PDA

View Full Version : 3.5 مليون دينار أرباح "أعيان للإجارة " من تسوية ديون

gehad87
04-19-2015, 19:00
قالت شركة أعيان للإجارة والاستثمار (aayan) –المدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية- أنه تم بند الهيكلة الخاصة بتسوية جزء من دين الشركة بأصول والذي نتج عنه تخفيض للدين بقيمة 16.6 مليون دينار.

وأضافت الشركة في بيان على موقع السوق أنه في المقابل حققت الشركة ربحيه ناتجه عن عملية التسوية بقيمة 3.5 مليون دينار (نحو 11.6 مليون دولار أمريكي) سيتم إدراجها في البيانات المالية للشركة في الربع الثاني من السنة .

وأوضحت الشركة أن قيمة الدين الإجمالية الحالية أصبحت 160 مليون د.ك مقارنة ب 333 مليون د.ك عند التوقيع على اتفاقية إعادة الهيكلة.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة فهد محمد ثنيان الغانم قال في وقت سابق إن الشركة تتفاوض مع عدد من البنوك لإعادة جدولة ديون تصل قيمتها إلى نحو 176 مليون دينار ( 585 مليون دولار) مضيفاً أن الشركة قامت بسداد نحو 60 مليون دينار نقدا من اجمالي مديونياتها السابقة للدائنين.

وقالت الشركة في وقت سابق إنها قامت بسداد حوالي 88 مليون دينار في 2013 من اجمالي الديون المترتبة في اطار خطة الشركة لإعادة هيكلة ديونها لتسديد الدين المتبقي حتى مارس من عام 2016.

وحققت صافي ربح خلال 2014 بلغ 9.75 ملايين دينار (نحو 32.8 مليون دولار) في 2014 مقابل صافي ربح بحوالي 19.26 مليون دينار (نحو 64.9 مليون دولار) في 2013.

ويبلغ رأس مال الشركة نحو 81.4 مليون دينار ويتمثل نشاط الشركة في تقديم خدمات الإجارة والاستثمار وفقا لأحكام الشريعة الإسلامي.

sewa
04-19-2015, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على الطرح وعلى الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع.

zawali
04-25-2015, 17:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا مبدئ و لم أفهم الشرح جيدا هل من الممكن إعادة الشرح بطريقة أخرى و شكرا
شكرا اخي الكريم على شرح هاته الجزئية البسيطة لكن الى الان رغم ان الامر سهل جدا الا انه هناك من يخسر بسبب عدم المامة بالامر

ahmed abdelaaal
04-29-2015, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن اهم المبادىء الاساسية في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

salahabuzaid
04-29-2015, 08:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك اخي على هذا الموضوع الرائع و اتمنى المزيد من هذه الموضوعات ........
شكرا جزيلا ......

alimed
09-30-2015, 22:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الكريم
على الموضوع انشاء الله يكون في ميزان حسناتك
ويكون بينك وبين النار حجابا
امين.........