PDA

View Full Version : الدولار الكندي وتداول السلع: النفط والدولار الكندي في سوق العملات

superman
01-21-2013, 02:29
الدولار الكندي وتداول السلع: النفط والدولار الكندي في سوق العملات

لسبب ما عندما يتم ذكر كلمات مثل (مصدري النفط) فإن المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية غالبا ما يتذكرون دول مثل السعودية العربية والكويت وبعض الدول في الشرق الأوسط كمصادر رئيسية للنفط في العالم. ولكن في الحقيقة فإن تلك الفكرة ليست دقيقة بنسبة عالية، حيث أن جزء كبير من النفط الذي تستورده الولايات المتحدة الأمريكية يأتي معظمه من كندا، فعلى سبيل المثال، بلغ استهلاك الولايات المتحدة الأمريكية من النفط في مارس 2009 حوالي 2.5 مليون برميل من النفط الكندي يوميا. وأكبر ثاني مصدر للنفط بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية هي المكسيك.
ومن الجدير بالذكر أن كندا تعتبر من أكبر 10 منتجين للنفط في العام وتعتبر من أكبر مصادر الطاقة في العالم الفترة الأخيرة. كما أن أكثر الإنتاج الكندي من النفط يتم تصديره للخارج وجزء كبير منه يتم تصديره لجارتها الولايات المتحدة الأمريكية. ولكنها ليست الدولة الوحيدة التي تقوم بشراء النفط الكندي، حيث تقوم اليابان أيضا باستيراد جزء كبير من احتياجاتها النفطية من كندا أيضا. ومن هنا من الممكن أن نعرف أن دول الشرق الأوسط ليست وحدها التي تحتل المراكز الأولى من إنتاج النفط في العالم ولكن تعتبر كندا أيضًا من أكبر منتجي النفط الخام أيضا.
عملة السلع (الدولار الكندي) في سوق العملات
بسبب الاعتماد الكبير للاقتصاد الكندي على صادرات النفط الخام للخارج فإن ذلك كان له تأثيرا كبيرا على الدولار الكندي وحركته في سوق العملات مقابل العملات الأخرى، الأمر الذي جعل الكثير من المتداولين في سوق العملات يعتمدون على النفط الخام في تداولاتهم على الدولار الكندي. ولهذا تم ظهور مصطلح (عملات السلع) بين المشاركين في التداول في سوق العملات. وكان الدولار الكندي من أكثر العملات المقصودة بهذا المصطلح وذلك نظرا لارتباطه الكبير بالنفط الخام.

MAGDY
01-21-2013, 02:34
شكراً يا أستاذنا الفاضل الكريم
لهذا الموضوع المطول كتيييييييييير
وياريت حضرتك تكتبه بأسلوبك الخاص
مؤكد هيكون أفضل وأقيم من النقل والنسخ
لأن النقل والنسخ ، مرفوض وممنوع ، وممكن يتسبب فى حظر دخولك المنتدى .. فاحترس
تمنياتى لك بالتوفيق .. و
تحياااااااااتى

Aya Ali
01-21-2013, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا رايى من راى استاذ مجدى الموضوع كويس ومفيد بس ممكن يتلخص شويه
شكرا على المجهود
بالتوفيق للجميع

superman
01-21-2013, 03:29
شكرا يااستاذ مجدي علي النصيحة وقمت فعلا باختصار الموضوع وتلخيصه بطريقتي الخاصة لكي يسهل علي القاريء فهمه وجزاك الله خيرا علي تنبيهك والله الموفق

root
01-21-2013, 17:03
انا لا اععرف ما هو الدولار الكندى ولكن لابد من معرفه الولار الكندى
ودوه فى سوق العملات

noureen
01-21-2013, 20:27
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع و القيم
الذى استفدت منه كثيرا
تقبل مرورى

ام سفيان
01-21-2013, 21:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جميل جدا
ربنا يوفق جميع الاعضاء
جزاكم الله خيرا

msakni09
03-13-2013, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
معلومات مفدة و جهد رائع, شكرا.

girges
03-13-2013, 19:11
اخى الكريم مساك الله بالخير
شكرا علي مجهوداتك وعلي موضوعك المميز لك منى كل احترام وتقدير
تقبل مرورى

madn
03-13-2013, 21:53
تمام ومن المعروف ان الدولار الامريكى
عكس الدولار الكندى بسبب النفط

darkman
07-11-2013, 21:01
موضوع جميل جدا وتستحق كل التقدير
ربنا يوفق جميع الاعضاء
جزاكم الله خيرا

anwer
09-14-2013, 14:39
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذا المجهود الرائع لإيصال هذه معلومات قيمة لنا
:)

بشير حمدان
09-14-2013, 14:45
السلام عليكم
شكرا يا اخى على توضيح الامور عشان منولش دول الخليخ مسيطره على البترول ونعتمد على كده

latraaa
09-15-2013, 00:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، اتمنى أن يعمل بها الإخوة الكرام في المستقبل و يعرفوا كيف يتداواو منها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

iamis0000
09-15-2013, 02:19
شكرا جدا لهذه النصائح وبالفعل لازم نصحح المعلومات
لكل عضو وشخص عادى علىالاقل لفهم ما يحدث حوالينا ونفهم سبب زيادة وانخفاض العملات

doola2020
09-22-2013, 12:17
شكرا لك يا أستذي الفاضل وأتمني أن تكون في تمام العافية وموضوعك مهم فعلا وطريقته سهلة في الشرح فشكرا لك

forex4
09-22-2013, 16:23
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
وانا على حد علمى ان سعر النفط حينما يرتفع
ينخفض امامه الدولار المريكى ويرتفع الدولار الكندى

doaa sary
09-22-2013, 19:33
معلومات مهمه اول مرة اعرف ان النفط اساسة كندا
يعنى انا شايفه ان امريكا متحكمه ف كل حاجه سلع وعملات
دولار دهب فضة بايدها القرار وتحريك العملات والسلع

falcon26
11-09-2013, 16:20
فعلا اتفق معك يا اخى فى هذا الموضوع ويجب على كل تاجر
ان يكون لدية هذه المواصفات لكى يكون تاجر ناجح

WASEM DALLOUL
11-09-2013, 16:39
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

harimeche
11-09-2013, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله

ونرى هدا الإرتباط في العملات فأي حركة إيجابية للنفط تكون جيدة للدولار الكندي وسيئة للدلار الأمريكي

والعكس بالعكس بالتوفيق لك

chennana
11-09-2013, 16:48
مشكوووووووور اخي الكريم على الموضوع
نرجو المزيد منك
تقبل كامل شكري و تقديري

rsfbg2010
11-10-2013, 00:02
اسللام عليكم جميعا
مشكور ياخى على الموضوع وبالفعل
هناك علاقه وثيقه بين الدولار الكندى والنفط مشكور
على الموضوع وتقبل تحياتى

abo heba
11-10-2013, 01:16
بالفعل هناك علاقات بين العملات والاشياء الاخرى وهو ما يتطلب منا التوغل لنعرف اى العملات
هى التى تصدر وتستورد لنعرف ايهما يتحرك مع من لكنى اعتقد انه مستوى عالى بالنسبه لنا
تحياتى لك

yara alaa
11-10-2013, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا يا اخي علي هذا الموضوع
وارجو الافاداة لجميع الزملاء
وربنا يوفقكك في عملك وعملنا
موضوع مطول ومشوق وكويس جداااااااااااا لينا جميعا
لك الشكر والعرفان

ammeriammeri
11-10-2013, 01:35
أولاً : أن لاتصبر على صفقة لأكثر من يوم حتى تتجنب إبقاءها معك لما بعد الساعة 12 ليلاً حتى تتجنب دفع الفوائد .
ولاتقلق من ذلك فإن الطبيعي أن 90% من الصفقات تنتهي في نفس اليوم , بل أحياناً في نفس الساعة , وفي أغلب الوقت لن تحتاج لتدوير الصفقة ليوم آخر سواء كنت ممن يأخذ بتحريم الفوائد أو بتحليلها .
ثانياً : هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوين بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد يومية عن عملاءها المسلمين حيث تكتفي هذه الشركات بالفارق بين سعر البيع والشراء Spread كمصدر للدخل من عملاءها المسلمين يمكنك التعامل مع هذه الشركات إن شئت .

محمد أبو بكر
11-24-2013, 04:46
السلام عليكم و رحمته و بركاته
بالفعل هناك علاقات بين العملات والاشياء الاخرى
وهو ما يتطلب منا التوغل لنعرف اى العملات
هى التى تصدر وتستورد لنعرف ايهما يتحرك مع من
لكنى اعتقد انه مستوى عالى بالنسبه لنا

AZIZ CHENNOUFI
11-24-2013, 05:10
لسبب ما عندما يتم ذكر كلمات مثل (مصدري النفط) فإن المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية غالبا ما يتذكرون دول مثل السعودية العربية والكويت وبعض الدول في الشرق الأوسط كمصادر رئيسية للنفط في العالم. ولكن في الحقيقة فإن تلك الفكرة ليست دقيقة بنسبة عالية، حيث أن جزء كبير من النفط الذي تستورده الولايات المتحدة الأمريكية يأتي معظمه من كندا، فعلى سبيل المثال، بلغ استهلاك الولايات المتحدة الأمريكية من النفط في مارس 2009 حوالي 2.5 مليون برميل من النفط الكندي يوميا. وأكبر ثاني مصدر للنفط بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية هي المكسيك.

---------- Post added at 02:53 AM ---------- Previous post was at 02:53 AM ----------

ومن الجدير بالذكر أن كندا تعتبر من أكبر 10 منتجين للنفط في العام وتعتبر من أكبر مصادر الطاقة في العالم الفترة الأخيرة. كما أن أكثر الإنتاج الكندي من النفط يتم تصديره للخارج وجزء كبير منه يتم تصديره لجارتها الولايات المتحدة الأمريكية. ولكنها ليست الدولة الوحيدة التي تقوم بشراء النفط الكندي، حيث تقوم اليابان أيضا باستيراد جزء كبير من احتياجاتها النفطية من كندا أيضا. ومن هنا من الممكن أن نعرف أن دول الشرق الأوسط ليست وحدها التي تحتل المراكز الأولى من إنتاج النفط في العالم ولكن تعتبر كندا أيضًا من أكبر منتجي النفط الخام أيضا.

---------- Post added at 02:56 AM ---------- Previous post was at 02:53 AM ----------

بسبب الاعتماد الكبير للاقتصاد الكندي على صادرات النفط الخام للخارج فإن ذلك كان له تأثيرا كبيرا على الدولار الكندي وحركته في سوق العملات مقابل العملات الأخرى، الأمر الذي جعل الكثير من المتداولين في سوق العملات يعتمدون على النفط الخام في تداولاتهم على الدولار الكندي. ولهذا تم ظهور مصطلح (عملات السلع) بين المشاركين في التداول في سوق العملات. وكان الدولار الكندي من أكثر العملات المقصودة بهذا المصطلح وذلك نظرا لارتباطه الكبير بالنفط الخام.

---------- Post added at 02:57 AM ---------- Previous post was at 02:56 AM ----------

وفي الحقيقة فإن المنطق يقول أنه كلما ارتفعت أسعار النفط الخام في السوق فإن الدولار الأمريكي سوف يرتفع أيضا في سوق العملات؛ وذلك بسبب الأرباح الإضافية من صادرات النفط الكندي. وفي حالة عمل دراسة على تاريخ أسعار النفط الخام والدولار الكندي في سوق العملات فإننا سوف نجد وجود علاقة وارتباط كبير بين الاثنين بصورة كبيرة. فكان المتداولون كلما ارتفع النفط الخام يقومون ببيع الدولار الأمريكي وشراء الدولار الكندي والعكس في حالة حدوث انخفاضا في النفط الخام. ولكن تلك السياسة ليست دقيقة بنسبة 100% طوال الوقت. وفي الحقيقة، لا توجد سياسة ناجحة بنسبة 100% فهناك دائما نسبة للخطأ. ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر هذه سياسة كافية لجعل المتداولون في سوق العملات يحققون أرباحا لا بأس بها من التداول على أساس العلاقة بين النفط الخام والدولار الكندي.

---------- Post added at 03:09 AM ---------- Previous post was at 02:57 AM ----------

مما لا شك فيه أن من أهم العملاء والمشتريين للنفط الكندي هي أكبر دولة عظمى في العالم وهي أيضا جارتها وهي الولايات المتحدة الأمريكية. وعلى الرغم من تأرجح أسعار النفط الخام على مر الأوقات المختلفة إلا أن الطلب الأمريكي على النفط لا يزال يسجل مستويات مرتفعة ومستمرا في ارتفاعه. ولعل السبب في ارتفاع الطلب الأمريكي على النفط الكندي هو قرب الدولتين من بعضهما البعض مما يوفر الكثير من تكاليف الشحن بل أيضا فإن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتبر نفسها قد اشترت النفط من دولة غريبة وأن الدولارات التي تم دفعها للاقتصاد الكندي سوف يعود بالنفع أيضا على الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية أخرى.
من ناحية أخرى فإنه لا يخفى على الجميع حقيقة عدم رخص مسألة شحن النفط الكندي إلى اليابان. ولكن على الرغم من ذلك إلا أن اليابان تعتبر أيضا من أكبر مستهلكي النفط الكندي بصورة كبيرة وذلك لأسباب معينة. والسبب الأساسي هو الاستقرار السياسي لكندا مقارنة بالدول المصدرة الأخرى للنفط حول العالم، بالإضافة إلى استقرار الدولار الكندي في سوق العملات بصورة كبيرة مقابل العملات الأخرى حتى لو تأثر الدولار الأمريكي والين الياباني بالأحداث العالمية.

---------- Post added at 03:10 AM ---------- Previous post was at 03:09 AM ----------

في الحقيقة فإن كندا لم تتخطى المملكة العربية السعودية كأكبر مورد للنفط الخام في العالم فقط، ولكن أيضا تعتبر كندا من أكبر الدول في العالم من ناحية مخزونات النفط الخام، الأمر الذي يؤدي أيضا إلى ارتفاع الطلب على النفط الكندي مما يدعم الدولار الكندي بصورة كبيرة ويرفع درجة الارتباط بين سعره وسعر النفط الخام في العالم.
وعلى الرغم من فارق المسافات الكبير بين كندا والمملكة العربية السعودية، إلا أن الاكتشافات النفطية الأخيرة في المملكة العربية السعودية لم تكن مبهرة بشكل كبير بالنسبة لشركات النفط في العالم مما أدى إلى اتجاه الكثير من تلك الشركات للاستثمار في كندا، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع موقع كندا بالنسبة للمصدرين للنفط حول العالم، خاصة مع وجود اكتشافات جديدة لمصادر نفطية في كندا الفترة الأخيرة، مما يدعم الاقتصاد الكندي الذي بالضرورة سوف ينعكس على الدولار الكندي مقابل العملات الأخرى في سوق العملات مع ارتفاع الطلب من الدول الخالية من النفط حول العالم.

zyzo
11-24-2013, 05:17
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا لك على هذه
المعلومات القيمه التي قدمتها لنا بارك
الله فيك وفي عملك
و بالله التوفيق للجميع

AZIZ CHENNOUFI
11-24-2013, 05:19
ولا يمكن أن ننسى أنه هناك دولة أخرى في العالم ترتفع معدلات طلبها على النفط الخام بصورة كبيرة ولا يزال معدل الطلب في ارتفاع مستمر وهي الصين. ولهذا فإنه من المتوقع أن تنضم الصين لقائمة البلاد المستوردة للنفط الكندي الفترة القادمة بصورة كبيرة الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الطلب على النفط الكندي أكثر مما يدعم بالتالي الدولار الكندي في سوق العملات مقابل العملات الأخرى.

---------- Post added at 03:19 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

كيف تربح من هذا الزوج في سوق العملات
عند النظر إلى أي رسم بياني يقارن أداء الدولار الكندي بالنفط الخام، سوف نلاحظ أن ذلك الرسم البياني يشبه الراقص المحترف والنفط هو القائد في هذه الرقصة. فعندما يتجه النفط إلى اتجاه معين يتبعه التابع له وهو الدولار الكندي إلى نفس الاتجاه. لذلك فإنه كان من الملاحظ ارتفاع درجة الارتباط بين النفط الخام والدولار الكندي في سوق العملات بصورة كبيرة قد تصل إلى 80% من الوقت تقريبا. لذلك، من الممكن أخذ النفط الخام كمؤشر قيادي لحركة الدولار الكندي ويمكن استخدام تلك العلاقة في الحصول على أرباح من هذه العملة عند تداولها في سوق العملات.

---------- Post added at 03:19 AM ---------- Previous post was at 03:19 AM ----------

ولكن سوق العملات ليس هو السوق الوحيد الذي من الممكن استخدام تلك العلاقة فيه، فهناك الكثير من الأسواق والأدوات الأخرى مثل مؤشرات الصناديق والتي تركز على الدولار الكندي، أو صناديق الأوراق المالية التابعة للعملات والتي تقوم بمتابعة أداء الدولار الكندي بصورة يومية مقابل سلة من العملات. وهناك بعض الصناديق الأخرى التي تقوم بمتابعة أداء أكبر الأسهم في سوق الأسهم الكندي والتي بدورها أيضا تتأثر بعلاقة الدولار الكندي بالنفط الخام في السوق.

maachou abdo
11-24-2013, 05:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان المتداولون كلما ارتفع النفط الخام يقومون ببيع الدولار الأمريكي وشراء الدولار الكندي والعكس في حالة حدوث انخفاضا في النفط الخام. ولكن تلك السياسة ليست دقيقة بنسبة 100% طوال الوقت. وفي الحقيقة، لا توجد سياسة ناجحة بنسبة 100% فهناك دائما نسبة للخطأ. ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر هذه سياسة كافية لجعل المتداولون في سوق العملات يحققون أرباحا لا بأس بها من التداول على أساس العلاقة بين النفط الخام والدولار الكندي....وسلام تقبل تحياتي

AZIZ CHENNOUFI
11-24-2013, 05:23
ويجب أن نلاحظ أن تلك الصناديق التي تتابع أداء بعض الأسهم الكندية لا تتابع فقط الأسهم المرتبطة بالصناعات النفطية ولكنها تتابع شركات متنوعة التخصصات في الاقتصاد. لذلك فإنه من الممكن أيضا متابعة بعض الأسهم المتخصصة في هذا المجال بعينها مثل شركة “سينسور للطاقة” وهي من أكبر الشركات الكندية العاملة في مجال النفط.

---------- Post added at 03:23 AM ---------- Previous post was at 03:22 AM ----------

الخلاصة
كما رأينا في المقال السابق فإنه هناك علاقة وثيقة ما بين النفط الخام والدولار الكندي ومن الممكن استخدام النفط الخام كمؤشر لحركة الدولار الكندي. ومن الممكن استخدام تلك العلاقة في تحقيق أرباح جيدة سواء من التداول في سوق العملات أو في الأدوات المالية الأخرى مثل بعض الصناديق أو أسواق الأسهم. (راجع المقال التالي: أسعار تداول السلع وحركة أسعار العملات)

maachou abdo
11-24-2013, 05:28
وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام

هدىابراهيم
11-24-2013, 07:37
هناك بعض شركات الوساطة في العملة تمتنع عن أخذ الفوائد عن عملائها المسلمين يمكنك التعامل معها .
لقد وضعنا في صفحة المصادر عناوين بعض الشركات التي لا تأخذ فوائد يومية عن عملاءها المسلمين

mohamaher
11-24-2013, 13:09
مشكور كتير على هذا الموضوع الرائع المتداول ع المنتدى
لمساعده الاعضاء وطرجه للمناقشه والاستفاده
اتمنى لك الافضل والنجاح
جزاك الله خيرا

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-24-2013, 13:10
كان المتداولون كلما ارتفع النفط الخام يقومون ببيع الدولار الأمريكي وشراء الدولار الكندي والعكس في حالة حدوث انخفاضا في النفط الخام. ولكن تلك السياسة ليست دقيقة بنسبة 100% طوال الوقت. وفي الحقيقة، لا توجد سياسة ناجحة بنسبة 100% فهناك دائما نسبة للخطأ. ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر هذه سياسة كافية لجعل المتداولون في سوق العملات يحققون أرباحا لا بأس بها من التداول على أساس العلاقة بين النفط الخام والدولار الكندي

yossefdidi
11-24-2013, 13:19
معيار الذهب غير الرسمي[عدل]

دخلت العملة الذهبية (en) الجديدة على أساس نقاوة الجنيه وكانت 22 قيراط وذلك في سنة 1663، وأثبت وزنها ب ½44 للأوقية الباوند (en) سنة 1670، وقد تغيرت قيمة تلك العملة تغيرا كبيرا حتى سنة 1717 عندما حددت قيمتها ب 21 شلن (-/21، 1.05 جنيه). لكن وبالرغم من جهود اسحق نيوتن حاكم دار النقد في ذاك الوقت بتقليص قيمة الجنيه، إلا أن هذا التقدير قد بالغ في تقييم الذهب نسبة إلى الفضة عند المقارنة مع تقديرات الدول الأوروبية الأخرى. لذا فقد كان التجار البريطانيين يرسلون الفضة إلى خارج البلد للدفع بينما البضائع المعدة للتصدير تدفع بالذهب. نتيجة لذلك فقد تسربت الفضة خارج البلاد بينما انساب الذهب إلى الداخل، مما أدى إلى الحالة التي كان لبريطانيا العظمى تأثير فعال على غطاء الذهب. ولكن نقص مزمن في تطوير نقد الفضة.

yassoo011
11-24-2013, 13:43
انا شخصيا لا اقوم بالتجارة على الدولار كندي ولكن ممكن ان يكون هناك
علاقة بينه وبين النفط لو كان يعتمد الاقتصاد عليه

ahmed lord
11-24-2013, 13:45
في اول يوم تداول من بداية الاسبوع ليوم الاثنين اتجهتالعمله الخضراء الى تراجع كبير والسبب بعد الإرتفاع الكبير الذي حل بالعملاتالرئيسية الاخرى بالعمله الخضراء، وكان الارتفاع اليوم بعد تحسن الوضع السياسي فيبلد المشاكل الجديده البرتغال ، وقد تأثرت العمله الخضراء بإرتفاع العملات الأخرىأمامه ليظهر تراجع ومن الناحية الاخرى فقد تأثر أيضاً الدولار بالبيانات الأمريكيةالسلبية والتي اظهرت تراجع مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة خلال شهريونيو الماضي بصورة جاءت أسوء من التوقعات حيث اصدرت القراءة عند 1.2-% وهي اسوءمن السابق

anamoody
11-25-2013, 01:12
مشكور اخى الفاضل على التوضيح المفصل للموضوع وشرح وتقديم نبذة عن الدولار الكندى
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد وربنا يوفقك
تقبل مرورى

zamalkkawy
11-26-2013, 21:44
شكرا على المجهود

احمد ناجى
11-26-2013, 22:57
السلام عليكم اخى الكريم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الدرس الجيد والمفيد وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتوفيق للجميع يارب

منى الجندى
11-30-2013, 20:59
ارتباط العملات والسلع معلومات جيده كما ارتباط الدولار بالذهب
كذلم ارتباط الدولار الكندى بالذهب الاسود النفط وهذه العمله بتكون فيها فرص جيده
لكن دائما التحليل هو سيد الموقف

anamoody
12-09-2013, 13:47
مشكور اخى الكريم على طرحك للموضوع وعلى شرحك الدولار الكندى وتداول السلع
فعلا موضوع تستحق الشكر علية وقد استفدت منه ومن التعليقات الخاصة به
جزاك الله خيرا ويجعله فى ميزان حسناتك وانتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

Asmaa_sema
12-09-2013, 15:45
الدولار الكندى هذا الاسبوع اعتقد انة هيصحح هبوط لان شمعه الاسبوع كانت هامر فانا اعتقد انة الشمعه هذ الاسبوع ستكون شمعه هابطة
وانا فاتحة صفقة بيع علية

نور المعرفه
12-09-2013, 18:22
واو، بجد الموضوع مفيد ، أنا أبداً ما تخيلت إن كندا عندها نفط ، وأنا أقول ليش أمريكا تبغى دمر ألسكا ، يبدوا إن الصفيحة النفطية قريبة من هناك ، مساكين الحيوانات إلي هناك ممكن البيئة الجميلة تدمر ،
ثاني شيء حكاية إن الدولار الكندي ، مرتبط بالنفط ، والله هاذي كمان ما كنت أعرفها ، بصراحة أنا كنت أعتقد إن كندا بلد مسالم والسلام
شكرا لك يا أستاذ على هذه الوجبة الشهية .:pioneer::bravo:

تاجر فوركس
12-09-2013, 18:28
اول حاجه ماقريت موضوعك مبين انه منسوخ ولا راح نستفيد منه لانك انت مو فاهم ايش الموضوع واعذرني اخوي على تعبيري بس هذي الحقيقه المواضيع المنسوخه مانستفيد منها لازم يكون الموضوع من عند حضرتك علشان نفهم منك ونقدر نتناقش

salimned
12-09-2013, 18:34
السلام عليكم
مشكور اخي على هده المعلومات المميزة التي دكرتها
و لكني لا اعمل كثيرا على السلع و افضل تداول العملات
و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك في المنتدى حتى نستطيع التطور في المجال
موفق اخي.

Mostafa Haval
12-09-2013, 18:37
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شكرا لك على الموضوع وننتظر المواضيع المميزة والمفيدة والمختصرة منك اخي العزيز

شكـرا لـك .

انس بن تن
12-09-2013, 19:16
استاذ مجدي ع طول جد
فعلا الكلام لو بطرقتك الشخصيه هيبقا احسن وافضل
ومع ذلك اشكرك جدا ع شرحك هذا بالتووفيق

forexman55555
02-11-2014, 23:42
لم اتاجر على الدولار الكندى من قبل لكن انا اعتقد انه عملة ممتازة جدا
و سوف اتاجر مستقبلا على الدولار الكندى بعد ان اتعلم عنه بعض الاشياء

foxforex
03-22-2014, 05:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_*_ ..... ...*|*.........
..

besnisse
04-06-2014, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الفاضل على المعلومات القيمة و ان شاء الله تنال اعجاب الجميع بما فيهم الاعضاء الجدد في التداول
بالتوفيق و دمت في امان الله .

azzam1000
04-07-2014, 00:21
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات الجديدة كليا بالنسبة لى لانى فعلا كنت اظن ان الدول العربية المصدرة للبترول هى من الدول التى فى الصدارة لتصدير البترول لامريكا

ana lola
04-07-2014, 00:33
مشكور اخي علي مثل هذا الموضوع وعلي تعريفنا بالدولار الكندي ومدي تاثيره علي التداول.
جزاك الله كل خير

yara alaa
04-07-2014, 06:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
انا من رئيي
اليورو والدولا الامريكي
هما احسن حاجة الصراحة

mohamed01
04-08-2014, 18:49
سلام عليكم شكرا جدا لهذه النصائح وبالفعل لازم نصحح المعلومات
لكل عضو وشخص عادى علىالاقل لفهم ما يحدث حوالينا ونفهم سبب زيادة وانخفاض العملات.

a7med84
04-08-2014, 20:40
شكرا لك اخى الكريم لتبين العلاقه بين زوج الكندى والنفط

وعموما النفط والذهب يتاثرون دائما بتحرك الدولاروبالتوفيق لك اخى الكريم

scan
05-19-2014, 03:21
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

محمد السيد محمد
05-19-2014, 16:32
انت كده حزنتني يعني العرب ليسوا كما كنت اظن ماسكين امريكا من ايدها اللي بتوجعها
طيب امال ليه لما ملك السعودية هدد بقطع البترول عن امريكا اذا حاولو يدعموا اسرائيل ضد مصر رجعت امريكا لورا
والا ده كان زمان وجبر

nour elhouda
05-21-2014, 03:58

شكراعلى الموضوع وعلى الشرح المفصل بس انا راى من راى استاذنا كلنا الاستاذ مجدى ان المفروض يكتب المواضيع باسلوبة بدل من النسخ والتقليد هايكون افضل وبالتوفيق للجميع

حليس مختار
05-23-2014, 18:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات

التي قدمتها، اتمنى أن يعمل بها الإخوة الكرام في المستقبل

و يعرفوا كيف يتداواو منها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

سمير تيارت
05-25-2014, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله

ونرى هدا الإرتباط في العملات فأي حركة إيجابية

للنفط تكون جيدة للدولار الكندي وسيئة للدلار الأمريكي

والعكس بالعكس بالتوفيق لك

melsayed69
05-25-2014, 17:28
السلام عليكم
شكرا على هذة المعلومة وعلى ذكر هذا الكلام فان الدولار الامريكى يتأثر بالعكسى بالدولار الكندى
بسبب النفط

host
05-30-2014, 01:18
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

AMLAK
08-17-2014, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع هناك علاقات بين العملات والاشياء الاخرى وهو ما يتطلب منا
التوغل لنعرف اى العملات هى التى تصدر وتستورد لنعرف ايهما يتحرك مع من لكنى اعتقد انه مستوى عالى بالنسبه لنا تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

loubnaettaki1
08-17-2014, 12:30
جزاك الله خيراا على شرحك و وتوضيحك الدولار الكندي اضاافة الى تدااول
السلع و النفط في انتضااار المزيد منك و الدقة في الشرح ليكون الشرح اكثر افادةد
وشكراا وفقكم الله

safa
08-17-2014, 12:33
شكرا على هذه المعلومات القيمه والمفيده ونتمنى المزيد وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mohamed.atef
10-22-2014, 01:05
اخى الكريم مساك الله بالخير
شكرا علي مجهوداتك وعلي موضوعك المميز لك منى كل احترام وتقدير
تقبل مرورى

BrahimForex
10-22-2014, 02:55
موضوع في غاية الاهمية لابد من فهم العلاقة الموجودة بين الدولار الكندي والنفط وبالنسبة لي لا اتداول بالسلع والنفط وبالتوفيق

YMTMAX
10-25-2014, 11:03
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..

ashrafshawky
10-25-2014, 11:06
فى الحقيقة انا لم اتداول فى النفط الى الان كما اننى لم اجدة على منصة التداول انستا فوركس كما انة يحتاج الى الخبرة وراس المال الكبير

ahmedibrahim258259
10-25-2014, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكرمي على هذا المقال الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

حسنى صادق
10-25-2014, 12:46
الدولار الكندى فى حالة من الاستقرار النسبى بعد بيانات التضخم السابقة و التى اتت ايحجابية تمكن من خلتلها الدولار الكندى من تجاوزة مراحل حرجة امام الدوزلار الامريكى

mohammednasser
10-27-2014, 00:58
شكرا على المجهود
بالتوفيق للجميع

YMTMAX
10-28-2014, 19:48
لك مني فائق الأحترام والتقدير وأرجو لك التقدم
والنجاح في عالم الفوركس .. عموما .. شكرا لك
أخي على هذا الدرس المهم والمفيد وانشاء الله
سيستفيد منه الجميع ..‏

karam22
10-28-2014, 20:12
مشكور اخي علي المعلومات القيمة عن البترول الكندي
هناك الكثير من المعلومات كانت جديدة علي في مقالك الف شكر ........................................

Kendrici
10-28-2014, 20:21

شكرا لك اخي الكريم على الخبر وان شاء الله يعود بالفائدة على تداولات الجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

nuclear2010
10-28-2014, 20:50
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير ياخى على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد
تقبل تحياتى

YMTMAX
10-31-2014, 13:57
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

en9med7at
11-02-2014, 00:30
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا التداول الاجتماعي طريقة ممتازة في التداول
لانك بتقدر تفيد وتستفيد من اراء واستراتيجيات باقي المتداولين في هذا المجال تقبل مروري اخي

esshazly
12-31-2014, 00:56
السلام عليكم ...شكرا علي مجهوداتك وعلي موضوعك المميز لك منى كل احترام وتقدير تقبل مرورى ... شكرا علي الموضوع ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي

jasonKBX
12-31-2014, 03:41
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

ProForex
12-31-2014, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك علاقة بين الدولار الكندي والنفط لأن كندا هي الدولة المصدرة الأقوى للبترول في العالم

adil17
01-16-2015, 10:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة ومفيدة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

xdorex
01-16-2015, 14:32
مرحبا معلومه قيمه حتى انا بدوري كنت اعتقد ان النفط التي تستورده الولايات المتحده يأتي من دول الخليج ولم اكن اعرف ان كندا والمكسيك ينتجون النفط اصلا
بارك الله فيك يا غالي وتقبل مروري تحياتي

antonioforex
01-16-2015, 16:06
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا التحليل الدي قدمته حول الدولار الكندي و النفط لانه من المهم لنا ان نعرف هده
المعلومات الاقتصادية حولها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم.

baite
01-16-2015, 18:13
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

ibrahim forex
01-16-2015, 18:21
شكرا يااستاذ مجدي علي النصيحة وقمت فعلا باختصار الموضوع وتلخيصه بطريقتي الخاصة لكي يسهل علي القاريء فهمه وجزاك الله خيرا علي تنبيهك والله الموفق

ahmed mohsen92
01-16-2015, 18:25
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

hpacer
01-17-2015, 00:37
انا رايى من راى استاذ مجدى الموضوع
كويس ومفيد بس ممكن يتلخص شويه
شكرا على المجهود
بالتوفيق للجميع.

mohamed.atef
04-01-2015, 05:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا يااستاذ مجدي علي النصيحة وقمت فعلا باختصار الموضوع وتلخيصه بطريقتي الخاصة لكي يسهل علي القاريء فهمه وجزاك الله خيرا علي تنبيهك والله الموفق

nsamat99
04-01-2015, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد...

Bouani
04-01-2015, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل أخي الكريم كندا لديها تأثير كبير على النفط في عالم
و ممكن نلاحظ ذلك حتى بتحرك سعر النفط مع تحركات سعر الدولار الكندي
و بالتالي لا بد من الأخذ بالحسبان بهذا الاختلاف قبل التداول
تقبل مروري

salahusmo94
08-12-2015, 21:20
كرر الاستراتيجيون للأوراق المالية الموقف الصاعد على سعر الصرف على المدى الطويل.
السؤال الأساسي هو ما إذا كان خفض قيمة اليوان سوف يقع في طريق رفع الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في سبتمبر."

M.SALAH 1
08-13-2015, 01:21
مع إرتفاع الطلب على النفط الخام كقاعدة عامة، فإنك سوف ترى بأن الدولار الكندي يصبح أقوى السبب هو أن هناك أعداد متزايدة من الناس سوف يرغبون في دفع أكثر مقابل النفط من خلال القيام بذلك
سوف يكون عليهم إستخدام كميات أكبر من الدولارات الكندية لشراء ذلك النفط
أيضاً سوف يكون هناك مستهلكون أكثر في العالم و بالتالي المزيد من المعاملات

Wassa04
08-14-2015, 12:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

adel25
08-15-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الدولار الكندي وتداول السلع: النفط والدولار الكندي في سوق العملات ، بارك الله فيك على هذه الافادة و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

salahusmo94
08-16-2015, 23:01
هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الكندي صدور قراءة المنازل المبدوء إنشائها بنحو 193 ألف مقابل 202 ألف في حزيران/يونيو الماضي، بخلاف التوقعات عند نحو 205 ألف، قبل أن نشهد عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم صدور القراءة الأولية لإنتاجية القطاعات عدا الزراعية بنسبة 1.3% مقابل تراجع بنسبة 3.1% خلال الربع الأول، دون التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.6%.

kaoutarlina
08-25-2015, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

Heba17
08-26-2015, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
اية مصدر حضرتك للخي\بر دة
واية تحليك لة واية ممكن نستفيدة من
هذا الخبر وامثالة

محمد السيد
08-26-2015, 13:12
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

waleed shaaban
08-26-2015, 13:43
شكرا على المعلومه التى اظن ان اغلب المتاجرين لم يكونو يعرفونها
من قبل وهوان كندا من الدول المصدره للبترول وليسول الخليج فقط
و الله الموفق

doaa sary
12-09-2015, 16:02
معلومات مهمه اول مرة اعرف ان النفط اساسة كندا
يعنى انا شايفه ان امريكا متحكمه ف كل حاجه سلع وعملات
دولار دهب فضة بايدها القرار وتحريك العملات والسلع

LinaLoujein
12-11-2015, 12:58
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا أخي الكريم على المعلومات
عندي نفس الملاحظة وهي تلخيص الموضوع
لكي يفهم أحسن وبالنسبة للنفط الكندي يا إخواني حسب معلوماتي
المتواضعة على كندا أنه من أكبر المخزون العالمي للنفط موجود في كندا وبالتحديد
في مقاطعة ألبرتا ونضرتي المستقبلية هي أن سيأتي اليوم الذي ستكون والله أعلم
كندا هي البلد الذي يدير العالم كله تذكروا كلامي يا إخواني
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

AHMED91
12-24-2015, 12:09
الدولار كندي من الازواج التي لها علاقة قوية جدا بينها وبين البتروك
بوالتالي فان التحليل لحركة الدولار كندي ايضا تساعدك علي تحليل البترول

nonam
02-10-2017, 00:04
السلام عليكم .... يوجد علاقة في التعامل مع الدولار الكندي وكمان علاقة بين النفط ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيي االاهم في التداول ولابد من معرفة الادوات الفنية الاهم في الحساب وكمان التعامل مع العملات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

zeze2017
02-10-2017, 00:07
فعلا توجد علاقه وثيقه بين الدولار الكندى وبين النفط ولكن من المهم جدااا معرفه
الطرق والادوات الفنيه التى تناسب التداول فى العملات
واتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده

adamarwan
02-10-2017, 01:20
من هدا الناحية جيد ان تتمكن من ان تعرف الاخوى
عن الارتنباط ما بين الازواج
وكدالك السلع والعديد من الامور التى فى هدا الماجل لكى تتمكن من ان فتهم الاختيار
وحظ موفق اخى الغالى

zizoo99
02-10-2017, 10:54
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فمن الواضح ان كندا دولة غنيه جدا بالموارد الطبيعة و تركتز على الذهب الاصفر و الذهب الاسود ايضا ما حدش يعرف طريقة للهجرة الى كندا

xmenflis1
03-06-2017, 18:12
مرحباً
شكراً على إضافة
ونرى هدا الإرتباط في العملات فأي حركة إيجابية للنفط تكون جيدة للدولار الكندي وسيئة للدلار الأمريكي
بتوفيق للجميع

Ahmed youssef elgareb
03-07-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - كندا تعتبر من أكبر 10 منتجين للنفط في العام وتعتبر من أكبر مصادر الطاقة في العالم الفترة الأخيرة وسوق العملات علي الدولار الكندي كبير جدا وقوي

xmenflis1
03-08-2017, 00:26
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع