PDA

View Full Version : اتحاد الصناعات يناقش ضوابط تداول الكاش مع "المركزى"

gehad87
04-20-2015, 09:32
كشف محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات عن عقد مجلس إدارة الاتحاد، الاثنين، إجتماعا مع ممثلى البنك المركزى لمناقشة ضوابط للحد من تداول الكاش فى مصر.
وكشف السويدى أن الإجتماع الذى سيعقد غدا، يعد إستكمالا لوضع ضوابط تداول الكاش وهو المشروع الذى تدرس الحكومة سنه لتحجيم السيولة النقدية المتداولة خارج البنوك "الكاش"، مشددا على أهمية الإسراع فى إصدار التشريع "الهام جدا للسوق" المحلى لإن تداول الكاش وفقا للكميات الحالية يسبب مخاطر كبيرة للاقتصاد الوطنى.
وكشف رئيس اتحاد الصناعات فى تصريحات سابقة ان الملامح الرئيسية لمشروع القانون تدور حول وضع حد اقصى للتداول يتراوح بين 10 و20 الف جنيه على اقصى تقدير، على ان يتم باقى التعاملات عبر الجهاز المصرفى فضلا عن وضع بنود تحدد قواعد للرقابة على المصارف تتضمن حدود للسحب، مؤكدا أن تداول الكاش فى السوق المحلية يسمح بتهرب العديد من المواطنين من سداد مستحقات الدولة وكذلك يتسبب فى الارهاب الاقتصادى والامنى.
وكان الاتحاد قد خاطب مجلس الوزراء اكثر من مرة بضرورة اصدار تشريع عاجل وتتم حاليا دراسة تنظيم وتحجيم تداول الكاش .
فيما أكدت مصادر مسئولة فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن إجتماع غدا سيناقش ضوابط إسترشادية لتداول الكاش فى مصر.

foooooz
04-20-2015, 15:20
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء ............تقبل مروري

zawali
04-25-2015, 15:48
لك الشكر والتقدير على هذا المرور الكريم

يسعدني ويشرفني ان اكــــــــــــون من الاوائـــــــــل الذيــــــن يردون على موضوعــــــــــــــك
دمت بحفظ الله ورعايته

mohamed alikouki
04-25-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي العزيز على هذا التحليل الرائع و المفهوم زادك الله علما ومعرفة أنتضر منك المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق
ولجميع اعضاء المنتدى الكرام تقبل مروري

ahmed abdelaaal
04-29-2015, 06:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن اهم المبادىء الاساسية في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

salahabuzaid
04-29-2015, 07:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك اخي على هذا الموضوع الرائع و اتمنى المزيد من هذه الموضوعات ........
شكرا جزيلا ......