخط بالكتاب هيكون اكبر ومريح من اللي انت ناسخه

ابلاغ

mohamed ghardallou
07-21-2015, 19:37
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه الفوركس هو سوق لتداول العملات الأجنبية

pepobm
07-21-2015, 19:40
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من شرح امعنى الفوركس تفيد بها اعضاء المنتدى
التوفيق من عند الله

big.pharaoh
07-21-2015, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ببساطه سوق الفوركس هو سوق لتجارة العملات وهو اضخم سوق في العالم .. يتم التداول فيه من جميع انحاء العالم وبسيوله ضخمه تتجاوز 2000 مليار يوميا

alaa ali
07-21-2015, 19:57
اهلا بكم
الفوركس هو سوق كبيرة جدا تعمل على مدار الساعة ويمكن منها تحقيق الارباح بعد اكتساب الخبرة المناسبة
بالتوفيق

Mr.Kareem
07-21-2015, 19:58
السلام عليكم اخي لكريم
يسعدني الرد على مشاركتك
شكرا على اجتهادك في تعريف الفوركس رغم تعدد الموضوعات التي تتكلم عن نفس التعريف ..... احترامي لك

الاصيل
07-21-2015, 20:00
الفوركس عالم غريب مبهم صعب الفهم لكثير من الناس
لا احد يستطيع ان يتحداه على طول الوقت ممكن تكسب عشر مرات و ممكن فى مرة واحده تخسر مبلغ اكبر من الذى كسبته فى 10 مرات
ممكن تجد اثنين من الخبراء واحد يتوقع ارتفاع زوج و الاخر يتوقع انخفاضه وفى النهايه سيخسر واحد

Forex Story
08-16-2015, 19:54
كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

ebramoh
08-16-2015, 20:53
السلام عليكم..
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على النبذة المختصرة عن الفوركس واكيد دى مفيدة..
لكل مبتدئ واتمنى انهم يكونو استفادو منة وننتظر المزيد اخى..
تقبلوا مروري وشكري..

aboubakr el ayach
08-16-2015, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. الفوركس هو تجارة من خلالها تقوم ببيع أو شراء عملة بعملة اخرى قصد تحصيل الربح من فارق السعر بينهما، شكرا لك على هذا الطرح أخي وتقبل مروري.

osama147
08-18-2015, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفوركس اخي كما ذكرت متاجرة بين العملات من حيث يتم الربح من خلال بيع وشراء العملات بشكل عاام
ويتم الاستفادة من التحليللات الاخبارية والفنية لتحديد اتجاة العملة بشكل عاام ويتم تحقيق الربح من ذالك
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

sameh-a
08-19-2015, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية
وهو نظام يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة

ynwa1892
08-20-2015, 17:38
السلام اخي شكرا على المعلومات الرائعة بالفعل استفاد منها الاعضاء شكرا على الطرح الرائع ننتظرك في قادم المواعيد
وفقك الله

ebramoh
08-20-2015, 21:11
السلام عليكم..
الاخ الكريم شكرا لك على الشرح الوافي عن بدايات الفوركس ..
وتاريخه واكيد انه مهم من اجل معرفة تاريخه للمتداولين على حد سواء..
وتقبل مروري..

akram mohamed obaid
08-20-2015, 21:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع الجميل والمقدمه المميزه عن سوق الفوركس الكبير واتمنى لك المزيد من النجاح والموفقيه في سوق الفوركس تقبل مروري

forexman2015
08-20-2015, 21:14
اخي الكريم هذا الموضوع من المواضيع الهامة و انا ارجو من الاعضاء الرد عليك للاستفادة جميعا من خبراتهم للاعضاء المبتدئين خاصتن انني مبتديئ

classic_trader
08-20-2015, 21:19
الفوركس بالاساس هو سوق للتداول على اسعار العملات و الاسهم
و المعادن ايضا و يتم تحقيق الربح بالبيع بسعر اعلى من سعر الشراء

huhu1998full2
08-20-2015, 21:43
موضوع مكرروتم مناقشته اكثر من مرة على العموم الفوركس هو تجارة العملات فيه نشتري و نبيع العملات
تقبل مروري

sameh-a
08-22-2015, 23:06
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم الفوركس هو سوق تداول العملات الاجنبية وهو
نظام يتحكم براس المال بطرق تحليلية مبتكرة وجديدة

rimox
08-23-2015, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك على الشرح الوافي عن بدايات الفولركس وتاريخه واكيد انه مهم من اجل معرفة تاريخه للمتداولين على حد سواء

Wassa04
08-23-2015, 12:40
تقديم جمييل و رائع لسوق الفوركس شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

dhmo
08-23-2015, 14:41
تقديم جمييل و رائع لسوق الفوركس شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

واساسا هو سوق عادي بالفعل اخي مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس هينجح فيه ايضا

mhd mansour
08-23-2015, 14:47
السلام عليكم
اخي الكريم الفوركس هو سوق لشراء وبيع ازواج العملات وهو اكبر سوق في العالم ويدار فيه باليوم الواحد
اكثر من 2 تيليار دولار

بشير حمدان
08-23-2015, 14:49
السلام عليكم
ظهر سوق تبادل العملات فى القرن السادس عشر
وكانت تعقد حلقات لعقد الصفقات فى هذا الامر فى فندق خاص
ومع تطور شبكه الاتصالات فلم تعد الحاجه الى عقد الصفقات المباشره

mhd mansour
08-23-2015, 14:53
السلام عليكم
اخي الكريم الفوركس هو سوق لتبادل العملات الاجنبية عن طريق بيع وشراء العملة وهو اكبر سوق في العالم
ويدار فيه اكثر من 2 تيليار دولار

ahmadinho10
08-23-2015, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الفوركس اكبر سوق عالمية وتضخ فيها سيولة وميا ويتصف بأنه غير مركزي وليس له مقر معين

samir33
08-24-2015, 18:46
رغم انتشار الفوركس في الوطن العربي لا كن مع الاسف الشديد مازالت العراقيل المتنوعة
امام المتداول المبتدا حيث يجد صعوبات في الايداع و كدلك السحب خاصة بعض الدول العربية المتخلفة

berserkern
08-24-2015, 19:08
مشكور على هذا التعريف المتكامل للفوركس ، الحقيقة انه احد اكبر الاسواق في العالم ان لم يكن اكبرها على الاطلاق و من هذا المنطلق فهو يحوي منافسة غير محدودة ، فانت ضد الكل في هذا السوق و كذلك فرص نجاحك غير محدودة و قد تحقق ارباحا تفوق راس مالك مرات و مرات و كذلك خسارتك قد تكون اسرع مما يمكن تخيله

simo1
03-21-2016, 23:50
فلاش ولا ارووووع
ربي يسعدك وويوفقك يالغلا
تستاهلى احلى تقييم
نورتي القسم بموضوعك القيم

يسلموووو ياعسل يعطيك العافيه
دمتي رائعه ومتألقه
الى الامام دائما
اختك ومحبتك

hossam elsayed
03-22-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته اخى الكريم موضوعك جيد جدا لانك قمت بتعريف الفوركس
و ربما هناك تجار منذ زمان ولا يعرف ما هو الفوركس و لا كيفيه التعامل مع هذا السوق الكبير

karim ben el maati
03-22-2016, 02:10
رغم انتشار الفوركس في الوطن العربي لا كن مع الاسف الشديد مازالت العراقيل المتنوعة
امام المتداول المبتدا حيث يجد صعوبات في الايداع و كدلك السحب خاصة بعض الدول العربية المتخلفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
شكرااااااا

justsmile
03-22-2016, 02:22
اخي لو انك قمت بعرض الموضوع بشكل افضل لانك اخي نسخته بشكل غير مفهوم ..
على اي حال مشكور اخي لمجهودك بالمنتدى //

zakaraya22
03-22-2016, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ......اخي العزيز اخواني المبتدئين الفوركس هو سوق تبادل العملات الاجنبية وهو سوق لا مركزية ويمكن التداول
فيه ب 24 ساعة في اليوم حيث يتم التداول بمقددار خمسة الالاف مليار دولار في اليوم وهو من اغنى وخطر مجالات الاستتمار ف ي العالم

The_Gahbaz
03-22-2016, 03:41
طيب وليه يا اخي الفاضل الشرح الكتير جدا والمعقد ده
انا ممكن اقولك الفوركس في كلمتين
الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبيه
وبتقدر تحقق منه الارباح لما بتشتري عملات بسعر قليل وتبيعها مره اخري بسعر اكبر وباخد فرق السعر كاربح صافيه

magdy mahmud
03-22-2016, 07:18
الفوركس له تعاريف كثيرة منها بيع العملات
فانت تقدر ان تربح
بان تدرس وتتعلم متى العملة تنخض
تشتريها ثم تبيعها بثمن اغلى

neverlit3
03-23-2016, 13:39
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
03-23-2016, 14:07
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و الراقية التي قدمتها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم، بالتوفيق

mourada
03-23-2016, 15:59
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى الفوركس و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

harimeche
03-23-2016, 16:39
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركاته

جميل اخـــــي على هده النبدة المفيدة في ما يتعلق

بهده النبدة في ما يخص الفوركس

رغم ان هده المعلومات سبق وطرحت عدة مرات

مع التحية

ebn masr
04-18-2016, 06:50
الفوركس ىهو مجال المتاجرة فى سوق العملات الاجنبية زى اليورو والدولار والاسترلينى علشان كدة لالد من متابعة كل نايدور بداخل هذا السوق

samasimo
04-18-2016, 08:38
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطرح الرائع ونتمني المزيد من المواضيع المفيده
بالتوفيق للجميع
جميل جدا ومشكور

---------- Post added at 05:38 AM ---------- Previous post was at 05:05 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله
بالتوفيق للجميع
شرح وافي وجميل جدا

Bassem Hassani
04-18-2016, 08:49
الأصل فى سوق تبادل العملات الاجنبية هو أنه سوق عملة والغرض منه هو الربح من الفرق بين سعر العملات المتغيرة بشكل مستمر يوميا
ولكن ما يميز سوق الفوركس هو إمكانية التداول فى العملات من أى مكان وفى أآ وقت بناء على التحليل والعلم والخبرة وليس بناء على التوقع بدون أى دليل .

majdifdf1
04-18-2016, 09:09
اشكرك اخي العزيز على هذا التعريف المميز للفوركس وعلى مدى اهمية ان يكون جميع المتداولين على علم بهذا التعريف الشامل والوافي لهذا السوق الرائع والانتباه جيدا للمزايا المذكورة فيه لما لها من اهمية كبيرة
اتمنى لك النجاح والمزيد من هذه المواضيع الشيقة .

HaMaDa99
04-18-2016, 09:39
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

zead ahmad
04-18-2016, 09:54
الفوركس هو تداول الاوراق المالية فى سوق العملات العالمية لذلك يجب ان يكون هناك خبرة بالفوركس لانه سوق كبير وضخم ويمكن ان تخسر فية لابد من التعليم الكثير واخذ الخبرات الكبيرة فية لانه سوق به سيولة

abogoda
04-18-2016, 10:01
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. أن لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك،

tarek2016
04-18-2016, 10:02
واصل تميزك وتقبل مروري

yahia1
04-18-2016, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Zezobebo3
04-18-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمه الله
بالتوفيق للجميع
جميل جدا ومشكور

---------- Post added at 05:38 AM ---------- Previous post was at 05:05 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله
بالتوفيق للجميع
شرح وافي وجميل جدا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الكريم الفاضل .خلى بالك يااخى لان ردودك معظمها مكرره والمنتدى يمنع
تكرار الردود حتى لا تتعرض للحظر من المنتدى وتفقد حسابك

متداول خسران
04-18-2016, 21:16
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول تعريف الفوركس
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mac
04-18-2016, 21:21
انت اردت ان تبين لنا مدى السهولة لفهم الفوركس و لكن هذا لا
يعني انه مجال صعب جدا و يلزمه معلومات كثيرة و كثيرة و
لكن لا باس بالمعلومات التي قدمتها الفائدة دائما موجودة و الحمد لله...

doaa sary
04-19-2016, 21:26
الفوركس سوق للعملات الاجنبية
يعمل عن طريق النت
سوق يعمل 24 ساعه
5 ايام بالاسبوع
سوق يتميز بانك ممكن تكسب اضعاف راس مالك بفضل الرافعه المالية اللى بتوفرهالنا شركات الوساطة

zaza0519
05-16-2016, 14:28
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dhmo
05-16-2016, 15:29
الفوركس سوق للعملات الاجنبية
يعمل عن طريق النت
سوق يعمل 24 ساعه
5 ايام بالاسبوع
سوق يتميز بانك ممكن تكسب اضعاف راس مالك بفضل الرافعه المالية اللى بتوفرهالنا شركات الوساطة

بس هيا سلاح ذو حدين واهم حاجه هنا ان المتاجر يكون عارف بيعمل ايه وعارف ليه بيكسب وليه بيخسر ده الاساس الي هيكمل معاه انما لو بيكسب وبيخسر بالحظ
هنا طبعا هيكون عشوائي وبيضيع وقت

dvdali07
05-16-2016, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
احسنت موضوع رائع صديقي
وبالتوفيق للجميع تقبل تحياتي
ننتظر من جديدك

never1
05-17-2016, 07:56
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

best39
05-19-2016, 11:23
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله ....
بســــــم الله الرحمــــــان الرحيــــــم .....
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى ولكن نفسنا فى موضيع جديده

esraa33
05-19-2016, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوق الفوركس سوق كبيره جا بيتم التعامل فيها من خلال النت
ويجد بيهات الملايين من المتداولين وبيتم فيها التجاره من خلال العملات الاجنبيه ومفتوح للعمل خلال الاربع وعشرين ساعه

رومانى
05-19-2016, 13:05
فعلا موضوع شيق جدا فالفوركس من المصطلحات الجديدة ما زالت على الاذن ولم يسمع او يقرا عنها
الكثيرين فهو عبارة عن تجارة العملات على مستوى العالم وهو مميز لانه يعمل لمدة اربعة وعشرون
ساعة لمدة خمس ايام فى الاسبوع .

dhmo
05-19-2016, 13:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوق الفوركس سوق كبيره جا بيتم التعامل فيها من خلال النت
ويجد بيهات الملايين من المتداولين وبيتم فيها التجاره من خلال العملات الاجنبيه ومفتوح للعمل خلال الاربع وعشرين ساعه

ولكن هنا فعلا لابد من ان المبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

esraa33
05-19-2016, 13:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس سوق لتداول الاوراق الماليه على مستوى العالم وعلى الرغم
انه لسه السوق دا الى حد ما جديد الا ان نسبه الاقبال على العمل فيه نسبه كبيره جدا الى ح انه اصبح من اكبر الاسواق
الماليه على مستوى العالم

saleh05
05-19-2016, 13:18

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

ahmed humedat
05-19-2016, 13:54
واصل تميزك وتقبل مروري

mohamedhamed
05-19-2016, 14:38
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله خيرا

sa3020
05-19-2016, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله مشكور علي هذا الطرح والمعلومات المفيده المنظمه عن الفوركس
والتداول فى السوق والتي ارجو ان يستفيد منها الجميع والله ولى التوفيق

احمد عبد الباسط
05-25-2016, 20:19
(forex)
وهو عباره أختصار لكلمه (foreign exchange) او سوق الفوركس او سوق سبوت spot . و للأسف بالنسبه للتسميه الثانيه و التى تعرف بسوق العملات فهى تسميه خاطئه فهذا السوق يتضمن العديد من السلع بجانب العملات مثل البترول و الذهب و المؤشرات كما سنتكلم لاحقا عنها . و يعتبر سوق الفوركس هو اكبر سوق مالي في العالم حيث يبلغ حجم التداول فيه اكثر من 4 تريليون دولار في اليوم . اذا قارنا ذلك بحجم التداول فى بورصة نيويورك الذي لا يتعدي 25 مليار دولار يوميا يمكنك بسهوله معرفة ضخامة حجم التداول في العملات الاجنبيه , أى ما يعادل اكثر من ثلاثة اضعاف المبلغ الاجمالي للاسهم واسواق العقود مجتمعه! ألا تعتقد أنه سوق هائل بالفعل

Mr-alialkhbeer
05-25-2016, 20:21
zzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz

ramzi77
05-25-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

---------- Post added at 07:54 PM ---------- Previous post was at 07:45 PM ----------

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

latraaa
05-25-2016, 20:57
مشكور أخي الكيرم على المكوضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقية القيمة إن شاء الله يا اخ يالكيرم

AHMED NOLE
05-25-2016, 20:58
شكرا لعى الموضوع وعلى هذا التعريف النظرى للسوق فى الفوركس

بلتوفيق لاى مبتدئ فى هذا لسوق ان يكون له الاستفاده من المتاجره داخل هذا السوق والله يوفقكم

forexfox
06-19-2016, 22:39
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتةاخى الفاضل جزاك اللة كل خير على النبذة المختصرة عن الفوركس واكيد دى مفيدة لكل مبتدئ واتمنى انهم يكونو استفادو منة وننتظر المزيد اخى وشكراا

nan6jh1980
06-20-2016, 09:37

mohammadd
06-20-2016, 10:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتةاخى الفاضل جزاك اللة كل خير على النبذة المختصرة عن الفوركس واكيد دى مفيدة لكل مبتدئ واتمنى انهم يكونو استفادو منة وننتظر المزيد اخى وشكراا

nadin22
06-20-2016, 13:02
الفوركس هو سوق لتبادل وتداول العملات العالميه
هو اكبر سوق فى العالم من حيث السيوله وهنا فى امكانيه كبيره للربح ولكن تحتاج للتعليم اولا

yansane
06-20-2016, 15:01
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت الاخ الكريم شكرا لك على الشرح الوافي عن بدايات الفولركس وتاريخه واكيد انه مهم من اجل معرفة تاريخه للمتداولين على حد سواء وتقبل مروري

forexfox
06-22-2016, 05:25

mohammadd
06-22-2016, 09:06

nan6jh1980
06-22-2016, 09:15
واصل تميزك وتقبل مروري

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

iheb777
06-22-2016, 19:26
ســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع

nonam
06-24-2016, 02:10
السلام عليكم .... من المهم ان يكون التعامل مع الادوات التعليمية من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتتعامل معاها وكمان الفوركس انا اري ان التعامل معاه من المهم جدا التعامل مع الادوات بتاعه التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بروفسير العرب
06-30-2016, 18:14
الفوركس هو عبارة عن سوق تدوال العملات الاجنبيه وهو يتم بشكل
الالكترونى ليس عبر الذهاب الى البنوك المحليه لفتح الصفقات انما كل شى على الانترنت

hamdifree44
06-30-2016, 18:27
السلام عليكم اخي الكريم صراحة هناك الكثير من التعاريف التي تختلف من شخص لاخر عن الفوريكس

لكن اول مرة اعرف ماهو الفوريكس بشكل دقيق و موضوعي موضوع رائع و حصري تحية لك

lebouziramzinio
06-30-2016, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل موضوع مكررو تم مناقشته اكثر من مرة على العموم

rehaiem107
07-02-2016, 21:36
السلام عليك اخي الكريم
لقد طرحت موضوعا مفصلا ودقيقا حول الفوركس شكرا جزيلا ننتظرأن يستفيد جميع الأعضاء منه
تحياتي لك ولجميع الأعضاء

yansane
07-03-2016, 01:10
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، الاخ الكريم شكرا لك على الشرح الوافي عن بدايات الفولركس وتاريخه واكيد انه مهم من اجل معرفة تاريخه للمتداولين على حد سواء وتقبل مروري

raamoo
07-21-2016, 20:42
أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى
– ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية

metoza
07-21-2016, 20:45
مشكور اخي علي الموضوع الممتاز
في لهفة الي المزيد من هذه المشاركات المميزة
وهذه المواضيع سوف يتعلم منها الكثير

hazem rafat
07-21-2016, 21:01
واحد من أغنى الرجال في العالم، قدم من باكستان وكان وقتها شديد الفقر، انتظم "شاهيد" في جامعة "إلينوي"، بينما كان يعمل كغاسل أطباق، وهو الآن يملك واحدة من أكبر الشركات الخاصة في الولايات المتحدة، ويملك كذلك فريق كرة قدم "فلهام" في الدوري الإنكليزي الممتاز، تبلغ ثروته 3.8 بليون دولار

ابوفؤاد
07-21-2016, 21:10
دائما البحث عن لعمل على الانترنت يتطلب منك الكثير من المال و اما عن الفوركس فان المال و ان كان قليل جدا الا ان الممكن من الربحمنه كثير لكنالصبر و العزيمه هى الاولى فى تلك التجاره

امل الحياه
07-21-2016, 21:11
الفوركس هو تجاره العملات والسلع والدهب والفضه والبترول سوق كبير جدااا وقديم بالتوفيق

liverpool FC
07-21-2016, 21:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالــــــــــــى و بركاته شكرا لك على شرحك للفوركس معلومات جميلة و بسيطة تقبل مروري

Abdelrahman Elhawary
07-21-2016, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله .. جزاك الله خيرا يا اخي على الموضوع وعلى اهتمامك واتمني
يوصل لاكبر عدد من الاعضاء الجدد علشان يستفيدو منو ويتعرفو على الفوريكس بنبذة مختصرة

zakariaguemi
07-22-2016, 14:48
بشكل مختصر الفوركس هي كلمة أجنبية مختصرة ومعناها سوق العملات الأجنبية والكتير من يحقق أرباح هالة من هدى السوق

ويمكن أن تربح عن طريق تنبؤ مسار الزوج وتدخل إما صفقة شراء أو صفقة بيع هدى هو الفوركس وهو متشابه مع البورصة

medibra
07-22-2016, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفوركس لعبة نفسية لابد فيها أن تتحلى بالصبر وتحديد نقطة لإبرام الصفقات وإنهائها
ولإتخاذ قرارات صحيحة يجب ألا تشرع فى التداول إذا كنت فى حالة نفسية سيئة ..
ويجب أن تكون قراراتك بعيدة عن الطمع و اذا خفت ستضيع منك فرص ذهبية عديدة
وأنصح بالبعد عن إبرام أى صفقات فى وقت الأخبار
شكرا . وتقبلوا مروري

bakup28
07-22-2016, 16:33
بكل بساطه الفوركس الفوركس هو تجارة
العملات فيه نشتري و نبيع العملات و التى
تكون في شكل ازواج مثل زوج اليورو دولار

ImoDoRox
07-27-2016, 18:11
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
ايوه بنستفيد منها لكن مش هي لوحدها لازم منعتمدش عليها هي بس ونتابع الاخبار
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

Kamilbey
07-27-2016, 18:20
كيف اخباركم ايوه بنستفيد منها لكن مش هي لوحدها لازم منعتمدش عليها هي بس ونتابع الاخبار وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

brook
07-27-2016, 18:47
ـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى.

ahmedyassen
07-27-2016, 19:10
اخي الكريم شكرا على النبذة المختصرة واظنها مفيدة للمبتدئين وايضا تبسط الكثير من الامور

golden19920
07-27-2016, 19:13
الفوركس هو سوق الاوراق المالية يا اخي الكريم بمعنا انك تشتري او تبيع عملة مقابل عملة اخرة وتحصل على فرق السعر ربح اذا كانت العملة التي قمت بشراءها في حالة صعود اما اذا لقدر الله كانت العملة في حالة هبوط فستكون فرق العملة بخصارة عليك وضع في الحسبان ان تلك الامر ليست قائم على الحظ لا بكل تؤكيد فهذا علم مبني على دراسة وتحليل للاسواق العالمية وحالة الاقتصاد للبلاد

hamedibrahim
07-27-2016, 19:17
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

ghost mastar
07-27-2016, 19:18
السلام عليكم اخى الكريم تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت gmt.
تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً. تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

forexaly5
07-27-2016, 19:21
السلا عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الفاضل
الفوركس هو بحر من المال يجب أن تكون بحار خبير لكي تجيد العمل و الصيد فيه

algendy
07-27-2016, 19:38
على حسب ما قراته و فهمت من الموضوع فالاخ شرح باستفاضه عن معنى الفوركس مع اعطاء امثله على كيفية التجاره و المعلومه قد تكون مكرره بالنسبه لى الا اننى اؤمن بمقولة تقول ان التكرار يعلم الشطار

Kandouci
07-27-2016, 19:41
واصل تميزك وتقبل مروري

Sohahakim
07-27-2016, 20:12
بِسْم الله الحمن الرحيم
شكرًا اخي العزيز على شرحك البسط والمفهوم نحنو نستفيد جدن من
شرحتيكم القيم و المفيد و برك الله فك وفي أعملك و نتمن لك أتوفق
و نجح دئماً

algoddam
07-27-2016, 21:37
ما من احد في المنتدى الا ويعرف هذه السوق وكلنا نعلم انها سوق للتداول العملات والمعادن وغيرها
الا ان معرفة الربح منهاهي النقطةالاصعب والمعادلة الصعبة في حلها

salamat
07-30-2016, 12:46
كل واحد الا ولابذ وان يتعرف على الفوركس كمفهوم في الاول ثم يتعمق في اليات عمله وكل ما يتعلق به فالامر مهم جدا
انما الفوركس في رايي ليس بالسوق الي لازمه الكثير من العلوم والخبرات فقط الاجتهاد والالتزام لا غير للنجاح

كاره المراقبين
07-30-2016, 12:50
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات

Harmonic
08-05-2016, 03:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب فى الله
اتمنى ان تتقبل مرورى الكريم وجزاك الله خيرا ونتمنى مشاركاتكمعنا فى المنتدى دائما
واتمنى من الله ان يجعل مشاركاتك فى ميزان حسناتك
فعلا عندك حق

aym
08-05-2016, 08:04
ما هو الفوركس اخى الفوركس عبارة عن تتداول للعملات من خلال الانترنت ويحتاج الى الكثير من الاجتهاد والمعرفة
بكل تفاصيل عملية المتاجرة هذة

كاره المراقبين
08-05-2016, 10:21
جزاك الله خير علي هذه المعلومات القيمه اخي الكريم فبالتاكيد هذا السوق كبير حججدا ليتستوعب هذا الاقبال الكبير عليه وعلينا جميعا ان نامل ان نحقق منه اكبر استفاده ممكنه واكبر ربح ممكن فهذا ما يتمناه كل فرد عمل به

demo1
08-05-2016, 10:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاكم وجازانا كل خير دمتم في صحة جيدة أما بعد
الفوركس هو انك تشتري لفلوس وقت تهبط وتبيعها وقت تطلع وتخذ الفرق بين البيع والشراء ناقص عملة الوسيط والعكس في الشراء

wentwor
08-05-2016, 10:59
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس هو ببساطة سوق بيع و شراء العملات الاجنبية مثل الدولار الين او اليورو دولار اي انك تبيع و تشتري عملة بلد مقابل عملة اخرى و دلك بعد التحليل و تعرف هل العملة سوف ترتفع او يتخفض قيمتها

murhaf98
08-05-2016, 11:36
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه
الاخ الكريم شكرا لك على الشرح الوافي
جزاك اللة كل خير على النبذة المختصرة عن الفوركس واكيد دى مفيدة

antr
08-05-2016, 12:39
مشكور على هذا التعريف المطلول عن سوق صرف وهو بالفعل من اهم المعلومات التى البد ان يعرفها المضارب حتى يكون على على دراية فيما يتاجر

analyst
08-05-2016, 14:12
الاخوة الجدد اكيد سيكون في حاجة لهذا الشرح التوضيحي لسوق الفوركس لاننا نصادف الكثير من المواضيع التي يطرح من خلالها اصحابها اسألة تبين انهم لا يعرفون معنى الفوركس

mohamed shabana 26
08-05-2016, 15:09
نعم أخى الكريم أحسنت فى كتابة ذلك الموضوع
شكرا ً على المجهود الرائع والمعلومات الرائعه تلك
بالتوفيق ان شاء الله لنا ولك وللجميع

adamarwan
08-05-2016, 21:34
لبد من ان تسعى فى هدا المجال الى ان تكون
العديد من الامور فى عقلك لكى تتمكن ان تعمل يها فى الحياة
التداولية بتاعك فى السوق
وحظ موفق

lebouziramzinio
08-13-2016, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل شكرا لك على الشرح الوافي عن بدايات الفولركس وتاريخ

devloppman
09-04-2016, 16:35
الفوركس هو تداول العملات الأجنبية حيث أنه في هذا السوق يتم التداول على أزواج من العملات المختلفة

ويستفيد المتداولون في سوق العملات من تغير أسعار صرف العملات

وهو يعمل على مدار خمسة أيام في الأسبوع بداية من يوم الأحد مساءا إلى يوم الجمعة مساءا ويعمل على مدار 24 ساعة

وبالتوفيق لك وتقبل مروري

شبه منحرف
09-04-2016, 19:51
اشكرك ياصديقى على ها الموضوع التفصيلى عن سوق الفوركس وسوق الفوركس باختصار هو سوق تبادل العملات الاجنبيه ونحقق الارباح منه من خلال بيع وشراء العملات المختلفه مقابل بعضها البعض

sofiane14
09-11-2016, 00:13
موضوع مكررو تم مناقشته اكثر من مرة على العموم الفوركس هو تجارة
العملات فيه نشتري و نبيع العملات و التى تكون في شكل ازواج مثل زوج
اليورو دولار

mrramy
03-16-2017, 11:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه اخى الفاضل مشكور على ها الموضوع الرائع والمنسق اللذى استفدت منه كثييرا جدا جدا اتمنى منك المزيد
تقبل مرووورى

Mo7a
03-16-2017, 12:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع المميز والشرح الجيد لمعني الفوريكس واليه عمله ومميزاتة وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيده واتمني لك التوفيق

tamermosa
03-16-2017, 12:01
الفوركس هو سوق لتبادل العملات الاجنبية اخى الفاضل
و علشان تقدر تكسب منه مطلوب منك تشترى رخيص و تبيع غالي

فهمى لاشين
03-16-2017, 12:23
بخصوص مشاركة العزيز :: kacimohbb
احييك وافضل ان تكون الامور ذات صبغة تدريجية بمعنى ان تتناول كل ما اوردته ى مشاركتك على اجزاء
متتابعة فى مشاركات متتابعة حتى نتمكن من من المنابعة ا لفاهمة الواعية
وعلى العموم لك الشكر على ما قدمت وبذلت من مجهود

محمدفؤاد
03-16-2017, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى شكرا لك على الشرح الوافي عن بدايات
الفوركس وتاريخه واكيد انه مهم من اجل معرفة تاريخه للمتداولين على حد سواء

Zinou0008
03-16-2017, 12:46
السلام عليكم
ظهر سوق تبادل العملات فى القرن السادس عشر
وكانت تعقد حلقات لعقد الصفقات فى هذا الامر فى فندق خاص
ومع تطور شبكه الاتصالات فلم تعد الحاجه الى عقد الصفقات المباشره

magic777
03-16-2017, 13:21
مفيش تعريف مختصر له غير انه سوق تداول وتبادل العملات بين الدول يعني صرافه بالمعنى البسيط يعني وطبعا التبادلات دي
هتفضل مستمره مع التعاون بين الدول

smartawi
03-16-2017, 13:29
في القريب الماضي يا اخي لم اكن اعرف حتى الفوركس ولم اسمع به والان الحمد لله صرت فاهم الامر
ارى انه يا اخي هناك الكثير من فرص العيش وكسب المال ولكن الناس للاسف لا تكون عارفة بها ولكن مع اعلانات الفوركس الكثير عبر النت تعرف على النت وانا واحد منهم

aboeluosr
03-16-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة موضوع رائع اخى وشرح وافى
اشكرك علية وفى ار المزيد من هذة المواضيع تقبل تحياتى

Ayman Abdellatif
03-16-2017, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الكريم على هذا الموضوع عن ماهو الفوركس و مجهودك فى تبسيط محتواه حتى ينتفع منه الجميع واصل تالقك فى تقديم المزيد من هذه الموضوعات المفيدة و ارجو ان تتقبل مرورى

bakdz
03-16-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الفووركس يا اخي الكريـم هو سوق لتداول العملات و يمكن للتاجر ان يحقق ارباح جيدة فيه من خلا التوقع الصحيح لاتجاه العملة .

hosam2020
03-16-2017, 14:22
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الفوركس هو سوق العملات يختص بتداول العملات
و يمكنك معرفه المزيد عنه من خلال الانترنت

alonsoo
03-16-2017, 14:27
الفوركس هو من افضل واقوى الانشطة التجارية فى العالم حاليا وهناك كثيرون جدا يقومون بالعمل عليه الان والتداول فيه بغرض الربح منه

مروه عصر
03-16-2017, 14:41
السلام عليكم
الفوركس هو سوق كبير لتداول جميع انواع العملات الاجنبيه المختلفه التى نتداول بها من خلال منصه التداول حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال الفوركس..

Samira shabban
03-16-2017, 23:40
اخى الكريم الفوركس هو سوق عالمى لتبادل العملات وهو سوق مفتوح 24 ساعه
ويتميز بالسيوله الكبيره التى تتعدى 4 تريليون دولار ..

skylol
03-17-2017, 01:04

اخي الغالي الفوركس باختصار هو عبارة عن تداول العملات على الانترنت وبالتوفيق للجميع

m7med
03-17-2017, 01:09
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا مفهوم الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mohamed Youssef
03-24-2017, 18:33
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
تعريف رائع ومميز ومبسط للفوركس
موضوع مميز حقيقى يا أخى
سؤال فى محلة وطرح مبسط له

Mr Fathy
03-24-2017, 18:36
بسم الله الرحمن الرحيم الفوركس ده يا زعيم هو اكبر سوق فى العالم كله وبيتم فيه التداول بمبالغ وارقام فلكية بتعدى ال تريليونات من الفلوس

alatn123
03-24-2017, 18:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
الفوركس سوق كبير و عميق جدا سيولته ضخمة جدا , ما يجب ان تعرفهونع على الفوركس انك يمكنك ان تتاجر بدون ان يكون لك اموال كثيرة و يمكنك ان تربح بسرعة لو تقيدت مالمبادء الي تعلمتها
بالتوفيق يا غالي

tahar2015
03-24-2017, 18:49
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله
اخي الفاضل الفوركس هو سوق ضخم لتداول العملات وهو
نظام تحكم براس المال بطرق مبتكرة تحليلية

احمد فرحان منصور
03-24-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة احسنت اخي شرحك عن تعريف الفوركس واضيف انا ايضا انه الفوركس هو سفينة النجاة من الفقر

ayouz
03-24-2017, 18:56
السلام عليكم اخي فعلا موضوعك مختصر لمفهوم الفركس ومفيد واضيف لك ان الفركس هو اكثر الاسواق المالية في العالم من حيث السيولة المالية الضخمة فهده ميزة جيدة

ziedncir
03-24-2017, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
اخي في الله لقد تطرقت الي موضوع هام ، لقد استفدت كثيرا من هذه المعلومات و قد افدت الكثير من المتداولين العرب .جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Hammad1971
03-24-2017, 19:00
بسم الله الرحمن الرحيم اول شي شكرا على طرح الموضوع والفوركس هو تجارة تبادل العملات بيع وشراء كمثال تشترى بسعر وتبيع بسعر اخر والنتيجه اما خسارة او ربح والله يرزقنا ويرزق المسلمين والله الموفق

muhammad ismail
03-24-2017, 19:07
السلام عليكم ورحمها لله وبركاته
الفوركس اخى الكرمي عبارة عن تجارة العملات الاجنبيه يعنى انت بتتاجر بعمله معينه سواء بتشتريها
لو بتبيعها مقابل عمله اخرى وفرق السعر بين العملتين هو مكسبك

EcoHunter00
03-24-2017, 19:14
الفوركس هو سوق يتم فيه تداول العملات والسلع ولكي يتاجر المتاجر فيه يجب ان يكتسب خبرة واسعة في هدا المجال
و من تم ان يقوم باستغلال الحساب التجريبي لكي يكون مردوده عند المتاجرة فعال

amine-14
03-24-2017, 19:48
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على التعريف جميل ل الفوركس وخصوصا موضوع مفيد للمبتدأين ممكن يستفيدوا منه كتير بالتوفيق لك وللجميع انشاء اللله

Samira shabban
03-24-2017, 21:09
اكيد الفوركس سوق كبير عالمى لتبادل العملات وله عده مميزات
منها السيوله العاليه التى تتعدى 4 تريليون دولار
وايضا انه سوق يعمل على مدار اربع وعشرين ساع فى اليوم ..

zeze2017
03-24-2017, 21:32
https://www.youtube.com/watch?v=g_dpMht5P2s

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ------------------أقوى وأفضل استراتيجية فوركس وصفقات لايف علي حساب حقيقى صفقة بيع وصفقة شراء-------تقبلووووو مرورى

عبد الرحيم رافا
03-24-2017, 21:51
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس هو عبارة عن سوق ضخم كبير جدا تتراوح سيولته بين 3 الى خمس تريلونات في اليوم الواحد

aboeluosr
03-24-2017, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة موضوع رائع اخى احسنت النشر
جزاك الله خيرا وفى انتظار المزيد من المواضيع المفيدة

baker31
04-11-2017, 22:52
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

michael1
04-12-2017, 00:17
اخواتى الاعزاء فى المنتدى
انا اعتقد انه من الافضل ان نتعلم الكثير من الامور على
التداول فى الفوركس لكى نحقق بعض من الارباح الجيدة

fifi ghonem
04-12-2017, 00:24
مشكور اخي الفاضل عن الشرح المفصل عن برنامج الفوركس تلذي يعد اهم سوق في الاسوق الماليه واسواق الاسهم وبالتوفيق للجميع تقبل مرورى

Samira shabban
04-12-2017, 21:58
الفوركس مجال تجارى كبير فيه تتم مبادله العملات وهو مفتوح طوال الاسبوع
ماعدا السبت والاحد طوال اليوم ويمكن العمل به من الانترنت ..

fouadd19
04-20-2017, 15:46

rayzigar
04-23-2017, 13:06
في الاول يا اخي كنت اقول ما دور الفوركس اصلا لما هو موجود ولكن فيما بعد فهمت انه سوق جد حساس وحيوي ولابذ من تواجده في العالم
العملات الاجنبية بين ارتفاع وتراجع والمتاجرين والمضاربين يربحون من خلال النجاح في الشراء عند اقل الاسعار والبيع في اعلى الاسعار

HalaHamaad
04-23-2017, 13:11
أقدم لك كل الشكر والتقدير على هذا الشرح الاكثر من رائع وموضوعك مفيد جدا جدا بالاخص للمبتدئين اللى مثلى واكيد كلنا هنستفيد منه
جزاك الله كل خير واتمنى لك كل خير شكرا ليك

Samira shabban
04-24-2017, 01:23
بشكل بسيط الفوركس سوق عالمى لتبادل العملات ويتميز
بالسيوله العاليه جدا والتى تقدر بنحو 5 تريليون دولار يوميا ..

nour3iny
04-24-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الموضوع تكرر كثيرا ولا يحتاج الى كل هذا الكم من التعريف لانه سوق لتدوال العملات بالبيع والشراء تقبل مرورى

A.mustafa
08-31-2018, 15:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفوركس هو سوق لتداول العملات الاجنبيه
وبتقدر تحقق منه الارباح لما بتشتري عملات بسعر قليل وتبيعها مره اخري بسعر اكبر وباخد فرق السعر كارباح...

wissami
08-31-2018, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... الفوركس من اسمه الأعجمي يعني بالإنجليزية exchange market
و يقصد به سوق لتداول أزواج العملات الأجنبية. حيث يمكن التعامل مع هذا السوق في أي مكان و أي وقت و هذا يعتبر من إيجابيات هذا الميدان. يمكن تحقيق أرباح من خلال افتتاح صفقات مختلفة سواء شراء عملة عندم يكون ثمنها منخفض و إعادة بيعها عند ارتفاع سعرها. و العكس صحيح، و عند نجاح الصفقة تدخلون أرباح حقيقية. حظا طيبا للجميع

muhammdmr
08-31-2018, 17:23
الفوركس هوا سوق تداول الاسهم والعملات وهوا يمثل حركه الاسعار الفعليه للعملات حول العالم نتيجه للتاثر بالتبادل التجاري والانشطه الاقتصاديه وايضا بالاحداث السياسيه والكوارث الطبيعيه ولذلك فان حجم السيوله في هذا السوق يتعدي الثلاثه تريليون دولار وبالتالي يعتبر حجم السوق اقوي سوق تجاري في التداول في االعالم ويعتبر لفظ الفوركس هوا تحديدا لمعني سعر صرف العملات وتم انشاء هذا السوق في الثمانيات من القرن الماضي وتطور العمل به ليشمل اسهم الكثير من الشركات والعملات